24 ساعة

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت مع العفو عن المبحوث عنهم من مزارعي الكيف غير المتورّطين في التصنيع؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | البيضاء تستقبل المعرض المتوسطي لتكنولوجيا المعلومات

البيضاء تستقبل المعرض المتوسطي لتكنولوجيا المعلومات

البيضاء تستقبل المعرض المتوسطي لتكنولوجيا المعلومات

يفتتح وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، فعاليات الدورة الخامسة من المعرض الدولي للتكنولوجيا الحديثة والمعلوميات الذي ينظم بمكتب الصرف في مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و21 نونبر 2013، وهو هذه السنة برعاية وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، بشراكة مع فيدرالية تكنولوجيا الإعلام والاتصال والأوفشورينغ وتجمع المغرب الرقمي وجمعية مقاولات تكنوبارك الدار البيضاء.

ويتوقع المسؤولون أن تستقطب دورة هذه السنة أزيد من 4000 زائر مهني و150 عارض، 50 % منهم مقاولات من دول أجنبية.

ويقول المنظمون إن هذه التظاهرة، الموجهة تمكنت من أن تصبح موعدا سنويا مرجعيا بغية التعرف على التوجهات الكبرى لهذه السوق، والوقوف على تقدم المشاريع، ولقاء المزودين، واكتشاف المعدات الجديدة والحلول المعلوماتية.

وستنظم أزيد من 25 ندوة وورشة عمل على مدى الأيام الثلاثة للمعرض تتمحور حول الموضوعات الرئيسية الراهنة من قبيل: الحوسبة السحابية، نقل المعلومات الضخمة، أمن الأنظمة المعلوماتية والشبكات، ERP، العمل التعاوني، التنقل، وجلب الأجهزة المعلوماتية الخاصة "BYOD".

وسيستقبل المعرض المتوسطي للتكنولوجيات الحديثة والمعلوميات لأول مرة وفدا يتكون من 10 مقاولات صينية من إقليم "كيزو" من أجل بحث سبل تعزيز التعاون مع الفاعلين المغاربة العاملين في قطاعات التكنولوجيات الحديثة.

كما ينظم المعرض و"تجمع المغرب الرقمي" بصورة مشتركة "جوائز الابتكار 2013"، التي تعد مسابقة وطنية لمكافأة الابتكار المغربي، تتوجه إلى المواهب الشابة الذين قاموا بابتكارات هامة في مجال تكنولوجيا المعلوميات، تمكن من المراهنة على نمو قوي وتطور سريع سواء بالسوق المحلي أو الدولي.

كما سيستقبل المعرض المتوسطي للتكنولوجيات الحديثة والمعلوميات هذه السنة تظاهرة " Mobile Monday Maroc " الذي يجمع مختصين في مجال قطاع الاتصالات المتنقلة لتعزيز التعاون وتطوير الشراكة من خلال عقد لقاءات مشتركة لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات والخبرات والمعارف والاتجاهات. وقد تم اختيار مجموعة من المتدخلين بعناية كبيرة الذين سيتقاسمون خبراتهم مع المشاركين في المعرض. كما سيشكل الحدث مناسبة لحاملي المشاريع لتقديم تصورهم عن الهواتف النقالة أمام جمهور من الخبراء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال