العماري يدعو الباحثين عن الغنائم إلى الابتعاد عن "الجرار"

العماري يدعو الباحثين عن الغنائم إلى الابتعاد عن "الجرار"
الأحد 26 أبريل 2015 - 12:05

دعا إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، منتخبي حزبه إلى “الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يلوث سمعة حزب “الجرار”، من استعمال الطرق غير القانونية، لأن كل “شيء سيتم في إطار قانون يضيق الخناق على ما قد يفضي إلى أن يخدش سمعة الانتخابات”.

وقال العماري، في لقاء تواصلي حزبي أمس بمراكش، إن حزبه لا مكان فيه لمن يبحث عن الغنائم، مشددا على ضرورة العمل دون البحث عن المصلحة السياسية والمادية، لأن زمن اللوائح الانتخابية التي تعد على المقاس ولى، فالجماعات والأقاليم تقترح، واللجنة الجهوية والوطنية تقرر”.

وأبرز القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، أن حزب “الجرار” جاهز للانتخابات المقبلة، لأن هذه الأخيرة لا تشكل سوى معركة من المعارك، وتمرينا ديمقراطيا يوميا”، مردفا أن “الحزب في صحة جيدة بموارده البشرية، وبرامجه الانتخابية، وقوته الاقتراحية ونخبه” وفق تعبيره.

رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بالحزب ذاته، طالب المنتخبين بمحاسبة أنفسهم قبل محاسبة المواطنين، لأن الجهوية المنتظرة ستضع المنتخب أمام مسؤولية تدبير الشأن المحلي، خارج كل مسؤولية للسلطة المحلية، التي كانت مشجبا يعلق عليه المنتخب عجزه”.

وشدد المتحدث على أن الصدق وحب الوطن، خصلتان ضروريتان لبناء حزب قوي داخليا، لخدمة القضايا الوطنية، والمشاركة في بناء مجتمع يسع الجميع، ويحقق مصالح الكل، ويقف سدا منيعا ضد المافيوزات الانتخابية، بحسب العماري.

وأوصى العماري أعضاء الحزب، بقبول النقد “لأنه لا يمكن التعاون لإصلاح البلاد، دون تقبل النقد البناء”، وأضاف “لا نريد أن نكون كمن يسيرنا، في الاحتماء بالتماسيح والعفاريت”، منبها بالقول ” إذا كنا ننتقد الآخر، فلا يجب علينا ألا نقبل من يوجه لنا الملاحظات، لكن دون شتم وتجريح”.

لذلك يجب من جهة الانفتاح على المواطنين وتشجيعهم على الانخراط في الأحزاب، ومن جهة ثانية اختيار الشخص المناسب والكفء، والمتميز بأخلاق وطنية تعلي من مصلحة البلد على مصالحه الخاصة، لأن أمن واستقرار الوطن مرتبط بالمواطن المسؤول، أكثر من ارتباطه برجل الأمن أو الدرك”، يورد العماري.

وسعيا لتقوية ذراعه النقابي المنظمة الديمقراطية للشغل، حث العماري أعضاء الحزب، على التصويت في انتخابات اللجان المتساوية، على ممثلي النقابة ليكون حضورها قويا في الانتخابات المهنية، ولتضمن مكانتها ضمن المركزيات الأكثر تمثيلية في الاستحقاقات المهنية المقبلة المقررة ما بين فاتح و10 يونيو 2015.

‫تعليقات الزوار

45
  • حسناوي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 12:19

    ما نراه على أرض الواقع يخالف المعلن في خطاب نائب الأمين العام ، فالمسؤولون الحزبيون محليا وجهويا أصبحوا بارعين في لغة الأوامر،وفي التعيينات بدل الانتخابات،وفي خطاب الوعد والوعيد ، والعبارة الأكثر تداولا في الغرب على الأقل''باغي تدير على راسك؟ادخل عندنا ، باغي شي حاجة اخرى شوف غيرنا''

  • المازيني
    الأحد 26 أبريل 2015 - 12:37

    الحقيقة كلام معقول وموزون 100/100نتمنى الخير للمغرب ونتمنى من السياسيين المغاربة ان يدافعوا عنا من تغول الاثرياء والاغنياء المغاربة الذين يجمعون اموال المغرب لوحدهم ولا يقومون باستثمارات كبيرة لتشغيل البطاليين وان شغلوهم يمتصون دماءهم ويعطونهم بعض الدرهيمات

  • ABDELKADER
    الأحد 26 أبريل 2015 - 12:39

    السلام
    الحمد لله أن هناك حزب حداثثي مثل حزب الأصالة و معاصرة .
    أن سأنتخب حزب الأصالة و معاصرة PAM لوضع حد لمهازل و القرارات السخيفة لحزب التشدد و أخوان

  • AIZOUF ROUANDI
    الأحد 26 أبريل 2015 - 12:55

    كفانا غوغاءا وسبا وشتما ,فهدا هو النهج الصحيح الدى يجب على الاحزاب سلكه .في الاونة الاخيرة اتناء اللقاءات التواصلية لحزب الاصالة والمعاصرة مع المنخرطين في الحزب بل مع المواطنين لجا الحزب الى النقد البناء من خلال احصاء لاهم الالتزامات التي تظمنتها برامج الاغلبية وتم التراجع عليها واللجوء الى تبرير دلك من خلال سرد قصص العفاريت والتماسيح والغلول دون تحمل ادنى مسؤواية في دلك او الاعتراف للمغاربة بحقيقة الامورغم رغم ان الاعتراف فضيلة .

  • ريفي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 13:14

    الانتخابات قادمة وسنرى النخبة التي ستحل بلوائح الريف.

  • Mde
    الأحد 26 أبريل 2015 - 13:17

    اختيار الشخص المناسب والكفء، والمتميز بأخلاق وطنية تعلي من مصلحة البلد على مصالحه الخاصة،
    اختيارالمرشح مهمة الحزب طبقالبرامجها السياسية.

  • vodro vozombien
    الأحد 26 أبريل 2015 - 13:29

    faites ce que vous voulez monsieur el omari, mais svp dégagez vous du Rif, laissez le RIF choisit ces représenteurs corréctement et d'une maniére démocratique. nous sommes vraiment fatigués

  • RACHID
    الأحد 26 أبريل 2015 - 13:39

    السلام
    و أخير الحزب الحداثي لأصالة و معاصرة سينقذ الشعب المغربي من خطاب التخلف و التشدد و تطرف للأخواني بن كيران .
    الشعب المغربي سيصوت للحزب الحداثة و معاصرة PAM بهدف وضع حد لمهازل PJD .

  • برادور
    الأحد 26 أبريل 2015 - 13:54

    و اخيرا…..نعم سيد العماري لقد وضعت الاصبع علی مكان الضرر في حزب الجرار و ما اكترهم …و هدا لا يبعد انكم تعرفونهم واحد تولوی الاخر انهم ينجسون حزبكم و خاصة الخونة الدي ينقلون خبياكم و اسراركم لغيكم من حزب الاستقلال و الاتحاد الاشتراكي و غيرها من الاحزاب ….

  • mohamed
    الأحد 26 أبريل 2015 - 14:03

    اقدرك بشخصك منذ مدة طويلة و كلامك معقول ، لكنه لا ينطبق على واقع الحزب في تارودانت و أكادير ، كلام في جهة و ممثلوكم في هذه المناطق في الضفة الأخرى ، و كأنك غريب عن الحزب ، ما يزيد الطين بلة ….و بكل صدق كل من جاؤوا من أطركم الى المنطقة أخيرا فقدوا الكثير من رصيدهم ، لأن الجميع يلومكم على من يمثلكم بالمنطقة … لا يمكن أن يصدقك أحد في المنطقة إلا بتطهير الحزب من الشلاهبية و المجرمين الكبار الذين تسربوا اليه من أجل الحماية و ممارسة الضغوط على الإدارات الشيء الذي ولى و انتهى و يقاومه كل مغربي حر …. و الإنتخابات القادمة ستعري الحزب إذا لم تتداركوا الأمر قبل حلولها …

  • karam
    الأحد 26 أبريل 2015 - 14:24

    كمواطن عادي كلام السيد العماري كلام معقول واتمنى ان يدركو مناضلي حزب الاصالة والمعاصرة هده الرسالة القوية والدليل على دلك ان مجموعة من اعضاء الاصالة انسحبوا من الحزب لالشيءانما ادركو ان الاهداف المصلحية التي من اجلها اتوا احسوا بانها لم تحقق فغادرو السفينة معتقدين انهم ارقام مهمة في الشان الانتخابي وكان موقف شجاع اتخده السيد العماري بعدم الاكترات بدلك وللسيد العماري مشروع ديمقراطي وتنموي واضح يهدف الى خدمة المصلحة العامة

  • hamid
    الأحد 26 أبريل 2015 - 14:29

    لم اشارك ابدا في اي انتخابات.
    الا انه يبدو لي انه يجب دعم الاحزاب الواقعية مثل PAM..وقطع الطريق امام حزب الاخوان الظلامي صاحب مدونة ''الزعزعة''ذي المرجعية الظلامية.

  • TOUGANI
    الأحد 26 أبريل 2015 - 14:38

    SALAM

    Sincerement il faut assainir votre partie politique car parmis vous y'un président d'une commune dans la région de Ait Ourir qui profite de votre couverture

  • abdorabbih
    الأحد 26 أبريل 2015 - 14:55

    حزب خرج من رحم السلطة لظرفية يعلمها العادي و البادي . فالعماري هو اخر من يجب ان يتكلم عن نظافة الذمة ، فالاحزاب المغربية عبارة عن دكاكين موسمية تفتح ابوابها عند حلول كل استحقاقات جماعية او تشريعية ، كلها تتشابه و تجتر نفس الكلام .

  • zaio
    الأحد 26 أبريل 2015 - 15:01

    هذا كلام السيد بن كيران اعتمد على نفسك احسن رغم انك لن تستطيع ان تقنع احد بحزبك المفدرك

  • محمد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 15:05

    حزب الاصالة والمعاصرة حزب موالي للمخزن وانشا لقطع الطريق عن العدالة والتنمية وجميع مناضليه رحل من احزاب اخرى جاؤوا لقضاء مصالحهم الشخصية لكنهم اصيبو بخيبة امل لما دهب امينهم العام الاسبق فلهدا وجه لهم السي العمري هدا التحدير لانه يعرف ان اغلبيتهم جاؤوا لقضاء مصالحهم فقط .

  • observateur
    الأحد 26 أبريل 2015 - 15:09

    Au niveau de la ville où je réside et en tant qu'un simple observateur, un bon nombre de membres du PAM sont trés riches. Ceci dit, les propos de Ylyass sont de simples manoeuvres électorales

  • Mohamed HARIZI
    الأحد 26 أبريل 2015 - 15:19

    A première vue – sur le papier-tout parait facile et réalisable; mais qu'en est -il quant à la pratique
    Nous n'avons cessé de croire en les politiciens qui nous mettent en transe chaque fois qu'ils s'adressent à nous, nous faisant voir des vessies pour des lanternes, pour revenir, en fin de compte comme on dit, gros Jean comme devant
    Les promesses servent une fois, 2 fois à la rigueur, mais pas toujours quand même, à moins que l'on nous prenne pour des tarés irrécupérables
    La magouilles n'ont pas changé d'un iota depuis des siècles, il n'y a qu'à se référer aux livres d'histoire pour en avoir la confirmation; comme nous sommes les seuls au monde à fabriquer notre sucre sous forme de pain- qaleb-

  • الصونطرال
    الأحد 26 أبريل 2015 - 15:20

    عندما تحاربون أصحاب البناء العشوائي بتابريكت الشمالية بسلا ، ربما سيتق المواطنون بسلا بمضون خطابكم السيد العمري المحترم ؟ لأن هؤلاء لا يشرفون الحزب إطلاقا ، وخطابهم الإنتخابي منحصرآ على البرامج اللحمية البرقوقية ، وهذا لن نرضاه لحزب حداثي السيد العمري؟؟؟!!!

  • العطار
    الأحد 26 أبريل 2015 - 15:42

    نتمنا ان تكون النصاءح والتوجيهات التي يوجهها الى اعضاء حزبه صاضقة وخالية من الديماغوجية التي تعودنا على سماعها من احزاب ادارية تسببت في افساد المغرب في جميع المجالات .ان تاسيس حزب الاصالة والمعاصرة كان في الاول كالولادة الغير الطبيعية التي اعطت مولودا مشوها فاخاف المغاربة بملاحه.ان جل المغاربة فقراء يعانون من الظلم والقهر وعدم المساوات امام القانون,فعلى حزب الاصالة والمعاصرة ان يلتفت الى هذه الطبقة المقهورة بارساء العدالة الاجتماعية داخال المجتع امغربي وان يترك انحيازه جانبا للطبقة الميسورة.ومجمل القول ان حزب الاصالة والمعاصرة يصفه المغاربة بحزب الانتهازيين والوصولين والفرصويين .افعملوا لازالة هذه النعوت.

  • jaralwadi
    الأحد 26 أبريل 2015 - 15:47

    زعما اسي لعماري كضن بلي المغاربة غاذين اصدقوك موحال اخويا لان ريحتكم عطات من شحال هدي احسن لكم تكمشوا لان امر الانتخابات حسم عند المغاربة مند الان وانثم تعلمون ذالك وتحسون به لهذا كترت شطحاتكم كل حسب هواه وطريقته في الرقص. انما هي فقط رقصات الديك المدبوح ليس الا.

  • SAMMATTE
    الأحد 26 أبريل 2015 - 15:51

    عجيب وغريب امر هذا الشخص ، مثله مثل مدربي كرة القدم الفاشلين !
    اربعة سنوات من الهجوم يتمثل في الغوغاء وتكوين البلطجية، وتنصيب المقربين في أماكن حساسة والآن ينهج طريقة الدفاع للحفاظ على الشباك !
    المغربي فاق أو عاق !
    والإنتخابات اذا لم تكن مفبركة مسبقاً بطريقة دموقراطية وشفافة ، يمكن لنا نعاين نسبة نمو الوعي عند المواطن المغربي !

  • سعيدوووووV
    الأحد 26 أبريل 2015 - 15:58

    الباحث الأول عن الغنائم يتكلم

  • عبد المنعم
    الأحد 26 أبريل 2015 - 16:04

    شيطان ينهي عن المنكر جرار تدار غير للغنائم و لي بغى يدير الثروات من السياسية

  • مغربي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 16:11

    المغاربة السي العماري يريدون الافعال وليس الاقوال وان لا تبقى الانتخابات هي الوسيلة التي يمتطيها كل واحد وجد فيها بيت القصيد لتحقيق ماربه الخاصة وتحصين ممتلكاته ولاسرته واتباعه على حساب الطبقة الكادحة التي اغلبها يستغل الانتخابات مصدر رزق نظرا لعدم الوعي ونظرا الاستحقاقات السابقة ومايشوبها من اختلالات ومعرفته بالوعود الكاذبة والتي في اغلب الاحيان لايتحقق منها شيء وحنءيذ يصبح هدفه مادي محض وهناك الفءة التى تبحث عن مصالحها الخاصة وتحترف دواليب الانتخابات حتى بواسطة القانون وتبقى الفءة الصامتة صاحبت الشفافية وهي الاغلبية خارج الصرب ومن هنا على الاحزاب ان تكون في مستوى المرحلة والتحديات التي يواجها الوطن وتواكب المؤسسة الملكية من اجل مغرب قوي ومتقدم ومستقر يحتضن كل المغاربة لتحقيق الهدف المنشوذ دولة صاعدة واكثر وهذا ليس مستحيلا

  • خمزة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 16:14

    هلا تفظلت وتحدثت لنا عن غنيمة المطبعة ب 12 مليار الخاصة بك هذا ما نشر اما الخفي يعلمه الله في الحقيقة والله زمن الرويبضة وهذا ما يبين للناس ان الثقة في انقراض

  • karim
    الأحد 26 أبريل 2015 - 16:44

    برز الثعلبُ يوماً في شعار الواعِظينا
    فمشى في الأرضِ يهذي ويسبُّ الماكرينا
    ويقولُ : الحمدُ للـ ـهِ إلڑهِ العالمينا
    يا عِباد الله، تُوبُوا فهموَ كهفُ التائبينا
    وازهَدُوا في الطَّير، إنّ الـ ـعيشَ عيشُ الزاهدينا
    واطلبوا الدِّيك يؤذنْ لصلاة ِ الصُّبحِ فينا
    فأَتى الديكَ رسولٌ من إمام الناسكينا
    عَرَضَ الأَمْرَ عليه وهْوَ يرجو أَن يَلينا
    فأجاب الديك : عذراً يا أضلَّ المهتدينا !
    بلِّغ الثعلبَ عني عن جدودي الصالحينا
    عن ذوي التِّيجان ممن دَخل البَطْنَ اللعِينا
    أَنهم قالوا وخيرُ الـ ـقولِ قولُ العارفينا:
    " مخطيٌّ من ظنّ يوماً أَنّ للثعلبِ دِينا

  • Mustapha Azoum
    الأحد 26 أبريل 2015 - 16:57

    كيف يحصل المواطن المغربي على الحرية وسط ترسانة
    من القوانين المسطرة ؟ و كيف يمكن ممارسة السياسة في
    ظل عالم دون مبادئ ودون أخلاق ؟
    بكلمة مختصرة تمارس السياسة عندنا بوسائل منحطة ولا
    ريب أننا نتجه نحو الإنتحار الجماعي .

  • liberté d opinion
    الأحد 26 أبريل 2015 - 16:58

    ساصوت للبام و تحية تفدير و اجلال لرجال و شبيبة البام

  • rachid allemagne,
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:42

    العماري يتكلم عن نظافة الذمة…..????
    سبحان الله …
    سبحان الله…
    سبحااااااااااااا….ن الله.
    ريحتكم عطات من شحال هدي ….

  • بامية فاسية
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:13

    يجب السي العماري تغيير الوجوه المنتخبةحاليا و الرمي بها الى مزبلة التاريخ هده الوجوه التي لم تحرك ساكنا مند انتخابها في الانتخابات الجماعية و التشريعية و ما اكثرها في حزب البام و اعطاء فرصة للاطر العليا الشابة و المثقفة الحاملة للمشروع الحداثي و الديموقراطي الجديد فنعم حزب لحزب الاصالة و المعاصرة ادا استخدم هده الوصفة فسيكسب ود و تعاطف المغاربة

  • البيضاوي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:20

    الأحزاب التي تكون المعارضة منها الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال الأول شارك في حكومات 1998إلى 2011 والثاني شارك في حكومات 50 سنة تقريبا بعد الاستقلال الثالث الاتحاد الدستوري شارك في عدد من حكومات السبعينات والثمانينات والرابع البام الذي لم يشارك في أية حكومة سابقة باستثناء بعض مؤسسيه والمنتمين له والذي كان يسعى لترأس هذه الحكومة التي أخدها منه العدالة والتنمية الأربعة المعارضة تكره حزب بنكيران وتحقد عليه أولا لأنه حزب لم يبق له أن شارك في أية حكومة وترأس هذه ثانيا أن 107 من مقاعد البرلمان التي فاز لم يسبق لأي حزب أن حقق هذا الرقم ثالثا أنه تجرأ ودخل في مغامرة إصلاح عدد من الصناديق – المقاصة التقاعد الضرائب – التي كانت خطا أحمرا لم يتجرأ أي حزب سابق على الاقتراب منها بالإضافة إلى القيام بدعم بعض الفئات المعزوة كالأرامل والمطلقات والتعويض عن الشغل والزيادة في منح الطلبة ومراجعة القانون الجنائي والمجتمع المدني وغيرها وكان الهم الوحيد لأحزاب المعارضة وخصوصا البام هو كيفية إسقاط هذه الحكومة فخرج منها في أول ولايتها حزب الاستقلال وخرجت مظاهرات شارك فيها حتى الحمير ولم يهرنط ولا حمار ..يتبع

  • البيضاوي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:56

    تابع ,, ولم تسقط واتهم رئيسها بالحمق والجنون والانتماء إلى داعش والنصرة والموساد والإخوان المسلمين ليحقد عليه وعلى حكومته الغرب والعرب ولم تسقط وأخرجوا النسوان لتأليب النساء ولم تسقط وخرجت النقابات متحدات في إضرابات – ولو أنها تكره بعضها البعض – ولم تسقط وحرضوا على الحكومة ورئيسها بعض الصحافيين وجرائدهم الصباحية والإخبارية والحداثية بنشر الأكاذيب كالزيادة في قنينات الغاز أوالنقص في وزنها أوارتفاع الأسعار والزيادة في فواتير الماء والكهرباء ولم تسقط وقدحوا وزير بسبب 3 ملايين شكلاط ونسوا عشرات ملايين سنويا لشكلاط وزير سابق وفضحوا زواج وزير ووزيرة في الحلال ونسوا طابق كامل – سويت – في فندق لوزير سابق قال أنه يذهب إليه للصلاة – على هيضورة السبع – وتطرقوا لسرير ودوش لاستراحة وزير في مكتبه ونسوا شقق السهرات والليالي الحمراء لوزراء ومسؤولين سابقين وحسدوا وزير اشترى فيلا صغيرة – بالكريدي – ونسوا ضيعات وعمارات وفيلات بالمسابح لمسؤولين سابقين هذه هي المعارضة ومن يحركها التي تريد إسقاط هذه الحكومة لتتولى الحكم أرجوا أن تنشر هسبريس لأن هذا رأي الاغلبية الصامتة

  • حكيم الزمان
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:17

    يا ربي تديرها بصح .حتى واحد ما غادي يكون عندك فالحزب

  • محمد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:30

    les bons discours ne font pas les bonnes actions. Ou est passe Mr Narjisse?
    Pourquoi Mr Elhimma a quite le pam?

  • محمد قرموع
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:36

    كفانا من الخطابات العقيمة التي لا تجدي نفعا ، في زمن اصبح فيه كل المغاربة ولله الحمد يعون ما يجري حولهم من الخروقات التي يحدثها مسؤولييهم في كل القطاعات ، في السابق كنا نظن ان حزب المصباح هو المنقد لهذا الشعب المغلوب على امره لكن كانت الصدمة كبيرة عندما بَدَأَ يَسْمَعُ شعار مثل "عفا الله عما سلف" ، هذا ما سيقع ايضا في السيناريو المقبل اذا ما صعد الحزب الجديد الجرار " الاصالة والمعاصرة " الى الحكم لربما سَيُكْمِل ويمشي على نهج اقرانه " العدالة والتنمية " الذين استنفذوا برنامجهم الانتخابي بدون تحقيق اي شيء، و سيكملون على افقار ما تبقى من هذا الشعب ، فلا تغوينا كلماتهم في مثل هذه اللقاءات كلها كذب في كذب .

  • غيور عن الريف
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:37

    (ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺐ ﻭﺍﻟﻜﻒﺀ، ﻭﺍﻟﻤﺘﻤﻴﺰ ﺑﺄﺧﻼﻕ ﻭﻃﻨﻴﺔ ﺗﻌﻠﻲ ﻣﻦ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻋﻠﻰ ﻣﺼﺎﻟﺤﻪ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ،ﻣﺸﺪﺩﺍ ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ،)
    وهل ينطبق هذا عاى الريف مثلا يالعماري؟
    بالله عليك على من تضحك ؟
    وأية سياسة هاته؟
    أنت وأنا أبناء الريف ونعرفه جيدا،وكل المنتخبين أو ٩٩٪ منهم في الريف ينتمون للأصالة والمعاصرة والطبقة المفيوزا وأصحاب الشكارة وأنت تعرف ذالك جيدا.
    ولهذا أقول لك يالعماري سير بحالك السياسة ماشي ديالك.ولا توجد فيك ولو قطرة دم براءحة محمد ع الكريم الخطابي.
    بل العكس أهانت الريف والريفيين.

  • سلاوي ووطني غيور
    الأحد 26 أبريل 2015 - 20:02

    السيد العماري ، تحية نضالية ، أتفق معكم على أن الباحثين على الغنائم واللذين يستعملون الطرق الملتوية و غير القانونية ، يجب أن يبتعدون على الحزب لتفادي تلويث سمعته ، فإذا كان الحزب ينادي بربط المسؤولية بالمحاسبة ، فماهو الإجراء الذي ستتخدون ضد من شوه سمعة الحزب بتجزئاته ومجموعاته السكنية العشوائية في منطقة تابريكت الشمالية بسلا ، في خرق سافر لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.92.7 المتعلق بالتجزآت العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات ، خصوصآ البند المتعلق بإعادة هيكلة التجزئات غير القانونية ، حيث أن صاحبنا إستفاد و ما زال يستفيد من غنائم تجزئاته ومجموعاته السكنية بتفادي أداء نصف مصاريف أشغال تجزئاته المنصوص عليها قانونآ ، آضافة إلى تملصه من أداء للجماعة رسوم التجزئات والبناء وكذا ضرائب التأسيس الأول والضرائب عن الأراضي الحضرية الغير المبنية . فماذا سيتخد الحزب ضد مثل هؤلاء الذين اغتنموا وما زالوا يغتنمون ويلطخون سمعة " الجرار" . ؟؟؟!!!

  • محمد بوجيدة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 21:14

    سي العماري هل فعلا سيكون الحزب في مستوى "الاصالة و المعاصرة" ؟ هل ننتظر منك إعطاء المثال والقدوة و الكف عن "الشفوي" الذي أصبح خاصية النخبة السياسية الجديدة،ان الخروج من عنق الزجاجة يقتضي نكران الذات و لكم في الا ستاذ عبد الرحمان اليوسفي الاسوة الحسنة. و السلام

  • من الريف
    الأحد 26 أبريل 2015 - 21:22

    دائما نستمع إلى مثل هذه الخطابات المعسولة عندما تقترب الانتخابات .
    الشعب المغربي ذكي وعايق بحزبكم ؛ حزبكم نعرف كيف تم تأسيسه ؛ كلكم
    أصحاب المصالح ؛ جل مستشاريكم اشترو الأصوات .
    حزبكم هوالذي يستعمل المال الحرام في الانتخابات ؛ ويستغل فقر سكان البوادي
    والأرياف .
    أرجو من السيدالعماري أن يشاهد الفيلم الأمازيغي بعنوان (المرشح )
    كي تعرف فضائحكم .
    نحن مع الحزب النزيه الشريف النقي الذي يجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار ألا وهو حزب العدالة والتنمية .
    وإن شاء الله أصواتنا لحزب العدالة والتنمية كي يكمل مسيرة الإصلاح التي
    نلمس نتائجها في كل مجال .

  • عبدالكبير
    الأحد 26 أبريل 2015 - 22:10

    ا لسلام عليكم حزب الجرار اتزاد غير البارح وبداء يصول ويجول وقال ان حزبه لامكان فيه لمن يبحت عن الغناءم وزعم اشجاي دير انت لواقتدينا بالرسول صلي الله عليه وسلم حين ساله رجلا ان يوليه علي الصدقا ت فقال له الرسول صلي الله وسلم نحن لا نولي من طلب ولاية ولو المغاربة كلهم اتفقوا علي ان لايصوتوا علي كل من رشح نفسه وان يختارون الاصلح من الشباب من اصحاب الشواهد كل يختار من حيه كل الاحياء في المغرب الا وتجد فيها الا ف من الشباب الصالحين ولله الحمد والشرط الوحيد ان يكون غير منتمي لاي حزب ونديرو لهاد البرلمان الفورماطاج

  • حميد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 22:14

    تحية نضالية نتمنى ان يتم اختيار المرشحين النزهاء وذوي الكفاءة والقريبين من المواطنين لا سماسرة الانتخابات واصحاب الشكير نتمنى هذا الشي يتحقق في مدينة الجديدة

  • militant de gauche
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 00:23

    j'espère que le PPS saura comment se débarasser des hommes de la Chkara et des hommes de mauvaises réputation qu'il intégrés à l'approche des élections prochaine

  • سيفاكس
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 01:25

    رجل يتكلم بصق ومعقولية ولا يختبئ وراء كلام لحلاقية والتماسيح والعفاريت كما يفعل رئيس الحكومة
    هدا الشخص يتق في نفسه وفي ماضيه
    بعيدا عن السياسوية هدا الشخص من الصقور

  • ziad
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 16:18

    إلياس ،الكل يعرف من أنت.ذلك غير مهم الآن.نريدك أن تهزم الإسلاميين.وتكون بذلك بطلا.لايهم لون القط المهم أن يصطاد الفئران.إذا إستطاع البام الوقوف في وجه الظلاميين ها بوجور ديالي

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس