المغرب يعلن رسميا مشاركته في الحرب على الحوثيين باليمن

المغرب يعلن رسميا مشاركته في الحرب على الحوثيين باليمن
الخميس 26 مارس 2015 - 15:47

أعلنت المملكة المغربية مشاركتها رسميا إلى جانب بلدان عربية أخرى، في العملية العسكرية التي دشنتها السعودية، ليلة الأربعاء ـ الخميس، في ضرب معاقل الحوثيين باليمن، مبينة أن الأمر يتعلق أساسا بالدفاع عن السعودية وأمنها، وأيضا درء “أي سوء قد يطال الحرم الشريف”.

وأوردت وزارة الخارجية، ضمن بلاغ لها اليوم، أن مشاركة المغرب في عملية “عاصفة الحزم”، تأتي للدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس، من قريب أو من بعيد، الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها”.

وأفادت وزارة الخارجية أن “المملكة المغربية قررت تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن، في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستيكي والعسكري”، وبذلك يعلن المغرب عن تضامنه الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية”.

وعزا المصدر انخراط المغرب في التحالف العسكري العربي، إلى الاستجابة لطلب عبد ربه منصور هادي، الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية، ودعم الشرعية في اليمن، والتضامن مع مناصريها، والالتزام الموصول بالدفاع عن أمن السعودية، والحرم الشريف، وبقية دول مجلس التعاون الخليجي”.

دعم المغرب للسعودية يتمثل، وفق ذات المصدر، في “وضع القوات الجوية الملكية المغربية الموجودة بالإمارات العربية رهن إشارة هذا التحالف، لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها والوضع الدامي الذي يجتازه، وكل مؤامرة خارجية تحاك ضده وضد الأمن الخليجي والعربي”.

ولم يفت وزارة الخارجية أن تلفت إلى “التطورات الخطيرة التي عرفتها الجمهورية اليمنية، والمتمثلة في استعمال القوة، والعنف، والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني، وضرب الشرعية”، معتبرة أن “هذه السلوكات تحمل مخاطر على نطاق واسع” وفق تعبير البلاغ.

وكانت وسائل إعلام عربية قد كشفت، صباح اليوم، أن 6 مقاتلات مغربية تشارك في العملية العسكرية “عاصفة الحزم” ضد جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، فضلا عن مشاركة 30 مقاتلة إماراتية، و15 بحرينية، و15 مقاتلة كويتية، و10 مقاتلات قطرية، و6 مقاتلات أردنية، و3 أخرى من السودان، وطائرات وسفن حربية مصرية.

‫تعليقات الزوار

175
  • سياسي محنك
    الخميس 26 مارس 2015 - 15:55

    الفلوس ليغادي اخسرو فديك الحرب ايقديو بها على الامية

  • Prof d'EPS
    الخميس 26 مارس 2015 - 15:57

    مصالح لا غير، على العموم تبقى السعودية من ابرز المساندين الماديين و المعنويين للملكة!

  • maroc
    الخميس 26 مارس 2015 - 15:58

    لم افهم كيف رسميا،في الصباح سمعنا ان المغرب يساند السعودية بستة طائرات ،دائماً هناك مشكل في التواصل،المهم نحن دائماً مع ملكنا و مع نشر الأمن و الأمان في كامل بلاد المسلمين،

  • مهاجر
    الخميس 26 مارس 2015 - 15:58

    نحن مع اخوانينا السعوديين في الصراء والضراء والشعب الشقيق اليمني الحر المغلوب على امره .

  • sarah
    الخميس 26 مارس 2015 - 15:59

    Même scénario qu'en Irak.
    On vire un chiite Saleh(30 ans au pouvoir) à la place on met un sunnite qui surement a été tendre avec les chiites et quand les chiites se rebellent cela créait la guerre civile.
    En irak on vire un sunnite on le remplace par un chiite et la guerre civile arrive…
    Là par contre, le moyen orient va vers une guerre de civilisation qui profitera à l'état hébreu.
    L'Arabie Saoudite aurait du s'apercevoir du piège mais je pense plutôt qu'ils sont de mèches et qu'ils souhaitent vivement que ce choc ait lieu : le cible l'Iran.
    Que fera demain l'Iran ?
    Si l'Iran défend les houtis, c'est la guerre générale et là c'est le jeu d'Israel : affaiblir le moyuen orient pour pouvoir enfin mettre en route leur projet : le grand israel.
    Pourvu que l'Iran soit plus intélligent et qu'il n'intervienne pas sinon ce sera la guerre générale dans le moyen orient

  • حسن
    الخميس 26 مارس 2015 - 15:59

    انا اظن ادا ارادا العرب والمغرب القضاء على الارهاب ان يقوموا بيد واحد ضد ايران وليس السمكيين

  • Hicham
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:01

    Je suis vvraiment content que le mmaroc est la bas parce que al hawtiyine ce sont agenda de iran dans le moyen orient et faut les arreter ses chi3a la et je demande aussi de faire attention avec lez chi3a du maroc avec leur (taqiya ) qui est connu bien dznd leur pratique chi3a que allah garde lislam et les musulmans sunnite du maroc

  • TAGADA
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:01

    Pas de place pr ces virus au maroc.Il faut netoiyer notre pays de ces terroristes et pour qoi pas non lr distituer de la nationalite' marocaine son oublier les mercenaires de poule-alkheria.

  • ahla simo
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:02

    والهجوم على سوريا و إسرائيل متى؟؟؟؟

  • مصطفى بوخريص
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:03

    امن الحرمين يهمنا كثيرا لانه يمثل لنا شيئا عظيما وهو قبلة المسلمين

  • ياسر
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:03

    تحالفوا هنا وهناك …….. فامركم مكشوف.

    قال تعالى : {وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ}

  • صالح
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:05

    عاش الملك محمد السادس المغرب دولة شجاعة و لا تخاف من احد ايران تدعم الحوثين و تدعم نظام بشار الاسد الجبان و عشرات الدول العربية تتفرج على الوضع

  • ع االطيف
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:05

    نحن وراء قائدنا اينما حل و ارتحل و من واجبنا الدفاع عن اخواننا السنة كما يدافع الشيعة عن بعضهم ليمكنوهم

  • أبى الزهراء ...
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:06

    بسم الله الرحمان الرحيم … الحوتيين بغو بغير الحق … قال أحد زعمائهم وهو موثق بالصوت والصورة سندخل الحرم … في الحج كم من مرة دنسوا البقيع لأن فيه الصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم ممن يكرهم الشيعة ويسبونهم علنا وجهرا … الشيععة لا ذمة لهم ولا عهد والعراق وسوريا خير دليل على تنفيذ مشروعهم … وأئمتهم في اليوتوب حدث ولا حرج على غلوهم وحقدهم على السنة وأهلها لا يمكن تغطية الشمس بالغربال …

  • badr_alves
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:06

    شمن داخلى عند مغرب واش ليدارت سعودية نتبعوها داك فلوس ليعاتخسرو فهاد حرب خسرها على شعب راه مقهور

  • ابو الفضل الزناتي
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:07

    موقف شجاع لمواجهة خطر الشيعة.وتضامنا مع اهل اليمن ارض العروبة . المغرب معني بشكل كبير بكل التغيرات والازمات التي تحدث في الوطن العربي. نحن جسد واحد . اما مشاكلنا الداخلية فهذا امر اخر.

  • Amine
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:08

    وأوردت وزارة الخارجية….

    "درء أي سوء قد يطال الحرم الشريف"

    اليس القدس الشريف مكان مقدس للمسلمين علينا أيضاً حمايته ؟

    "أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها".

    ممارسات إسرائيل وانتهاكاتها المستمرة في الأراضي المحتلة تهدد السلم والأمن. أليس من المفروض حماية اخواننا بفلسطين أيضاً ؟

  • غربة وطن
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:10

    وفق الله المغرب ونصره هذه هي المواقف المشرفه يقف مع الحق ودول الخليج واليمن ع حق فعلاً اتحاد عربي نظيف وشريف ومميز
    وفقكم الله ونصركم
    الحرب ع الكلاب الظاله الشيعه الحوثيين
    الكويت
    السعوديه
    قطر
    الامارات
    البحرين
    باكستان
    المغرب
    وفقكم الله

  • anonim
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:12

    ان مشاركة هذه الدول في هذه الحرب ستفتح افاق لتطوير قدراتهم للتدخل في نزاعات اخرى ان شاء الله بدل التدخلات الاجنبية لهذا يجب على جميع الدول العربية المشاركة في هذه الحرب .

  • MOSTAFA
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:15

    لنكن واقعيين لا يمكننا الاستغناء عن السعودية كحليف اقتصادي واستراتيجي للمغرب بغض النظر عن الحرم الشريف فهي بلد غني ولا يمكن خسارته اما من يتحدثون عن الخسائر المادية الناتجة عن هذه المشاركة فالسعودية قادرة على تمويل حرب عالمية وما بالك ببضع طلعات لا تسمن ولا تغني من جوع

  • حميد
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:17

    لقد تمادى الشيعة في سفك دماء اهل السنة ، مند زمن ليس بالقريب ، فقد سيطروا جزء كبير من بلاد الاسﻻم فكريا باستعمال التقية لاستعادة بلاد فارس المجوسية الزعومة . وعلى كل سني ان يفطن لمكر الشيعة ، انهم لا خلاق لهم ولى دين انما عقيدتهم هي سفك دما اهل السنة .فانفروا خفافا وثقالا لمواجهة هذا الخطر المحدق .

  • سعيد
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:19

    أنا كمغربي بريئ من هذا التدخل العسكري في اليمن، فهذا الامر جاء من السعودية لاقحامنا في حرب طائفية اكلت الاخضر واليابس، في العديد من الدول ونحن لا نقوى حتى على تحرير ثغورنا المستعمرة. وكما لا نقبل اي دولة ان تتدخل في شؤوننا، كذلك لا نقبل التدخل في شؤون الآخرين. يجب على الدولة ان تحترم شعوبها فهذا التدخل لن يزيد الا في إراقة المزيد من الدماء. واذا كنا نريد فعلا تحرير الشعوب فكان الأولى بنا تحرير فلسطين بقواتنا ضد الكيان الصهيوني، لاكن نحن نعيش مفارقة غريبة مع سياستنا اليوم.

  • فريد
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:20

    هاذا التحالف سوف ينهار أمام قوة الحوتيين ولان يحقق شئ سوى تدمير اليمن السعيد

  • المهدي
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:22

    مبادرة رائعة اتمنى من الله ان ينصرهم على الخنازير الحوثة الشيعيين

  • المهدي
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:22

    لاتحزنوا على المال فكل شئ مسبق الدفع.
    لكن يجب أن يتحرك العرب ضد إيران، فلا مفر إما المواجهة أو ان نأكل و نهضم من طرف إيران و المد الشيعي.

  • العياشي
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:22

    حاولوا على المدنيين الابرياء وردوا بالكم الحوت اراه فيه الصابون.

  • rbia
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:25

    المغاربة اﻻحرار دائماً مع الحق فين مامشاو….
    اما تلك المنطقة كيبان لي خاصها يخرج ليها ياجوج و ماجوج بادن الله لتنظيفها….

  • Argaz
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:26

    حرب لا شرعية لها لا دوليا ولا ديموقراطيا. حرب عنوانها التضامن بين الدكتاتوريات والانظمة المتخلفة. حرب لها رائحة الطائفية والعرقية المقيتة. في البلدان التي تحترم نفسها وشعوبها تؤخذ هذه القرارات في البرلمان. من اتخذ هذا القرار ومن المسؤول عنه ومن سيحاسبه. ام ربط المسؤولية بالمحاسبة مجرد شعار? ام لا يطبق ا لا على المستضعفين واكباش الفذاء. وما دور المواطن في كل هذا? فقط التصويت على الركع السجد واداء الضرائب ودخول سوق راسه?

  • abdoulah
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:27

    الحوثيّون . بعد أن أسهموا في إخراج المستعمر البربطاني وكانوا مكوّناً سياسياً هاماً ، سقط نظام الشاه في إيران وجاء نظام ولاية الفقيه ليُنفّذ مخطّط الإمبراطوريّة الفارسيّة الصّفويّة ، وذلك بإستغلال الشّيعة العرب لضرب المكوّن السّنّي وإقصائه كلّيّاً من الوجود في مراكز القرار في الشّرق الأوسط . ومنذ ذلك الحين والحوثيّون مدعومون من إيران أصبحوا مصدر قلق دائم لدول الجوار ومزعزعاً للأمن ومفكّكا للوحدة ،

  • ابو يحيى
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:29

    ابان المغرب بمشاركته العسكرية هذه عن ارتزاقيته وعن اصطفافه الى جانب الدولة التي فرخت لنا داعش وباقي الجماعات الارهابية بفكرها الوهابي الخارجي والذي صرفت من اجل نشره ملايير الدولارات. بالنسبة لليمن فالمشكلة داخلية حلها في يد اليمنيين لا غير؛ فالتدخل الخارجي سيزيد الوضع تعقيدا وسيجر المنطقة ككل الى ما لا يحمد عقباه. ولا حول ولا قوة إلا بالله

  • patriote
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:29

    التحالف مع دول الخليج سيجر المغرب الى حرب طائفية بين السنة والشيعة قد تطول لسنوات .

  • Aziz
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:30

    وأين هو الدفاع عن الشرعية في مصر

  • bonne décision
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:31

    le maroc a bien fait d'aider les autres pays arabes menacés par les barbus chiites d'iran qui manipulent les houtis chiites,
    le maroc ne doit pas rester à l'écart ,sa participation à aider le gouvernement légitime yeminite est une nécessité pour venir en aide au peuple yeminite de se libérer des chiites aux ordres de l'iran qui veut cerner les pays arabes,
    bravo le maroc!

  • بالقائد عبد الرحمن شاعر الملك
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:32

    iran a des mauvaises intentions envers le monde Arab
    si on la laisse aller dans son maudit programme il va troubler le monde arabs comme il a fait en libanan Iraq et en Syrie APRèS yAMEN Maroc l

  • حاج غريب
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:32

    مكة بيت الله المقدس الله يحميه من كل شر فقد حماه من قبل من طرف ابرهة و اصحاب الفيل فسيحميه انشاء الله من هؤلاء الْحَوتيون كل مرة اسمع اسم جديد مخرب ها داعش ها خرتبرت ها القاعدة مرة الجاية يخرج لناشي اسم كا القرش ديناصور هاجوج و مأجوج اله يستر علامة القيامة

  • khalid
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:32

    c est une intervention bien justifié et dans les intérêts du Maroc pour garder un bon flot de capitaux des pays du golf en plus ça permet à l armée marocaine de s entraîner reelement et être mieux préparée à il y a une guerre avec polisario et son moniteur algerien

  • مجدوبي
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:36

    ما يهدد المسلمين من السنة هم الذين الرافضة الشيعة هم أخطر بشر على المنطقة واشكر المملكة المغربية على انضمامها إلى عاصفة الحزم

  • Amazigh
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:36

    Is Morocco participating in the war against the Huthis in the name of: Islam, Arabism, or Saudian oil? Aren’t the Huthis Muslims, and “pure Arabs”? The logic of the arabo-islamic regimes is ridiculous. They are all assassins and are using Islam and Arabism to subdue and tyrannize people. This war against poor Huthis is a shocking example.
    My second question is why the Moroccan regime is involving the Amazigh people in his wars against other people in the Middle East? The Moroccan person is Amazigh and has nothing to do with the Arabic totalitarian regimes. We the Amazigh people don’t want to get involved in the Arabic and Islamic wars. Our Islam is tolerance and respect of others despite their differences.
    ISIS is in war against the Huthis. Now the Moroccan regime is helping ISIS by getting involved in this war. Stop this war now. We the Amazigh people shall rise against the Moroccan regime and government.

  • amahrouch
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:37

    La politique arabe est tordue.Les monarchies du golfe ont toujours négligé le Yémen et l ont écarté du CCG(conseil de coopération du golfe) le laissant vivre dans un état presque primitif.Lorsque les Houthis émergent et décident de tourner le dos à leurs"frères"voisins pour aller demander assistance à l Iran,ces monarchies hautaines n ont rien trouvé de mieux que d aller les bombarder.Bombarder un pays pauvre,qui ne mange pas à sa faim,tiraillé intérieurement est à mon avis,une immoralité.Les arabes ne savent pas prévenir les catastrophes et marchent allègrement jusqu à y tomber!Ils cherchent à seulement gagner mais ils finissent tjrs par perdre.Tous les alliés sauf le Maroc vont prendre le dollar et se retrancher.Nos marocains,imazighen fidèles éternels à l Arabie seront roulés dans la farine avec elle!C est un nouveau Sykes-picot que les 5 plus 1 sont en train de négocier à Genève en ce momen

  • مغربي ضد مشاركة المغرب
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:40

    بصراحة أنا ضد أي تدخل للجيش المغربي بأي بلد وأيٌا كانت جنسيته أو ديانته
    الجيش المغربي أُسس للدفاع عن حوزة الوطن والمواطن المغربي فقط وليس الدفاع عن العرب والعجم فنحن لنا من القضايا الكثير التي تحتاج اهتمامنا ودفاعنا عنها وهي أولى من أي قضايا أخرى
    فهل العرب أو من ساعدناهم من العجم سيساعدونا إن احتجنا لهم يوما في استرجاع أراضينا التي عند الجزائر وإسبانيا ؟؟؟ طبعا لا . فإذن لماذا نساعدهم ؟؟؟ العرب والعجم جنس جاحد وناكرين للجميل وأكبر دليل الجزائر وسوريا الاثنين قدمنا الكثير لأجل وحدة أراضيهم لكن بمجرد ما استقرت بلادهم واشتد عُودهم تآمرو على وحدة المغرب واستقراره وهذا ما ستفعله اليمن وغيرها غدا لأن لا خير يُرجى فيهم جميعا
    إذن فالأولى لنا جميعا كمغاربة أن نهتم لقضــايــانــا فقـــط وليحلو مشاكلهم بعيدا عنا مادمنا لا علاقة لنا بها

  • مواظب
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:40

    يجب دحر تلك الجماعة الشيعية المتزمتة،التي يدعما النظام الصفوي الإيراني.

  • عربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:40

    قرار شجاع ،،لمواجهة المد الشيعي الخبيت ،،ضد الاخوة اليمنيين السنة ، حان الوقت للتحالف مع من يدعمنا ،، في السراء والضراء ،اما المسائل الداخلية تبقى داخلية ، متخلطوش شعبان مع رمضان

  • Ali Meknes
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:43

    نحن المغاربة نتق في كل خطوة يقوم بها ملكنا نصره الله

  • achraf
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:45

    النطاق الجغرافي بين المغرب واليمن شاسع،لكن لماذا المغرب انخرط في هذا العدوان على الشعب اليمني الذي اراد التغيير عبر ثورة سلمية ضد السياسة الصهيوسعوامريكية المثمتلة في منصور هاذي الذي ينفد اجندتهم؟
    السعودية منذ عقود وهي تتحكم في دواليب سلطة اليمن ماذا جنى الشعب اليمني؟جنى سوى التخريب والدمار مع العلم ان السعودية نفدت اكثر من 8 حروب اخرها 2008
    من يحتضن ويرعرع الفكر التكفيري الذي يذمر قبور الصحابة واولياء الله اليس التكفيريين هل هدد الزيديون يوما بهدم قبر النبي او الحرم المكي.
    تخوف السعودية ليس من اجل عيون الحرم المكي لكن خوفا من امتذاد الفكر الزيدي الذي يمتد كالبرق والذي اصبح على مشارف السعودية من الجهة الشرقية،والذي يضرب عرض الحائط السياسة الدكتاتورية ال سعود خدام اسيادهم الخنازير "اسرائيل"
    اتمنى من القيادة المغربية ان تتراجع عن هذا العدوان الذي لا ينم عن سياسة المغرب الانسانية مع اشقائه المسلمين والتي دائما ما اتصفت بالحكمة،نفضل ان نعاني من الفقر ولا "الريالات التي نطمح فيها مقابل هدا العدوان السافر.

  • ولد حميدو
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:45

    المغرب عنده عين مغمضة و اخرى مفتوحة و هو يعرف مصالحه و لا مجال للمقارنة بين ما وقع في مصر و ما جرى في اليمن لان الاولى لا تهدد امن المنطقة و مشكلتها داخلية اما الثانية فالحوثيون بمساعدة ايران اكبر خطر على ألمسلمين دون ان ادكر المدهب المستهدف

  • بدون اسم مستعار
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:46

    الشيعة كما تعلمون هي صنيعة اليهودي عبد الله بن سبأ لتشتيت المسلمين. إيران يحكمها المذهب الصفوي وهو مذهب باطني أي يشتغل بالتقية لتحقيق مآربه التوسعية الاستعمارية عبر استخدام مفاهيم و مصطلحات حديثة كتصدير الثورة. هذا المذهب يسعى إلى تكريس ولاية الفقيه لوضع يدها على كل المقدسات الإسلامية، و اعتبار هذا الفقيه هو المرجع اﻹسلامي الوحيد و اﻷوحد. البحرين، اليمن، سوريا.. هي واجهات أمامية متقدمة ﻹيران في أطماعها التوسعية، و هي لا تتوانى في استخدام كل الوسائل بما فيها التحالفات و الصفقات و تأجيج النعرات المذهبية و الطائفية و العرقية من أجل غرضها. لا بد من وضع حد ﻹيران و لمذهبها و كل من يدور في فلكها. حماكم الله يا تجريدتنا المغربية و سدد خطاكم. "و ما رميت إذ رميت، ولكن الله رمى" صدق الله العظيم.

  • عبد المناع
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:53

    سنري الدهر واهله بمن نحن لله الامر من قبل ومن بعد اين الحق واين الباطل لست اصدق مايقال وخير القول فيي سورة الفيل وان للبيت ربا يحميه

  • Shah of Iran
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:54

    flouss dollars et pétrol maydiroo, le Maroc n'a pas le droit de s'impliquer dans ce conflit hna prb de sahara hamakna 40 ans mahalinahch baki ghir el houti allah ister

  • نبيل المغربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:54

    السلام و رحمة الله

    وددنا لو ان خادم الحرمين او امير البلاد اعلن النفير فحملنا اليهم حملة رجل واحد و قدفنا بابناء المتعة الى البحر …. بعد ماقتلوا اخواننا في العراق و سوريا و اليمن نسكت على من لم يرى اباه يوما ؟؟
    هزلت حتى صارت الفرس تستخف بامر العرب و حتى صار للشيعة شوكة على السنة و الله ثم و الله وددت لو ان كل مقاتلتنا دكت جماعة الحوثي و معاقل الشيعة في العراق و الشام
    اتمنى ان يكون لهده الواقعة ما بعدها و يشفي الله صدورنا و يدهب غيظنا

    قال تعالى: قاتلوهم يعذِّبْهم الله بأيديكم ويُخْزهمْ وينصُرْكمْ عليهم ويَشْفِ صدورَ قوم مؤمنين. ويُذهبْ غيظَ قلوبهم ويتوب الله على من يشاء والله عليمٌ حكيم (التوبة: 14 – 15).

  • حسن
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:54

    عاش ملك محمد السادس احنا نايده لحماية حرمين الشرفين صد الشيعة

  • جواد العمرى
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:55

    يقول عز وجل فى محكم كتابه بسورة الحجرات " وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فان بغت إحداهما على الاخرى فقتلوا التى تبغى حتى تفىء الى امر الله فان فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل و اقسطوا ان الله يحب المقسطين "

  • اناروز
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:56

    نحن جنود مجندة مع ملكنا الهمام والشجاع محمد السادس

  • اوطاط الحاج
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:00

    لن تحل الحروب مشاكل العالم بل ستزيدها تعقيدا وسترون النتائج الوخيمة لهده التصرفات الغير محسوبة والتي ستؤدي الى احراق المنطقة العربية بكاملها

  • تغول الحوثي سببه السعودية
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:01

    اللوم و كل اللوم على السعودية نفسها التي تفرغت لمحاربة الربيع العربي و في القلب منه الاخوان المسلمون الدين كانوا صدا منيعا ضد ميليشيات الحوثيي في اليمن على مر العقود الى ان تم محاربتهم بطريقة شعواء و تصنيفهم على انهم جماعة ارهابية و مباركة ابادتهم من طرف الانقلابي المجرم السيسي و دعمه باموال زي الرز, و بهدا وجد الحوثيون الطريق ممهدا بعد اضعاف خصمهم الاول الاخوان المسلمون للوصول الى مشارف السعودية و من تم اصبح عرش ال سعود ومادامت الجيوش في العالم العربي في خدمة الحاكم فقط لاحظنا هدا التحرك السريع و تصديع رؤوسنا بالشرعية التي ينقلبون عليها عندما لاتكون على مزارجهم.
    نتمنى من الطيارين الاشاوس ان يحرروا الجزر الاماراتية المحتلة من طرف ايران و دلك بقصف قواعد هده الاخيرة وهم في طريق عودتهم ,و النزول بريا لقتال العدو ان كانت لهم مقومات بشرية اصلا لان الحروب لاتحسم الا برا

  • مغربي مسلم سني غيور
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:02

    باسم الله الرحمان الرحيم اسأل الله العظيم ان يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن

  • يمني جنوبي
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:02

    لماذا جاء التدخل السعودي والخليجي سريعا اذا كانت اليمن تشكل أهمية لدول الخليج لماذا لم تضم اليمن الى دول مجلس التعاون والمقيم اليمني يعامل اسوأ معاملة في دول الخليج من بين كل الجنسيات حتى غير العربية ولماذا لم يتم دعم وتسليح اليمنين في الداخل ولماذا السعودية تريد اليمن دولة ضعيفة وخاضعة وكانها دولة صغرى وتدعم اشخاص بدلا من دعم اليمن واليمنين وتدعم ريئس ضعيف لا يمثل لا الشمال ولا حتى الجنوبين و أخير لا للحرب ولا لقتل اليمنين ..واستغرب من تدخل العرب غير الخليجين من الحرب على اليمن فجاة تذكروا ان اليمن بلد عربي ام طمعا في أموال الخليج ..

  • عبدو
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:04

    بزاف دالمسلمين كايتقاتلو مع بزاف خرين دالمسلمين، ءما هاد العالم بدا يحماق ولا انا للي…

  • زيزو
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:04

    قرار السعودية سليم لحفظ امنها و امن دول الخليج العربي من المخاطر التي
    تحاك من طرف ايران وشيعتها المندسة في اغلب الدول العربية والدعم التي تتلقاه من اموال واسلحة هدا ما حصل بالفعل في اليمن الدي يعيش مخاضا عسيرا مند العهد البائد للرئيس عبد الله صالح الدي جثم على صدور اليمنيين
    لما يزيد عن 33سنة من الظلم والفساد واهدار الحقوق السياسية والاقتصادية
    لكل اليمنيين رغم مقاومتهم وانتفاظتهم عليه في ثورة سلمية لتنحيته حيث قتل وسفك دماء كثيرة في رد فعل عنيف وهمجي الا ان اسرارهم على التغيير
    زاد من عناده وزادت معها معاناة الشعب اليمني المسالم وهو ما ادى الى محاولة قتله في انفجار مدبر ادرك بعدها ان حياته مستهدفة وليس في كل مرة
    تسلم الجرة .وفي خضم هده الاحداث الاليمة التي عاشها الشعب اليمني كباقي
    الشعوب العربية التواقة للحرية والانعتاق من اغلال الاستبدادمن خلال الربيع العربي الدي لازال مستمرا الى ان تتغير عقليات الحكام الاقطاعيين.كان مجلس التعاون الخليحي يبحث مع المسؤليين اليمنيين خطط الخروج من هده الازمة الا ان دسائس عبدالله صالح بتواطئ مع الحوتيين للعودة الى السلطة وبدعم
    ايراني مفضوح انتج فوضى

  • ابن سوس المغربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:09

    ونحن مع قرار حكومتنا لدعم اشقاءنا في الخليج كما هم دئيمأ معانا فى السراء والضراء المس بأمن دول الخليج يهم المغرب اكثر من غيره تربطنا اخوة مع مجلس التعاون الخليجي استراتيجية، تحية لقوتنا المسلحة الملكية المغربية

  • بدوي مهتم بأمر أمته
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:13

    بداية أشير انه لم يسبق لي التعليق على مقال او خبر بهذا الموقع الالكتروني المحترم وان كنت دائماً من المتتبعين لأخباره وما جعلني اليوم أصر على التعليق هو اطلاعي على بعض التعليقات الغريبة والساخرة من موضوع مشاركة المغرب في التحالف الخليجي والتي وصلت الى حد التشكيك في سيادة المغرب واعتبار ان الامر لا يعني المغرب في شيئ في حين ان الشيعة مدعومون علنا من ايران التي تمثل اخطر كيان يهدد الأمة الاسلامية ورموزها اعلن دعمي الكلي للقرار الشجاع الذي اتخذه المغرب بالمشاركة إلي جانب دول الخليج في الحرب ضد أنصار جماعة الحوثي باليمن وأقول ان كان المغرب سيظطر في المستقبل الى فتح باب التطوع للقتال هناك فسأكون من اول المتطوعين أنا واولادي ومن لي سلطة عليه كما اعتقد ان هذا القرار سيفضح وسيكشف في الأيام المقبلة أمر الشيعة المغاربة الذين يدعمون ايران سرا ويتصيدون الفرصة لتنفيذ مخططاتهم الشيعية الخبيثة

  • ahmed USA
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:14

    مادخل الحرم الشريف في الهجوم علی اليمن…اليس القدس كذالك شريف واينكم مما يحدث فيه يوميا من تدنيس وحفر انفاق تحته..
    نفاق السياسة…هل اعتدی الحوثيون علی السعودية ان الصراع داخلي بينهم وما شأننا في ذالك..ثم السعودية تملك اسلحة للدفاع عن نفسها..
    اينكم من غزة وسوريا والعراق و الصومال والسودان وووو.لماذا السعودية وحدها تحتاج لدعم…

  • سوسي قح
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:14

    نحن كشعب مغربي بعيد كل البعد عن اليمن والسعودية و هذا الشرق الاسود لا نريد من جيشنا التدخل في امور لا تعنينا و لا ناقة لنا فيها. نحن في المغرب و هم في المشرق مختلفون عنهم في كل شئ و الا فلماذا لا تتدخلون في الازمة الاكرانية او الكينية؟؟

  • احدر
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:14

    نعم لمحاربة شردمة الحوثيين ابناء الشيعة الارانيين المخربين فحقدهم على دول اهل السنة لاينقضي همهم الاول امتلاك المعابر البحرية وتسريب فكرهم الخبيث وحدار ثم حدار ان يتم تمكينهم في المغرب لابد من تطهير بلدنا الحبيب من امثالهم

  • امازيغ محايد
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:15

    ليس بالجديد مشاركة دولة المغرب دولة ناقصة السيادة, في كل خطوات التي يمليها العربان .دولة اكس ليبان دولة الاقليات الحاكمة التي تستفيد من دولار البانكوانات الشرق, البدو و الرحال ,هذه حرب طائفية بامتياز فمن الجانب الاخر ايران لن تقف مكتوفة اليدين …تنميرت

  • rbati
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:15

    et quand est-ce que intervenir contre haftar de la libye.n'est-ce pas un putschite contre la légitimité.o

  • فقط تعقيب
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:15

    أريد التعقيب على الجزائري رقم3 وغيره من أبناء بلده ـــ قلت بأن قيام المغرب بهذه الخطوة بسبب المصالح لأن السعودية أبرز المساندين الماديين لبلادنا !!! فهل عندما قدمنا الغالي والنفيس لمساعدتكم على الاستقلال عن فرنسا كان لأجل مقابل مادي ؟؟؟ ونفس الشئ فعلنا مع مصر ومع سوريا في حربهم مع اسرائيل ومع دول الخليج في حربهم مع العراق بل منذ القدم ما قدمناه لفلسطين أيام صلاح الدين وما قدمناه للأندلس ضد الصليبيين كان لأجل المصالح ولأجل مقابل مادي كما تدعون دائما ؟؟؟ المغاربة يا جزائري معروف عنهم أنهم أكثر الشعوب بالعالم نصرة للحق وأينما كان هناك مسلم مظلوم سيكون المغاربة أول من يتطوع للدفاع عنهم ليس لأجل المصالح المادية بل لوجه الله سبحانه وتعالى فقط وهذا ليس بغريب عن بلد الفاتحين والمجاهدين لكنه غريب عنكم

  • مغربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:17

    اللهم احفظ امير الؤمنين محمد السادس نحن معك في هذا الموقف الشجاع جميع المغاربة معك بايعناك على السمع والطاعة في المكره والمنشط والسلام عليكم .

  • ofi
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:18

    بصراحة أعجبني الخبر الشيعيين يريدون القضاء على الإسلام أليس من حقنا الدفاع على الذين

  • ALI
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:18

    اتساءل اين كانت كل هذه الاسراب من المقاتلات و الجيوش ايام كانت إسراءيل تقتل وتبيد الشعب الفلسطيني الاعزل، متى سيتحالف العرب ضد اسراءيل…..؟؟؟؟؟

  • محمد الجهني
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:20

    لم تطلب السعودية أن تتدخل المغرب في عملية " عاصفة الحزم " ولم تُلزمها
    بالمشاركة والجيش السعودي لوحده سيطر بكل سهولة على الأجواء اليمنية وقصف الأهداف المطلوبة وانتهى الأمر خلال ساعة قبل أن يتدخل طيران أي دولة عربية ولكننا بالتأكيد نفرح بأن تقف معنا الدول العربية وتؤيدنا لأننا نريد غطاء عربي ودولي لنقول للعالم أننا كلنا ضد ما يفعله الحوثيين في اليمن
    والمغرب دولة ذات سياده لا تستطيع السعودية أو أي دولة أن تؤثر على
    قراراتها السياسية شكراً للمغرب ملكاً وحكومة وشعباً على مواقفه المشرفه دائماً ليس مع السعودية فقط بل مع كل الدول العربية

  • عبدالاله
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:23

    نحن جنود مجندة ورائك ياصاحب الجلالة وبمثل هذه المواقف الشجاعة يكبر ويشيع صيت المغرب الحبيب

  • صحراوي
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:23

    قرار صاءب نحن وراء ملكنا المحبوب فهي رسالة الى شردمة البوليزاريو ومن وراءهم باننا قادرون على ان ندك اوكارهم في اي وقت ، كم انا فخور اني مغربي فرفرفي ايتها الحمراء عاليا وعانقي السماء بكل شموخ من طنجة الى الكويرة

  • مفكر
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:23

    هذه حرب ضد المد الشيعي اللذي تقوده إيران للإستيلاء المناطق المنتجة للطاقة في العالم و شاءت الأقدار أن تكون اليمن مسرحا لها و الا فلماذا لم تكن هذه العملية العسكرية المسماة عاصفة الحزم من قبل في سوريا لماذا لا فلسطين لكن التدخل العسكري في هذه الدو الأخيرة لن يجد ترحيبا من أمريكا و أتباعها الغربية لكن السؤال هو ما شأن المغرب في هذه المسرحية ؟؟؟؟؟

  • سليمان
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:24

    إن الإلتحام العربي شيء جميل ،أما الوحدة الإسلامية دليل على أن الأمة لا زالت كالجسد الواحد اذا تداعى له أحد الأعضاء تداعى له سائر الجسد بالسهل والحمى ، وحتى لا تنتقل عدوى الإنفلاتات الأمنية في بعض الدول الإسلامية ومنها اليمن السنية لا بد من توحيد القوى الشرعية في العالم الإسلامي السني خاصة وتكوين جيش موحد تحث إدارة مجلس مكون من ممثلي جميع الدول الإسلامية الشرعية يخول له التدخل كلما انفلت ركن أو جهة من العالم الإسلامي ، أما عن تدخل المغرب فهو شيء طبيعي وواجب ديني بحكم الإنتماء الديني .

  • Amadou Mamadou
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:24

    ساعدت المملكة السعودية الإنقلابيين في مصر،وكذالك فعلت الإمارات ودول خليجية أخرى. من الأشياء التي لم يغفر لها للرئيس الشرعي المصري الموجود الآن داخل السجن انه وعد بإستقلال القرارالمصري من اي دولة أخرى مهما عظمت وتوفير كل الإمكانيات لتحقيق ذلك. ما علاقة ذلك بإسرائيل والولايات المتحدة؟ هل تتدخل هاتين الدولتين ام تترك الامر للحلفاء؟ إنقاذ نظام مبارك من ثورة شعبية عارمة كانت ستحرر المنطقة باسرها وادخلت الرعب في كل الأنظمة المهادنة لإسرائيل وحلفائها. الحرب في اليمن هو إمتداد للحرب على الثورة في مصر خوفا على العروش وخوفا من الشعوب ،لا خوفا على الشعوب. سنة،شيعة،ليس هو المشكل،المشكل هو لماذا تنفق السعودية كل هذه الأموال على التسلح ؟ هل لمجابهة الأعداء الحقيقيين ام لمجابهة الثورات والإنتفاضات ضد عروش لا تخدم إلا إسرائيل والغرب الذي إختلقها؟!

  • abo sabri omar
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:25

    لا يمكن للمغرب او اي دولة عربية ان تخطوا نطوة واحدة دون اشارة البدأ من امريكا،اما دالنسةبة للحوتيين فهم مدعمين من شيعة ابران وحزب الله هدين الاخيرين يريدون الاستلاء على منطقة الخليج كما حصل هع العراق ادن كل من السعودية والامارات والكوبت والبحرين مهددين من طرف الشيعةوالبقية تاتي ،ادن يجب محاربتهم وابادتهم الى كل من حمل السلاح في وجه السنة.

  • said
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:27

    داءما نسمع آخبار تهم المغرب والمغاربة آجمعين من إذاعات آجنبية آتمنى آن تعود هذه التدخلات المغربية عليه بالنفع وإلا سيصبح المغرب وجهة الارهابين للانتقام.

  • مهدي
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:28

    مغامرة سيندمون عليها
    تذكروا 2010 عندما دخلت حركة انصار الله 60كلم في الاراضي السعودية و قد كانت ثلة صغيرة فما بالك اليوم٠
    حاربوا حزب الله و ها هو حزب الله اقوى من اي وقت مضى٠حاربوا بشار وها هو بشار حاضر قوي بجيشه٠حاربو ايران و ها هي ايران اقوى الدول عالميا يتفاوض معها الغرب
    ٠٠يحاربون اليمن و سترون سيصبح اليمن من اقوى الدول
    هناك من يعزف على النغمة سنة و شيعة فل يكن في علمكم ان شاه ايران كان شيعي موالي لامريكا فلم يكن مشكل سني شيعي بل كان عزيزا على السعودية فتحوا له باب فاطمة…
    المشكل اليوم ليس سني شيعي بل مقاوم او ذليل

  • المعطي المغربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:29

    في القران الكريم ( وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فان بغت إحداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء الا امر الله فان فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل واقسطوا ان الله يحب المقسطين ) صدق الله العظيم لقد اصبح في اليمن لا تعرف من تعانق و لأمن تعادي و الجرح يداوى قبل ان يكبر و يقع ما وقع للمغرب مع الجزاءر وًعميلتها البوليزاريو

  • ناصر السنة
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:31

    كلنا مع "عاصفة الحزم" للنيل من اعداء التوحيد ونبارك للمملكة المغربية مشاركتها في هذا العمل النبيل وليت كل دول المغرب الكبير تشارك

  • مول الصلعة
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:34

    المغرب يدافع عن السعودية وعن امن الحرمين فلماذا لا يجتمع راي العرب على الدفاع عن القدس أم إن إخوتهم اليهود أهلا بالقدس من الحوثيين بالحرمين ؟؟؟ إنها العمالة ليس إلا نقاتل الحوثيين حتى نجبر ايران على التنازل في ملفها مع امريكا فإدا فعلت عدنا الى قواعدنا في انتظار اوامر اخرى من ماما امريكا ….

  • غيث من مطر
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:34

    أنا السببْ
    في كل ما جرى لكم
    يا أيها العربْ .
    سلبتُكم أنهارَكم
    والتينَ والزيتونَ والعنبْ .
    أنا الذي اغتصبتُ أرضَكم
    وعِرضَكم ، وكلَّ غالٍ عندكم
    أنا الذي طردتُكم
    من هضْبة الجولان والجليلِ والنقبْ .
    والقدسُ ، في ضياعها ، كنتُ أنا السببْ .
    نعم أنا .. أنا السببْ .
    أنا الذي لمَّا أتيتُ : المسجدُ الأقصى ذهبْ .
    أنا الذي أمرتُ جيشي ، في الحروب كلها
    بالانسحاب فانسحبْ .
    أنا الذي هزمتُكم
    أنا الذي شردتُكم
    وبعتكم في السوق مثل عيدان القصبْ .
    أنا الذي كنتُ أقول للذي
    يفتح منكم فمَهُ :
    " شَتْ ابْ " !
    نعم أنا .. أنا السببْ .
    في كل ما جرى لكم يا أيها العربْ .
    وكلُّ من قال لكم ، غير الذي أقولهُ ،
    فقد كَذَبْ .
    فمن لأرضكم سلبْ .؟!
    ومن لمالكم نَهبْ .؟!
    ومن سوايَ مثلما اغتصبتكم قد اغتَصبْ .؟!
    أقولها صريحةً ،
    بكل ما أوتيتُ من وقاحةٍ وجرأةٍ ،
    وقلةٍ في الذوق والأدبْ .
    أنا الذي أخذتُ منكم كل ما هبَّ ودبْ .
    ولا أخاف أحداً ، ألستُ رغم أنفكم
    أنا الزعيمُ المنتخَبْ .!؟
    لم ينتخبني أحدٌ لكنني
    إذا طلبتُ منكمو
    في ذات يوم ، طلباً
    هل يستطيعٌ واحدٌ
    أن يرفض الطلبْ .؟!
    أشنقهُ ، أقتلهُ ،
    أجعلهُ يغوص في دمائه حتى الرُّكبْ .
    …..

  • لوسيور
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:35

    آل موشي بن مكرين وباقي الامعات والمرتزقة تقودهم امريكا واسرائيل يستعرضون عضالاتهم على اليمن..اين كانت هذه الطائرات والجيوش لما دكت اسرائيل غزة دكا؟.
    الامازيغ يكرهون آل مردخاي بن إبراهيم بن موشى بن مكرين اليهودي ، لان هدفهم هو نشر البغاء والفساد وشراء الذمم بالمال..الشعوب الاسلامية مع الشعب اليمني الذي يرنو الى الحرية والانعثاق من براثن الاجلاف الجياع.لولا البترول لم تكن للسعودية التي لا تتعدى 100 سنة اية قيمة..السعودية اوجدتها انجلترا وصنعتها وامدتها بالسلاح للاطاحة بحاكم شريف علوي طرد الى الاردن لاحقا.
    من يقف ضد اللغة الامازيغية وضد مصالح الامازيغ هو عدو لنا.
    انها بداية انهيار مملكة آل سعود عن يقين..كل العالم والمسلمين يكرهون السعوديين..دول الخليخ عبارة عن مملكات او امارت والدولة الوحيدة التي فيها جمهورية هي اليمن.
    ابشركم بزوال بوزبال من جزيرة العرب

  • mohajir
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:42

    ا نها بوادر الحرب الموعودة ستبدا في اليمن بين حلف سني واخر شيعي ولا حول ولا قوة الا بالله

  • مسلم
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:43

    فلنحرر فلسطين ومن هناك يكون كلام اخر غزة تدمر ويتحدثون عن سلام و بيوت تهدم على اصحابها فلا من ناصر ولكن عندمايكون صراع نفود تضهر قوة على ضعيف

  • كتامي رقم 1
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:48

    بايعنا الملك محمد السادس حفظه الله لما يتمتع به من حنكة ودراية ونسب شريف وهو ادرى منا بمصلحة بلادنا لذا نحن نسانده في السراء والضراء والسر والعلانية لمساعدة اشقاءنا السنة اينما ثقفوا بارك الله لنا فيه وفي قواتنا المسلحة للعمل مع الحلفاء لدحر ايران التي تمادت وتطاولت وعاثت في البلاد العربية فسادا

  • jaml
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:49

    إنه لا خطأ فادح أن تنزلق القوات المغربية في حروب خارجية. فالطائرات اقتنيت بأموال الشعب المغربي ويتم استثمارها في حروب الخلجيين. وكل الدول الديمقراطية ترجع إلى المؤسسة التشريعية للحصول على الإذن في المشاركة في أية حروب خارجية، والحال عنذنا يتم إرسال القوات دونما الرجوع إلى (نواب الأمة)، بل تخرج علينا وزارة الخارجية بمبررات واهية "الدفاع عن الحرم المكي)، وهل هناك هجوم حوثي على مكة؟.
    إن الأسباب الحقيقية لهذه الحملة السعودية امتداد لصراعها الاديولوجي مع إيران، ومحاولة لتطويق نفوذها في إيران

  • الهواري
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:49

    جزاكم الله يا حكام الدول العربية المشاركة فإنكم. آنقدتم العقيدة اليمنية من اخوان المجوس ،واقول المشككين اقرؤوا تاريخ الفاطميين العبييدين وما فعلوه في البلاد ايام حكمهم.

  • R&D
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:52

    إلى 1 – سياسي محنك

    راه عندك الصح وكثير لم يفهمك.

    اليمن كانت تقبع في فقر وتتخبط في جهل وأمية والسعودية لها من الأموال والطاقة ما يحول جزء يسير منه اليمن إلى جنة لكن أبو إلى أن يتفرجوا عليهم.

    والأن وقد احاط بهم الأعداء وتحكموا في المنطقة جائوا بحل عسكري حتى وأنهم غير قادرين عليه.

    إن لم تغير السعودية من نظامها وخطتها في المنطقة فستخسر جميع أطرافها وألو نهجت السياسه القطرية لكان خيراً لها

  • عدو الفرس
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:56

    اللهم انصر الاسلام والمسلمينعلى الروافض الضالين اما هده الخطوة فلقد جات متاءخرة كثيراكان يجب ان تقع قبل ان يظهر هدا السرطان البغيض لقد كان على العالم السني ان يبدر الى مثل هدا الاءجراء مند زمن ولكن التخادل والخوف من الفرس واعطاء ايران الحجم الاكبر منها حال دون دلك يا عرب يا اهل السنة فيقوا فبل ان يجرفكم السيل والله لا يهودي افضل مئة مرة من الشيعي الرافضي اما الشيعة العرب فهم مجرد عملاء لملالي طهران ما ان يتمكنوا من العالم العرابي سيفعلو بهم ما فعلت فرنسا بالعملاء الجزائريين سترميهم في الجزر ليكن في علمكم ان الفرس لا تقبل العقلية العربية بل تنظر اليهم على اسس انهم ليس الا اكل الضبى والجراد لدا نرجوا ان تواصلوا المشوار والحمد لله انكم استيقظتم اللهم اقسم ظهر كل ظالم

  • nabil
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:01

    كل هدا لديه علاقة بالبترول
    فبعد هجوم على اليمن ارتفع سعره
    والمغرب لا يريد ان تستمر هده الحرب طويلا لدا شارك

  • ناصر حق
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:01

    القرار الذي اتخذه المغرب قرار مخزي وعار علينا. متى كان المغاربة على مدى تاريخهم البطولي يناصرون الظالمين والمستبدين والانقلابيين كيف ننجر وراء ال صهيون ومن وراءهم من الامريكيين والماسونيين لكي نقتل ونشرد الملايين من المسلمين كما باركنا ذلك في سوريا وايدنا الخسيسي المجرم . انا ادعو جميع المغاربة الى التضاهر ضد هذا التحالف المخزي والاجرامي ويجب على الحاكم في المغرب ان يعلم انه ليس المخول باتخاذ قرارات لوحده دون ان يرجع الى الشعب انا على يقين ان المغاربة ضد هذا اللعب السياسي الخطير رغم التعليقات التي نراها مؤيدة لانه يتم تجنيد لوبي من اجل صناعة راي عام هذا اللوبي يكون داخلي وكذلك خارجي . كما لا استبعد تواجد تعليقات بعض المغرر بهم والمصدقون لفضاىيات البترودولار .

  • عبد المنعم
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:02

    الحمد لله وحده وصلى الله وسلم على من لا نبي بعده
    اما بعد:
    فبعد سكوت غريب وترقب عجيب ادن الله تبارك الله تعالى في ان يستفيق الاسود الاباسل والدول الاعاظم للاستجابة لدعوى اخولنهم المسلمين في اليمن اليمان صاحب الحكمة والايمان كما جاء الخبر عن النبي العدنان
    فتحية اجلال لكل من السعودية ارض المجد والنبوة وتحية تعظيم لمصر الكنانة وبرقية احترم وتشريف للمغرب الابية الزكية وكدلك لاختها الجريئة باكستان
    فاللهم سددهم وقوهم واعنهم يا دا الجلال والقدر

  • karim
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:02

    اليوم فقط شاهدت المآسي التي تسببت بها القوات والدول التي تحالفت منها المغرب ,عدد كبير من الاطفال والنساء والشيوخ كانوا في نوم عميق عندما تم استهدافهم اليست هده جريمة حرب .

  • غيث من مطر
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:02

    فلتقبلوني،هكذا كما أنا،أو فاشربوا "بحر العربْ"
    ما دام لم يعجبْكم العجبْ
    مني،ولا الصيامُ في رجبْ
    ولتغضبوا،إذا استطعتم،بعدما
    قتلتُ في نفوسكم روحَ التحدي والغضبْ
    وبعدما شجَّعتكم على الفسوق والمجون والطربْ
    وبعدما أقنعتكم أن المظاهراتِ فوضى،ليس إلا
    وشَغَبْ
    وبعدما علَّمتكم أن السكوتَ من ذهبْ
    وبعدما حوَّلتُكم إلى جليدٍ وحديدٍ وخشبْ
    وبعدما أرهقتُكم
    وبعدما أتعبتُكم
    حتى قضى عليكمُ الإرهاقُ والتعبْ
    يا من غدوتم في يديَّ كالدُّمى وكاللعبْ
    نعم أنا .. أنا السببْ
    في كل ما جرى لكم
    فلتشتموني في الفضائياتِ،إن أردتم
    والخطبْ
    وادعوا عليَّ في صلاتكم وردِّدوا:
    "تبت يداهُ مثلما تبت يدا أبي لهبْ "
    قولوا بأني خائنٌ لكم،وكلبٌ وابن كلبْ
    ماذا يضيرني أنا؟!
    ما دام كل واحدٍ في بيتهِ
    يريد أن يسقطني بصوتهِ
    وبالضجيج والصَخبْ؟
    أنا هنا،ما زلتُ أحمل الألقاب كلها
    وأحملُ الرتبْ
    أُطِلُّ،كالثعبان،من جحري عليكم فإذا
    ما غاب رأسي لحظةً،ظلَّ الذَنَبْ!
    فلتشعلوا النيران حولي واملأوها بالحطبْ
    إذا أردتم أن أولِّيَ الفرارَ والهربْ
    وحينها ستعرفون،ربما
    مَن الذي ـ في كل ما جرى لكم ـ
    كان السببْ.

  • ...
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:09

    للهم انصرهم على ظالمين ياارب و يحفظ بلاد الحرمين و كل بلاد المسلمين … السعودية تساند المغرب دائما و تمده بصفقات سلاحية روسية دائما لكي يساندها في هده الاوضاع .. يعني الي كيقول بلي فلوس غادي تخسر راه غالط اصلا سعودية تتسلح مغرب ب سلاح روسي حيت هي عندها حق فقط ب سلاح الامريكي و المغرب و الاردن و مصر هم حلفاء عسكرين للخليج يعني حتى المغرب الى غيخوض حرب الجيش السعودي ايكون تحت الخدمه بلا منحسبو تفاقية حماية الممالك بين دول خليج و الارد و المغرب …. و للهم انصرررهم على ظااالمين

  • القاسمي
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:14

    إن الحوثين هم من أتباع عبد الله بن سبأ اليهودي ، الذي كان رأساً في إذكاء نار الفتنة والدس بين صفوف المسلمين وها هم اليوم يكشرون عن أنيابهم ، لأن هذا المذهب الماجوسي متخصص في اشعال فتيل الحروب بالطريقة النازية تحث اليفطة الصهيونية ،يجب القضاء عليه بشتى الطرق .

    سبق لقناة البي بي سي في لقاء مع شارون ،أنه لا يهاب حزب الله لأن هناك تشابه بين المذهب الشعي و الفكر الصهيوني ، إن تخوفه من منظمة حماس السنية لأن المذهب السني سريع الإنتشار متهما أياه بالمتشدد و الإرهابي .

  • بن سال
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:15

    اشكر من صميم قلبي للقياده الرشيده على رأسهم الملك محمد السادس هذا ما نرجوه من اخواتنا في دين ودم وما قامت به دول الخليج كان من المفروض من اول يوم قامت به المليشيات الحوثيه الى صنعاء مدعومة من المخلوع صالح وإيران المشكلة اخوتي في المغرب ان خيوط ألعلبه اكبر من جغرافية اليمن وهي حرب كانت موجهه للمنطقه برمتها واليمن كانت طرف من اللعبه ونار الي شبت لا بد من إخمادها قلبي يعصرني ألما على وطني لكن اذا صاب جزء من جسدك مرض خبيث فلا بد من استأصاله ولا يهم ما نوع العلاج المستخدم في كل الحالتين حدهما امر من الاخر والله يديم الأمن والامان للمغرب الشقيق
    والله ان الأمن نعمه لا يحس بها الا فاقدها فحمدوا الله على النعمة وحمدوا وثنوا عليه انها لا يوجد عندكم سرطان اسمه شيعه وشكرا

  • السعودية قرن الشيطان
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:19

    الحديث المقصود في السؤال جاء عن جماعة من الصحابة ، ورواه عنهم جماعة كبيرة من التابعين ، وأنقل واحدا من هذه الأحاديث ، فهي متقاربة في اللفظ والمعنى :
    عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ : ( اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا وفِي يَمَنِنَا . قَالُوا : وَفِي نَجْدِنَا ؟ قَالَ : اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا وفِي يَمَنِنَا . قَالُوا : وَفِي نَجْدِنَا ؟ قَالَ : هُنَاكَ الزَّلاَزِلُ وَالْفِتَنُ ، وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ ) رواه البخاري (1037) ومسلم (2905) ، واللفظ للبخاري .
    نجد هذه مكان انطلاق دعوة عبد الوهاب و ال سعود هي منبع دولة ال سلول.
    روى مالك في "الموطأ" (1459) عن يحيى بن سعيد : أن أبا الدرداء كتب إلى سلمان الفارسي أن هَلُمَّ إلى الأرض المقدسة – يعني بلاد الشام – ، فكتب إليه سلمان : إن الأرض لا تقدس أحدا ، وإنما يُقدِّسُ الإنسانَ عملُهُ " انتهى

  • HAMOUDA
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:21

    والله انها لفتنة سببها امريكا والحاقدين على الاسلام ومنفذوها اغبياء العرب والمسلمين للانتحار بينهم بدون خسائر للغرب.الشيعة مسلمون والسنة كذلك،الفرق هو شيوخ الفتنة المأجورين من طرف الصهاينة،

  • مغربي حر
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:27

    لا حكمة ولا عقل عداون و إنتهاك للسيادة اليمنية لاغير يصب في مصلحة القوى الكبرى . اليمنين هم من يقررون مصرهم وليس ال سعود أوالحكومة المغاربية ولا يهمنا إن كانو شيعة أو

  • المغربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:31

    ندعم السياسة الملكية وندعم الاخوة السعوديين وكفی من الناس الدين لهم الاماني في التعطيل و التخريب، اما الشخص الذي يقول اقضو على الامية يا ريت ميكون عندوا شي شخص قريب منوا امي ، الله يقول لا يبدل الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

  • bring
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:33

    مايقرب من 90 مقاتلة حربية+سفن حربية وطائرات الشحن من مصر. إنها تعباءة هائلة باسم"عاصفة الحزم"ولكن عندما يسائل الإنسان ضد من كل هذه القوة؟ وعندما يعرف الإنسان الجواب يضحك حتى تظهر نواجده أو ربما يفقد وعيه. محاربة الحوثيين بعض المليشيات من الحفات والعرات اميين وجياع من ارياف اليمن. أليس الأجدر بهؤلاء أن يوجهوا كل هذه القوة ضداسراءيل وان لم يستطيعوا ولن يستطيعوا أن يقظوابها على كارثة العصر "داعش"ولكن الأخ الأكبر (السعودية الوهابية") أعطت الأوامر وقضي الأمر. يقول المثل (كل من يريد أن يتعلم الحلاقة ما عليه سوى رؤوس اليتامى.

  • نعم للفكر
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:34

    لنكن صرحاء مشاركة المغرب كانت لذرئ خطر الشيعة الذي يزداد يوما بعد يوم هذا من جهة ومن جهة اخرى كون المغرب حليف استراتيجي لدول الخليج .لكنني احذر من تزايد المد الشيعي داخل بلادنا بسبب هذه المشاركة ,وفي الاخير فهذه الحرب لا تخرج عن كونها مصالح استراتيجية بين الدول

  • فيصل
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:46

    كم هو رائع و باعث على الفخر هذا الخبر لكن.. أين كانت هذه القوات عندما كان الصهاينة يمرغون أنوف الفلسطينيين في الأرض و يغتصبون أرضهم و عرضهم أم العدو آنذاك أقوى و أشد أم … إنه الخزي.

  • nejjari
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:47

    لماذا ندافع عن الحرم المكي ولا ندافع عن القدس ، الشجاعة هي أن تقول السبب الحقيقي لمساندتك السعودية والعلاقة "المصلحية" التي تربط المملكتين،ولا تجعل الدين دريعة تتحجج بها فكما يفرض عليك دينك أن تدافع على الحرم المكي يفرضعليك الدفاع عن القدس الشريف الذي لوثته قدارة الصهاينة (الوهابيون ، الشيعة ، النفط …) كل هذا يجوز لتبرر التدخل لكن "الدين " فهذا هراء لن يصدقه إلا جاهل بالعلاقات الدولية المبنية على المصالح .

  • abd
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:49

    الحمد لله وحده وصلى الله وسلم على من لا نبي بعده لقد أتى زمن الإنتصارات وولى زمان الذل ـأقول العدو هو الحوثيين وهو من حدثنا عنه رسول الله صلى الله وسلم علىه .ولكن إحذروا من الروم أوربا و أمريكا سينقلبون عليكم بغدر والله أعلم

  • abdallah
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:53

    المغر يتلقى دعم بالمليارات من دول الخليج و الكل يدكر طلب انضمام المغرب لدول الخليج لكنه لم ينفد و وقع بدل عن دالك اتفاقيات عسكرية و اقتصادية و هبات استلمها حكام البلاد ولدالك على المغرب دعم دول الخليج في مثل هده التدخلات

  • Tanjawi_Puro
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:56

    ا سيدي المغرب بزز منو يشارك.. كل تلك الأموال التي يتقاضاها المغرب من الخليجيين ليست لأجل عيون المغاربة بل للخدمة وأن ينادى على خدماته عندما تكون الحاجة..يعني بزز يكون رهن الإشارة..مكاين لا حوثيين ولا شيعة ولا هم يحزنون..المغرب بعيد كل البعض عن تقاتل العرب فيما بينهم وعن المشاكل التي تدور هناك فما دخل دولة تبعد الآف الكيلومترات بتلك المشاكل التي نحن في غنى عنها. فالتستثمر تلك الطائرات لإجلاء البوليساريو من بقية الأراضي الصحراوية التي مازلت ولحد الآن تحت نفوذهم..وهل، عندما تقوم هنا الحرب (لأن اخرتها حرب) من أجل صحرائنا سيمكننا أن نتوكل (بعد الله طبعا) على الحلفاء الخليجين وهل سيدربون كل من سولت له الإعتداء على اراضينا كائن من كان؟؟ سنرى! اسرائيل ليست ببعيدة عنهم وتقتل وتشرد وتنهب ووو متى شاءت ولا طائرة رأينا تحلق للنجدة..وكذا سورية لكن أليمن طول عمرهم في مناوشات وحروب ومن أفقر دول المنطقة وكأنهم (أصحاب الدولارات البترولية) متعمدون أن يبقوها كذلك (أي دائماً مشاكل ومناوشات وحروب) يستعرضون عضلاتهم فقط على اليمن…المهم المغرب بزز منو مهما كانت الأسباب وراء الهجوم… والآتي أعظم

  • مواطن
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:58

    لماذا لم تتحرك الجيوش العربية من اجل اعادة الامن و السلام الى ليبيا و محاربة الدواعش فيها و خصوصا دول المغرب العربي لماذا مصر و المغرب لا يحاربون الارهاب القرييب منهم و يدق على ابوابهم…ام ان امن السعودية و اموال السعودية اهم من امن مواطنيهم و محاربة المد الايراني اولى؟؟؟

  • عمران
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:02

    مبادرة حسنة وجريئة اتخذها المسؤولون المغاربة وعلی رأسهم جلالة الملك محمد السادس نصره الله وذلك لمساعدة الشعوب العربية المشاركة في هذه الحرب للقضاء علی الحوتيين الظالمين. كيف لا نساعد الشعب اليمني وهذه الحرب من طرف الحوتيين تشكل خطرا مباشرا علی المملكة السعودية والمسجد الحرام، السعودية التي هي دائما الی جانب وطننا الحبيب في السراء والضراء ماديا ومعنويا. وفي الختام اطلب من الله ان ينصر الشعوب العربية المشاركة في هذه المواجهة علی الحوتيين الظالمين.

  • larbi
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:04

    بسم الله الرحمن الرحيم في هدا الاتحاد العربي ستتغير مفاهيم ومضامين وكدلك استراتجيات إدا نجح هدا الإئتلاف في ابعاد شبح ايران عن اليمن خاصة وعن دول الخليج عامة فهو سيكون بمثابة رسالة قوية لإيران التي تحتضن الحوثيين وكدلك سيكون جيش عربي واحد وستنضم له دول عربية اخرى وبدلك سيشكل قوة ردع لكل من سولت له مطامعه في تفكيك الدول العربية اتمنى من الله ان يوفقهم في دحر الغزات الطامعين في تفكيك الأمة٠

  • هل فسخت المعاهدة؟
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:05

    عندي سؤال للعارفين وحدهم فقط!
    هل تخلت بريطانيا العظمى عن معاهدتها للنظام السعودي وفسخت تلك العقدة والعهد معهم؛ ذلك في أن تقوم بريطانيا بحماية النظام السعودي بالبقاء في السلطة مدى الحياة على شرط واحد هو في أن يحمي نظام آل سعود المصالح البريطانية في أرض نجد والحجاز والجزء المغتصب من أرض اليمن؟

    فالله العليم الخبير وحده يعلم بعدد القبائل العربية المسلمة النجدية والحجازية واليمنية التي تم اجتثاثها بالكامل من فوق أرضهم وأرض آبائهم وأجدادهم وقد ضحى بهم النظام السعودي الرجعي العميل تمسكا بالاتفاقية السعودية البريطانية وذلك فقط من أجل بقائه يصول ويجول في السلطة بلا رادع له، وقد عبث ذلك النظام لا بالتاريخ العربي ولا بالدين الإسلامي بل وصلت به غطرسته وطيشه ووقاحته إلى تغيير المعالم التاريخية الإسلامية للموروث الإسلامي بكل شبه الجزيرة العربية.

    غبي وبليد وساذج فوق كل الحدود ذلك الذي يصدق بأن الصراع القائم والحرب المفتعلة هي بين السنة وبين الشيعة العرب. أما إيران فهي الوجه الشيطاني الثاني الذي يمسك بحبل اللعبة من الطرف الآخر.
    والضحية هو المسلم سواء أكان سنيا أو شيعيا.

    من فضلكم نشر تعليقي هذا!

  • abdou_canada
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:07

    حرب الحوتيين باليمن إن تكللت بالنجاح فستكون البداية لحروب أخرى بالمنطقة وعبرها سيتشكل جيش عربي قادر على تقزيم التمدد الشيعي بالمنطقة ونهاية داعش والمجرم بشار بالمنطقة . إن الطوق الدي وضعته إيران بإيعاز من إسرائيل حول الدول الخليجية العراق وسوريا كانت مكاسب إسرائيلية هامة وهذا ما يفسر شن إسرائيل حروبها على غزة كل سنة سنة. أظن العرب بدؤوا يتململون من سباتهم . هذه الحروب ضرورية لأن الصهيونيون من بنوا جلدتنا قد تمكنوا من شبابنا وتغلغلوا كثيرا وقد حان الوقت لكي نفك الطوق من حولنا. من قرأ عن المخابرات الإسرائيلية لا يشك للحظة أن الإسرائيليين والإيرانيين لهم مشروع واحد هو القضاء على العرب السنة . لقد أمدت إسرائيل الإيرانيين بالسلاح بحربهم مع العراق وإتفاقات البترول مازالت سارية إلى يومنا هذا رغم مانسمع من ملاسنات بالإعلام من إسرائيل أو إيران .

  • مومو
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:18

    ا للهم نسالك اللطف.ا للهم نسالك اللطف.ا للهم نسالك اللطف.
    والله لانسمع و لانرى الا القتال والموت في كل بقاع الارض خصوصا بلاد الامة .

    نحن نتالم ..لكن يقول المثل ..اهل مكة ادرى بشعابها.
    ا للهم نسالك اللطف.ا للهم نسالك اللطف.ا للهم نسالك اللطف.

  • karim
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:23

    اللهم انصر الإسلام والمسلمين ووفقهم للخير وأعنهم عليه.

  • babamouh
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:31

    لماذا يسكت الغرب عن جماعة الحوثيين المنقلبين على الشرعية بمساندة ايران ودعمها عسكريا ..و..و..ولا يصفهم بالارهابيين .؟ ام ان كلمة ارهابي لا ينعت بها الا من قتل غربيا ؟ وقد يكون الجواب -والله اعلم- ان الامر وما يتعلق بهيمنة ايران على المنطقة بما في ذلك اليمن يدخل ضمن المفاوضات التي تجري بين الغرب وايران حول الملف النووي الايراني.ويعني : سكوت الغرب واغماض العين عن التوسع الايراني مقابل التنازلات التي ترضي الغرب والكيان الصهيوني . اذن من حق دول الخليج ومعها الدول الاسلامية السنية الوقوف في وجه هذا الزحف الاسود الذي هو اخطر من كل خطر يتهدد الاسلام .

  • Voter
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:32

    What is the reason behind puting yhe caricature of bolhya ? Like if he is the one making the war declaration or is it that you cant put the caricature of someone else? Always we need hawli l3id

  • ابوصهيب
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:36

    اللهم نصر الاسلام والمسلمين
    وارنا عجائب قدرتك في المجوس المجرمين
    اللهم شتت شملهم ومزق جمعهم وخرب ديارهم
    وسلط عليهم الزلازل والمحن وسوء الفتن ماظهر
    منها ومابطن اللهم العنهم لعنا كثيرا ودمرهم
    دمارا كبير
    وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين عددخلقك ورضانفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

  • ابوخالد
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:42

    جميل أن يتضامن العرب لمحاربة المنكر، لكن لماذا الكيل بمكيالين.
    فإذا قام الحوتيون بانقلاب في اليمن. فقد سبقهم انقلاب السيسي في مصر
    فلماذا لم يتظامن العرب مع الشرعية في مصر؟؟؟؟؟؟
    كان من الأفضل ان يتدخل العرب لحل النزاع سلميا وتفادي قتل الأرواح البريئة!!
    ألم ينهى الله عن سفك الدماء بين الإخوة؟؟؟؟؟
    رأيي أن يتدخل المغرب لحل النزاع سلميا وأن لا يلطخ يديه بدم الأبرياء
    إنما الأعمال بالنيات وسيزي الله كل حسب عمله ونيته في ذلك.

  • كمال
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:43

    زعما ماشي عجب المغرب يشارك في العدوان على اليمن، الجنود المغاربة ديما إعارة مساكن، من الحرب العالمية وهوما كي ديوهم يكملو بيهم الحساب.
    آش كان بينا وبين لالمان حتى نتحاربو معاهم؟ حتا من لاندوشين داونا ليها. ديما حنا "الدوزيام حلوف" ديال العالم.
    هادا كي دل على حاجة وحدة، عدنا ناس كي حكمونا ك يعتابرونا ملك ديالهم، فيما كان شي بريكول، فأي دومين، يسيفطونا ليه، بحال مني سيفط البصري كمية مهمة من الفتياتش للأردن على سبيل الإعارة.
    أخيب حاجة هي تعيش فدولة ما عندهاش شخصية .

  • Sadek - يتسائل -
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:46

    هل قتال التحالف العلمانى ضد الحوثيين سينسي المسلمين أنهم علمانيون موالون لأمريكا، لا يتحركون إلا بضوء أخضر صهيوصليبي؟؟؟.
    و هل قتال الحوثيين ضد النظم العميلة لأمريكا سينسي المسلمين أنهم شيعة مجوس؟؟؟.

    – إن الروافض في الأمة داء ليس لهم إلا السيف دواء -.

  • bassem
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:46

    L algerie chiite c est comme ca qu il faut l appeler dorenavant noyau de la discorde dans la region faiseuse de tenssions en permanence l histoire en dit long sur ces manoeuvres tordues pleine de traitrises et de maguouilles il n en demeurre pas moins non plus que le maroc lui a rendu la tache difficile l algerie est une entitee bizarre dans la region qui a cree des dommages collateraux pour tous les pays , aujourd hui le maroc a l obligation de lui barrer la route ou cas ou elle reflechirait un jour d entrer dans cette nouvelle coalition noyau dur dune armee arabe cree pour ces circonstances ad hoc l algerie en a fait la meme chose pour le maroc rappelez vousdans ses soi disant meeting a la con pour le terrorisme,cela di cette nouvelle armee defendera tres certainement nos territoires pour l occasion

  • rachid
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:54

    لم يقوموا باستفتاء الشعب المغربي على ضرب اهل اليمن,,,اتساءل اين هده ال ف 16 من ضرب اسرائيل و تحرير القدس و طرد اليهود المحتلين,,,,ام ان كل هده الدول المتحالفة على اليمن و شعبه لاعادته لبيت الطاعة السعودي هي بالتالي حليفة لبني صهيون في الخفاء و بداءت تبدي تحالفها للعيان,,,,,,الخطة هي ايجاد عدو ينشغل به الناس عن اليهود فوجدوا ايران ولعبوا على وتر الطائفية لكي يكون اتناحر بين المسلمين سنة و شيعة,,,,المغرب يكتوي بارهاب الوهابية المصدرة من السعودية و امنه و استقراره مهدد لان هناك خلايا نائمة للوهابيين تنتظر الفرصة للانقضاض,,,,حرروا القدس وغيروا وجهة طائراتكم باتجاه القدس,,,,الله انعل بو الفلوس الا كنا نبيعوا مواقفنا بالمال السعودي,,,طزززززززز العرب عمرهم ما تفقوا على اسرائيل و هاهم الهمج تتفقون على قتل شعوبهم,,,

  • red1
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:01

    Pour une fois je suis avec une coalition arabe. Je vous souhaite une bonne réussite et vive les deux rois (Salman et mohamed VI). Que dieu protège nos soldats.

  • غيور على وطنه رغم كيد الكائدين
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:04

    مع السياسة الحكيمة لملكنا العزيز. التدخل في اليمن له دلالات عديدة و إيجابية. أن تنعت الطائرات الست بالخردة هدا يعني أنك لا تعرف شيئا عن العتاد العسكري. الأقوال شيء و الأفعال شيء آخر. ما سنجنيه من هدا التدخل كثير و لايدخل دائما في خانة الماديات.

  • Houssam
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:12

    خطوة جريئة من المغرب. الشيعة لطالما اعتدو على اهل السنة في كل من سوريا والعراق و لبنان. اايد التدخل العربي والمغربي. السعودية قادرة على تمويل الطائرات 6 المغربية. عاش الملك محمد السادس نصره الله و نحن ورائه.

  • yassine
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:24

    ايران سبب المشاكل .يزودون الحوثيون بالسلاح و كانوا فرحين بتقدم المليشيات. الان و بتدخل الدول العربية و التحالف اصبحوا يطالبون بالحوار.انه نفاق الشيعة المجوس.سرطان

  • hamid
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:27

    يجب تكليف القوات المسلحة المغربية بقيادة التحالف العربي فمعلوم أن الجندي المغربي لا يرجع حتى ينتصر نصرا ساحقاً على العدو

  • hamid
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:27

    يجب تكليف القوات المسلحة المغربية بقيادة التحالف العربي فمعلوم أن الجندي المغربي لا يرجع حتى ينتصر نصرا ساحقاً على العدو

  • محمد المكناسي
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:29

    المغرب بلادالأمان الله إنصر سيدنا محمد السادس نصره الله

  • monsif
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:39

    خاصنا غي الحروب مازال.ها علاش خايب الكريدي.

  • ali
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:44

    إن هده العملية في الحقيقة تستحق إسم: "زئير الاسد"
    أليس كدلك يا عرب؟ في الحقيقة هدا عار على العرب. أليس من حق الحوتيين مسلمينا، او مسيحا كانوا أو شيعة ، في الدفاع عن حقوقهم المهضومة مند عهد علي عبد الله صالح، راجعوا أنفسكم ياعرب قبل فوات الاوان ، الحرمين الشريفين مصون بقدرة الله، لا بخططكم ولا بافعالكم أو بسلاحكم أن الله هو الحافض دو القوة المتين يا عرب يا أميين. نحن بالفعل و بأمثال هده الافعال أنانيين و كل ما قيل عنا فهو صحيح… نحن نقول :"أنصر أخاك ضالما كان أو مضلوما" فهل نحن مسلمون يا ترى ؟
    إتســـــــــــــــــــــــــــعي يا جهنم إتسعي
    فأنا و أخي لا نرتاح إلا في السعير

  • ste
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:48

    et pourquoi en ne fait pas la même chose pour les palestiniens ????

  • ناصر
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:49

    سندافع عن الحرم المكي،ومتى سندافع عن القدس الشريف،؟كفى من الخوف نحن مستعدين لضم تل ابيب وحتى واشنطن باذن الله.رحمة الله عليك يا صدام

  • عروبية قحة
    الخميس 26 مارس 2015 - 21:42

    واتي ديك الكسولة ديال إسرئيل عا تتفرجي معا راسك!!! مامشيتيش تعاوني السعودية. ياك توما معاديين معا إيران.!!! ولا سايرين تكذبوا علينا. حادكين عافغرة مسكينة قهرتوها. اللا يمسخكم.

  • Anir
    الخميس 26 مارس 2015 - 21:45

    هذا التدخل العسكري من طرف المخزن العروبي لا علاقة له بالشعب المغربي لأن الشعب لا يُستشار أبدا في مثل هذه الأمور ولا في أمور أقل منها. لأن النظام المغربي سَلب السيادة من الشعب وفي نفس الوقت يتكلم بإسمه.هذا التدخل في شؤون شعوب بعيدة عنا ستة آلاف كيلوميتر وقتل الأبرياء من الأطفال والنساء وأبائهم ,هذا إجرام بإسم الشعب المغربي.المَلَكيَّات والأنظمة الفيودالية الوهابية تحمي بعضها البعض بأموال الشعب وتضحك على الناس وتخدعهم.لماذا النظام المغربي وتلك الشيوخ الخليجية لا توجه قوتها ضد الإحتلال الإسباني؟؟؟ بلدان الجزيرة العربية لا تعرف اليموقراطية.كلما حكم طرف وتمكن في السلطة يقهر ويهمش الأطراف التي لا ينتمي لها عرقيا أو دينيا أو مدهبيا.إذن ذالك شأن داخلي يمني.النظام المخزني يغامر بسلامة وصداقة الشعب المغربي بشعوب أخرى من أجل حماية كراسي أمراء الخليج.

  • miloud
    الخميس 26 مارس 2015 - 21:52

    لقد اتضح بشكل جلي وواضح و مند 2003 أن أوﻻئك الذين يقولون الموت ﻷمريكا ﻹسرائيل بأفواههم، يقتلون بأيديهم وقلوبهم كل المسلمين المسالمين في العراق أوﻻ ولبنان ثم بعد ذلك سوريا و البحرين و الييمن…ويهددون حتى البلدان البعيدة من الشرق اﻷوسط. وكان ﻻزما كسر شوكتهم من الحرب الخليجية اﻷولى..

  • amazigh
    الخميس 26 مارس 2015 - 22:07

    القومية العربية تقود بلادنا الى الهاوية الامازيغيون ارادو الحفاظ على بلادهم المغرب ماذا نستفيذ من الخليج؟؟؟؟

  • AZIZE
    الخميس 26 مارس 2015 - 22:44

    على المغرب أن يركز جهوده في بناء الوطن والقضاء على الرشوة والبطالة والأمية أما الإنسياق وراء السعودية في حروبها الطائفية فهذا خطأ كبير الجيش المغربي للدفاع عن الوطن وليس لمن يدفع لشن حرب طائفية آل سعود يرون في الوهابية هي الإسلام ومن عارضهم فهو كافر وجب قتله آل سعود خربوا لبنان أفغنستان العراق سوريا كادو أن يفعلوا نفس الشئ بالبحرين تم خربوا سوريا والآن يخربون اليمن سبب التطرف والإرهاب والنظرة الدونية للإسلام والمسلمين هم آل سعود يوم تزول هذه الدولة الأفعى ترجع هيبة الإسلام والمسلمين ويقضى على التطرف … إذا كان هبات بنو غربان من أجل أن يخود الجنود المغاربة حرب طائفية من أجلهم فليذهوا للجحيم

  • عربية مغربية
    الخميس 26 مارس 2015 - 22:46

    شكرا لملكنا محمد السادس الذي منحنا هذا الشرف ان نحارب الخوارج الي جانب أهل مكة وإنشالله نصركم بيكون بيد الله لانه لا يرضى الظلم و أتمنى ان اسمع خبر الطاغية علي صالح في اقرب وقت و فخورين بجمعتكم يا عرب يا مسلمين لرفع راية الحق الله اكبر

  • غير معروف
    الخميس 26 مارس 2015 - 22:54

    هذا فرض على كل بلد مسلم مهما كانت اوضاعه الاقتصادية و السياسية, ان يدافع على ثوابت الامة المحمدية حفضا و حفاضا لشملنا و لديننا و لكل مسلم في لعالم اليوم وبشهادتهم انها العائق الوحيد الصامد ضد كل تكالب و مكر العدوان الصهيوني-الغربي-الامريكي, ونطلب الله السلامة و العافية لامتنا اجمعين.

  • مسعود السيد
    الخميس 26 مارس 2015 - 22:57

    إذا كان للحق أن يقال .فهذا اعتداء سافر وغير مبرر على الشعب اليمني .المنهك أصلا بالعديد من الصراعات القبلية والطائفية .فهذا الشأن شان يمني محض وعلى العربية السعودية وغيرها أن لا تتدخل الى في حالت مهاجمة حدودها .وبهذا الهجوم تكتمل شروط الشرق الأوسط الجديد الذي تحدث عنه الرئيس الأمريكي جورج بوش. ومن المؤسف ان يشارك المغرب في هده اللعبة التى سيندم عليها الجميع إدا أصرت إيران على دعم الموالين لها في العراق سوريا اليمن البحرين . التشيع بضاعة عربية وليست فارسية يامن تعادون الفرس.

  • fouad
    الخميس 26 مارس 2015 - 22:57

    يا احفاد طارق بن زياد ………………….
    لوكنتم رجال حررو سبته ومليله
    ولو كنتم رجال ارمو حجره على اراضيكم المسلوبه الذي في قلب بلدكم
    انشري لو عندكي مصداقيه يا هسبريس
    اين انتم واين اليمن
    الاقربون اولا بلمعروف

  • مغربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 23:15

    لقدحان الوقت للمسطوطنين العرب بشمال افريقيا ان يعودو لحماية ارضهم من الزحف الفارسي اما المغاربة الاصليين فلا علاقة لهم بهده الحرب نحن افارقة ولا تعنين هده الحرب اتركونا بعيش بسلم وسلام في ارضنا

  • مونو
    الخميس 26 مارس 2015 - 23:46

    التدخل الجوي يستوجب تدخلا بريا فمتى ياترى سيتم الزج بجنودنا في حرب قذرة لا طائل منها سوى التملق والاسترزاق بدماء ابناء هذا الشعب .. كان الاجدر بالنظام استشارة مجلس النواب قبل الاقدام على هذه الخطوة ثانيا كان الاولى بنا تحرير ثغورنا قبل ثغور بلد يبعد عنا بالاف الكلومترات و ولا يعرف عن عذا الشعب سوى اليمن السعيد

  • youssef
    الخميس 26 مارس 2015 - 23:53

    الدول العربية كلها منافقة ، باللهجة المغربية حڭروا على اليمن لي ما عندها والو باركين يستعرضوا العضلات
    لماذا لم يقوموا بنفس الشيء أمام بشار أسد و ما يحدث في العراق ، يسمون ما حدث في اليمن بالإنقلاب
    و عندما حدث إنقلاب في مصر على مرسي غمضوا عينيهم و أعطوا الشرعية للسفاح السيسي

  • yassine
    الخميس 26 مارس 2015 - 23:56

    المغرب يقصف اليمن و هو على بعد 5884 كم لتحرير الشعب اليمني وينسى أن لديه مدينتين تحتلهما اسبانيا على بعد بضعة كيلومترات فقط من القصر الملكي …

    أما بالنسبة لباكستان هو على بعد 2689 كم ويشارك بنشاط في حماية الديمقراطية في اليمن و يتناسى أن أكثر من ثلث أرضه محتلة من قبل الجماعات الإرهابية الممولة من الوهابية السعودية والقطرية.

    مصر هي مسألة مال، المصريين يقفون دائمامع من يدفع أكثر و ليس لهم أمان، فلا ننسى أنهم غدروا بسوريا في عز الحرب مع إسرائيل عام 1973.

    الأردن … الحكاية معروفة و وراثية أب عن جد.

    السودان الذليل لم يدافع عن أرضه و عرضه و تركها لقمة سهلة للتقسيم لكنه هب كالأسد للدفاع عن أراضي تبعده بأكثر من 1997 كم.

    دول الخليج ، هم دفتر الشيكات الأمريكي و لا حول و لا قوة لهم.

  • MOHA RAISS
    الجمعة 27 مارس 2015 - 00:14

    والله انا ضد التدخل المغربي في اليمن لان اليمن بلد عربي ومسلم ولم يلحق بالمغرب اي اذى ولم تقبله دول الخليج لانه فقير . ولن تنتصر عليه السعودية مهما حصل .لمادا
    -اليمن كان عصيا على الدولة العثمانية لم تستطع دخوله .
    -اليمن لن تستطيع امريكا من دخوله الا بطاءرات موجهة .
    – اليمن بشر به الرسول صلى الله عليه وسلم وشهد بقوة اهله ومنه سيحيا الاسلام من جديد وسينتشر في كل الجزيرة العربية .
    المبرر الدي وضعته دول الخليج واهية مثل التي افتعلها بوش مع العراق والتي فعلوها مع ليبيا ومصر والنتيجة كانت الخراب هده المرة لن يتق في عريبان اي احد الحفاض على الحرمين ارجو ان يعيد المغرب النظر في مشاركته في هده الحرب

  • Yasser AB
    الجمعة 27 مارس 2015 - 00:21

    il faut arrêter ce mouvement des chiâas et d'Iran en général, le Maroc a bien fait et il faut que tous les pays arabes aient le courage de participer et d'aider non seulement en Yémen mais aussi en Irak, Syrie et Liban…. Iran veut la guerre et Iran est l'une des principales causes des problèmes que connaissent la région …. OPEN YOUR MINDS ! Allah ynser Ouma l3arabiya

  • طارق
    الجمعة 27 مارس 2015 - 00:31

    بكل تاكيد قرار حكيم من سلطة فى البلاد بالمشاركة فى التحالف بقيادة المملكة العربية الشقيقة وهيا سابقة فى تاريخ الدول العربية اتفقا العرب على ان يتفقو معركتنا واحدة ضد المرتدين الشيعة بارك الله خطاهم والى النصر ان شاء الله ………….عاش محمد السادس

  • عالي بكاوي
    الجمعة 27 مارس 2015 - 00:41

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم أنعم علي المغرب الامن والامان

  • ahmed najmi
    الجمعة 27 مارس 2015 - 00:44

    حتى يفهم الغرب ومن على شاكلتهم اننا عرب.
    كنت سعودي او مغربي لافرق.
    هذه المشاركات لحماية قبلة المسلمين.
    تيقنوا من شارك بالحرب هو الغيور على دينه وحرمة البيت الحرام.
    نحن ابناء الحدود بأستطاعتنا ازاله اليمن من الخريطة في غضون ايام لكن ليس الغرض ذلك.
    ومشاركة المغرب دليل على غيرتها وحبها للحرمين.
    وتبقى البلد الثاني فقد ربطنا بها دين وتاريخ ونسب وحب ولكم مني اجمل تحيه من ارض الحرمين.

  • انسان
    الجمعة 27 مارس 2015 - 01:19

    لتتصارع السعودية مع ايران وليموت المواطن اليمني المسكين بينهم

  • sarhane hamid
    الجمعة 27 مارس 2015 - 01:46

    قرارحكيم من رجل حكيم ربّ انصر جنودنا على الفئة الباغية وأيّدهم واحفظهم وسدد رميهم.. شكرللقوات المسلحة المغربية وخاصةقائدها الاعلى الملك محمد السادس اللهم وفقه للخير واعنه عليه

  • amajod mimoun
    الجمعة 27 مارس 2015 - 02:26

    قيل لصلاح الدين الأيوبي: "تقاتل الشيعة الرافضة – الدولة العبيدية في مصر- و تترك الروم الصليبيين يحتلون القدس"؟فأجاب: "لا أقاتل الصليبيين و ظهري مكشوف للشيعة"..فقضى على الدولة الفاطمية ثم فتح القدس

  • المحب لوطنه م.ب.
    الجمعة 27 مارس 2015 - 03:46

    إلى رقم 96 karim:

    و هل نسيت أنت المآسي التي تسبب فيها جيشكم الجزائري خلال ما تسمّونها بالعشرية السوداء. 250000 هي حصيلة الضحايا من الاطفال والنساء والشيوخ و الشباب لم ترحمهم آلتكم العسكرية المفترسة.اليست هده جريمة حرب إبادة؟ و بسبب ذلك أصبحت الجزائر بؤرة إرهاب لا زال يفرّخ و آخر ما فرّخه هو التنظيم الإرهابي المسمى "جند الخلافة" الذي أعلن مبايعته للتنظيم الإرهابي المسمى "داعش". و من تلك البؤرة صدّرت الجزائر إرهابها إلى مالى و ليبيا و تونس. و هل هذه ليست جريمة إرهاب دولي؟ إهتموا بشؤون جزائركم و لا تتدخلوا في شؤون المغرب. هل سياستنا الخارجية باتت تزعجكم إلى هذه الدرجة؟ يبدو أن نزيف الجلطة الدماغية بدأ ينتقل من "الرأس" إلى باقي "الجسد" فحذاري أن تتحولوا من مقعد إلى مقعدين.

  • Hicham marroki
    الجمعة 27 مارس 2015 - 05:20

    ربما في أمريكا و دول أخرى،نشهد عواصف و كوارث طبيعية..
    في الدول العربية (الخربية)،نشهد عواصف من نوع آخر…
    عاصفة الرمال،عاصفة الصحراء،عاصفة الحزم، و عواصف أخرى خلت، و أخرى آتية…
    فراشات تحوم حول الشموع،في الأخير ستحترق بأكملها…….
    شعوب تموت جوعا،قمعا،بردا،طغيانا،سجنا…..
    و يبقى الدفاع عن الحرم الشريف دريعة لكل الدول الخربية….
    كفاكم نفاقا يا حكام، بل كفاكم غباءً يا شعوب..
    كل دولة خربية سيأتي دورها و على شعوبها أيضا….
    لــــــكم ديـــنكم و لي ديـــــــــنــــــــي….

  • عبدالله المغربي
    الجمعة 27 مارس 2015 - 07:28

    و الله ما فرحت مثل فرحي بهذا الخبر اليوم حفظ الله ملكنا و أصلحه و أصلح بطانته أما من يجرجر الكلام فهو شيعي رافضي خبيث أو بليد جاهل لا يعي ما يقول فليتق الله في نفسه و إخوانه قال الله تعالى 🙁 و إذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به و لو ردوه إلى الرسول و إلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه متهم ) فالزم حدك و اعرف قدر نفسك و لا تتكلم فيما لا يعنيك.

  • الزعيم
    الجمعة 27 مارس 2015 - 07:42

    كلنا مع مكة هاهو خطر الشيعة ظهر اللهم نقه من بلادنا

  • فاطمة الزهراء الخوري
    الجمعة 27 مارس 2015 - 09:57

    حقيقة أسعدني جدا هذا الخبر فالحوتيين عتو في الارض فسادا واخواننا اليمنين يستحقون تألف الدول العربية وتأخيهم تحت الظروف الصعبة انه لشرف كبير ان تتحرك المغرب ب ست طائرات او عشرين طائرة حتى فالوضع خطير جدا ويستحق المبادرة مننا كدولة عربية مسلمية علوية سدد الله خطاك يا ايها الملك العزيز اما من يقولون لمذا المغرب تحرك الان ولم يتحرك في حروب غزة وسوريا ان المغرب لا يستطيع بمفرده ان يفعل شيء ودائما ما نراه هو السباق الاول للمساعادات المادية والاعانات لدول العربية المنكوبة وغيرها ولو تحرك باقي الدول في اي حرب لوجدتموه سباقا كفرس اصيل محب متفاني في عمله هذا هو المغرب وهذا هو ملك المغرب وشعبه دائما ما لنا وقفه وكما قال رسول الله وان لم يستطع فبلسانه فنحن نحاول جاهدين ان نكون نعم البلد الشقيق لاخواننا العرب وعلى رأسها فلسطين وهذه الحرب ليست باقل من حرب اسرائيل على فلسطين بل اقوى واشد الان الشيعه يريدون تطبيق مخططاتهم بعد قضاءهم على صدام وتفشيهم في العراق ولبنان كمرض خبيث وهذه ستكون فقط البداية فهذه الحرب ستكون بمتابة تعزيز تقه اما الذين يتحدثون عن الفقر ووو ولو بشقه ثمرة هؤلاء اخوننا اولى مننا

  • مسلم
    الجمعة 27 مارس 2015 - 13:41

    فلسطين واخا يقصفوها اليهود حد ما يتحرك , و لكن السعودية كولشي داير فيها مسلم و عادي حيك القضية فيها البترول اولد عمي هه

  • صادق
    الجمعة 27 مارس 2015 - 13:51

    الى إخواني المعلقين:
    يجب قبل كل شيئ الالمام التام ب الجيو السياسي، يجب عدم الا ستهانة بالدور المغربي، انه حاضر على مدى التاريخ له بصمات عينة، انا على يقين أن ذوو القرار يهمهم بالدرجة الاولى مصالح المغرب وأن لهم بعد النظر.
    وشكرا

  • علي
    الجمعة 27 مارس 2015 - 14:22

    يجب تشكيل حلف عربي و التدخل في بلدان الدول العربية الاسلامية ضد كل خطر و ابرزها حاليا الطائفية بشتى انواعها و حماية المقدسات الدين و الاعراض و الضرب بيد من حديد دون انتظار الاسوا

  • elis
    الجمعة 27 مارس 2015 - 14:27

    si de jour au lendemain, 5,6 ou plus de pays attaque le maroc et que vous vous retrouvez séparer de vos enfants massacrés ou qu'ils deviennent orphelins sans toit rien à manger blessés décapités du sang du sang. une incertitude pour le jour d'après…….
    pour ceux qui sont pour cette attaque, mettez vous à la place des yéménites.vous allez avoir froid au dos rien qu'on imaginant. nous avons d'autres chats à fourrer au maroc. franchement je ne reconnais plus le maroc dans sa paix, son exemplarité. que dieu nous épargne les conséquences

  • بن عمار
    الجمعة 27 مارس 2015 - 14:40

    حنا مع ملكنا ومع أي قرار في صالح الأمة الإسلامية ، يكفي أن الحوثيين هم شيعة يسبون أمهات المؤمنين والصحابة الكرام رضي الله عنهم ، نطلب من العلي القدير أن يسدد رمي جنودنا البواسل ويحفظ ملكنا الشهم الشجاع.

  • heros
    الجمعة 27 مارس 2015 - 14:55

    الخبر جاء من السعودية لمشاركة المغرب واضن ان الحكومة ليس لها علم باي شيء وهنا السؤال اين دولة المؤسسات في الدول الديمقراطية حثى امريكا لايمكن شن حرب بدون موافقة الكونكرس وهنا مامحل البرلمان اللدي يمثل الشعب كل شيء حبر على ورق .باختصار المغرب دخل في حرب بدون علم الحكومة,والبرلمان,والشعب نفسه كل شيء طبخ في الكواليس,السعودية ورطت دول كمصر والمغرب والسودان وباكستان والاردن. خارج مجلس التعاون الخليجي ببضع بترودولارات

  • hatim
    الجمعة 27 مارس 2015 - 15:04

    ارى ان يتعاون الجيش العربي المغربي و يشكل تحالفات فستنفعه يوما ما ضد الطائفية التي في بطن امها و قريبة المخاض و التي تكونت من تزاوج من اجندة خفية لضرب الامة العربية الاسلامية مع اعداء الوحدة الوطنية المغربية

  • simo
    الجمعة 27 مارس 2015 - 15:09

    روبما هده الحرب قد تكون باشرة خير على توحد الجيوش العربية و التنسيق فيما بينها اما فيما يخص موقفي فيجب التدخل الانقدا اليمن و تجنيب الامة العربية حرب مدمرة

  • ayoub
    الجمعة 27 مارس 2015 - 16:53

    تساؤول بسيط إذا ما تحركت إيران وحلفائها المتمتلين في كل من الصين وروسيا وقراروا التصعيد فإن دولتنا العزيزة قد ورطت في حرب عالمية وصطفت في محور مقابل أخر مما قد يجر علينا ويلات صراع إن لم يكن عسكري ساخن فسيكون دبلوماسي بارد وما لذلك من تبعات اقتصادية وسياسة إنه نفير الحرب العلمية إستعدوا فإذا تجاوز التحلف أزمة اليمن فإن النقاط الساخنة لا تنفك تشتعل في كل من العراق سوريا لبنان ناهيك عن أزمة أوكرانيا ومشكلة كل من التايوان وكوريا الشمالية فإذا ستتنينى القارة الأمريكية فجل القارات الأخرى ملغومة بالصراع الأمريكي الروسى وكان الأجدر بنا النأي عنه

  • chouf
    السبت 28 مارس 2015 - 14:38

    قرار في محله من المغرب.ويبقى في بعض النماذج من البشر لا هم لهم الا الصيد في الاء العكر.الله يهدينا للخير.امين.

  • Amskour
    الأحد 29 مارس 2015 - 20:00

    علينا ان نبدأ من الاول الى الآخر ليس العكس إسرائيل هي الأولى تم أمريكا وفي الخير الشيعة

  • labdi
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 15:54

    انه لأمر جميل فعلا ان يكون هناك تضامن بين الدول و الشعوب العربية و لكن أرى أن يكون هذا التضامن نحو الشعوب التي هي في أمس الحاجة اليه

  • مبارك
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 09:02

    لا اجيد جوب لماذا المغرب يشرك مع السعودية في هجوم عليها وقتل المذنين المغرب لايربطه أي شيئ مع الشرق الاوسط عليه مساعدة التنوسين وليبين اما هذه الحرب فهي …..

  • فاعل خير
    الإثنين 11 ماي 2015 - 01:47

    لايمكن لاامةالعربية ان تنهاظ بدون دعم الشرعية في مصر اولا(كيف نترك جوهرالموضوع ونبحث عن جوانبه(مادالوأزيحت اران ولاالحوتين (هل نبقى في حضنة اسرايل(ام نستغيت بموسكو(ان كانو هاؤلاءافضل (فالقراءن يقول (ولن ترضى عنك اليهود ولاالنصارحتى تتبع ملثهم..

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | تحرير طنجة
الأحد 14 أبريل 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | تحرير طنجة

صوت وصورة
الأمطار تفرح الفلاحين
الأحد 14 أبريل 2024 - 18:16 4

الأمطار تفرح الفلاحين

صوت وصورة
أممية أحزاب الوسط في مراكش
الأحد 14 أبريل 2024 - 14:04 1

أممية أحزاب الوسط في مراكش

صوت وصورة
نقاش إلغاء عيد الأضحى
الأحد 14 أبريل 2024 - 11:28 47

نقاش إلغاء عيد الأضحى

صوت وصورة
فوز الجيش الملكي على الوداد
السبت 13 أبريل 2024 - 22:57 1

فوز الجيش الملكي على الوداد

صوت وصورة
تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع
السبت 13 أبريل 2024 - 16:27 3

تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع