24 ساعة

مواقيت الصلاة

17/12/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:2312:2815:0217:2418:45

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل توجد بالمملكَة أحزاب سياسيّة تحظى بثقة المواطنين المغاربة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.22

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أبو حفص: البوطي عميل لنظام بشار

أبو حفص: البوطي عميل لنظام بشار

أبو حفص: البوطي عميل لنظام بشار

استنكر الناشط السلفي أبو حفص عبد الوهاب رفيقي، التفجير الذي استهدف أمس مسجد الإيمان في دمشق٬ والذي خلف 42 قتيلا بينهم العلامة محمد سعيد رمضان البوطي وإصابة 84 آخرين بجروح٬ معتبرا أنه "لا يجوز تفجير المسجد بمن فيه من المصلين لأن رجلا بينهم كان عميلا للظلمة والمجرمين".

وأضاف رفيقي أن سعيد رمضان البوطي كان "عميلا لنظام بشار" و"ساهم في قتل الأطفال والنساء"، وأن خاتمته كانت "سيئة"، معبرا في الوقت نفسه عن حزن الشديد في مقتل البوطي بالقول "حزين جدا.. على أن يموت صاحب (فقه السيرة النبوية) الذي تربت عليه كل الحركات الإسلامية هذه الموتة الرديئة"، و "حزين عليك أن تموت هذه النهاية الغير السعيدة.. وأن تموت للظالمين نصيرا، و للسفاحين عضدا".

وأفصح أبو حفص على حائط صفحته الفيسبوكية عن فرحه "حين أعلن الجيش الحر براءته من العملية، وإدانته لتفحير المسجد وقتل البوطي"، مفتيا في الوقت نفسه بعدم جواز استهداف "مسجد يصلي به المتوجهون لربهم، مهما كان موقفهم"، معتبرا تفجير المسجد جريمة، مرجحا "أن يكون النظام خلفها".

ووصل عدد ضحايا تفجير جامع الإيمان بمنطقة المزرعة بدمشق٬ مساء أمس، إلى 42 قتيلا بينهم العلامة محمد سعيد رمضان البوطي، مع إصابة أكثر من 84 آخرين بجروح٬ وفق مصادر رسمية سورية، التي رجحت أن يكون الحادث ناجم عن "تفجير إرهابي إنتحاري لنفسه خلال إعطاء البوطي درسا دينيا لطلاب العلم في الجامع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (99)

1 - بوراس الجمعة 22 مارس 2013 - 18:21
أذكروا أمواتكم بخير أسي أبو حفص
وأنت لم تصل بعد الى الذتور العلامة الشهيد البوطي رحمه الله
حتى ولو كان مخطأ في المواالاة للنظام السوري ادعوا له بالمغفرة والرحمة بدل كثرة الكلام والثرثرة
ألم تقل في خطاب قبلي انك تبت من نفسيق العلماء .... ها انت عدت اليها مرة أخرى
2 - abdo الجمعة 22 مارس 2013 - 18:22
الجيش السوري الحر تبرأ من هدا الاغتيال بقوله نحن لا نستهدف المساجد واتهم نظام الاسد بتفجيره لان تلك المنطقة جد محصنة وفيها حواجز امنية للنظام لا يمكن اختراقها كل الدلائل تشير الى يد النظام في استهداف الشيخ الدي اكد احد المقربين منه انه بدأ في مراجعات لموقفه وقد فطن لدلك النظام فقرر التخلص منه. رحم الله الشيخ
3 - Mohamed الجمعة 22 مارس 2013 - 18:30
نهاية مؤسفة لواحد من اكبر الدعاة و المفكرين الاسلاميين ، نهاية ولو ان طريقتها ليست جائزة الا انها اتت لترد على البوطي الذي اتجه نحو المساهمة في قتل الابرياء من النساء و الاطفال و المسنين ...
اللهم ردنا اليك ردا جميلا و احسن خاتمتنا يا رب العالمين !!
4 - محمد العروسي الجمعة 22 مارس 2013 - 18:30
من اجاز لك ان تمس بمثل هذ ه الا لفاض رجل مثل العلا مة البوطي...وانت المسمى ابو حفص...كان حري بك ان تذكر الموتى.......بخير...او..دعهم لله عز وجل....اما مايحدث في سوريا فجريمة....ترتكب با سم الد ين والو طن...والضحية هي ...سوريا المقاومة...والشعب السوري
5 - saif_islam الجمعة 22 مارس 2013 - 18:30
نعم النظام وراء هذا التفجير لا يمكن للجيش الحر أن يفجر المسجذ
6 - ملاحظ الجمعة 22 مارس 2013 - 18:31
النفاق واضح حينما يختلط عليك الفرح بالحزن المظهري.
قمة النفاق عندما ينتصر الهوى على الحق.
إنا لله وإنا إليه راجعون
7 - عربي مغربي بعثي الجمعة 22 مارس 2013 - 18:32
بالله عليك ماذا قدمت مما قدم الشهيد العلامة الشيخ البوطي؟ يكفينا فخرا انه استشهد في المسجد و اثناء تعليمه الاسلام للناس. عاشت سوريا العروبة، عاش البعث العربي و عاش الرئيس الاسد شوكة في حلقكم
8 - محمد الجمعة 22 مارس 2013 - 18:42
البوطي اغتاله بشار
اعتقد الرجل ان عمالته تنفعه ولم يفهم ان السفاح يعتبره ورقة يلعبها عند اللزوم،بشار قتل صهره شوكت فكيف بشيخ سني يراه الاسياد الايرانيون عدوا؟
9 - سرغيني الجمعة 22 مارس 2013 - 18:49
je crois que un homme toi n'est capable d'evaluer un grand monsieur comme albotti
10 - أمال الجمعة 22 مارس 2013 - 18:50
"مفتيا في الوقت نفسه بعدم جواز استهداف "مسجد يصلي به المتوجهون لربهم، مهما كان موقفهم" كان حرياً به أن يقول :"مفتيا في الوقت نفسه بعدم جواز استهداف أي كان مهما كان موقفه. لانقتل الناس ونحاكمهم لأنهم يختلفون معنا في الرأئ. نأسف جميعا لموت هذا العلامة الكبير الذي مهما إختلفت أرائنا معه سياسيا يبقى معلمة دينية كبيرة. يجب على بعض الإخوة المتشددين ألا يقحمو الدين في كل شئ وأن لايعتبرو أنفسهم يملكون الحقيقة المطلقة، فهذه تبقى إجتهادات سياسية وأراء تختلف من شخص لأخر. الشيخ رحمه الله كان يرى مصلحة سوريا مع بشار أو ربما أجبر عن ذلك من يدري ونحن نرى العكس ولا دخل للدين بذلك. ولا ننسا أنا الجيش الحر خاصة جبهة النصر ينتهكون حقوق الإنسان في سوريا بصورة تكاد تقترب مما يفعله جيش بشار السفاح. ولله المستعان على أحوال هذه الأمة.
11 - منال من طنجة الجمعة 22 مارس 2013 - 18:50
لن نحصد من وراء الفكر الوهابي سوى القتل والاجرام ،ما المقصود بعدم جواز استهداف المساجد هو جواز استهداف الاسواق والمقاهي !!!!!!!!نهايته ليست سيئة كما تدعي بل نحتسبه شهيدا بإذنه تعالى،لطالما سكتم عن استهداف المساجد ببكستان والعراق ومواكب عاشوراء ما الفرق اذن؟
12 - با با سنفور الجمعة 22 مارس 2013 - 18:52
كفاك شماتة ايها الارهابي كفاك تناقضا ايها الارهابي
13 - بسم الله الرحمن الرحيم الجمعة 22 مارس 2013 - 18:58
رحم الله الشيخ العلامة سعيد رمضان البوطي الذي لم يكن عميلا لبشار ابدا وليس هناك فط الجيش الحر بل هناك الوهابية الذين يسيطرون على اكثر من 80% من جبهات القتال في سورية وهي مدعومة من السعودية و قطر و حتى إن ساند بشار في آخر حياته مكرها فهاذا لا يعني انه عميل بل العملاء هم الوهابية الذين يذبحون الاطفال و النساء و العزل في سورية وهو يفتخرون بذلك وقد ملؤو اليوتوب بفظاعاتهم من حز الرؤوس للمسلمين و المسيحيين و العلويين هل هذه هي اخلاق الإسلام الم يكن شيوخكم كهان الوهابية عملاء للسلاطين ابن عثيمين و ابن باز و الالباني الذي طلب من الفلسطينيين ترك فلسطين لليهود ؟

الم يكن يفتي شيوخكم بوجوب طاعة الحاكم حتى و إن طغى و تجبر لالم يكن شيوخك يثبطون عزائم الشباب عن الثورة ؟ و ما رايك في الثورة في السعودية و قطر و البحرين ؟؟؟ هل هي حرام هناك و حلال في سوريا لانها النظام الوحيد الذي دعم المقاومة ؟؟؟


هذا الشيخ الجليل الشهيد إن شاء الله توفي وملاءكة الرحمن تحف مجلسه لانه مجلس علم و ذكر و في المسجد و يوم جمعة
14 - Marouane الجمعة 22 مارس 2013 - 19:03
ن ملائكة الرحمن باسطة اجنحتها على الشام قتلوك يا شيخنا لانك رفعت الصوت فى وجه فكرهم الظلامى التكفيرى الهادف اصلا الى تدمير مفاهيم ديننا السمح فوعدا من الشعب السورى وانا منه ان دماءك انت وحفيدك وكل شهداء اليوم وشهداء الوطن قاطبة لن تذهب سدى لاننا سنبقى على فكرك فى القضاء على ظلاميتهم وتكفيرهم حتى نطهر بلادنا منهم متمثلين نهجك الذى نذرت جل حياتك من اجله فى كشف زيف الفكر الظلامى والتحذير منه هذا النهج سيبقى ركنا اساسيا من اركان العمل الدينى فى سورية كما سنبقى مستذكرين دائما افكارك الخيرة بنشر كلمة المحبة والاخاء التى يتوحد حولها المسلمون

كل العزاء لعائلة الشهيد العلامة الدكتور البوطى وعوائل الشهداء الذين قضوا معه اليوم وكل عائلات شهداء سورية

سائلين الله عزوجل ان يسكن الشهداء فسيح جنانه وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان والله معنا ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوى عزيز0

رئيس الجمهورية العربية السورية

بشار الاسد
15 - مغربي من مراكش الجمعة 22 مارس 2013 - 19:06
أدكروا أمواتكم بغير
والله هو من يتطلع بما في القلوب, فأنت كنت من الداعين إلى سفك الأرواح باسم الدين وما إلى دلك فتم إعتقالك وبقدرة قادرو في صفقة مع ألإفراج عنك أصبحت تدعو للحوار والاعتدال يا سبحان الله
فإن لم تستحيي فافعل ماشئت
16 - أبو ملاك الجمعة 22 مارس 2013 - 19:07
اتق الله يا أخي ولاترم الأخيار بالباطل
17 - انغماس نون ⴰⵏⵖⵎⴰⵙ ⵏⵏⵓⵏ الجمعة 22 مارس 2013 - 19:08
و من يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه و أعد له عذابا عظيما لم يكتفوا بهذا الجرم بل فعلوا ماهو أشنع فقد سموا ما فعلوه جهاد و نسبوا ما أقترفوه للإسلام وزعموا أن الله أمرهم بهذا ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا ورموا الإسلام دينى ودين المسلمين بما اقترفوه من آثام وفتنوا أغلب أهل الأرض من غير المسلمين وصدوهم عن دين الإسلام , حسبنا الله ونعم الوكيل
18 - Krimou El Ouajdi الجمعة 22 مارس 2013 - 19:09
كان "عميلا لنظام بشار"
S.V.P, avez-vous discutez avec lui pour savoir son point de vue sur cette sale guerre imposée de toutes pièces, d'abord, par l'extérieur? Savez-vous dans quelles conditions il a vécu ces derniers temps? Je trouve que c'est injuste de se précipiter et de juger ce symbole de collaborateur. Il a consacré toute sa vie pour inculquer des valeurs aux musulmans et puis après sa mort on le considère comme tel. Je préfère qu'on ne dise rien. Honnêtement, je ne sais pas pourquoi le mal continue à être collé que sur le dos des musulmans? Jusqu'à quand nos allons rester dans ce sommeil profond?
19 - هــري عبدالرحيم الجمعة 22 مارس 2013 - 19:11
الدكتور محمد سعيد البوطي كان علامة ومرجعا أساسيا لكل الباحثين والدارسين، ولا يمكن أن يكون أبدا عميلا.
العمالة هي أن تبيع بلدك، العمالة هي أن تضع يدك في يد عدوك، العمالة هي أن تفتح أبواب بلدك ليدخل منها الغزاة. وسعيد البوطي ومعه النظام السوري برئاسة الدكتور بشار الأسد، لم يفعلا هذا، وبالتالي فإن كان نعت العمالة ضروريا فهو في حق المعارضة السورية أجدر، هي التي تبيع الأرض للغزاة.
20 - بلحاج الجمعة 22 مارس 2013 - 19:12
تعازينا الى اهلهم اعتقد ان الذي واقع فيه ىد ال بشار ربما لكون العلمة ينوى تغير موقفه مما يقع فتما اغتيله حتى ينسب الى الجهادين والقا عدة حسب عرفهم ونيل بعض الدعم الدولي وربح الوقت
21 - amine-marrakech الجمعة 22 مارس 2013 - 19:13
النظام الضالم وراء هذه العملية وليس الجيش الحر من وراء هذا التفجير المخابرات كما فعلت المخابرات المغربية في الدار البيضاء و مراكش ونسبتها إلى المواطنين أبرياء
22 - المجابه الجمعة 22 مارس 2013 - 19:17
يا سلام البوطي عميل وماذا عن الوهابية رفاقك يا شيخ ؟؟؟ اليسو عملاء و علماء السلاطين اليس ابن باز و ابن عثيمين و الالباني الذين يدعون العلم عملاء ؟؟؟

الم يدعو الالباني الفلسطينيين إلى ترك فلسطين لليهود ؟؟؟؟؟ الم يكن يدعو إلى وجوب طاعة الحاكم مهما فعل ؟؟؟؟؟؟

و ما رايك في الثورة في السعودية و قطر و البحرين ؟؟؟ هل هي حرام كما يقول الوهابية ؟؟؟ اليس واجبا تحرير الحرمين الشريفين اولا من احفاد مرودخ اليهودي ؟؟؟

اليس هناك احتمال ان الشيخ كان مكرها ؟؟؟ و ماذا قال الإسلام عن الإكراه يا شيخ المغفلين ؟؟؟ وماذا عن العرعور هل هو شجاع في نظرك ؟؟؟
غذا لماذا لا يضع نفسه و انت نفسه في نفس وضع الشيخ العجوز رحمه الله و تذهب إلى داخل سورية و تقول بما تشاء في بشار الاسد ؟؟؟ لماذا لا ينطق اي وهابي من داخل سورية و في مناطق تحكم النظام
يآرائهم الثورية في نظام بشار ؟؟؟ اليسو عملاء ايضا ؟؟؟ افعلها ايها الشجاع و عندها ساحترمك ؟؟؟
23 - يوسف الجمعة 22 مارس 2013 - 19:21
ها العار لا ما عرف شنو تاتڭول عاد هدر و نتا تتَّهم بنادم! و فري غير فشنو تيوقع في المغرب!
24 - AMINE الجمعة 22 مارس 2013 - 19:22
سوء الخاتمة !!!
من ذا الذي يتألى على الله ؟
هل رأيت بعينك ملائكة العذاب يخرجون نفسه ؟
أم رأيت مقعده من النار ؟
أم أشركك الله في أمره؟
ثم انكم لا تستحيون حين تصفون اللدين قتلوه بالمجاهدين......
25 - مغربية الجمعة 22 مارس 2013 - 19:24
هذه هي الفتنة التي حذرنا منها الرسول الكريم عليه افضل الصلوات، يقتتل الناس و لا يعرف لماذا و لا من قتل من، الفوضى الخلاقة تسمح بمرور اطراف اخرى خلسة لا يعلم لصالح من تعمل و لا مبررات تدخلها، يختلط الحابل بالنابل و يموت المسلمون و ما عرفو لماذا قتلو و من قتلهم، اللهم دير شي تاويل د الخير للامة الاسلامية، ما يقع في سوريا لا يسر عدوا و لا صديقا،
26 - Azizi Abdelali الجمعة 22 مارس 2013 - 19:29
لقد كان علامة افاد المسلمين بعلمه.
لاادري كيف اخطا الفهم بمساندته للسفاح بشار.
لكن لايسعنا الا ان نذكر موتى المسلمين بخير .

رحمه الله تعالى وغفر له وللمسلمين اجمعين
27 - المقريزي الجمعة 22 مارس 2013 - 19:30
يا لك من شجاع ايها الطاعم الكاسي وانت في امن و امان تحكم على شيخ طاعن في السن مكره و محاصر من طرف نظام طاغوتي ظالم و جبار ثم تسبه وهو الشهيد إن شاء الله لماذا لا ترينا حنة يديك و تقول كلمة حق في نظام بشار الاسد داخل دمشق في سورية عندها اصدقك و خذ مع صاحبك المافون العرعور معك

كفاك نفاقا لم يعذر الإسلام المكره في الإسلام ؟؟؟ الم ياذن لنا رب العالمين ان ننطق بالكفر مكرهين ؟ وهو اعظم الذنوب مطلقا ؟

لقد تعبنا من جهلكم و تنطعكم و تشددكم في الحكم على الناس و التسامح مع انفسكم فانتم ماشاء الله المجاهدون القوالون للحق و شيوخكم كذلك كفاكم تدليسا و كذبا على الناس و ابكو على انفسككم وو الله لقد اشبهتم اليهود اخلاقا و خلقة فما انتم إلا منافقون اليس الوهابية من اكثر الشيوخ عمالة للسلاطين وحبا للمال و جمعا له ؟
28 - أبو أيمن الجمعة 22 مارس 2013 - 19:33
يناقض أبو حفص نفسه في جملة واحدة بشكل سافر، فهو من جهة يعتبر محمد سعيد رمضان البوطي (( صاحب فقه السيرة النبوية الذي تربت عليه كل الحركات الإسلامية))، أي أنه كان إنسانا عالما وشيخا جليلا وقدم الشيء الكثير لدينه في دنياه، غير أن أبا حفص يعود في ذات الجملة ليعتبر أن البوطي مات: (( للظالمين نصيرا، و للسفاحين عضدا)). فكيف أن رجلا أفنى حياته كلها في تربية الحركات الإسلامية طبقا لما قاله أبو حفص يصبح فجأة في نظر نفس الشخص للظالمين نصيرا؟؟ هل رفض البوطي للفتنة القائمة في بلده بتمويل خليجي ورعاية صهيوأمريكية وحضه على تغليب لغة الحوار والتفاهم وحقن الدماء يشكل انتصارا للظلمة؟ ألا يمكن أن يكون الأمر اجتهادا، حتى وإن أخطأ فيه السيد البوطي؟ ثم السيد أبو حفص الذي يستنكر تفجير المسجد بمن فيه، ما رأيه في الدول (( الإسلامية)) التي تمول أصحاب هذه الحركات التفجيرية الإرهابية وترعاهم وتدربهم وتبعث بهم إلى سورية ليفجروا المساجد هل فعل هذه الدول من الإسلام في شيء؟ ما رأيه حين تضع هذه الدول يدها في يد دول الكفر من أجل تدمير دولة مسلمة، هل هذا هو الإسلام؟ هل نتوقع منك يا أبا حفص فتوى تحرم أفعال هذه الدول؟
29 - كاتب الجمعة 22 مارس 2013 - 19:36
خاتمته سيئة????رجل استشهد داخل مسجد وهو يتعبد هو تلامذته و هذا شخص يتفلسف ;;وماهي الخاتمة الحسنة في نظرك يا شيخ شيوخ??? الموت من جراعات الفياغرا يا شيوخ الجزر و الخيار;
يا حسرتاه ه ه على امة رسولنا الحبيب
حسبنا الله و نعم الوكيل
30 - hassan الجمعة 22 مارس 2013 - 19:39
اظن انه من الواجب علينا كمسلمين ان نحترم الشيخ بعد موته كما كنا نحترمه قبل موته .فهو الان بين يدي ربه و هو الوحيدالاعلم به هل كانت نهايته سعيدة او غير ذلك. وهل كان عميلا ام لا. فلن يستطيع احد ان يعرف مصير كل انسان مات هل هو سعيد ام شقي الا الله سبحانه وتعالى.اذكروا موتاكم بخير.
31 - katib الجمعة 22 مارس 2013 - 19:40
بسم الله الرحمن الرحيم: يا أخي كان حريا بك أن تترحم على الرجل من غير تعليق، لأنه قد أفضى إلى ما قدم، أما كونه حليفا للنظام أم لا فذلك مبني على اجتهاده، و الرجل أعلى منك شأوا في الأخذ بضوابط الاجتهاد و مرابطه، أو باختصار، هو أفقه منك، بل لا يمكن مقارنتك به من ناحية الفقه الإسلامي الذي نظر له و كتب فيه، أنا لا أدافع عن المواقف السياسية للرجل بقدر ما أدافع عن مرتبته العلمية، فلا يحق لمثلي أن يجأر بكلام أمام فطحل من فطاحلة العلم، و إن كان في معرض الرثاء فهو رثاء مغشوش و سخرية خفية.
32 - المستحكم الجمعة 22 مارس 2013 - 19:41
كيف يقول شخص يعتبر نفسه شيخا في الإسلام ان الشيخ العلامة الجامع الفيلسوف المربي سعيد رمضان البوطي انه عميل و ان خاتمته كانت سيئة

هل شققت على قلبه ام انك اطلعت على الغيب ؟؟؟ الم يخكر ببالك انه قد يكون مكرها ؟؟؟ هل تعرف احكام الإكراه ؟؟؟ الرجل مات شهيدا إن شاء الله فرحنا له و حزنا لاهله و بلده و لامة الإسلام و الله لقد افتقدنا نجما ثاقبا و كوكبا ذريا في العلوم الإسلامية و الإنسانية

كيف لإنسان وهابي جاهل ان يحكم على جبل اشم ؟؟؟
33 - l7a9 الجمعة 22 مارس 2013 - 19:43
أتقوا الله و اذكروا الموتئ بالخير . اي موتة رديئة ؟؟ السيد مات في المسجد و مغدور .اليس بالاحرئ ان يكون شهيدا ؟ . وتقولها بلسانك ( صاحب (فقه السيرة النبوية) الذي تربت عليه كل الحركات الإسلامية) , انت و انا اصحاب ماذا ؟؟ لا حولة و لا قوة الا بالله . المهم المرحوم هو في الاول شاف انه مخافت الفتنة و قبل ان يصير الحال الئ ما عليه الان ، انه من الاحسن يبقئ نظام الاسد اللهم ظالم و لا انعدام الامن و القتل و الفتنة . لكن يبقى عالم موحدا لله و درس اجيال . الله يهدينا و يهديكم . اتقوا الله لعلكم ترحمون . لا نحن و لا انتم ضمنا الجنة و الله وحده سبحانه من يحكم . اتقوا الله اتقوا الله
34 - اعني ما اقول الجمعة 22 مارس 2013 - 19:54
مما نقل عن الشيخ الشريف رحمه الله انه قال لاحد العلماء قبل اسبوعين

فكان من آخر ما قاله: "إنه لم يبق من العمر إلا أياما معدودة وإني لأَستروح الجنة من ورائها فلا تنس أخاك من الدعاء"..

اما كلام ابو حفص فلا يعتد بكلام وهابي
35 - bop35 الجمعة 22 مارس 2013 - 20:01
ا نا لله وانا اليه راجعون!!!!!

الله ير حم الشيخ البوطي
فقدان الشيخ البوطي خسارة لاسلام والمسلمين
36 - متأملة! الجمعة 22 مارس 2013 - 20:05
اتق الله ياهذا! أهكذا نترحم على موتانا! بل على علامائنا! ألم تعلم أن لحم العلماء مسموم! بماأن أصحاب الدين يطعنون في بعض بهذا الشكل فماذا بقي للعامة!

أي قدوة أنتم يامعشر العلماء؟؟

إذا فلاتستغرب مماأصاب الأمة من هوان وانتكاسة!

لايوجد عاقل بيننا! الكل ينهش في بعض ونترك أعداء الأمة الحقيقيين!

حسبنا الله ونعم الوكيل..........
37 - رني ما قاشع والو الجمعة 22 مارس 2013 - 20:13
و الله كلام سخيف و مقرف و مقزز إذا تبرا الجيش الحر من العملية فهل هذا يبرئ ساحة الوهابية المتصهينة احبابك !

و لنفترض انهم ابرياء فهذا يعني ان النظام اغتاله الا يعني ذلك انه شهيد و ليس عميلا للنظام السوري!

الم يذكر احد ابرز علماء الشام انه كان على اتصال به و ان الشيخ اكد له انه كان يرتب اوضاعه للإنشقاق عن النظام !

وماذا لو كان مكرها !

اليس نظام بشار خير من الفتنة الآن !

اليس نظام بشار الذي يدعم المقاومة خير من نظام دكتاتوري و دموي آخر و في نفس الوقت يدعم النظام الصهيوني كما هي عليه الحال في بلاد احبابك الوهابية السعودية و قطر ؟؟؟
38 - Biguinine الجمعة 22 مارس 2013 - 20:27
Je pense que cheikh AL BOUTI était prisonnier du régime qui le menaçait de tuer sa famille s'il ne mettait pas son savoir en faveur du pouvoir. Tous les musulmans aimaient cet imminent 3alim. A son age,il ne pouvait rien faire pour changer la situation. Dans son dernier discours,il versait de chaudes larmes sur son pays. Il était épuisé,fatigué,écrasé par l'age . Il pleurait et demandait à Dieu de venir en aide à son pays. Je crois qu'on doit dire " OUDKOUROU MAWTAKOUM BI KHAYR"
39 - الدكتور خالد الجمعة 22 مارس 2013 - 20:31
عار عليك اخي الكريم أن تصف هذا الرجل الرباني بالعميل لنظام بشار الأسد ، وموقفه من الفتنة في سوريا كان القصد منه الصبر على النظام الفاسد افضل بكثير من فتنة جرت القتل والتدمير لهذا الشعب الصامد، والقاعدة الشرعية تقول إ إذا تعارضت المفسدتان رجحت اخفهما ضررا" ، وصفته أخي الكريم بالعميل وكأن قلب الشيخ رحمه الله من حديد لا يتالم لما يعانيه إخوانه المسلمين في بلده سوريا،انصحك أن تقرأ له شرح الحكم العطائية حتى تلبس توجهك الفكري بالجانب الرباني المفقود عند كثير من الإسلاميين
40 - سليم الجمعة 22 مارس 2013 - 20:33
قال تعالى (من المومنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا)
رحم الله سيدي محمد سعيد رمضان البوطي رحمة واسعة، إنا لله وإنا إليه راجعون. إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك يا سيدي البوطي لمحزونون، وا نقول الا ما يرضي الرب...انا لله و انا اليه راجعون.
لقد استشهد في يوم كان في صائما وهو يفسر كتاب الله العزيز في بيت من بيوت الله فهنيئا له هذه الخاتمة الحسنة مثله في ذلك مثل عمر بن الخطاب رضي الله عنه. *ومن اظلم ممن منع مسجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم*.
وما يؤسف له حقا هو أن بعضهم ذكر في بعض منتديات السب والشتم أن الألباني رحمه الله قد دعا على البوطي أن يفتضح في آخر حياته ويبدو أن اولئك القوم قد فرحوا فرحا شديدا بمقتل البوطي الشهيد، هل القتل الجبان من الخلف وفي بيت الله يعتبر فضيحة؟ سبحان الله ثم عندما يختلف إنسان مع إنسان آخر في مسألة ما هل يتمنى له الفضيحة والهلاك أم يدعو له بالهداية؟ والحمد لله أن الشيخ قد أستشهد في محراب بيت الله.
41 - khalid الجمعة 22 مارس 2013 - 20:42
عمل بربري ساقط من لدن عصابات العدوان السقاط الحهال, يطلقون على أنفسهم جيشا حرا و ما هم سوى شرديمة عملاء خانو العهد و باعو الوطن , يهللون و يكبرون و هم يسفكون دماء الأخوة و يهتكون أعراض العباد ,, أن تقتل شيخا عضيما في بيت الله باسم الدين و الله , فامرك غير مستساغ و لا يجد لنفسه مكانا داخل عرق , خلية أو شق من شقوق مخ انسان . طبت مستقرا و منزلة شيخنا ; أبهج فقد شابهت سلفك الصحابة الاجلاء و روت دماءك ربوع الجامع يا ابن الشام ..
42 - MIIGHIISS الجمعة 22 مارس 2013 - 20:43
حين يتكلم "الشيوخ" و هم جهلة في السياسة و بما يجري في المنطقة من تخطيطات المهيمنين الكبار فتلك هي الكارثة ، لأن "الشيوخ" أو أشباه الشيوخ الذين ليس لديهم أي دراية بمن يصنع القرار يتحولون إلى قنابل مدمرة للذات و الأمة الإسلامية دون أن يدروا ذلك ككبسبب جهلهم، فشتان بين الشيخ البوطي الذي يعرف مصلحة بلاده و المتطفلين من شيوخ السلفية الجهادية التي تستعملهم أعداء الأمةـ
43 - Abdlah الجمعة 22 مارس 2013 - 20:43
‏‎ ‎حسبنا الله ونعم الوكيل من أنت ياأباحفص حتى تتكلم وتحكم عن العلماء
44 - [email protected] الجمعة 22 مارس 2013 - 20:48
رحم الله العلامة البوطى...ونصر الله سوريا ....العميل هو الدي خان توابت الامة الاسلامية ....انت كنت متهم فى قضية المس بامن الوطن ..لا تجرا على نعت شرفاء الامة باوصاف انت الوحيد الدى تجيدها.....
45 - ا بو علي الجمعة 22 مارس 2013 - 20:54
رحم الله الشهيد مات في بيت الله يتلو كتاب الله و يتدارسه تحفه الملائكة اما اجتهاده فله اجرين ان اصاب واجر ان اخطا قبح الله السياسة واذكروا موتاكم بخير
46 - أبو المهدي الجمعة 22 مارس 2013 - 20:55
التكفيريون ملة واحدة ..
استنكر ولكنه برر اغتيال الشيخ الجليل بالعمالة للنظام.
ومعنى هذا ان كل " علماء السلطان " عندنا حسب تصنيف السفليين، مباح اغتيالهم لأنهم اتباع لنظامنا الملكي .
وهنا انبه علماءنا الأجلاء إلى أن اتباع أبي حفص قد يتخذون من موقفه هذا فتوى تبيح اغتيالهم بدعوى عمالتهم للنظام.
نهاية الشيخ البوطي كانت حزينة بمقياس المتعلقين بالحياة من أمثالك يا ابا حفص الذين من اجلها غادروا زنازنهم بعد ان انقلبوا على معتقداتهم وتنكروا لأتباعهم..
اي نهاية اسعد من ان تموت على وضوء في المحراب وفي اطهر بقعة في الكون ؟
نهاية سعيدة تلك التي من الله على هذا الشيخ بها وهو مرابط في بيت الله ، ميتة المجاهد في سبيل الله وليست ميتة على كرسي قناة الجزيرة او ميتة الجيف المنفجرة.
هذا الشيخ الجليل لم يتسبب في مقتل طفل ولا امراة لأنه عالم معتدل ولم يحرض قط على العنف بل دعاة القتل هم شيوخ تلطخت اياديهم بدماء الأبرياء وبدولارات الامراء من امثال القرداوي والعرعور وغيرهم من مالكي قنوات الفتة والتطرف.
لتكن واضحا يا ابا حفص ، انت مع الاغتيالات ام ضدها ؟
اللهم احشرني مع سيدي الشهيد البوطي
47 - مغربي الجمعة 22 مارس 2013 - 21:02
ومن أنت حتى تتجرأ على الحكم على الشيخ البوطي؟ أنتم تناقضون أنفسكم؟ فلماذا لا تعتبرون أن الشيخ الشهيد أخطأ فله أجر؟ أم أنكم تعتبرون أنفسكم خلفاء الله في الأرض؟
الذين يعرفون الشيخ البوطي عن قرب يقدرون موقفه لأنه كان ضد كل فتنة بين المسلمين ولأنه كان يعلم الجرائم التي تقوم بها تلك الجماعات التي كانت تأسر البنات في القرى الموالية للنظام وتقوم بتزويجهن قسرا باعتبارهن سبايا.
ثم هل تجرؤ على أن تفتي بحرمة قتل المسلمين الشيعة في المساجد بتفجيرات انتحارية منذ التسعينات ولم يقم أي أحد من العلماء بتحريم ذلك إلا أمثال الشيخ البوطي؟
الذين قتلوا الشيخ البوطي هدفهم هو قتل كل العلماء السنة الذين لم يثوروا على النظام لأن هدفهم الحقيقي هو التفجير الطائفي.
48 - ربيع الجمعة 22 مارس 2013 - 21:06
خاتمته ليس انت من تحدد ان كانت سيئة ام حسنة ادكروا امواتكم بخير يا اشباه العلماء و هل خاتمة طلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام كانت سيئة? الم يقاتلا في جيش ضد علي ابن ابي طالب و استشهدا
49 - AZIZ الجمعة 22 مارس 2013 - 21:06
لمادا تصف الرجل بالعميل. هل تعرفه، هل تمتلك خمس علمه ؟ سيدي البوطي رجل رباني أفنى حياته في العلم ودكر الله.. هل سمعته و هو يناجي ربه لحظات قبل وفاته؟ إنها موتة الشهداء والله . لو كنت تعلم مكانة الرجل لستحييت أن تدكره بسوء . رحمك الله يا شيخنا الجليل
50 - houcin e45 الجمعة 22 مارس 2013 - 21:08
اصبح الشيوخ يملكون تداكرة الجنة والنار يوزعونها على من يشائون من قال كلك ان خاتمته سيئة ولا تعلم هل هو ساجدا وراكعا ولا ننسى ان ابتله الله ببشار ونعلم انه مهدد هو وعائلته ومع دالك دعى على بشار في خطته الاخيرة بالهلاك تابع خطبته الاخيرة لهادى قتلوه
51 - عمر الفاسي الجمعة 22 مارس 2013 - 21:13
وأين أنت من علم فظيلة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي رحمه الله حتى تنعته بما قلت. الرجل اجتهد ورأى أن المصلحة في عدم الخروج على السلطان لربما وقعت بأيدي من يدعي أنه على منهج السلف وهم أبعد ما يكون عن ذلك وقد رأى وشاهد ما خلفته تورات حلف النيتو الصليبي في تونس وليبيا ومصر والان سوريا , أوهمونا بربيع عربي تفاءلنا به أولا , وسرعان ما اتضح بعد فوات الآوان أن الآمر لا يعدوا مخططا صهيونيا عالميا ..أين هي الديمقراطية في تونس الحرة أين الأمن في ليبيا أين الاستقرار بمصر نعم والله نجح الأعداء في شغل شعوبنا عن القضية المركزية القدس وفلسطين نعم يا بوطي ارقد بسلام فوالله ما الاجتهاد إلا اجتهادك وإن كان لسلطان علوي مقيت
52 - issa الجمعة 22 مارس 2013 - 21:15
سبحان الله ....... لا حول ولا قوة إلا بالله
وأضاف رفيقي "... وأن خاتمته كانت "سيئة..."
سبحان الله
وهل خاتمة الصحابة حسب كلامك كانت سيئة
وهل خاتمة سيدنا عمر كانت "سيئة..." الم يقم الرومي بطعنه وهو في الصلاة واي صلاة "صلاة الفجر" الصلاة الثقيلة على المنافقين فهل خاتمته كانت "سيئة..."
وهل خاتمة سيدنا عثمان كانت "سيئة..."
الله وحده يعلم أسرار عباده وخواتيم عباده فهل عندك "علم بخواتيم العباد" حتى تقول ما قلت
لو كانت هذه خاتمة منافق او حتى كافر فهل كنت ستقول بأنها خاتمة حسنة
وهل تذكر رد النبي صلى الله عليه وسلم على أم الغلام الذي كان يربط على بطنه حجرا...
عبد من عباد الله مات لن يضرك بعد الأن فأدعو له أو اتٌعِظ من موته ولا ...
لا حول ولا قوة إلا بالله
53 - kamal الجمعة 22 مارس 2013 - 21:19
استشهد العلامة البوطي شيخا في الثالثة والثمانين بتفجير اجرامي استهدف مسجد الإيمان في حي المزرعة شمال دمشق، مساء الخميس 21 مارس/آذار 2013، خلال إلقائه درسا دينيا على المصلين، كعادته حيث أودى الانفجار بحياة 42 شخصا من بينهم حفيده بالإضافة إلى إصابة 84 آخرين بجروح، طبقا لبيان وزارة الصحة السورية.

العلامة الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي اعالم متخصص في العلوم الإسلامية، وأهم مرجع سني انتشرت مؤلفاته الستون في مختلف بقاع العالم الإسلامي. وهي ثمرة عمله الدعوي الارشادي الذي دام ثمانية وخمسين عاما منذ نيله شهادة العالمية من الازهر الشريف عام 1955، والذي عاد اليه ليحصل على شهادة الدكتوراه في أصول الشريعة الإسلامية عام 1965. وقد استشهد وهو عميد لكلية الشريعة بجامعة دمشق.

وهاهم قتلته اليوم يرمون بالمسؤولية عن اغتياله الآثم على الحكومة تماما كما فعلوا في الحولة والله والناس يعلمون انهم لكاذبون.

رحم الله الشهيد وجزاه عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء
54 - رعد الجمعة 22 مارس 2013 - 21:27
لن تكون اية قيمة لتصريحاتك فمنذ ان بحت بتاريخك وسجلك عرفناك غير مؤتمن على حديث ولا قدوة لمريد ،فما انت الا فقاعة سرعان ما نكشف امرك ،فانت على الاقل اصبحت غير ذي جدوى بيننا قوم المغرب.
اما كلامك عن البوطي وعن الخاتمة ،فانت مخطئ لان الخاتمة لا يعلمها الا الله اما الوضعية (سياق الوفاة ) فيتمناه كل شخص فهو استشهد فوق المنبر وانظر لكم من مسلم عبر التاريخ كانت هذه وضعية وفاته .اما عنه وعن عمالته فاني والله لقد تلمست في الرجل الوقوف على المبادئ ،فكيف به البارحة في صف النظام ليتحول اليوم الى معارض اي امام هذا الذي يقدم على هذا الفعل؟؟؟؟؟
رمضان البوطي هذا الشهم الذي ارتضى بدكتاتور على الارتماء في حضن الامبريالية العالمية والصهيونية المقيتة ؟؟؟
لقد كان القرضاوي يحضر في امميات القذافي ويحاضر في حضرته ليبيح دمه بعد ذلك ،اين نحن من سعيد ومن مالك ومن اخرين .
اما انتم يا فقهاء امريكا وابناء مشروع غونداليسا رايس،فان التاريخ سيقدم فيكم شهادته وستنكشف خباياكم بعد سقوط ورقة الحاضر.
55 - houssam الجمعة 22 مارس 2013 - 21:35
كيف يقول شخص يعتبر نفسه شيخا في الإسلام ان الشيخ العلامة الجامع الفيلسوف المربي سعيد رمضان البوطي انه عميل و ان خاتمته كانت سيئة

هل شققت على قلبه ام انك اطلعت على الغيب ؟؟؟ الم يخكر ببالك انه قد يكون مكرها ؟؟؟ هل تعرف احكام الإكراه ؟؟؟ الرجل مات شهيدا إن شاء الله فرحنا له و حزنا لاهله و بلده و لامة الإسلام و الله لقد افتقدنا نجما ثاقبا و كوكبا ذريا في العلوم الإسلامية و الإنسانية
56 - مناضل الجمعة 22 مارس 2013 - 21:36
خاتمة سيئة يا له من سفه، ويا لها من حماقة، فقد قتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه في المسجد، وقتل علي كرم الله وجهه في المسجد، فهل هي خاتمة سيئة يا رجل؟؟؟ حذار من السقوط في فخ الفتوى و الحكم على الناس جهلا؟؟؟ فالشهيد محمد سعيد رمضان البوطي رحمه الله وغفر لنا وله هو من كبار علماء المسلمين المعتدلين الذين تخرج على أيديهم علماء كبار، و ظل محافظا على رزانته ووسطيته، على غير أولئك الذين باعوا مبادءهم كشيخك القرضاوي وغيره كثير. فمن الحكمة أن يقول الإنسان في ما لا يعلم لا أعلم، أما الحكم على الناس بالغيب فغير مقبول.
57 - ربيع الجمعة 22 مارس 2013 - 21:41
قال د. محمد نوح القضاة عبر صفحته على الفيسبوك : "لا نُغفل عذر الشيخ البوطي وقد أفضى لما قدم وحسابه على الله، فقد أخبرني حفيده بحضور عدد من مشايخ الاردن ان الشبيحة المجرمون يحتجزون ابنته وبعضاً من حفيداته وأنه يعيش مهدداً إن لم يقل ما يريدون فسينتهك عرضه علانية وتوزع بذلك أشرطة مصورة!

وقد قال الشيخ ما قال اعتماداً على فطنة الناس و معرفتهم العميقة به و تعاملهم معه ٨٧عاما من عمره وقد كان يلمح للناس بذلك في خطبه بقول الله تعالى الا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان..فأعذره من عرف حاله ولمح مقاله".
58 - غريب الجمعة 22 مارس 2013 - 22:03
أستغرب وأتعجب لمن يتشفى لموت هذا العالم الكريم الذي فقدته الشام والأمة بكاملها وأود أن أقول لهؤلاء الذين يدعون الدفاع عن الاسلام والجهاد بئس ما فعلتم وتذكروا أن الله سيحكم بينكم يوم القيامة فمتى كان قتل العلماء من الاسلام ومتى كان قتل المصلين من الجهاد وأتأسف لبعض العلماء أو الذين يدعون العلم لتصريحاتهم حول هذا الحادث وسبهم واتهامهم له متنكرين لأبسط درجات المروءة واتحسر على العلماء الحقيقيين الذين رحلوا وتركوا أناسا يسيئون للدين الاسلامي لفهمهم الخاطئ له ولاحول ولا قوة الا بالله
59 - nizar الجمعة 22 مارس 2013 - 22:12
C'est Albouti est "3amil" traitre de bachar, toi t'est qui?traitre des imirs des gaulfe et non gaulfe? vous etes tous des traitres sans exeption, car les vraie opposants et vraie mojahidines sont déjà assasinés ça fait long temps mon vieux, ton role et simplement "taklikh almoujtama3" ni plus ni moins, c'est t'est vraiment courageux pourquoi tu parle pas de la corruption dans ton pays? la prostitution et le tourisme sexuel et la misère absolue aussi, je pense que tu doit fermer ta bouche et les marocain ne sont pas con et bete comme tu pense!! la syrie sera détruite, bachar va partir(mort ou vivant) mais après le gaulan ne viendera jamais la paix non plus, la misère sera etenelle jusqu' à la fin du monde... voilà le sénarion le plus probable, Albouti a bien signaler que la situation actuelle pousse à la distruction du pays, donc vaux mieux garder la paix et Assad ne peux jamais gauverner avec la meme dictature après tout ce qui passé, pour reconstuire la syrie il faut vendre le pays
60 - كلمة حق الجمعة 22 مارس 2013 - 22:17
قال تعالى: (ياأيها الدين آمنوا ٱجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم و لا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن ياكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه و ٱتقوآ الله إن ٱلله تواب رحيم) اتق الله أيها الجاهل في المرحوم الشيخ العلامة البوطي
61 - أحمد الجمعة 22 مارس 2013 - 22:21
موتة رديئة؟؟؟؟
الموت غدرا استشهاد، فكيف به إن كان المغدور متوضئا في بيت الله يعظ الناس؟
اتق الله يا رجل، فإن كبوتك عظيمة.
أما موقفه من بشار فموقف سياسي، والسياسة نسبية ومتغيرة.
62 - الفد الجمعة 22 مارس 2013 - 22:23
وأنت عميل من أيها تافه ؟ عميل للقاعدة والجهل والعنف ؟
خاتمته يحسد عليها أما خاتمتك فيعلمها الله.
63 - said الجمعة 22 مارس 2013 - 22:25
خسأت يا هذا، الشيخ رحمة الله عليه كان على رؤية تاقبة أراد تجنيب بلده دوامة العنف فهو من أهل البلد وأنت تسمع فقط وهو رحمة الله عليه يسمع و يرى و يتعايش مع الوضع ، فما يحدث هناك دمار و ليست ثورة ،كلنا ضذ الأنظمة الديكاتورية ما أن تجلس على الكرسي لا تتزحزح منه حتى الموت،اليشخ عالم جليل وأعطى الكثير للإسلام و المسلمين يكفي مؤلفاتة القيمة أن تشهذ له أمام الله و يكفي أنه إستشهد في حلقة علم و في بيت من بيوت الله وأنت تعلم من يحضر حلقات العلم ،الله و ملائكته وأنت تقول سوء خاتمة , لاحول ولا قوة إلا بالله , كنت ممن يدافع عنكم باعتباركم سجناء رأي ،لكن أعتقد أن سجنكم أرحم للأمة , إختلاف الرأي رحمة لم نسمع أن عمر قتل أبو بكر أو الشافعي قتل ملك أو حتى ساركوزي قتل هولاند ، البوطي قدم الكثير وأنت أين هي مؤلفاتك و مجلداتك ؟
64 - مسلم يحترم علماء الأمة الجمعة 22 مارس 2013 - 22:33
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على النبي الأمين وعلى آله
الإخوة الكرام , اتقواالله في علماء الأمة ، خصوصا الموتى منهم الذين لا يسعنا إلا الدعاء لهم ولكل موتى المسلمين بالرحمة والمغفرة .
أيها الفضلاء لا تحكموا على أفعال وتصرفات هؤلاء الأخيار بغير دليل
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
65 - Citoyenne du monde الجمعة 22 مارس 2013 - 22:37
Je suis tres touchée par l'assassinat de ce grand monsieur que je regretterai et que j'essaierai de mieux connaitre. C'était surement quelqu'un de bien au moins pour deux raisons: Ses disciples me paraissent de bons musulmans dans le sens le plus humain et le plus noble du terme .Et le plus important , ce sheikh était un sage patriote qui aimait son pays et qui detestait voir la violence réduire un socle en ruines. On a beau critiquer le régime Bachar, ce qui se passe maintenant en Syrie, avec l'implication des barbus sanguinaires, dépasse l'entendement et l'imagination d'une personne normale. Qu'il repose en paix!
66 - MOSLIM HOUR الجمعة 22 مارس 2013 - 22:43
ماذا قدمت مما قدم الشهيد العلامة الشيخ البوطي؟ يكفينا فخرا انه استشهد في المسجد و اثناء تعليمه الاسلام للناس. عاشت سوريا العروبة، و عاش الرئيس الاسد شوكة في حلقكم ,وأين أنت من علم فظيلة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي رحمه الله حتى تنعته بما قلت.
67 - محمد الجمعة 22 مارس 2013 - 22:52
هناك ثلات احتمالات حول اغتيال العلامة البوطي
اولا / النظام اذ يحاول تشويه الثورة الموجودة حاليا في بلاده و اتهام الثوار باراقة الدماء و التطاول حتى على الائمة و العلماء
ثانيا / الجيش الحر فلا يخفى على كل عاقل وجود جهلاء - و لا اعمم - كوجودهم في الثورة الليبية يمكن ان يقدم احد منهم على فعل هذا الجرم باسم الدين و باسم محاربة كل المعارضين للثورة فهل الاسلام يوصي بقتل المسلم دون حق ؟؟
تالتا / الغرب الذي يحاول اتارة الفتنة والاقتتال بين ابناء الطوائف الذي يصب في مصلحتهم فهم بلغوا هدفهم بتدمير سوريا و انشغالها بالداخل بدل انشغالها بالعدو
هذه نظريات لا يعلم احد الا الله من الفاعل اما رايي الشخصي فهذا عمل جبان كيف يعقل ان تتطاول الايادي الخبيثة على رجل من رجال العلم و الدين مهما كان موقفه من الاحداث فهو رجل حمل الدين على عاتقه و لم يحمل السلاح ليقاتل
رحم الله العلامة الشيخ البوطي و نسال الله ان يحقن دماء السوريين و ان يعلوا فيها كلمة الحق و الرشد
68 - صالح ولعيد محمد الجمعة 22 مارس 2013 - 22:56
العالم اليوم هو من يلزم الصمت ويدعو الله أن يرفع هذا البلاء عن شعوب الأمة
أما أن تكون فاعلا في فتنة القرن الخامس عشر فهذا يعني أن يؤسف لك أنت وقد تكون عاقبتك أفظع مما ذكرت في رجل أحب هذه الأمة وعلمها بإخلاص وحب وتفان
ألا تريد أن تقتنع أن مجرد اغتياله داخل مسجد يعد وسام شهادة؟
أم أن الشهيد عندكم هو من فجر نفسه داخل مسجد ليسكت صوتا من أصوات العم؟
من كفر النعمة أن تنكر فضل العلماء الأفذاذ اما أنت يا هذا فلا يبدو عليك ورع العلماء
ومن الجهل الفظيع أن يقال أنك عالم او شيح لأن المشايخ يصمتون ولا يقولون إلا خيرا...
موت العلماء ضياع للعلم...
أما قتلهم؟
فمعناه قتل أمة.
69 - رشيد بن محمد الجمعة 22 مارس 2013 - 22:57
من هو العميل في نظرك؟
ما هذه الجرأة وسوء الظن بالعلماء الأجلاء الأتقياء أولي النهى ؟
يا حسرة على مثل هذه الاتهامات المجانية لرجل قتل على المنبر وهو يؤدي رسالته التي لم يتخلف عنها ولو لمرة واحدة.
نعم الخاتمة، خاتمة الشهداء الذين قتلوا غدرا.
وأنت تتهم رجلا بالعمالة ولم تبلغ معشار ماآتاه الله عز وجل من علم ويقين، وهو كما يشهد له المقربون منه من الزاهدين.
واأسفا على ما اتهمته به، كيف تحاجج عن نفسك أمام الله المطلع على السرائر ومكنون الضمائر!
واأسفاه !!!
70 - مغربي حر الجمعة 22 مارس 2013 - 23:04
الى مناضل 56
كيف تستنكر ما قاله ابو حفص عن البوطي وتذكر القرضاوي بسوء
فالنصيحة يجب ان تكون متوازنة
البوطي عالم جليل عرفناه قبل ثورة سوريا لكن موقفه من النظام لا يستقيم على حال.
رحم الله وغفر له وتقبله في رحمته في عباده الصاحين
71 - kamal الجمعة 22 مارس 2013 - 23:08
رحمة الله على العلامة الشيخ البوطي ....بالفعل كان رجل دين بمعنى الكلمة ....حتى اغتالته ايادي الغدر ........فتباااا لهذه "الثورة" وانشاااااء الله النصر قريب للجيش العربي السوري وللشعب السوري .... وسحقااا الى الارهابيين والى كل الدول الغربية الداعمة الى ما يسمى الجيش الحر ....فيدهبوا الى مزبلة التاريخ
72 - الركيبي الجمعة 22 مارس 2013 - 23:08
يا سعدك أيها العالم الجليل
اختارك الله لترحل لجواره مساء خميس صمته كدأبك
وكان المكان الدي عرجت منه روحك الطاهرة إلى الرفيق الأعلى هو أطهر بقاع الكون واختار لك الرفيق يوم الجمعة ليصلى عليك.
كنت سيدي على وضوء وطهارة في عز الصحو ولسانك يلهج بدكر الله ولم تكن غاطا في نوم المتعلقين بالحياة.
لقد أعطيت للموت معنى يسمو به ويتمناه كل مسلم.
اغتيالك يا سيدي في بيت الله يرفعك إلى مقام سيدنا عمر بن الخطاب.
لاحظ يا أبا حفص ..الرئيس اليمني لم يكتب له الموت رغم أن التفجير كان يوم جمعة وفي مسجد القصر وبن عرفة عميل فرنسا لم تنجح عمليه اغتياله بمسجد بن يوسف بمراكش
الموت واحد وإن تعددت أسبابه ولكن ما موت الشهيد مثل موت القعيد.
هناك أناس ماتوا قبل قبل أن يتخطفهم الموت حينما باعوا مبادءهم مقابل حرية ممنوحة..
إنك تنتصر للعنف يا أبا حفص وتحرض عليه وحدار من أن يتخد ما تبقى من أتباعك موقفك هدا "فتوى تشرع قتل علماء المغرب الدين يقفون إلى جانب الحق في الاختلاف"
تأمل في الحبيب المصطفى
«من أعان على قتل مؤمن بشطر كلمة، لقي الله عز وجل مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله»
قلت كلاما والعاقبة للمتقين يا أبا حفص..
73 - لا للإرهاب الجمعة 22 مارس 2013 - 23:25
آسي أبو حفص، كان الأحرى بك أت تستنكر وتدين هذا العمل الإرهابي الشنيع، ضد عالم مشهود له بعلمه.. وكيفما كان لا يليق بك أن تبرر هذا العمل الجبان.. أولا لأنه لا يجوز قتل مسلم قد نختلف معه حول موقف سياسي معين. وثانيا لأن مقارعة الفكر والموقف ينبغي أن تتم بالفكر وليس بالقتل.. ثالثا لأن هذا الموقف الذي عبرتم عنه هو "إفتاء" بالقتل في حق كل من يخالفنا الرأي.. وهذا موقف خطير، نتمنى صادقين أن تراجعه.. لما فيه خير البلاد والعباد..
74 - اكبيري علوي عبد المالك الجمعة 22 مارس 2013 - 23:37
مأجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه فيما بينهم إلا وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيما عنده رحم الله الشهيد الشيخ الحبيب شيخ الأمة ورحم الله الشهداء الذين كانوا معه أسكنهم الله فسيح جناته لقد قلت الحق يا أبو حفص فعلا نهايته سيئة بالنسبة لك أنت أما عند الله إنها نهاية جميلة لأنه أستشهد الملائكة تحفه بالفعل سيئة بالنسبة لك أنت لأنه كان رحمه الله يدعوا إلى السلام والوحدة والإستقرار ولم يدعوا إلى هتك الأعراض وسفك الدماء أنا أعرف لماذا قلت فيه هذا الكلام لأنه دخل التاريخ عن جدارة وإستحقاق وأنت تريد أن تدخل التاريخ على ظهر العلامة رحمه الله
75 - الركيبي الجمعة 22 مارس 2013 - 23:48
قال صلى الله عليه وسلم «اجْتَنِبُوا السَّبْعَ الْمُوبِقَاتِ» ثم عد منها صلى الله عليه وسلم «قَتْلُ النَّفْسِ الَّتِى حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ» رواه البخاري ومسلم
ولهما عن أنس ابن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال«أكبر الكبائر الإشراك بالله وقتل النفس وعقوق الوالدين وقول الزور»
وروى الترمذي والنسائي بإسناد صحيح عن عبد الله ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال «لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم».
قال ابن العربي رحمه الله تعليقا على هذا الحديث(ثبت النهي عن قتل البهيمة بغير حق والوعيد في ذلك فكيف بقتل الآدمي فكيف بالمسلم ولذا قال عليه الصلاة والسلام «لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما» رواه البخاري
ولقد بلغ من تحذيره صلى الله عليه وسلم عن قتل النفس، أن الإعانة على ذلك ولو بأدنى إعانة مشاركة للقاتل في الجريمة تستوجب لصاحبها المقت والطرد من رحمة الله ورضوانه، فقد روي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: «من أعان على قتل مؤمن بشطر كلمة، لقي الله عز وجل مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله»
ومادا بعد هده الحجج يا أباحفص ؟
76 - نسايم الجمعة 22 مارس 2013 - 23:48
الله يرحم البوطي على اي حال
ولكنه اخطأ خطاء فادح عندما ناصر الاسد ضد الشعب فقبل ان يفجر مسجده فجر جيش الاسد مساجد كثيره
ولايخفى على البوطي جرائم الاسد منذ عهد حافظ حتى وصل تأيده لبشار قول ان سوريا هى الكعبه ثانيه للمسلمين حتى يكسب تأيد المسلمين لبشار
وانا اشك ان المسؤول عن تفجير البوطي هو الاسد لسبب ما ., تكشفه الايام القادمه.
والجميع يذكر صراخ الام السوريه التي دعت على حسون والبوطي
فقتل ابن حسون وقتل الان البوطي.

وبالنسبه لعلماء السعوديه لم يأمروا بالخروج على اي دوله بل ينهون عن الخروج عن ولي الامر ولم يناصروا الثوره السوريه الا بعد اسراف الاسد في القتل والمجازر وهم يعرفون مسبقا مجزره حماة على يد والده, كما ان وقبل سنوات قليله منع بشار الفتيات من الحجاب في الجامعات.

وبالنسبه للثوره البحرينيه فهى اختلفت عن المصريه والليبيه والتونسيه ان المتظاهرين حملوا علم ايران وصور نجاد والخامنئي والخميني وطالبوا بولايه الفقيه وهذا عدا الاعتداء على رجال الامن من قتل ودهس وعدا المقاطع لهم بأنهم يعذبون وبعد اشهر تسرب المقاطع اثناء اعدادهم لهذه التمثيله
ولايوجد ثوره في السعوديه مطلقا
77 - ادم الجمعة 22 مارس 2013 - 23:53
التاريخ يعيد نفسه:
عندما خرجت ام المؤمنين عائشة رض على الخليفة المنتخب الامام علي ع مسعرة اكبر فتنة على المسلمين و رفعها قميص عثمان في معركة الجمل و قتل في هذه المعركة الالاف من المسلمين و خيرة الصحابة الذين بكاهم الامام علي ع التمستم لها العذر و قلتم انها اجتهدت فأخطأت و لها اجر!

العلامة البوطي صاحب فقه السيرة النبوية و الذي خلف ورائه اكثر من ستين مؤلف و استاذ للكثير من الفقهاء و المعروف بزهده و ورعه لا يعرف تكليفه الشرعي و انت تعلمه تكليفه؟!
حسننا الرجل اجتهد برفضه القتال و السماح لاعداء الامة بالتدخل في سوريا، تفتون بقتله مثل ما افتى القرضاوي عبد امير قطر و زوجته موزة التي لا تنفذ؟

اتقي الله يا رجل، العلامة الجليل البوطي آثر ان يبقى في سوريا مرابطا من اجل الدفاع عن سوريا و ليس الاسد و مضى شهيدا في المحراب على درب شهداء المحراب عمر و علي رض.

اما مفتيكم القرضاوي دعه يتمتع بزوجته الجديدة في عيشة الترف في قطر و لتحترق مصر و الامة جمعاء و اكيد سيموت على فراش من الحرير في ارذل العمر.

اما العلامة البوطي سيبقى فكره في ضمير الاحرار حيا الى يوم الدين، فطوبا لك سيدي على هذه الشهادة.
78 - anda السبت 23 مارس 2013 - 00:06
ماذا قدمت هذه الثورة حتى الآن???!!! ان الثورة ضد النظام ( أي نظام) لا تكون مشروعة الا اذا تيقنت من النجاح قبل انطلاقتها..حتى لا نترك البلاد في فوضى و نضر من حيث نريد أن ننفع... و البوطي رحمه الله من أكابر علماء الاسلام في هذا العصر أحب من أحب و كره من كره.. ان كان برر للنظام أفعاله فلماذا لا نطلب من الله أن يعطيه أجر المجتهد المخطئ بدل أن نقدح في الرجل و هو عند ربه الذي به عليم!!!!??? أم ننسى و نتناسى كل أعماله الجليلة و نركز على رأيه الذي جانب فيه الصواب_ و الله أعلم_
79 - عالم بالحال السبت 23 مارس 2013 - 00:15
و الله أنا أستغرب, لحد الأن هناك من يدافع عن نظام القاتل بشار و هو غير عالم بالحقيقة, من يدافع عن القاتل و لو بكلمة فهو شريك معه, من عنده الحقيقة فليتكلم لأننا في النهاية سنسأل عن كل شيء فعلناه بحياتنا, البوطي شارك في قتل المسلمين بكلامه, و من يدافع عن نظام بشار فهو شريكه و سيحاسب يوم القيامة, فليتكلم من يعلم الحقيقة و الا فالسكوت من فضة حتى لا يقع في الحرام.
و الله حرام يا ناس, مازلتم مخدوعين ببشار و أنصاره في ايران و لبنان, ألم ترو كل القتل و الدمار في التلفزة!! أم مازلتم لا تصدقون! من يريد الحقيقة فليذهب و ليرى.
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
الشام أرض مباركة و فيها عمود الايمان, اقرأو أحاديث سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام عن الشام و دمشق.
80 - بن امشيش السبت 23 مارس 2013 - 01:09
لكي نقتنع ان هناك نسبة من العدالة في المؤسسات الدولية عليها ان تجرم هذا (الفكر) الوهابي القذر..وتدين رعاة هؤلاء التيوس وحاضنيهم ...اما رمي الشيخ الشهيد بالعمالة ...فالعمالة تكون للعدو المتربص لا لنظام بلده المقاوم للاحتلال الصهيوهابية .....اما انت يابو حفص فحسابك عند من لا يغفل ولا ينام رب العالمين ....
81 - أبو الوليد السبت 23 مارس 2013 - 01:46
اعتقد ان تدخل من يسمى أبو حفص لتصنيف العملاء عن غيرهم هو تدخل شخص كان في يوم ما متهما بارتكاب أفعال إجرامية باسم الدين وكنا نعتقد انه تخلى عن أفكاره التكفيرية لكن للأسف ظل كما هو فلست انت الذي يحدد من سيدخل الجنة أو النار والشيخ البوطي رحمه الله كان علامة بجميع المقاييس لن يصل مستواك مستواه أبدا اللهم احفظ ما تبقى من العالم العربي من أمثالكم وأمثال من كان يدافع عنكم في المحاكم
82 - ديدان السبت 23 مارس 2013 - 02:21
إن من قتل البوطي هم أمثال السلفي الجهادي ابو حفص ... هذه حقيقة لا مراء فيها ...لكن تحت تأثير مخدرات قوية مستحكمة من صنع الغرب
نعم لقد نجح أعداء الإسلام الحقيقيون في النأي بأنفسهم فبعد احتلال العراق وجب أن لا تكرر امريكا خطأها وجب أن تصنع للعرب أعداء آخرين من نفس الدين واللون والجنس
83 - Nouama ADLI السبت 23 مارس 2013 - 02:22
vous vous souvenez de l'attentat qui a été mené contre le régime syrien ciblant le quartier administratif où des ministres et des diplomates ont été tués?
n'ont ils pas réussi à faire exploser un ministère pour ne pas pouvoir faire exploser une mosqué?
ou bien vous me dites que la mosqué était bien plus fortifiée que le ministère
arreter de croire tout ce que ALJAZEERA vous raconte bande de nazes et utilisez cet organe qui vous différencie des moutons, ayez une pensée critique pour l'amour de dieu
84 - بشار هو القاتل السبت 23 مارس 2013 - 02:24
- ادم
ارى من المعيب ان تضع ام المؤمنين مقارنه مع اي شخص اخر ولماذا تقحمها في الموضوع , ماهو وجه الشبه بين ام المؤمنين وسوريا الان
فالسيده عائشه قالت بنفسها سبب خروجها , فلا داعي ان تقحم زوجة النبي في القصه , ولاتنسى ان علي ابن ابي طالب رضي الله عنه كان من بين الذين يقاتلون ويقتلون فمثل ماقلت خيره الصحابه فهذه زوجة النبي ,
وطالما قلت هذا انت تعرف ان البوطي لم يكن يدافع عن سوريا بل عن الاسد وهو يرى الامور بعينه وكان يمكنه ان يقول للاسد تنحى مثل ماتنحى مبارك وبن علي وعبدالله صالح وصفق الاسد لنجاح الثوره وقال يحق وقتها يحق لمصر اختيار رئيسهم واتمنى لهم التوفيق.
فعلى الاقل لم يكن في سجل المذكورين سابقا مجازر مثل عائله الاسد ابتداء بحافظ مرورا برفعت وصولا لماهر وبشار.
وليكن في علمك ان عائله اسماء زوجة بشار طالبوا بشار بالرحيل وعاتبوه منذ سنة ونصف
وهذا البوطي كأنه لايسمع ولايرى.
ولكنه يبدو انه بداء يغير موقفه السياسي ولذلك اغتيل لان المنطقه التي اغتيل فيها امنيه بامتياز والحراسه حول المسجد لاتتوقف لا ليل ولا نهار
والبوطي مسؤل امام الله عن كل قطره دم في سوريا خلال دعمه المجرم بشار
85 - ROBIO السبت 23 مارس 2013 - 02:30
cette personne comme tous les wahabites est vraiment malade;
On dirait qu ils possedent les clefs du paradis et de l enfer ou que dieu leur a donné un mandat pour le representer sur terre,
.les grands savant sont tjrs modestes mais les wahhabites simples apprentisseurs de abou taymya se comportent tous comme des émirs des omar des bou bakr ;,

on a marre de cette culture wahhabites deguisée en islam et on a marre de leur pions au maroc;
S ils veulent appliquer leur chariaa wahhabya ils n ont qu apartir a larabie ou en afghanistan;

Allah yrham walidikoum sirou l and s habkoum
khaliwna tranquille,
nous sommes des musulmans on apas besoin de vos fatawis
86 - سعد السبت 23 مارس 2013 - 02:31
رحم الله شيخ المحراب واسكنه فسيح جنانه مع الشهداء والصالحين، انه فعلا عمل إجرامي لا يمكن إلا إدانته ، ابتعدوا عن مساجد الله كفى من إزهاق أرواح المسلمين بالباطل وإرهابهم داخل بيوت الله، كفى من الفتاوي الباطلة و انتم غير أهل للإفتاء أيها الرجل ، رحم الله عبدا عرف قدره رحمك الله يا أمام وستفتقدك منابر بلدك ، أنا لله وأنا اليه راجعون
87 - bourit said السبت 23 مارس 2013 - 02:40
من قال لك انه عميل النضام! اتقي الله مالكم دخلتم السجن وانتم على فطرة الهدى وخرجتم منه وانتم مضلون,مادا حدث لك ولبقية السلفيين اانقلبت عليكم الكلبة ,تقولون مالا تعلمون ام لترضوا المخزن ليساعدكم على تاسيس حزب لتقسموا وتفرقوا الامة,مادا حدث لكم ?تريدون السياسة والعجلة,والكذب.والله انها لفتنة :يمسي الانسان فيها مؤمنا ويصبح كافرا.....اخ اخ
88 - الفكر السلفي......وماادراك السبت 23 مارس 2013 - 03:59
السيد البوطي رحمة الله عليه كان مجبرا على اتباع نظام بشار وهو عالم سني فحتى اذا كان بشار مجرم حرب فالسلفية لا تختلف عن نظامه لان من مبادئها الهدم والتخريب على طريقة الحروب الصليبية فالتشدد والغلو في الدين يجب ان تخف حدته.... وهذا ما حصل بسوريا والعراق ومصر حتى ان الائمة الان اصبحوا يضحون ببعضهم الاخر في سبيل موالاتهم لجهات معينة فمنذ العشرينيات من القرن الماضي والسبيل في اخماد كلمة الائمة عن قول الحق بعض السلفيين يدرسون فقه السنة من اجل تطوير التشدد والتعصب على شاكلة ابا جهل وللاسف اخلاق المسلم هي تحليه بالادب حتى مع الاعداء
89 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 23 مارس 2013 - 04:31
ثوار سوريا ليسوا سلفيين ولا وهابيين أيها الجهلة .

ثوار سوريا من عوام الناس البسطاء ولا يعرفون ماهي السلفية - أصلاً -!

_____________

وإلى 77 آدم

أتقرن البوطي بصحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

سبحان ربي ما أجهلك !
وسبحان الذي مسخ فطرتك !

نعم أيها الجاهل .. لقد اجتهد طلحة والزبير وأم المؤمنين فأخطئوا ولهم أجر واحد

واجتهد علي فأصاب وله أجران اثنان .

طلحة والزبير وأم المؤمنين من الراسخين في العلم ومن أكابر صحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم أهل اجتهاد وتأويل !

ثم إن الفتنة بين أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ليست كالفتنة بين سائر الناس !

علي وطلحة والزبير وأم المؤمنين وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لهم خصائص شرعية ( ينفردون بها ) ولا يقاس عليهم أحد من الناس !

وأما البوطي فليس من أهل الاجتهاد !

البوطي صوفي خرافي قبوري وكان حسوداً شديد الحقد على الشيخ الألباني رحمه الله !

الدجال الصوفي المدعو ( كفتارو ) هو الذي سجن الشيخ الألباني في سجن القلعة ، وأظن أن البوطي كان شريك كفتارو في هذه الجريمة - إن لم أكن واهماً -
وعلى كل حال فقد أفضى البوطي إلى ماقدم !
90 - حيا الله الطلعة البهية السبت 23 مارس 2013 - 09:01
حبيبي وتاج راسي ابا حفص , ما اسعدني بطلتك بين الفينة والاخرى المهم انت موجود ,اما هذه التعاليق فهي من مهاجرين وكثير منهم لا يعلقون على الموضوع بل على ابي حفص المسلم الملتزم هذا يغيض الملاحدة والمرتدين
91 - المنادي السبت 23 مارس 2013 - 09:43
اكاد أجزم أن من فعلها هذا النظام المجرم ومستعدين لفعل أى شى مهما كانت فظاعة الاجرام. قتل البوطى حتى يبعث رسالة تخويف للداخل السورى و الخارج. حتى لا تدعم الدول الاوربية وأمريكا الثورة. الثوار لا يقتلوا رجال الدين ولا يقتلوا الاطفال والنساء على الحواجز وليست لهم أى مصلحة فى هذه الجريمة حتى لوكان مناصر للنظام راغبأ أو مكره.
92 - Mouhajeer السبت 23 مارس 2013 - 09:44
هل تعرفوا ما يجري في سوريا يا يها الوهابيون البلذاء?. لاتفقهون شيء في امرالواقع. لا تصلون لشهيد البوطي ظفره. فكركم فكر الصبي الذي لايفرق بين المنفعة والمظرة. كل ماتتقينون هو احكام نقظ الوظوء. اتحدى كل وهابي ان يشرح ما يقع في سوريا. تتقنون فقط اكل الدجاج وشرب المونادا. خرجتوا على هذه الامة بفكركم المكلخ والمنحط. لماذا لاتتكلمون على فساد حكام الخليج? تخفوا ان يقطعوا عليكم الاموال التي اشترو به ذممكم. الموت للفكر الوهابي المنحط المكلخ الذي يتير الفرقة. ا لى مزبلة التاريخ . و رحم الله الشيخ البوطي, مصيره بيده تعالى وليس بيد الشيوخ الوهابيون المكلخون.
93 - dahbi salah السبت 23 مارس 2013 - 11:20
يا سبحان الله ، انظروا الى هؤلاء السلفيين كيف يتحدثون عن احوانهم الموتى، انهم فعلا مرضى نفسانيون، ليست هذه آداب من تدعون زورا وبهتانا أنكم تقتادون به؛ فالرسول " ص" يقول:"..اذكروا موتاكم بخير.. ولكن ضير ، فأنتم لاتعرفون سوى لغة التخوين والتكفير والسب والشتم وبعبارات مقزرة ، ومن دونها لن تقام لكم قائمة..بالله عليكم هل تساوون ولو شعرة بسيطة من علم وثقافة وأدب وتواضع هذا العالم العلامة الشيخ القامة الرفيعة والعالية جدا..ان معظمكم يا يفقه في الدين سوىبعض الاحاديث انتقاها هنا وهناك ويجهل القرآن الكريم والمغازي الحقيقية لديننا الحنيف ..فاتقوا الله في أنفسكم أولا وفي الدين الاسلامي الذي هو براء من أمثالكم ..من أعطاكم الحق في نعت العلامة تغمده الله بواسع رحمته بالعميل ، هل لديكم وثائق تتبث هذا ، الا تعلمون مثلا ان اتهام احدا بالزنا يتطلب أربعة شهداء ويجب ان يعاينوا جميعهم الواقعة وفي نفس الوقت ، وهو امر صعب جدا ان يتحقق؛ كل هذا كي لا نتهم الناس بهتانا وظلما..فاين انتم من الاسلام الحقيقي..استحيوا من انفسكم، الاسلام ليس اعفاء اللحية وقص الشارب وارتداء قشابة قصيرة بالية وشعر أشعث.
94 - خالد السبت 23 مارس 2013 - 15:02
من قتل البوطي وفجر المسجد هو نضام الاجرام الذي فجر اكثر من 900 مسجد وكنيسة
فهو متعود علي تدمير بيوت الله
ولا يراعي حرمة مسجد ولا شيء
كيف لا وهو قصف المساجد ودمرها فوق رؤوس المصلين
اما الجيش الحر اشرف من هذا ولا يتجرا علي هذا الا نضام الاجرام الذي دمر المساجد والمئاذن
فالكل اصبح يعرف ان من قتله هو نضام الاجرام لاسباب يعرفها نضام الاجرام
فمن دمر المدن فوق ساكنيها واكثر من 900 مسجد وحتي الكنائس ليس صعب عليه تفجير المسجد وقتل البوطي
وقبلا ضرب منطقة بالكيماوي وخرج بسرعة ليتهم الثوار

اما مناصري السفاح من عباد البشر واليسار فهو دائما وابدا مع قتلة الشعوب ومناصري الطغاة فلا تتعجب من كلامهم فهl شرذمة قليلة تناصر الطغاة واغلبهم من منعدي الضمير وعباد البشر تجده يسجد للقياد والمدراء
95 - محمد تطوان السبت 23 مارس 2013 - 16:39
هداكم الله ونورعقولكم بنورالحق موتة مؤسفة وكان الرجل مات في خمارة اووكرللفساد وتتهمونه انه قتل النساء والاطفال وكانه هوالدي اثار هده التنة وخرج عن النظام
96 - مهاجر من المهجر السبت 23 مارس 2013 - 17:58
رحمة الله على هد العالم الجليل سعيد البوطي اللدي اراه واسمع له على قناة التلفزيون في بعض الاحيان -انني اتاسف على طعن فيه من قبل ابو حفص - يا اخي لا يجوز ان تحكم على الرجل بانه مات موتة سيئة -هل انت تعلم الغيب احكي لك قصة واقعية -كان لي صديق يصلي ويشرب الخمر الا بعد صلاة العشاء في المسجد -اقسم لك بالله العظيم مات في المسجد وهو ساجد في الركعة الاخيرة -( ماهو رايك يا ابوحفص وبماد تحكم عليه -يكون في علمك كل من مات في بيوة الله الا واحبهم الله - واقول لك ( الزنا من اكبر الدنوب ولاكن الغتب اكبر منه ) انشيري
97 - AHMED السبت 23 مارس 2013 - 18:06
العلامة محمد سعيد رمضان البوطي صدق في أمنيته ,فحقق له الله ما أراد الشهادة ولن ينالها الا المخلصون .أنظر الى من سبقوك من المخلصين أمثال أحمد ياسين ومحمد سعيد رمضان البوطي ,نسال الله أن يتقبلهم زيسكنهم في الفردوس مع النبيئين والشهدا ء ,والصالحين .أتق الله وأرجع
98 - نبيل الشرق السبت 23 مارس 2013 - 20:18
رحم الله الفقيد والخطر الذي يهدد الروح البشرية وروح الاسلام هي هذا المذهب الدخيل الا وهو المذهب السعودي ( الوهابية ) واذنابه من شيوخ الفتنة فعلا هم الخطر الاول على الاسلام والمسلمين فلا بد من التجند لمحاربته فكريا فهو البلاء ..وكسؤال لمن اعتنق هذا المذهب وجعله شريكا في الحكم ماذا قدموا والى اين وصلوا ..
99 - الجلخة الاثنين 25 مارس 2013 - 10:58
ايلا كان الداعية الشهيد رمضان سعيد البوطي متهم عندك بالعمالة لبشار
فانت بدورك عميل للوهابيين المتزمتين وتسوق لنا فتاوى الارهابيين.

المجموع: 99 | عرض: 1 - 99

التعليقات مغلقة على هذا المقال