24 ساعة

مواقيت الصلاة

24/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1818:4720:02

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أَبرَز اهتمامات الصّحُف الأمريكيّة والكَنَديّة

أَبرَز اهتمامات الصّحُف الأمريكيّة والكَنَديّة

أَبرَز اهتمامات الصّحُف الأمريكيّة والكَنَديّة

اهتمت الصحف الصادرة في امريكا الشمالية٬ اليوم الاربعاء٬ بالنقاش الدائر بين البيت الأبيض والجمهوريين حول رفع سقف الدين العمومي٬ وانتظارات منطقة الكبيك من الميزانية الفيدرالية ومرور عشر سنوات على غزو العراق.

وهكذا انصب اهتمام الصحف الأمريكية على النقاش الدائر حول رفع سقف الدين العمومي٬ والصعوبات التي يواجهها قدماء المحاربين الأمريكيين٬ من أجل الولوج إلى سوق الشغل٬ وكذا شعبية الرئيس الأمريكي منذ إعادة تنصيبه الرسمي في يناير الماضي.

وكتبت صحيفة (بوليتيكو) أن الجمهوريين يعتزمون إدخال الاقتطاعات المالية العميقة التي همت الميزانية الفيدرالية٬ في إطار إصلاح يروم اعتماد تشريعات تسمح بمزيد من القروض.

وأكدت الصحيفة أنه "إذا رغب زعماء الجناح الجمهوري السير قدما في استراتيجياتهم الرامية إلى تقليص إعانات الدولة٬ فإنهم سيدخلون في مواجهة حادة مع الرئيس أوباما٬ الذي شدد في مرات عديدة على أنه لن يسمح بأي تغيير في هذه الإعانات٬ دون إقرار زيادات ضريبية بالموازاة مع ذلك".

ومن جهتها٬ تناولت يومية (واشنطن بوست) الصعوبات التي يواجهها قدماء المحاربين الأمريكيين٬ من أجل الولوج إلى سوق الشغل٬ مبرزة أن الرئيس الأمريكي أكد على أن الواجب الأخلاقي يفرض توفير مناصب شغل للجنود الذين دافعوا عن المصالح العليا للولايات المتحدة بالخارج.

وعلى صعيد آخر٬ اعتبرت صحيفة (دو هيل)٬ التي يصدرها الكونغرس الأمريكي٬ أن "شهر عسل" الرئيس الأمريكي أشرف على نهايته٬ مشيرة إلى نسبة شعبيته التي كانت مرتفعة٬ أخذت منحى سلبيا غداة الحفل الرسمي لإعادة تنصيبه.

وأشارت٬ في هذا السياق٬ إلى أن استطلاعا للرأي أنجزته شبكة الاخبار الأمريكية (سي إن إن) كشف أن 47 في المئة من الأمريكيين عبروا عن عدم رضاهم على العمل الذي يقوم به أوباما٬ مقابل 50 في المئة الذين أعربوا عن تأييدهم.

ولاحظت اليومية أن غالبية القضايا المدرجة على أجندة أوباما متوقفة٬ في انتظار إصلاح قانون الهجرة وتحقيق توافق بشأن القانون المالي.

وفي كندا توقفت صحيفة (لوسولي) عند مسألة المالية المحلية٬ مشيرة الى ان الكيبك تتخوف من ان تسعى اوتاوا الى موازنة ميزانيتها على حسابها وتغرق الثنائي الحكومي في اختلال التوازن المالي.

وأشارت الصحيفة الى أن أهم طلبات وزير المالية في كيبيك٬ نيكولا مارسو٬ تهم العناصر التي قد تؤثر على المالية في الكيبيك ليس هذا العام٬ ولكن في العام المقبل.

من جهة أخرى٬ اهتمت الصحافة الكندية٬بالحرب في العراق٬ وذلك بعد عشر سنوات من غزوه من قبل الولايات المتحدة.

وفي هذا الصدد سجلت صحيفة (لودوفوار) أن التكلفة البشرية للولايات المتحدة كانت أقل أهمية من العراق٬ وإن كانت قد خلفت 3532 قتيلا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال