الملك يقرر تفعيل آلية "حذر" لحماية المواقع الحسّاسة بالمغرب

الملك يقرر تفعيل آلية "حذر" لحماية المواقع الحسّاسة بالمغرب
السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:11

أعلن وزير الداخلية محمد حصاد، اليوم السبت، عن القرار الملكي من أجل تعزيز المخطط الوطني الجاري به العمل حاليا لمكافحة مختلف المخاطر التي تتهدد المملكة المغربية.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، أنه سيتم لهذا الغرض تفعيل آلية جديدة للأمن، تحت اسم “حذر”، تضم القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والشرطة والقوات المساعدة، مضيفا أنه سيتم تفعيل هذه الآلية بشكل تدريجي لدعم عمل مصالح الدولة في حماية المواطنين والزوار الأجانب، وستغطي هذه الآلية مختلف المواقع الحساسة بالمملكة.

وقد تم الإعلان عن هذه الإجراءات خلال اجتماع عقده اليوم السبت بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والذي خصص لتدارس التدابير الأمنية المتخذة على صعيد هذا المطار وباقي مطارات المملكة.

كما شارك في هذا الاجتماع الأمني رفيع المستوى، الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، والجنرال دوكور دارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للدراسات والمستندات، والمدير العام للأمن الوطني، والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، والرئيس المدير العام لشركة “الخطوط الملكية المغربية”، والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات، والمدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، ووالي جهة الدار البيضاء الكبرى وعامل إقليم النواصر.

وأوضح البلاغ أنه تم خلال هذا الاجتماع، استعراض مخططات عمل مختلف المتدخلين على مستوى هذا المطار، والرامية إلى تجنب أي عمل غير قانوني، ومواجهة أي تهديد قد يستهدف هذا المطار أو الملاحة الجوية عموما، كما قام المسؤولون في ختام هذا الاجتماع، بزيارة لمرافق المطار للتأكد من فعالية الآلية الأمنية التي تم وضعها.

‫تعليقات الزوار

68
  • مغربي
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:29

    سؤال مادا يجري في بلدن المغرب الحبيب ؟؟؟
    الله يحفض مغربنا وشعبنا وملكنا بادن الله

  • إبراهيم
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:33

    اللهم احفظ بلادنا من شر كل ذي شر

  • مول النضاضر
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:37

    مضيفا أنه سيتم تفعيل هذه الآلية بشكل تدريجي لدعم عمل مصالح الدولة في حماية المواطنين؛كذب كذب كذب أن يكون أي مخطط ـ حذرـ لحماية المواطنين؛ألم تستفد أفواج المجرمين من العفو الملكي؟ألحماية المواطنين؟قطاع الطرق والنصابين وأصحاب المخدرات والتشرميل…لماذا لم تعلنوا عن أي خطط يضع حدا؟الإرهاب تخلقونه أنتم بظلمكم ولن تستطيعوا وقفه إلا بالعدل والكرامة والحرية..

  • مراسل محايد
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:39

    بعض المواقع الالكترونية المغربية ناقلت بعض الأخبار في الأسابيع الماضية عن تعرض وفود أجنبية رسمية عالية المستوى لسرقة امتعتها بمطار محمد الخامس وهوشيئ مخزي فعلا مما يستوجب تشديد المراقبة على الجميع خاصة وان التهديدات للمغرب كثيرة المصادر وتريد النيل من سمعته.كما نود نفس الاهتمام أن يعطى للمواطنين في ألأحياء الشعبية والمدن الكبرى حيث تتم السرقة وقطع الطريق أمام المواطنين في واضحة النهار في غياب تغطية امنية لعدة مناطق مهمشة مما يخلق عند المواطن حالة من عدم ألأمن.

  • السوسي حميد
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:39

    يجب تفعيل آلية "حذر" أيضا ضد المجرمين وأصحاب السيوف الذين يهددون يوميا حياة الناس خارج وداخل مساكنهم ، وضد من يعبثون بسيارات ومتاجر وراحة الناس خلال مباريات البطولة ، ولنجاح هذه الآلية ، يجب وضع حد للعفو الملكي خلال الأعياد .

  • هشام
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:43

    أهلا بجميع القرارات التي تحمي هذا البلد. مثل هذه الإجراءات عادية ولا يجوز التشهير لأن المملكة تعتمد على السياحة و مداخيلها تتأثر بفهم خاطئ للمعلومات.

  • عبدو المكناسي
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:47

    الى خطانا الملك ضربنا الخلا فهذه البلاد خاص شي لجنة مكونة من امتالو احضيو رزق البلاد اللي كنهب باليل والنهار فين مشات فلوسنا الللي مشات من cnss

  • مغربي
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:47

    و كما العادة الابطال و الاساسيين في هذه المهمة لم يتم دكرهم ، اعوان السلطة بين الاجور الهزيلة و المسؤوليات الكبرى .
    تحية عالية لجميع اعوان السلطة بالمغرب ( شيخ و مقدم )

  • said
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:48

    جيد ان نسمع مثل هده الاخبار وان نحس بالامان الدي اصبحت كثير من البلدان تحلم ان تصير مثل بلدنا الحبيب فالهم ادم علينا نعمت الامن والامان واحفض حامي البلاد محمد السادس نصره الله وجيد ان يصبح مملموسا يحس به المواطن البسيط وان يشعر به وان يشمل جميع اامرافق وشكرا لجميع من ساهم في خدمة هدا البلد الطيب

  • امازيغي قح
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:48

    نحن ننتظر من الملك ان يفعل الية لمراقبة الاسعار التي اثقلت كاهل المواطن البسيط من حكومة الباجدة.

  • متتبع جرائم الكترونية
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:48

    اعتقد ان هذا القرار الملكي الصائب كان من الاقتراحات التي طالما نادت لها فرق الهاكرز الوطنيين المغاربة خصوصا قوات الردع المغربية. قرار صائب نتمنى ان تتم دمج الكفاءات المغربية في المجال. لا يعقل ان تكون لدينا مواقع حكومية سهلة الاختراق. شكرا هسبريس

  • Lamborghini
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:51

    اتقوا الله وكفاكم بيعا للوهم للناس، عن أي أمن تتحدثون؟ ومتى يهمم المواطن أصلا؟

  • sam
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:58

    Très bonne idée, mais j'aimerais que ça soit généraliser sur tout le territoire national et sur l'ensemble de nos frantieres afin de protéger les citoyens de toute agression… On peut pas faire que protester on doit agir pour contrer toute menasse interne ou externe. Merci et vive mon pays et vive mon roi

  • blackbass
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:00

    يجب الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس ببلادنا الحبيبة و عدم الانسياق لما يسمى بحقوق الانسان. حفظ الله بلادنا من كل شر و جميع بلاد المسلمين.

  • محمد المغربي
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:01

    عاااااااش ملكنا الغالي…نحن جند مجندين وراء ملكنا الهمام….الله الوطن الملك..

  • عبد اللطيف
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:02

    ان ما يهدد المملكة هو الفساد الدى ينخر المجتمع والفقر والتهميش وعدم الديموقراطية والقضاء الغير مستقل

  • ابو انس
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:09

    يجب تعبئة الشعب من اجل الابلاغ عن اي شبهات امنية قد تضر بالوطن والمواطنين وهدا ليس عيبا في غضون ايام قلائل قامت الولايات المتحدة الامريكية بمطالبة الشعب بالابلاغ عن اي مواطن يسافر خلسة لينضم الى داعش الامن اولا قبل كل شئ ولا خير في وطن ينعدم فيه الامن.

  • صنطيحة السياسة
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:20

    الله يحفظ وصافي …

    ما نكدبش عليكم أنني كلما سمعت الملك أعطى أوامره إلا وكتشدني الخلعة … حيث السلطة عندنا كيزيدو فيه وكيجمعو كلشي … راه شفتو أشنو دارو في "التشرميل "و النهار جمعو البوليس والدرك والديوانيين في موانئ طنجة والناظور وسبتة بعد أن أعطى الملك أوامره …

    أصلا المخزن راه داير "ALERT" دايما … خصوصا أنهم كيديرو في مدخل كل مدينة حواجز أمنية دائمة حتى ولاة معيقة …

  • Ziryab
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:24

    كيما قال المرزوقي واش معندناش كلمة بالعربية عوض '' جنيرال دو كور دارمي '' ؟؟

  • Krimou El Ouajdi
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:25

    En tant que citoyen, je salue une initiative pareille. Nous devons être vigilant même vis à vis des citoyens marocains qui veulent un changement à la vitesse de la lumière alors que la mentalité des politiques même est loin d'être à la hauteur de ce que souhaite le peuple marocain. N'importe quel drogué peut se permettre actuellement de dire qu'il n'y a pas de liberté au Maroc. Il faut commencer par changer l'état d'esprit de soit même avant de réclamer le changement à un autre niveau. Le changement doit s’établir de lui-même et surtout sans compter sur l’extérieur comme le font certaines associations qui travaillent en s’appuyant sur certains pays comme à l’époque de la guerre froide. Il faut compter sur ses propre potentiels si on veut aller à l’avant.

  • Plombier
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:33

    La sécurité de tout les citoyens Marocains ainsi que leurs invités étrangers (les touristes) doivent être la priorité du gouvernement non seulement dans les aéroports mais aussi dans toute les grandes villes: l'éxistance de l'armée, la police civile plus la collaboration de tout les citoyents avec la sûreté nationale

  • العروسی
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:36

    من یرفض تقسیم الثروة فليستعد لتقسيم ألوطن من بنى مجده على أنقاض إلناس ويتمنى أن تنجح خططه على المدى البعيد فكأنما يريد أن تخرق له النواميس ﻷن ذالك لايتناقض مع عدل الله فحسب بل يتناقض مع وجوده

  • مفتاح الخير
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:43

    الخطر قادم من الشرق الشرير يجب على المغرب إقتناء أجهزة متطورة من كاميرات ورادارات وأقمار إصطناعية وطائرات بدون طيار لمراقبة الحدود المغربية والحد من تسلل المهاجرين الافارقة وإرجاع من دخلوا الى الجزائر كما تفعل اليونان مع تركيا خطر الارهاب خطر ايبولا خطر القرقوبي والمواد الغذائية والسجائر الفاسدة .إقالة كل من تورط في أو تعاون في التريب من ضباط وجنود وجمارك ودرك وقوات مساعدة وتقديمهم للمحاكمة .

  • frontiere ouverte au africains
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:44

    copier coller des états unis……meme si il n y a aucun danger les usa essaie de montrer au peuple qu'il y a des dangers….et annoncent des couleurs comme rouge…extra rouge….
    moi je ne pense pas qu'au maroc on a un danger quelconque….sauf si on l'invente comme celui de Marrakech dont le secret est encore inconnu
    si il y a quelque chose a controler ca sera ces africains qui rentrent massivement des frontières sans aucun contrôle….on est devenu blad siba et nos responsables incapable de les expulser par peur de l'occident qui leur donne de bonne notes…
    il y a encore des milliers qui arrivent a nos frontières est sud …un jour ils vont nous sortir de notre pays

  • M.HANBAZI
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:47

    اللهم هيأ له البطانة الصالحة التي تعينه على صلاح البلاد وأمنها٠
    اللهم أَرِِِِه الحق حقا وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه
    واحفظه اللهم من كل سوء واجعل بلدنا المغرب آمنا مطمئنا٠

  • Badr
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:50

    Une idée inspirée du plan français "vigipirate" en vigueur depuis des années en France

  • mustapha
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:53

    ابق الله سنا المنصور دخرا و ملاذا لهده الامة رمزا للوحدة و الامنو الاستقرار، و حفظه بما حفظ به الذكر الحكيم والسبع المثاني و القران العظيم. و حفظ بلدنا و بلاد المسلمين قاطبة . امين انه سميع مجيب.

  • azhar
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:57

    والله هدا أحسن قرار لي كان المفروض يكون شحال هدي لحماية المواطنين من جميع أساليب الرعب والسرقة والنهب فعز النهار.ولعلمكم انا عايشة خارج الدولة و كنموت على بلادي المغرب لكن صار لي 3 سنوات مكنقدرش نجي حيت عارفة الى خرجت منقدرش ناخد حريتي هالوالدة ديالك توصيك عنداك البورطابل هالي يقولك متديش الصاك اللهم بلاش هدا ما يقول الواحد.وياريت ستعمم فجميع أحياء المملكة وراه بلادنا عزيزة علينا بغينا نحسو بالاماااااان لي هو أبسط الأشياء

  • alex
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:00

    كيف ذلك . يخدم بوليسي و ق س و دركي و عسكري !

  • عبد العزيز
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:06

    الله يحفض بلادنا و يحفض ملكنا

  • zakariaa el mikdam
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:08

    الى الأمام يا بلادي اللهم احفظ بلدي من كل شر و متأكد أن بركة مولاي ادريس ستدوم لا إله إلا الله محمد رسول الله

  • hddou
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:09

    حبذا لو كان هذا الاستنفار من اجل القضاء على مظاهر التشرميل و الرشوة و تقاعس الادارات…
    المطارات و الاجانب=> الطرررر اوعدي

  • مغريبي في المارينز
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:18

    و دبا الدبانة ماتزهق,مزيان الى تزيرات الامور,ماشي حتى نتصيدوا بحال هادوك الشلاهبية لي حدانا ؤلي كيصحابو ريوسهم راهم معلمين,ؤواعرين هوما حريرتهم حريرة ماقادين حتى يفكوها

  • Simo-Fez
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:21

    قبل حوالي شهر كنت قد اشرت الى هذا القرار الملكي و قلت ان جلالة
    الملك قد امر بتشكيل قوة خاصة من الجيش لحماية المواطنين
    ..لكن لم يصدقني احد..بل كان هناك من سخر مني
    على كل حال شكرا جلالة الملك و مرحى لاستخدام الجيش وكافة القوات للقضاء على المشرملين و اللصوص من اجل حفض امن المواطنين والزوار.
    كان خبرا حصريا لهسبرس لو اخدته على محمل الجد.

  • Black Panther
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:22

    حماية المواقع الحسّاسة ?
    احمو الحدود التي تنتهك ليل نهار و احمو كرامة المغاربة التي اصبح الكل يدوس عليها

  • Saifeddine
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:30

    على ما يبدو لي ان المغرب هو بلد متقدم في تحقيق الاليات الامنية لكن في هذا الجو الذي اصبح يسوده التهديد و ما يسمى ب تنظيم الدولة الاسلامية اي المتطرفة لن يستقيم الوضع الا اذا تم وضع اشخاص ذو ثقة في مطار محمد الخامس و كذا تزويد هذه المواقع الحساسة ب منصات صواريخ و كل ما من شانه تغيير النظام الامني لكن انشاء الله لا خوف على المغرب ما دام من يديره هو امير المؤمنين وهو حامي حمى الملة و الدين ولانه يعود الى سلالة الرسول صلى الله عليه و سلم وكل من يعود الى سلالته ص هو في حمى الله القوي العزيز اما المغاربة فهم اشخاص اذكياء محاربين من الدرجة الاولى ما يجب قوله هو ان المغرب لا خوف عليه من الهزائم لا مصر لا الجزائر لا داعش اي من كان هو تحت سيادة المغرب من يدعي ان مصر ام الدنيا فانه بعيد جداا عن الحقيقة المغرب هو من يلعب دور الام و الاب و من كان يظن ان السيسي القائد الحقيقي للدول العربية لا و الف لا هو مجرد رئيس لم يرقى لدرجة الملك و من كان يظن ان الجزائر اقوى من المغرب فقد غره الغارون الذين سبقوه لان الجزائر قائدها معاق فكيف يتم سيادة دولة ما من طرف معاق فقوتها ايضا ستكون معاقة

  • Maghribi
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:40

    اللهم احفظ بلادنا المغرب الغالي وحفظ ملكنا المحبوب محمد السادس
    واقول مرة تانية وثالثة ، يجب ان يضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المس بهذا البلد العظيم
    وكل مغربي حر هو جندي مجند لحماية المغرب والمغاربة من كل الاخطار.
    والسلام

  • عبداللطيف
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:42

    اللهم اعنهم في الحفاض على امننا وامن اولادانا ،يقضة اجهزة الدولة واجبهم وواجبنانحن المواطنين العاديين ان نستنفر ضذ المخربين المتاسلمين الجهال الحاقدين على اي نجاح.لان حرسنا بتبليغ عنهم يعتبر قبل كل دالك واجب ديني واخلاقي،سنفيد اجهزتنا الامنية،،،،

  • hoops
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:54

    اللهم اجعل لنا فيها خيرا……….

  • Alemdar
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 22:06

    هاذ الشي مزيان و تفرح.نحن الشعب ابناء هاذا الوطن جنود مجندة ورائك يا سيدنا

  • saiiid
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 22:23

    لن نسمح و لو في حصاة من تراب وطننا الحبيب . ونفدي وطننا بروحنا و دمنا . لحن جنود مجندون وراءك يا ملكنا و حامي حما وطننا. فخورون بمغربنا و ملكنا محمد السادس أيده الله و رعاه.

  • zakaria
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 22:27

    حفظ الله ملكنا الذي يبقى دائما حريص على أمن والسلامة الشعب المغربي وكدالك سلامة جميع زوار المملكة الشريفة اللهم دوم علينا الأمن الإسقرار بقيادة أشرف الشرفاء الملك محمد السادس واحفظه لنا يارب وبارك لنا في عمره

  • دجىجرسيف
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 22:50

    تحية تقدير و احترام لملكناالعزيز ولرجال الامن بكل اطيافهم .حفظ الله مغربنا من حسد الحاسدين و كيد الكائدين.امين

  • moh
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 23:00

    ح فضك الله ياوطني نموت ويبقا الوطن شا مخا كم احبك ياوطني

  • مغربي محب لبلده
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 23:04

    أما الحذر لغة: فهو اليقظة والتأهب .
    اصطلاحا: هو أخذ الحيطة للأمر قبل وقوع المكروه.
    وأما لماذا الحذر؟
    فلابد من الحذر، لأن أعداء الله تعالى حريصون على تشويه هذا الدين وأهله وينبغي أن تعلم أن الحذر من صفات المؤمنين، لقول النبي عليه الصلاة والسلام: ((المؤمن كيس فطن)) يقول عمر بن الخطاب : (لست بالخب ولا الخب يخدعني)، لست بالخب أي المخادع، ولا يستطيع مخادع أن يخدعني .
    لا ينبغي للمؤمن أن يكون ساذجا، لا يعتبر بالأحداث تدور حوله، فإذا ما خانك إنسان فلا ينبغي أن تثق به مرة أخرى، فتلك هي السذاجة، وإذا ما جربت فساد أمر فلا ينبغي أن تعود مرة ثانية وتجرب التجربة مرة أخرى، لقول النبي عليه الصلاة والسلام: ((لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين))

  • ابن سوس المغربي.تعليق24
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 23:36

    شكراً لك تعليقك يعبر عن شريحة كبيرة في وطننا المغرب الحبيب،كل نقطة قلتها منطقية و في الصميم ومفروض ان تطبق والمسؤولية على عاتق من يحكم هذا الوطن

  • اسبانيا
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 23:54

    ســورةالكهف تقـي من فٍتـن

    بسم اللُه الرحمن الرحيـم..الحمــد للُه والصلاة على رسول اللُه وبعــد: 
    تحكي سورة الكهف على فتـن ياتي بها
    -فتنةالعـلم:قال تعالى(واذقال موسى لفتاه لاابرح حتى ابلغ مجمع البحرين اوامضي حُقبا)وذلك عندما اخذ اللُه العلم من موسى  لماادعى المعرفةله.والمخرج من هذه الفتنه هوالتواضع وارجاع العلم في اصله لله تعالى الله )
    الله يحفظ ملك وشعب المغرب والمملكة المغربية من الفتن

  • jalalessami
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 00:00

    مجرد كلام والضحية الاولى المواطن البسيط………………………………

  • malak rohi
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 01:04

    اللهم احفظ ملكنا الحبيب محمد السادس واحفظ وطننا واحفظنا من كل شر ياقادر ياكريم ونحن معك ياملكنا العزيز,يدا وقلبا الى آخر المطاف الله الوطن الملك

  • مغربي عبدو
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 01:12

    المواقع الحسّاسة لا تعني بالضرورة المطارات و الموانئ فهي تعني كل مؤسسات و بنيات التحية و المؤسسات السيادية مثل : سدود – البنوك المغرب( البنك المركزي) و سكك الحديد و الولايات و العمالات و المصانع ووو … و التهديد أصبح حقيقة و ليس تخمين بناءًا على معطيات دقيقة …

  • عزيز
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 01:15

    c'est vrai les militaires sont designes pour partir a Nouaceur le 1'novembre

  • Lfadl
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 01:30

    Assez d'etre négatifs et de voir toujours du mauvais dans tous ce qui se fait. Il n y a jamais assez de Sécurité. Élever le niveau de notre Protection, est chose à ne pas négliger. Nous traversons plus que jamais divers dangers en provenance de différents ennemis, sans oublier les traîtres de l'interieurs qui sillonnent nos rues, occupent nos bureaux, exploitent nos journaux, sous diverses étiquettes, exploitant notre démocratie, nos libertés d'expressions. Les États Unis avec tous leurs moyens, ne cessent jamais, et chaque jour, d'elever leurs niveaux de Sécurité. Le peuple américain participe à cette alarme:"SI TU VOIS QUELQUE CHOSE, DIS QUELQUE CHOSE !" les gens signalent un colis abandonne, et tout comportement qui semblerait anormal. Les gens se surveillent les uns les autres. Une règle que nous marocains, devrions adopter dans l'intérêt général. Ce serait un réconfort sécuritaire de très haute importance pour nous tous : nos familles, nos voisins,, notre MAROC . Actez!!!!!!!!!!!!

  • Lfadl
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 02:05

    cela fait un énorme plaisir de constater que parmis nous il a des POSITIFS comme c'est le cas du N. 24. Changeons un peu notre mentalité. Ne voyons plus et tout le temps du mal et des voleurs partout et dans tout ce qui se fait. Les traitres nous les connaissons et ce sont surtout tous ceux-la qui exploitent des Enseignes trompeuses et qui bafouent notre Devise, nos Idéaux, notre honnêteté. Apportons et complétons nos idées les uns les autres, et appelons nos Égarés à la réalité. Si nous devons un jour nous battre et mourir, ce serait pour nos terres, notre Nation et notre Monarchie. Nous n'avons pas à faiblire devant toute démagogie ou idéologie extrémistes. Les marocains sommes connus pour notre Nationalisme, notre fidélité à notre Devise sacrée, notre Honneur et l'Amour que leur apportons. Alors SVP démontrons à travers nos Écrits, qui nous sommes, et quelle est notre valeur réelle. Des étrangers nous lisent et nous jugent selon nos écrits. Salutations fraternelles

  • أحمد المغربي
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 03:14

    هذا شيء يفرح ما شاء الله .. لكن المرجو الانتباه بأن هناك طبقة من المشرملين قد أعطي لهم العفو من السجن (جيد و لكن) ثم عادوا لأكثر مما كانوا عليه !!
    ربما حان الوقت لاتخاذ بعض القرارت فلقد أصبحت المستشفيات ملأى لأنه أصبح كل يوم تعرض بالسكاكين لتجريد الناس من ممتلكاتهم ..
    للتذكير : .. كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ..

  • عبد الله اللغميش
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 06:27

    بلادنا الحبيبة أصبحت تعاني من عدم وجود الأمن بشكل مستمر ،يا رب احفظها واحفظ شعبها من كل الأخطار

  • المتوكل/بركان
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 06:31

    ما يهدد البلاد وهو الأخطر السماح لناهبي المال العام بالحرية الكاملة وغياب الديموقراطية وتهميش الطاقات الصادقة والغيورة على بلدها، وضرب القدرة الشرائية للطبقةالفقيرة والمتوسطة… والسماح للمنعشين العفاريين ولوبيات العقار باستغلال حاجة الناس. أزيد أزيد هذا هو الذي يهدد بلدنا وما سواه فالمغاربة له رافضون، ولفاعليه كارهون.

  • ابوعبد الرحمان
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 07:30

    اللهم احفظ بلاد المغرب و سائر بلاد المسلمين من كل شر.امين

  • حذر الداخلي
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 10:09

    يجب ان تشمل مهام آلية حذر تشديد آلية المراقبة على الكيفية التي تتم بها التعيينات في بعض المصالح و بالخصوص مصالح الموارد البشرية بالادارات و الجماعات الترابية؛ بهذه الاخيرة يكفي ان يلجأ أحدهم لخدمة منتخب ما ليجد نفسه رئيسا لمصلحة تهم آلاف الموظفين. الخطر الداخلي اكبر من الخطر الخارجي.

  • الصديق
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 10:46

    اين المواطن من هده التعبئة فجميع حاملي السﻻح ليس بمقدورهم حماية الوطن بل المواطن هو الجندي اﻻول ولوﻻه لما استطاعوا حماية البلد لدلك تحسيس المواطن اوﻻ واخيرا

  • عبدالرحيم
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 12:19

    بسم الله الرحمن الرحيم
    صحيح أن للمغرب مشاكل خارجية وداخلية،لكني راض عن بلدي بحلاوتة ومرارته،فالمغرب من أكثر الدول أستقرارا في المنطقة،لكن وللأسف فهو يحسد على الوضع،كما أن أقرب الدول التي تربطنا بها روابط مصيرية أخوية،ألا أنها تسعى لتشتيت شملنا،وأي أخوة هذه،والأسبان أيضا لها مشاكل أكثر تعقيدا من المغرب،والمغرب بلد السلم والأستقرار،فحفظك الله ورعاك يا بلدي.
    مغربي حتى النخاع.

  • كاشف الحقيقة
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 14:29

    بعد ان طال اتهام بلدنا الحبيب بدعمه ومباركته لمخططات الحركة الصهيونية جاء ملكنا محمد السادس بكلمة عجز الملوك والرؤساء العرب عن النطق بحرف من حروفها الا وهي ادانة العدوان الاسرائيلي على غزة وهي ما ارهق كاهل كل من لا عزة له لتنطلق سهام الغدر من كل صوب وحدب محاولين النيل من جسد لطالما شهد له بالصلابة والقوة والمتانة …فكيف يهدئ بال بني صهيون بعد ان فشلت محاولة الربيع العبري في النيل من المغرب وامام الادانة لتسخر بعدهااسرائيل مباشرة كل الادوات التي قد تهدد استقرار وامن المملكة من عويل الاعلام المصري الذي يمهد ويؤمن مسير الموكب الصهيوني و اشعال فتيل الفتنة بين اخواننا الجزائريين …لنقول في الاخير اوقفوا خططكم البالية
    فلن تحرك فينا ساكنا فلطاما عجزت المحن والكرب من النيل من شعب اسمه مملكته المغرب

  • رباح الجرفي
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 15:18

    لقد بات من الواجب التدخل لاعلان خطط محكمة للوقاية من الجرائم الفردية المنظمة او غيرها لان المغرب ولله الحمد يعيش استقرارا ونشوة انفتاح نظامه الملكي مع الشعب والمؤسسات الدستورية في البلاد اد لا ينبغي سوى خلق اليات للفهم ةالتعاون من اجل تطوير ما انتجته قوى الشعب المغربي بتضافر جهودها خالصة للوطن لدا فان المبادرة الملكية لتعزيز الامن تعتبر فكرة حسنة الا انني ارى حتى تاتي بما نتوخى منها لابد من تعميمها في مختلف الجماعات الحضرية والمدن المغربية الاخرى ولو بطريقة انتداب اجهزة الرقابة والتتبع من مستشاريها وموظفيها وموظفي السلطات المحلية بشكل منظم ومنصوص عليه بقانون خاص يحدد الادوار والواجبات عن طرق رصد اعتماد مالي قار من ميزانية الجماعة للقيام بعملية الرقابة القبلية والقيام بادوار اخرى كالنظافة وتنظيم الباعة المتجولين لتفادي الخلافات الهامشية وتعطيل عجلة التنمية بالرغم من تضحيات الملك والمجتمع في هدا المجال ودلك ما ينبغي تخصيص اعتماد ميزانية الانعاش لمكافاة هؤلاء القيمين الدين سينخرطون في هده المقاربة النبيلة والحسنة.

  • اللهم احفظ بلاد المغرب
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 18:30

    اللهم احفظ بلاد المغرب اللهم احفظ بلاد المغرب

  • mohamed
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 19:17

    سلام عليكم اخواني وانتهز الفرصة بان اهنيكم بدخول سنة الجديد كل عام أنتم من الله أقرب وعلى طاعته أدوم وادعو الله ان تكون سنة خير على جميع المسلمين اجمعين
    انه لا يحزنني الى ما الى اليه المسلمين فالغرب في تطور دائم بينما نحن في انحطاط مستمر حيث قام الغرب بدس سموم بين المسلمين ليجرهم الى حروب اهلية لا نهاية لها ليستفيد هو بينما نخسر نحن وبقي المغرب والجزائر وهاهم يحولون اشعال نار فتنة بين الجارين بعد ان فشلوا من اشعالها في دخل .
    فاتمنى ان لانكونوا اداة في ايدهم
    نتمنى ان نتأخى فيما بيننا لنزدهر ونتقدم

  • سعيد
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 21:06

    ليس الجيش، الدرك، رجال الأمن والقوات المساعدة بل كل المغاربة الأبطال الأحرار يجب عليهم المشاركة في هذه الآلية "حذر" عاش الملك

  • يوسف
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:09

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    وبعد:
    الهم احفظ بلادنا المغرب وسائر بلاد المسلمين من شر كل ذي شر.
    واحفظ ملكنا العزيز محمد السادس نصره الله

    امين امين يا رب العالمين
    امضاء
    يوسف ايت الفقير

  • ali
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 11:58

    الأمن المبني عاى الظلم و الفمع هو أمن مؤقت ووهمي ولكم.في البلدان العربية المثل .يا أصحاب االعقول.للملايين ديال الشباب عاطلين وبدون زواج والملايين تسرف على شاكيرا والإفساد والجهر بالمحرمات وتريدون الأمن.

  • المهدي رقم 12
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 14:39

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله
    ان كنت ايها الاخ لا تعرف مهنة رجال الامن لتقول واي امن يعنون فلكونك لم تشكر الله سبحانه لما استطاع رجل امن متقاعد تقاعدا نسبيا ان يلقي القبض على الاعور الدجال الذي خرج خروجه غير المرئي لياتي على الاخضر واليابس وكما فعل ببعض الدول العربية والاسلامية تورنهم راي العين عبر الفضاءيات الا تقرا ايها الاخ لتعرف ماذا تقرا باني انا الماثل امامك نجيت وطني من فتنة هذا الدجال ومنعته من الولوج لتراب المملكة المغربية وفيها امامنا الشرعي جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله حفيد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وجد الامام المنتظر ان شاء الله "محمد بن عبدالله "فان كنت لا تعرف من علم ربك شيئا فعليك ان تدخل لليوتوب لتجد فيديوهات ست احكي فيهن سيرتي الداتية في ساحة الحرب العلمية الباردة مع الاعور الدجال لكوني بطلها واطالب المنتظم الدولي جائزة نوبل للسلام العالمي ولتمنح للجنة القدس الشريف تحت الرئاسة الفعلية لمولانا الامام رئيس لجنة القد

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة