البوقرعي يهدد بالاحتجاج أمام وزارة الشباب والرياضة .. وأوزين يرد

البوقرعي يهدد بالاحتجاج أمام وزارة الشباب والرياضة .. وأوزين يرد
الجمعة 22 غشت 2014 - 23:45

هدد خالد البوقرعي الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية والنائب البرلماني عن الحزب ذاته بالاحتجاج أمام مقر وزارة الشباب والرياضة، بسبب ما قال عنه في اتصال مع هسبريس تماطل الوزارة في صرف منحة ظلت المنظمات الشبيبية تستفيد منها لسنوات في إطار دعم مخيمات الشباب، منذ ولاية الوزير منصف بلخياط.

وأضاف البوقرعي أن شبيبته قد تلجأ الى تغيير وجهة ملتقاها الوطنى العاشر الذي يحتضنه الحي الجامعي السويسي بالرباط ابتداء من بعد غد الأحد، إلى مقر وزارة الشباب والرياضة بعد رصده لما وصفها بالمؤامرة التي تنبعث رائحتها من دهاليز الوزارة من طرف جهات لم يسمها.

واتهم المتحدث الجهات المشار إليها بمحاولة إفشال الملتقى الوطني العاشر لمنظمته الشبيبة، والذي يشارك فيه حوالي 3000 شاب وشابة من مختلف أقاليم المملكة، ويساهم في تأطيره مفكرون ومسؤولون وسياسيون وفنانون من داخل المغرب وخارجه.

وفي رده على حديث الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، قال محمد أوزين وزير الشباب والرياضة في تصريح لهسبريس ” فعلا اتصل بي البوقرعي، وأخبرته أنه في السنوات الماضية كان هناك اتفاق على مستوى الهيئة الوطنية للشبيبة الديموقراطية المكونة من 16 شبيبة حزبية، التي تنظم عملية توزيع الدعم بتوافق بينهم، واليوم المنظمة تقول أنه لا يمكن لشبيبة أن تستفيد بدعم أقل أو أكثر من أخرى، إذا الصراع داخلي”، يقول وزير الشبيبة والرياضة.

وأضاف أوزين “النقاش الآن ليس في الأيادي الخفية أو الرائحة، هذا كلام لا يجب أن ينزل إليه البوقرعي لأنه أكبر من هذا المستوى” يورد الوزير الذي الذي أشار إلى أن “الوزارة في خدمة الشباب شريطة وجود منظور وبرنامج ورؤيا تستوجب الدعم والمصاحبة، نحن كوزارة نساعد برامج الشبيبات الحزبية، واليوم الهيئة هي سيدة قراراها، والوزارة خارج هذا الصراع، وإذا كان هناك توافق بينهم فليس هناك مشكل، أنا سأعطي الهيئة 5 ملايين درهم ليوزعوها بينهم، لأن هناك خلاف بينهم، ولا يمكن أن أتعامل بمنطق أن شبيبة أكبر من أخرى، لأن هناك من تريد أن تنظم جامعاتها الصيفية بالدعم كاملا ، والأخرى تريد أن تقسمه على 10 محطات في السنة”.

وزير الشباب والرياضة أشار إلى أن التعامل مع الشبيبات يتم عبر منطق أنه ليس هناك جامعة كبيرة أو صغيرة، ” قوة السلسة تكمن في قدرة أضعف حلقاتها على الصمود، والتحدي اليوم لديّ هو أن أقوّي الحلقات الضعيفة، وأن أدعم الأكثر حضورا، مع العلم أن الدعم المقدم لهم ينبني على البرامج، وهذه الشبيبات قدمت برامج تجعل الدعم يقسّم بالتساوي بينهم، هذا هو احترام مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة ، وإذا كان هناك منطق أخر فلا يمكن أن أعلق عليه.”

واعتبر أوزين، أن ما أورده البرلماني عن حزب العدالة والتنمية خالد البوقرعي هو محاولة لما وصفه بتهريب نقاش داخلي بين الشبيبات داخل الهيئة إلى الوزارة التي لا دخل لها في الموضوع، مشددا على أن الوزارة تساعد والأحزاب هي التي توفر الدعم الأكبر.

‫تعليقات الزوار

26
  • شاب مغربي
    السبت 23 غشت 2014 - 00:06

    كاتب الشبيبة وعمره يناهز 40 سنة .
    كهل يتكلم باسم الشباب ، لاحولة ولا قوة الا بالله .
    أليس من هؤلاء الذين يقطنون بالحي الجامعي حتى يبلغون الخمسين .

  • المتوكل
    السبت 23 غشت 2014 - 00:10

    نتحدت عن دعم الشبيبات الحزبية وعن جمعيات المجتمع المدني الموالية للأحزاب، وأسألكم عن الجمعيات والشبيبات التي لا تنضوي تحت أحزاب سياسية لا تقدمون لها دعما ولا إشرافا بل تعتمد على مجهودات خاصة ودعم مالي خاص، فتمنعونها من استغلال الفضاءات العامة سواء في القاعات أو الاسطياف في البحر أو في الغابات رغم أن لها برامج هادفة ومتنوعة. لكن الشرط الذي لا تتوفر عليه أنها لا تقبل بألاعيبكم وضحككم على القون فتبقى غير موالية لأحزاب غلبت عليها الزبونية والمحسوبية، ولنظام بات يرفض كل من لا ينضوي تحت عباءته ممجدا ومهللا ب "أمجاده" ومفاخرا ب "بطولاته" العرجاء. أنشري هسبريس مشكورة وافسحي المجال للرأي المخالف.

  • معلق
    السبت 23 غشت 2014 - 00:23

    لو كان الوزير من العدالة والتنمية لقام البوقرعي بنفسه ودافع عن الوزارة وتفهم الموقف وشرحه لأبناء الشبيبة وبما أن الأمر ليس كذلك فضل تغليط الرأي العام واتهام الوزير بأمر لادخل له فيه .. النفاق السياسي سمة الشبيبات والأحزاب في وطني

  • rachid
    السبت 23 غشت 2014 - 00:29

    جميعا من أجل إلغاء دعم الاحزاب و الشبيبات الحزبية من طرف الدولة, التقشف ليس حكرا على المواطنين التقشف ليس فقط على المعطلين, هذه الاحزاب يجب أن تبحث عن تمويل خاص بها و كفا من الريع السياسي وراكوم طلعتوا لينا فالراس

  • yassen
    السبت 23 غشت 2014 - 00:32

    في رأيي هذا أمر جيد ..لابد ان تذوق الاحزاب شيئا من التقشف الذي ذاقه الشعب …بل لا تستحق هذه الاحزاب شيئا من الدعم اصلا فهي لم تقدم شيئا تستحق الدعم عليه.

  • ضىض
    السبت 23 غشت 2014 - 00:34

    وسائل تمكين الإسلام السياسى

    —————————————

    1-عناصر داعش كانوا فى الأصل ناس يعيشون فى أوطانهم بصورة عادية, بالضبط مثل كثيرين يعيشون بيننا الآن .. الفارق أنهم هناك تمكّنوا

    2-خلق هذا العدد من المناصرين لفكر الإخوان ليس صدفة .. عمل دؤوب لسنوات طويلة .. أثمر الآن .. بدأ بالمصطلحات: لا تقل شكراً .. قل جزاك الله خيراً

    3-بدأ الإخوان فى السبعينيات فى التشكيك فى كل شىء: "لا تقل حرماً .. بل قل تقبل الله منك" .. بل إنهم حرموا تكبيرات العيد وشجعوا النسخة المبتورة

    4-إعتمد الإخوان أسلوب تدريجى .. بدأوا بنشر الحجاب ثم الخمار ثم الإسدال ثم النقاب .. كان التشابه فى الملبس بين كل المصريين معضلة كبيرة لهم

    5-بدأت السيدات الإخوانيات من المساجد والنوادى الإجتماعية .. كن ينصحننا بالإبتعاد عن صديقاتنا المسيحيات: "دى لو ماليزية مسلمة هتخاف عليكى أكتر"

    6-سيدات الإخوان كن رأس الحربة فى "فتح مصر" وليس الرجال .. الخطة كانت الدخول مباشرة لقلب الأسرة .. وأصبح الكوافير حرام والموسيقى والرقص ..

  • بلعيد- سوس ماسة
    السبت 23 غشت 2014 - 00:48

    معظم اعضاء حزب البجدة ظواهر صوتية .
    …….

    ثقافة الصراخ فقط ليس الا ……

  • mohamed
    السبت 23 غشت 2014 - 01:03

    ما بقينا فاهمين والو في هاد المغرب ، العدالة والتنمية تحتج على وزارة الشباب و الرياضة ، برغم أنها هي الحزب الأول في الحكومة

  • أمازيغي
    السبت 23 غشت 2014 - 01:22

    الأحزاب هي التي يجب عليها ان تتكلف بشبيبتها من تنظيم وتمويل ولا يمكنها ان تستقطب بأموال الدولة، الميزانية التي تعطى للأحزاب لتمويل حملاتها الانتخابية كافية، وبما ان الوزير الاول يحث وزراءه على التقشف في المناصب المالية لسنة 2015 فأقول له عليك ان تقشف في هذه الهوايات التي لا نستفيد منها شيئا٠ " خمسة ملايين درهم ليوزعوها بينهم " اوا هذه هي السيبة، كم من المعطلين يمكن تشغيلهم بهذه الأموال عوض توزيعها على هولاء لممارسة هواياتهم، فكروا في الشعب وكفى من هاته السرقة المقننة لأموال الشعب

  • نضال الريع
    السبت 23 غشت 2014 - 01:36

    يبدو أن مناضلي آخر الزمن لم يعد بإمكانهم استيعاب النضال إلا في إطار الريع. فالسيد الذي يتشدق ،بوقرعي طبعا ، سبق له أن استفاد من مقعد في البرلمان في إطار الريع السياسي الذي قضى بحصة للشباب في البرلمان بعدما كان ذلك محصورا على النساء. الآن يريد السيد ان يُنجح ولايته على رأس شبيبته من المال العام .
    أعتقد أن هذا المال يستحقه العديد من الاطفال الذين لا يقدرون على السفر أو التخييم خلال عطلهم ، هذا إن افترضنا أن في قاموس هؤلاء المحرومين شيئ اسمه العطلة أو التخييم.
    إنه واجب أخلاقي ينبغي أن تضطلع به وزارة الشبيبة والرياضة. بل إنه واجب تربوي تجاه اطفال الطبقات المعوزة الذين من حقهم ان يتمتعوا بقسط من الترفيه . أعتقد أنه بعد خطاب 20 غشت الاخير ، كان على السي البوقرعي أن يخجل من نفسه حينما يفكر في تنظيم نشاطه على حساب المال العام ، هذا المال يمكن أن يصرف في اتجاه تقليص الفوارق التي تحدث عنها الملك. اما عن تمويل النشاط فلماذا لا يموله البرلمانيون " الشباب " لحزبكم والذين تربعوا على مناصب دون تنافس. فليساهمو بأجر شهرين أو ثلاثة من المال الوافر الذي يتقاضوه دون وجه حق. أم ان ذلك المال هو للثراء.

  • شعب الاحتجاج
    السبت 23 غشت 2014 - 01:39

    السلام عليكم،
    المشكل الذي يواجهه الشعب المغربي هو ثقافة التظليم و التظليل..
    ينبغي أن نعترف أنه أصبحنـا غارقين في فكر أسود، جوهره: انتقاد الأكثر قوة و الأكثر سلطة منـا..حتى أن غدونـا نتبع منهج التظليــم:
    الموظف البسيط، يتهم المدير بالاختلاس، و المدير يتهم الوزارة بالتلاعب وووو..في النهاية الشعب و الرأي العام لا يصدق إلا الرواية الكلاسيكية: الضعيف مظلوم و القوي ظالم..
    للأسف هاته الثقافة تُطيح بمستوانـا التنموي، فليس بالضرورة كل ذي سلطة، سليط و متسلط على ذويه..
    متى نرتقي بمفاهيمنا، و نحكم بالمواقف و الأحداث عوض الثقافة العمياء التي نتوارثهـا.. و نكف عن رؤية المسؤولين سواسية على أنهم، هم أعداؤنـا..
    و لنفهم أن العدو الوحيد هو "تخلفنـا"..
    ففي النهاية، الشعب هو الدولة (بحكم أن أغلب أفراد الشعب يساهم في تسيير البلاد بطريقة أو بأخرى)..فلنجعل الآن الدولة هي الشعب، و نبدأ التغيير من أنفسنـا..و نلتزم أمام الله، و أمام أنفسنـا بتأدية الواجب صغيراً كان أو كبيراً على أكمـل وجه..

  • Mehdi
    السبت 23 غشت 2014 - 01:57

    El boukaraai raconte des salades Son partis est au pouvoir et il se comporte comme s'il était encore en Opposition!

  • ahmed
    السبت 23 غشت 2014 - 02:38

    حسبنا الله ونعم الوكيل .5 ملايين درهم كدعم للشبيبات .ومن هم هؤلاء في تلك الشبيبات؟ياكلون ويشربون ويروحون عن انفسهم ،ويتهكمون على الشباب المعوز الفقير الذي لا يجد حتى ما يشبعه من الخبز وما يستره من اللباس والشعب المسكين يدفع الضرائب اضعافا مضاعفة لينعم الشباب هههههههه
    طبعا شبابهم .بالله عليكم ما حظ شباب العالم القروي من ذلك ؟ وكذلك شباب بعض المدن ؟.الأحزاب افيون الشعوب وقاتلتهم ببطئء.فلا تغرنكم الأحزاب ايها المغاربة .واين انتم ايها الشباب يا من تتعاطون لللهو والمخدرات وتقتلون انفسكم هيا استفيقوا وطالبوا بحقكم والحقوا بالشبيبات وسترون العجب العجاب.اما قول احدهم في تعليقه 40 عاما ويقول انه شاب فهذا ليس حقيقيا فقد يبلغ المرء 60 ويبقى شابا ويشيخ ويكهل ذو العشرين والثلاثين

  • انا حر
    السبت 23 غشت 2014 - 03:11

    حزب المنافقين نسمعهم فقط عندما يتعلق الامر بالمساس بكميلتهم اما عندما مس الشعب في قوة يومه يدافعون على الحكومة الى حد الاستماتة و السكن وراء الحواسيب ليلا و نهارا

  • Samawi
    السبت 23 غشت 2014 - 05:18

    وجوه داعش يمصون دماء المغاربة و يبكون و يتباكون
    اكفس حزب في تاريخ المغرب نجحوا في الفشل كما لم يفعل احد من قبل
    هم خطر على مستقبل هدا البلد

  • مغربي و أفتخر
    السبت 23 غشت 2014 - 06:57

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم. بالله عليكم إذا قمنا بعملية حسابية بسيطة كم من معطل من حاملي الشواهد من معاهد التاطير والرياضات التابعة لوزارة الشباب والرياضة سيستتفيدون من عملية التوظيف سنجد أكثر من 100 شاب معطل وبهذا سيتمكن هولاء من تأطير الأطفال والشباب داخل دور الشباب في عدة مجالات ثقافية وترفيهية ورياضية وبذلك الإستفادة ستكون عامة وشاملة و علي مدار السنة . و سير أ بوقرعي تشوف فين تسترزق الله و خلي عليك فلوس الشعب فالتيقار .

  • سعيد سامي
    السبت 23 غشت 2014 - 07:57

    ولماذا لا تضع الوزارة نفسها مقاييس لتوزيع المنحة ما دامت هي صاحبة المال، ولا ترمي بهذه الكرة الملتهبة إلى شبيبات لن تتفق على مقاييس؟

  • مغربية حتى النخاع
    السبت 23 غشت 2014 - 08:08

    كفى عبثا بإهدار أموال الشعب.الفئة الكبيرة الكبيرة من أبناء الشعب تعيش حرمانا من كل أسباب المتعة ﻻمﻻعب وﻻ أندية رياضية كل اﻷبواب مغلقة في وجهها إﻻ أبواب التطرف التي تستقبل الشباب الذي أصبحت عنده الموت والحياة سواء.ارحموا شبابنا أنتم من تدفعونه إلى أحضان داعش وغيرها.

  • التازي القريب البعيد
    السبت 23 غشت 2014 - 09:12

    انه زمن العبث فعلا ،،لو يعلم المغاربة الأحرار كيف وصل هذا النكرة ليصبح كاتبا عاما لحزب البواجدة لطلقوا السياسة بل وحب كل هذا الوطن ،،اعرف هذا الشخص عن قرب وبعد ، قضيت اكثر من عقدين من الزمن مناضلا شرسا بإحدى النقابات بتازة وحيث انه ينتمي الى عائلة من المعلمين تقريبا جميع اخوته يوسف ومحمد،،وهم جميعهم عبارة عن كتل من اللحم الغاوية الفتنة التي لا تنطق سوى فن الانتهازية التكسبية التي ارتطمت بشموخ جل النقابات ،،والمدعو خالد كان حينها معلما اخرصا لا يستطيع حل فمه الا عند طبيب الاسنان وتحول بقدرة قادر الى برلماني انها فعلا ربحة اللوطو ،،أتحدى هذا البوقرعي ان تطآ رجلاه مرة اخرى بحي الكوشة كما موه خلال الأحداث الأليمة التي نود استغلالها،، ان شباب الكوشة اقسم على ان يقوموا جماعة بنزع سروال خالد بوق رعي اذا ما حل بحيهم ، تبا انه زمن العبث السياسي ان يصبح الانذال يقررون في مصير المغاربة ،

  • حسيسن
    السبت 23 غشت 2014 - 09:17

    يجب على هؤلاء السماسرة أن يذهبوا إلى حال سبيلهم و أن يتركوا للجيل الجديد حرية التصرف. أقول للسيد الوزير أن ذلك الدعم من الأحسن و المفيد أن ييذهب إلى دور العجزة و المسنين و دعم أطفال و شباب العالم القروي و الحضري على حد سواء في بناء مركبات رياضية قريبة و إعداد برامج و أنشطة صيفية تسهر عليها الوزارة لأن معظمهم يقضي جل وقته في التسكع في الطرقات و الأحياء

  • عبدالرزاق
    السبت 23 غشت 2014 - 11:22

    بوقرعة عفوا بوقرعي إختلط علي الأمر في البداية لأعود وأذكر بأن هذا الشاب اليافع من شبيبة حزب يقود الحكومة ويقوم هذا اليوم بالإحتجاج على وزارة ضمن حكومة رئيسه الذي ينعم بعطل صيفيفة بعيد عن نطيط شبيبته التي لا يلجأ إليها إلى عند الحاجة ، حقيقة أن أوزين كان صريح في رده عن بوقرعة جميل هدااللقب بوقرعة وكأننا في زمن إم معي في نزواتي أة ضذي كما يتهيأ لرئيس الحكومة وكما أن السي بوقرعة من فيلق بنكيران فكل من سولت له نفسه قول لا فهو خاطئ ويجب الإحتجاج عليه حتى يرضخ لنزواتهم حقيقة إن هذا الدعم الذي يقدم لهذه الشبيبات يجب أن يوقف وتتكلف أحزابهم بها فلا يعقل وفي ظل الأزمة أن يهلل بوقرعة بهذا المطلب ليؤكد أن البلد بخير وما يقوله بنكيران ماهو إلا بهتان ونفاق وما الأزمة إلا على الفقزاء أما أبناء جلدته فلا أزمة لديهم حقيقة أن حزب البجديا حزب كرس جميع مواقف الفساد والدونية في مجتمع ذنبخ الوحيد أنه منح الثقة لأشخاص ماهرون في الكذب والنفاق والعجعجة اللهم قنى نفاق المنافقين يارب وإن كنت تحس بالمسؤولية عليك بالتخلي عن أجرك وكفانا رياءا

  • مراد سورار
    السبت 23 غشت 2014 - 14:17

    هل يعرف الناس حجم المعاناة التي يعانيها مستخدمو مؤسسة الفاتح التي يديرها الشاب هذا صاحب الأربعين سنة؟ طرد تعسفي وتدبير بعقلية الاستبداد والاستعلاء ومحاربة نقابته داخل المؤسسة وماء غير صالح للشرب بالمؤسسة والظلم و و و ..ورغم ذلك ينفخ شدقيه..الله… لما مايحشم. نموذج من نماذج تسيء إلى حزب العدالة والتنمية.

  • عاشق المغرب
    السبت 23 غشت 2014 - 14:22

    وايني راك سنطيحة نيت كاليك عطيوني فلوس الشعب ننشط ونخيم بهم والا راني نحتاج زوينا هادي .

    اتحدى هدا البرقعي الاقرع هو وجماعته ان يحتجوا من اجل مصالح الشعب / التعليم/الصحة/ البطالة /القدرة الشرائية…

    ومن هدا المنبر ادعو الوزير الى الغاء الدعم نهائيا وتوجيهه الى الصالح العام مثل بناء المدارس والمستشفيات والطرق ودور الشباب …

    وللاشارة فقط فاغلبية المغاربة يجهلون انه في اواسط هدا الاسبوع اجتاحت فياضانات وعواصف رعدية قوية جدا كل من وارزازات وتارودانت وهناك وفيات كما فقد السكان منازلهم وجميع ممتلكاتهم ولم يتضامن معهم احد في الوقت الدي مازالت طائرات المساعدات المغربية تغادر نحو غزة .

    واتمنى من البرقعي وشبيبته ان يتوجهوا للتخييم على ضفاف اودية تارودانت ووارزازات فابور وبلا ريال .

  • tamazirt
    السبت 23 غشت 2014 - 17:30

    أيتها الخلائق إتقوا الله في أنفسكم ووطنكم،إن شبيبة العدالة والتنمية أكبربكثير من تعالقكم المقصودة والمغدية ببقايا السياسويةالهدامة والمحكوم على زوالها،طال الزمان أوقصر ،الله إهديكم على ريسكم ،أما أولائك اللذين يجتهدون في الإملاء ،إعطو قيمة لأنفسكم ولأقلامكم ،فشبيبة العدالة والتنمية شبيبة إسلامية منهجها الوسطية والإعتدال، ليس اطبل والتزغريد كما اوهموكم بانها السياسة ،فنحن نختلف ونلتقي مع أين كان،تحت إطار المصلحة العليا بدون المزيدات ولاالحسابات الهامشية

  • bikhi
    السبت 23 غشت 2014 - 19:40

    عندما يتساءل احد المتدخلين ليقول انه لا يفهم لماذا الاخ البوقرعي ينتقد وزير الشبيبة في الوقت الذي هو ينتمي لحزب يقود الحكومه هذا يعكس القصور في فهم الشأن السياسي بالمغرب و عموما .البوقرعي مسؤول على شبيبية العدالة و التنمية و له مهمة تستوجب ميزانية و بالتالي الدفاع عن ميزانية تليق بحجم شبيبة pjd من حقه .و كان حريا بهسبريس ان تاتي بتعقيب الاخ البوقرعي عوض ترك المواطن في سوء فهم و متاهة يجهل تفاصيلها . ليعي الجميع ان مؤتمر شبيبة ع وتنمية صار ذا اشعاع دولي و بالتالي التعتيم و وضع العراقيل اصبح ديدن (الصديق) قبل العدو و لكن الله غالب على امره و لكن اكثر الناس لا يعلمون.

  • mole
    السبت 23 غشت 2014 - 20:40

    هذا ما يسمى بالتغول السياسي.
    سابقا و قبل ان تهب رياح ما يسمى ظلما و عدوانا الربيع العربي و الذي اوصل هؤلاء القنافذ التي لا يوجد بينها املس صدفة إلى سدة الحكومة الشكلية المحكومة بدورها هي الاخرى، ما كان هذا المسمى

    ليفتح فمه خصوصا إذا علمنا ان الحزب الدي ينتمي إليه يعتمد اسلوب تمسكن حتى تتمكن.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب