24 ساعة

مواقيت الصلاة

01/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:1913:2216:3919:1620:30

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأنّ أثمان أضاحي العيد توافق مداخيل المغاربة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | نقابة الأموي تنسحب من جلسة الحوار الاجتماعي

نقابة الأموي تنسحب من جلسة الحوار الاجتماعي

نقابة الأموي تنسحب من جلسة الحوار الاجتماعي

أعلن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن انسحاب الكونفدرالية من جلسة الحوار الاجتماعي لأول أمس الجمعة، التي حضرها وزير التشغيل جمال أغماني.

وأوضح المكتب التنفيذي ، في بلاغ عقب اجتماعه الاستثنائي أول أمس الجمعة ، أن هذا القرار يأتي لاعتبارين يرتبط أولهما باستمرار الحكومة في "إفراغ الحوار الاجتماعي من مضامينه" والثاني "بعدم الأخذ بعين الاعتبار كل المقترحات التي قدمتها الكونفدرالية بخصوص منهجية وجدول الأعمال" .

وأشار البلاغ ، بالخصوص في هذا السياق ، إلى الجلسة التي عقدت مع الوزير الأول في 13 نونبر 2009 وجلسة 8 أبريل الجاري مع وزير التشغيل والتكوين المهني والوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة .

وأضاف البلاغ أن الانسحاب كان مصحوبا بمقترح يتضمن تحديد موعد لتنظيم تفاوض جماعي ثلاثي التركيبة بحضور الوزير الأول والكتاب العامين للنقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب لإعطاء أجوبة صريحة وواضحة بشأن المطالب المادية وتحسين الدخل لكافة الأجراء .

كما يشمل المقترح، حسب البلاغ، استمرار الحوار بعد ذلك في كل القضايا والمطالب المطروحة التي تهم الأجراء وعالم الشغل .

وفي موضوع ذي صلة ، ألغت مكالمة هاتفية أجراها وزير الداخلية، الطيب الشرقاوي، مع الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، نوبير الأموي، المسيرات العمالية التي كانت هذه المركزية النقابية تعتزم تنظيمها بعدد من مدن المغرب نهاية الأسبوع الماضي.

وأكد بلاغ للمكتب التنفيذي للكونفدرالية، تم إصداره عقب اجتماع استثنائي للمكتب صبيحة الثلاثاء الماضي، أنه تقرر تأجيل تنفيذ المسيرات الاحتجاجية التي كان مرتقبا إجراؤها يوم الأحد 9 ماي الجاري إلى تاريخ لاحق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - الفارس ا لشجاع الاثنين 10 ماي 2010 - 00:01
أي عقبات عفوا نقابات تتجدثون عنها أي رعاع عفوا زعماء نقابيين تذكرونهم ، من فضلكم انسوا شيئا اسمه النقابات و ارفعوا أيديكم إلى السماء لعل وعسى يتقبل الله دعاءكم ويمن علينا بزيادة كما حدث لأصحاب وزارة الداخلية. هل يعقل لأستاذ يدرس بالثانوي الاعدادي يتقاضى 3500 درهم معين في مدينة سومة الكراء فيها مرتفعة 1600 دوهم فما فوق إضافة إلى600 درهم تذهب لوسائل النقل .الله بأخذ فيكم الحق الشفارة
2 - عبير سبيل الاثنين 10 ماي 2010 - 00:03
حشومةايها العجوز هل تعلم ان انسحابك من الحوار الاجنماعي سيغير شيء ما ؟
حشومةهل تضن ان وقت الانسحاب والتماطل هو في صالح الشغيلة المسكينة ؟
الايجدر بك اخد رأي الشغيلة في كل خطوة تخطوهاوخاصة الانسحاب؟
والله موقفك يدكروني بموقف عنوس لايدكرها احد، ولا يطلب يدها احد،ففكرت في امور تجعلهاتدكر في حميع انحاء البلاد.لهدا انسحبت ياسي اموي اقول لك حشومةاعيب ،وانصحك بعدم تكرار موقفك هداوالمثل المغربي يقول"الدي لايرضى بالقليل لا يرضى بالكثير"
3 - أستاذ الاثنين 10 ماي 2010 - 00:05
النقابات مجموعة من المنافقين و الانتهازيين، أو في أحسن الأحوال عديمي الكفاءة. بئس النقابات و بئس الكتاب العامين الذين يتقاضون أجورا بسخاء باسم الدعم. لو كان المسؤولون النقابيون شرفاء و صارمين لملف الأجراء المطلبي لما أفرغ هذاالحوار من محتواه. حشمو على عاراضكم و باراكا من tapage médiatique. الناس عاقوا بيكم
4 - hussein الاثنين 10 ماي 2010 - 00:07
A monsieur qui dit que AlOMAWI et sa troupe ont obligé l'Etat à ne pas augmenter les prix .Monsieur c'est grace au peuple qui s'est révolté contre cette augmantation .ELOUMAWI et ces semblables ont simplement profiter de la situation pour promovoir leur popularité à l'époque.Je vous ajoute que la plupart des militants de ce syndicat son des lèches bottes et indics de police je vous nomme un d'entre eux à INEZGANE il s'appelle ELBOUIHI prof de physique .Incompétent en tant que prof , il profite de sa position dans le syndicat à l'echelon local pour usurper une fonction à la délégation .Cette personne illustre parfaitement l'image du Syndicaliste(CDT) .
5 - بلعيد الغضبان الاثنين 10 ماي 2010 - 00:09
كان من المتوقع ان تتعامل الحكومة بنفس اسلوب التماطل في جلسة الحوار بعد ان تم الغاء المسيرات بمكالمة هاتفية .فادا المجلس الوطني هو الدي قرر-مع ما واكبه من مصادرة اراء المعارضة النقابية وصل حدها منع احد النقابيين من اتمام وجهة نطره -فان المجلس هو منله الحق في تاجيل البرنامج وليس القيادة البروقراطية هدا من جهة من جهة اخرى فان التردد في اتخاد موقف حازم اتجاه الهجوم الدي تعانيه الطبة العاملة بتسطير و تنفيد برنامج تصعيدي لمواجهة قانون الاضراب و النقابات و المخطط الجهنمي الدي تعده الدولة للصناديق التقاعد .ان ما علمته لنا تجارب التاريخ ان العدو لايتوانا في الهحوم و تصعيده ضد اي حركة مترددة .فلتحسم الحركة النقابية ترددها لان العدو لن يرجمها ولن يرحم الماجورين.
6 - فلالي الاثنين 10 ماي 2010 - 00:13
cdt=0
نعيش تجربة كافية على مستوى قطاع الجماعات المحلية كي نحكم على هذه النقابة التي هم منتسبيها الوحيد هو قضاء مصالحهم الضيقة على حساب الآخرين. ماذا قدمت cdt للجماعات المحلية؟ لا شيء سوى منتسبين قتلوا العمل النقابي داخل الجماعات وتواطؤوا مع المستشارين الجماعيين كي يتوصلوا لنيل مصالح ضيقة بطرق ملتوية على حساب موظفين مساكين، إنهم انتهازيون من الطراز العالي لا غير.
7 - idrris v الاثنين 10 ماي 2010 - 00:15
الأعمال الخطيرة
ـزيادة مستحقة لرجال الأمن .............
نظرا لخطورة أعمالهم ومشاقها فيكفي أن تضربها بوحد الضويرة في نصاصات اليل لترى بأمي عينك مع
من يتعاملوا ـ مجرمين+بزناسة+سكيرين هذا في الوقت الذي تكون فيه جميع أمة سيدنا محمد نائمة ،من مهندسين و برلمانين وقضاة وموظفوالمالية الذين إستفاذو كلوهم من الزيادة الأخيرة ولا أنسى كذالك رجال الوقاية المدنية الذين لم يسفيدوا من هذه الزيادة فهم أحق بهذه الزيادة إلى جانب رجال الأمن فالوقاية والأمن تجدهم في كل زمان وكل مكان في الأعياد في اليل.......................
تحية إلى البوليس و البومبية ولهلا يخطنا مخزن
8 - بدون حقوق الاثنين 10 ماي 2010 - 00:17
مادام المواطن مجرد من الحقوق.وعليه واجبات يؤديها قصرا.فهو وكل الدين كيفه يجب ان يؤسسوا نظامهم الخاص .الدي يعترف بهم .الدي يجب ان يكون حقيقة .وهده البداية
9 - سهيل الاثنين 10 ماي 2010 - 00:19
نتسائل لماذا نقابة الاموي على غرار نقابة شباط ، لم تصدر اي بيان حول ما شابت عملية انتقاء نواب وزارة التعليمالاخيرة من خروقات ينتدي لها الجبين في وقت يتم التلويح من طرف الحكومة بشعارات الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص ،
10 - anamoi الاثنين 10 ماي 2010 - 00:21
رغم كل الانتقادات،تبقى كدش نقابة قوية،نقابة الالتزام ،نقابةالمناضلين،نقابة الساحة والحضور القوي.خير دليل حصولها على المرتبة الاولى في القطاعات العمومية في الانتخابات الاخيرة(ماي 2009)والرتبة 2 في القطاع الخاص رغم كل الحرب المعلنة عليهامن جميع الاطراف.كدش تحركت تهان وتنتقد،كدش سكتت لموقف ماتهاجم:إنها النقابة التي مازال الجميع يتحدث عنهاوفي كل مناسبة ودلك مصدر من مصادر قوتها، وتحية
11 - ناظوري الاثنين 10 ماي 2010 - 00:23
منذ خشونة أظافري وانااسمع جملا من هذا القبيل .الاموي انسحب وأرغى وأزبدوهدد بالاضراب العام والبصري وعد والحسن الثاني توعد ووووو.تغيرت بعض الوجوه والمشهد هو هو لقد فقد الناس الثقة في النقابات والمعارضة والحكومة والانتخابات والاصلاحات ولم يتبق لهم سوى امل واحد وهو ان يسقي الله عبده وبهيمته وينشر رحمته ويحيي بلد الميت وحسبنا الله
12 - نقابي من مراكش الاثنين 10 ماي 2010 - 00:25
السلام عليكم
يااخي الاموي لاالوقت ولا الزمان في صالح الطبقة الكادحة من العمال والموضفين في صالحهم الانسحابات والمشادات وترويج الشعارات التي اصبحت لامعنى لها او ترويج كلام لامعنى له كل هده السياسة اصبحت معروفة عند الصغير قبل الكبير ..........الاجدر بك ان تناقش بجدية وروح نضالية وان تسهر على تفعيل الاتفاق في اسرع وقت ممكن لان الطبقة الشغيلة مغلوبة عن امرها من المعيشة التي لازالة في ارتفاع مهول لهدا المغاربة محتاجين لحسن دخلهم اليوم قبل الغد لا للانسحابات لا لتماطل لا لشد الحبل من طرف واحد من اجل اشار نفسه واقل كل هده السياسة اصبحت معروفة جدا .
الاحسن الى السيد الاموي ان ينسحب من الرؤاسة لان زمنه دهب ويترك الشباب المناضل يحمل المشعل
والسلام عليكم
13 - موحا اوحمو الاطلسي الاثنين 10 ماي 2010 - 00:27

ابحث لك ايها الاموي عن عباس يخلفك فان لعبك اصبحت محفوظة فدع الساحة لزعيم اخر ياتي بجديد يلهي به الكوعليمين الى حين .
14 - عمر الاثنين 10 ماي 2010 - 00:29
متى قامت cdt باي اضراب ومسيرة مند مدة.انها تحاول ان تجمل وجهها العقيم للشغيلة.الم تجهز على مكتسبات الشغيلة بتوقيعها على اتفاق اخر الليل في 2003.اننا لن ننسى تلك الفاجعة التي المت بالشغيلة عندما كانت تتاجر بقضياينا.لقد طلقنا هده النقابة الطلاق الثلاث بالخصوص رجال التعليم والفئة المثقفة.فقط العمال البسطاء الدين تدغدغ عواطفهم التصريحات الهوجاء لهده النقابة لازال بعضهم يعتقد في ما تقوله.ان الحيلة لاتنطوي على دي لب.كفى من الدمغوجية والالتواء.ان كدش باعت الماتش للوزراء وارباب العمل.ان من يجري وراءها كمن يجري وراء السراب.كل النقابات قامت باضرابات وطنية الا كدش.مدا يعني هدا اليس هدا بتواطء مفضوح مع الحكومة.اتحدى كدش ان تقوم باضراب وطني ليوم واحد فقط وسترون نسبة المشاركة الهزيلة.لقد انتهت السنة ولن تعلن عن الاضراب حتى اواخر ماي عندما تكون المسسات التعليمية خاوية وهنا ستعلن كدش بان الاضراب 100 بالمائة لان لااحد في الموسسسات التعليمية.ان كدش تدعي الدمقراطية هدا هراء في نقابة يترأسها الاموي مند اكثر من 30سنة.انه رئيس مدى الحياة وسوف يورثها لاحد ابنائه او اقربائه.انها النقابة الوراثية على غرار الجمهوريات الوراثية.حتى الدولة اعطت له التقاعد لانه ما عنده ما يغطي في ميدانه لمادا لايتقاعد من النقابة كدلك ام انه رفض لغرض في نفس يعقوب.جل الناس حتى الصحافة تقول نقابة الاموي وليس نقابة الشغيلة.انها في ملكيته.اين موقفكم ايها المنتمون لها.انه لاوجود لكم.انتم في ملكيته ولستم احرار.تحياتي الى الكدشويون الدين تركوها وتبين لهم الحق.
15 - انظـــــــف الاقســــــام الاثنين 10 ماي 2010 - 00:31
اقسم بشــــــرفي ووقار الحقيقة أن مسرحيتكم لم تعد تغري أحدا.بالله عليكم أين ملف الأعوان والحراس لاشي سوى الكلام المعسول.وهم لازالوا ينتظرون الذي يأتـــــــي أو لآياتي.اجـــر زهيد لاحق لهم في سكن أو عيش كريم منهم من قضى نحبه ومن هم من ينتظر.وسيبقى العون وصمة عار علي جبيني النقابات المغربية.
16 - نعمان الاثنين 10 ماي 2010 - 00:33
الان الوقت جد مواتي لتحقيق كل طلبات العمالية حيت الاوضاع غير مستقرة .وخاصة لو انخرطة الكونغدرالية مع العدل والاحسان في معركة مشتركة ليس من اجل اثارة الفتنة بل من اجل اصلاح ما افسده الدهر .ويجب ان لا تقف مطالبهم فقط في تحسين الاجور بل يجب ان تشمل جميع المجالات بدا بالانتحابات سابقة للاوانها التي تعتبر المدخل الرئيسي في كل اصلاح والا فاننا نتعبر هده الشعارات او الخرجات جزء من تضليل الشعب
17 - AZIZ الاثنين 10 ماي 2010 - 00:35
حينما تتحرك "كدش" الكل بسسعى إلى النيل منها
وحينما لاتتحرك " كدش" الكل يسعى الى النيل منها
وهؤلاء الذين يعتقدون أنهم ينالون منها يكونون من المستفيدين من ثمرة نضالاتها
حيوا صمود س د ت
حيوا النضال المنفجر
18 - abeaben الاثنين 10 ماي 2010 - 00:37
الاموي رجل المنسبات ف كل مرة يريد ان يستغل الوقت لتحقيق مصالحه الشخصية اليوم الكل فاق من النوم ياالسي الاموي شوف شي شعب باقي مفقش من النوم
19 - karim الاثنين 10 ماي 2010 - 00:39
عجيب و غريب ما هو البديل ادن هل سيقوم الشعب بمسيرات عفوية تطالب بتحسين اوضاعه لا أعتقد لأنه ينتظر أن ينزل عليه الحق و العدل و و و من السماء
20 - فقييه تالسينت الاثنين 10 ماي 2010 - 00:41
اضافةالى ما قاله الناضوري فان الكارثة التي تعيشهاجميع القطاعات التعليم الصحة والشغل بالمغرب سببها الرئيسي هو النقابات و بالخصوص نقابة الزعيم التي خلفت المغرب و بالخصوص مجال التعليم فهي التي تشجع المقصرين و ما أكثرهم و تدافع عنهم حفاظا على مصالحها مما ينتج أجيالا من الأميين و ماينطبق على التعليم ينطبق على الصحة و على التشغيل فلماذا ينسحب الزعيم؟
ليحافظ على الإمتيازات عقارات أعالي البحار ألخ كلشي عاق أ فاق سيروا شوفو علامن دوخوا
21 - فقير مقهور الاثنين 10 ماي 2010 - 00:43
لا امل في الحكومة ولا في النقابات كلهم باعوا الماتش المصالح الشخصية هي الاولى حتى اقضيو غراضهم على ظهورالطبقة المسحوقة المغلوبة على امرها شكون هاذ النقابة لي تدافع على حقوق المواطنين شكون هادالوزير والحكومة لي تيشوفو المعانات ديال الفقراءالمقهورين بغلاء المعيشة كون ما الزيارات ديال صاحب الجلالة ماتكون لا طريق لا مستشفيات لا مؤسسات لا ضوء ولا ماء حتى تتكون الزيارة الملكية عاد تيبانوالوزراء والمشاريع ديالهم والنص فيها على ورق تصاميم ملونة الله اكتر من الزيارات الملكية رجانا في ملكنا ماشي فالنقابات ولا الحكومة
22 - أبو محسن الاثنين 10 ماي 2010 - 00:45
لم أعد أثق في نقابة بو سبرديلة منذ سنوات عندما باعنا مثل القطيع و تلقى هدية من الحكومة هو يعرفها
النفاق و المصلحة هي خاصية كل نقابة
و هناك دلائل كثيرة على ذلك ... الأموي فقد شرعيته .
23 - موظف الاثنين 10 ماي 2010 - 00:47
كان على هده النقابة ومثيلاتها الانسحاب مما يسمى بالحوار الاجتماعي مند مدة بما ان الحكومة في الاخير تفعل ما تشاء- ففي حين ان الحكومة تجد من اين تضاعف رواتب رجال الامن - اللهم لا حسد- فانهاتطبل وتزمر لزيادة 10 في 100 او حتى 20 وتقول انها كلفت الخزينة 19 مليار وتردد هدا الكلام مند 2008. قال مؤخرا وزير التشغيل الاشتراكي ياحسرة بان الحكومة تدرس اصلاح شبكة الاجور- هدا هو الاصلاح شي تزيدوه 100 ف 100 وشي تزيدوه الفتات - فمثلا نلاحظ ان عميد شرطة اصبح يبدء راتبه من حيث ينتهي راتب استاذ السلك الثاني مع العلم انها يتوفران على نفس الدبلوم . عميد شرطة اصبح راتبه يبدء بما يبدء استاذ جامعي .اما والي الامن فان راتبه اصبح يفوق راتب استاذ جامعي قضى اكثر من 30 سنة في الخدمة .
24 - واثقة في الاتي.... الاثنين 10 ماي 2010 - 00:49
cdt ضد تطويق و تنميط المجتمع برؤية احادية ووحيدة..دعوة لقراءة اوضاعنا الراهنة..قيم وطنية و انسانية ...مشرئبة نحو المستقبل..رغم التكالب..رغم الخناق...فالنصر ات...
25 - عباس بن فرناس الاثنين 10 ماي 2010 - 00:51
الاموي اكد عبر مسيرته انه اكبر عدو للشغيلة. ومن يستامره للإحتجاج هم قطيع ودمى يتاجر بهم لتحقيق مكاسب لنفسه ولمقربيه.
26 - Amqran الاثنين 10 ماي 2010 - 00:53
نقابة الكدش تلعب آخر أوراقها، بعد عدة محطات فاشلة ، أضف إليها هاتين الأخيرتين. وأصبحت ترضخ لأوامر وزارة الداخلية دون أي تفاوض، و بمجرد تلقي مكالمة هاتفية.
وهذا يدل على احتمالين ، الأول: أنها لا تقوى على التصعيد والمواجهة بما أنها بدون قاعدة عمالية حقيقية مساندة لها و قادرة على الصمود. و الوقوف يومه في مسيراتها بكثرة. وبدون مفاجأة.
الثاني: بما أنها غير قادرة على تحقيق البطولة و الريادة على ارض الواقع، وأنها شاخت كما شاخ أهلها. تريد أن تخلق الحدث و إثارة الانتباه من جديد للتذكير بالماضي" المجيد". للتخفيف عنها ولو بعض الوقت.
هذا من جهة ، ومن جهة أخرى فان الكدش تعيش أزمة سياسية ناتجة عن الصراعات بين تياراتها الداخلية تؤدي في بعض الأحيان إلى مشدات لا تعبر عن الوعي النقابي. فهي قابلة للانفجار و الانشقاق في كل وقت.
