24 ساعة

مواقيت الصلاة

19/12/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:2512:2915:0317:2518:46

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل توجد بالمملكَة أحزاب سياسيّة تحظى بثقة المواطنين المغاربة؟
  1. لجنة تفتيش جديدة تحلّ بسجن طنجة (5.00)

  2. مكاوِي: الجزائر سعتْ إلى إرباك المغرب بنشر غسيله الديبلوماسي (5.00)

  3. تراجع أسعار البترول يُخفِّضُ الفاتورة النفطية للمغرب بـ22.6% (5.00)

  4. "الطرق السيارة" تدعو إلى تفادي "مراكش النخيل" (5.00)

  5. عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "العدالة" تحتجّ أمام سفارة المغرب بلندن

"العدالة" تحتجّ أمام سفارة المغرب بلندن

"العدالة" تحتجّ أمام سفارة المغرب بلندن

نفذت منظمة "العدالة للمغرب"، التي تتخذ من بريطانيا مقرا لأنشطتها، وقفة احتجاجية أمام السفارة المغربية بلندن، مساء أمس الأحد، دعوة منها لم أسمته تكثيف الضغوط على الحكومة المغربية لطي ملف "تفجيرات 16 ماي" وكشف حقائقه.

وقال بيان للمنظمة في الذكرى العاشرة للأحداث توصلت به هسبريس، إن تفجيرات 16 ماي كانت "الذريعة التي فتحت المجال لأن يكون المغرب من أفضل الدول خدمة لمشروع المخابرات الأمريكية في حربها على ما يسمى بالإرهاب"، مضيفا أن المغرب "أصبح في هذه السنوات ملعبا لهيئة الإستخبارات الأمريكية التي أرسلت العديد من المشتبه فيهم إلى أقبية تمارة وغيرها ليتم تعذيبهم بشتى الوسائل اللاإنسانية".

من جهة أخرى، أورد بيان المنظمة التي تعرف نفسها كهيئة حقوقية تسعى "لزيادة الوعي بمحنة السجناء المعتقلين في المغرب جراء الحرب العالمية ضد الإرهاب"، (أورد) أسماء لمعتقلين مغاربة تم إرسالهم للمغرب "للتعذيب"، وفقا لتقرير "عولمة التعذيب" لجمعية "Open Society Justice Initiative"، ومنهم بنيام محمد البريطاني وأبو زبيدة وأبو القاسم بريطل ورمزي بن الشيبة، الذي يقول التقرير أنه تعرضوا "للتعذيب في مخافر الأمن المغربي بتعليمات أمريكية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - مغربية الاثنين 13 ماي 2013 - 21:06
صدعتونا بهاد ابو زوبعة و ابو فرقعة، يقلدون الشرق في افكارهم و ملي يحصلو كيبقاو مصدعين الدنيا،
لا تقولو مضاليم، لانه حتى ف هسبريس نسبة كبيرة جدا تتعاطف مع السلفيين، و السلفيين معروف فكرهم الضلامي الجهادي الدين يريدون تغيير المنكر بالعنف، هدا هو المغرب للاسف، هادشي داير بحال فيروس السيدا شي مصاب ف اخر مراحله و شي حامل للفيروس، لن نستطيع ان نصدق انهم كلهم مضلومين،
و العقلية الاجرامية معمرها تعترف بالخطا و مخططاتها المستقبلية، مدامو طلقاء فهم يخططون للاجرام، و حين يحصلون كلهم يقولون انهم مظلومين، و يبقاو يتباكو على المجتمع و على المنظمات الحقوقية "الكافرة"
مالهم جدودنا لي كانو مسليمن فقط و مكانش الاجرام منتشر و كان الناس يعيشون في اخوة و سلام، مال هاد الجيل ديالنا عواج من نهار تفتحات الفضائيات؟؟
و هاكم هاد الفتوى لقيتها ف النت، لي خرج على جماعة المسليمن فهو من الخوارج الدين يحق فيهم القتل، ما معنى تعيش ف مجتمع مسلم و تكون جماعة خاصة بيك؟؟ انت احسن من البشر؟؟ واحد الفقيه من هاد الفقها ديالنا لي باقي اكن له التقدير و لن اتوانى عن تقبيل يده كفقيه هو الدكتور الريسوني لا غير،
2 - AnteYankees الاثنين 13 ماي 2013 - 21:27
Les attentats de 16 mai étaient une excuse pour ouvrir les portes de l'enfer au Maroc pour qu'il soit l'un des médaillés au monde au service du projet du centre dans sa soi-disant guerre contre le terrorisme. Il faut élucider ce dossier afin de découvrir les vrais coupables qui sont derrière ces attentats qui n'ont aucun attrait avec les habitudes et les coutumes marocaines . fin
3 - لا للارهاب الاثنين 13 ماي 2013 - 21:32
لكل بيانه وبياننا نحن هو: لا للارهاب ولا سراح للارهابيين وخاصة منفدي مجزرة 16 ماي ولا داعي الى الاحتجاجات لان الامر يتعلق بسفك دماء الابرياء .
4 - morad adli الاثنين 13 ماي 2013 - 22:15
إن هذا المنظر ليثلج الصدور ويفرح القلوب أن تجد هذا النوع من التضامن والتآخي لرفع الظلم عن المظلومين في سجون المخزن الطاغية الذي لايرحم. على الإخوة والأخوات في حركة 20 فبراير أن يستمروا في نضالهم فهذا بنكيران لايمثلنا وليس منما ولسنا منه بل هو واجهة قبيحة للمخزن وحذاء يلبس ويرمى كما فعل بغيره قبله ولا يغرنكم الشعارات فيا بنكيران والراء مفخمة ويا رميد أعدا جوابا أما المولى عز وجل " إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب * وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرأوا منا"
5 - Ben addi الثلاثاء 14 ماي 2013 - 00:22
ربنا نسأل ان يحفظ المغرب وان يحفظ ملكنا محمد السادس
6 - kayssar الثلاثاء 14 ماي 2013 - 01:14
اتمنى الا ينسى المغاربة احداث16 ماي الاليمة و ما وقع من هدر لدماء الابرياء، لن يغفر لكم لا الله و لا العبد ما صنعتموه و ما اقترفتموه في دلك اليوم المشؤوم.
تقولون ان من بينكم ابرياء فوالله كلكم سفاكي الدماء و عند احباط تنفيد اعمالكم تصبحون ابرياء، تحياتي الخالصة لرجال الامن و المخابرات المغربية التي لا تغفل ولا تنام لتتبعكم ولاحباط مخططاتكم.
فنصرا للمغرب ولقوات امنه على الظلاميين الظالمين و سيكفيكم الله و هو العزيز الحكيم.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال