24 ساعة

مواقيت الصلاة

24/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1818:4720:02

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟
  1. بوسعيد: المغرب خارج منطقة الخطر ولا ضرائب إضافية في 2015 (5.00)

  2. درك خريبكة يفكك عصابة لسرقة السيارات (5.00)

  3. معلمة تنقذ تلميذا من محاولة انتحار بالحاجب (5.00)

  4. فرسان "زَيَان" ينقلون أعراسهم وأهازيجهم إلى الجديدَة (5.00)

  5. ارتفاع الحرارة وتأخر الأمطار يثيران مخاوف الفلاحين بالمغرب (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المغرب يوقف ناشطين إسبان مؤيدين للبوليساريو

المغرب يوقف ناشطين إسبان مؤيدين للبوليساريو

المغرب يوقف ناشطين إسبان مؤيدين للبوليساريو

في الصورة الناشطون الإسبان بعد الإفراج عنهم

أفاد مصدر محلي انه تم توقيف 14 ناشطا اسبانيا مساء أول أمس السبت في مدينة العيون المغربية خلال تظاهرة مؤيدة لانفصاليي البوليساريو، وقال شاهد لوكالة فرانس برس رافضا كشف هويته ان "التظاهرة التي شارك فيها هؤلاء الناشطون الاسبان بدأت السبت قبل ساعة من موعد الإفطار. وفي وقت لاحق أوقفتهم الشرطة".

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية صباح أمس الأحد أنه تم الإفراج عن المعتقلين الإسبان لكنهم وضعوا رهن "الإقامة الجبرية" بالمركز الثقافي "دار إسبانيا" (كاسا دي إسبانيا) ، وحتى بعد ظهر الأحد، لم يصدر اي موقف من السلطات المغربية.

وقد جاء في تصريحات إحدى الناشطات الاسبانيات المشاركات في التظاهرة، حسب ما أوردته جريدة "الباييس" الإسبانية ، أن المتظاهرين تم تعنيفهم من طرف قوات الأمن المغربية وتم اعتقالهم واقتيادهم إلى أحد المراكز الأمنية بمدينة العيون.

وفي اتصال مع وكالة "فرانس برس"، قالت وزارة الخارجية الاسبانية انه تم جمع الأشخاص ال14 "بناء على نصيحة السلطات المحلية" في (كاسا دي إسبانيا) في العيون في انتظار أن يبحروا الأحد في الساعة 21,00 ت غ الى جزر الكناري.

وأضافت الوزارة ان شخصين منهم "تلقيا إسعافات لإصابتهما بجروح"، من دون ان تحدد سبب هذه الجروح.

وقالت الجمعية الاسبانية التي نظمت التظاهرة ان التوقيفات حصلت فيما كان الناشطون يريدون رفع لافتات "تؤيد الشعب الصحراوي وتطالب باحترام حقوق الإنسان" في العيون.

واضافت هذه الجمعية التي مقرها في جزر الكناري ان "مجموعة من عناصر الشرطة بلباس مدني اوقفتهم في شكل وحشي واقتادتهم الى مركز الشرطة"، لافتة الى ان ناشطين اثنين اصيبا جراء تعرضهما للضرب.

وفي بيان صدر أمس الأحد، اعتبرت جمعية الصحراء المغربية انه "في وقت يتوقع فيه استئناف المفاوضات" بين المغرب وجبهة البوليساريو في رعاية الامم المتحدة، فان "الانفصاليين الذين ترعاهم الجزائر لا يوفرون جهدا لعرقلة" تلك المفاوضات.

هذا وقد أصبحت العلاقات المغربية الاسبانية في الشهور الأخيرة خاضعة للمد والجزر من كلا الطرفين. فرغم الجهود التي تبلدها دبلوماسية الدولتين للتخفيف من حدة المواجهة المباشرة بين الطرفين والسهر على تبديد جميع المناوشات التي تظهر بين الفينة والأخرى، إلا أن واقع الحال يضع دبلوماسية الدولتين في امتحان متجدد وطويل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - المغربي الاثنين 30 غشت 2010 - 17:03
هذا هو الرد الجميل على هؤلاء الإستعماريون وأنا متأكد أن الأيادي الجزائرية متورطة مع المخابرات الأسبانية في هذا العمل لأنهم تعودوا على المواقف المهادنة للمغرب و إستعراض عضلاتهم الحقوقية عليه لكن اليوم أخدوا حقهم وأعتقد أن هؤلاء المتحوققون سيفكرون عشر مرات قبل الإقدام على خطو مماثلة ومن الأقضل أن يحتجوا على حكومتهم التي تستعمر سبتة ومليلية و الباسك وكاطلانيا أوالذهاب لمخيمات تندوف حيث القمع والإضطهاد والإستغلال الوحشي للصحروايين.
2 - Contradicteur الاثنين 30 غشت 2010 - 17:05
هل يمكن لهؤلاء "الحقوقيون ان يتظاهروا في مدريد لصالح الباسكيين؟
وهل يمكن ان يسمح لمغاربة يتظاهرون في الكناري لصالح الباسك؟
اجيبوا ايها الحقوقيون الاواغاد
Oui ils peuvent manifester à Madrid ou dans n’importe quelle ville ou quel village espagnol !
Oui tout le monde peut manifester en Espagne et les agents du makhzan pro marocains manifestent en Espagne pour le Sahara !
Les Basques, les Catalans et les autres minorités manifestent tout le temps et sans problèmes pour leur indépendance et sans être cassés par Lmerda !
Seule la violence n’est pas autorisée pour revendiquer ses opinions politiques ! D’où l’interdiction de l’ETA Basque que prônent la lutte armée, le terrorisme, la violence pour !!!
Compris الوغد الرا س قاسح بصح !
3 - kamall الاثنين 30 غشت 2010 - 17:07
رحم الله يوسف ابن تاشفين
اصبحنى نهان حتى داخل الوطن وهدا بسبب المخزن الجبان والدي يكتفي
دائما في مثل هده الظرووف بترحيل العدو.ونحن في شهر رمضان تنهال علينا الإهانات
من الشرق والغرب .
اينك يا يوسف ابن تاشفين لترى
من يحكم المغرب اليوم كيف حولو عاصمتك مراكش الى ماخور لعجائز فرنسا
وكيف ان ارثك العظيم في الجهاد و توحيد المغرب
وقهر الإسبان الخبثاء
اصبح سراب محسور في كتب الثاريخ . وحلما نتمى ان يعود .اننا خواني المغاربة ادا تحرير سبتة ومليلية وجزر الكناري .علينا
ان نتحرر من هدا النظام المخزني الفاسد اولا .
رمضان كريم لك ابناء بلدي في المغرب الجريح
4 - anti-polisario الاثنين 30 غشت 2010 - 17:09
ليتظاهروا أولا بإسبانيا لصالح الباسكك و الكطلان،أو جبل طارق لاسترجاعه¿
Banda de cucarachas,porque no hacer una manifestacion a favor del pais vasco y catalaunia ? porque no ma manifestais por Gibraltar ?
خصوم شي تحميلة هاد بورقعة
5 - علي المغترب الاثنين 30 غشت 2010 - 17:13
الحمد لله بدأت أحسّ أن كرامة المواطن المغربي الحرّ بدأت تُستردّ
أضنّ أنّ الوقت مناسب للوقوف إلى جانب الباسكيّين المضطهدين
المرجو النّشر وشُكراً
6 - med الاثنين 30 غشت 2010 - 17:15
il faut que la loi soit appliquee sur ces psykopattes espagnoles qui ne cessent de pertuber notre vie ,si non c est la pagalle qui regnera ces gens ne cherchent qu a faire du chantage ,imaginez vous est ce que les autorites espagnols vont agir si les marocains facent le meme chez eux donc l application de la loi sur qui ce soit va mettre fin a ces conneries
7 - مرزوكة الاثنين 30 غشت 2010 - 17:17
كان على احدى الجمعيات المغربية أن تتدخل، ولو سالت الدماء، لتلقن هذه الشردمة أحسن درس في حقوق المغاربة في حماية الاراضي المحررة والنضال من اجل استكمال الوحدة الوطنية........هذا لمن قالوا # أجي لعشي ونشني #
8 - Mohamed الاثنين 30 غشت 2010 - 17:19
النشطاء الإسبان ال14 يرحلون على متن قارب اسباني بدل الطائرة، حسب الخارجية الإسبانية
30/08/2010


أفادت وكالة الأنباء الإسبانية اليوم
9 - abdulkader الاثنين 30 غشت 2010 - 17:23
سياسية المغرب الخارجية فاشلة فاشلة فاشلة، كل الدول طمنعت في المغرب بعض الدول وصفتنا بدولة الدعارة، حتى (حقوقيين- مشاغبين)، اصبحوا يدخلون و يخرجون من المغرب بدون رقابة
سياسة الدولة فاشلة
10 - محمد الاثنين 30 غشت 2010 - 17:25
اخوة مغربي احن اولي مسلسم في لماذاحقد كل شئ الا و الجزائر سب شتم اتقوي الله انني في اوخراشهر رمضان ليس الجزائر احسن من مغرب ولس مغرب احسن من الجزائر صاح رمضانكم اخوت مغارب
11 - مغربي الاثنين 30 غشت 2010 - 17:27
أوقفوا هذه المهزلة بفرض الفيزا
على الإسبان،فلسنا في حاجة الى
فرنكاتهم . ولا خير يرجى ممن
انتزعنا صحرائنا منهم.
فهل تسمعون عن قوم تصل بهم الوقاحةالى التظاهر في بلد آخر؟
اللهم ان هذا لمنكر.
12 - طه الاثنين 30 غشت 2010 - 17:29
فعلا هذه هي الفوضى داخل التراب الوطني من أناس غرباء يؤيدون المرتزقة في قعر مدينة العيون ، والله يجب تقديمهم للعدالة المغربية بحكم زعزعت النظام ، والقيام بوقفة بدون ترخيص والقيام كذلك بالفوضى وتتخد العدالة المغربية مايجب اتخاده نحو شباب طائش ومدعم من طرف أعداء الوحدة الترابية . لقد انتهت حرب الرمال وبدأنا في حرب العصابات والديبلوماسية الخارجية . والله لاتنفع معهم مايسمى بحقوق الإنسان تنفع معهم الزرواطة ، الزرواطة أو تلفيق تهم لهم .
13 - من العيون الاثنين 30 غشت 2010 - 17:31
أولا فالشرطة المغربية لم تعنف هؤلاء الأشخاص الذين يدعون بأنهم جمعويون وحقوقيون بل عنفهم مواطنون مغاربة غيورون على وطنهم نظرا للاستفزازات التي قامت بها هذه الشرذمة.
ثانيا تشكراتنا للشرطة المغربية على روحهم الوطنية وعلى مدى احترافيتهم في التعامل والتأقلم السريع والمتقن مع جميع الملفات والوضعيات، تحياتنا لهذه الفئة المواطنة على المجهودات المبذولة.
وسنتصدى كمواطنين غيورين على هذه البلاد لكل من سولت له نفسه المساس بمقدساتنا الوطنية و الدينية. ووالله حتى أضربن على عنق كل من حاول ذلك. وعلى الإسبان أن يصلحوا أمورهم وفض مشاكلهم قبل الخوض في مشاكل الغير ويمارسوا العمل الحقوقي والجمعوي لإنصاف الشعب الباسكي.
وندعوا إلى محاربة هذا السلوك الأجنبي الذي يسعى إلى التدخل في أمورنا الخاصة.
14 - nadia de nador الاثنين 30 غشت 2010 - 17:33
اه لو تعلمون كمية الحقد والغيرة التي يحسون بها اتجاه المغرب هؤلاء الاسبان وطبعا لا اعمم,البارحة تناقشت مع اسبانية ممن يؤيدون اطروحة البوليساريو ولما قلت لها ماذا لو المغاربة ذهبوا الى برشلونة للمطالبة باستقلال كاتالونيا قالت لي ان الصحراء لا تزال تخضع للسيادة الاسبانية وان المغرب سلم لنا الادارة فقط وان هؤلاء الاسبان تظاهروا في بلدهم وهذا من حقهم...اوا اش باقي ما يتقال لهادو؟
15 - رودريكز ألفارو الاثنين 30 غشت 2010 - 17:35
يا مخابرات اسبانيا ويامخابرات الجزائر ومعها دول أخرى، ويا ايها الداعون إلى الانفصال، الذين يكرهون العمل، ويحبذون شرب الشاي، والاستماع إلى إذاعة جهاز الأمن العسكري الجزائري، وبضعة خونة من قادة جبهة العملاء البوليساريو، لا وجود لبترول في الصحراء، ومن أراد العيش بسلام عليه تعلم حرفة، ومن يبحث عن الارتزاق، فقد إنتهى، لوجود عولمة، ولا داعي لخلق قتن بالمغرب، لأنه عندما سيعلن رسميا غياب قطرة نفط في الصحراء، فإن مخابرات اسبانيا ستكف عن تمويل جمعيات البوليساريو، كما ان الامن العسكري الجزائري سيفكك مخيمات تندوف التي يقطن بها سكان منحدرون من قبائل الطوارق ومالي والنيجر، وموريتانيا، وليبيا، والجزائر، ومغاربة، وبعدها ستنتهي أطروحة الوهم، القائمة على فكرة إحداث دويلة الوهم التي سميت كذبا وبهتانا الجمهورية الصحراوية الوهمية، بقيادة محمد عبد العزيز الذي درس الطب مع قيادة الجبهة في الرباط، وكان منتميا إلى الحزب الشبوعي المغرب، الذي أصبح يسمى الأن حزب التقدم والاشتراكية، حيث كان حلمهم مثل أحلام رفاق تشي غيفارا قلب نظام الراحل الحسن الثاني، لكنهم فشلوا لمرات عديدة، وتبخر الحلم، ليصبح قادة جبهة البوليساريو، مجرد موظفين في المجال الأمني يشتغلون تحت إمرة الأمن العسكري الجزائري، اما دعاة الانفصال داخل المغرب، فهم مجرد كسالى، رسبوا في الامتحانات، منهم من غادر التعليم، واغلبهم كسالى، يحبون شرب الشاي طوال الليل، والاحتجاج بعد الاستيقاظ من النوم من أجل الحصول على أجرة شهرية، دون إنجاز ولو عمل، والتهكم على الموظفين، وممارسةالعنصرية إزاء الرجال والنساء ذوي البشرة السوداء، في تحدي سافر لإحترام حقوق الانسان، وكذا لكافة الديانات السماوية، التي رفضت العنصرية. ومع ذلك لا أحد من الذين يقولون إنهم صحراويون مارسوا النقدإزاء تفشي ظاهرة التواكل في الجنوب، والعيش بطريقة جد تقليدية رغم رفع شعارات الحداثة من خلال التجني على حقوق الانسان، وهي بريئة منهم.
16 - Salaheddine الاثنين 30 غشت 2010 - 17:37
تحية لشرطة مغربية
17 - hamada الاثنين 30 غشت 2010 - 17:39
هذه الخطوة سابقة خطيرة وما سيتبعها أخطر، لذلك وجب أمرين اثنين:
1-الضرب بيد من حديد ورد الصاع صاعين والبادئ أظلم، يجب تكسير عظام هؤلاء الأوغاد كما ألفنا منكم تكسير عظام شعبنا الجريح.
2-تفعيل المسطرة القانونية ضد هؤلاء، فهذه جريمة ارتكبت فوق التراب المغربي، كان على السلطات اعتقال هؤلاء وتقديمهم للمحاكمة بتهمة مس أمن وسلامة الدولة والإخلال بالنظام العام، بعد قضاء عقوبة السجن يتعين آنذاك تفعيل مسطرة الطرد. أين مبدأ إقليمية القانون الجنائي؟ أين وزارة العدل؟ كفانا ذلا وهوانا، كفانا من هذه الدبلوماسية الجبانة (باركا علينا من هاذ السياسة ديال العهر وتقواديت)
18 - زروالي حر الاثنين 30 غشت 2010 - 17:41
هذه المظاهرة جائت مباشرة بعد تظاهر المغاربة أمام باب سبتة ومليلية ،وبالتالي فإن إسبانيا تريد بهذا أن ترسل لرسالة للمغرب ،لاحق لك في المطالبة بسبتة ومليلية ،وإن فعلت هذا فإن سأعود إلى الصحراء التي تعتبر بؤرة توتر كل دول العالم تضغط على المغرب بسببها،فأمام المغرب خيارين إما أن يلغي الاحتجاجات على سبتة وزمليلية وإما سيدخل في مواجهة مباشرة مع إسبانياستكون عواقبها وحيمة في الوقت الراهن.فرطنا في كل شيئ آه على أيام طارق بن زياد وموسى بن نصيرو..........وعبد الرحمان الغافقي آه ثم آه خسر العرب كل شيئ وفرطوا في مجدهم وحضارتهم ولم يبق أمامهم إلا التبغية برأس منحني.
19 - meknassi الاثنين 30 غشت 2010 - 17:43
عاش الملك وعاش الشعب المغربي من طنجة الى لكويرة.
فلولى السلم والامن والحرية الذي يعرفه المغرب لما فكر هؤلاء بالسفرالى بلدناو با لقيام بهدا العمل الا اخلاقي .
20 - albarnoussi الاثنين 30 غشت 2010 - 17:45
je pense fortement que c'est cde l'espagne à ce que c'est passé recemment à mellilia. si ils se soucient des droits de l'homme , ils n'avaient qu'a regarder ce que se passe chz eux .salami
21 - driba الاثنين 30 غشت 2010 - 17:47
je pense que les autorité marocaine doit amener gnawa et les faire danser avec ces gitans et ne pas répliquer par une action de force .
la démocratie nécessite avoir un sang anglais et pas marocain pour ne pas tomber au niveau de ces gitans .
22 - محمد المالكى الاثنين 30 غشت 2010 - 17:49
لله أ كبر كبيرا وسبحان آلله بكرة وأصيلا وصلى آلله على سيدنا محمد وآله وصحبه
آلصحراء مغربية وستبقى مغربية إن شاء آلله إلى أن يرث آلله آلا رض ومن عليها ونحن فى آلطريق إن شاء آلله لتحرير سبتة ومليلية والجزر آلجعفرية
كما يطيب لى أن أتقدم بالشكرآلجزيل والحار إلى آلسلطات آلمغربية بمدينة آلعيون على تدخلها ضد أولئك آلأعداء والضرب بيد من حديد على أيديهم وعلى أيدى كل من تسول له نفسه آلمساس بأمن وسلامة وطننا آلمغرب ووحدته آلترابية
وعاش آلشعب آلباسكى
23 - مهاجر الاثنين 30 غشت 2010 - 17:51
من المسؤول
نعم الكل يعلم الحضيض الدي وصل الية دلك البلد الدي يسمى المغرب على جميع المستويات الدينية و القيميةوالاخلاقية والثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصاديةو...المغرب اصبح اسمله مقرونا بالفساد الرديلةالدعارة اللواط الا جرام الفقر الامية القمع الظلم البطالة اليئس....نعم هده هي صورة المغرب في كل مكان وهي حقيقة واقعية معاشة بشكل ملموس لا يمكن نكرانهااو تغطيتها بغطاء الانتماء او الوطنية وغير دلك.ولكن من المسؤول عن كل هدا.هدا هو السؤال الجوهري الدي يمكن ان ننطلق منه لتغير حالنا.اعتقد ان المسؤول الاول هو الانسان المغربي الدي رضي ان يكون حثالة البشرية وديل الانسانية
24 - chakkr الاثنين 30 غشت 2010 - 17:53
تحية نضالية لجميع اجهزة الامن المغربية.و شكرا على اليقضة.
وتحية لكل مواطن غيور ساهم ولو بكلمة او بركلة.
الاسبان آخر من لهم الحق في الكلام على حقوق الانسان. و هم الاعداء الحقيقيين للشعب المغربي .ولا يمكن ان تزول هذه العداوة الى بالاسترجاع النهائي لكل شبر من اراضي الوطن المغتصبة من طرفهم.
25 - مغربي 1 الاثنين 30 غشت 2010 - 17:55
هاو هو جاب ربي و كلاو حتى هما الزرواطة المغربية..جاو برجليهم ..الآن أصبحت الحروب ممنوعة في العالم..1 لأنها لا تجدي نفعا 2 لأنها تؤخر الشعوب عشرات السنين ..3 تبدل الحكام...و لما شعر الجزائريون بهذا بدلو التكتيك و بدأوا يعتمدون على حقوق الإنسان..بلا حياء بلا حشمة..هم الذين أصبح عندهم 1 لتر من الدم البشري لا يساوي حبة هلوسة..على المجتمع المدني المغربي أن يتحرك و يواجه في الشارع هؤلاء و يقوم هو الآخر بحملة مساندة للباسك و القبائل ..
26 - اية الاثنين 30 غشت 2010 - 17:57
فلمادا المغاربة لا يتضاهرون حتى عاى ارضهم المغصوبة ناهيك ان ازر الشمال البيس باسكو ام كاتلونيا فانهم سييقيمون الدنيا ويقعجونها بينما بعض خطانوس يدخلون بين الشفروالضفر فاليحيا المخزن والزرواطة والسلام
27 - fuck polisario klab!!!!! الاثنين 30 غشت 2010 - 17:59
tahiya
تحية لشرطة مغربية
28 - مغربي أس 2 الاثنين 30 غشت 2010 - 18:01
وصوليون ، بلا شغل و لا مشغلة ، لو كان الامر بيدي لقدمتهم الى المحكمة ، طبقا للقانون ، و دلك من أجل تجمهر غير مرخص بالشارع العام، و عرقلة حركة السير ، و التأمر على أمن الدولة.
29 - Ahmed الاثنين 30 غشت 2010 - 18:03
دوقو لي داقو المغاربة معند البوليس في مليلية ..ولكن حذار من هجمة إعلامية إسبانية تشتت كل ما جمعناه..لا للتعنيف،فقط إمنعوهم من دخول صحرائنا
30 - mjid الاثنين 30 غشت 2010 - 18:05
على الدولة المغربية ان تقوم بواجبهالحماية الوطن و دلك بفرضها الفيا على سكان اسبانيا،ومعاملتهم بالمثل ارسال جحافل من العاطلين الى اسبانيا كحقوقيين للفاع عن الاجانب الموجودون فوق التراب الاسباني،ودعم الباسكيين في نيل استقلالهم.وامام هدا الاستخفاف الاسباني قررنا نحن جماعة من المواطنين التوجه الى اقاليمنا الجنوبية حاملن كتاب الله وعصي من النوع الجيد ننهال بها على رؤؤس من سولت له نفسه اهانتنا في وطننا،وقد اعر من اندرa
31 - MAROCAIN الاثنين 30 غشت 2010 - 18:07
ماقام به المسؤولين الامميين هو خير عمل
فتحية جد حارة للامن الوطني والمخابرات المغربية والجيش الملكي والقوات المساعدة ولكافة الاجهزة الرسمية على المجهودات المدوولة من اجل حماية التراب الوطني وهده مناسبة لكافة المغاربة من طنجة الى الكويرة من اجل ان نكون يقضين ميد واحدة من اجل التصدي للخونة ولاعداء التراب الوطني
لن تفلحو في زعزعة المملكة الشريفةلان المغاربة و عبر التاريخ لم يكونوا خونة ولم يرضوا ان يمس التراب المغربي بسوء
فمزيدا من الوطنية ومزيدا من التصدي لبيادق المخابرات الجزائرية
عاش المعرب وعاش صاحب الجلالة ونشكره على اهتمامه بتطوير المملكةوعاش المغاربة
32 - مروكي دوريجين الاثنين 30 غشت 2010 - 18:11
قمت بزيارة مؤخرا لبروكسيل وألتقيت بصديق من الشيلي وبمجرد حديثنا عن الإسبان قال لي: لا تثقوا فيهم إنهم أخبث شعب على الإطلاق، عنصريون إنتهازيون يحتقرون الغير، فهذه التظاهرة ليست حبا في الصحراويين وإنما لزعزعة الثقة التي اصبح يتمتع بها المغرب ولتقويض الجهود الديبلوماسية لرأب الصدع بين الحكومتين على إثر أحداث مليلية وسبتة...
33 - maghribi 7ta al mout الاثنين 30 غشت 2010 - 18:15
تحية الى كل شرطة المغربية التى استرجعت كرامة المغاربة و الأفارقة المهدورة علي يد العنصرين في اسبانيا وسبتة ومليلية المحتلتين
** الله ** الوطن ** الملك**
34 - baghdadi الاثنين 30 غشت 2010 - 18:17
السلام على العيون والصحراء مغربية وليحيى المغرب من وجدة عبر الحسيمة الى طنجة ومن طنجة عبر اكادير حتى لكويرة٠
من مدينة ليون احيي الشرطة المغربية على ما قامت به ردة فعل كنا ننتضرها فدمنا ليس رخيص ما قاموا به الخنازير في مليلية المغربي من ضرب وشتم للمغاربة كان يحتاج الرد باي وسيلة ممكنة وليعلم الخنازريون والخزاء ريون ان المغاربة هادؤون مالم يتعلق الامر بشعار الله لوطن الملك و تحية نضالية لهسبريس اللتي تسمح لنا ان نناضل على صفحاتها و نعبر عن اراءنا ٠
35 - هنرى الملاح الاثنين 30 غشت 2010 - 18:19
1 أعادة قراءة التاريخ المغربي واظهار الوجه القبيح للأسبان وقتل الموركسيين وطردهم
2 فتح باب الأعلام العربي للمطالبة برفع الدنس عن المساجد التى تحولت لكناءس في المدينتين
3 مطالبة المغرب رسميا الجامعة العربية للتدخل في قضية سبتة ومليلية
4 تشجيع الأنفصال الأسلامي في الأندلس ودعمه عربيا
5 قطع الطريق على الأسبان من سبتة ومليلية
6 تجويع ساكنة المدينتين وحصارهما لرفعهما صور الملك الأسباني بدل صور العاهل المغربي نصره الله وأيده
7 قتل مصدر الدخل الأسباني وهو السياحة بتحويلها لشمال المغرب وخاصة السياحة البحرية
8 منع اي مواد غدائية تدخل مباشرة عبر سبتة ومليليةفلا يعقل تغدية المحتل
9 خلق نوع من التضامن المغربي العربي للتعريف بمكر الأتحاد الأوروبي
10 رفع شكاية للأتحاد الأوروبي رسميا بخصوص المدينتين المحتلتين
36 - achraf الاثنين 30 غشت 2010 - 18:21
un gran saludo a la policia de la ayounne por lo q an izo con los churesos de mierda tienian q matar los d una ves y nos descansamos d ellos ijos de perras son provocadores y cobardes y vocasos les digo alos espanoles q no puedies con los marroqes no tienes los cojones q tienemos churesos de mierda pronto recoperamos sauta y mlilia in chlalah **salm alos marroques watanyin
37 - بوسيف الاثنين 30 غشت 2010 - 18:23
رد على 70و74
ما علاقة تعليقكم بالموضوع؟
اكيد أنكما نفس الشخص مع تغيير الاسم المستعار,وأنصحكما بمغادرة البلد مادام لا شىء يعجبكم فيه,فأرض الله واسعةخيث الحريات الى ما نهايةو جنة الخلود,أما التطاول فهو غير مقبول سيما من مفقودى الحسب والنسب ,هل فهمتما؟
38 - مغربية الاثنين 30 غشت 2010 - 18:25
و اخيرا عرض مضحك في شهر رمضان لهذه السنة
فعلا حتى القدر يعرف ان الصحراء مغربية .البلدان الوحيدان اللذان يريدان تقسيم المغرب باسم حق الشعوب في تقرير المصير بلاهما الله بنفس البلية و بوجود شعبين يطالبان بنفس الحق القبائل في الجزائر و الباسك في اسبانيا.
و لكن و خا هكاك وجهم مقزدر و ماكيحشموش
39 - sami الاثنين 30 غشت 2010 - 18:29
si leurs monrors les amenais faire un tour a tindouf ca serait bien pour leur conscience la ce n'est pas des manifs qu'il fo je crois qui'l vont appeler a la geurre contre l'algerie qui en fait une prison a ciel ouvert.mais je dis ca pour les gens honnetes mais ces 14 vaches n'ont que le cerveau d'une huitre donc incapable de raisonner normalement.allez manifester pour les basque soutenez l'eta on va bien s"amuser bande de lache mais le maroc est fautif normalement tu touchees a l'unite de la nation tu passes au tribunal et c 20 ans min d e durs travaux mais bon c dommage car c ces droit que vous denoncez qui vous ont permi de venir nous cracher a la figure chez nous. nous devonsexepter l'unite de la nation de ces droit de l'homme car les ennemis en profitent pour nous faire mal a bon entendeur salut
.
40 - محمد رحيم الاثنين 30 غشت 2010 - 18:31
الأمر بسيط للغاية
لو أنه تم ترحيلهم إلى الرباط للمحاكمة لأخذت القضية منحى آخر ولو قضوا في انتظار البحث و التحقيق عشر سنين لكان خيرا لهم ودرسا لمن معهم و وراءهم ، أظن أن المخازنية الله يخلف عليهم اهل جود وكرم ، اللهم انصر السلطان
41 - larachi الاثنين 30 غشت 2010 - 18:33
cette manifestation bien, étudiez car la chaleur de les élections de l Espagne ils arrivent mais j encourage la pénétration de police civile ils ont fait bien le maquillage
42 - عزالدين الاثنين 30 غشت 2010 - 18:35
هل يمكن لهؤلاء "الحقوقيون ان يتظاهروا في مدريد لصالح الباسكيين؟
وهل يمكن ان يسمح لمغاربة يتظاهرون في الكناري لصالح الباسك؟
اجيبوا ايها الحقوقيون الاواغاد
43 - adnane الاثنين 30 غشت 2010 - 18:37
بسم الله،يا اخواني كل جالية مفروض عليها أن تعمل بما هو معمول به في البلد المضيف،أي يجب مراعات قوانين هذا البلد وأن لا ساهموا في تخريبها بأي شكل من الاشكال،فكيف يعقل بهذه الفئة أن تحاول زعزعة كياننا،والله لواجب علينا ردعهم بالعنف قبل الحوار،الغرب بلد واحد والصحراء جزء منا،أما بخصوص الكاتب فلا أدري لماذا هو متحادق على المغاربة.
44 - عبدالله الساخي الاثنين 30 غشت 2010 - 18:39
لو كنت شرطيا لفعل نفس الشيء لأن هؤولاء لا يستحقون الرأفة.لمادا لا يقومون بتظاهرة ضد السلطات الاسبانيةحول ما يقع في سبتة ومليلية المحتلة.
تحية كبيرة للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والادارة الترابية والأمن الوطني والقوات المساعدة ولكل من يوفر لنا الأمان ويبعد عنا الفوضويون
45 - سعيد الاثنين 30 غشت 2010 - 18:41
هل يمكن لهؤلاء "الحقوقيون ان يتظاهروا في مدريد لصالح الباسكيين؟
وهل يمكن ان يسمح لمغاربة يتظاهرون في الكناري لصالح الباسك؟
هذا كلام جد منطقي ..ويمكن أن تطرحه الخارجية على خارجيتهم.....
أما بالنسبة لابالماس فهناك (بيضاوا) ارسلوا لهم بيضاوا في سياحة، السفر لا يتعدى بضع ساعات، وبيضاوا اولاد المخزن يقوا الغرض...سلميا...فتواجد المغاربة هناك ضروريا....هناك فراغ ملأه الانفصاليون....المغرب 30 مليون لا يتحركون بينما 2 بيادق معمرين ضامة..أش هذا؟؟ فينهم الأحزاب باش تهيككل الطلبة والشباب في خرجات لأسبانيا ولا لاباسماس ولا غيرها
فكروا معي ...أجرة مدرب كرة القدم الشهرية نستطيع بها لو كان هناك أوفياء للراية الوطنية العجب...
لماذا لا تنظم خرجات لأقاليم الجنوبية على طول السنة؟؟؟أش خاص؟؟ إذا كان هناك من يتحمل المسؤولية وكان هناك شباب واعي كل ذلك سيكون جميلا....
فتحركوا ترزقوا ..واعلموا أنهم يريدون " التحياح" من الوسط...الخطة معروفة....
في 26و27 شتنبر ستنظم الجزائر تجمعا من 200 أجنبي يتدارسون مثل ما حدث....فهل سيصبح المغرب في منطق الدفاع؟؟ أم سيقوم بشكايات للأمم المتحدة بأن هناك أجانب يدخولون المغرب من أجل خلق الاضطرابات....فهل يقبل الاسبانيون أن نذهب لإسبانيا كي نتظاهر؟؟؟..اللهم أرينا فيهم قوتك....
لماذا لا يدافع الصحراويون عن مغربيتهم، إن كانوا فعلا صادقين مع انفسهم ومع وطنهم ومع الله..لماذا لا يخرج لهم صحراويون وطنيون ويقولون لهم ارحلوا عنا لا نريدكم...لماذا لا يكون هناك خلية رهن الاشارة لتتدخل في الوقت المناسب ...والله إنهم محظوظون فلو كانو قريبين من البيضاء لرجعن حبلى ورجوا خائبين كي لا يعودوا إلا وهم يسلمون..
مثل هذه الأحداث تثير غضبي...أعطيه عضة يدوز ليك القلوش..
46 - نوفل الاثنين 30 غشت 2010 - 18:43
شعيبة لتيشجع سياسة الزرواطة ضد هذالمناضلين دجوج دريال,تينسى بأن الزرواطة ليوم تتكلم فلكاوري غدا غتكلم فيه.المحافظة على النظام إيه الزرواطة لا.شعيبة ماغيفهمش هد اللغة ومغتعجبوش ولكن هدي هي لهدرة لي تدير الفرق بين الدول لي عايش فيهابنادم بكارمتو والدول لي عايش فيها بنادم تيحلم بكرامتو.
47 - بنادم الاثنين 30 غشت 2010 - 18:45
لمادا تسمونهم ناشطون حقوقيون هؤلاء مرتشون اين كانوا عندما تم تعنيف المغاربة في مليلية المحتلة
48 - the patriot الاثنين 30 غشت 2010 - 18:47
i get fed up with people intervening our internal issues while they have their own issues .they pretend that they are the land of democracy and equality. as these spanish who ignore their problems with the minorities they practice segregation and racism but they think it s acceptable beside you can t be like morocco i admet that we have issues but at least the whole society is one unity
49 - Abdellatif الاثنين 30 غشت 2010 - 18:49
On est fier de notre police.Et ici elle accomplit un devoir national de haute importance ;on ne doit plus baisser notre degré de veille contre quiconque passe à la provocation sur notre territoire national.Vive la police Marocaine
50 - صحراوي من العيون الاثنين 30 غشت 2010 - 18:51
بعد أن عجز المخزن عن فضح المتورطين في إشعال فتيل أحداث العيون 99 وتقديمهم للمحاكمة، ومع اقتراب حدوث نزيف وانهيار نهائي للبوليساريو، وبعد الهدوء الذي عرفته الأقاليم الصحراوية على مدى السنوات الأخيرة هاهم حراس العهد القديم يعودون مرة أخرى للزج بالعيون في أحداث جديدة فالمسار الحالي للقضية لم يعد يروق لهم والجهوية الموسعة لا تناسبهم، لذلك فهم سيختلقون أحداث جديدة بمساعدة حثالة ما يسمى بالحقوقيين ليقدموا للجهات العليا تقارير ساخنة تفيد أن الوضع بالصحراء أصبح خطيرا وووو,,,,فيسلمهم الملك مرة أخرى زمام الأمور ويعودو للواجهة وفي جعبتهم ترقيات وتعيينات وأموال طائلة مع التغاضي عن نهبهم وسرقتهم للمال العام باسم قضية الصحراء وغير ذلك.
هذه هي الحقيقة ليصبح الضحية دائما هو المواطن البسيط في الصحراء الذي يريد العيش في سلام فليتركوه يواجه تبعات شهر رمضان والعيد والدخول المدرسي بعيدا عن السياسة.
أتوقع قريبا أخبارا عن وقوع أحداث ومناوشات ومظاهرات للإنفصاليين وغيرها,,,لكن يجب أن يكون إيماننا بالوحدة الوطنية وبضرورة محاربة الفساد والكذب على الشعب أقوى من أي شيئ آخر فالمومن لا يلدغ من جحر مرتين
51 - TAREK IBN ZAYAD 2 الاثنين 30 غشت 2010 - 18:53
EST CE QUE NOUS MAROCAINS ON A LE DROIT DE FAIRE DES MANIF. A MADRID EN FAVEUR DES BASQUES . NON BIEN SUR. DONC UN GRAND BRAVO A NOTRE POLICE.CONTINUER DANS CE SENS CONTRE CES ENERGUMENES.
52 - Chnigri Ayyad الاثنين 30 غشت 2010 - 18:55
رمضان كريم وكل الشعب المغربي بخير و تمنياتي لكل الشعوب المسالمة بالرخاء و الإزدهار على الدوام.
أرى أن هذه الشرذمة الوقحة والمدعومة من طرف أعداء وحدتنا لم تراعي حق الضيافة ولا حق هذا الشهر الكريم ولا كرم المغاربة وتسامحهم ولا شيء من هذا وعند ضنها أنها فعلت شيئا يمكن أن يحقق لها مآربهاو أنها يمكن أن تسيء إلى قضيتنا الأولى ولكنها خابت هي وسائقها الافتراضي بحيث أن القضية انقلبت للنقيض حيث أحيت ما تعود عليه المسلمين من فتوحات شهر رمضان الأبرك و أبت إلا أن توقد في النفوس ما أهملناه أو تغافلنا عليه لقد نالت هذه الشرذمة من الحثالة الإسبانية ما يمكن أن نسميه نفحة نسيم لا لشيء إلا لأننا نعلم أنها أي هذه الشرذمة ما هي إلا فقاعة للاختبار وجس النبض وفي نفس الوقت أعطت فرصة للمسلمين ألا يمر هذا الشهر الكريم بدون جهاد أو مقاومة كما أن هذا الفعل المخل بالقواعد الدبلوماسية أعطى شحنة قوية للمواطنين حتى يكونوا على استعداد لما هو آت لا محالة فهنيئا لإخواننا الصحراويين على يقظتهم و هنيئا لنا بالعين الساهرة على حوزة الوطن والدين من جيش ودرك وقوات مرابطة وامن داخلي وعلى رأسهم الخادم الأمين لهذه الأمة الأبية جلالة الملك محمد السادس أدام الله عزه ونصره لما يقدم لشعبه ورعاياه في كل مكان ولما يجري على يديه من تحديث وتطوير وصلى الله على سيدنا محمد قدوتنا الكبرى و سلم
53 - Prof الاثنين 30 غشت 2010 - 18:57
بسم الله الرحمن الرحيم
ما رأي الصحافة الإسبانية في تعذيب سلطاتها لبعض الشباب المغاربة فقط لحملهم الراية المغربية؟ كيف سيكون رد فعل السلطات الإسبانية لو قام بعض المغاربة بتظاهرة من أجل استرجاع مدينتي سبتة ومليلية؟ بدون شك التعذيب والضرب والقتل .
أليس من حق المغرب الدفاع عن وحدته الترابية؟؟
أين كانت حقوق الإنسان عندما تم الإعتداء مؤخرا على المواطنين المغاربة من طرف السلطات الإسبانية؟ أم ليست المواطنين المغاربة أية حقوق؟؟
كيف تتجاهل الصحافة الإسبانية دعم بلادها للإرهاب في الصحراء المغربية؟
كيف تتجاهل الصحافة الإسبانية معاناة إخواننا المغاربة في مخيمات العار والدل على يد الإرهابيين المرتزقة البوليزاريو؟
إلى متى سيستمر دعم إسبانيا والجزائر للإرهاب في الصحراء المغربية؟
أرجو من الحكومة المغربية إذا كانت لها غيرة على صحرائها قطع جميع أنواع العلاقات مع الجارة الخبيثة (أقصد الحكومة فقط ولا أقصد الشعب الجزائري المسلم ) بشكل نهائي.
54 - AZEDDINE EL MARROQUI الاثنين 30 غشت 2010 - 18:59
primero feliz ramadan a todas y a todos y un saludo a mi pais desde TANGER hasta ALGWIRA. Lo que pido a la autoridad marroqui que actue con dureza esa gentuza,drogadistas y analfabetos españoles de Mier... y que les juzgan con la ley mas dura del codigo penal MARROQUI,tenemos que ensegñarles que no se puede jugar nuestro sagrado pais,tenemos que unirnos todos rey governo y pueblo pa proteger nuestras tierras desde el norte oriente y sur cerramos todas las puerta, y que se muere de hambre la españa analfabeta y que se va al infierno algeria la francesa y machacaremos los mercenarios terroristas somos una potencia tenemos todo podemos jugar con muchas cartas y abrimos otras puertas aotros pueblos del mundo quien quieren coperar y avanzar por el bien y el interes de nuestros pueblos VIVA EL REY VIVA MARRUECOS Y VIVA EL PUEBLO MARROQUI NO OLVIDES PUEBLO MANOS DURA A QUALQUIERA QUE SE LE OCURRE SOLAMENTE HACER DAÑO A ESTE SAGRADO PAIS WA CHOCRAN.
55 - مغربي الاثنين 30 غشت 2010 - 19:01
الجواب على هذا التصرف هو أن يقوم حقوقيون مغاربة بمظاهرة في إحدى الأقاليم الإسبانية لصالح الباسكيين
56 - فيصل تمارة الاثنين 30 غشت 2010 - 19:03
تدخل هذه التحركات الإسبانية بإسم النشاط الحقوقي الداعم لما تبقى من جبهة البوليزاريو،في إطار استرتيجية توازن الرعب ،خصوصا الحرج الذي تورطت فيه الحكومة الإسبانية من أحداث عنصرية داخل التراب المغربي المحتل سبتة،وما واكب ذلك من تحركات ديبلوماسية،وأعتقد أن هدا النشاط الإستفزازي الإسباني يهدف في بعد السياسي لمحاولة جس نبض الحكومة المغربية ،و انتظار مايمكن أن يكون عليه رد فعل الداخلية المغربية،إلا أن إنتظارات الحكومة الإسبانية سقطت في الخيبة وعومل نشطاؤها بصرامة الدولة ذات السيادة ،كان الإسبان يتوقعون أن يعاملوا كظيوف أعداء ،كما عودتنا الحكومة المغربية من قبل في نهج سياسة المهادنةوامتصاص الغضب،إلا أن ما شجع حكومتنا على التدخل بهذا الشكل الإجرائي المناسب للحالة،هو وجود البيئة الملائمة في تطور ملف الحكم الذاتي ،و تواصل إنقراض مشروع الجمهورية الصحراوية المزعومة ،وان المغرب ضمن ضمنيا الإجماع الدولي في دعم مشروع الحكم الداتي.
إن الطريقة التي عومل بها هؤلاء النشطاء ،جديرة بالتنويه والشجيع،(خصوص إذا ما تعلق الأمر بأمن الدولة.)لأنها إجراء ضد نشطاء يدعمون حقوق انفصاليين لهم روبط مباشرة وتنظيمية مع تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي،الموقف الصارم والشجاع المغربي هذا ،يمكن أن يضع حدا لكل المزايدات الجزائرية والإسبانية المعادية ،والرسالة المغربية للمعادين هي أن قضية الصحراء لم تعد ورقة ضغظ ؛أو جوكير سياسي وحقوقي يوظفه كل من له مصالح وأطماع ضد المغرب،وهذا لموقف الإجرائي ماكان ليكون لولا هبوب رياح جنوبية وطقس صحراوي يبشر بانفراج الملف الصحراوي المفتعل ،ولولا إنسلال بيت العنكبوت الإنفصالي ،فهنيئا للدبلوماسية المغربية ؛ولتكن الصرامة والتدخل السريع والقوات المساعدة على إخماد محاولات المعادون للوحدة الوطنية ،ودلك لنستريح نحن مجتمع المعطلون لأخد النفس.
57 - محمد الاثنين 30 غشت 2010 - 19:05
تزامنت هده الأحدات المهينة لكرامت المغاربة (السبت) مع المبارات اللتي تجمع الرجاء بالمسيرة بالعيون(الأحد) و تواجد جمهور كبير للرجاء بالمدبنة واللدي وكعادته يتبع فريقه لأ خر الدنيا فوقت حدوت هذه الأحدات و بينما يصيج الأسبان بالشعارات المعادية لوحدت المغرب ويلوحون بأقمشة البليساريو(العلم المزعوم للبوليساريو) رآهم بعض من جمهور الرجاء و هم مندهشون من الوضع المغرب اللدي يهان في بلده و أمام تفرج السلطات و عدم التدخل قام مشجعو الرجاء بالأخد بزمام الأمور حيت تدخلو لوقف هاته المهزلة فنقضو على هؤلاء المتطفلين لتشتيتهم وانهالو عليهم بالضرب ( الله يعطيهم الصحة ) فلم يكن للخيطانس عون سوا الشرطة اللتي تدخل لتفرقت الرجاويين و الآسبان. أما أن الشرطة هي اللتي تدخلت لايقاف الخيتانوس فهذا هراء فهي لم تتدخت سوا لحمايتمم (يال العار) و لردع الجمهور الرجاوي الغيور على بلده.
فالشكر كل الشكر للجمهور الرجاوي.
يا سلام عليك يا جمهور المغانة يالي رافع راسنا و حامي بلادنا.
(شهادة من شاهد على الأحدات)
58 - الزاهي الاثنين 30 غشت 2010 - 19:07
هل يمكن لمثل هؤلاء أن يتظاهروا في تندوف ضد البوليزاريو ولصالح المغرب؟
وهل يمكنهم التظاهر في منطقة القبائل من أجل استقلاقل القبائل؟
يجب الحزم مع هؤلاء الإستعماريين والضرب بيد من حديد على يد الخونة ومحاكمتهم بأحكام قاسية.
59 - MAD Moroccan الاثنين 30 غشت 2010 - 19:09
These people went too far,why did not they protest for the bask people don't they understand the sovereignty of Moroccan territory ,i strongly support our brothers in the police force who did what every Moroccan will do to those parasites .Today Morocco is very strong and very united under our king it does not matter how much the dogs bark the train of development will keep going ,and to all Moroccans overseas be prepared to explain our sacred case to the people of free world.Long live Morocco from tanger to guira and from casa blanca west to the Moroccan sahara in the east and death to spain and Algeria,inshallah tarik bno ziad is coming .And we will get back all our land in both countries.
60 - هشوم الاثنين 30 غشت 2010 - 19:11
اٍلى صاحب التعليق رقم16 الا بغاو السبليون يتظاهرو فبلادهم هاداك سوقهم أمافين ما يكون شي شمكار مسالي شغالو و يبغي يلعب علينا واعر و فايق فالمغرب فلا و ألف لا و أتحداك تمشي لسبليون و تدير مظاهرة كمغربي من أجل استقلال اٍقليم الباسك و تشوف ايلا ما هرسو ليك ضلوعك.
61 - عروب الاثنين 30 غشت 2010 - 19:13
في رايي يجب فتح قنوات التواصل من طرف ما يسمى عندنا جمعيات حقوق الانسان عندنا حتى يتم توضيح وجهة نظرنا بدل التعامل مع هؤلاء بالمثل، فهم طبعا يستفزوننا وليس من حقهم ان يتظاهروا في بلد له سيادة لكن ..يجب امتصاص كل محاولاتهم لان اعداء المغرب يضعون كل اسلحتهم حتى اللاخلاقية لتشويه سمعتنا وكاننا نحن الظالمون ..واقترح على كل المتدخلين الذين يكتبون اللغة الاسبانية ان ينشروا تدخاتاتهم باللغة الاسبانية والانكليزية حتى يتم شرح قضيتنا للاخر بدون لبس
62 - علي الاثنين 30 غشت 2010 - 19:15
ليس العيب في النضال و لكن العيب كل العيب في شتم و السب دون احترام يالمعاشر المسلمين وقول لكم انتم لا علاقة لكم بالصحراء من شي بل لكم المغرب النافع والصحراوين احرار رغم انف الطغاة و الجبانا الذين لا يعرفون حتى الدفاع عن حقوقهم ويدفعون عن حقوق الغير انتم الاوباش وليس الاسبان
63 - mohamed الاثنين 30 غشت 2010 - 19:17
j'espere qu'ils ont gouter a la torture de nos policiers(ils sont tres genereux par experience).
je tiens a dire a ces imbeciles si ils sont pour le polizario ,nous on est pour le mouvement basque catalane.
deuxiemme des choses ,rien ne dure longtemps, on est faible aujourd'hui demain on vas vous battre comme a la marche verte et notre grand tARIK BEN ZIYAD
64 - محمد الاثنين 30 غشت 2010 - 19:19
الان بدات اسبانيا في ممارسة لعبها الحقيقي المتمثل في الضرب تحت الحزام
و ماهذه الا البداية فليحذر المغرب من ماهو ات و لكن هذا يدل ان اسبانيا بدات تخسر نفوذها و اصبح دورها يتقزم في محيطها الجيو سياسي
لهذا ستركز مستقبلا على هيئات المجتمع المدني و ذلك للنيل من المغرب/
ربما يجدر بالمغرب ان يحدو حدو تركيا و ان يرجع الى محيطه الطبيعي المتمثل في الدول الاسلامية و الافريقية و ان يرد الاعتبار الى مواطنيه خلقيا و معنويا لانهم الدعامة الاساسية في وجه الهجمات الخارجية
65 - Mohammed الاثنين 30 غشت 2010 - 19:21
Tant que le gouvernement AL FASSI existe , personne ne fera confiance à l'avenir du Maroc.
66 - المغربي الاثنين 30 غشت 2010 - 19:23
هذا هو الرد الجميل على هؤلاء الإستعماريون وأنا متأكد أن الأيادي الجزائرية متورطة مع المخابرات الأسبانية في هذا العمل لأنهم تعودوا على المواقف المهادنة للمغرب و إستعراض عضلاتهم الحقوقية عليه لكن اليوم أخدوا حقهم وأعتقد أن هؤلاء المتحوققون سيفكرون عشر مرات قبل الإقدام على خطو مماثلة ومن الأقضل أن يحتجوا على حكومتهم التي تستعمر سبتة ومليلية و الباسك وكاطلانيا أوالذهاب لمخيمات تندوف حيث القمع والإضطهاد والإستغلال الوحشي للصحروايين.
67 - الفاسي الخواف الاثنين 30 غشت 2010 - 19:25
كان على السلطات اختطافهم بفرق خاصة و اغتصابهم و تسليمهم عبر قنوات خاصة للقاعدة و إخراج رواية أنهم حاولو التسلل عبر موريطانيا إلى تندوف و تم الإيقاع بهم
يجب الضرب تحت الحزام
ماكانوا ليقوموا بهذه الخطوة لولا علمهم بتسامح حكومة هاد الفاسي الخواف
68 - البرط قيز الاثنين 30 غشت 2010 - 19:27
من خلال صورة المعميين بالامر يتبين انهم رباعة ديال الصبليون الحازقين لي معندهم لا شغل ولا مشغلة خداو شي بركة ديال لفلوس من عند الجزائريين من اجل التظاهر لصالح البوليساريو
غير ان سعيهم قد خاب بشكل مهول لانهم تضاهروا قبل المغرب بساعة اي انهم كانوا غير هما والاعمدة الكهربائية في الشارع وطبعا لم يرهم احد او يسمع بهم احد سوى وسائل الاعلام الصبليونية التي تجعل من الحبة قبة
خلاصة القول خبتم وخاب مسعاكم وخاب كل واقف وراءكم
69 - Tanjawi الاثنين 30 غشت 2010 - 19:29
العمل بالمثل
ووالله لو كنت مسؤولا حقوقيا لاعتقلتهم في السجن ....
ماذا ينتظرون من هذه التظاهرة داخل بلدنا نحن ..
ونحن المغاربة عندما نتظاهر في مدننا المحتلة فيضربوننا
ترى من تظنون نفسكم آيها الاسبان الخنازير ؟؟؟ ماذا تحسبون نفسكم ؟
والله لن ينفع معكم إلا سياسة المخزن وهي الزوراطة
عاش المغرب عاش الملك
وآلف آلف تحية للمخزن المغربي
70 - Mowatine الاثنين 30 غشت 2010 - 19:31
Merci infiniment à la sureté nationale pour son travail
71 - Baudelaire الاثنين 30 غشت 2010 - 19:33
فلنلعب نفس لعبة لاسبان ونءيد استقلال اباسك و كتالانيا و لنرئ ردة فعل احقر و اكلخ بلد في اوربا
72 - بوسيف الاثنين 30 غشت 2010 - 19:35
انها جمعيات معروفة عبر مواقعها العدائية للمغرب ,وكان من الاجدر أن لا يسمح لهم بتاتا بالاقامة فى المدن الجنوبية ,سيما وأنهم فعلوا نفس الشىء من قبل,يتحدوننا وفوق أرضنابالاستفزازات المتوالية,وكأن ما يبثونه عبر مواقعم لا يكفى,لو أن ما حصل قام به مغاربة فى اسبانبا لكسرت عظامهم والقى بهم فى السجن ليتم بعد انقضاء الحكم بالطرد نحو المغرب.
نطالب بالسماح لجمعيات المجتمع المدنىلكى تعبر عن نضامنها المطلق مع شعب الباسك وكطالونباونفرا وبلنسيا فى الاستقلال التام وبان يسمح كذالك للجمعيات المغربية بعقد شراكات مع المجتمع المدنى قى هذه المناطق للتبادل الثقافى ولانه مهم لتغيير الورة النمطية التى يحملونها عنا,كما نرجوا من الصحافة التقدمية8ان كانت لا تزال موجودة_ بالقيام بدورها الوطنى فى التعريف بتطلعات الشعب الاسبانى فى هذه المناطق,انها الطريقة الوحيدة لقطع الطريق على الجمعبات الممونة من المخابرات الجزائرية.
73 - الفاسي الاثنين 30 غشت 2010 - 19:37
يجب على المغرب فرض تاشيرة على الاسبان وعلى جميع الدول التي تسيء للمغرب مثل الكويت ومزيد من تعقد التشيرة على المصريين
74 - مول البلاد الاثنين 30 غشت 2010 - 19:39
تصلاح في هد الاوباش شى ترمضينة قبل المغرب عدهم الزهر التبويطة ديال هدو فيها الاجر الكبير طلقونا عليهم وريه حقوق الانسان بشحال كطيح... وفلتوهم المغاربة
75 - moime الاثنين 30 غشت 2010 - 19:41
du calme,je n'aime pas voir un peuple insulté (les espagnols ou les algériens ou les marocains) pour les actes de quelques uns ou même de leur gouvernement...
le problème du maroc ce ne sont pas les étrangers mais les locaux...il faut leur donner envie de rester dans leur pays (je parle de la parte non contestée) avoir une vision vraiment nationaliste (l'Algérie par exemple impose des visas à tous les pays imposant un visa à ses ressortissants, il est donc impossible d'aller manifester à tizi ouzou ou ailleurs pour des
étrangers
Le problème c'est que le maroc actuel a plus besoin de l'occident que l'inverse.. et ceux qui nous gouvernent ne veulent pas "faire peur" aux investisseurs , aux touristes du coup il suffit qu'une organisation prépare la médiatisation et qu'il n y ait pas de marocain ou d'arabe dans l'histoire, et ils peuvent faire ce qu'ils veulent, ils risque juste l'expulsion..
 
76 - يونس 78 الاثنين 30 غشت 2010 - 19:43
أتق مع صاحب التعلق 7 وهو أن يحدو المغرب حدو تركيا وهذا سيجعل قراراته قوية، ما فعله هؤلاء الأوغاد كمن ذهب مثلا إلى تكساس وأراد أن يساند أهل تكساس بالانفصال عن الولايات المتحدة.
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

التعليقات مغلقة على هذا المقال