مجرد رأي ، والرأي محترم.
27 - ahmad الاثنين 10 ماي 2010 - 00:55
ان اكبر عائق امام تحقيق المطالب هم النقابات المتشرذمة و المسيسة، هذا الاموي حين كان الاتحاد الاشتراكي او اتحاد الشركات في الحكم، كان يهادن و يهدئ و الان نفس الشيء بالنسبة لشباط لان حزبه يحكم، و اتوقع نفس الشيء لنقابة العدالة و التنمية اذا شكل هذا الاخير الحكومة...
انه الضحك على الطبقة العاملة...
28 - samirH الاثنين 10 ماي 2010 - 00:57
Salam
Je crois que peu de naïfs croient encore aux syndicats!
C'est fini le syndicalisme , non seulement au Maroc mais au monde entier après la chutte du communisme et la mort des idéologies anticapitalistes.
Les syndicats qui existent au Maroc ont peu de représentativité et continuent tjrs à parler au nom de la classe ouvrière.. Mais en fait, les leaders syndicaux ne font que défendre leurs propre intérêts et ceux de leurs familles et amis
C'est fini le travail syndical, alors arrêtons de rêver et prions allah car c'est tout ce qui nous reste ci-bas!!!
29 - mohamed الاثنين 10 ماي 2010 - 00:59
استغرب لهدا الشحص الدي مازل يتكلم باسم النضال وهو قد باع الماتش لسنوات طوال انا كنت في المجلس الوطني لاحد مكاتبكم الوطنية باحدى القطاعات العمل النقابي في البلاد هو كله نفاق وكدب على المواطنين هو خدمة للمصالح الشخصية ليسالا هو رجوع بالمغرب الى الوراء باسم الديموقراطية والحقوق فهل تتقدوا الله في ضمائركم ايها الانتهازيون الحمقى
30 - naqabi sabeq الاثنين 10 ماي 2010 - 01:01
amawi doit créer un synndicat de retraités. car il en est un
31 - mahmoud الاثنين 10 ماي 2010 - 01:03
اخي الناضوري رك ما عارق والو لا في السياسة ولا في العمل النقابي .مذا تريد ان تحقق لك النقابة اكثر مما حققت فقبل مجيء النقابة هل انت من جاء بالترقية الداخلية.انت من كان يشاكس البصري وامثاله هل تتذكر اضرابات التعليم والصحة سنة1979 وهل انت من اطرت اضراب الكدش سنة1981الذي سميت بانتفاضة الخبز وارغمت الحسن الثاني على التراجع عن الزيادة في الاصعار وهل انت من ادى ثمن الاضراب العام ليوم 14دجنبر1990 ام كنت لا لا زلت تنتضر خشونة اضافرك ان امثال الاموي هم من جعتوك قادرا على الخروج من الظلام وتوجه نبالك نحو كل مناضل بهذه المركزية لتطعن فيما انجزوه على حساب ارواحهم احيانا.سامحك الله
32 - يحي الاثنين 10 ماي 2010 - 01:05
أتمنى أن ينشر هذا التعليق بروح رياضية..
مادامت هناك افواه مـأجورة فإن الك دش بعافية و صحة .. أهون الأشياء هو السب و القذف..و أصعب الأمور أن تقبل الحقيقية الواضحة : أن ال كدش هي المعبر الحقيقي عن الشغيلة المفربية و الشعب المفربي قاطبة،لأنها ببساطة تقود الصراع الطبقي بوعي ،و هذا ما يجعلها عرضة لأبواق مستأجرة بثمن بخس ..
33 - عضو الاثنين 10 ماي 2010 - 01:07
نقابته " جماهرية استقلالية " لكن هذا الشعار للاستهلاك و ليس لانتخاب القيادات ، و نفس الكلام و نفس الرد مثل التدخل السابق ، ، ،
أما المطالب فهي متشابهة في العموم بين الكل لأنها تهم الجيب و الاستهلاك و في المدى البعيد دوران الدرهم على كل الشرائح و بالتالي خطوة في الانتاج و التقدم .
لكن المهم أن يموت العضو النقابي مسلماً مع المسلمين .
34 - بنيونس حجازي الاثنين 10 ماي 2010 - 01:09
شطحات الأموي رفقة شعبه لم تعد تنطلي على أبسط البسطاء.ومند أن أعلن الأموي عن مسيراته كانت القناعة حاضرة لدى الجميع أن مع اقتراب ساعة الصفر سيؤجلهابأكثر من حجة وقد تعودنا على دلك من الزعيم النقابي الفد.
35 - موظف الاثنين 10 ماي 2010 - 01:11
ال صاحب المقال 10 كلام لا معنى له. ان كلامك هو الدي لا معنى له
36 - marocain الاثنين 10 ماي 2010 - 01:13
عندما ترى الاموي ينسحب فيها ان لانه اراد ان يظهر بعد غياب طويل وارادان يحقق مصلحة خاصة به فهو لايهمه المواطن فهو ونقابته انتهازيين
37 - kasm الاثنين 10 ماي 2010 - 01:15
لا الاموي و لا شباط ولا افيلال كلهم انتهازيون ومخزن بصفة نقابة
38 - مراقب الاثنين 10 ماي 2010 - 01:17
أين الكدش؟ منذ مدة لم نرى لها اي فعل نضالي على الساحة.
39 - سارة الاثنين 10 ماي 2010 - 01:19
عادي فقد إنسحب هو و من معه من مجلس المستشارين قبل ذذلك وظل سحب راتبه وكأنه لم ينسحب هو زبانيته,هده النكافات لا تجيد سوى الضرب على الطاولة مطية لتحقيق مطالبها الشخصية ومطالب من يحوم من حولها,فهل رأيتم بالله عليكم نقابة تعلق مسيرة شعبية فقط بعد تلقي أمينها العم مكالمة من وزير الداخلية وكأنه موظف لديه يأتمر بأمره,هذه مهزلة النقابات المدجمة والوصولية إنفضح أمرها ولا تمثل سوى نفسها,اظيف و أقول أن في الزيادات الاخيرة للامن الوطني صفعة ما بعدها صفعة للنكفات المغربية,لأن للدوة تريد ان تقول من أردنا ومتى أردنا رفعنا من رواتب موظفينا لا احد يسطيع ان يجبرنا -إن إستطاع الى ذلك سبيلا-فلا داعي لهذه المسرحيات الفضوحات فالمغاربة أذكى من أن يستغفلهم مثل الاموي
40 - رحمة الاثنين 10 ماي 2010 - 01:21
انcdt ستظل الاطار النقابي الوطني الديمقراطي المستقل و المسؤول و المناضل دفاعا عن كرامة الطبقة العاملة....رغم كل التكالبات...ف cdt ما يدخلها من والا...
41 - عبد القادر الاثنين 10 ماي 2010 - 01:23
خلال هذا الأسبوع قرأت في جريدة الصباح بأن رجال الأمن قد استفادوا من الزيادة في الأجور و أصبحت أجرة حارس الأمن مثلا لا تقل عن 5000 درهم شهريا. أعتقد بأن الأموي فعل خيرا عندما أجلوا المسيرات و إلا لكان لهم رجال الأمن بالمرصاد ليجربوا هذه الزيادة الجديدة على أجساد من لا يحصلون حتى على ربعها.
باختصار شديد. الزيادة التي استفاد منها رجال الأمن و العهدة على ما تناقلته الصحف المغربية منذ مدة تبدو غير بريئة.
فإما أن هذا جاء في سياق احتقان أو أزمة اجتماعية قادمة و تم الالتفات لرجال الأمن من خلال الزيادة في اجورهم كي يواجهوا الصدامات و الأزمات المقبلة كما تعودنا ذلك من خلال سنوات الرصاص. أو أن هذه الزيادة سيستفيد منها الجميع مستقبلا بعد أن يتم إعادة ترقيع بكارات الزعماء الأبطال الذين يخوضون الحروب الاجتماعية من أجل سواد عيون الطبقة الكادحة. إنك كادح كدحا لربك يا أموي فملاقيه. أنت و كل الذين يضحكون على البسطاء.
نصيحتي، كفى من هذه التمثيليات المملة، لأننا نعرف جيدا اقتصاد بلادنا و من يستفيد منه و كيف يتم رمي الفتات للمواطن المغربي سواء كان رجل أمن بعصا غليظة أو عاملا أو فلاحا أو تاجرا صغيرا. متى تنتهون؟
42 - موحند الاثنين 10 ماي 2010 - 01:25
لقد انكشف أمر كل تلك النفايات- عفوا النقاشات التي تتقن التمثيل على البسطاء. لم يعد أحد يثق في مسرحياتكم ولا يرجون خيرا ممن باع وقبض الثمن.
قالوا سنقوم بمسيرات. متى وفصل الصيف على الأبواب. سننتظر الخول المقبل لنسمع ممن لا يستحون أغنية جديدة اسمها: سنصعد النضال عام الفيل.
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال