أمريكا وتركيا يدينان منع الجزائر حضور المغرب لمنتدى دولي

أمريكا وتركيا يدينان منع الجزائر حضور المغرب لمنتدى دولي
الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:00

لم تمر الخطوة التصعيدية التي أقدمت عليها الجزائر أخيرا بمنع وفد أمني مغربي من المشاركة في أشغال منتدى عالمي حول مكافحة الإرهاب، والمنعقد بالعاصمة الجزائر، دون أن تثير انتقادات دولية دشنتها الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا اللتان ترأسان بشكل مشترك هذا المنتدى الإقليمي.

ومنعت الجزائر وفدا أمنيا رفيع المستوى من حضور الورشة الدولية المنظمة تحت إشراف الاتحاد الإفريقي، ومجلس الأمن الأممي، والذي ناقش “أنجع الممارسات الوقائية من الاختطافات ودفع الفدية”، وذلك بدعوى أن “أسماء ممثلي الوفد المغربي غير مدرجة في قائمة لائحة الضيوف”.

وأدانت الولايات المتحدة وتركيا بقوة قرار الحكومة الجزائرية منع وفد مغربي من المشاركة في اجتماع هذا المنتدى، والذي انعقد من 4 إلى 6 فبراير الجاري، حيث اعتبرتا أن هذا القرار “يتعارض مع روح ومبادئ هذه الهيئة والمتمثلة في الانفتاح والاندماج””.

واحتجت أمريكا وتركيا، ضمن بلاغ مشترك، على “إقصاء أي عضو بالمنتدى من هذه الورشة المنظمة من طرفه”، مذكرتين بأن “المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب يمثل “أرضية تقنية تروم تعزيز القدرات في مجال مكافحة الإرهاب”.

ولفت البلاغ ذاته إلى أن “تم الاتفاق من قبل على وضع القضايا السياسية التي تفرق جانبا، وذلك بهدف التوصل إلى أجوبة عملية لآفة الإرهاب والتطرف العنيف اللذين يتهددان البلدان المشاركة في هذا المنتدى”.

وأبدت رئاسة المنتدى استغرابها من “قرار الدولة المستضيفة، الجزائر، منع أي دولة أخرى، بل أكثر من ذلك أن المغرب دولة عضو تتمتع بحقها الكامل في المشاركة في جميع أنشطة المنتدى، كما أنها احتضنت العديد من اجتماعات هذه الهيئة الدولية”.

وبعد أن وصفت أمريكا وتركيا القرار الجزائري بالمؤسف وغير المبرر، أكدتا العزم على أن “يظل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب أرضية منفتحة وشاملة لكل من له الإرادة في المساهمة في تطوير ردود عملية لمكافحة الإرهاب”.

‫تعليقات الزوار

286
  • th3 math
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:11

    صدقوني لو عقد هذا الاجتماع بالمغرب لن يفعل هكذا مهما حصل , دولة بئيسة …….

  • jaouad
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:11

    je n'ai jamais penser qu'ils arriveront à cette haine qui n'aura de conséquence q'une guerre fratricide entre les 2 pays. leur seule souci c'est le Maroc après avoir perdu leur combat au mali , en Lybie, en Tunisie
    Pour manger ils ont bien reçu Mr akhnouche
    wa llah ya3tina sbar m3akom

  • أيوب من المغرب
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:13

    أحسن لكي لا يستفيدوا من خبرتنا في مواجهة الإرهاب … و الزمان دوار ..

  • موحا ارجدال
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:16

    عصابة الحركي اشبه باطفال منعدمي التربية و سيئو الادب، الوقاحة و الجهل بالاعراف الديبلوماسية،انت مجرد منظم لمؤتمر دولي يقام بالتناوب على دول مختلفة،فهل ادا نظمناه نحن غدا نطرد وفدكم؟لمادا لم تطرد امريكا احمدي نجاد عند حضوره للامم المتحدة؟ فلتتقبلوا الصفعة القوية من امريكا و من تركيا التي كنتم تحسبونها صديقة لكم

  • aymen
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:16

    و على المغرب ان يرد بالمثل

    انشري يا هسبريس

  • عماد
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:17

    هدا ليس بالغريب من دولة ك الجزائر هي اصلامصدر ل الارهاب لدلك لا حاجة للمغرب بالمشاركة على ارض اسمها الجزائر

  • YOUNES MITWANE
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:17

    هدا كايتسما التبرهييش…. و قلة الحيلة لدى الظام الجزائري الحسود و البلييد …. سينقلب السحر على الساحر بإذن الله ….

  • Le sahara est marocain
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:18

    نتمنى نحن كمغاربة قطع العلاقات نهائيا مع الجزائر و إغلاق سفارتها في الرباط و غلق السفارة المغربية في الجزائر ! نريد قطع العلاقات مع الجزائر إلى الأبد لقد بالغت الجزائر هذا غير مقبول !!!!

  • sara
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:20

    هذه الدويلة الوليدة من رحم الاحتلال يتصرف حكامها العجائز مثل الاطفال ..فبعد ان فضحهم المغرب فيما يخص طردهم للاجئين السوريين ها هم يمنعون المغرب من المشاركة في مؤتمر دولي يقام فوق ارضهم ..يظنون انهم يعاقبوه والله تصرفات اطفال كالطفل الذي تفضحه لأمه فيقوم بمنعك من اللعب مع الاطفال الآخرين في بيته.
    اتمنى ان ارى رد فعل واحد على الاهانات والصفعات على القفا التي يتعرض لها الخزاريون في اوربا وحتى في عقر دارهم من طرف مواطنين اوربيين ..طبعا مستحيل فهم لا تتحرك فيهم الكرامة الا اذا تعلق الأمر بالمغرب والمغرب فقط لأنه عقدتهم الابدية الذي يفكرهم بتاريخهم الغير موجود وحقيقتهم المرة ..كم اكرههم..تبا
    انشري يا هسبريس العزيزة

  • حاشاكم
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:25

    ليس غريبا ان تلجا الجزائر لمثل هذه التصرفات اتجاه المغرب و المغاربة…انه اسلوب صبياني و بالفعل هم لا يرقون للنضج السياسي كي يتصرفون بحكمة تنم مستواهم….

  • Plombier
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:27

    Comment voulez vous un état voisin créateur du terrorisme accepte la présence d'un pays qui combat avec acharnement ce terrorisme

  • اللهم قد بلغت.
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:28

    هناك جزائريين يدخلون للمغرب لضمان دخول صناع من جبص ونقش وزليج وعندما ينتهون من عملهم يبلغون الامن انهم حراقةىاو جواسيس حتى لاتقاضوا ثمن عملهم,ويجسون نبضهم من يساند رايهم يعملوا منه جاسوسا لصالحهم باموال طائلة ومن يخالف الامر يكون مصيره السجن او انه عميل..اذن احذروهم واحذروا صداقتهم فهم مكارين وغدارين ومنافقين..اياكم وتصادقوا جزائريين سواء نساء او رجالا,اللهم قد بلغت…يجب مراقبة كل جزائري وجزائرية يدخل للمغرب بحرا وبرا وعبر الحدود

  • marrueccos
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:29

    ما أقدمت عليه الجزائر يؤكد مرة أخرى عدم رغبة الجزائر مكافحة الإرهاب والإستفاذة من تجارب الدول في هذا الشأن ومن بينها المغرب الذي يعلن بعد الحين والٱخر تفكيكه لشبكة إرهابية وهو ما لا نسمعه من أجهزة الأمن الجزائرية ؛ سبحان الله ؛ وكأنها هي الإرهاب فكيف ستلقي القبض على نفسها !!!! خوفها من مشاركة المغرب يدخل في هذا الإطار فقد يكشف أمنيوا المغرب أن إرهابيي الجزائر ليسوا سوى أجهزة أمنها مخابرات مدنية وعسكرية !!!!!!
    لدي سؤال واحد لأمن الجزائر ؛ لماذا ينتشر الإرهاب في منطقة القبايل الجزائرية ؟ وتنشط خلاياه مع كل إحتجاج لساكنة المنطقة ضد قصر المرادية ؟

  • متتبع
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:29

    ا لنظام الجزائري بكثرة الضربات عليه من طرف المغرب لم يعد يتحكم في اعصابه وبهذا اصبح يرتكب الخطئ تلوى الخطئ. ماقام به هذا النظام انما يدل على انه خائف من شيئ او احس بالضعف لان سلاح الضعيف هو عدم قدرته على مواجهت خصمه والتهرب منه. واظن ان النظام الجزائري ارتكب خطئا جسيما سيكون له مابعده خصوصا مع الدول التي يحاول ان يكون معها تلميذا نجيبا. يجب فعلا على هذا النظام ان يرحل . شيوخ وعجائز غير قادرين على مسايرة التحولات في المنطقة وغير قادرين العيش بين جيل جديد من الحكام الشباب في المنطقة.

  • igassi
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:30

    في الحقيقة أصبح المغرب يهان بطريقة ممنهجية من قبل هدا الكيان . وان الحل هو المعاملة بالمثل لأن المغرب أرض اللقاءات فيجب منع ممثلي هدا الكيان من دخول المغرب وان اقتضى الحال قطع جميع العلاقات معهم فاسرائيل ارحم .

  • ABDELWAHAB
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:31

    واش ما كتحشموش.و راهم ما كيحملوكمش.و نتوما مطيحين علينا الذل.و هاد النوع كيبغي غير القمع.الله يرحمك الحسن الثاني

  • walid
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:31

    الجزائر كل مرة تؤكد أنها عدوة للمغرب فٱلنشطب عن هاته الدولة التي تسمى الجزائر لأجل مسمى وكفى!

  • بولعوان
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:32

    لقد أصيب حكام الجزائر بالسعار، بعد أن بلغ فشلهم مداه الواسع خاصة بعد قتلهم لشابين مغربية صحراويين محتجزين في الرابوني وفشلهم في تسويق شرذمة البوليساريو التي صارت منبوذة في العالم مثل مرض خبيث.. ولذلك نقول لهم العبارة المغربية المشهورة: (اللي شاف شي حاجة يقول الله يستر)

  • أسامة القاسمي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:34

    الجزائر لا تساوي شيئ بدون المغرب. حقيقة ينكرها جنرلات الجزائر هناك. كيف لدولة تدعي انها قلب افريقيا ولا زالت تعاني من الارهاب والتطرف ومن فقر مدقع رغم الملايير التي يدرها البترول والغاز معا .كيف لدولة كبيرة المساحة غير معروفة في العالم بينما دولة كالمغرب عكس دلك الاجابة بسيطة لان المغرب له امتداد تاريخي وحضاري مند الاف السنين عكس الجارة الحسودة *اللي بالدارجة يلاه قطر بيهوم السقف البارح* من ماماهم فرنسا او بغاو ينافسو المغرب حتى في تقليد معماره ونسب بعض تاريخ المغرب لهم لانهم بدون تاريخ وجغرافياتهم مقتطعة من جيرانهم هدا ما في كل ما في الامر . اما منع المغرب من منتديات ومؤتمرات تقام على الجزائر فهو ضرب لكل القوانين الدولية فشيئ عادي ان نرى من حكام الجارة الحسودة كل هدا فهم لم يصلو بعد للنضج ولازالو في فترة المراهقة السياسية.

  • hamada
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:34

    C vraiment désolant de voir ce genre de comportement d'un pays voisin se considerant comme frère. C'est vraiement hchouma… !!!

  • جميلة
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:34

    منعوهم لان الجزاءر كتعرف مليح بان المغرب قادر يوضع النقط على الحروف ويسرع في ايجاد الحلول لان السياسة المغربية الحالية قادرة بادن الله على مكافحة الارهاب … وهدا سوف يصيبهم بالاحراج الشديد لانهم بلد مصدر للشوشرة والتفريق والقرقوبي وهدا نوع من الارهاب الي مشي ساهل التصدي له. ومن هد الشيء كله المغرب لا يعاني من الارهاب مثل الجزاءروقادر الجيش يحضي الحدود مليح والمواطنين يردو بالهم فالمدن والمغاربة فايقين متخافوش علينا الله يجيبها فالصواب .

  • المطهري
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:35

    المغرب ﻻ يحتاج إلى هكذا منتديات لمحاربة اﻻرهاب ﻻن لديه من الخبرة ما يجعله يتبوأ المكانة المهمة ان لم أقل الأولى فى مواجهة الإرهاب و تفكيك الخلايا الإرهابية النائمة و النشطة بفضل مخابرات قوية باعتراف العالم ويحسب لها السبق في استقرار وأمن المملكة. كان على الجزائر السماح للوفد الأمني المغربي حضور أشغال المنتدى قصد الاستفادة من تجاربه ثم تحاشي مواقف دولية ضدها لأنها تعلم ان منتديات من هذا القبيل بدون جار تقتسم و اياه شريطا حدوديا طويلا تبقى بدون اي معنى.وتعلم كما يعلم العالم انه ﻻتفكير في استراتيجيات محاربة الإرهاب إلا بحضور المقاربة المغربية التي تعتمد الكشف المبكر و المعالجة المركزية. لكن حقدها على المغرب سيكلف شعبها مالم يكلفه الاستعمار الفرنسي من تجويع و تشريد وسيجني عليها مواقف دولية تزيدها اصرارا على السباحة ضد التيار.

  • mouchrif
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:35

    رفضو الوفد المغر بي لسبب واحد هو انهم متيقنين بان المغاربة اصعاب عليهم وواعرين في مجال تجفيف الارهاب.

  • ABC
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:36

    انا شخصيا مند عقود غسلت ايدي على ما يسمى حكومة الفقاقير. صحراء مغربية وشوكة في حلق …….

  • ﻣﻤﺎﻝ
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:37

    ﺑﻄﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻭﺍﻟﻒ ﻻ ﻟﻠﻤﻐﺎﺭﺑﺔ ﻟﻠﺤﻀﻮﺭ ﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﺳﻮﻑ ﻳﺘﻄﺮﻗﻮﻥ ﻓﻴﻪ ﻟﻼﺭﻫﺎﺏ
    ﻭﺑﻤﺎ ﺍﻥ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻟﻪ ﺑﺮﺍﻫﻴﻦ ﻭﺍﺩﻟﺔ ﻣﺎﺩﻳﺔ ﻋﻦ ﺗﻄﻮﺭ ﻭﺗﻨﺎﻣﻲ ﺍﻻﺭﻫﺎﺏ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍء ﻭﺍﻧﻬﻢ ﻣﻬﻤﺎ ﺩﺍﺭﻭ ﻏﻲ ﺩﻭﺍﺋﺮﻫﻢ ﻓﺎﻧﻬﻢ ﺳﻮﻑ ﻳﺼﻠﻮﻥ ﺍﻟﻰ ﻧﺘﺎﺋﺝ
    ﻭﻧﺘﺎﺋﺞ ﺗﻌﺮﻓﻬﺎ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻣﺴﺒﻘﺎ
    ﺍﺩﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺭﻁ ﺑﻌﺾ ﻣﺖ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺳﻴﺎﺳﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﺻﻌﺪﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﺘﻮﺭﻃﺔ ﻓﻲ ﺗﻜﺎﺛﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻭﻻﺳﺒﺎﺏ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﻭﺍﺧﺮﻯ ﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ
    ﻟﻬﺬﺍ ﻃﺮﺩ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺑﺔ ﻟﻜﻴﻼ ﻳﺰﻭﻟﻮﺍ ﺣﺠﺎﺏ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ

  • ac.milan
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:37

    ياسلام هذه قمة الحقد والتخلف ، هل تعرفون السببين الرئيسيين اللذان يجعلان جينيرالات الجزائر يحقدون على المغرب بهذا الشكل الفظيع ؟
    السبب الأول: هو أن المغرب يشكل غصة في حلق الجزائر ، فالجزائر تريد أن تسيطر على شمال إفريقيا طولا وعرضا لكن المغرب يعرقل لها مصالها الخبيثة. فمثلا: الصين هي من تتزعم القارة الأسيوية وروسيا هي زعيمة أوروبا الشرقية ، والجزائر تريد أن تنقل هذا الفكر الشيوعي لمنطقة شمال إفريقيا لكي تسيطر على دول المنطقة عسكريا وإقتصاديا وسياسيا، لكن مع وجود دولة الحضارة والتاريخ كالمغرب فهيهات هيهات ذلك الزمن إنتهي وفات
    السبب الثاني : هو حرب الرمال ، فعلى ماأعتقد فالذين يحكمون الجزائر اليوم هم أبناء الجنود الجزائريون الذين قتلوا سابقا في معركة الرمال، لأن هؤلاء العسكر تحس بهم أنهم يريدون أن ينتقموا لآبائهم لذلك أظن أن هذا هو السبب الرئيسي والجوهري في كل هذا الصراع الذي دام لأعوام طويلة
    أما هذا المؤتمر فهو غير مهم ، فعلى الدولة المغربية عوض الذهاب لمؤتمرات الإرهاب أن تذهب للمؤتمرات الإقتصادية التي تنظم في البرازيل والصين وبعض الدول الأوربية لكي تنقذ الحالة المقلقة للإقتصاد المغربي

  • اناس-ايطاليا-
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:39

    يجب المعاملة بالمثل.ومنع الوفد الجزائري من حضور اي مؤتمر مقام في المغرب.انه صراع الريادة في منطقة الساحل.فالجزائر تريذ دور الاسد.وكسب اعتراف امريكا وفرنسا وضغط مقابل القضية الوهمية للبوليزاريو-وكذلك الهيجان للعقدة الرابعة -كما ان استقبال قائد ازواد زاد الطين بلة-فالمخابرات الجزائرية تشتغل يوميا وتصرف الملايين دولارات من اجل الاطاحة بالمغرب لكن يجب علي المغرب تهييج السياسة الخارجية وتكسير كل المحاولات وتخصيص لجن سياسية ومستشارين واموال لضرب من حديد لهؤلاء الطغاة الذين يستعملون المساومات والطرد والنازية فما شعبهم يعيش المجاعة والفقر.انها لعبة اسد المنطقة المغاربية والساحل لكن سنكون لهم بالمرصاد….

  • عبدو
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:41

    الجزاءر أصبحت تتصرف بغباء منقطع النظير وسمعتها الدولية أصبحت في الحضيض ورغم ذلك لا زالوا يكذبون على شعبهم. سياسة التبرهيش وغياب الروءية.

  • نجيب
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:41

    هذا ليس غريبا على الجزائر التي لا تستطيع إخفاء حسدها للمغرب..
    "قل موتوا بغيظكم"
    المغرب ماض في تحقيق أهدافه التنموية بكل تحد وإصرار، والجزائر منشغلة به عوض الاهتمام بمشاكلها الخاصة.
    فلا حول ولا قوة إلا بالله.

  • dghoughi
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:42

    le comportement des algériens (responsables) est loin d'étonner mais prouve à quel point leur haine est profonde vis à vis de leurs voisins marocains avec qui ils partagent qu'ils le veulent ou pas langue, religion , histoire….il est temps que le peuple algérien comme le peuple marocain démontrent à leurs dirigeants la maturité des peuples face à l'hérésie des politiques

  • المنعقيد عبد الهادي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:43

    لربما ان الجزائر،تعلم ان المغرب بلد مستقر وامن بفضل الضربات الاستباقية والوقائية للقاعدة في بلاد المغرب الاسلامي حتى اصبح استثناء في المنطقة الشئ الذي لايوجد في الجزائر. فرفضوا الوفد المغربي لحضور المنتدى مخافة ان يسرق لهم الاضواء فيظهر المغرب بمظهر البلد القوي في المنطقة المغاربي خاصة والافريقية عامةوان شئت فقل دوليا فهو البلد الذي .لم تهزه رياح الربيع العربي بفضل سياسييه وحكومته وملكه.قل موتوا بغيظكم. وهذا الفعل غير مقبول من الجارة الجزائر وغير مبرر الى متى يا حكام الجزائر سيبقى الغرب يضحك علينا وينعتنا بالتخلف في المواقف ممن اذا ستستفيدون وتأخذون العبر في الامن ان لم تأخذوها من اسيادكم المغاربة.وما قمتم به ليس جديدا عنكم فقد بدت منكم العداوة والبغداء.وتربصت وارتبتم وغرتكم الاماني.فتربصوا انا معكم من المتربصين.والسلام على من اتبع الهدى. 

  • نيويورك
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:44

    انه خوف الجزائريين من المغرب والمغاربة لأنهم ملميين بالتطرف والإرهاب وستكون فضيحة كبرا للجزائر يريدون إسكات الأصوات كما يسكتون كل حركة داخلية أوصوت معارض لكن المصيبة اكبر فالعالم كله يشهد ويرا والكل مترقب ومتيقن ان الحل قريب وانه مشكل وقت لا غير عندها لن ينفع الندم وانا عل يقيين ان البعض بدء في تحضير الشنط والوجهة المقبلة ..أهي كوبا؟ فنزويلا او ايران ؟
    المغاربة لا يحتاجون هذه الاجتماعات بقدر ما يحتاجها الجيران الخسارة خسارتهم
    غباء في غباء

  • مغربي متطرف
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:45

    المغرب ثم المغرب ! وا موتو بغيظكم أ التريكة الناقصة! سوف لن تسبحوا في الأطلسي كونو هانيين! كمغربي لن أتوانى في الدفاع عن الوحدة الترابية واخا خوكم درويش ! حقيقي لو براسون لول….

  • يوسف دحماني
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:45

    من مهازل هذا الزمان ان الاهابيين من مختلف دول العالم اصبحو يواجهون المسلمين(اهل السنة والجماعة) او مصطلحهم القديم الجديد 'الوهابية' بدعوى انهم ارهابيين ويشكلون خطرا على المجتمع الدولي

  • ismail
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:45

    بين تونس و المغرب حديقة الحيوانات

  • غير أنا
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:46

    الى من يدعون الأخوة المغربية الجزاءرية هذا هو جواب الجزاءر فإلى متى هذا الدل من دولة الإرهابية وجارة السوء هاته . بالرغم من بترولهم وغازهم نصف شعبهم في الخارج والباقي يتحين الفرصة للحاق بهم وترك جمهورية العسكر و الدل لحكامها

  • محمد
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:46

    دولة تتصرف كالمراهقين قتلهم الحقد والحسد الله يشفيكم تشوهون انفسكم فقط وستجد من الجزائريين من يدافع عن هدا الموقف الغبي !! لذالك هم مازالوا يحكمونهم كانه لا يوجد شعب …الله يجعل كيدكم في نحوركم نهايتكم قربت جدا

  • عاصم
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:46

    من يدري لربما تحس الجزائر بالغيرة و الحسد من كفاءة المغرب في هذا المجال خصوصا و الأمني عامة بينما الأرواح تزهق في الجزائر بسبب الأرهاب الناتج عن الجنرالات أولا في كفة ثم البقية في كفة.
    (لا أقصد الشعب الجزائري بأي كلمة)

  • قنديشة
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:46

    كل ما يفعله العسكر الجزائري تجاه المغرب من تحرشات واستفزازات..الان نجني ثماره اصبحت الطغمة الفاسدة في الجزائر مسعورة بعد تلقيها ضربة تلوى اخرى في جميع الاتجاهات ..صراع الحكم بين السارق والقاتل مشكل في الجنوب غرداية وتندوف..الشعب يعاني المجاعة لا حلاليب لا خضاضير لا بطاطيس البطالة. العسكر اصبحوا دئاب مسعورة لاتجد الا المغرب لتصدير ازماتها …لكن هيهات..ركن بيتي حجر سقف بيتي حديد لا الرئيس المشلول ولا الوزير البهلول يهز شعرة منا..القافلة تسير والعسكر تنبح

  • رشيد المودن الحاجب تكوين
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:47

    نقطة لمصلحة المملكة نصيحة للعسكر الحاكم بالجزائر ان المملكة المغربية مند قرون تعد من بين الشعوب التي يضرب لها الف حساب وستدفعون الثمن على خيانتكم لمن ساعدكم على استقلا لكم عندما كنتم عبيدا للنصارى ل150سنة.عاش الملك ويحيا الشعب المغربي.

  • fawzi
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:47

    هذه الدولة اكبر عدو للمغرب انا متاكد ان عند خلاص الغاز والبترول سيهجرون الى المغرب لان اقتصادهم مبني على 98 في المئة على هذه المواد عندها المغرب سيبني حائط سميك سيحفرون بالنهار ونبنيه بالليل مثل جوج وماجوج الله سينتقم منهم.ر بي امنين اعدب النملة ادير لها الجنحين

  • sarah
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:48

    nous les musulmans nous somme pas térroriste et le térrorisme débute de israel et l'amérique.nous somme l'aube de l'histoire et des sciences.mais posons une question:quelle est l'histoire de l'amérique et de israel?c'est une histoire taché de sang.le sang des indiens et le sang des palastiniens et tout le monde sait qui sont les térroristes.salam.

  • yuba
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:48

    منتدى عالمي حول مكافحة الإرهاب لا يقام في دولة يحكمها ارهابيون بل اكثر من ذلك مجرمون قتلوا و ارهبوا الشعب الجزاءري الشقيق ويحاولون بشتى الطرق نشر سمومهم ومرضهم في المملكة المغربية بافعال صبيانية ان دلت فا تدل على كلاخ وجهل هذا النضام

  • الغيور
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:49

    يكفيهم ان أمريكا حذرت هذا اليوم رعاياها من السفر إلى الجزائر بسبب التهديدات الإرهابية ، اما المغرب فهو عقدتهم الى الابد، لانه ظل و سيبقى واحة الاستقرار و الامن، عاش محمد السادس، و مبروك عليهم العهدة لا متناهية.

  • aka
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:49

    الحقد في دمهم فلا داعي للاستغراب

  • Abdellah France
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:49

    عشرة ف عقل
    تصرفات صبيانية تذل على تخبطهم

  • يا للفضاعة
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:50

    الجزائر ترتعد من المغرب وتمنع كبار مسؤؤوليه من حضور مؤتمر عادي لمنتدى عادي يناقش قضايا الارهاب بالجزائر
    وعذرها اعظم من زلتها اذ بررت ذلك بمبرر ساذج مفاده ان المغرب غير وارد في لائحة المدعوين؟؟
    وجنت بذلك على نفسها استنكارا امريكيا ودوليا شديد اللهجة , واتبعته الولايات المتحدة الامريكية بتحذير الامريكيين من خطر التجول في الجزائر نظرا لكونها تشكل منطقة ارهاب خطير , بل حدد التحذير اماكن الارهاب ونوعه وامكانية تحول تجمع سلمي الى عنف الخ الخ
    وهكذا تتدخل القدرة الالاهية لتبين للعالم من الظالم هل المغرب الذي يكافح من اجل استكمال وحدته الترابية ويجتهد لتحقيق تقدمه الاقتصادي بمعية اخوانه المغاربيين ام الجزائر التي تكره كل ما هو مغربي وتخسر كل اموالها من اجل اضعاف المغلرب

  • لالالالا اسرائيل هي عدونا
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:50

    انتم واهمون يا سادة النظام الجزائري لا يمكن ان يقدم على عمل عدائي تجاه المغرب ابدا..نظام الجنرالات يكن كل الحب و المودة لجاره الشقيق المغرب و المغاربة و لن يقدم على اي عمل ممكن ان يضر بمصالح المغرب على الاطلاق..هذه مجرد دعاية..العدو الصهيوني وراء هذا العمل هو من يكيد المكائد للمغرب و يعادي مصالح المغرب و يسعى الى تمزيق وحدة اراضي المغرب.هو وراء مطالب الانفصال في صحرائنا الغربية .
    استمروا في نهجكم يا اصحاب مقترح "تجريم التطبيع" استمروا فعدونا اللذوذ و الوحيد هم الصهاينة اما الجزائريين فهم اخوتنا و احباؤنا لهم ما لنا و عليهم ما علينا و المسلم اخو المسلم لا يظلمه و لا يسلمه….
    تبا لمن يدعي ان النظام الجزائري عدونا فعدونا كم ترون هم الصهاينة الذين لا شغل لهم الا خلق المتاعب للمغرب و معاداة مصالحه بكل ما اوتوا من قوة…

    لك الله يا مغربنا حينما تحضن مخلوقات مشوهة ممسوخة لا تهمها مصلحة بلدها بقدر ما تحشر انوفها في اوحال الاخرين

    رجاء انشروا يا هسبرس

  • triniti
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:50

    il faut absolument passer a autre chose et couper les relations avec ces malades,le maroc a beaucoup de chose a faire et il n a pas de temps a perdre avec ce maudit voisin

  • ARRIFI
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:51

    خطوة تصعيدية لا مبرر لها… المبرر الوحيد لهذا المنع هو الحقد والحسد ضد وطننا العزيز… أدعو حكومتنا و ملكنا وشعبنا إلى قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع هذه الحيوانات الضالة… صدق من قال: توجد بين المغرب وتونس حديقة حيوانات.

  • Top-secret
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:52

    اكبر دولة مصدرة للارهاب ومنتجة له هي الجزائر وهذا يدل على مدى عمق تعفن العسكر والعقلية الديكتاتوريه للنظام الحركي الخرائري
    الذي ما فتئ على وضع العصا في عجلة التنمية في المنطقة وهو المتحكم في ثروات النفطية والغازية الاي يصرفها على تمويل الارهاب ومحاربه سيده المغرب ولكن قالها الراحل صدام حسين لطالما رقصت على جتث الاسود كلاب لكن تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب…..
    الارهاب هو صناعة جزائرية فليحترقو بناره اكثر
    ان شاء الله
    انشر

  • ىيوسف اشماعو
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:52

    المغرب سيكون هو سبب عزلة هدا الكيان اكثر مما هو معزول و سيعرفون انهم لا يساوون شيئا بدون المغرب،و سيفهمون انهم لا يعيشون في غاب و انما في مجموعة دولية و ان ثقافة العصابات ولى زمنها

  • marocain
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:54

    دائما نقول لكم بان العدو الوحيد الشيطاني في هاده الارض للمملكة المغربية
    هي الجزائر
    لاحظو حقد الجزائر اكتر فاكتر في الاونة الاخيرة وخصوصا قبل ابريل 2013
    ولمدا ?
    اولا الجزائر في 2013اعطت الملاييرمن الدولات الى منظمات حقوقية ومندوبين
    في اوربيون وامريكا لكي فقط ان مراقبة حقوق الانسان تسيربيد مجلس الا من الدولي تشمل الصحراء المغربية كلها

    بها الوسيلة ظنت الجزاير هاد المقترح المغرب سيظيع سيطرته على المناطق
    الجنوبية وتصبح بيد مجلس الامن وهاكدا يدخل عسكر الجزائرالاوهو
    البوليزاريو من النافدة
    لاكن هاد اللعبة بائت بالفشل المقترح لم يخرج حتى الى الوجود وظاعت
    اموال الجزائريين لتغني اخرون
    تم حاولت الجزائر ان لايجدد عقدة الصيد البحري مع اوروبا فبائت بالفشل
    تم ان ظنت الجزاير بمجيئ الحزب الاشتراكي الفرنسي الى الحكم المغرب
    سيظيع ورقت فرنسا في مجلس الامن فبائت بالفشل
    واخيرا الولايات المتحدة تتبع مقترح المغرب واخيرا اخيرا السويد

    وهاده هو مرض الجنرالات الجزائية ونبدا بي بوتفليقة
    اقول للجزائر ولو اراد العالم الكل ان يخرج المغرب من صحراه بعليه
    ان يقتل كل الافراد داخل المملكة المغربية ومستحيل ومستحيل

  • نورالدين
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:55

    الشقيقة الجزاير الراعية الاولى للارهاب

  • محمد الشرفي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:57

    ليس من الغريب ان يصدر هدا التصرف الأحمق من حكام عسكريين أحكموا قبضتهم من حديد على جزائر المليون شهيد لمدة عقود ًلازالت جاثمة عليه ،كان الله فى عون الشعب الذى أنهكته المقاومة ضد الاستعمار الخارجي والداخلى وطوبا للمغرب على ما ينعم به من ديمقراطية وحرية .

  • مغربي حر
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:57

    ان كانتا هاتين الدولتين امريكا وتركيا فعلا تدينان هدا الامر فمن الاحرى الا تحضرى الى المنتدى الدولي.الشعب الجزائري اخواننا ولكن تعسا للمسؤولين المعتوهين المخدولين

  • حماد
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:57

    فالصهاينة و أعداء المسلمين أفضل لديها من المغرب ، ياأمة ضحكت من جهلها الأمم ، سبحان الله

  • ANASS JBILOU
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:57

    Avec une courageuse décision, il faut que le gouvernement au nom de monsieur Benkiran retire l'ambassadeur de la royaume dans l'Algérie, ainsi qu'il doit fermer notre ambassade et rompre tout les relations entre les deux pays. On est pas besoin de vous ( l'Algérie et les Algériens ). Et vive le maroc … Et je souhaite que Dieu garde le maorc, les marocains et sa majesté :)! Dieu – Patrie – Roi

  • مغربية حرة
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:57

    ما يحز في النفس ان الجارة الجزائر اتخدت من المغرب عدوهاا اللدود ونسيت انها تحرق نفسها بيدهاا فمتل هاته التصرفات الصبيانية لها ا تفسير وااحد هو ضعفهااا في الساحة الدولية و الغريب في اي محفل عالمي تجد الجزائر تصوب شوكتهاا المسمومة نحو المغرب وتجدها جنوود مجندة لادلال اسيادهاا هادشي كامل الصحرا مغريبة فلن يمنعنا لا هدا المنتدى و لا جنرالاتك و لا اتباعك من شبر في الصحرااء تكمشي ما تجبدي على راسك النحل .

  • عبد الرفيع الجوهري
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:58

    هذا خطأ لا يقع فيه إلا مبتدأ أو شخص استنفذ دخيرته في الحرب ولم يعد لديه سبب للاستمرار في حربه لاول مرة اشعر
    ان المسؤولين عندنا يحققوا انجازا في هذا المشكل المفتعل
    و ان نهايته على الابواب

    ارجو النشر وشكرا

  • mourad
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 16:58

    les gifles americaines n ont pas cesse de se multiplier sur la nuque de la junte criminelle
    et je crois qu c est seulement le debut ,les nains ont besoin de violentes secousses pour se reveiller un peu

  • mohamed
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:00

    على المغرب معاملة النظام العسكري الجزائري بالمثل وكفانا من المجامﻻت السياسية.

  • مغربي حر
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:01

    الغريب من دالك موقف المغرب ؟؟؟؟؟ واسسسسسسي كبرها تصغار اوريهم العين الحمرة لو كان الامر بيدي لحلولت المغرب لتكنة عسكرية يجب الطمع بالكثير لاخد القليل هما عمرهم ما غاد ابغيو الامور توضح لان ثيابهم متسخة

  • Zakaria
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:01

    الخيل مربوطة…….. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • OMAR NADDIR
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:01

    هذا ان دل على شيء فانما يدل على ان المغرب وجه ضربات موجعة الى الجزائر جعلها تفقد صوابها و تتصرف بطريقة صبيانية و بهلوانية.

  • Mohajir
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:01

    الجزائرتساند الارهاب وستكون اول ضحية لها

  • الخلاص
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:02

    هذا يثلج الصدر أبناء الحركي يتخبطون في دوامة مغلقة وسينفجر الوضع في النصف الثاني من شهر مارس وأخيرا سيفرح الشعب وبطبيعة الحال سيكون الثمن غالي لكنه الخلاص

  • mohammed
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:02

    ارجو من محمد 6 جلب سفير المغربي من الجزائر لقطاع العلاقات معها في اقرب وقت ممكن.
    تكوين اتحاد الاندلس او اتحاد غرب افريقيا+اسبانيا

  • Hicham
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:05

    L'Algérie a refoulé des personnalités marocaines importantes. IL faut lui déclarer la guerre

  • Ahmed
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:06

    Pourquoi y aller si on n'est pas invité ? Pourquoi vous nous humiliez avec cette junte militaire ? Nous ne voulons pas de relation avec ces haineux, alors pourquoi vous voulez absolument leur tendre la main ?

  • mous
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:06

    أبدأ تعليقي هذا بالحولقة فلا حول ولا قوة إلا بالله.مصيبة المغرب في جار جار عليه واعتدى ولا زال.ما تفعله الجزائر لا يمكن تسميته سوى بالمراهقة السياسية أو بالاحرى ب"التبرهيش"السياسي أو الدبلوماسية المريضة.(باز للجزائريين مساكين)

  • azedine
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:06

    م نع الوفذ المغربي من الحضور لانه سيكشف ان الجزائر تحتضن الارهاب والارهابيين وما يقع بترابها الجنوبي من اعتقالات للاجانب والمطالبة بالفدية خير دليل

  • otdoght.fr
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:06

    vous pouvez nous raconter tout ce que vous voulez de mal sur l'algérie, vous presse, gouvernement parlementaires,, on ne vous croira jamais et on s'en foutera completement nous citoyens marocains, TANT que le maroc ne se modernise, tant que le maroc n'est une démocratie, tant que le maroc se comporte avec tout je dis tout ces citoyens en toute égalité, en toute justice, et tant que les marocains ne profitent de leurs richesses, et non pas faire profiter une minorité de marocains.
    nous marocains nous n'avons aucune leçon a donner au algériens, qui eux aussi n'ont aucune leçon a nous donner. nous sommes deux peuples qui vivent les mêmes conditions de vie difficile, la même misère, les mêmes dictature, le même endoctrinement. alors cessez vos commentaires a deux bales!!

  • llararas
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:07

    راه عرفين واش حنا حسن منهم في مكافحة الإرهاب و أننا نتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال

  • لي فيه الفز تيقفز
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:08

    لي فيه الفز تيقفز، خافوا الحقيرين أن يورطهم ويفضحهم ، يخلقون ويرعون الإرهاب والآن مؤتمر لمحاربة الإرهاب، والله أتعجب وأتعجب وأتعجب ألف مرة من المريكان والدول الغربية الحاضرة والغير الحاضرة ، صدق الله المقولة : يقتلوا ويحظروا في الجنازة.

  • دوار علوي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:08

    هذا ليس بجديد علينا من نظام صهيوني جزائري و أنتقد الوفد المغربي الذي ذهب لحضور قمة دعم الأرهاب في الجزائر لأنا النظام الصهيوني الجزائري هذه هي مهنته القتل و التجويع و المؤمرات و نشر الأرهاب و الفوضة في منطقتنا المغاربية كيف سيتقبل بالوفد المغربي لأنا المغرب لقد ركب القطار السريع مقارنة بالجزائر لزالت في العهد الحجري و اتمنى من الملك الشجاع و العاقل ان يقطع كل العلاقات مع الجزائر وفرض حصار عليها إقتصاديا لكون الجزائر ملاذ لي الخائنين المغاربة أي البوليزاريو إضافتا إلى صناعت مزيد من الأرهاب في الجزائر بأموال الشعب النائم على يد المخبرات الجزائرية الفاشلة الأرهابية وزولهم حتمي إنشاء الله على يد جيشنا الوفي و الجزائرين الأحرار

  • زرادشت
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:09

    قال الشاعر:
    إذا أنت أكرمت الكريم ملكته // وإن أكرمت اللئيم تمرد .
    اتق شر من أحسنت إليه .طبعا ﻻ أقصد الشعب الجزائري الشقيح الذي سبقى جار للشعب المغربي اﻷبي إلى أن يرث الله اﻷرض ومن عليها.يتعايشان في ود واحترام …

  • زهير
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:09

    الله يهدهم و رجعهم لصواب هذ منقد نقلوه

  • لحسن
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:09

    للأسف الشديد الحكومة الجزائرية ليس لها ضمير عندما منعت الوفد المغربي من حضور المنتدى لماذا كل هذا الحقد ألسنا إخوة ضعوا مشاكل الصحراء في جانب والمشاكل الاخرى في الجانب الاخر لكي يتسنى لكم التحكن في كل شيء بعقلانية.ولا تنسو أن الحكومة الجزائرية ستحصل على جائزة تقديرية في الطرد التعسفي بعدما قاموا بطرد مجموعة من السوريين من الجزائر لكن هذا كله لصالح الحكومة المغربية لتبين مدى تعاطفها مع الشعوب التي تمر في أزمات حادة.

  • hmida la feraille
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:09

    الجزائر و مكافحة الارهاب? ماهذه لمسرحية? الدولة الجزائرية هي من اسس الارهاب و التقتيل و مارسه على شعبه. لا تختلف عقلية مافيا الجزائر على ستالين, هتلر, القدافي و بشار. الدور قادم عليهم اصحاب عشرة في عقيل. و مرحبا بالشعب الجزائري ابناء لشهدء. اللهم ارنا في جنرالات الحركي اياما سودا الذي قتل و اغتصب ربع مليون من اطفال و نساء الجزائر

  • - أحمد -
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:11

    – النظام الجزائري يقيم علاقات مشبوهة مع الجماعات الارهابية ، نعم .
    – النظام الجزائري حول الجزائر الى مهد للجماعات الارهابية ، نعم .
    – النظام الجزائري يأوي مليشيات مسلحة متورطة في الارهاب ، نعم .
    أما أن تحتضن الجزائر أشغال منتدى عالمي حول مكافحة الارهاب فهدا قمة التناقض و العبث .

  • halima
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:12

    quand le vice président d'Interpol qui est Marocain est muté à Assa Zag par la DGSN,quand Malki s'occupe de ses fantaisies à la Socialiste Mondiale et notre USFP de permettre au Polisario de nous doubler,quand des gardes frontières algériens tuent nos citoyens sans qu'on ne réagisse…etc,c'est sur qu'on ne peut contrer l'algérie qui nous a déjà chassé de la réunion du Sahel,de la réunion de washington et d'un séminaire en Mauritanie!le Maroc n'a jamais pu dire non à l'algérie,on ne fait que " Msah l'kappa" pour les algériens et les supplier pour venir chez nous à chaque occasion utile ou non:on a fait le plan du tour du Maroc cycliste avec Maghnia,Tlemcen et Sidi Belabbes pour pleurer sur l'ouverture des frontières en vain!meme à la TV ici on les montre gros plans et on les interview alors qu'Akhannouch est actuellement en algérie pour l'Agriculture et n'a jamais apparu ni lui ni sa silhouette ni notre Drapeau!assez ,basta, nous s avec eux nous aussivoulons etre durs et ferme

  • متابع
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:13

    و عمك اخنوش ماذا كان يفعل في الجزائر .اليس هناك من عزة نفس!! على ان تصعد ولو بقطع العلاقة نهائيا مع النضام العسكري .شعب الجزائر نعزه و نقدره لكن حكامه يكرهون المغرب اكثر من إسرائيل .المغرب حاول جاهدا ان يكون جار صالح معهم لكن يقابلنه بالعداء و الحقد و دس المكائد

  • samir10
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:13

    المغرب يسير في مسار الإزدهار و جنرالات الجزائر تنبح.

  • issam holland
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:14

    وهل ديبلوماسيتنا لا تعرف تدافع عن مصالحنا وتنتظر امريكا وتركيا للدفاع عنا

  • mouatine
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:14

    Qu'es que vous attendez dun salle voisin depuis toujours je demande de rompe r toutes relation avec ce payer gouverner par un endicapper et des vieux généraux male élevée

  • ATLAS
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:15

    ماذا يقول مناهضو التطبيع مع اسرائيل والمنادون بفتح الحدود
    أليس هذا جوابا كافيا وشافيا وأن علينا أن نتحالف مع الشيطان إذا اقتضى الأمر بدل إضاعة الوقت في ترقب حدود لن يأتي منها إلا الدمار.

  • Ahartaf
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:15

    حكام الجزائر الشقيقة حساد ولاضمير انساني لديهم و خير دليل هو انهم يدافعون على فرض صديقهم عبد العزيز بوتفليقة كي يترشح وينجح في الولاية الرابعة . اي رجال هؤلاء لم يعد بوتفليقة قادرا على امساك القلم و التحدث . رجل منهك انهكه ما فعل بشعبه المغلوب . انظروا الى الارياف في الجزائر . اليس فسها رجال يترشحون ولو بالقوة لانقاذ البلاد من العسكر و نظامه . اين احرار الجزائر .

  • نرار شمسي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:15

    بداية ’ندعوا الله ان يلطف بالشعب الجزائري الشقيق،ويخلصهم من هذه الزمرة العسكرية المتسلطة والمتحكمة برقابهم.فهم مستعدون لبيع الجزائر لغاية في نفسهم المريضة.فهذه التصرفات لا تشّرف بلدا كالجزائر ،ولن تنال من عزيمة بلدنا المغرب شيئا.

  • snoussi
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:17

    هذه سياسة من لا سياسة له اشفق على هذا النظام الذي لايجلب الا المشاكل له بهذا الغباء فبعد سنة او سنتين سينظم الاجتماع بالمغرب حينها سنرى باي وجه ستاتون الينا قبل ايام احتج المغرب على ترحيل سوريين الى المغرب فاحتجت الززاير على الاحتجاج المغربي ايامكم معدودة:
    ترشح رجل مريض لايقوى حتى على قضاء حاجته للرئاسيات.
    الصراع القوي بين المخابرات والرئاسة.
    الصراع القبلي في غرداية الامازيغ دمهم حار .
    انتفاضة تندوف .
    قبول الازواد بالوساطة المغربية عوض الوسيط الززايري.
    الزيارة المرتقبة للعاهل المغربي لمالي بدعوة من الرئيس المالي الذي اكتشف خلال زيارته لززاير انها غير مؤهلة للعب دور للمصالحة لانه لا يتناسب ودورها التخريبي

  • mohamed
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:18

    c'est dommage que cet acte parvient d'un voisin frère

  • محمد نجيم ادريس
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:19

    في احدى جلسات النقاش حول جرائم النظام الجزائري في حق المغاربة قال لي احد اعضاء اللوبي الجزائري في المغرب .ان المملكة المغربية كانت هي السباقة الى الاستلاء على ممتلكات الجزائريين وطردهم .
    انظروا الدور الذي يلعبه الحقراء عندنا ونحن نتوعد الجزائر دون تنظيف البلد من العنلاء

  • Youness
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:20

    والله لو كانت المقدرة لحكام الدولة الجارة أن يقطعوا عنا الهواء الآتي من الشرق لسدوا كل المنافد ، والله لدينا جيران يموتون حقدا وكراهية

  • محمد الفجيجي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:20

    هدا تصرف صبياني يعكس سداجة حكام الجزائر والغيرةوالحسد الدي يكنونه للمغرب.ولكن هدا ليس غريبافقد قيل سابقا لهؤلاء (10في عقل).

  • انور
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:20

    اهااا ولكن الإدانة بالكلام من خلال التصريحات غير كافية !! حبدا لو تم الانسحاب من دالك الاجتماع على خلفية رفض الجزاير للوفد المغربي !! ولا اعلم مادا ستسفيد تركيا و امريكا من دولة اصلا ارهابية مسماة بالجزاير غريب هو امر الدول العظمى !!!!!

  • حميد
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:21

    والله الجزائر تموت سريريا. تفكيرها الا المغرب، وهذه نقطة ايجابية للمغرب. نحن نعمل و نجتهد للسير اماما وهي تحقد . 

  • يااااااااجبل مايهزك ريح
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:23

    والله ما أغبى هدا النظام الجزائري الدي لم يمر على نشأته سوى 50 سنة ويريد أن يقارن نفسه بدولة عريقة جدا كالمغرب ومعروفة عالميا بأن لها قرون وقرون من التاريخ والحضارة .

    هؤلاء الجنرالات الأغبياء استنفدوا كل جهدهم وطاقتهم في كل هده العقود الطويلة بالإضافة أنهم سخروا كل أموال الشعب الجزائري للنيل من المغرب لكنهم رغم كل دلك لم يستطيعوا مس شعرة واحدة من المغرب.

  • المغاربة و الفواشل
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:23

    نظام البترول و الجوع يجيد دبلوماسية "قلة الحياء"مع المغرب مثلما يجيد لعق أحذية فرنسا التي قتلت مائات الآلاف من أبنائه.
    لكن هذه الحركة لا تخدم مصالحه و أظن أنها كفيلة بتعريته أمام العالم، ليظهر جليا إفلاس الجهاز الحاكم.
    لكن من جهة المغاربة فيجب أن ننتظر من حكام الفقاقير مثل هذه الأعمال القذرة بالتزامن مع قرب موت شيخ العناكب.

  • marocain
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:24

    هذاهو حال الجزائر مع المغرب فهي تشعر بالضيق والغيرة والحسد مما يجعلها تحاول بشتي الطرق اظهار كرهها بدون شعور وأمام العالم الا أن غيظها جعل في نحرها

  • adil italia
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:25

    هادي تاكد ليكم بان المغرب شوكة فحلقهم مساكن تيعانيوو من جهتنا الله يشفي ما خلق تنتمناو يكون رد على هاد الحركة الصبيانية و مانشوفوش كمامرهم فالمؤتمرات لي تيكونو عندنا

  • الجارة الغبية
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:27

    بهذا القرار تصبح الجزائر أغبى دولة إ أنها شوهت صورتها امام الدول الأخرى

  • Adam
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:27

    Algeria is the terrorist itself, Morocco should keeps the borders close and bracing itself for any terrorist attacks for algerians terroit I am iving in the states and Algeria is among tweleve countries on the TSA black list for Us Airports.

  • Roudani in Arizona
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:28

    الحزائر شعبا و حكومة يكرهوننا و يحقدون, يروننا اعداءا. فنعاملهم بالمثل, لا تقولو ثانية انهم شعب شقيق و ان المشكل في حكامهم. لا, فكلهم متشابهون و ليسوا اخوة بل اعداء.

  • أحمدو فيش
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:28

    كيف يمكن لدولة ترعي الإرهاب و تنشؤه و تصدره الي كل العالم ان تحاربه ،مع العلم انها دولة ارهابية بامتياز . بدءا بشعبها المرعوب في وطنه الي جيرانها ، شرقا وغربا و جنوبا، الذئب لا يمكن في اي حال من الأحوال ان يكون مسؤولا عن الخراف . كذلك الجزاءر ، هي أصلا ارهابية، ماذا سيستفيد المغرب من المشاركة ؟ لا شيء . المغرب سبق و ان تخلي طواعية الجزاءر ان تصول و تجول في افريقيا ،تاركا مقعده في الاتحاد الأفريقي ، مع العلم انه المؤسس الرسمي له وان اول اجتماع أقيم بالدار البيضاء المغربية، الجزائريون بكل المكونات يكرهون كل ما هو مغربي ، لأنهم رضعوا الكراهية من الثدي …. انشر هسبريس من فضلك

  • علي ياسر
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:29

    المغرب قادر ان يحارب الارهاب دون ان يحضر في منتديات تعقد بالجزائر بلاد النيف. واصلا الارهاب يوجد في الجزائر وليس في المغرب.

  • Yassine
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:29

    السؤال : هو كيف للنظام العسكري الجزائري الذي يرعى الإرهاب في المنطقة أن ينضم مؤتمر حول الإرهاب !!! هذا النظام الإرهابي هو المتسبب في زعزعة إستقرار ليبيا وتونس ودول الساحل لكي يظل متغطرسا في المنطقة والكل يعلم ذلك

  • راشدي من وجدة
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:31

    هذه هي الجزائر الدولة الشقيقة و الجارة التي يريد المغرب فتح الحدود معها و نبذ الخلافات و نسيان الماضي.
    حكام الجزائر لن تتغير عقليتهم حتى يثور احرار الجزائر و يتخلصون من هؤلاء المرضى والعجزة الذين يتحكمون في رقابهم. وهذا الوقت قريب للتخلص منهم و رميهم لمزبلة التاريخ كما حصل للقذافي و غيره…

  • أغروض
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:31

    الجزائر لا يهمها الإرهاب بقدر ما يهمها "الدولة المحورية"!! بل هي التي تصنع الإرهاب و تصدره الى الجيران لسرقة ثوراتهم و خوفا من ثورة محتملة على جنرالاتها !!

  • المغربي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:31

    ا لسلام عليكم. شخصيا لا افهم ماذا تريد من بتصرفاتها الوقحة.لكنني احيي المغرب بهدوءه و رزانته رغم الاستفززات الموجهة اليه.

  • ايليا العراقي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:32

    في رأيي ان تصرف الجزائر لا يليق بها كدوله عضو في الاتحاد الافريقي وتبريرها غير صحيح اطلاقا وهذا التصرف ينصب في خانة الرعونه السياسيه ~

  • Mowatine
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:33

    يهود يهود و الله لانهم يهود القادة الدين يحكمون الجزائر

  • Mustapha abbamekki
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:34

    هذا ان ذل عن شيء فانه يدل عن الكره الذي يدسه لنا حكام الجزائر ،والذي اصبح ظاهرا ولا شك فيه.

  • bensaidms
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:34

    Pas etonnant du tout ,on peut s attendre a tout maintenant;Le régime d ALGER est deliquescence totale.
    Defaite apres défaite(Mali,médiation royale coup de balaie de l Ile de Maurice et du panama à la RASD ALGERIENNE.
    Le pouvoir algerien perd les pédales; imposer aux parlementaires du peuple algerien 10000 dinars comme aide au polisario c est incroyable alors que nos freres algeriens de GHARDAIA perissent dans la misère,c est insensé.Le peuple algerien n acceptera jamais l expulsion d officiels marocains de ce grand forum par une bande de HARKIS QUI GERE ET DILAPIDE NOS FRERES ALGERIENS.
    Que dieu libère nos freres algeriens à leur tour de ces vautours bensaidms

  • مغربي وأفتخر
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:35

    نحن المغاربة عندنا ضرافة زائدة عن العادي
    الجزائر(الحكام القادة) دائما تهين المغرب والمغاربة في شتى المجالات
    ونحن الكرم والجود والأصل الطيب والشجرة المثمرة باركا علينا نوضو اوا باركا أليست لكم يا مغاربة عزة نفس؟
    التاريخ والاحداث تتكرر ونفس الأخطاء واللبيب من يتعظ بغيره
    أوا نوضو باركا علينا من هاد الضرافة الزايدة
    عندما يأتون الى المغرب نعانقهم نعاملهم أحسن معاملة…….
    وهم يرفضون وضع حتى الأسماء في لائحة الضيوف……..
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Nabil R
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:35

    je ne sais pas pourquoi le Maroc donne beaucoup d'importance aux algeriens et à l'algerie,il faut penser à cela et faire comme
    eux ,arreter toute sorte de relations avec la dectature

  • Benali B
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:35

    L'Algérie a littéralement refoulé la délégation marocaine venue sur invitation pour participer à une conférence sur le terrorisme et les moyens à mettre en œuvre pour le combattre. Quel est l'ennemi du Maroc? L'Algérie qui ne rate aucune occasion pour l'humilier ou Israël

  • انس
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:35

    الجزائر المفرنسة اصبحت بدون هوية لا اقليميا و محليا.
    الحرية للامازيغ في غرداية و سائر الشعب الامازيغي.

  • مسطول
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:36

    حرام عليكم والله تا حرام، علاش جريتو علينا وحنا جيران؟ شنو درنا ليكم؟ ياك حنا خوتكم علاش ديما كتجريو علينا، المرة الجاية غاديين نلوحو عليكم العار وندبحو خروف فجوج بغال.

  • ليس تصرف دولة تحترم نفسها
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:37

    يوما عن يوم تنكشف للعالم حقيقة هذا الكيان المصطنع ومَن يحكمه فمن تصرفات المسؤولين الجزائريين المثيرة للاستغراب يتٌضح لنا أن الجزائر يحكمها أشخاص يفتقدون للوعي والنضج السياسي وهذا ما أوصلهم وأوصل بلادهم لدرجة من التخبط والاضطراب الذي هي عليه منذ استقلالهم الى يومنا هذا!!
    مسؤولين لا يفرقون بين الجد والهزل فبسبب قِصر نظرهم اعتقدو أن الوفد المغربي ذهب للسياحة كي يحقٌ لهم طرده وليس للمشاركة في أشغال منتدى عالمي هم مجبرين وغصبا عن أنوفهم أن يفتحو له أبواب بلادهم ولكل الاعضاء حتى وإن كانت من بينهم اسرائيل أو إذا كانو غير قادرين على ذلك فلا يُحرجو أنفسهم ويُحرجو ضيوفهم ويرفضو من البداية إقامة أي منتدى دولي ببلادهم مادامو ليسو أهلا لذلك والغريب في الأمر أنهم يفتخرون بمثل هذه التصرفات المخزية التي تسيئ لهم ولبلادهم بل ويعتقدون أن بتصرفهم الصبياني مع الوفد المغربي انتصرو على المغرب وشعبه فمن كثر ما يعانون من عقدة المغــــرب أصبحو يبحثون عن أي شئ حتى ولو كان تافه لردٌ الاعتبار لأنفسهم والإحساس بأنهم أقوى من المغاربة!!للأسف ربي ابتلانا بأكبر مصيبة في حدودنا اسمها—- الجزائر

  • abderrahaman
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:38

    كيف تريدون مناقشة "أنجع الممارسات الوقائية من الاختطافات ودفع الفدية"، مع الجزاير وهم من من يشجعون دالك في تندوف

  • meskini
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:40

    ا
    الجزائر صنعت الارهاب لتخويف الشعب الجزائري وغسل اموال والتهريب والتجار في الاسلحة والبشر
    والمغرب شريك الدو ل في المحاربة واصبح من الدول المتعول عليها
    المغرب وفرنسا شا ركو في الحرب على الارهاب في مالي هم من زبناء الجزائري لبيع الا سلحة والتهريب
    والمغرب له ملفات قوية على الارهاب في المغرب الاسلامي
    والجزائر ترفض مشاركة المغرب لان الجزائر حرمت من سوق كبير لغسل الاموال والتهريب

  • عروة
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:41

    الجارة الشقيقة عبرة عن مستواها، و نحن سنعبر و نقول مرحبا بكي في المنتديات المنظمة في بلادنا … و تبقا الخوة هي العنوان …

  • أمسيل نسكسو
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:41

    في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا صدق الله العظيم

  • مصطفى
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:42

    الجزائر هي الارهاب نفسه وجب اقتلاع هذه العصابة التي تسير هذا البلد العنيد.

  • Hamid Hakou
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:43

    الجزائر بلد لا يحترم الجوار ولا الملة،أما المغرب بلد الكرم ويحترم الجوار والأخوة في الدين.
    فالصحراء مغربية وستبقی مغربية.

  • Mostafa El-idrissi
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:44

    Salam.Are we as true Moroccan going to start learning how to be defencive?are we going to start to take tough decisions against this filthy backward Algerians??We ,as Moroccan,feel so bad about both the behaviour of the Algeria & the luck of retaliation from our leaders>.please stop talking about free borders & cut all diplomatic ties.expell the Alkherian embassador,call our ambassador from Algiers,tighten our borders,streghten our defence arsenals & do not attend any assemlies where the Alkherians are present & treat them like for like.Enough is enough otherwise we as Moroccan we will revolt agianst our government & eventualy decide war to tame these filthy dirty Algerians.
    salam

  • محمد رضى
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:44

    شكراً يا حكام الجزائـر ، لأنكم بغبائكم تساعدوننا كثيراً
    أسأل الله أن يهديكم لكن ان لم يهديكم فأتمنى منكم في قادم الأيام مثل هذه الخطوات لأنها في الحقيقة لا تصور المغرب الا كالحمل الوديع .
    تحية متجددة الى الشعب الجزائري الشقيق

  • مغربية و أفتخر و لمعجبو ينتحر
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:45

    التخلف و السم صفة من صفات لجزائر مكتهمناش و مبغيناش شي علاقة معاه و المغرب احسن و سوف يكون احسن و احسن مليون مرة بدون الجزائر

  • Muslim
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:45

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. و الله هاته الجارة الشرقية اخطر على المغرب من اسرائيل، وكل هذا العداء لالشيء وانما بدافع الغيرة، لاننا تقدمنا عليهم بأشواط في جميع المجالات رغم مؤهلاتهم الطبيعية.

  • mostafa
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:45

    ناري على شوهة يا جزائر مع دلك يبقى العلم المغربي شامخ و حاضر بين ممثل أمريكا و تركيا

  • كاره كيان الحقد
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:45

    سمعة المغرب عالية دوليا بعكس بلد الحقد الدفين في الحضيض وتزيد إنغلاقا على نفسها وسيأتي يوم وتجد نفسها منبوذة دوليا والدليل دفاع رئاسة المنتدى وأسفها على منع مشاركة الوفد المغربي الرفيع في أشغال المنتدى الدولي. نطالب السلطات العليا في مغربنا الكبير بمقاطعة كافة العلاقات على جميع الأصعدة مع كيان الحقد والغدر. وطبعا حق الرد مكفول من الآن فصاعدا لاتسامح . عاش المغرب شامخا

  • الجزائر وسياستها العقيمة
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:45

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الجزائر وسياستها العقيمة العرجاء لا تتعلم من أخطائها الغبية
    مذا استفادة الجزائر من قطع المعالقة مع جارها الشقيق المغرب
    حكم العسكر شر على الشعوب لا الشعب حمته ولا الاقتصاد رفعته ولا …
    الشعب مهمش جائع مريض
    هذا هو حكم العسكر
    —————–
    الغيور على دينه وبلده / ميضار

  • rabat
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:45

    احترم تحترم
    يوم علينا و يوم عليك

  • عبدالسلام
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:46

    كل هذا سيزيد من تالق المغرب وسوف يلفت انتباه الدول الى ان الحكومة الجزائرية والمسؤولين الجزائريين على حافة الانهيار وسوف يعلمون علم اليقين ان مواقف المغرب سديدة و سليمة فقط الجزائر هي تعرقل الامور ’ لماذا هذا العداء الاعمى لا ن المغرب متفوق على هذه الطغمة الفاسدة ’ و الدليل يؤكده واقع الحال في الاقتصاد و التنمية و في مجال العدالةالاجتماعية
    الجزائر بهذا التصرف تسجل اهدافا في مرماها بغباء منقطع النظير امام الشهود و في الوقت بدل الضائع. ونؤكد ان ملف الصحراء اصبح بشكل جلي يشكل بالنسبة لهم شبحا مخيفا بفعل انهيار اطروحتهم التي لن تتحقق ابدا و ان الاوراق التي بيدهم في الماضي اصبحت خارج اللعبة والاموال التي تم هدرها في هذا السبيل تلوح لهم من بعيد بانها سراب لن يعود .
    ثم ان اصحاب هذه الاطروحة يودعون الحياة بالتتابع حاملين معهم غصة الندم الى القبر … مات بومدين وبن الجديد و(بوضياف رحمه الله) واقيل زروال و شل جسم بوتفلقة و مات جنرالات كلهم كانوا يحلمون بالقصور وارتشاف الخمور على المحيط الاطلسي ناسين ان الحق يعلو ولا يعلا عليه و
    نسوا نشيدنا الوطني وهو يقول " انا هنا نحيا بشعار خالد,

  • حافظ
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:46

    ولا يشرفنا المشاركة أصلا في ووجودهده الحكومة العسكرية أصلا

  • Mustafsson
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:47

    وتتوالى الصفعات والركلات على قفا النظام الستاليني بالجزائر بفعل طيشه. فالحقد والتبرهيش وتزييف الحقائق لم يعد ينفع. هذه آخر مرة سيعقد فيها اجتماع من هذا النوع في الجزائر, فلا يقبل أحد سيقبل الدعوة مستقبلا بعد هذه الشوهة. والرسالة قوية جدا للاتحاد الافريقي ايضا!

  • من المشاكس العنيد؟
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:48

    الذي نتمناه و نريده و سنسعد به هو حين ترتفع أصوات الشعب الجزائري و أصوات عقلائه من المجتمع المدني لتقول للحكام: كفى من العداء للمغرب، إفتحوا الحدود تصالحوا مع الجار الشقيق، انصحوا الانفصاليين الصحراويين بقبول مقترح الحكم الذاتي و ضعوا حدا لهذا النزاع المفتعل أسرعوا في إرساء أسس التعاون الاقتصادي المثمر ولا تضيعوا الفرص و الوقت خدمة لمصلحة الشعوب المغاربية.
    اما أن يأتي الاحتجاج من الاجانب فهذا عار على جارين شقيقين يجمعهما كل شيئ ولا يفرقهما الا الجهل و الجهالة.

  • malek Maroc
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:49

    شئ جميل.
    نتعامل معهم كما تتعامل كوريا الجنوبية مع جارتها الشمالية.،

    حتى نفقصوهم

  • عبده
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:50

    للأسف الجزائر اليوم لا تعرف ما الذي تقوم به لان الأعراف الدبلوماسية لا تسمح بذلك فهذا تخبط يعيشه حاكموا قصر المرادية ..هل كان ولابد من ان يتفرج جميع الوفود علي هذه المهزلة للأسف

  • مغربي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:51

    الجزائر تتمنى لنا الارهاب فكيف تسمح لنا بمحاربته؟هده السياسة تدل على مدى الارتباك و العشوائية التي وصل اليها قادة القطر العدو و توضح بجلاء انهم وصلوا الى طريق مسدود و انهم بدؤوا يلعبون بالمكشوف،انها بداية النهاية لنظام ضد الطبيعة و التطور

  • moslim
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:52

    يجب على المملكة المغربية قطع جميع علاقاتها بهذه الدولة الغيورة و الحاقدة و طرد سفيرها من المغرب .
    ونسدوا حنا كاع هاد الباب.

  • Mowaaatén
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:54

    هل من المنطق ان يسمح لدولة تحتضن وتدعم الارهابيين و تسلطهم على جيرانها -المغرب- تونس -مالي- ليبيا- ان تنظم منتدى عالمي حول مكافحة الارهاب.
    – جميع التنظيمات الارهابية في المنطقة تنطلق من اراضيها.من يقول لا ؟
    – سلطتها على مالي ثم عرضت عليها مساعدتها" لمكافحة الإرهاب".
    – سلطتها على ليبيا ثم عرضت عليها مساعدتها" لمكافحة الإرهاب".
    سلطتها على تونس ثم عرضت عليها مساعدتها" لمكافحة الإرهاب".

    – ان قررت الجزائر مكافحة الارهاب فقد قررت محاربة نفسها وحطمت كل ما كانت تخطط له منذ 50 سنة.
    -تخاف من ان مشاركة المغرب في المنتدى يمكن ان يفضح ممارساتها
    – سؤال: لماذا لم يقم المغرب بالاحتجاج حول مكان تنظيم اشغال المنتدى لكونه مهد الارهاب في المنطقة ؟

  • ولد ميدلت
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:54

    نطالب بقطع جميع العﻻقات مع العدو الجزائري من هده اللحظة 

  • أبو خليل
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:56

    لم يكن من اللائق أصلا أن ينظم مثل هذا اللقاء في هذا البلد الذي يرعى إرهاب البوليزاريو ويُرهب المحتجزين بمخيمات تندوف، ولا يحترم جيرانه.

  • mpmm
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:57

    qu'attend le Maroc pour couper court avec l''algérie ? pourquoi doit-ion maintenir des relations avec ce pays alors que rien ne va entre les deux voisins ? la diplomatie marocaine fat n'importe quoi! fron tières fermés , mais les avions peuvent circuler..va comprendre

  • peace between muslims
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:57

    Please stop hate and bigotry, we are all brothers moroccans and algerians.
    Allaho akbar
    Generally I don't like politics, it creates hate following vanishing interests.
    WE ARE MUSLIMS

  • المغرب عصي على أعدائه.
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:57

    المغرب سيظل شوكة في حلق أعدائه وسيقى كدلك قوة إقليمية فاعلة في المنطقة ولايمكن لنظام جنرالات الكارتون أن يتجاوزوه أو ينالون منه مهما فعلوا سواء بأموال الغاز والبترول أو بتلك الخردة من أسلحة الروسية .
    المعروف عن بلدهم انه بدون غاز والبترول لا يساوي شيئا بالطبع، عكس المغرب الدي يتوفر على اقتصاد متنوع ومتعدد والحمد لله ودلك بفضل سواعد أبنائه.
    يكفي ان المغرب لا يستورد 98 في المئة من حاجياته الغدائية من الخارج!! بل له اكتفاء داتي منها والحمد لله بل إنه يصدر منها لأروبا.
    أما البترول والغاز المغربي سيجعل منه المغرب مستقبلا وكما نقول بالعامية المغربية إلا ( اخضرة فوق الطعام) فقط.

  • TAFRA
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 17:57

    اجتمع الارهاب ليحارب الاسلام في واضحة النهار ومن حسن الحظ ان المغرب لم يشارك. لقد صور هؤلاء الاسلام على انه ارهاب بهذف تشويه اعظم الاديان عند الله ولل ما يجري في مصرخير دليل.ويسعى هذ الاجتماع الى زعزعة تبقى من استقرار في هذا العالم الاسلامي والذي لم يعد يحمل من الاسلام سوى الاسلام. افيقو يا مسلمين

  • صاغرو
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:00

    الولايات المتحدة الأمريكية أقوى وأعظم دولة في العالم لا تمنع أعدائها من ولوج مقرات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.
    يجب أن ننتبه جديا إلى مسألة هامة وهي أن غياب الديموقراطية، أو الوعي الديموقراطي هو الذي يقف وراء تصرفات الطغمة الحاكمة في الجزائر.
    ولذلك أنبه المواطنين والمسؤولين المغاربة إلى عدم الإنجرار وراء التصرفات الشاذة للطغمة الحاكمة في الجزائر.
    فالنظام الجزئري يعيش أزمة خانقة، بل يعيش فضيحة نتيجة الإحساس بأن فترة بوتفليقة قد انتهت، ولا توجد وسائل بديلة لصرف انظار الشعب الجزائري إلا النفخ في العداولة للمغرب.
    فهناك قاعدة بسيطة تقول إذا كنت تعيش أزمة داخلية فاصنع عدوا خاريجا.
    هذا من جهة أما من جهة ثانية فإن الجزائر تخشى من حضور المغرب الفاعل تفاديا للإحراج والإطلاع على الملفات واقتراح البدائل.
    تصوروا مثلا ماذا كان سيقع لو نجحت القاعدة في مالي تصوروا مصير موريطانيا و السينغال و المغرب ومصر وتونس إلخ…
    ربما الجزائر هي التي كانت ستكون أقل متضرر فالجزائر تعمل بفكرة للي فراس الجمل فراس الجمالة

  • خليفة الله في الارض
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:00

    منذ الماضي البعيد حتى الماضي القريب لم يكن هناك شيء اسمه " الجزائر " لكن الدول الخبيثة الفقيرة كاسبانيا و فرنسا – والتان نهبتا و سرقتا رزق معضم الشعوب – اختلقتا دويلات وهمية كالجزائر و مريتانيا و ذلك قصد بلبلة المنطقة و اضعاف الفريسة حتى يتسنى لهذه ( الgرادات ) مص المزيد من دماء من ينعتوهم في فرنسا و اسبانيا بالفقراء , الجهلة , اللصوص … اولم يحن بعد الوقت لنرجع لسابق عهدنا و ننظف الخريطة من كلمة الجزائر المكتوبة بحبر من القذارة وننهي هذه المهزلة !!

  • marocain
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:01

    قمة الغباء و الحقد من الجزائريين السياسيين بطبيعة الحال. ما هكذا يتصرف العقلاء. حادث يؤكد مرة أخرى مدى الكراهية التي يكنها لنا الجزائريين

  • البغدادي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:01

    دائما حتى بين الأشخاص الفاشل والغير الناجح في حياته يتولد لديه الحقل والكره المجاني للأخر رغم أن هذا الآخر يكون مجهوده واهتمامه هو تنمية وازدهار مستقبله ، نعتذر عن هذا الكلام الذي قد يصدر منا لأشقائنا الجزائريين على أن بعض من يتخذون القرار بحكماتهم دائما يتربصون بالمغرب للإقاع به أو للنيل منه لتلبية عقدتهم النفسية رغم أن القطر الجزائري يعتبر من بين أغنى الدول بعائداته البترولية والتي تتوزع في جيوب من هم يسيطرون على القرار ويشترى به بعض المواقف السياسية المنوئة للمغرب ، نتمنى في المستقبل القريب أن يضع الشعب الجزائري العزيز حدا لهذه الأحقاذ المجانية حتى يتسنى لنا جميعا التكامل والتعاون المثمر ورفع الحواجز الوهمية التي وضعها أصحاب القلوب المريضة لبناء مستقبل مزدهر في إيطار وحدة المغرب العربي .

  • رشيد
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:01

    سلام عليكم عندي فقط 3 كلمة بكل بساطة
    المغرب معقدكم….ومرعبكم

  • غيور مغربي على وطنه
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:02

    ا لطغمة العسكرية الجاثمة على صدور الشعب الجزائري ليس من شيمها مراعاة ة اواصر الاخوة والتاريخ المشترك ولا التضحيات التي قدمها المغرب في سبيل استقلال الجزائر. لذا اعتقد جازما -وعلى ضوء التجربة التي عشناها مع هؤلاء العسكر طوال العقود الماضية- ان الطريق الانجع في التعامل مع هؤلاء القوم هو اعتماد مبدا ''رد الصاع صاعين''.

  • Ali
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:06

    هذه الضربة لا يمكن الا ان تأتي من عند احمق ومغفل فكيف نوازي حكم الضيافة الذي امر به الاسلام بهذا العمل الشنيع مع اللياقة والأدب المعروف به الغرب هذا هو الجهل بعينه والله فاني استغرب اين يعيش هؤلاء وكيف في هذا الزمن فلم نسمع بهذا الامر حتى في العصر الجاهلي

  • azizi
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:06

    si il y a quelques choses de plus stupide que ce comportement dites le moi……L ALGERIE EST MALHEURESEMENT GOUVERNE PAR DES GENS QUI FONT HONTE AU PEUPLE ALGERIEN.

  • حنان الصحراوية
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:06

    كلهم بحال بحال منافقين ولو كانو صادقين لعلقو المؤتمر الى حين حضور المغرب

  • Mohamed
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:06

    Since the King Mohamed 6 has been in power, he's been always trying to create a new relationship with The Algeria based on mutual respect and friendship, but unfortunately, the actual Algerian regime is not willing to forget the old differences and open a new page

  • elmarghadi
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:07

    انه اضعف مايمكن ان يقوم بة حكام الجزائر انها قمة الحقد ولكن ععلئ المغرب ان يعرف اعداءه فموتوا بغيظكمم فقبح الله سعيكم

  • mohamed tanger
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:07

    هذا يدل على الحقد والكراهية وفي نفس الوقت يعبر عن المستوى السياسي والديبلوماسي للجنرالات الجزائريين

  • Abdou
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:08

    L'algerie est une vraie epine dans le talon de la democratie et du progres

  • karim
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:08

    لمادا انتم ضدنا السنا اخوانكم والله تم والله لانكم يا حكام الجزائر تبحتون عن ما لا يحمد عقباه اف لكم من اين انتم من اين تفو على قوم كيف داير جيران ولكن اللومة كتبقا ديال الشعب ليكضحكو عليه عقليات كيف دايرة صبحنا على الله

  • elmpr
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:09

    للتصحيح امر يكا وتركيا يدينان منع الحرك حضور المغرب لانه هناك فرق بين الجزاءري والحرك

  • faissal
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:10

    الجزائر بلد عدو للمغرب .. أفيقو ايها المغاربة

  • المرابط
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:14

    النظام الجزائري مصاب بمرض اسمه الهيستيريا السياسية . داخلت ليه المعزة

  • احب وطني
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:14

    يقول المثل لا يحرك ديل القط إلا ما يفكر فيه الجزائر تعلم أن أوراقها سحبت والورقة المتبقية لديها هي لعب الاطفال, وهي تعلم دورها في حماية ميليشيات الارهاب التابعة للبوليزاريو وتلقت صدمة بعد تقرير أصدر في هدا الشان، وتصرفها مكسب جديد لدبلوماسيتنا خاصة وان الأمر يتعلق بموضوع دولي مشترك وحساس.

  • lahcen
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:15

    نتمنى للوفود المشاركة أن تعود بخير الى أوطانها. كما قال السيد هولاند عن وزيره. كان على الوفد المغربي ان لا يدهب ولو إستدعية. لأنه مبني على الكدب والنفاق. يحاربون الإرهاب وهو قائم في نفس الوق بغرداية؟؟؟؟؟؟

  • غيلان-- القصرالكبير
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:15

    هذا هو الجهل المركب !!!!!! " دولة كتدير لعب الحومة"

  • abdelkebir
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:16

    هذا ماقالت أمريكا وتركيا فماذا قال المسؤولون المغاربة الذين طمعوا فينا هذا الجار المؤدي والذي تجاوز كل الأعراف من تسريحات لا مسؤولة الئ انطلاق العدوان على وطننا من أراضيه الو ايواء عصابة البوليساريو الى

  • Agorram elhossaine
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:20

    انه لمن المؤسف ان يصدر هذا القرار من الجزاىر وان كان هذا يدل على شيء فإنما يدل على حرصها وخوفها من ان يطرح الوفد مشكل العصابة الإرهابية التي تحتضنها الجزاىر فوق أراضيها وتدعمها بالمال والسلاح والجيش وهذه العصابة تشكل خطرا كبيرا على المنطقة كلها وبهذا تكون الجزاىر راعية للإرهاب فكيف يمكن ان تكون قاضيا ومتهما في ان واحد ؟ لا يمكن ….

  • mohamed
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:21

    المسلمون متحدون و يحبون بعضهم و يتعاونون ضد أعدائهم.

  • متابع
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:22

    أكره إسرائيل لكنها أحب إلي من الجزائر.

  • tetouani saken fe laayoun
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:23

    هاذا يدل على أن شرعية حكام الجزائر باطلة وعلى المملكة المغربية محاربة هاذا النظام حتى يسقط اخر عسكري من حكم الجزائر الشقيقة

  • ahmed
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:27

    Votre problème, frères Algériens, c'est votre soit-disant"NIF". Moi je vous connais très bien parce que j'ai du sang algérien qui coule dans mes veines. Rappelez-vous que ce n'est pas avec du NIF que vous allez construire un Etat Algérien capable d'avancer. Le nif ne peut que vous desservir et vous faire reculer. Descendez de votre tour d'ivoire et regardez la réalité en face .Je pense que le forum en question devrait en premier lieu discuter des terroristes qui gouvernent l'Algérie depuis son indépendance. Auriez-vous la mémoire courte à ce point? Je vous rappelle en fait que le régime en place est un régime illégitime parce qu'il a été imposé par la force au peuple algérien à l'issue du putsch du 19 juin 1965. Une poignée de militaires, dont la plupart d'ailleurs était des collabo, continuent de tenir les rennes de ce pays qui peine à avancer malgré les richesses dont il dispose. Réveillez-vous bon sang! La mémoire des chouhada mérite mieux que ça!

  • عبد الله الحارث
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:29

    الإرهاب ظاهرة لا يمكن إنكارها ولكن يجب أن نتكلم مائة مرة عن إرهاب الصليبيين وإرهاب اليهود وإرهاب المجوس وإرهاب البوذيين ووو.. قبل الكلام عن الإرهاب عند المسلمين . الحمد لله أن المغرب لم يحضر هذا الاجتماع. فكل هذه الاجتماعات ما هي إلا تآمر على المسلمين المجاهدين الذين لولا الله ثم لولاهم لما بقي للإسلام ذكر. إن الغرب لن يقبل إلا بانتزاع أظافر الإسلام وجعله كالنصرانية، دين علماني فضفاض لا يغير منكرا ولا ينشر فضيلة.
    أما جنرالات الجزائر (الأشد جبنا من النعام) فقد فقدوا صوابهم وأصبح لهم هوس من كل شيء له علاقة بالمغرب.. بخلاصة عندهم حالة مرضية نفسانية يصعب جدا علاجها واسمها .. "عقدة المغرب".

  • rachid el assri
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:30

    سجل يا تاريخ إنتصار آخر كاسح للديبلوماسية المغربية،فالجزائريون مصدري صناعة الإرهاب يعرفون المغرب جيدا ويخافون أن يفضحهم أمام المنتظم الدولي…أتمنى أن تجد الجزائر إجابة مقنعة لإقصائها دولة رائدة في مكافحة الإرهاب؟؟؟

  • المهدي فاس
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:31

    اعمت الكراهية والحقد بصيرة حكام الجزائر حتي شرعوا يضربون مصداقيتهم ان كانت لهم مصداقية اصلا فبهذا المنع الغير المبرر يكونوا جكام قصر المرادية قد ابانوا عن حقيقتهم امام المجتمع الدولي المغرب دولة عظمي في المنطقة اكبر من الجزائر بكثير وعلي البغي تدور الدوائر

  • Mus
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:32

    لكل داء دواء يستطب به الا الجزائر أعيت من يداويها

  • jilali med
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:34

    Quand on prend en considération dans notre jugement des critères qui sortent du cadre de la réalité, de la diplomatie, de la dignité, on tombe dans la stupidité diplomatique
    Ils ont invité AKHNOUCHE pour qu'il leur expose l'expérience du Maroc dans la sécurité alimentaire et ils refusent la délégation sécuritaire Marocaine
    J'appelle ça aussi l'hypocrisie diplomatique
    Stupidité et hypocrisie vont de pair chez les gouvernants algériens

  • Rachid
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:35

    مسؤولو الجزائر دائما ما يضعون بلادهم في مأزق وهذا ما يجب أن تستثمره الدبلوماسية المغربية لتاكد للمنتظم الدولي أن مشكل الصحراء مشكل مفتعل وأنه لا وجود لكيان اسمه البوليساريو هناك دولة واحدة ذات أطماع في المنطقة وهي الجزائر

  • يوسف ici
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:36

    النضام الحركي يمر من ظروف صعبة وحالة نفسية صعبة . اقتربت ساعة الوداع أزمات داخلية على كل المستويات و آخرها أزمة غرد أية . و ليس له ان يفرغ غضبه و كالعادة الا في جاره المغرب . هده المجموعة من العجزة التي نهبت خيرات الجزائر و زرعت الحقد و الكراهية بين الأشقاء و كانت دائماً حجرة عذراء في بناء مغرب عربي قوي قادر على الوقوف ضد كل التحديات .

  • Mohamed
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:36

    Le régime algérien n a point été légitime et ne le sera jamais .le militaire a confisqué le pouvoir et exerce à main de fer la torture et le harcèlement sur son propre peuple. Certes cela ne va pas sans inconvénient pour toute une région du Maghreb mais les peuples commencent à comprendre la mentalité traumatisee et maladive de ces gêneraux assoiffés de pouvoir et d argent . Définitivement, une mentalité caduque communiste basée sur faire peur et faire creuver de faim . Finalement tout le monde le sait que ce régime est agonisant et que les peuples du Maghreb doivent s unir

  • DRISS
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:37

    الجزائر من اكبر داعمي الارهاب في المنطقة هي من تدعم البوليزاريو الارهابين اما المغرب فهو من يمد يده لتعاون

  • Amazigh
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:39

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..الحقد والكراهية تجاه المغرب تجري في عروقهم ..اللهم كل من اراد بلادنا بسوء فاجعل كده في نحره..واتمنى رد فعل قوي تجاه هذا النظام من طرف الديبلوماسية المغرب

  • samir
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:42

    salam tout le monde.
    faut qu on reste classe et sûr de soit, ce n'est pas un comportement ou une réaction de gamin qui va nous faire perdre la raison.
    li aachak bel lben hennak.faut surtout pas répondre à une connerie par une autre.

  • مغربي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:44

    النظام الجزائري نفسه ارهاب ودليل طريقة تعمله مع اخوانه المغاربة فقد الشئ لا يعطه الجزائر حقودة وحسودة في السر وفي العلن.

  • yassin
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:44

    Ce qui est bizarre c'est qu'en 2014 on confie à l'algerie l'organisation d'ateliers au sujet du terrorisme alors sue chaque jour en algerie des algeriens sont victimes de terroristes qui ne sont que le produit de la gente militaire declenchatrice de la décennie noire

  • Talb m3acho
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:48

    هدي هيا لحكومة الجزائرية كيكره لمغرب لدرجة لدرجة مكيحملوش يسمعو اسم يتنطق فالملتقيات الدولية . كيقتلو لميت و يحضرو لكنازتو
    بالغاز طبيعي ديالكم و بترول ديالكم مغتوصلوووووووش لينا غير بردو

  • ahmed
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:49

    Les vrais ennemis de l'Algérie ne sont pas les Marocains mais la gent militaire qui dirige le pays depuis des décennies et qui vole ses richesses dans l'impunité totale! Pourquoi tant de haine aux Marocains, qui hier encore étaient dans les maquis,et dont le sang s'est mêlé à celui des Moujahidines? Pourquoi tant de haine aux Marocains qui,hier encore, n'ont pas hésité un seul instant pour héberger les réfugiés algériens et les Moujahidines. Je défie quiconque pourrait me prouver le contraire.Plusieurs Algériens du temps de la résistance sont restés au Maroc jusqu'à nos jours sans jamais être inquiétés.Un peu de gratitude s'il vous plaît!

  • marrocain
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:49

    مادا تنتظر من جزائر ساستها مريضون بالهرطقة والخرف السياسي او الصبيانية السياسية فهي تعتقد انه بمجرد انعقاد مؤتمر في بلدها يمكنها ان تمنع من شاءت وتستدعي من شاءت اليس هدا هوالغباء السياسي فمادا لو كان المؤتمر هدا بالمغرب هل بوسعالمغرب ان يمنع الجزائريين ارى ان هدا هو العقم السياسي

  • marocain
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:52

    عــــــــــــــــــــــــــادي جداااا, المغرب معقد الجزائر مند قرون, الله يهدي اخوانا في الجزائر, نحن نحب السلم, و ما بغينالكوم غيـــــر الخير.

  • Youness
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:56

    بالنسبة للمؤتمر الأمني فقد منعوا الوفد المغربي من الدخول الى التراب الجزائري بحجج واهية ومخجلة ، قاليك مارسلناش ليهم أسماء المشاركين ، خافوا نجيبوا ليهم شي انسان من القمر ماشي مغربي وهذه مهزلة ، وشغل لبزاوز،. وهي ملاحظات شدت انتباه الدول الكبرى مثل امريكا وتركيا ، وبالخصوص ان المغرب بلد عضو ومن حقه الحضور والمشاركة في الاجتماع اينما كان وبأي أرض انعقد ،،،،،و فيما يخص المسائل التي تهمهم ويريدون الاستفادة فيها من بلدنا فهم يستقبلونا بالأحضان وهاهو لقاء فلاحي يهمهم وسيستفيدون من الخبرة الوطنية ،.فيضعون الورورد لنا قبل غيرنا ،ويقولون بالاحضان ياجيران

  • bahhos
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:56

    a la prochaine occasion officielle ou nond officielle on (nos responsables ) accueillent a bras ouverts ces algeriens qui par manque de politesse font fi des regles elementaires de la diplomatie comme c est le cas de ce qui s est passecette fois ci. d ors et deja je denonce energiquement et fermement toute demarche des responsables marocains qui risque de minimiser ce comportement arrogant et inamical d un pays qu il faut surveiller comme le lait sur du feu. il n est pas a sa 1ere connerie.soyant vigilant et que vive la reciprocite .

  • حمزة
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:58

    منع وفد المملكة المغربيةلكون الارهاب من صنيع الجزائر و كما يعلمون رن الوفد المغربي سيفجر و يفضح ما يصنعه ويخبئه جنرالات و حكام الوحدة الترابية و كذا ليوفر وا و يفسحوا المجال لحضور وفد البوزبال صنيعة الخرائر اللي في كرشو عجينة ابان شكرا على النشر

  • Waled bled
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 18:58

    il faut surtout pas tomber dans le piège algerien , l algerie est en train de se déchirer entre 2 clans,chaque de ces clans est pret pour crée une guerre contre le maroc ( si il faut ) pour garder le pouvoir , en 1963 ( complot ben bella et boumedienne ) ils ont fait la meme chose , ils nous ont provoqué et on a répondu par une guerre , cette fois ci on dois rester sage et calme et laisser les se diviser , coupez toutes les relations politique jusq a les vrais algeriens prennent les choses en main inchallah , avec ce régime actuels ne compter pas sur la fraternité et la bonne voisinage

  • Mohssin Ben
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:02

    اصحاب القرار بالجزائر صارو كحمار يحمل اصفارا عقلية شوفينية.
    سيضل المغرب عقدتهم الى الازل

  • ملاحظ عابر سبيل
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:02

    لقد اصيبت السلطات الجزائرية بالسعار و اصبحت تخبط عشوائيا و دافعها معاداة المغرب و لو بأساليب صبيانية.
    قارنوا مثل هدا التصرف العدائي الجبان و المخالف للأعراف و التقاليد الديبلوماسية بين البلدان العريقة و استقبال المغرب للوفد الايراني المشارك في مؤتمر لجنة القدس مؤخرا. إد رغم كون العلاقات الديبلوماسية مقطوعة بين المغرب و ايران الا ان ذلك لم يمنع المغرب من استقبال الوفد الايراني كباقي الوفود الاخرى.
    و جارتنا الشرقية التي ابتلانا الله بها، اصبحت مهووسة و مريضة نفسانيا بعقدة اسمها المغرب.
    من الخاسر؟ انها الجزائر و ها هي امريكا و تركيا تنددان بهدا التصرف الطائش الذي لا يستند الى عرف او قانون بل محركها فقط: عقدة المغرب.
    الى حكام الجزائر الذين لازالوا يعيشون في عصور ما قبل الديمقراطية: المغرب غصة في حلوقكم و هو ماض في تقدمه و انتم استمروا في التفرج علينا.

  • salah
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:08

    أكره حكام الجزائر إلى أقصى حد بسبب تصرفاتهم المقيتة في مايخص قيضة الصحراء المغربية، لكنني أرى أنهم أحسنوا فعلا في هذا المنع للوفد امغربي لأنهم يعلمون كما نعلم أن المغرب يرى إلى الأمور في مسألة "الإرهاب" بمنظر غربيي، ولا يهمه أن يقدم أي مسلم سواء من مواطنيه أو مواطني دول أخرى كبش فداء لإرضاء الغرب عليه.

  • فيلالي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:08

    رحم الله القائل هناك عدو وحيد للمغرب الا هي الجزائر

  • younes
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:08

    تصرف صبياني يذكرني بسذاجة الطفولة حين كنت أشتري الكرة فأريد أن أختار عناصر الفريقين بنفسي و أكون الحكم و الآمر الناهي في المباراة و ….و……و…..و في الأخير أجد نفسي وحيدا بكرتي أمام البيت بعد ضاق مني الجميع .

  • مصطفى
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:08

    الجزائر بنفسها تدعم الارهاب وتصنعها ….حتى لاحظت خبراء بريطانيون في برنامج من بي بي سي قالوا يوجد لدينا شك بدخول عدد من السيارات المدججين بالاسلحة من حدود مالي الى الجزائر ا؟؟؟كيف ؟؟؟؟ثناء عملية اميناس الارهابية2013 والتي ادت الى مقتل العديد من الخبراء الغربين ….النظام في الجزائر نظام دكتاتوري قمعي فاشل وارهابي …النظام الجزائري تمزح مع العالم الغربي حيث هما من يصنعون الارهاب وثم يطلبون مساعدتهم ل مكافحة الارهاب فقط قصدهم تثبيت وجودهم من خلال اظهار بانهم يحاربون الارهاب واذا ذهبوا الجنرالات في الجزائر سوف يحكم الارهابيون والمتطرفون …..والمملكة المغربية بلد رائع وفيه تسامح واحترام واغلب بلدان العالم يكنون الاحترام الكبير اليها

  • hada ghir ana
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:11

    نورمال لمغرب كيدررهوم فالمعدة الحمدلله معندناش الارهاب او الجزائر بلاد الإرهاب او ايلا مشا المغرب غادي نكونو وااعرين عليهم
    السلام عليكم …

  • abdellah
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:12

    الحزائر شعبا اخواننا وأشقائنا أما "حكومة" أو جيشا أو ا المخابرات فهم أعدأؤنا وأعداء الديمقراطية والحرية الامور واضحة ولا بد للقيد ان ينجلي

  • yahya
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:12

    Encore une foi les dirigent Algerien montre le fausser qui ne fait que s aggravée entre Alger et rabat , la fin des vieux tirants s' approche , marre de la langue de bois , au haut responsable marocains de prendre les taureaux par les cornes et mettre termes a cette mascarade

  • encolère
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:13

    l algerie est notre ennemie et il le restera tanque la junte militaire des obèses et le FLN gouvernent ce pays. il faut jamais lui faire confiance

  • ديوجين
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:13

    والغريب من هاد حكومة بنكيران صمتهم الرهيب لما يقع من ارهاب المحجزين المغاربة في تندوف ومن قتل وترهيب وسكوت الجمعية المغربية لعقوق الانسان لما يتعرض له الشعب المزابي الشقيق من ابادة جماعية . فارهاب العسكر هو ارهاب منظم ارهاب الابادة الجماعية المدفوعة ثمنها مسبقا وخاصة لبوق الشر بنت كيندي .

  • يوسف.صريح أمنتاك
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:13

    استفزاز يوما بعد يوم لإيقاد نار الفتنة بين الشعوب التي برئت من هذا التصرف الصبياني، كم أنتم حاقدون يا جنرالات الجزائر، والأخوة لن تحبسها الحدود رغم سعي هؤلاء من إزالتها في قلوبنا لكن هيهات هيهات‎ ‎

  • كمال زداگو
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:17

    و لله في خلقه شؤون حكومة معاقة دهنيا و رئيس معاق ذهنيا و جسديا و شعب خائف و نائم

  • yoseef
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:19

    واين احتجاجات فرنسا ودول الخليج – السعودية والامارات – التي يسمونه بالدول الشقيقة تتمتع بكل الامتيازات في بلدنا فبعض الاحيان تتم على حساب شرف اهل البلد ليرضى ال سعود وال نهيان وال صباح والفرنكفونيون
    ان الاون ان ليضع حد للتملق لهؤلاء وانضع مصلحة المغارب فوق العلاقات الشخصية للمخزن
    لن يقف بجانبنا الا الاحرار اما الاستبداديون فلا يهمهم الا مصالحهم والاستحواذ على املاك وشرف الشعب المغربي
    اما النضام القمعي الارهابي الجزائري الحاكم فلاخير فيه
    من قتل 200الف مواطن جزائري سيفعل اسوء من هذا لتصدير الازمة وتعليق الفشل عليه

  • م المصطفى
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:20

    قمة الحقد والكراهية والعداء والضغينة. حاشى لله أن تقوم الجارة الجزائر وأقصد بذلك الشعب الجزائري الذي يبادلنا حبا بحب وأخوة بأخوة واحتراما باحترام. إنه الجهاز الحاكم الجائر بالجزائر الذي لا يزال يعيش في جهالته الجهلاء وضلالته العمياء…

  • Souad
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:22

    نسجل مرة اخري حقد السلطات الجزائرية , تذكروا يا سادة ان تردوا الصاع صاعين

  • فري مان
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:23

    سيقول نظام الزفت الجزائري أن المغرب أرشى أمريكا وتركيا لينددا بالفعل الصبياني الذي صدر عن أطفال راشدين جزائريين نفدوا أوامر الحركى ومنعوا أمنيين مغاربة من المشاركة في هذا المنتدى
    الآن سيتأكد المغاربة من قوة المغرب فهو فعلا يخيف نظام الحركى ولو لم يكن كذلك لما تباكوا ولازالوا يتباكون حول الإختراق الذي حققه المغرب في دول الساحل والصحراء وفي بعض الدول الإفريقية
    فلنفرض جدلا ــ وهذا مستحيل طبعا ـــ أن مرتزقة البوليساريو أرادوا المشاركة ولو رمزيا ـــ وهذا مستحيل أيضا ـــ في هذا المنتدى الأمني فهل سيتصرف معهم نظام الحركى مثلما تصرف مع الأمنيين المغاربة ؟
    الأمنيون المغاربة يتوفرون على معطيات تخيف نظام العسكر ويملكون إستراتيجية فعالة في محاربة الإرهاب ولهذا فلا نستغرب من مثل هكذا تصرف صبياني يصدر عن أناس لايملكون سوى الثرثرة والسلاح والنفط ..أما عقولهم فهي ليست مستقلة ، فكل عقل أمني جزائري في حاجة إلى عشرة عقول لإنتاج فكرة بناءة
    فيكفيهم رد أمريكا وتركيا أما نحن المغاربة فلا يسعنا إلا القول : اللهم فكك عقدتهم …اللهم اشفيهم من وسواسهم …آمين

  • maareti
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:26

    نتساءل عن الزمن الدي ستستغرقه جارتنا في معاداتنا وماذا تجنيه من مكتسبات من هذا السلوك اللاحضاري بتاتا فعقلية الاقصاء التي يتبعها سياسيوها سوف تنعكس عليهم فعوض الحوار والبحث عن الوسيلة التي تمكننا من الخلاص من الارهاب( البوليزاريو ) الذي زرعته على حدودنا تدفن راسها في الرمل كالنعامة .

  • اللهم زدهم غباءا في غباء
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:28

    صناع القرار السياسي في الجزائر أغبياء جدا ولايفقهون في الأعراف الديبلوماسية شيء كما أن الجزائر ليست دولة مؤهلة للتنظيم أي تظاهرات او ندوات من هذا الحجم فالقائمون على الشأن الجزائري لايستطيعون التفريق بين مثل هذه المنتديات الدولية الثقيلة التي تجمع أعتد الدول وبين الملتقيات البائسة التي تجمع جوعى افريقيا حول طاولة مستديرة بالعاصمة الجزائر تناقش فيها قضية الصحراء نزولا عند رغبة اولاد الحركية مقابل أموال وهدايا تقدم للمشاركين الافارقة قبل مغادرة الجزائر قرار منع المغرب من المشاركة تسبب لهم في احراج ديبلوماسي كبير وأعطى صورة قاتمة عن مصداقية الندوات المنظمة عندهم كل هذا بسبب غبائهم اللهم زدهم غباءا في غباء

  • يحيا المغرب
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:30

    والله عشنا حتى شهنا القرد يتطاول على الاسد.ولكن العيب في مسؤولينا الذين تواضعوا وارادوا الذهاب عند هذا الكيان الوهمي الحديث صنيع ماما فرنسا واللذي عمره 49 سنة تحت حذاء سيدهم هولاند اللذي يبوسون يده ويرمونه بالورود ويرفعون الرايات الفرنسية.هذاالجار الهجين لقيط جنود فرنسا اللتي هتكت وقتلت منهم 2 مليون انسان كالخرفان وبعد شبه استقلال جاء فقط عبر استفتاء دولي ومنذ ذلك الحين وازلام فرنسا من جنرلات الحركي يذبحون نعاج الشعب تحت حذاء نظام عجزة المرادية الشيوعي الديكتاتوري يعذب شعبه بالفقر والقمع والاستعباد والذل وانعدام ابسط حقوق الانسان وحرية التعبير والخوف والاستبداد في دويلة مزرعة هولاند .كيف ينعقد هذا المنتدى في دولة تقمع اتفاضة تحرير الجنوب المحتل في ورقلة وغرداية وباقي اراضي شعب التوارق المحتلة وسرقة خيراتها ولا ننسى قمع شعب جمهورية القبائل المحتل ونفي رئيسها الشرعي المناضل فرحات مهني .نطالب محمد السادس قطع جميع العلاقات مع هذه الدويلة النكرة اللتي لا تجد مسشفى واحدا لرئيسها الدمية المشلولة ولا يجدون شكارة حليب وكيلو بطاطا .ويحيا المغرب عقدة الاعداء الجبناء وليدات المستعمر.

  • hicham amsterdam
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:31

    L algerie porte une haine contre le maroc qui me fais rire vraiment..dans deux mois ils vont regrete ca ..election c est le bras de fer de tous les algeriens c est le maroc la cause de leur misere
    La lutte contre le terorisme est une lutte mondial alahmir est ce que le maroc vas reagir comme ces complexe …nous sommes des hommes libre et genereux merci

  • hamouda
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:40

    والله لو كنا نحن العرب قوة عظمى كامريكا لعتنا فسادا في الارض وقتلنا من هب ودب ولاغتصبنا النساء وحتى الاطفال وحرقنا الشجر والحجر باسم الاسلام.نحن العرب والمتأسلمين اخبث الخلق على البسيطة،نكذب ،نراوغ،نمكر ونبحث عن تبريرات واعذارلعجرفتنا واعتداءاتنا ولهزائمنا امام العالم المتحضرمن شبه احاديث مفبركة من طرف ولاة الامور الفاسدين سابقا،وحلمنا باننا احسن امة،ونحن في الحضيض،والله لو استقمنا وتدبرنا القرآن والاحاذيث الصحيحة اعني هنا الغير المفبركة واهتدينا لديننا الصحيح لما يرضاه الله واقمنا العدل بالقسط بين الناس وتخلقنا بخلق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وجميع الانبياء عليهم السلام لكنا احسن امة.

  • l ignorant
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:41

    sur ce plan le Maroc est tres fort et est meme en mesure de donner des lecon et les generaux algeriens le savent tres bien d ou cette initiative malheureuse de part laquelle ils voulaient montrer aux autres participants qu ils ont de l experience dans ce domaine .ce qu ils ont oublie c est qu ils sont maitre dans l art de former des terroristes et non pas dans l art de les combattre . ils finiront confinés dans les fins fond du sud algerien et le peuple algerien decidera de leur sort .ils ne paieront rien pour attendre .2014 LES ALGERIENS SE REVEILLENT et LE MONDE ENTIER LES SOUTIENS . ADIEU LES REGIMES CASTRISTES

  • المغربي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:47

    برهنة اخرى عن عدم نضج حكام المقاطعة الفرنسية سابقا، يا مرحباً بفرنسا لاستعادة سيادتها، وربما قد تكون أفضل جار.

  • عبد الواحد
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:47

    لن نستغرب من العسكر المهزوم على كل الأصعدة أن يتخد مثل هاته المواقف من المغرب الدي شكل له على مدى نصف قرن عقدة لم يستطع أن يتخلص منها
    فقد راهن مند 1963 على العداء مع المغرب والتربص بأمنه ومستحقاته وتطوره
    وبنى سياسته هدا البلد على الحرب الباردة ليدجن بها الشعب الجزائري الشقيق ويحكمه من خلال هاجس حرب وهمية مرتقبة مع المغرب . وقد دهب هاؤولاء الكابرانات الفرنسية كما يسميهم الشعب الجزائري الى أبعد من دالك وأختلقوا جمهورية وهمية دخلوا من خلال في مناورات عسكرية مع المغرب تلقوا فيها صفعات متتالية. ومنعهم هدا يأتي ليغطي على الفضيحة التي يصفها الكل بالقنبلة واللتي فجرها أمين عام أكبر حزب في الجزائر والدي يعتبر حزب الدولة FLN بحيث قال وبالواضح أن الجزائر يحكمها الجنران أمين الملقب بتوفيق وأنه من كان وراء آغتيال المرحوم بوضياف .

  • MONSIF
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:49

    لو قام المغرب بمثل هذا القرار المؤسف ضد الجزائر يعني منع وفده للمشاركة في المنتدى الدولي لكان ردها اقوى ان لم يصل الى قطع العلاقات بينهما , فلماذا المغرب لم يحتج ولم يقدم اية شكاية رغم ان له الحق في المشاركة ان كانت الجزائر لم تستحيي فلماذا نبقى خجولين امامها وهذه الحالة الفوها منا . من منا ينسى شروط الذل التي طلبتها منا مقابل فتح الحدود ? الجزائر دولة حقيرة حكامها يجهلون كل الاعراف الدولية وحقوق الانسان .

  • أبرها
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 19:59

    تصرف المافيا الحاكمة في الجزائر له تفسير واحد وفريد: المغرب سائر في الطريق الصحيح.. والمتسلطون على الشعب الجزائري بدأوا يفقدون صوابهم، وهذا هو المطلوب.. فمزيدا من الضربات الحضارية لهذا النظام البئيس المحتضر..

  • mohamed
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:01

    le maroc ne doit pas couper ses relations diplomatiques avec l algerie par contre. il faut qu il multiplie ses coups. et faire plus de pression pour pousser le regime militaire a prendre la decision et l initiative de rompre avec notre pays

  • rachid
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:04

    اتق شر من احسنت اليه. من قبل ضحى المجاهدون المغاربة بارواحهم للمساهمة في استقلال الجزائر والان……………………………..

  • lamyae
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:05

    bravo pour les USA et la turquie . quand on dit que l'algérie a exagéré c'est que vraiment elle a exagéré

  • ABDELJABBAR
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:07

    ياحكومة الفقاقيرزائدحكومة بطاطة تساوي حكومة المكالخين

  • hamid sweden
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:15

    لقد د قت ساعة رد الصفعة بصفعتين لقد حان الوقت ان نتعامل مع النظام بالدبلوماسية القوية ليست المتسامحة يجب ان نتتبع جميع خطوات هذاا لنظام في اللقاءات والندوات ونفضحهم في كل مكان وان نستضم معهم ديبلوماسيا في المحافل الدولية اذا اقتضى الحال ولا نتراجع فالذهب المغرب العربي الى الجحيم

  • ايوب
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:18

    السيف اصدق انباء من الكتب……في حده الحد بين الجد و اللعب . يجب قطع العلاقات الدبلوماسية مع هدا البلد و نطرد سفيرهم و لا يجب ان نتحاشى هكدا تصرفات دون ردة فعل " رضينا بالويل ما رضا بينا "

  • hassan
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:21

    هل من يقودون هذه الدولة جزائريون ام ……

  • المغرب بلاد الرجالة والخيالة
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:21

    ما يحدث ان الجزائر هي بمثابة الطفل اللقيط الذي يحقد على كل ما هو أصيل حوله لدرجة انه مستعد لبدل اي شىء حتى يرى غيره ضعيفا..والله انهم أهون من الهوان لكن ساستنا بمهادنتهم و سكوتهم على حماقات جنرالتهم اخذوا حجما اكبر من حجمهم وزاد الطين بلة المطالبة بفتح الحدود معهم حتى ضنوا أنفسهم السويد لهذاالمرجوا مزيدا من الحزم وقطع العلاقات معهم فهم لا يرجى خيرا من وراءهم

  • Pilot
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:22

    je croix fort possible que l algerie a refuse la delegation Marocaine, pour cache leurs incompetence et leur faiblesse devant les pays , participants est surtout la presence USA mais malheureusement les Etats Unis savent bien la competence des Marocains dans tous les domaines, on pas a besoin de l algerie, sont que des haineux qui entrave notre progres vers la prosperite, la dignite, le Maroc puissant, de sont Roi et le Peuple, Vive Le Maroc pour-toujours

  • ahfirmed
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:34

    إن الجزائر بسياستها الديبلوماسية هذه قد وقعت في الفخ وتعاملها هذا مع اللجنة اﻷمنية المغربيةالرفيعة المستوىبحضور دول ذات مصالح في شمال إفريقيا ويهمها أمن إفريقيا قد أقلب اللعبة السياسية لصالح المغرب.وأنا أقول بأن إستمرار العﻻقات ضروري لنضج سياستنا الحكيمة .فهنيئا للجنة اﻷمنية وﻻدجيد BRAVO

  • مغربي غيور
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:39

    لقد فضحت الجزائر نفسها وكشفت للعالم انها احقر من ان تنظم مؤتمرا دوليا حيث تعاملت بصبيانية مع المغرب ووضعت نفسها في موقف صعب امام المجتمع الدولي .التي كانت تدعي انها الطرف المظلوم وان المغرب هو طرف ا لذي يحاول تشوه صورتها لكن الله فضحها امام العالم كافة. هذه فرص للمغرب لكي يستغلها لصالحه.اللهم انصرنا على من عادانا ياالله…………

  • Ahmed France
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:44

    السلام عليكم
    كل ما تقوم به امريكا وفرنسا في محاربة الإرهاب يتم تنسيقه مع المغرب مالي الصومال كل دول الساحل وتنظيم القاعدة فلا داعي للحضور في الجزائر
    معنى ذالك تريد ان تبين ان الجزائر هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي يعول عليها في محاربة الإرهاب ولاكن الحقيقة غير ذالك المغرب يفرض وجوده بقوة احب من احب وكره من كره

  • hafid
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 20:57

    quel est l'altitude de notre gouvernement aprés le reffoulement de la délégaton marocaine d'alger ???faut t'il comprendre la présentaton du plan maroc vert par Aziz akhnouch a alger comme réplique à cet ingratitude de plus,de la part des algériens ???? m

  • HAKIM
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:02

    يجب على جميع المغاربة بان يخرجوا جميعا في مضاهرة حاشدة لطرد السفير الجزائري من بلادنا ادا لم ترد الحكومة ان تتحمل مسؤوليتها وقطع العلاقات معهم باراك من امسيح الكابا

  • algérienne
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:05

    إياكم الفتنة, الفرقة, البغضاء, الحسد

  • محمد
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:05

    قبل قليل أكد بوكطاية ان الجزائر دولة التسامح وتستقبل الجميع مضيافة حنونة …..
    لكن بعد الطرد رقم n يليه قورا الطرد رقم n+1
    وهو وفد لدولة عضو في الجمع
    صرت لا أفهم مادا اصابت بصيرة جيراننا

  • العربي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:06

    ما رأي اؤلائك الذين ينادون بفتح الحدود مع الجارة الجزائر ، أقول لهم مهما حاولثم التقرب من هؤلاء الجيران فإنكم لن تحققون أية نتيجة
    فالحكام الجزائريون لهم عقد اتجاه بلادنا، ولذلك فإنني آري من صالح بلادنا ان تشدد الحراسة على الحدود مع هذا البلد الذي لا يأتينا منه الا كل مايضر بشبابنا من القرقوبي والأقراص المضرةبالصحة والتهريب و الهجرة السرية ، ولذلك أفضل عدم فتح الحدود مع الجزائر في الآونة الراهنة. 

  • anas
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:10

    يجب علينا نحن كمغاربة ان ننس دولة اسمها الجزاءر هناك على اليسار المحيط الاطلسي وعلى اليمين البحر الجزاءري ليس دولة

  • امحمد الخنيفري
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:13

    ماذا تنتظرون من أمثال بوتقليقة والطغمة العسكرية التي تحكم البلاد بقبضة من حديد؟ إنهم يصطنعون المشاكل دائما وكعادتهم للمزيد من النهب. أولائك الأربعون حراميا لا يمكنهم العيش إلا في الماء العكر. سبحان الله ونعم الوكيل.

  • مغربي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:14

    كيف نرفُض التَّطبيع مع إسرائيل و نتشبَّت بالإبقاء على العلاقات مع العدوّ اللَّدود الجار الذي يَعمل جاهداً لخلق المشاكل لبلادنا، تجنيد و مساعدة المُرتزقة بتندوف المُحتلّة؟

  • Houssine Amazigh
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:15

    نقول لحكام الجزائر الاغبياء المعقدين حتى العظم شكرا لقد اظهرتم للعالم عن غبائكم وعن عيب من اكبر عيوبكم وازلتم الستار مرة اخرى عن مؤخرتكم واسديتم لنا معروفا عن غير ارادة
    نطلب الله ان تبقوا كذلك والى الزلة المقبلة يا بلداء

  • mouhssine
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:17

    لابد من قطع العلاقة وسحب السفير المغربي ابسط رد

  • لا تستغربوا...
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:20

    أقول لشبابنا المغربي و الجزائري لا تستغربوا هذا التصرف فلقد فعلوا ما هو أفظع وأبشع لأنهم سنة 1978 لم يسمحوا للطائرة الملكية المغربية التي كانت تقل ولي العهد انذاك سيدي محمد بالنزول في مطار الجزائر لتمثيل المغرب وملكه الحسن الثاني في جنازة هواري بومدين إذ أرجعوها من حيث أتت بدون خجل في مناسبة كتلك ، مع العلم ان سموه سبق أن مثل والده في جنازة الرئيس الفرنسي بومبيدو سنة 1974وكان أصغر المعزين.
    ومع ذلك ضبط الحسن الثاني أعصابه وسكت عن هذا التصرف الهمجي. ولما توفي الحسن الثاني سنة 1999 ارغمهم ما أبداه الشعب الجزائري بعفوية من تعاطف مع الشعب المغربي على حضور الجنازة بوفد كبير يمثل كل مؤسسات وأجهزة الدولة و استقبلوا من طرف المغاربة بما يليق بهم كأشقاء.
    لا تقلقوا من مثل هذه التصرفات العدائية حين تصدر عن جهل.

  • mohamed boudraa tanjer
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:21

    يجب على المغرب ان يسارع في انعقاد المؤتمرالدول حول والتهريب والمخدرات والهجرة الغيرالشرعية والعصبات ومفيا السلاح والارهاب الدولي العابرة لقارات وتهريب الاموال وتبييضها بمشاركة الامين العام الامم المتحدة بنكمون ورئيس المجلس الامن والمنظمة لحقوق الانسان بجنيف والمنظمة ينسكو حول التعمير والتربية والتعليم والحظارة بمشاركة الدول السة الكبرى والاتحادالاوروبي والاتحادالافريقي والجامعة العربية والمؤتمرالاسلامي والاتحادامريك الجنوبية والدول السديقة للمغرب بافيهم الجزائر مع تحظيرها على المراقبة الاحادية الجانب الواحد

  • arifi
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:21

    معة 07 فبراير 2014 – 19:19
    واين احتجاجات فرنسا ودول الخليج – السعودية والامارات – التي يسمونه بالدول الشقيقة تتمتع بكل الامتيازات في بلدنا فبعض الاحيان تتم على حساب شرف اهل البلد ليرضى ال سعود وال نهيان وال صباح والفرنكفونيون
    ان الاون ان ليضع حد للتملق لهؤلاء وانضع مصلحة المغارب فوق العلاقات الشخصية للمخزن
    لن يقف بجانبنا الا الاحرار اما الاستبداديون فلا يهمهم الا مصالحهم والاستحواذ على املاك وشرف الشعب المغربي
    اما النضام القمعي الارهابي الجزائري الحاكم فلاخير فيه
    من قتل 200الف مواطن جزائري سيفعل اسوء من هذا لتصدير الازمة وتعليق الفشل عليه

  • عثمان الفاسي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:28

    هؤلاء الجز ائريين يفكرون بطريقة وقحة ويتعاملون ايضا بطريقة اشمئزازية هذا الاهمال الطفولية ستزيد من شعبية وطننا الحبيب عبر العالم وستنعكس عليها سلبيا.
    انشري يا منبرالحرية

  • abdoul
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:30

    Mes chers frères marocains, arabes, juifs, chrétiens et berbères, arrêtez de parler de la fraternité des peuples voisins, construisons l’avenir et l’histoire de notre cher pays ensemble, n’attendons rien des autres, quand l’islam a conquérait une partie de l’Europe, c’était grâce aux marocains. Le terrorisme nous savons que l’Algérie y participe beaucoup, et nous pouvons laisser les occidentaux choisir entre ceux qui le pratiquent et ceux qui le combatent.

  • محمد
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:32

    النظام الجزائري من تربية القدافي مع احترماتي للشعب الجزائري

  • الوجدي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:34

    اقول للحكومة المغربية ان تمتنع عن اي مشاركة في الجزائر وتغير سياسة الجزرة مع هدا الجار العدو ولا افهم ما المغزى من وجود وزير الفلاحة في المؤتمر الدولي في الجزائر حيث ادلى انه ينقل تجربة المغرب (المغرب الاخضر)لتستفيد منه الجزائر كفى تملق كونو رجال لان نحن في مدينة وجدة نعرفهم جيدا انهم من دالك النوع الكاموني حكو يعطيك الريحة وانهم قمة الحقد والخداع والمكر والحسد والجبن

  • mrmf
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:36

    L'algerie n est pas un etat c est un territoire gere pas des dictateurs
    Qui raflent les revenus gaziers et petroliers et pretendentt protegerles algeriens par la creation de groupes terroristes

  • عبد الحق كريم العروسي
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:37

    بغض النظر عن الخلافات السياسية…اهمية المؤتمر تكمن في الاستفادة من اعضاء المنظمة العالمية و القوية في ميكانيزمات القرار الامني الدي ترعاه القوى الكبرى…المغرب من البلدان المجربين في المنطقة و الفعالين في محاربة الارهاب بشهادة الاعداء قبل الاصدقاء…بل الشركاء لانه لا مجال للصداقة من عدمها في مجال حيوي لا ينفع فيه الا زيادة الدعم و تكثيف الردع و لو بمساعدة "عدو"…هناك مثلا دول في الشرق الاوسط تعاونوا مع اسرائيل في مجالات امنية (رغم الاطار السياسي العام المعروف) …
    و انا لا اوافق الاخوان (المغاربة الدين اشكرهم على وطنيتهم) بوجوب و ضرورة الرد او قطع العلاقات…او غير دلك…المغرب ربح اكثر مما خسر من الاجتماع و حصل على تفاصيل التفاصيل للتظاهرة…مع اعتدار من استدعى (ليس الجزائر)…و الاكيد ان التقنيين الجزائريين الدين سبق لهم التخابر و التعاون (الجاري طبعا رغم كل دلك) لا و لن يحبدوا مثل هده الاخطاء…التي تدخل ضمن الحرب الحالية بين قائد المخابرات و الكاتب العام للحزب القوي (السعدني المرفوض من نصف الرفقاء…) و اظن انه من الغير المتعقل التسرع في ردة الفعل…والايام كفيلة بالتنوير.

  • مول الشكارة ارا
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:44

    الجزائر هاته الأيام بلا رأس ،السيبة وصراع الديكة،وأحسن موضوع يقتات نظاما العجائز عليه هوالتحرش بالمغرب،،ومن المعلوم أن المخابرات الروسية هي التي تدير بالنيابة هذا البلد مند عهد بومدين ،لأن المخابرات الجزائرية التي ينفخ في حجمها البعض لا تملك الكفاآت اللازمة لتدبير الأزمات ،فهي تقوم فقط بالإستعانة بخدمات الأنتلجونسيا الخارجية مقابل شيكات من البترودولار الذي يسرق من صندوق الشعب الذي يشتاق لرؤية الحليب،، لهذا فيجب على المغرب الحذر من كل الجوانب خاصة في هذه الأيام حتى تتضح الرؤيا ،لأن كل من الجناحين المتصارعين في الجزائر يكنان الحقد والضغينة للمغرب فقد يقدم أحدهم على حماقات إستفزازية للمغرب طبقا للمثل أنا ذاهب ،أنا ومن بعدي الطوفان،،،

  • oujdi
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:51

    il faut un chef de gouvernement marocain comme badr hari qui donne que des ko pas de diplomatie avec ces gens coupez toutes relations avec ces gens et imposer leurs le visa comme ca ils seront obliger d aller d aller la demander chez syadhoum au consulat marocain tout en baissant la tete

  • خالد
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 21:54

    شعرنا الخالد الله. الوطن. الملك. وتشبتنا بملكنا بعثر أوراق حكام الجزائر وأصبحوا يخبطون خبط عشواء،وانكشفت عوراتهم أمام العالم

  • yassine marrakchi
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 22:04

    شيء طبيعي تتصرف الجزائر بمثل هذا السلوك الصبياني.
    لأن كمال قال: صدام حسين في بعض الأبيات الشعرية ( لا تأسفنَّ على غـدرِ الزمانِ لطالمـا….رقصت على جثثِ الأســودِ كلابا لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها….تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا).

  • موح برياح
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 22:04

    يجب قطع جميع العلاقات مع هذا الورم الذي يحكم الإخوة في الجزائر.

    وأقول للإخوة الجزائريين: أنا متأسف، ولكن الذين يحكمونكم لا منطق لهم…

  • مغربي حتى النخاع
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 22:05

    ماذا تنتظرون من رئيس في خريف عمره أن يعمل؟
    إن عقدة حرب الرمال لن تزول من ذاكرة الرئيس العجوز.
    وبعبارة صريحة " داخت ليه الحلوفة " الله يسترنا آمين.

  • م.ن
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 22:21

    افترض أن الجزائر هي صاحب الصحراء المغربية تبعية ونفوذا………….لعرف الصحراويون فعلا حجم مكر النظام الجزائري ولذاقوا مر العيش…فليستقيقوا من وهمهم غير الواعي…….المغرب دولة عريقة والعراقة نبالة وشرف…..مهما ساء النظام ارتقى عن ممارسات عسكر………الجزائر………….وتحية للشعب الجزائري الشقيق وبئسا لنظامه الطاغي المستبد………..موقفه من حضور وفد مغربي………ضعف له وليس وسام شرف………النظام الجزائري يتعامل بمنطق العصابة وليس بمنطق الدولة………….شوهة واش من شوهة

  • lakhal
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 22:30

    une seule réponse et une seule proposition arrêtez ce massacre de dignité des marocain vis a vis de orgueil des généraux algérien et nifak des peuples algérien dont le sont que des hypocrites il faut les coutoyés pour les connaitre la jalousie des marocaains dépasse la limite et nationalisme dépasse les limites mais fond d'eux même savent qu'ils sont a coté
    arrêtez toute relation avec cette nation fantôme wa bidoun tamallouk liljzeer wahatta chaab aljazaeeri Khayab depuis l'expulssion de 45000 MAROCAINS EN 1975 EN PLUS LE JOUR AID ALKABIR
    iL Y'AVAIT MEME l 'expulsion des fous et des andicapes algeriens

  • amazigh
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 22:36

    Le monde est fou! comment permettre à un pays qui exporte le terrorisme à organiser une telle conference.
    Ce geste maudit montre au peuple algerien la bassesse de son gouvernement et à quel point il est dégoutant.

  • Boulmani
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 22:53

    Quand nous disons que les generaux algeriens eprouvent une grande haine et un grand mepris envers les marocains les etrangers et la plupart meme des algeriens ne le croient pas et voila que leurs gouvernement le justifie bel et bien au court d un grand congre international C est vraiment enfantin ce geste de la part des responsables qui se disent le top du pays. Je me permets de leur dire qu ils se sont fait prive de l experience marocaine tres remarcable dans le domaine du terrorisme a l echelle internationale . Pour nous cela nous amene a faire plus attention tant que les militaires sont au pouvoir dans ce pays voisin sachant qu on ne peut ni deplacer le Maroc ni L Algerie et que ce regime vit ses derniers jours

  • MAROCAIN
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 22:59

    إن ما أقدمت عليه الحكومة الجزائرية في حق الوفد المغربي ، فعل ليس بغريب ولا فيه أي جديد بل هو تقليد دأبوا عليه مع المغرب مند أن رحلوا المغاربة القاطنين هناك بعد نجاح المسيرة الخضراء.. إن أحسن ما يتقنون هو الطرد والمنع وهدا ناتج عن عقد نفسية يتخبطون فيها الحكام بالجزائر اتجاه المغرب. لكن الحمد لله أننا لا نتوقف على مائهم ولا خضرهم و لا فاكهتهم ولا حتى زريعتهم وحمصهم ولا تبنهم و إلا لقدر الله كنا أصبحنا عبيدهم .. لكن هيهات أ، يشبهوننا في الكرم وحسن الضيافة واللباقة ونكران الذات وركوب الخيل واللعب فوقها بالبنادق إذا ما رغبوا في أن يتفرج عليهم الأخرون.. فيلعلم حكام الجزائر أننا شعب صبور لكن … أحذرهم من مغبة طيشهم ..

  • abou ilyassine
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 23:00

    ا لحكام الحركى الغير الشرعيين في الجزائر وصفهم بن كيران بالمراهقين السياسيين وقد كان صادقا في دلك … لا يليق بهؤلاء "البز" باللهجة الجزائرية او " البراهش" ان يديروا حتى جماعة في العالم القروي فمابالك بدولة وشعب بحجم الجزائر فهده التصرفات هي المراهقة السياسية بعينها.

  • touria
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 23:13

    لو كان الاجتماع في المغرب لن يفعل ما فعلت الجزائر لان المغرب دو قلب كبير ولا يعرف معنا الحقد والحسد الله يفيدهم على فعيلهم

  • maocain simple
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 23:17

    vue l'age de la junte dictatoriale dirigeante d'un pays en ruine;il n'est pas surprenant d'avoir un comportement pareil.mais marocains libres.il ne faut pas nous inquieter au contraire.il n'est pas de l'interet du maroc que l'algerie aille mieux,pendant ce temps ,les marocains gagnent du terrains,par exemple,en afrique,etc.applaudissons le vacillement du régime et encourageons leurs folies du moment qu'ils ne nous ataquent pas…vive notre roi

  • محمد
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 23:18

    خافوا من الفضيحة ؟؟؟؟؟
    مركز القرار للإرهاب في منطقة الساحل !!!!!!!!!!!!! أليس هو !!!quartier général FLN؟؟؟

  • ريم الريفية
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 23:55

    أظن أن مع هذا التصرف الصبياني والخرق الواضح للمواثيق الدولية أن الجزائر دولة غير ذات سيادة ، لأن كل تصرفاتها في السنوات الأخيرة تدل على قمة الغباوة السياسية ، فهي لم تدعم الثورة التونسية ولا الليبية ولا السورية وتقوم الان باستمالة تونس وليبيا ، واستمالت الازواد وفي الاخير فجرتهم ، وتصريحات وزرائهم واعلامهم تدل على قمة الغباوة السياسية ، واعتقدوا أنه بالمال الذي وهبهم الله من البترول والغاز سيشترون كل شيء ونسوا أن الشرف لا يشترى

  • عبدالمولى
    الجمعة 7 فبراير 2014 - 23:59

    التصرف البادر من حكام الجزائر هو نتاج الفكر التقدمي العنيف الذي عادة ما كان يميز دول الحلف الشرقي المندثر. فهذه االسلوكيات تنمو عن ضيق في الأفق وغياب ثقافة دبلوماسية عالية مما يفسح المجال للعسكر الحاكم ليطلق العنان لخبثه وغطرسته. مع الأسف أن النخبة المؤهلة لقيادة الدولة تبقى مبعدة، وكل العقول النيرة هي مكلومة الأفواه والعسكر يطبق سطوه واستبداده.
    العسكر وأتباعهم من جبهة التحرير والأحزاب الموالية لهم يرفضون الاعتراف بأن المعطيات تتغير وبلدان المغرب العربي أصبحت في حاجة ماسة لإيجاد أرضية للتوافقات في ما بينها، خاصة في ظل المتغيرات الجيوستراتيجية وكذا المد الأصولي الذي يجر وراءه شبح الإرهاب دون أن نغفل تأثير الأزمة الإقتصادية العالمية.
    حتما الأمور قابلة للتغيير وهذا الأخير وارد وآت لما فيه مصلحة شعوب هذه المنطقة، والتغيير سيأتي بإرادة الشعب الجزائري وهنا أستند إلى قول الله تعالى "لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم".
    والسلام على من اتبع الهدى.

  • mohamed
    السبت 8 فبراير 2014 - 00:00

    “Darkness cannot drive out darkness: only light can do that. Hate cannot drive out hate: only love can do that.”
    ― Martin Luther King Jr

  • abdo
    السبت 8 فبراير 2014 - 00:04

    one two tree viva la jalousie

  • rafik
    السبت 8 فبراير 2014 - 00:27

    منع الوفد المغربي من حضور اجتماع دولي عو عضو فيه , مؤشر على ان حكام الجزائر مصابون بارتباك كبير, ويرون في توتير العلاقة مع المغرب الوصفة الناجعة لتخفيف مانزل ولفت الانظار نحو العدو المغربي.انهم يبحثون عن كل ما يستدعي رد مغربي لاستغلاله واطلاق تهديداتهم واستعداء الشعب الشقيق ضد شقيقه. : هؤلاء العسكر ورثوا عن الجيش الفرنسي , الخشونة والعجرفة والحقد . هؤلاء الاجلاف لا اخلاق لهم انهم بقايا جيش استعماري وورثوا عنه كل شئء , سرقوا الثورة الجزائرية المجيدة وحرفوها وأفقروا شعبهم وعزلوه عن محيطه وحقنوه بسمومهم التحريضية.
    – اكبر وأخبث جهاز استخبارات, له دولة وبيده أموال وثروات هائلة , هو جهاز مخابرات الجزائر . وهو الجهاز الذي استثمر ويستثمر في الارهاب الذي اصبح من اهم وسائله لتمرير مخططاته الجهنمية في المنطقة .
    – شخصية تمثل قمة هرم السلطة في الجزائر سبق ان صرحت اثناء لقاء صحفي بالجزائر,أن:" الارهاب مثله مثل الكوليستيرول, فيه الضار وفيه النافع". اذن المرجو التفضل بالتحليل والمناقشة لهذا التصريح الذي افشى حقيقة هدا النظام بالقول للتعبير عما يمارس بالفعل .

  • Ana
    السبت 8 فبراير 2014 - 00:35

    Ce pauvre pays laisse a desirer wllah, il contradit le Maroc parce que tt le Maroc represente tout ce que ce mediocre pays ne l'ai pas du cote d'histoire, de developement, de stabilite et de sa position avance parmi tous les pays developes. Un pays don' t il possede une richesse petroliere incroyable et dont le PIB est 200 milliards de dollars et leurs infrastruct,taux de chomeurs, opression, le nombre exponensiel de jeunes qui se convertis aux chrestianisme. Je vous pleins sincerement bande de looser, aller trouver une solution a vos problemes qui vous rabesse au lieux d'essyer denvenimer notre pays, vous n'allez pas reussir

  • kouki
    السبت 8 فبراير 2014 - 00:48

    woawwww j ai jamais vus tant d insulte, que vous etes meilleurs et champions deriere vos ecran.je ne vois pas ou est le probleme de refuser les marocains d y assister etant donné que vous n etes pas inviter alors pkoi vous voulez y participer.si le monde entier a choisi l Algerie parceque il sait de qui il s agit.l Algerie est leader dans la region,quelle experience vous avez dans la martiere.estimez vous heureux vous n avez jamais combattu face a face le terrorisme je ne vois pas qu est ce que vous pouvez ajouter.votre ministre est venu en Algerie par invitation ni plus ni moin.la diplomatie Algerienne vous a promis la derniere fois quand vous vous etes introduit au consulat et dechiré le drapeau Algerien.ce drapeau n appartien pas au generaux ou au president il appartien au peuple.moi je pense que vous voulez vous montrez devant les USA parceque vous etes connu pour lecher les bottes.voila une autres victoire pour l Algerie et si vous etes capable de faire quelques choses allez-y.

  • هامل
    السبت 8 فبراير 2014 - 07:03

    مؤسف جدا إهانة المغرب الأقصى بهذه الكيفية،و هو عضو في الجامعة العربية و عضو في مؤتمر الإسلامي و هو عضو سابق في منظمة الإفريقية وعضو في الأمم المتحدة و رئيس مؤتمر القدس و عضو هام لأصدقاء المعارضة السورية و عضو هام لدول المغرب العربي و هو أيضا عضو ناشط و فعال من أجل التطبيع مع إسرائيل إلا أنه عضو غير مرغوب فيه في نادي الكبار لمحاربة الإرهاب التي ترأسه الجزائر منذ فترة و تلعب فيه على وتر تحريم الفدية و تقتني أحدث الأنواع الأسلحة صنف الأقمار و التجسس و تنصت ،ألا ترون أن الإرهاب فيه متاعب إلا أن منافعه أكثر و أكبر من شره و أن نظرة الشعب الجزائري تغيرت جدريا بل كليا في العشرية و أصبح يتهم بعض الجيران في تغذية جماعات الإرهاب . و قد تلون كثيرا و أنه مع حكامه في سياستها الخاريجية و أصبح لا يبالي بأحد ،قتلت الرهبان و أمطرت الأجانب مع الإرهاب في عين أمناس و لا أحد عاقبها أو عاتبها و دعمت قذافي و بشار و حطمت شمال مالي ولا تريد إحصاء مخيمات ساكنة تندوف ووووووو

  • ملكشاه ارسلان
    السبت 8 فبراير 2014 - 07:41

    الجزائر وان اخطأت مرارا وتكرارا فلا بد من التأني في اتخاد احكام وقرارات ضدها اولا لانها بلد جار ودولة شقيقة نشترك معها الكثير من جهة .ومن جهة اخرى الحدر كل الحدر من حفار القبورواعني هنا بالشركات الضليعة في الصناعة الحربية لانها لا يهدء لها بال حتى يكثر الهرج والمرج وتفتن الشعوب ولكم في التريخ عبرة ،وانصح الاخوة بالتحلى بالحكمة كما تحلت به الدبلوماسية المغربية التي ارى والله اعلم تنم بنضج سياسي ليس له مثيل

  • Youness
    السبت 8 فبراير 2014 - 08:25

    الى الذين يريدون من المغرب قطع علاقته الدبلوماسية مع الجارة الشرقية أقول لهم هذا رأي غير صائب ، والناس ديال الخارجية ، وما درسوه من علوم سياسية واعون بالموضوع ، فمثل هذه الدورة الامنية التي منع منها المغاربة ، حقيقة الامر ، نحن لم نخسر أي شيء ، حتى النقط المدرجة ،. فان لدى أناسنا العلم بها ، وسيعلمون ما وقع من حيتيات من باقي الوفود الأمريكية والتركية،،،،،،وغيرها ،،،،بل على العكس فالكل أصبح يعيي حماقة حكام الجزائر ، ويوما ما سيصابون بمرض الزهايمر وسيقولون ليس لدينا جار في الجهة الغربية ، إن عدم مشاركتنا في هذه الدورة لن يزيدنا الا قوة بين الأمم ، وسيزيد هذا فضح ؤلاء الحكام الصبيان ، بحال الاطفال الصغار بالأحياء الشعبية،،، إذن لو كانت العلاقة الديبلوماسية مقطوعة لوجدوا بابا مشرعا يدخلون منه لتبرير موقفهم من طرد وفد المغرب ، لكن ما هي حجتهم الآن ،، والكل يعلم أنه لا حجة لهم الا الحقد والكراهية ، نحن بلا غاز ولا هم يحزنون تسير قافلتنا ويتحرك ركبنا ،. واصحاب البطرودولار يعيشون العجز المعنوي كعجز صاحب الكرسي الدي اصبح لايحرك ساكنا

  • عبدالفتاح
    السبت 8 فبراير 2014 - 09:50

    منتهى الوقاحة والصبيانية والجهل التام بالاعراف الدولية فلو كان هدا في المغرب لما حصل مثل هدا لاننا اولاد الاصول نعرف مالنا وما علينا فالوفد المغربي لم يدهب الى الجزائر للاستجمام بل حضور منتدى دولي لاعلاقة للجزائر به سوى انه منظم على ارضها في اطار الدورية التنظيمية لهدا المنتدى
    و ان للصبر حدود وكفى من الاستفزازت الصبيانية وليعلموا علم اليقين اننا يدا واحدة في القضية التي تؤرقهم وهي قضية الصحراء المغربية فهي مغربية وستبقى مغربية وهي الان تحت يدنا وسنبقى فيها مادامت الحياة في عروق اخر مغربي منا

  • hamid
    السبت 8 فبراير 2014 - 11:15

    والله ما تقولينه صحيح…هذه حقيقة لا غبار عليها واشكر لكي غيرتك التي تنبع عن حبك للوطن وأتمنى ان يكون كل المغاربة بهذه الروح… والله حامي وولي التوفيق لهذا البلد

  • نضتا
    السبت 8 فبراير 2014 - 12:09

    هذا ان ذل عن شيء فانه يدل على ان المسؤولين السياسيينرالمغاربة و الجزائيين دون المستوى.لايحق لهم تمثيل شعبيهما .او ربما دلك متعمد لتغلييط الراي العام

  • عا يق
    السبت 8 فبراير 2014 - 12:52

    أخذ التوتر بين الرباط والجزائر بعدا تصعيديا، بعد أن قررت الحكومة الجزائرية منع د مغربي من المشاركة في اجتماع المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، المنعقد من رابع إلى سادس فبراير الجاري بالعاصمة الجزائرية.

    وأدانت الولايات المتحدة وتركيا، اللتان ترأسان بشكل مشترك المنتدى، "بقوة"، في بلاغ، قرار الحكومة الجزائرية، مؤكدتين على أن هذا القرار "يتعارض مع روح ومبادئ هذه الهيئة والمتمثلة في الانفتاح والاندماج".

    وعقب قرار الحكومة الجزائرية، سحبت الأمانة العامة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب دعمها المالي والإداري لتنظيم هذا الاجتماع بالعاصمة الجزائرية، وفق ما ورد في قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

  • hakim
    السبت 8 فبراير 2014 - 15:01

    عندما تتصرف دولة بهذا الشكل فاعلم ان نظامها يتخبط في اخر ايامه خصوصا ان وفد المغرب كان سيضع ملفا قويا وناجعا لحصار القاعدة في المغرب العربي وبالضبط في منطقة تندوف التي بدأ تنظيم القاعدة يشكل نواته في المنطقة واستقطاب الاطفال المحتجزين هناك …تصرف النظام الجزائري بهذا الشكل يبرز تواطئ الجزائر مع الارهاب ولو بشكل غير مباشر …كان على الجزائر ان تتعاون مع المغرب لمكافحة الارهاب في تندوف …
    قريبا سنشاهد عناوين في الجرائد العالمية بعنوان …الجزائر تدعم الارهاب …الجزائر يدعم الارهاب …الجزائر يرعى تنظيم القاعدة…

  • لرقم221 - MONSIF
    السبت 8 فبراير 2014 - 19:23

    وهل المغرب مجنون وسادج لهذه الدرجة كي يقوم بطرد أي مسؤول لأي دولة جاء ليشارك بمنتدى دولي على أرضه ؟؟ أبدا أنت كمن يقارن بين السماء والأرض المغرب يُعتبر من بين أقدم دول العالم يعني له رصيد تاريخي حافل وموروث ديني وثقافي كبير وهذا ما زاده نضجا وخبرة وحكمة أكثر عكس الجزائر فهي دولة وليدة الأمس تتعامل بصبيانية مع محيطها ولذلك لها مشاكل لا تعد ولا تحصى مع الداخل والخارج وعدم رد المغرب بالمثل على تصرفات الجزائر الهوجاء والحمقاء هو بسبب عقلانيته وخبرته الكبيرة التي اكتسبها على مدار قرون فالمغرب مجبر على التعامل مع الجزائر حتى وإن كانت أول وأكبر أعدائنا لأننا ابتلينا بها في حدودنا وهذا ما يجبر المغرب أن يتعامل مع تهورهم بحكمة وعقلانية فلو كانو مثلا بمنطقة اخرى بعيدة عنا لكانت ردة فعل المغرب مخالفة لكن بما أنهم بجوارنا فنحن مجبرين على التعامل معهم حتى وإن كنا نكرههم أما عن شروطهم لفتح الحدود ومن هذا الذي سيهتم لشروطهم أو حدودهم ؟؟ حدودهم إذا فتحت سنخرج كلنا كمغاربة للتظاهر لإعادة إغلاقها لأن فتح الحدود معناه فتح بلادنا على جهنم

  • مسلم
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:19

    على اختلاف توجهاتنا واعتباراتنا،وماذا سيجنيه أو يخسره المغرب من هذا المنتدى،إلا أن تصرف الجزائر عفوا تصرف العسكر الجزائري يبقى تصرف منحط،لا يقل انحطاطا على ما يفعله عسكر مصر،حين يمسك العسكر بمقاليد السلطة ،على الجميع تقبل تصرفاته الهمجية،الحمد لله على مدنية دولتنا رغم الشوائب.إنها من بين فضائل المرحوم الحسن الثاني.

  • siren
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 14:10

    انا نشوف انكم ظلمتم الجزائرين كثير لانو مش كل شعب الجزائر مثل بعضهم وانا بصفتي جزائرية نحب بلادي الجزائر ونحب المغرب وتونس وليبيا لاني نعتبرهم كي بلادي لبسهم واكلهم وكل شئ تقريبا واناانعتدر بدل من الناس الجزائريين الي ظلموكم ةنتمنى انة الجزائر تتصالح مع المغرب لانو هي اقرب شي للجزائر ولانو معظم شعب الجزائر يحبوها لاكن صرات مشاكل خفيفة نتمنى انها تتحل وتولي الجزائر والمغرب اصحاب ,ولو سمحتو متقولوش على الجزائر دول ارهابية

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين

صوت وصورة
خلافات في اجتماع لجنة العدل
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:42 1

خلافات في اجتماع لجنة العدل

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
أسرار رمضان | نعمة الأم
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | نعمة الأم