24 ساعة

مواقيت الصلاة

30/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4212:1615:1317:4118:56

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأن التحركات الحكوميّة الأخيرة قد حملت "أخبارا سارَّة" للمغاربة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | نيابة تنغير: المسار التعليمي مستقر

نيابة تنغير: المسار التعليمي مستقر

نيابة تنغير: المسار التعليمي مستقر

أفاد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتنغير، ردا على خبر منشور بهسبريس تحت عنوان : 900 تلميذ لم يلتحقوا بثانويتهم بألنيف، بأن "التأخر المسجل هذا الموسم الدراسي ناتج عن الخصاص في الأساتذة في بداية الموسم"، مشيرا إلى أن "هذا الخصاص تَم تداركه في إطار عملية إعادة الانتشار".

وأوضح النائب، ضمن بيان توصلت به هسبريس، أن الترميمات الخاصة بالقسم الداخلي الذي يستقطب أعدادا كبيرة من التلميذات والتلاميذ الممنوحين، حوالي 840 فرد، تأخرت قليلا لتزامنها مع شهر رمضان، وارتفاع الحرارة بالمنطقة"، مردفا أنه "لتسريع وتيرة الأشغال بادرت النيابة بدية شهر شتنبر بتكوين لجنة مشتركة بين النيابة والسلطات المحلية وإدارة المؤسسة، لحت المقاول على الاشتغال بفوجين ليل نهار، مما مكنه من إنهاء الأشغال في الأسبوع الفارط".

وأكمل المصدر ذاته بأن "القسم الداخلي فتح أبوابه في وجه الممنوحين من التلاميذ والتلميذات"، مضيفا أن "العملية التعليمية مستقرة وتمر بشكل عاد" وفق تعبير النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتنغير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Saghro الخميس 10 أكتوبر 2013 - 11:26
يحجبون الشمس بالغربال

ماذا عن التلاميذ الذين خرجو هذا الأسبوع في ثانوية طارق بن زياد ? ألم يكونو يشتكون من الخصاص المهول لأطر التدريس في مؤسستهم ? ألم يقطعو الطريق الوطنية رقم 10 ? ماذا عن التلاميذ الاخرون الذين خرجو في تابرخاشت ?? ماذا عن الأقسام التي تجتمع فيها جميع المستويات بمعلم واحد في "إكنيون" و في "امسمرير" و في "إمكون" ?? ماذا عن الإكتضاض في الأقسام بسبب سياسة الضم?? لا تستبلدو الشعب. فهو يدرك جيدا أن التعليم في خبر كان بسبب سياسة الدولة التي لا تريد للشعب أن يتعلم ...
2 - استاذ الخميس 10 أكتوبر 2013 - 12:09
التعليم في تنغير عنوانه البارز الرداءة و الإرتجالية و المحسوبية في تدبير الموارد البشرية موظفون يشتغلون في اقفاص تنعدم فيها شروط العمل فلحدود الساعة لم تبنى نيابة بالإقليم حيث ثم اقتطاع جزء من مدرسة وكدس فيه الموظفون .
حرمان اللأساتدة من تعويضات التصحيح و الساعات الإضافية التي يجبرون على القيام بها لسنوات متعددة لتدارك الخصاص المهول في الموارد البشرية.
تدبير منفرد و مرتجل للموارد البشرية و التستر على المناصب الشاغرة لإعطائها لذوي القربى.
إقصاء اساتدة الإقليم من اجتياز مباراة اللأساتذة الراغبين بتدريس الجالية بالخارج بالخارج
استخلاص واجب الجمعية الرياضية وحرمان التلاميد من ass في ضرب سافر للقوانين المنظمة
تلاميد يدرسون في اقسام تتجاور45تلميذ .
3 - ولد البلاد الخميس 10 أكتوبر 2013 - 12:11
نيابة تنغير تتخبط في العشوائية وسوء التخطيط ... ماعليك أيها النائب إلا أن تقوم بزيارة بسيطة لمكتب رئيس الموارد البشرية لترى غيابه طول الوقت زد على ذلك المشاكل التي يخلقها بكل بساطة ليس لديه أية علاقة بالتخطيط والتدبير الجيد للموارد البشرية ... ثم التعيينات المباشرة بالنيابة ماذا قدمت الله يحفظ أوصافي ...
4 - بوتمزوغت الخميس 10 أكتوبر 2013 - 21:20
الطريق من وإلى تنغير في حالة يرثى لها رثاءا شديدا وخاصة بين واكليم وتينغير.
لماذا لا يتم اعتماد الإصلاح التدريجي عوض المقاطع الطويلة . صراحة سكان المنطقة مستاؤون بسبب هذا الإزعاج...
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال