24 ساعة

مواقيت الصلاة

22/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

​هل شاهدت عرضا مسرحيّا خلال الأشهر الـ12 الماضيَة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | عشرات الضفادع البشرية تبحث عن أحمد بن زايد

عشرات الضفادع البشرية تبحث عن أحمد بن زايد

عشرات الضفادع البشرية تبحث عن أحمد بن زايد

صورة من الأرشيف

إلى حدود مساء أمس الاثنين، لم يعرف بعد مصير الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، والذي كان فُقد الجمعة إثر حادث سقوط طائرته الشراعية ببحيرة سد "سيدي محمد بن عبدالله" في منطقة أم عزة جنوب الرباط.

وواصلت المروحيات وعشرات الغواصين أمس الاثنين عمليات البحث عن الشيخ أحمد بن زايد بينما قال مسؤول في الشرطة المغربية ان مروحيات مزودة بكاشفات معادن تعمل في منطقة الحادث قرب بحيرة سد سيدي محمد بن عبدالله، لان الشيخ احمد بن زايد كان يحمل أشياء تحتوي قطعا معدنية.

وفي الوقت نفسه، يركز نحو مئة غواص مغربي تابعين للشرطة وفرق الإنقاذ وكذلك لفرق إنقاذ جاءت من فرنسا والامارات واسبانيا البحث في منطقة مساحتها ستة كيلومترات مربعة في منطقة البحيرة وجوارها.

وقال مسؤول في الشرطة لفرانس برس "لم يتم بعد العثور عليه، لكن البحث مستمر بلا توقف". واضاف ان "الأوحال تعيق الرؤية وتجعلها منعدمة بالنسبة للغطاسين على عمق اكثر من 35 مترا".

وفيما أبدت مصادر شبه رسمية تخوفها من تضاؤل العثور على الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان حيا، كشفت مصادر متطابقة أمس أن التحقيقات قادت إلى أن الشيخ أحمد قد يكون تمكن من القفز من الطائرة قبل سقوطها في البحيرة بعد شعوره بالخطر.

وأوضحت أنه عثر على حزام السلامة في المقعد الذي كان يجلس فيه الشيخ مفتوحا، وهو ما وسع من جهة أخرى دائرة البحث عن الشيخ المفقود في مناطق أخرى برية مجاورة للبحيرة بعدما كان البحث مركزا منذ يوم الجمعة في البحيرة التي سقطت بها طائرته الشراعية. وأطلقت أمس الفرق الأمنية والعسكرية عمليات بحث مكثفة في الغابات المجاورة للبحيرة باستعمال الكلاب والمروحيات.

ولا تستبعد فرق البحث إمكانية سقوط الشيخ أحمد فوق اليابسة بعد شعوره بالخطر.

وأفادت المصادر أن عطبا تقنيا كان وراء سقوط الطائرة.

ويشار إلى أن ربان الطائرة الإسباني الجنسية كان نجا من الحادث بعدما تم انتشاله من طرف صيادين مغاربة كانوا بالقرب من البحيرة، فيما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية أنه كان عثر عليه فوق اليابسة.

هذا وتعززت فرق الإنقاذ التي تواصل البحث عن الشيخ أحمد بن زايد بفريق إنقاذ أمريكي متخصص في عمليات الغوص، والبحث تحت المياه، وصل الليلة قبل الماضية إلى المغرب.

وبدأ الفريق الأمريكي عمله صباح أمس مستعملا تقنيات حديثة وغير مسبوقة في البحث في أعماق البحيرات، إلى جانب فرق الضفادع البشرية الإماراتية، وفرق إنقاذ من المغرب وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، التي تواصل البحث على مدار الساعة منذ يوم الجمعة الماضي.

ويتابع عملية البحث عن كثب، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية الإماراتي، وعدد من كبار المسؤولين المغاربة والإماراتيين، الذين لم يبرحوا المكان منذ ستة أيام.

ويشمل البحث كل أنحاء البحيرة الشاسعة، الممتلئة بفروع الأشجار والأحجار والأوحال، التي تعرقل حتى الآن إمكانية الرؤية أو الغوص أكثر من بضعة أمتار بسبب الأوحال، وهو ما استدعى الاعتماد على تقنية اللمس للبحث واختراق الكتل الطينية.

عاجل : فرق الانقاذ تعثر على جثة الشيخ أحمد بن زايد


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (73)

1 - حنين الثلاثاء 30 مارس 2010 - 23:50
الله يرحمه ويغمد روحه الجنه ويصبر آل نهيان ويصبر شعب الامارات
شكرا لكل الدول التي اعانتنا في محنتنا
ونشكر شعب المغرب الكريم على ازعاجنا له
لا حول ولا قوة الا بالله
2 - ليبيا الثلاثاء 30 مارس 2010 - 23:52
الله يرحمه و يغفر له و يعفو عنه و يوسع عليه في قبره ويجعله روضة من رياض الجنة و يصبر ذويه آمين يا رب
3 - yonse الثلاثاء 30 مارس 2010 - 23:54
لملا يجربون البحث في البحر فلو كان في السد لوجد ,,--الطيار الاسباني .-فشي شكل هادي .ارجو الاستعانة بفريق انقاد من بريطانيا فلهم خبرة عريضة وطويلة -اولله ادير اللي فيها الخير
4 - المحفوظي الثلاثاء 30 مارس 2010 - 23:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انشالله انشالله انشالله الي فيه الخير بيصير ونتمنى من رب العالمين ان يسعدنا في رجوع احمد بن زايد لارض الامارات بسلامه وعلا اعتقادي انه الموساد له دور فعال في ها الموظوع لانه اخو وزير الداخليه ونتقما من ظاحي خلفان لاكن اتمنى من كل اماراتي ان يساهم بنشر ودعوات للمفقود او ان يذهب للمغرب والمشاركه في البحث
5 - فاتن الثلاثاء 30 مارس 2010 - 23:58
الله يرحمه ويصبر اهله ..
الله يصبر قلوب اهله
الله يثبته عند السؤال ويغفر له ..
6 - القلم الذهبي الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:00
بعد 5 أيام من تحطم طائرته الشراعية في المغرب، أعلن اليوم الثلاثاء 30-3-2010 عن العثور على جثة أخ رئيس الإمارات الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان.
ونعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أخاه الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان الذي انتقل الى رحمة الله تعالى اثر سقوط الطائرة الشراعية التي كان يستقلها الفقيد في بحيرة خلف سد سيدي محمد بن عبدالله بالمملكة المغربية الخميس الماضي .
وسيصلى على جثمان الفقيد في جامع الشيخ زايد الكبير في ابوظبي وذلك عقب صلاة عصر يوم غد الاربعاء، بعد وصول الطائرة التي ستنقل جثمانه من المغرب .
وقد أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام اعتبارا من يوم غد الاربعاء .
7 - jebli et fier الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:02
être prince et plein d'argent aide beaucoup pour les recherches, mais Allah ne connait ces privilèges, pour Allah on est tous pareils face à la mort
la preuve
8 - سوسي حر الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:04
في الحقيقه ادعو المسؤولين المغاربه ان يقومو بواجبهم لانقاذ الشيح احمد بن زيد لاننا نحن المغاربه تجمعنا صلة قرابه مع هولاء الشيوخ ومع الشعب الاماراتي الشقيق ونسال الله تبارك وتعالى ان ينجيه كما نجى يونس في بطن الحوت ؟لانهم يقدرون المواطن المغربي ويفضلونه على جميع الجنسيات ؟الله يارحمك الشيخ زايد لاننا اكلنا من خيرك..
9 - بنت زايد الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:06
يا طائرة ما عاد لي فيج حاجه ... ما دام خنتي فالسما عيال زايد
اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام نسالك ان تغفر للشيخ احمد بن زايد آل نهيان وتثبه عند السؤال .. اللهم اميين
ربي يحفظكم يا عيال زااايد
10 - ana maghrebiyya الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:08
يجب البحث عن الأمير في الأبار ربما يكون قد جرفه سيل tourbillon خصوصا بتلك المنطقة فهي معروفة بذلك نتمنى ان يجدوه ويرجع سالم غانم لأهله والله على كل شيء قدير
11 - ahmeed الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:10
كل هذا الاهتمام غواصين من فرنسا واسبانيه والمغرب والقائمه تطول عشان انه ولد السلطة لو كان انسان عادي او طفل عادي ما كان هذا الاهتمام كله اه يا دنيا مسكين يا اضعيف يلي ما عندك سلطه تنداس بجزمة
12 - كاتب التعليق الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:12
الامر واضح..لقد اختطفه الموساد الاسرائلى انتقامالقضية اغتيال الزعيم الفلسطيني من حماس. رحمه الله.
13 - اماراتية الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:14
الله يرده لنا سالم وحي يا رب
ونفرح برجعته ان شاء الله
14 - عبدالله الفلاسي الاماراتي الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:16
اسال الله تعالى ان يرده الينا سالما غانما .
وان يصبر اهله واخوانه الحكام .
اشكر الحكومه والشعب المغربي على ما يقدمونه من بذل وعطاء للشيخ المفقود .
اماراتي ينتظر ...
15 - خالد الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:18
اسأل الله سبحانه وتعالى ان يغفر للشيخ احمد بن زايد ويرحمه ويوسع مدخله ويغسله بالماء والثلج والبرد وان يدخله جناتك جنات النعيم عزائنا للامارات الحبيبه رئيسا وحكومة وشعباوالى ابناء الشيخ زايدقي هذا المصاب الجلل والى الاسرة الحاكمه والى الشعب الاماراتي النبيل والى سعادة السفير الاماراتي بالمغرب واعضاء السفاره جميعا. واتقدم بالشكر للمسئولين في المغرب على جميع جهودهم والشعب المغربي الحبيب غلى مشاعرهم النبيله والتي ليست بمستغربه على مثل هذا الشعب الوفي والمضياف للصغير والكبيررحمك الله ياشيخ احمد بن زايد
16 - larbi الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:20
السلطات لا تهتم إلا بأصحاب ـ الكروش ـ والملايير ـ أما الضعفاء فلا أحد ـ يتسوق ـ لهم
17 - القحطاني الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:22
يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم اللهم انا ندعوك بكل اسم هو لك ان ترحم حالنا وترد علينا احمد بن زايد يا رب العالمين، اللهم ان نسئلك العفو والعافيه، لا اله الا انت سبحانك انا ظلمنا انفسنا فاغفر لنا، اللهم اجعلنا نجد الشيخ احمد بن زايد عاجلاً ليس اجلاً انك قادر على كل شي يا رب اللهم امين اللهم امين
18 - said الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:24
قرات انهم سيفرغون بحيرة السد للعثور عليه
اذا صح هذا فتلك هي الطامة الكبرى بضياع اطنان من المياه فمن ادراكم انها ستمتلئ من جديد
19 - خضر الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:26
قال أنس بن مالك رضي الله عنه: علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء، وقال: من دعا به في كل صباح لم يكن لاحد عليه سبيل. وقد دعوت به في صباح يوم أراد فيه الحجاج قتلي فخلى سبيلي:
بسم الله الرحمن الرحيم، باسم الله خير الاسماء، باسم الله الذي لايضر مع اسمه أذى، باسم الله الكافي، باسم الله المعافي، باسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم، باسم اللع على نفسي وديني، باسم الله على أهلي ومالي، باسم الله على كل شئ أعطانيه ربي، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر. أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيئا. عز جارك وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، و لا اله غيرك، اللهم اني اعوذ بك من شر كل جبار عنيد، وشيطان مريد، ومن شر قضاء السوء، ومن شر كل دابة أنت اخذ بناصيته، إن ربي على صراط مستقيم.
20 - hiba الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:28
اهل المغرب متضامنين مع الشعب الاماراتي الشقيق.انشاء الله يرجع لكم بالسلامة.اللهم نسالك الفرج والعون,يا علي يا قدير...
21 - LAYLA الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:30
الله ينجيه لكن أيمكن أن تتفضل و تقول كيف سيتم تعويض المياة ليست بيد حكومتكم مفاتيح السماء على ما أظن و أن نفرغ السد من أجل شخص إسمحلي هذا شيئ مبالغ فيه أيا كان الله يردو بالسلامة لكن لا تبالغوا أتركوا لنا سدودنا عامرة م مات لدينا من شخص و كم هدمت منازل و ذهبت مواشي نتيجة هاته الأمطار و نأتي في الآخر نفرغها لأجل ..! ماذا نشرب ثم أين نسرب تلك المياه هل أنت بكامل قواك العقلية أم ماذا!!؟؟؟ أم تستدحش شعبا بأكمله
22 - yahya al duais الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:32
اسال من الله ان يصبر اهله وان يفرحهم بعودته حيا ان الله على كل شيء قدير
23 - عايشه المزروعي الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:34
يارب احفظ لناالشيخ احمدبن زايد ياحي ياقيوم وارجعه بسلامه الى وطنه سالما
24 - هــآدي المنصووري الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:36
اللهم ارجع الشيخ أحمــد بـن زايــد
ساًلماً غاًنماً
يالله ارجعه الي البلاد بصحه والعاافيه
اخووكم هادي المنصووري
25 - مغربية الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:38
نحن امة واحدة يجب على كل عربي مسلم ان يدعو الله العلي القدير ان يرجعه حيا ياااااااااااااااااااااااارب
26 - adil الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:40
إنا لله و إنا إليه راجعون تم العثور على الجثة اللهم أدخله الجنة
27 - نوووف الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:42
يارب انك تنجي الشيخ احمد بن زايدآلنهيان وترجعه سالم غانم لأهل الامارات..
28 - ابن سوريا الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:44
اسال الله الذي انقذ يونس من بطن الحوت و الذي اسرى بعبده كي يريه الملكوت و الذي هو حي باقي لايموت ان يرجع الشيخ احمد بن زايد الخير الى اهله و بلده بخير و ان يحفظ الامارات و شعبها و شيوخها و هاد اقل شي ممكن نعمله و نسويه انه ندعي بكل صدق انه ربنه ينجيه و لا ننسى فضل الشيخ رحمته الله عليه الشيخ زايدعلى كل عربي و مسلم و ان لله و ان اليه راجعون
29 - radouane الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:46
للأسف وجدوا جثة الشيخ...اللهم رحمه
30 - Wafaa الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:48
وزارة شؤون الرئاسة في بيان أصدرته يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” صدق الله العظيم. تنعى وزارة شؤون الرئاسة المغفور له الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان الذي انتقل الى جوار ربه أمس الأربعاء في أبوظبي.وسيصلى على جثمانه الطاهر بعد صلاة ظهر اليوم الخميس في مسجد الشيخ سلطان بن زايد في البطين.وتقبل التعازي في قصر المشرف بعد صلاة العصر
31 - سلااااااااااااااااام الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:50
عظم الله اجركم ياهل الامااااااااااااااااارااااات
32 - lhaj الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:52
اللهم أرنا عجائب قدرتك وارحم الشيخ أحمد حيا كان أم ميتا
فإني لم أسمع عنه إلا كل الخير
33 - الامه الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:54
يالله يارافع السما بلا عمد .. يالله يامنجي يونس ::
يارب تنجي عبدك احمد بن زايد وتلطف به ::
اللهي لاتجعلنا نذرف دموع الحزن عليه .. اللهم اجعلنا نذرف دمع الفرح بنجاتة ::
يابحيرة ارجوج يابحيره ظهريية ::
احمد بن زايد من داخلج طلعية ::
حي يرزق من جروحة نظفية ::
لدار زايد دخيلج رجعية ::
كلماتي من الغصه وربي ماعرف شو اسوي ::
34 - بوذياب الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:56
اللهم يارادديوسف ليعقوب ترد الينا الشيخ احمد بن زايد كمارددت سيدنا يوسف لسيدنا يعقوب وصبرنا اللهم أمين اللهم فك أمر الشيخ احمد بن زايد كما فككت أمر سيدنا يوسف عليه السلام واخرج الشيخ احمد بن زايد كمااخرجت سيدنا يونس عليه السلام اللهم أمين
35 - عبدالله الأربعاء 31 مارس 2010 - 00:58
اسال الله العلي القدير ان يسمع اهله خبرا سارا عنه وان يحفظه من كل مكروه امين
36 - abdoh الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:00
أنا أريد اكز في تعليقي على الإفادة:[ويشار إلى أن ربان الطائرة الإسباني الجنسية كان نجا من الحادث بعدما تم انتشاله من طرف صيادين مغاربة كانوا بالقرب من البحيرة، فيما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية أنه كان عثر عليه فوق اليابسة.]
الإستتاجات:
1)لربان الأسباني الجنسية وجد حيا نريد أن نسأله:
* من سقط الأول انت أم الأمير؟
* لو سقط الأمير الأول هل سقط قرب البحيرة أم بعيدأ عنها؟
* لو سقط في البحيرة هل بالجانب أم الوسط؟
*وقت سقوط الطائرة هل كانت تمر من فوق البحيرة أم اليابسة؟
الإستنتاجات الأولية
* لو ارتمى الأمير الأول فالربان يعرف مكان سقوطه
* لو علم الربان بالعطب والطائرة تمر من فوق ابحيرة قد يكون طلب من الأمير الإرتماء في البحيرة،ومن تم فهو يعلم اين سقط
* لو سقط الأمير فوق البحيرة سقطة حرةن وكان هناك وحل، حتما سيشد الوحل الأمير إلى الأرض ولن يتركه يطفو فوق الماء.
لسوء الحظ مثل هذه الطائرات ليس لها " علبة سوداء" وقد يفكر في الأمر مستقبلا...
أخيرا نتمنى أن يسقط الأمير سقطة حرة....على اليابسة...ويكون في مكان ما يخضع لعلاج من طرف البدو...وإن مات نتمنى له ولكافة المسلمين المغفرة\على كل حال هناك خيط---|لربان.
37 - ولد زايد الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:02
ارجوا منكم ان تفضوا السد إذا لم تعثروا عليه.وستعوض لكم الحكومة الإماراتية.
38 - المعمري / ابن الامارات الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:04
الدعاء بالمغفره واجب علينا لكل مسلم للغني والفقير فانني ادعو الله ان يكشف البلاء عن الشيخ احمد بن زايد وجميع آل نهيان الكرام وكل شعب الامارات الحبيب , واسال الله القدير ان يرفع الظلم والبلاء عن سائر المسلمين في مشارق الارض ومغاربها , لفت انتباهي الى تعليق بعض الاخوان حينما قالوا انه لو كان الحادث وقع لغير الشيخ احمد لما بذلت الجهود التي تبذل وغير ذلك من اقاويل عزيزي واضيف الى ذلك اعزائي القراء لا نستغرب ان يتم بذل الغالي والرخيص في سبيل ابناء الامارات سواء كان المفقود هو ابن الشيخ زايد او غيره من ابناء شعب الامارات فبفضل الله ومنته علينا المواطن الاماراتي يلقى المحبه والاحترام والموده من جميع الشعوب في مختلف بلدان العالم وذلك لم يأتي من فراغ بل من مساهمة حكومة وشعب الامارات جميع شعوب العالم همومهم واحزانهم فكل ميادين الخير والمواقف الانسانيه تشهد لابناء الامارات تواجدهم ففي اي كارثه او مصيبه تحدث يتقدم ابناء الامارات للمشاركة ان كانت المشاركه ماديه او معنويه او بالتواجد في ارض الحاجه واخرها في هايتي وقبلها افغانستان ولبنان واندونيسيا والصومال والكثير من بلدان العالم التي تعرضت لنكبات الزمان , اما عن حكومة الامارات فإن كانت قد سخرت جميع الامكانيات للعثور على الشيخ احمد بن زايد وذلك لكونه اخ رئيس دولة الامارات فأنا اقول يستاهل واسال الله ان يتم العثور عليه ويعود للوطن سالما معافى وذلك ليس بغريب على حكومة دولة الامارات فإن حكومة الامارات دائما تحرص كل الحرص على سلامة ابناءها ومواطنيها اينما كانوا والمواقف في ذلك كثيره واذكر منها عند انلاع حرب لبنان تم اخلاء مواطنين دولة الامارات بطائرات خاصه تم ارسالها من الامارات وكم من الفقراء اللذين عادوا على متنها وايضا عندما تم اعادة المواطنين الاماراتيين العالقين في تايلاند قبل سنتين عندما اغلق مطار تايلاندبسبب المظاهرات كانت حكومة الامارات حريصه على ان يعود مواطنيها بسلام وكم دفعت الحكومه مقابل ذلك ولم يكن من بينهم ابن حاكم وشكرا
39 - القلم الذهبي الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:06
الله يسمع شعبه واهله اخبار الخير
40 - بنت أغادير الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:08
أسأل الله رب العرش العظيم اللذي لايعجزه شيء في الأرض ولا في السماء أن يرده إلي أهله سالما غانما إنك على كل شيء قدير
41 - مغربي فاهم الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:10
لاحظوا جحود الاسبان المتغطرسن مرة أخرى 00..فقد أنكروا انقاذ ربانهم الفاشل على يدي الصيادين المغاربة من الغرق وزعموا انه عثر عليه حيا في اليابسة بل انهم ذهبوا الى أكثر من ذلك وزعموا ان فريق انقاذ اسباني عثر على جثة الامير .....الى متئ سيظل هؤلاء الاسبان حقودين حسودين متغطرسين اتجاه كل ما هو مغربي الى متى ...كم تمنيت لو أنقذ هؤلاء الصيادين المغاربة حياة الامير وتركوا ذلك الربان الاسباني الفاشل يواجه حتفه ...والله ان الأمير كان سيغدق عليهم بالعطاء الوفير لكن الرياح ابت أت تجري عكس ما لا تشتهيه السفن...مات من يستحق الحياة وأنقذ من كان يستحق الموت .
42 - maghrebi الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:12
لا احد يعلم اين وكيف ومتى سيموت.هناك من مات على طاعة ومن مات على معصية ومن مات على رفاهية او هواية .صاحبنا هدا ان كان قد مات فمات على هواية واستمتاع في يوم الجمعة في الساعة الاولى من نداء الى الصلاة.حبدا لو ترك الطيران وبقي فوق الارض حتى تنقضي صلاة الجمعة .
43 - بنت الامارات الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:14
اللهم يا ربي نسألك أن تعجل بالعثور عليه سالما يا الله وتقر عيون أهله ومحبيه برؤيته والله يعلم أنني أحب عيال زايدوشعب الإمارات وكل ما هو مرتبط بزايد الخير رحمه الله اللهم يا ربي رد الشيخ أحمد إلى أهله سالما يا رب.
44 - layla الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:16
يجب أن نقوم بالتجمهر ضد تفريغ السد و سبحان الله كلام لا يدخل العقل العجرفة حتى في الموت إيوة على هاذ الحساب فينما يغرق شي حد في السد نفرغوه باش نلقاوه ولا هاذا حيت شيخ أما المغاربة يموتون بالجملة في الفيضانات و لا نرى هكذا استنفار ونصبر و نقول إيوة بعدة السدود عمرت و في الآخر خويو والديها راه شيخ إماراتي 1 تالف !!! أموال البترول تشق لك الطريق فالسدود !
45 - بويرعبة الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:18
إن شاءالله يرد لنا الشيخ احمد بالسلامة. ونشكر الشعب المغربي المتعاون معنا ونشكر فرق الانقاذ على الجهود .
46 - صلاح الدين الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:20
لقد تم العثور على جثة الشيخ أحمد بن زايد صباح اليوم الثلاثاء الله يرحمه ويسكن دويه الصبر
47 - بنت زايد الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:22
ياااااااااااااااارب برحمتك ..
يا رب يكون بخير ويرجع لنا وينور بلاده ..
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
يرب طنا عليه وريح قلوبنا اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
48 - حميد الدرعي الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:24
اللهم رده إلى أهله سالما معافا غانما.
اللهم إنا نتضرع إليك بأن تحفظ عبدك أحمدبن زايد... اللهم أرنا من معجزاتك ..
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
..آمين..آمين..آمين....
49 - إماراتية وافتخر الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:26
الله يصبر عائلته ويحفظ الإمارات شعبا وحكاما ونتمنى من العلي القدير أن يحميه ويتم العثور عليه حيا. إن لله وإن إليه راجعون
50 - مصرى الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:28
ان لله وان اليه راجعون رحم الله الفقيد فهم معروفين فى دول الخليج بحبهم لكل دول المسلمين وادعوا لكل من يبحث عنه بالنظر فوق الاشجار لعله عالق بالاشجار حين قفزه من الطائره وندعوا له بالرحمه وان يجعل الله له كل مافعله والده وهو فى ميزان حسناته وان لله وان اليه راجعون
51 - ابو خليل احمد الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:30
يارب رد الشيخ احمد سالما ومعافى الى اهله بدوله الامارات العربيه الحبيبه المعروفه بخيراتها ووقوفها مع الفقراء
52 - حميد من المغرب الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:32
مساحة بحيرة السد بمساحة دولة الامارات وتريد افراغها من أجل فرد واحد وتتكلم عن التعويض ربما 100 سنة من صادرات النفط عندكم لا تعوض ما جمع بهذه البحيرة اتقوا الله وقولوا قولا سديدا.رحم الله جميع المغاربة ضحايا الفياضانات ورحم الشيخ ان فعل خيرا في حياته.
53 - نونو الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:34
الله يرده للامارات سالم غاااااانم يارب
54 - بنت زايد الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:36
وشلون يالمغرب بروحه ترخصين وهو جاكم بالحيييييييييييييييييل رايق
رووحي فدوه لعياال زايد
والله يرحم اخونا وابونا الشيخ احمد ويبعد عيون كل الحساد عن شيوخنا ..ويجعلهم ذخر لنا اللهم ارحمه اللهم ارحمه وادخله جناتك وابدله دارا خير من داره واجمعه مع الانبياء والشهداء و الصديقين
.......ولو الدموع يا احمد بن زايد بترجعك لدارك ولاهلك لبكينا عليك العمر كله ...الله يصبر شعب الامارات وحكامه
55 - امازيغية حرة الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:38
اللهم تغمد الفقيد بواسع رحمتك و اجره من عذاب القبر و عذاب جهنم و اجعل ماله الجنة مع الانبياء و الشهداء و الصديقين و حسن اولئك رفيقا
اللهم وسع له قبره مد البصر حتى يرى فيه مقعده في الجنة، ووكل ملائكة يحرسونه في قبره، و ارحمه من فتنة القبر ووحشة القبر و ضغطته، امين يا رب
ان القلب ليدمي و العين لتدمع، كنا كلنا امل في ان ينتشله الله برحمته من محنته، لكن قضاء الله لا راد له، و انشاء الله ان هده المحنة سوف تكون له طريقا لمغفرة جميع ذنوبه و ما عسانا نقول اذا قضى الله الاجل و نعم بالله، و كل نفس دائقة الموت
ما حز في نفسي و نفس كل المغاربة ان ياتي اخ عربي مسلم الى بلدنا و يقع شيء مماثل، و الله وحده يعلم اننا و الله لنحس بالذنب رغم انه ليس لنا يد في ذلك، اذ ان المغاربة يتمنون لكل مسلم زائر لبلدنا ان يعود فرحا سالما معافا الى بلده، ما بالك بامير هو ابن زايد الخير هده العائلة النبيلة التي لم تتوانى يوما عن مد ايادي الخير الى كل الدول في اوقات النكبات و الازمات
رحمك الله ياشيخ، و جعل مثواك الجنة، و غفر الله لك و لنا لجميع اموات المسلمين
تعازينا الحارة لشعب الامارات
"يا ايتها النفس المطمئنه ارجعي الي ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي"
(( وبشر الصابرين، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إن لله وإن اليه راجعون ))
56 - هند سيف من الامارات الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:40
ربي يحفظك شيخناا.
استمروووو في البحث و ان شا الله يتم انقااذه ...
اللهم يا من أنجيت سيدنا يونس من بطن الحوت .. أسألك
أن تنجي شيخي أحمد بن زايد آل نهيان .. وترده إلى أهله
معافا مشافى من كل سقم وحزن كما رددت سيدنا يوسف إلى
أبيه سيدنا يعقوب يااااااارب (انك على كل شيء قدير)
57 - midomaroc الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:42
السلام عليكم .صاحب التعليق الثاني انا متفق معاك مئات المغاربة يغرقون في البحر و الفيضانات ولم نشاهد مثل هذا الحشد . نحن سواسية فقط عندالله لا فرق بين مواطن ضعيف و ملك الا بالتقوى .قال تعالى ان اكرمكم عند الله اتقاكم . الى صاحب التعليق 21 كيف تطلب ان تفرغ السدود يغرق مئات من المغاربة منهم اطفال و نساء و شيوخ من اجل انتشال جثة رجل واحد اتقو الله .ان كان قد مات الله يتولاه برحمته مثله مثل باقي المسلمين
58 - ابو جنات الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:44
ابو جنات
اللهم نجه كما نجيت سيدنا يونس عليه السلام واللطفه بعينك التي لاتنام
واحرصه ب بحرصك
59 - dimo الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:46
نتمنى ان يتم العثور عليه في اقرب وقت قبل ان تتعطل ساعه الذهبية التي يتسابق عليها كل فرق الانقاذ
60 - إماراتية وافتخر الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:48
اللهم يا ربي نسألك أن تعجل بالعثور عليه سالما يا الله وتقر عيون أهله ومحبيه برؤيته والله يعلم أنني أحب الإمارات وشعب الإمارات وكل ما هو مرتبط بزايد الخير رحمه الله اللهم يا ربي رد الشيخ أحمد إلى أهله سالما يا رب.
61 - maghrebi الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:50
جل المعلقين ماديون الا القليل لاحول ولاقوة الا بالله .
62 - بنت الامارات الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:52
اسأل الله العلي القدير ان ترجع الشيخ احمد بن زايد سالما غانما الى وطنه وشعبه واهله يارب يا رب يكون بخير
63 - ام شوق و شهد الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:54
يالله يارافع السما بلا عمد .. يالله يامنجي يونس ..
يارب تنجي عبدك احمد بن زايد وتلطف به
اللهي لاتجعلنا نذرف دموع الحزن عليه .. اللهم اجعلنا نذرف دمع الفرح بنجاتة
اللهم امين يارب العالمين
ان شاء الله نسمع اخباااار تفرح قولواااا امييييين
لاحول الله ولا قوة الا بالله
تعبناء نفسياء يارب يارب يارب تطمنئاااء عليه
يااااارب عفوك يارب
64 - faridfa الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:56
يبدو ان هده البحيرة سد اكبر من المحيط لهدا لم يعثرو على هدا الرجل هل هدا ناتج عن عدم الخبرة لافراد الانقاد رغم دلك اتمنى ان ينجح هده الضفادع في مهمتهم
65 - مهره الطاهري الأربعاء 31 مارس 2010 - 01:58
يالله يالله يارب انك نجي الشيخ احمد بن زايد يارب العالمين انشاء الله يارب يارب انشاء الله يرجع بسلامه
66 - بو منصور الأربعاء 31 مارس 2010 - 02:00
اللهم لا نسألك رد القضاء و لكن نسألك اللطف فيه
رد لنا أحمد بالسلامه
67 - hawari الأربعاء 31 مارس 2010 - 02:02
مات الغني يا حبابي طلبة وغطاسة تابعاه.مات المسكين يا حبابي حتى حد ما تسوقوا
68 - ام ناصر الأربعاء 31 مارس 2010 - 02:04
عفوا
اخواننا المغربين
اعتقد ان من الذوق ارجاع جزء بسييييييييط من الخيرات التي حصلتو عليها من الشيخ زايد رحمة الله عليه
المسأله صعبه علينا
لا لربح ساعة ذهبيه؟؟!
و اعتقد انه اذا تم افراغ البحيره سيعوضكم به ابناء زايد ببجيراااااات
هؤلاء ابناء زايد الذي خيرهم يعم الجميع ان شاء الله
و لا نطلب منكم الا الدعاء لكي يرجع لنا الشيخ احمد بن زايد سالما غانما
يالله يارافع السما بلا عمد .. يالله يامنجي يونس ..
يارب تنجي عبدك احمد بن زايد وتلطف به
اللهي لاتجعلنا نذرف دموع الحزن عليه .. اللهم اجعلنا نذرف دمع الفرح بنجاتة
اللهم امين يارب العالمين
69 - رجل فاهم الأربعاء 31 مارس 2010 - 02:06
أنا متفق مع صاحب التعليق رقم 28 ،مخيلتي لي من زيد ،الاسبان أجهل شعب عرفته في حياتي،هذا إستنتاج من مغربي متواضع جال الكثير من دول العالم و يتعامل مع عدة جنسيات .
70 - اليمنيه الأربعاء 31 مارس 2010 - 02:08
الله يرجعه بالسلامه ويرحمه ويلطف فيه حي او ميت
الله يصبر اهله ومحبيه يا رب
71 - mohamed الأربعاء 31 مارس 2010 - 02:10
تم العثور عليه وسط البحيرة إن لله وإليه راجعون الله وسع عليه برحماتك وارزق الصبر لعائلة آل النهيان
72 - محمدالقيسي الأربعاء 31 مارس 2010 - 02:12
ندعو الله العلي القدير ان يلطف بشيخناويرحمه برحمته ويعيده سالمامعافا الى كل محبيه ومحبي شيخنا الكبير زايد رحمه الله
73 - Proud Moroccan الأربعاء 31 مارس 2010 - 02:14
If you worship your khalifa we don't worship our king and we are free to say what ever we want to say.You don't have right to insult our people,because you are not better than us we all muslims .Come see Morocco before any judgment.Our government is doing the impossible to save your Amir ,but Allah Sobhanah decide his faith.So again i am asking for some respect from my RRRiche brothersss.LONG LIVE MOROCCO
المجموع: 73 | عرض: 1 - 73

التعليقات مغلقة على هذا المقال