الجوادي: أردوغان مصري سيظهر قريباً

الجوادي: أردوغان مصري سيظهر قريباً
السبت 19 أكتوبر 2013 - 08:20

فجر المؤرخ السياسي المصري محمد الجوادي مفاجأة ثقيلة عندما كشف، في لقاء مع قناة الجزيرة، أنه يوجد حاليا ضمن صفوف جماعة “الإخوان” قيادي من حجم “أردوغان” تركيا، سيُعول عليه كثيرا في خارطة طريق المستقبل التي وضعتها الجماعة، بالتنسيق مع التحالف الوطني لدعم الشرعية لمواجهة الانقلاب العسكري في مصر‮.

ولم يرغب الجوادي في ذكر اسم هذا القيادي الذي ألمح إليه، وهو العارف بكواليس الجماعة رغم أنه ليس من المنتمين إليها، حيث أبرز بأنه غير متاح له ذكر أسرار قيادات وخطط الجماعة في ظل حملة التنكيل بأتباعها من طرف مناصري عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع”.

وأورد الجوادي أيضا حيثيات وتفاصيل مما سماها مرحلة تكسير العظام التي تشهدها قيادات الجيش المصري حاليا، خاصة بعد فصل ابن رئيس الأركان السابق، سامي عنان، من منصبه في المخابرات العسكرية، وإحالته على الدفاع المدني، ودخول حركة تمرد على نفس الخط، وشنها حربا إعلامية على مدير المخابرات السابق، مراد موافي، ورد الفعل العنيف لعميد الشرطة السابق الهارب في أمريكا، عمر عفيفي، واتهامه لوزير الدفاع، عبد الفتاح السيسي، بالخوف والهلع، بدليل اضطراره لبس الواقي طيلة 24 ساعة، وقيامه بتغيير الحرس الشخصي له دوريا، وابتعاده عن استعمال الهاتف المحمول نهائيا”.

‫تعليقات الزوار

12
  • foud
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 09:16

    peut etre comme les reves d al adl wa al ihsane ou bien c est mehdi al mountadar et donnez nous des choses reelles au lieu de dribler et je ne suis ni avec sissi ni avec morsi et c est votre probleme et la raison du plus fort est toujours la meilleure

  • abo jannat
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 11:36

    وما النصر الا من عند الله ان ينصركم الله فلا غالب لكم

  • MRE Ex-gendarme
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 12:00

    Salam
    Le coup d'etat qui a secoué le pays des ferhoune ne peut plus resisté pour longtemps malgré la violence et le massacre des citoyens qui sont contre, le responsable de ce boulverssement abdelfateh sissi compte ces derniers jours et il n'a qu'a préparer ses valises pour prendre la fuite et laissé les egyptiens choisire le mieux, j'espère que ca sera le début et le depart de developpement pour le monde musilman in chaa allah merci

  • مغربي حر
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 12:27

    أيها المتأسلمين عطو التساع للسياسة و أكتفو بالموعدة الحسنة بالمساجد راكم قهرتونا ، أينما حللتم حل الجهل و الخراب

  • الله أكبر
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 12:29

    قلوبنا معكم، ومع كل من يدعو الى هدى الله، لا يهمنا إن كان من الإخوان أم لم يكن، الأهم أن لا يكون داعيا الى طريق أمريكا وإسرائيل، النصر آت رغم أنوف بني علمان وبني فسدان.

  • kebir be
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 13:31

    ا نشاء الله السيسي المجرم سيموة سيقتل مثل ما قتل القدافي اجلا ام عاجلا الله لا يترك الظالم

  • سعودي مسلم
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 13:32

    صحيح كلامك ياالجوادي واسرائيل تريد ان يضهر اردوغان مصري من جماعة الاخوان ولهذا قالت امريكا انها تريد في مصر نضام مدني ومنتخب لماذا لانها تجزم وهي صادقه بان اي انتخابات سيفوز بها شخص من الاخوان المسلمين لان الشعب المصري فيه اكثر من 80 بالميه مسلمون وبالتالي من الطبيعي ان ينتخبو رئيس اخواني وعند انتخاب هذا الرئيس الاخواني سوف تجد اسرائيل الذريعه والحجه لكي تستعيد سيناء بدعوى ان الجماعات الارهابيه في سيناء تهرب السلاح الى غزه بمساعدة الاخوان المسلمين وعندها ستقوم الحرب بين مصر واسرائيل . امريكا لم تعد بحاجه الى النفط الخليجي ولهذا فانها سوف تمشي وفق مصلحة اسرائيل الاستراتيجيه ومن اهم مصالح اسرائيل هي استعادة سيناء والتحكم في قناة السويس لهذا قال السيسي ان امريكا تريد الاخوان المسلمين وهو صادق في ذالك وسوف يعودون الاخوان المسلمين للحكم اما في الانتخابات القادمه او اللتي بعدها وسوف تتذكرون تحليلي الاستراتيجي والمنطقي وشكرا

  • Boxer
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 13:38

    اللهم عجل بإظهار الحق وإزهاق الباطل آمين يارب

  • الفشتالي
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 14:45

    والله لا بقي هذا السيسي حيا اما الخوف والهلع الا بداية اندحار الكلب الخائن يظهر وكأنه دمية
    يفعل أشياء ليست من إرادته فهو عديم الشخصية
    أما تغيير الحرس يوميا فهو الذي سيتولى قتله وستنفذ العملية من الأمريكان حتى تقوم القيامة في مصر لان أمريكا )إسرائيل)لا تريد الهدنة
    أن كان السيسي قائدا فليخرج إلى الشارع والله
    ما هو الا كلبا مقودا لا رجولة فيه أخي الناس أحط الخلق اما الشعب المصري فسيبحث عنه
    كما بحث الشعب الليبي عن القذافي لعنة الله عليهما

  • AZZEDINE HADDAM
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 15:14

    Le coup d'etat militaire en Egypte commandite depuis l'etranger a renverse le Dr Morsy ,qui est le premier president egyptien a etre elu democratiquement dans ce pays qui n'a vecu que des dictatures militaires steriles et dramatiques depuis Naceur a Moubarak le dernier Rais militaire renverse par la revolution du peuple egyptien contre son regime.
    Les commanditaires de coup d'etat de Cisse se seraient deja rendu compte de l'incompetence et l'impuissante de Cisse a realiser le projet concu pour l'egypte et qu'ils avaient mise sur le mauvais cheval.
    Il serait evident que Cisse ne serait pas l homme de la situation et que ses maitres allaient le destituer sans tarder en procedant a son remplacement par quelqu'un qui serait capable de reussir la ou Cisse a essuye un echec cuisant .
    En employant la force des armes et massacrer sauvagement des milliers d'egyptiens innocents qui protestaient contre son coup d'etat macabre, Cisse aurait prouve qu'il n'est pas l'homme de la situation .

  • حسن بلعروك
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 17:04

    المؤرخ و الاستاذ الجامعي محمد الجوادي من خيرة مثقفي مصر الأحرار .فصله الإنقلابيون من منصبه في الجامعة و هو مهدد بالإعتقال في كل لحظة، بل هو مهدد بالقتل من طرف البلطجية و مخابرات الداخلية . شخص في مثل هذه الظروف معارض شرس للإنقلاب و يصرح مثل هذه التصريحات لا يمكن إلا أن يكون رجل مبادئ .
    عندما تستمع لهذا الرجل لا يمكن إلا أن يثير إعجابك وينتزع احترامك .إنه مثقف موسوعة بكل معنى الكلمة ، ذاكرة جبارة و حضور بديهة لافت .
    مع الأسف بعض التعليقات ، أصحابها خارج التاريخ و خارج المنطق.لا همَ لهم سوى التدمير. تدمير الذات و تدمير الآخر و الإنتقاص منه .
    تحية للأستاذ محمد الجوادي الحامل لروحه و حريته على كفه بل على لسانه.
    و العار كل العار للإنهزاميين الإنقلابيين الذين ألفوا حياة العبودية و الذل و لحس أحذية الفراعنة
    هناك من لا يعجبه السيد الطيب رجب أردوجان ، فقط لأنه من الإسلاميين و نحن نحيي السادة نيلسون مانديلا ومارتن لوثر كينج و الرئيس لينكولن و غيرهم كثير رغم انهم ليسوا ليسوا مسلمين .
    المصيبة أن يتجرد الإنسان من أنسانيته و يصبح كالبهائم لا يعترف لأحد بحقه و لو كان من فصيلته وذريته .

  • الناموس
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 17:25

    ان الارض لله يورثها من يشاء من عباده رغم انف الحاقدين الى الصاحب التعليق رقم 4 ورقم7 كونوا اجابيين لا تكونوا سلبيين فالامة محتاجة لنا جميعا لتمتلك ارادتها وقرارها فالحسابات الضيقة والانانية المفرطة تجعلنا نتعارك بيننا ونترك اعداءنا يراكمون التفوقات. حفظكم الله ورعاكم وجعلني واياكم ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه.وشكرا لكما على سعت صدركما.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس