24 ساعة

مواقيت الصلاة

22/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

​هل شاهدت عرضا مسرحيّا خلال الأشهر الـ12 الماضيَة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الملك يعود للمغرب بعد زيارة خاصة للإمارات

الملك يعود للمغرب بعد زيارة خاصة للإمارات

الملك يعود للمغرب بعد زيارة خاصة للإمارات

عاد الملك محمد السادس إلى أرض الوطن، بعد زوال اليوم الثلاثاء، عقب زيارة خاصة دامت 12 يوما قضاها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الزيارة الثانية للملك إلى هذا البلد في ظرف ستة أشهر، حينما سافر إلى مدينة أبو ظبي في سياق زيارة عمل رسمية له إلى بعض دول الخليج.

وبحسب عدد من المراقبين فإن الزيارة الخاصة للعاهل المغربي للإمارات جاءت للتعبير عن نوع من الود والمجاملة للمملكة إزاء هذا البلد الذي دعم المغرب في العديد من القضايا السياسية، لعل آخرها "الأزمة" الأخيرة التي عرفتها قضية الصحراء خاصة بعد تقديم الولايات المتحدة الأمريكية لمقترحها الرامي إلى توسيع مهام "المينورسو" لتشمل مراقبة حقوق الإنسان بالصحراء.

وذكرت بعض التحليلات أن الولايات المتحدة الأمريكية تراجعت عن مقترحها إلى مجلس الأمن الدولي بفضل دعم وتدخل عدد من القوى والشخصيات السياسية، من ضمنهم الدور البارز الذي قام به وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عندما التقى الرئيس الأمريكي خلال شهر أبريل الفائت.

وجدير بالذكر أن الزيارات الخاصة للملك محمد السادس إلى خارج المغرب، وحتى داخل البلاد، لا يتم الإعلان عنها في العادة عبر بلاغات رسمية، بخلاف زياراته الرسمية إلى مختلف بلدان العالم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - محمد الثلاثاء 07 ماي 2013 - 21:47
متمنياتي بالتوفيق لعاهلا البلدين حقيقة علاقة متينة لا ياثر فيها الزمان ولتكن امثن ان شاء الله رب العزة وكما يقول المثل المصري القلوب على بعضها
2 - أم حسن الثلاثاء 07 ماي 2013 - 22:01
دولة الامارات شعبا و حكومة هي حلم كل عربي شريف. ارتبطت دائما بعلاقات مميزة مع المغرب منذ عهد الحسن الثاني و الشيخ زايد رحمهما الله. شكرا لدولة الامارات، لعيال زايد الطيبين, لشيخ الامارات الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله وللشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و للشيخ محمد بن زايد و لأم الامارات الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تحب بلدنا و تساعد دائما المغاربة الشرفاء و لشعب الامارات.نشكر لكم موقفكم المساند لقضايا المغرب في المحافل الدولية ونحن بدورنا نؤازركم في قضية جزركم المحتلة من طرف ايران
3 - souad aqrissa d essaouira الثلاثاء 07 ماي 2013 - 22:09
lhamdolilah vous etes enfin entre nous sans vous on vaut rien que dieu vous protege pour nous tous aminnnnnnnnnne
4 - ساخط الثلاثاء 07 ماي 2013 - 22:15
ترجمة للمقال اعلاه في نقط :
- الملك مشا و رجع.
- ماعرفناش علاش مشا لكن تيقولو شي وحذين حيت بغا يرذ الجميل للامارات.
- امريكا تراجعت عن مقترحها عقب التذخل الاماراتي يقول شي وحذين؟.
- فالاخير تيعرف لينا صاحب المقال معنى مصطلح الزيارة الخاصة و العامة لجلالة السي محمذ.
5 - ولد ميدلت الثلاثاء 07 ماي 2013 - 22:20
نحن في حاجة لعاهلنا وننتظر أوامره لزحف على أعداء الوطن لوضع حد لهؤلاء المرتزقة ألله الوطن الملك.ا
6 - slawii الثلاثاء 07 ماي 2013 - 22:21
عاش الملك . جلالة ملك محمد سادس نصره الله . على سلامتك في بلدك حبيب
7 - مجهول الثلاثاء 07 ماي 2013 - 23:37
هكذا نريد امة الاسلام
متراحمة متعاطفة متضامنة متكاتفة
اليد في اليد
في وجه الاعداء والزمن
راية الاسلام تجمعنا وترفرف عاليا
قال تعالى ﴿مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ﴾ صدق الله العظيم
8 - DKHISSI الأربعاء 08 ماي 2013 - 00:31
العز لملك البلاد والمدافع عن حقوق الوطن والنار للحاقدين والتابعين لهم يارب.
9 - المغربي الأربعاء 08 ماي 2013 - 00:56
عاش الملك محمد السادس
أتمنى له عودة مباركة إن شاء الله
10 - marocain pur الأربعاء 08 ماي 2013 - 01:07
مرحبا بكم يا صاحب الجلالة في بلدكم وعودة ميمونة مباركة , نتمنى ان تقوموا بزيارتنا في مدينة تيزنيت ان شاء الله وبحوله والله في عونكم .
11 - amghribi الأربعاء 08 ماي 2013 - 01:37
حمد لله علئ سلا مة ملكنا العزيز ننتضر خطابا ساميا من اجل مسيرة خضراء اخرئ شبابيةالئ الصحراء شبيبة العدالة و التنمية شتوكة ايت بها ا لصحراء مغربية كلنا جنود مجندون وراء جلا لة الملك تحت شعار الله الوطن الملك
12 - سنفور غضبان الأربعاء 08 ماي 2013 - 01:53
الحمد لله على السلامة محبوب المغاربة.
الكل يحتاج إلى بعض الراحة و الخصوصية
13 - المواطن مغربي الأربعاء 08 ماي 2013 - 06:47
كان هنالك دولتان ،حباهما الله بالبترول، إحدى هاته الدول، مُحِبة للخير ، تساعد الجميع، ليست لها أطماع لا في جار ولا في بعيد الدار، فما كان من العلي القدير، إلا ان جازاها بكل خير، وجعلها جنة في ارضه، فتمنى العيش فيها العدو قبل الصديق، و اصبحت مفخرة كل الناس، من كل الاديان و الاجناس، اما الدولة الاخرى، فحِقدها تغلب على لون بترولها، و رائحة مكائدها فاقت رائحة غازاتها ، فأنزل الله عليها سخطه، ففروا منها ابنائها قبل زوارها، فاصبحت قِبلة لكل مرتزق منبوذ، او متملق حقود، ثروتها تدِر عليها اموال قارون، ومع ذلك جارها ببركة من الله يعيش احسن منها في امان وسكون،
14 - Manoushka الأربعاء 08 ماي 2013 - 07:38
الزيارة اسفرت على المغاربة المقيمين و غير المقيمين في الدولة على اتاحة فرص عمل جديدة و التسهيل بالاخص للمغاربة في الانخراط في العمل بدليل اليوم المفتوح الذي اقامته طيران الاتحاد و عينة بالاساس للمغاربة دون عن غيرهم . و براكة من الفلسفة والله يخالينا سيدنا
15 - bnt tantan الأربعاء 08 ماي 2013 - 10:28
الحمد لله على رجوع ملكنا الحبيب لارض الوطن. ننتضر منه زيارة لمدينة العبور طانطان.
16 - rachid الأربعاء 08 ماي 2013 - 10:52
عاش الملك . جلالة ملك محمد سادس نصره الله . على سلامتك في بلدك حبيب
17 - Zouhair الأربعاء 08 ماي 2013 - 22:39
عدت سالما إلى رعاياك يا مولاي
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال