صحيفة إسرائيلية: شمعون بيريز يلغي زيارته إلى مراكش

صحيفة إسرائيلية: شمعون بيريز يلغي زيارته إلى مراكش
الأحد 3 ماي 2015 - 14:35

بعد حملة الاستنكار الكبيرة التي خلّفها خبر قدومه إلى المغرب للمشاركة في مبادرة كلينتون العالمية الخاص بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، ألغى المنظمون زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، شمعون بيريز، إلى مدينة مراكش التي تحتضن هذا الحدث، حسب ما أفادت به صحيفة معاريف الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد.

ووفق الجريدة ذاتها، فإن مؤسسة كلينتون حذفت اسم شمعون بيريز من قوائم المشاركين، وألغت مداخلته في هذا المؤتمر الخاص بالسلام، غير أن الجريدة لم تُرجع ذلك إلى الاحتجاجات الكبيرة التي قام بها الكثير من الحقوقيين والنشطاء المغاربة، إذ قالت “معاريف” إن مكتب الرئيس الأسبق لإسرائيل ألغى منذ مدة مشاركته، قبل أن تتعدّد المطالب بمنعه من الحضور.

وأشارت الجريدة إلى أن حركة حماس طالبت السلطات المغربية بعدم السماح لبيريز بزيارة الأراضي المغربية، نظرًا للروابط التي تجمع بين الشعبين المغربي والفلسطيني، إلّا أن المنظمين حذفوا اسمه قبل هذا الطلب الذي لم تتأكد الجريدة من تفاعل السلطات المغربية معه، وذلك بعد إشعارهم من طرف مكتب الرئيس.

وكان بيان صحفي أصدرته مؤسسة كلينتون في العاشر من أبريل الماضي، أشار إلى حضور شمعون بيريز في هذا الحدث الذي تستضيفه مدينة مراكش ما بين الخامس والسابع من ماي الجاري، ممّا خلّف ردود أفعال واسعة، إذ طالب مغاربة بمنعه من دخول المغرب بسبب “توّرطه في ارتكاب جرائم حرب، وقتله للمئات من الفلسطينيين واللبنانيين خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية”.

وقد راسل محامون مغاربة وكيل الملك بمحكمة الاستئتناف بالرباط لأجل إلقاء القبض على شمعون بيريز بسبب الجرائم التي ارتكبها، خاصة لتسبّبه في مقتل مواطنة مغربية مقيمة بغزة إبّان العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2009، كما راسل الناشط الحقوقي، سيون أسيدون، الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، مطالبًا منه منع بيريز من الحضور في هذا اللقاء الذي تنظمه المؤسسة الحاملة لاسمه، زيادة على دعوة فعاليات مغربية إلى الاحتجاج غدًا أمام البرلمان، تنديدًا بهذه الزيارة المرتقبة.

‫تعليقات الزوار

108
  • Sbai
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:41

    الله يعطيه الموت، ما عاندنا ما نديرو بالمجرمين بحالو. كان المغاربة يعبؤون لمسيرات حاشدة حال زيارتة المسمومة

  • خالد
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:42

    ليكن السبب كيف ما كان المهم ان ﻻياتي والسﻻم

  • brahim
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:47

    تحية خاصة لجميع شرائح المجتمع المغربي الذي لازال يحمل نخوته العربية المسلمة رغم الضغوط الخارجية

  • جواد الريفي
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:47

    الحمد الله
    اجمل خبر قرأته اليوم
    عاش المغرب والمغاربة

  • KITAB
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:47

    ليس نتيجة للضغط السياسي وحملات الاستنكار كما ألف المحللون عندنا ، بل هي بالدرجة الأولى التقارير الاستخباراتية والأمنية التي تسبق عادة كل زيارة لمسؤول اسرائيلي خارج اسرائيل .

  • هشام
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:49

    جد مؤسف. كنا سنستقبله بالحليب و التمر.
    لا أدري لماذا تنشر هذه الأخبار؟ مثل هذا المجرم الإرهابي لا يستحق حتى التحدث عنه….

  • hh abdelilah
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:50

    واش هاد الفلسطيني ديما غادي يبقى يتدخل فينا شكون لي يدخل بلادنا، اسيدي راه حتى هاد الفلسطيني مخرب وارهابي وشحال من حافلة إسرائيلية فجرها، نحن نستفيد مع الإسرائيليين أكثر مما نستفيد من العرب جميعا، هاد الدجاج والطماطم واللحوم و…راها كلها خبرة إسرائيلية

  • Merci
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:55

    الحمد الله.هذا اتفخار ونصر لي جميع المسلمين.شكرا

  • سندباد الريف
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:55

    وا اسفاه يا بنكيران
    ضاعت منك فرصة تاريخية لمصافحة شمعون بريز بحرارة
    كما صافحت الانقلابي شمعون السيسي بالامس
    ويل للمنافقين الذين يحتالون على الناس واذا فضحوا يتغامزون
    اصبح البنكيرانيون للاسف يدافعون عن زيارة الصهيوني القاتل بيريز المجرم و يفتخرون بمصافحة السيسي
    كم تفضح السلطة الناس وتظهرهم على حقيقتهم
    هيا يا كتيبة بيجيدي المقاتلة صوتوا بالرفض وتهجمو على كل راي حر موضوعي والحسوا لعاب الخيانة والنفاق.
    يا ويلكم من ا الله.

  • pure marocaine
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:56

    Bravo à tous les marocains et marocaines Dieu merci

  • المرادي
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:57

    هنيئا للمجتمع المدني المغربي الذي ابان على نجاعته و في مقدمته المناضل اسيدون ، و "هارد لك " للأقلية المتصهينة ببلادنا. لعل هيئاتنا الرسمية تعي بان هناك قانون دولي يلاحق مجرمي الحروب و يخيفهم.

  • yahya oujdi
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:58

    قريبا سيقولون ان الحكومة المغربية طلبت من بيريز عدم الحظور.فرصة جيدة لربح اصوات بلداء يصدقون حكومة مولكيران واصحابه.لست متحزب ولكن اتمنى زوال هده الحكومة.لم ارى موقفهم من حظور بيريز للمغرب.بصراحة ارى شخصيا المغرب يسير نحو الهاوية فقط..راه غير الفاتحة مع هدا الوطن.السياسيون تافهين ،المعيور السب والقدف والمسرحيات في البرلمان.

  • احمد
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:58

    لا مرحبا به نحن من لا نريده مجرم حرب

  • لكزيرا سيدي ايفني
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:59

    الحقوقين لتابعنهم فلسطين وحماس هما لخرجو على المغرب ومرحبا به فمدينتا سيدي افني آيت باعمران المناضلين الشجعان وعليه الأمان مايقدر حتى شي حقوقي افرض علينا الرأي تاعو حنا واعيين من عهد الاسبان وكانعرفو ليهود فمصلحة المغرب وكانتاسفو على الكلاخ تاعكم ولامتحييزين إلى فئة والله أعلم كانشكرو هيسبربي

  • ياسين من المهجر
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:00

    الحمد لله على إلغاء هذه الزيارة.
    مجيئه تدنيس لأرض المغرب.

  • مغربي
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:02

    كلهم يهود ونرفض زيارتهم ويجب محاكمة جميع السفاحين اليهود منذ إحتلال فلسطين ومعاقبتهم أشد العقاب "إن موعدهم الصبح أليس صبح بقريب"

  • طبطبلى
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:03

    السلام عليكم المملكة المغربية بلاد طاهرة لا يدخلها المجوس حفظهاالله

  • moha
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:07

    La société civile Marocaine fontionne très bien

  • Nacer
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:08

    مبادرة كلينتون العالمية الخاصة بشمال إفريقيا والشرق الأوسط . لعل أمنية الأمريكيين هي إبادة كل الشعوب العربية من شمال إفريقيا إلى الشرق الأوسط، و إقامة نظام جديد كما فعل أجدادهم مع سكان أمريكا الأصليين، و لكن الإبادة هذه المرة ليست بأيدي الأمريكيين و لكن بأيدي العرب أنفسهم. تريدون السلام و الأمن و تتعاملون و تحمون من ينهبون ثروات شعوبهم و يبددونها في المنتجعات و الكازينوهات و اقتناء الأسلحة و التحف. عندما تتخلصون أنفسكم من الصهاينة الذين يتحكمون في المؤسسات المالية و العسكرية و الإعلامية ، مرحبا بكم ، أما و أنكم أنفسكم تحت سيطرة أذرع الإخطبوط الصهيوني، فيكفي السي كلينتون الذي كانت تعنفه المدام الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة و الآخرين الاستمتاع بشهيوات المغرب، و علاش لا لبينكة موجودة.

  • antifa
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:10

    ياله من خبر مفجع للحركة البربرية آلعنصرية الفاشية المتصهينة! ستراهم الآن يولولون ويندبون ويضربون الخدود ويمزقون الجيوب حزنا على غياب أحد أبرز مجرمي الحرب الصهاينة. وسيتهمون سيون أسيدون المغربي اليهودي الأصيل بمعاداة إسرائيل، ومعاداة اليهود.

    تحية المجد والخلود لك يا سيون أسيدون، ستبقى دائما تاجا على رؤوسنا، تاج يرصع رؤوس كل المغاربة الأحرار. وتحية الحب والإعتزاز لكل المغاربة الأحرار الذين حالوا أن تدنس أقدام مجرم صهيوني تربة وطننا الأبية.

    الآن أستطيع أهتف باعتزاز أنا مغربــــــــــــــــــــــــــــــي، وأهتف أن المغاربة الأحراريصونون تربة وطني من أن تدنسها أقدام نازيي العصر.

    فلتحيا كل الشعوب حرة أبية.

  • ahmed
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:11

    لمادا لم يطلب هاؤلاء المحامون و الحقوقيون القاء القبض الاشخاص الدين هربو الاموال الى ابناك سويسرا. ؟؟؟

  • طالب معاشوا
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:11

    ان ام تستحيي ففعل ما شئت .أخاطبك يا مسؤول

  • HAMOUDA
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:12

    سيخرجون بعض المرضى للقول بان شيمون بيريز الغى زياته للمغرب خوفا من القاء السلطات المغربية القبض عليه بتهة مجرم حرب ،وذلك بعد طلب محامون مغاربة قمة البلادة والغباء ،لم يتجرأ على ايقافه ولو الملك بنفسه فكيف لعبيده

  • youssef
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:14

    الشوكة تنزعات بلا دم الحمد لله 🙂

  • المهدي
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:14

    مكتب شمعون بيريز يدعي ان الزيارة ألغيت قبل ان تتعدد المطالب بمنعه من الحضور ! هذا الكلام لحفظ ماء الوجه فقط ، فالمعني بالأمر تأكد له انه غير مرحب به شعبيا على الأقل ، اما ان تربط صحيفة معاريف هذا الامر بطلب حماس فلا اعتقد ان حماس بمقدورها ان تملي على المغرب ما يتوجب فعله اولا ، وثانيا هذا يسقط الصحيفة في تناقض اذ بينما يدعي مكتب بيريز ان إلغاء المشاركة كان قبل ان ترتفع المطالب بمنعه من الحضور ما يعني عدم منعه وإنما بقرار منه ، تعود لتوحي بان حماس هيأت لهذا المنع ، على كل مزيان ملي فهم راسو ، وأتمنى ان يكون قد توصل بما يفيد انه غير مرحب به حتى يتحقق نوع من التوازن ازاء منع ديودوني من الحضور ايضا فيتساوى من يوصف بالمعادي للسامية مع من يرى في نفسه حاميا لها ، وان كان هذا الامر سيصيب بعض الأقلام التي هبت مهللة بقدوم صديق المغرب الكبير كما وصفته ، فلا هو أتى ولا هم نالوا أجرا من التهليل لمرتكب مجازر عناقيد الغضب ..

  • ملاحظ مغربي
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:18

    بالله عليكم!! وماذا سيضر شيمون بيريز في عدم زيارة المغرب علما أننا نعلم جميعا أن شيمون بيريز مرحب به جيدا كلما قام مثلا بزيارة لكبرى العواصم العالمية مثل لندن وبرلين وباريس ومدريد وواشنطن وموسكو وطوكيو وبكين.
    لهذا لا أعتقد أن شيمون بيريز سيكترث اصلا لزيارة المغرب.

  • عبد القادر فنان
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:21

    من الافضل لا مرحبا ولا سهلا فيه

  • م المصطفى
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:21

    إذا كان الخبر صحيحا فنحمد الله على هذه الهدية من السماء والتي ستلاءم مع الظروف الحساسة التي نقطعها مع أعداء وحدتنا الترابية ومن يدور في فلكهم،،،خصوصا بعد الخسارة الكبيرة التي لحقت بالسلطات الجزائرية المتعلقة بهذا الملف،،،
    ولو أن سياسات بعض الدول العربية في حاجة إلى نوع من المرونة والتعقل والتفتح على الحوار مع الآخر ولو كان عدوا بدل ثقافة الحقد والضغينة إلى يوم الدين،،،

  • Sam
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:22

    الما والشطابة حتى القاع البير، وتعازينا الحارة للحسن الجيت، وللذي يوقع تعليقاته بكاره الظلام وكنت خوانجي وسيفاو ومنى رشدي وهلمجرا من التواقيع..

  • بركان محمد
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:22

    مرحبا بك ياشمعون بريز في بلدك الثاني وموتوا بغيظكم يااذناب استعمار خالد السفياني اكل مال اليتمى ظلما والجزائريين الغدارة الفاسقين

  • عيسى
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:25

    فعل خيرا عندما الغى حضوره الى مراكش لكي لا يزعجنا مع حلفاء المغرب، يارب و انصر مملكتنا و ملكنا .

  • Abdelkarim Timssourt
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:29

    فإذا كان قادة وحكام الخليج دائما يزورون المغرب ويدنسون أرضنا وشعبهم وصف الأم المغربية بالعاهرة والساحرة ولم نسمع لأحد! فكيف لهذه الاصوات أن تخرج فجأة وتنادي بمنع هذه الزيارة!! ونحن لم نرى من اليهود ما رأيناه من الخليجيين!!!!!ماذا فعل لكم اليهود؟ هل فعلوا لكم ما فعل بكم الخليجييين قبح الله سعيهم و أنتم لم تجنوا منم سوى الغدر والخيانة و فخاخاً منصوبة ومكائدة عديدة…

  • yassine
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:29

    لو لم يتخذ هذا القرار الذي جاء في الحقيقة تحسبا لاي ثوران في الشارع المغربي، لفتحت هذه الزيارة او الاهانة للشعب المغربي ابواب جهنم على السلطات المغربية

  • mustapha
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:36

    نظرا لكوني امازيغي ونظرا لمجموعة من التعاليق التي اقراها تهين الامازيغ فيما يخص التصريحات العنصرية للمسوول البلجيكي اتجاه الامازيغ اقول مرحبا بك في المغرب انا امازيغي ولايهمني ما يفعلونه بفلسطين فلست بعربي

  • إسلام سعيد
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:37

    الحمد لله ليس هناك مكانا للصهاينة عندنا في المغرب

  • bgh)nh
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:38

    لافرق بين شارون وتامره وارهابه وبنكران وتلسلطه وارهبه تسلط لسانه

  • amazirgh
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:38

    Welcome to morocco Mr Perez , soufyani speaks & represent him self , not the Moroccan nation who is saying in a vast majority welcome to morocco . Hamas never objected the Palestinian support to polikhario & alkheria , Israel defends the Moroccan integrity on its sahara , Israeli media ( official & non official ) never seperates morocco from its sahara , Israel has helped morocco during the war against alkheria et polikhario , Mr Perez was first to be on the side of morocco during the Spanish invasion of perikhil island (jasirate almaadanousse), not like alkheria & polikhario who were in support of Spain ( the ex alkherian foreign minister , belkhadem ibn alkhadima belkharia came out in a quick support of Spain & accused morocco of imperialism). The Moroccan interest is with Israel not with hamas daeesh nor with alkheria our no 1 enemy who is also the founder of terrorist groups in HBnorth Africa & saaheal .yes to the visit of Mr Perez , yes to all sort of relations with Israel

  • مروكي عايق وفايق
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:38

    شمعون بيريز وكل اليهود في إسرائيل وفي العالم يساندون المغرب في الدفاع عن صحرائه، يجب علينا أن نستفيق من الأحلام، فعدونا الحقيقي هو جار السوء الذي ينفق كل ما يملك على السلاح وشراء الذمم من أجل اضعاف المغرب واخد جزء من أرضه وصحرائه. هذا هو عدونا الحقيقي وليس اسرائيل. يجب أن نعلم أن اسرائيل زودت المغرب بالتقنيات والخبراء لبناء الجدار الواقي الذي أجبر الجزائر وحليفتها البوليزاريو على الاستسلام والتخلي عن حمل السلاح، وأصبحت اليوم تنفق أموال الشعب الجزائري الفقير في الدبلوماسية وشراء أصوت هنا وهناك بدون جدوى، وهذا في حد ذاته انتصار للمغرب والخوف من مواجهته عسكريا.

  • محب لفريق الجيش الملكي
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:39

    الحمد لله و الشكر لله لا لتطبيع مع الكيان الوهمي

  • مغربي فلسطيني
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:40

    أين انتم يا من سفهتم رفع الدعوات القضائية على المجرم بيريز، أين انتم يا من اعتبرتم أن بيريز مرحب به في المغرب ، أين أنتم يا من صفقتم على الدور الصهيوني في القضية الوطنية

  • سعيد
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:40

    هنيئا لنا لقد ربحنا هده القضية بفعل تضافر الجهود ويقضة الشعب المغربي

  • المررروكي
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:41

    تحية لجماعة العدل والاحسان التي نظمت 25 وقفة
    أما حركة التوحيد والاصلاح و جناحها السياسي العدالة والتنمية فبرأت نفسها من استضافته و كأنهم يحكمون المريخ
    و يصدعوننا بعبارة "الاصلاح من الداخل" أوليسوا من هم خارج اللعبة من يمارسون السياسة و الظغط على قرارات المخزن

  • abdoo
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:42

    هناك مسؤلون عسكريون يقتلون الشعب الفلسطيني ويائتون للمغرب لقضاء عطلهم دون حسيب ولا رقيب ومثال لذلك ابناء درب انجليز بالدار البيضاء من اصول يهودية يقاتلون في صفوف الجيش الصهيوني ولهم رتب عليا وياءتون للمغرب بجوازات اسراءيلية ا ين السلطة من هذا???!!!!!!!

  • Magnetyk
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:43

    On s'en fout de savoir le pourquoi du comment ?!
    le plus important à la fin est qu'il ne mette pas ses pieds souillés de sang d'enfants palestiniens sur le sol de notre terre pure.Et PAN ! Une grande claque dans la sale tronche des lèche-bottes qui criaient leur victoire et joie d'accueillir leur ami,ennemi de leurs pires ennemis,avec pétales de roses,jasmin et tapis rouge sur un rythme endiablé d'ahidouss!

    Moralité :il ne faut jamais céder aux chants des sirènes ou se laisser séduire par la tentation du diable !

    Bon week-end aux vrais marocains.

  • دمدم
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:46

    ﻻشك ان المحامون الدي يتقدمهم المدعو السفياني تمادوا في غيهم فورطوا وكيل الدولة في امور قد نعصف بالقضاء المغربي وتلقي به الى غياهب الشرعية واﻻصول.
    وعليه,فان كان بيريز قد الغى مشاركته وهو مواطن يهودي من أصل مغربي يفسر بعدم جدوى هدا اللقاء نظرا لجنوح المسار عن المضمون الدي ينوقعه منظروا هده المنظومة الكلينتونية*خاصة منه الجانب المتعلق بنظام العولمة ونظام العالم الجديد..الدي بدأ بمسلسل التفاوض الفلسطيني اﻻسرائيلي حين تولي بيل رئاسة البيت اﻻبيض.
    وكان من المفيد والهادف دعوة الرئيس الفلسطيني ابو مازن للمشاركة في الملتقى من اجل انفراج العﻻقات بين الطرفين انطﻻقا من بوابة المغرب..ألتي أرست كيان باب المغاربة وصوﻻ الى مسجد بﻻل وهو بيل.
    اﻻ ان المحامون ارتأوا غلق باب المغاربة أمام قدوم بيريز وأمام اي تقدم للمفاوضات,لتتورط اﻻمانة العامة للحكومة في شأن الدعوة المقدمة لوكيل الدولة
    وانظروا كيف اغلق الصهاينة باب المغاربة لولوج اﻻقصى.اشارة الى صهاينة سفياني ومن معه.
    فلقد سبق اندار سفياني في ما سلف,واﻻن يهم لنسف ما تبقى من همة ومشروعية القضاء.
    لﻻشارة فان عبد العزيز المراكشي مدعو للمشاركة في منتدى مراكش

  • Taika
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:47

    ليس نقمة في المتصهنين المغاربة لكن هنيأ للشباب المغربي على يقضته وعزمه وحذره.فبعدما يتوقف الإستوطان و تقتيل الشعب الفلسطيني المسحوق ، ولما يكفون عن إعتقال الأطفال والتنكيل بالشيوخ وضرب النساء وإغتيال الكهول حينها سنسلم على بيريز وشاكلته بيد من خشب.السحق لمن يرحب بشمعون ويكتب مقال "بيريز صديق كبير مرحب به في المغرب" فثوب ها هو الشعب المغربي يقول كلمته بكل أطيافه زدهم الحكومة مشكورة

  • karim
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:47

    wallah.wallah.wallah je préfère Pérez et les juifs en général que les algériens quand tu vois la police algekhien s'applique dans les massacres a Stif contre les marocains montre moi un arabe ou un musulman qui faits sa pour son frère pour un matche de foot je leurs souhaite tremblement de terre pour toute l'algerieband de harki

  • rifi
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:47

    ما الفرق بين بيريز وكلينتون افيدوني جزاكم الله خيرا جنازه شعب وحكومه يرحمكم الله

  • وهل إسرائيل عدوة المغرب؟؟؟
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:51

    والله إذا ما ستثنينا بعض القلة من القومجيين العنصريين العرب وبعض الظلاميين كذلك فإن الغالبية الســــــــاحقة من الشعب المغربي معروف عنه أصلا أنه لا يبالي ولا يهتم لهده الخزعبلات التي تسمى مشاكل الشرق الأوسخ ومن يزور المغرب ولا يزوره. ويكفي أننا جميعا نعلم جيدا ماهي الأولويات والإهتمامات الرئيسية للمغاربة.
    إدن تلك الشردمة التي لها موقف من زيارة بيريز فهي لا تمثل بالطبع سوى نفسها.

  • ahmad ben ahmad
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:51

    je pense qu'il va venir mais il restera dans l'ombre

  • شكري
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:55

    لماذا جميع التعليقات المضادة لا تحتوي على تحاليل جدية و قابلة للفهم. جميعهم ضد حضور شيمون بيرز لاجل لا يفهمونه جيدا او على القضية الفليسطنية و ينسون الفهم او القضية المحلية المغربية..التي تساندنا فيه اسرائيل او اليهود عامة …

  • شكري
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:55

    لماذا جميع التعليقات المضادة لا تحتوي على تحاليل جدية و قابلة للفهم. جميعهم ضد حضور شيمون بيرز لاجل لا يفهمونه جيدا او على القضية الفليسطنية و ينسون الفهم او القضية المحلية المغربية..التي تساندنا فيه اسرائيل او اليهود عامة …

  • الصهاينة الجدد
    الأحد 3 ماي 2015 - 16:13

    موتوا بغيضكم ايها الصهاينة الجدد. تريدون ان تركبوا على القظية الفلسطينية من اجل مأرب يعرفها الجميع. حساباتكم من اجل الدعم الصهيوني للفرقعة الأمازيغية في شمال افريقيا خاطئة لسبب بسيط وهو انكم قلة والصهاينة يبحثون لاستمالة الشعوب العربية دات الغالبية في الوطن العربي فانتم لا تساون مجرد اداة للضغط والمساومة ﻻغير . ارحو ان تنشر هسبريس هده المرة.

  • Jawad
    الأحد 3 ماي 2015 - 16:13

    الأهم من كل هذا هو أن الحكومة المغربية (حكومة الكراكيز) ليس لها رأي.

  • boumajd abdelouahad
    الأحد 3 ماي 2015 - 16:14

    لا اهلا ولا سهلا به .فليدهب الى الجحيم لعنه الله و دخله جهنم مع فرعون وهمان وابي لهب وقارون وبيس المصير

  • Nizar kenitra
    الأحد 3 ماي 2015 - 16:20

    نعم بيريز لن يجيئ الى المغرب ولكن سيزونا من قتل مئات الألاف من العراقيين ولا ننسى أنه خلال فضيحة مونيكا قتل الألاف من العراقيين لكي يشغل الشعب الأمريكي عن فضيحته الجنسية
    هل لكم أن تسئلوه كم قتل من عراقي وبأي سلاح و…….أين هي أسلحة الدمار الشامل التي دمروا العراق من أجلها….?

  • إسلام
    الأحد 3 ماي 2015 - 16:34

    بيريزمغربي من حقه أن يدخل إلى بلده .يعتز بعبقرية المغاربة و ما نعتهم يوما بالسفاهة و الحمق وسوء الظن وديالي الكبير .صحيح أخطأ في عدم المطالبة بوقف النار على الفلسطينيين .إنها سياسة الحرب التي تدفع الأخ إلى حمل السلاح في وجه أخيه.

  • صوفيا
    الأحد 3 ماي 2015 - 16:39

    رقم 10شنو دخل بن كيران لزيارة بيريز؟ وتاني شي علاش ماكتحتجوش ع وجود سفير جزاير بالمغرب؟ ياك جزاير هي لي كتسيئ لبلادنا ليل نهار وكتدفع ملايرب اش تقزم بلادنا.. سبحان الله نفاق بعينو ع أقل اسرائيل ماعندهاشي شي ضد بلادنا

  • سعيد جبلي
    الأحد 3 ماي 2015 - 16:45

    العرب هم العدو وافكارهم مخربة لبلدانهم وشعوبهم هاهم يقتلون بعضهم من اجل الديموقراطيه هاهيالجزاير عدو المغرب نحن نعيش في عالم
    لا معني للقومية ففي اوربا البنات تباع ب،20 وفي المغرب كذالك المغربيات يلدن ليصدرو بناتهم الي العالم وانا اجذ حاجتي في الا جنبيات ولا اجدها في العربيات ستنتظر عام من اجل عرس صايم وقبل دالك اعوام لجمع المال قالك مسلم باش تتزوج عام باش طلق 2 عامين
    مسلم هو الصلاة فقط لنكذب علي انفسنا

  • amazighi
    الأحد 3 ماي 2015 - 16:49

    تحيــة إكبــار للمنــاضلين المغاربة الذين أثبتــوا أنهم أمـــازيغ أحـــرار فعــلا لمناصرتهم قضايــا الشعوب المستضعفة، ليس لأن الأمــر يتعلق بفلسطين أو…بل لأن الحـــرية كــــل لايتتجــــزأ…
    تحيــة خــاصة لأخينـــا أسيـــدون الذي أعطى البرهــان على وطنيته المـــرة تلو المـــرة، فاليهــود إخـــوان لنـــا و من أراد من الذين غــررت بهم الصهيــونية أن يــرجعــوا إلى بلدهم فألف مـــرحبـــــا…

  • magribi
    الأحد 3 ماي 2015 - 17:05

    Salam pourquoi cette propagande il faut que vous sachiez une chose c'est que hamas et fath coopèrent avec Israël dans tous les domaines commercial, politique , …..donc pourquoi nous interditr nous marocains d'inviter qui on veut dans notre pays . Croyez moi on va rien gagner avec les palestiniens . Pour l'association qui a déposé une plainte contre pèrez qu'est ce que vous allez gagner de ça , occuper du développement de notre cher royaume au lieu de créer les problèmes .tous les palestiniens voyagent à israel pourquoi nous marocains on n'a pas le droit de voyager à israel. A titre d'exemple la burqua que mettent les israéliens sur leur tête et fabrique par la femme palestinienne .

  • foulali
    الأحد 3 ماي 2015 - 17:15

    regardez bien un voisin arabe musulman que nous l avons aidé et soutenu jusqu a l indépendance nous mettent le bâton dans les roues à chaque foi ,
    avant tous voir les intérêts marocaines
    Allah alwatane al Malik

  • مروكي
    الأحد 3 ماي 2015 - 17:20

    جيد جداً ومحمود أن تناضل مع الحق وتناصره وتقول كلمة حق في أصعب الظروف ضد كل مجرم ،ولكن هل هذا التضامن يأتي في جانب الحق أم مجرد حمية القومية،هل سنرى حملات ضد مجرمي بعض الدول العربية مثلا في منعهم أيضاً من دخول بلادنا،وهل سنطبق مفهوم العدالة المطلقة،في قوله عز وجل:ياأيها الدين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم او الوالدين والأقربين.وقوله تعالى ايضا: ولا يجرمنكم شنأن قوم على الا تعدلو إعدلو هو أقرب للتقوى.من هذه الآيات يعرف كل واحد في نفسه هل هو مع الحق أم مجرد موجة أيديولوجية شربها من محيطه.

  • Patriote inconditionnel
    الأحد 3 ماي 2015 - 17:25

    J'espere que nos Amis israeliens ne seront pas fache's pour ces comportements hypocrites et enfantins des panarabistes,car si non ils vont juste aller detruire ce Mur de Securite' au Sahara qu'ils ont

    erige' pour nous proteger des incursions et des
    attaques des vandales du polisario,pour que ces bedouins viennent violer vos filles et vos femmes dans vos propres chambres a' coucher

    Et si l'Etat hebreu retire le soutien pour nos Causes nationales de son Lobby juif aupres des instances internationales,une Republique Arabe Sahraouie Democratique(RASD) verra le jour a nos provinces du Sud en moins d'un mois

    Et si Israel ferme ses labos et rappelle ses chercheurs et techniciens agronomiques du sol marocains,ces paresseux auront du mal a

    remplir leur estomac vide,car leur nourriture est presque toute issue de la technologie de pointe israelienne en ce domaine

    A ce moment la',on fera appel aux experts Yemenites pour sauver la mise(?!)Quelle maniere de dire merci

    INGRATITUDE M'A TUER

  • جلال
    الأحد 3 ماي 2015 - 17:27

    تخيلوا معي لو أن المغرب اعترف بي الإسرائيل كدولة وفتحت الإسرائيل سفارتها في المغرب أن متأكد على يقين سوف تجد آلاف المغاربة يقفون ويتزاحمون صفا طويلا أمام باب السفارة من أجل فيزا الإسرائيلية والهجرة إلى الإسرائيل حتى من المعلقين الذين ينتقدون الإسرائيل وضدالزيارة بيريز لو كان العاهرات المغرب طلبن اللجواء الجنسي إلى الإسرائيل هذه الحقيقة التي لا يستطيع كثيرون البوح الحقيقة المؤلمة ولكن يجب أن تقال حتى يرى البعض أنفسهم في المراة الصهاينة الحقيقيون هم التماسيح والعفاريت الذين سرقوا ونهبوا البلد والعباد وهربوا الأموال الشعب إلى البنوك السويسرة وتركوا الشعب جائع فقير يهاجر إلى كل الدول العالم وكاننا البلد يعاني الحرب الأهلية أو المجاعة

  • الإنسان المغاربي
    الأحد 3 ماي 2015 - 17:37

    قبل مدة سمعنا الجوقة النحاسية المطبلة للصهيونية بأبواقها وطبولها تتمادى في غيها من دون استحياء مرحبة بمجرم الحرب قاتل الأطفال

    وقد وصلت الوقاحة ببعضهم للخلط ما بين التسامح الواجب منا كمسلمين لأهل الكتاب، وبين العمالة المفضوحة للكيان الإجرامي الصهيوني

    فلا مشكلة لنا مع المسالمين من أهل الكتاب إطلاقا، ولدى عبرة في ؤلاء المواطنين المغاربة من أصول يهودية الذي يدينون هذا الإجرام الصهيوني لأنهم أصحاب ضمير

    عجبا أن وصل الجهلوت ببعضهم واستخفاف بعقلول الناس أن ادعوا أنه كذلك مغربي !!

    لم يكلفوا نفسهم حتى البحث عن أصوله التي تعود إلى بيولوروسيا
    وإسمه الأصلي Szymon Perski

  • ونقصو من المازوط والمعيشة غلات
    الأحد 3 ماي 2015 - 17:43

    تتحدث عن الاجور ولا تتحدثون عن غلاء المعيشة والمازوط استمع جيدا: عندما يصبح وزيرا يعني الجاه والسلطة هو ذكاء وسيف ذو حدين يكسب الانتخابات ويكسب المنصب. ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ولم يتحدث عن الفيلات وملايير الكراطة وغلائ المعيشة على من تظحكون!!!! المغاربة رجال الله يحفظ محمد السادس والله يحفظ المغرب

  • ونقصو من المازوط والمعيشة غلات
    الأحد 3 ماي 2015 - 17:44

    تتحدث عن الاجور ولا تتحدثون عن غلاء المعيشة والمازوط استمع جيدا: عندما يصبح وزيرا يعني الجاه والسلطة هو ذكاء وسيف ذو حدين يكسب الانتخابات ويكسب المنصب. ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ولم يتحدث عن الفيلات وملايير الكراطة وغلائ المعيشة على من تظحكون!!!! المغاربة رجال الله يحفظ محمد السادس والله يحفظ المغرب

  • désaccord
    الأحد 3 ماي 2015 - 17:46

    Le pouvoir de s'indigner collectivement est un pouvoir à part entière dont on ne soupçonne pas la pleine puissance.
    Quant à Perez et ses semblables,il faut les traquer jusqu'au dans les toilettes en enfer s il le faut.D abord, doit passer la justice des hommes. Il ne faut pas lâcher prise;on les verra bientôt dans les cages de la CPI.En effet l occident ne peut plus faire face à des contradictions érigées en système de deux poids deux mesures.Ce système érodé sous les coups des images entame sa perte de cohérence et finit de menacer les valeurs fondatrices des démocraties occidentales.beaucoup d intellectuels occidentaux commencent à en prendre conscience.Certes,le phénomène est encore discret mais l'idée fait son chemin vers la société civile.

  • أحمد سليمان
    الأحد 3 ماي 2015 - 17:55

    بحال حضورو بحال غيابو مجود لي ينوب عليه

    هنا الكثير من شمعونات فالمغرب (في الشعب والبرلمان والحكومة) شمعون أينما وليت وجهي في بلدي الحبيب أراه يحدق إلي باستهزاء
    موازين = شمعون
    شمعون مدير مازاكان
    مدير 2m
    ……………………………… شماعن هما يا ولدي قالك شمعون بيريز مجرم حرب . اتفق معكم أنه مجرم حرب ولكن مسلمي القرن الذي نعيشه حتى هم يمكن وصفهم بشمعون ما الفرق بين شمعون والمسلم الذي يصلي ويكذب
    ما الفرق بين شمعون ووزير ينهب أموال الشعب أنا أرى أن شمعون أشرف بكثير من هؤلاء الذين يحاربون بن كيران (بن كيران رمز للإصلاح) فلماذا لا نمنع الشماعنة الذين ينهبون المال العام من الذهاب إلى الوزارات والبرلمان . هذا هو النفاق بعينه رغم أنني لا أريد قاتل الإنسان أن يزور بلدي أو يسكنها

  • senhaji
    الأحد 3 ماي 2015 - 17:55

    عندما اعلنت دولة السويد إعترافها بدولة فلسطين طرت فرحا لغاية أنني لم أشعر بنفسي حتى إتصلت بالسفارة السويدية وأخبرةهم بأنني فخور جدا بهذ الحذث وقد قررت أن أهدي عملا من اجمل أعمالي الفنية لدولة السويد وللشعبهآا لشجاع فرحبوا بالفكرة وشكروني ثم إستقبلوا هديتي بكل تواضع.غير أنني راسلت السفير الفلسطيني بالرباط قصد أن يشرفنا بمناسبة إفتتاح معرض تشكيلي قد أقمته في مدينة تطوان ومناسبة لكي يهدي آلعمل بنفسه للسلطات السودية فلم ألقى أي جواب لحد ألأن فأرجوكم إخواني ان تشرحوا لي ما ألفرق بين دبلماسي غربي وأخر عربي وشكرا

  • AMazigh
    الأحد 3 ماي 2015 - 18:03

    Azoul fllatoun,
    Pour la enieme fois, je vous dis de ne pas melanger les sentiments avec la politique . Je me rappelle encore quand le feu Yassir aarafat a recu le polizabbal et j'ai meme vu une photo de l'actuel president de l'autorité palestinienne avec le polizzabbal. Et j'ai jamis vu un israelien ou un meme un juif avec les polizabbal.Moi, je dis aux juifs, vous etes les bienvenus dans votre deuxieme pays le MAROC CHERIFIEN. Et je dis a Perez et a tous les juifs et a tous les israeliens , vous etes les bienvenus, et aux psychopathes algeriens de nous foutre la paix.
    J'ai jamais vu un israelien faire aux marocains ce que les algeriens leur ont fait.
    A bon entendeur

  • rebelle
    الأحد 3 ماي 2015 - 18:06

    سمون بيريز ابن الغرب وقد ولد في افران وترعرع بها فباي حق يمنع من دخول المغرب فمن الاولى دخول اليهود فهم ارحم من جيران السوء والعار,اما فلسطين فهي افضل حالة منا, ومن يكذب فانظروا الى نسبة الامية ايهما ارتفاعا هل في وسطنا ام في وسطهم, والدين يخرجون للهتاف مع فلسطين فالينظروا متى خرج الفلسطينيون من اجلنا, رغم اننا نطالب بوحدتنا الترابية واسترجاع السليبتين سبتة ومليلية, سيمون مرحبا بكم في مغربكم. ومن قال بانه ارهابي فاليعد الى التاريخ……………….

  • سام
    الأحد 3 ماي 2015 - 18:10

    شمعون بيريز يهودي و اسرائيلي من اصول مغربية لا يكن للمغرب و المغاربة الا المحبة و الاحترام و المؤازرة عند الشدة, اليس من حق الرجل ان تطآ ارجله ارض ابائه و اجداده ؟ ام ان الوطن غفور رحيم فقط لمن اهانوا المغرب و استحيوا بمقدساته و قيمه ؟ و الله عار ثم عار على من يتعاملوا بالوطنية بمكيالين و لا يحسنون صنعة اما انا فاقول لشمعون بيريز اهلا و سهلا و مرحبا في ارض ابائك و اجدادك ارض التعايش السلمي بين سائر الثقافات قبل ان يكون المغرب دولة

  • sarah
    الأحد 3 ماي 2015 - 18:13

    Allez frères marocains, montrez-nous que vous êtes des HOMMES & des FEMMES d' honneur, en empêchant cette visite de la honte! C'est simple… sortez en masse, manifestez pacifiquement contre cet affront que vous font ( et aussi, à la Palestine, à GAZA-MARTYR) en invitant cette pourriture sioniste ! Si vous y arrivez, alors vous mériterez le respect… quels que soient les autres problèmes qui nous séparent !

  • مغربي حتى الموت
    الأحد 3 ماي 2015 - 18:17

    الحمد لله..راه باقين المغاربة لحرار اللي عندهم القوة و الغيرة القومية على اخواننا الفلسطنيين..اما على هذ الأجيال الناشئة راها ما عارفة حتى حاجة على القضية الفلسطينية او الصراع العربي الاسرائيلي..و ذلك راجع للمقررات الدراسية اللي مسحت جزء لا يتجزء من التاريخ المؤلم للعرب و للمسلمين..
    اما بالنسبة لقادة الكيان الصهيوني..فلا اهلا و لا مرحبا بهم في ارض الاحرار ارض التسامح و ارض الغاربة الموحدين..لا فرق بين مسلم او يهودي( لا صهيوني )…اما تلك التقنية التي يفتخرون بها فكلها ملغومة بلا يحمد عقباه..و الكثير الكثير ما يقال…اللمزوق من برا آش اخبارك من لداخل..؟؟

  • Monhak
    الأحد 3 ماي 2015 - 19:14

    Je trouve stupide les appels de cette société civile. C'est comme si elle n'a aucun dossier à défendre et ne lui reste que celui de Perez. Il faut savoir que les marocains ont intérêt de développer leur relations avec Israël que d'espérer le faire avec le diable voisin. Les dossiers que vous pouvez vous en mêler en dehors de Perez sont nombreux et interminables. Laissez vous dire que vous manquez de vision parce que vous passez votre temps à voir le Barcelone. Épargnez nous de votre ignorance. Vous né représentez pas tous les marocains

  • عبدالواحد
    الأحد 3 ماي 2015 - 19:19

    لابد من وضع حد للمغضوب عليهم بمجرد قدومه بتطبيق القانون الدولي بءالقاء القبض عليه ……

  • رد علىAbdelkarim Timssourt
    الأحد 3 ماي 2015 - 19:48

    تصحيحا لكلامك الذي يحمل الكثير من الزيف والباطل ويدعو للفتنة بين الإخوة بالنسبة للخليجيين فهم إخواننا وما يجمعنا بهم أكثر مما يفرقنا ويكفي أنهم لم يخذلو المغرب يوما أو يتآمرو على أمنه ووحدته واستقراره ووقفو معه في الكثير من أزماته كما وقفنا نحن معهم كذلك في أزماتهم
    بالنسبة لوصف الأم المغربية بالعاهرة والساحرة فهذا كلام ليس بغريب عن شعوب جاهلة متخلفة من بلادك الجزائر إلى الخليج ومعروف عن العربي أنك بمجرد ما تختلف معه في الرأي ينعتك بولد العاهرة وغيره من الكلام الفاسق يعني ليس كلام الخليجيين وحدهم وأصلا كمغاربة لا يهمنا كلام الناس ولو لم نكن أفضل منهم لما انشغلو بنا إلى هذه الدرجة ولم يتركو لا نسائنا ولا رجالنا ولا حتى اطفالنا لأن الشجرة المثمرة وحدها التي ترمى بالحجارة
    ومن جنينا منهم غير الغدر والخيانة هم انتم الجزائريين ولا أحد بالعالم غدرنا أو خاننا غيركم يعني لا عدو لنا سواكم فلا الاسرائيليين ولا غيرهم العدو بل أنتم وحدكم

  • antifa
    الأحد 3 ماي 2015 - 19:52

    لماذا يكذب بعض المغاربة المتصهينين من أتباع الحركة البربرية الفاشية العنصرية و ينسبون مكان ميلاد هذا المجرم الصهيوني إلى المغرب؟؟؟

    شمعون بيرس ولد في بولندا (أو روسيا البيضاء حسب الحدود الدولية الحالية) وكان اسمه شمعون بيرسكي (שמעון פרסקי)

    Shimon Peres né Szymon Perski le 2 août 19231,2 à Wiśniew (Pologne, actuelle Biélorussie)

    Shimon Peres is a Polish-born Israeli statesman

    Shimon Peres ; nacido Szymon Persky en Wiszniewo, Polonia —actual Vishneva, Bielorrusia

    Schimon Peres , DMG Šamʿūn Bīris; ursprünglich Szymon Perski; 2. August 1923 in Wiszniewo, damals Polen, heute Weißrussland)

  • سطوف
    الأحد 3 ماي 2015 - 20:21

    الغى زيارته الى المغرب لان "امير المؤمنين المغاربة" استنجد به حتى لا تجلب عليه الزيارة ويلات لا تحمد عقباها. انه يعرف ن الغاربة يحبدون استظافة داعش على بيريز.

  • anis
    الأحد 3 ماي 2015 - 20:25

    Je pense qu'il faut rester diplomatique , on doit rester indépendant , li bgha yji labladna marhba bih, et d'ailleurs on pourra profiter de l'occasion pour essayer de régler quelque problème

  • barbari 3arabi
    الأحد 3 ماي 2015 - 20:33

    تحية عروبية خالصة لكل الغيورين عن العروبة في مغربنا الشريف، فعلًا بلدُنا لن ينضبَ منه الأشرافُ، يهودا (البطل أسيدون) كانوا أم مسلمين (البطل السفياني)، وسيظل المغرب قلعة مقاومة لكل من يريد النيل من العروبة، ولقد أثبت أجدادنا ذلك في عدة محطات تاريخية، وهاهي أجيال اليوم تعاود الكَرّة. وتبًّا لكل الخونة و العملاء و السفهاء الذين يمجدون الكيان الصهيوني وأذنابه. يتصرفون كالغنم التي تعتقد أن الكلاب التي تحرسها والراعي الذي يهش عليها بعصاه سيستطيعان حمايتها. كما أن كل شاة تعتقد أنها في مأمن من الذئب والجزار ، لأنها ترى غيرها تؤكل وتُذبَح ، فتظن أنها عزيزة ومُفضَّلَة، لكن الحقيقة أن دورها سيأتي لا محال، وستكون ضحية أو أضحية طال الزمن أو قصر. إليكم ذراعي في مفرقكم أيها الخونة.

  • الجزايري
    الأحد 3 ماي 2015 - 20:46

    اليوم اثبت انا المغاربة رجال احفاد بن الزياد و الخطابي من اليوم فاصاعدا من يتكلم عن المغاربة بالسوء ساقطع راسه

  • samir35
    الأحد 3 ماي 2015 - 20:48

    لماذا انتم اغبياء لهذا الحد اصحاب التعليق عن زيارة بيريز انه سياتي وسيحضر للمشاركة لكن هذا اللقاء سيكون في الغرف المغلقة بعيدة عن الصحافة ,وستكون له حراسة ,وبعيد عن الانظار القريبة هناك اماكن مخصصة لمثل هاته الزياراة

  • مراقب 10
    الأحد 3 ماي 2015 - 20:56

    أشكر جماعة العدل و الإحسان التي رفعت صوتها عاليا للتنديد بهذه الزيارة ونظمت لأجل ذلك عشرات الوقفات المسجدية . وأنا شخصيا شاركت في إحدى هذه الوقفات لدى خروجي من صلاة الجمعة. كلمة حق : لقد نطقت الجماعة بلسان الضمير الحي للمغاربة في الوقت الذي صمتت فيه معظم المنظمات والأحزاب المغربية في موطن لا ينبغي فيه السكوت.

  • anis
    الأحد 3 ماي 2015 - 20:56

    Je pense qu'il faut rester diplomatique , on doit rester indépendant , li bgha yji labladna marhba bih, et d'ailleurs on pourra profiter de l'occasion pour essayer de régler quelque problème

  • Ali
    الأحد 3 ماي 2015 - 21:02

    Est ce que Perez a tué plus que Bechar? On doit etre plus logique avec nous meme. L'ennemi le plus redoutable pour le citoyen arabe ,c'est son frere (Yamane; Lybie; Syrie;Irak;Egypte….Maroc#Algerie Raja#Stef …..ماذا سيضر شيمون بيريز في عدم زيارة المغرب علما أننا نعلم جميعا أن شيمون بيريز مرحب به جيدا كلما قام مثلا بزيارة لكبرى العواصم العالمية مثل لندن وبرلين وباريس ومدريد وواشنطن وموسكو وطوكيو وبكين. Nous n avons aucun problème avec les juifs en général. Ils nous ont soutenus diplomatiquement et financièrement. Donc le Maroc doit rester une terre de rencontre de dialogue et de .tolérance Attention à la politique politicienne. Le Maroc doit voir ses intérêts avant tout et comme tout le monde.
    لهذا لا أعتقد أن شيمون بيريز سيكترث اصلا لزيارة المغرب.

  • ابو طه بعيدا عن الديماغوجيا
    الأحد 3 ماي 2015 - 21:14

    لا أحد يرحب بالصهاينة في المغرب وغير المغرب ،ولا أحد يجهل السلوك الهمجي الاسرائيلي اتجاه اخواننا الفلسطينيين ،ونحن كمسلمين حق علينا ان ننصر اخواننا ونتبنى قضيتهم وندافع عنها ونتجنب كل ما يسيء اليها ،ولا بأس أن نضحي ببعض مصالحنا من أجل ذلك ،ولكن حين نتحدث عن العدو ونصنف الاعداء لابد أن نضع االشقيقة الجزائر على رأس قائمة أعداء المغرب ، وهي تعتبر المغرب كذلك .
    اسرائل لم تقتل من المغاربة قدر ما قتل الجزائريون ولا تنازعنا وحدتنا الترابية ولا تهاجمنا في المحافل رغم اننا لا نعترف بها
    الحقيقة المرة التي تفرض نفسها على الواقع المر هي أن العدو رقم واحد للمغاربة هم حكام الجزائرقبل حكام تلأبيب ،وقضية المغرب الاولى هي قضية الوحدة الترابية قبل أية قضية وبعد الجزائر والجفاف لكل مغربي الحق ان يصنف ويرتب الاعداء كيف يشاء بعيدا عن الديماغوجيا

  • مول الكوتشي
    الأحد 3 ماي 2015 - 21:52

    شمعون بيريز صديق قديم للمغرب، يذكرني بلقاء افران سنة 1986، فقد قال المرحوم الحسن الثاني أن يأتي كسائح ليس مشكلة في ذلك.

  • رد على
    الأحد 3 ماي 2015 - 22:25

    لرقم86 barbari 3arabi
    أولا لتصحيح كلامك أجدادنا على مر تاريخهم كانو يدافعون عن الاسلام والمسلمين وليس عن العروبة التي تحتضن ديانات أخرى وثانيا الخونة والعملاء الحقيقيين بالنسبة لنا كمغاربة هم من يتعاملون مع أعداء المغرب والمغاربة قبل أي بلد بالعالم وثالثا متى العرب اهتمو لقضايانا كي نهتم لقضاياهم؟؟ رغم أننا تحملنا ما يكفي لأجلهم وقدمنا شهداء كثيرين دفاعا عنهم ولازلنا نعاني ليومنا هذا مشاكل في وحدتنا الترابية بسبب تطوعنا للدفاع عنهم سواء شمالا أو شرقا أو جنوبا لكن للأسف العرب لا خير فيهم وفوق هذا ناكرين للجميل ولذلك أدعو جميع المغاربة أن يهتمو بمصالحهم ومصالح بلادهم فقط وليتركو الآخرين يهتمو بمصالح بلدانهم فلا يمكن أن نكون أكثر فلسطينية من الفلسطينيين الذين يلتقون بيريز وغيره من الاسرائيليين ويصافحونهم ويشتغلون عندهم ويساهمون في اقتصادهم ويتعاملو معهم وكأن لا مشكلة بينهم

    ولرقم87 الجزايري
    من تكلم عنا بالسوء لن يضرنا ومن تكلم عنا بالخير لن ينفعنا

  • hicham
    الأحد 3 ماي 2015 - 22:36

    متى سمعت الحكومة للشعب المغربي فلقد إرتفعت كل الأصوات المغربية لمنع مهرجان موازين و مع ذلك ينظم رغما عن الكل .ومن كان سيدري لو جاء شيمون أو غيره للمغرب.أنا لا أصدق لا الأصوات التي تقول أنها تمثل الشعب و لا الصحف

  • désaccord
    الإثنين 4 ماي 2015 - 00:12

    Au commentaire 66Patriote inconditionnel / Partie 1
    Le mur de sécurité est protégé par les soldats et officiers marocains dont les illustres ancêtres ont brillé de mille feux pendant les batailles de Zlaqa- Sagrajas- Al-Arak – Alarcos- et Oued el Makhazen- Les 3 Rois [et récemment le Golan et le Sinaï]. C’est une période pendant laquelle les ancêtres de Perez souffraient le martyr dans une Europe ou il ne faisait pas bon d exister pour un juif, alors que nous accordions protection à ses coreligionnaires contre fidélité.La cause nationale est soutenue par le peuple dont beaucoup de ventre ont enfanté ces mêmes soldats et officiers qui veillent sur la sécurité du pays.

  • أم فهد
    الإثنين 4 ماي 2015 - 00:27

    بحال هاد النوع ماعندنا مانديرو بيه ومايجيش هي مليووون

  • désaccord
    الإثنين 4 ماي 2015 - 00:29

    Au commentaire 66 Patriote Inconditionnel/ Partie 2
    Quant à la nourriture, je ne pense pas que vous en ayez un jour manqué au point de parler de famine. Dieu merci, les plaines de la chaouia du gharb du sayes et autres terres fertiles du Maroc conjuguées au travail et au sens atavique du sacrifice de ceux que vous qualifiez de paresseux constituent une bénédiction de Dieu.
    En parlant du viol- puisque vous en avez parlé-Nous savons nous défendre nous même comme nous l avons fait à travers les âges. Toutefois, ce comportement est proscrit chez les musulmans. Qui plus est, fideles à nos valeurs, nous défendrions ta mère, ta sœur, ta tante , ta fille,ta femme….. sauf si elle sont consentantes…..nous respectons les libertés individuelles.

  • الإنسان المغاربي
    الإثنين 4 ماي 2015 - 00:31

    المغرب في صحرائه ولا حاجة له بالخونة والعملاء وبائعي الهوى للدفاع عن أرضه

    منذ متى كان صاحب حق يحتاج لعصابات المجرمين لدعمه في قضية عادلة ؟؟
    بل حتى ولو كنت صاحب حق، فعندما تضع يدك في يد المجرمين ستصبح واحدا منهم

    عملاء الصهاينة لا يستحون، ويزيدون فوق ذلك بالكذب والدجل والتدليس
    يدعون بوجوههم المستعارة أن شيمون بيريس البولوني المولد من المغرب !!

    كنت أتمنى من هسبرس أن تضع استطلاعا لسبر آراء المغاربة حول الزيارة المرتقبة لمجرب الحرب شمعون بريس

    خاصة أن هسبريس عودتنا على هكذا استطلاعات تظهر لنا وجهات نظر المغاربة في قضايا الساعة وتختزل الكثير من النقاشات البيزنطية

    يكفي أن نرى كيف أن الموضوع في ظرف ثلاث ساعات من طرحة على صفحة هسبرس حصد حوالي 2400 إعجاب

    فعلى الرغم من حشد جمعيات الصداقة البربرية الصهيونية لأبواقها إلا لأنه تبين أن لا وزن لهم ولا قيمة، مجرد ظاهرة صوتية مرتبطة بما وراء الحاسوب
    حتى تعاليقهم معروفة فهم أنفسهم كان يعلقون بأسماء آخرى

    A la manière des néo-harkis à la solde des sionistes, de l’acabit des pseudo-augustins devenant des pseudo-patriotes par pullulation bactérienne

  • désaccord
    الإثنين 4 ماي 2015 - 00:51

    Au commentaire 66 / Partie3 et fin
    Par conséquent, nous n’avons point besoin de ton Perez et tes amis qui occupent la Palestine. De toutes façons, ton Israel c set terminé à partir de 2025 pour cause de mort naturel d un Etat étouffé par ses contradictions et ses séquelles de mal formation qui l empêchent d évoluer dans le temps et dans l espace, eu égard aux grands virages stratégique qui s opèrent dans la région. C est inéluctable, on ne peux pas arrêter la roue de l histoire. Ce jour, nous rentrerons dans Al Qods, nous la déclarerons ville de paix, ville ouverte à toutes les religions ; nous traiterons les gens comme l avait fait Salah -Eddin ; nous ouvrirons nos bras à ceux qui veulent coexister dans la paix et l humilité et non l humiliation. Par contre les énergumènes humaines de votre espèce iront jouer les prolongations pour un éventuel nouveau congrès de Bales.

  • عمر الجوهري
    الإثنين 4 ماي 2015 - 01:05

    انت كتستافد مع اليهود لكن الشعب المغربي ما تيحملهومش

  • الإنسان المغاربي
    الإثنين 4 ماي 2015 - 01:07

    على الرغم من أن الموضوع من خلال تقييمه على الفايس بوك قد تجاوز 3400 إعجاب
    وأن التعاليق وصل بعضها إلى 400 تقييم سلبي ضد مؤيدي الصهيونية

    على الرغم من ذلك يعتقد بعض المتطفلين على مهنة الصحافة المحسوبين على النزعة البربرية أنه بتحيزهم للصهاينة ومصافحة قتلة الأطفال سيخدمون ربما قضيتهم !!

    كيف يمكن تفسير وجود تعاليق مؤيدة للصهيونية ومبررة لجرائمها بل وتحمل ادعاءات كاذبة والرغم من ذلك تم السماح بها ؟؟

    بينما لم تظهر مشاركة سابقة لي كنت أرد فيها على ادعاء كاذب من طرف نفس الشخص بثلاث أسماء مختلفة ادعى فيه أن شمعون بريس البولوني الأصل كان مغربي !!

    ألا يدل ذلك على وجود تحيز ؟

    تحيز إلى أي شيء آخر غير الصهيونية وجرائمها ؟

    ألا يستحيي هؤلاء المتصهينون المحسوبون على النزعة البربرية ؟

  • الإنسان المغاربي
    الإثنين 4 ماي 2015 - 01:13

    المغرب في صحرائه ولا حاجة له بالخونة والعملاء وبائعي الهوى للدفاع عن أرضه

    منذ متى كان صاحب حق يحتاج لعصابات المجرمين لدعمه في قضية عادلة ؟؟
    بل حتى ولو كنت صاحب حق، فعندما تضع يدك في يد المجرمين ستصبح واحدا منهم

    عملاء الصهاينة لا يستحون، ويزيدون فوق ذلك بالكذب والدجل والتدليس
    يدعون بوجوههم المستعارة أن شيمون بيريس البولوني المولد من المغرب !!

    كنت أتمنى من هسبرس أن تضع استطلاعا لسبر آراء المغاربة حول الزيارة المرتقبة لمجرب الحرب شمعون بريس

    خاصة أن هسبريس عودتنا على هكذا استطلاعات تظهر لنا وجهات نظر المغاربة في قضايا الساعة وتختزل الكثير من النقاشات البيزنطية

    يكفي أن نرى كيف أن الموضوع في ظرف ثلاث ساعات من طرحة على صفحة هسبرس حصد حوالي 2400 إعجاب

    فعلى الرغم من حشد جمعيات الصداقة البربرية الصهيونية لأبواقها إلا أنه تبين أن لا وزن لهم ولا قيمة، مجرد ظاهرة صوتية مرتبطة بما وراء الحاسوب، حتى تعاليقهم معروفة فهم أنفسهم كان يعلقون بأسماء آخرى

    A la manière des néo-harkis à la solde des sionistes, de l’acabit des pseudo-augustins devenant des pseudo-patriotes par pullulation bactérienne

  • désaccord
    الإثنين 4 ماي 2015 - 02:19

    Au commentaire 61 magribi
    D après vous les israéliens se mettent à porter la burqa!!. Des burqa tissées ou fabriquées par des femmes palestiniennes.Si ma mémoire est bonne, les hommes juifs portent toujours la kippa et non la burqa . La burqa est une tenue féminine portée principalement dans les régions afghanes.Par contre,je ne la conseille pas aux femmes juives; Je les trouve jolies dans leur accoutrement habituel.Votre copain Perez va vous trouver vraiment ridicule. Il ne va ,surtout, pas aimer l histoire de la burqa sur la tête.Par contre ,moi,j ai pitié .pour vous

  • désaccord
    الإثنين 4 ماي 2015 - 09:43

    Afin de lever toute ambiguïté,Mes commentaires 93-95et97. sont une réponse au commentaire 64 Patriote inconditionnel.
    Quant au 66 inssan magharebi,je le salue.

  • ام الفهود
    الإثنين 4 ماي 2015 - 12:45

    ت34 يا من تقول انا أمازيغي ولا يهمني العرب ألا تعرف ان النبي عليه الصلاة والسلام اخبرنا فَقَالَ : " أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ الرَّبَّ رَبٌّ وَاحِدٌ وَالأَبَ أَبٌ وَاحِدٌ ، وَلَيْسَتِ الْعَرَبِيَّةُ بِأَحَدِكُمْ مِنْ أَبٍ وَلا أُمٍّ وَإِنَّمَا هِيَ لِسَانٌ ، فَمَنْ تَكَلَّمَ بِالْعَرَبِيَّةِ فَهُوَ عَرَبِيٌّ " فكلنا عرب وعظماء الاسلام كان بينهم كثير من غير العرب ، فإنما العربي عربي اللسان ، وانت يتضح انك مسلم من اسمك فكيف لا تعنيك فلسطين وفيها حربنا المقدسة مع اليهود فلا تكن للخائنين ظهيراً ، وكثر الله من أمثال هؤلاء الرجال الذين وقفوا في وجه هذا السفاح ومنعوا تدنيسه لأرض المغرب ( بوابة الاسلام الغربية )

  • mohammed
    الإثنين 4 ماي 2015 - 13:08

    على الامازيغ ان يستفيقوا الان .المستعربة باعوا البلد للخليجيين .الوهابيون والقوميون العرب متفقون على القضاء على الثقافة الامازيغية وعلى كرامة تامزغا .الدافع عرقي عند المستعربة وليس ديني عند المستعربة المنافقين.بنات المستعربة تباع في سوق النخاسة في اسواق دبي,الرياض….وعائلاتهم في المغرب راضية عليهم لانها تقبض ثمن البيع .اتحدى عصابة السفياني ان تحتج على ذلك لانهم ببساطة يقبضون ثمن البيع كوسطاء .

  • ام الفهود
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:57

    ت104 يبدو هدآك الله انك تجهل التاريخ فالعرب ( عاربة ومستعربة = قحطان وعدنان ) والرسول محمد فدآه ابي وأمي من عدنان اي العرب المستعربة . والوهابية نسبة الى محمد بن عبدالوهاب من مجددي العصر ، فقد كان الجهل منتشر في الجزيرة العربية وكان الناس يتبركون بقبور الصالحين وبالشجر والحجر فدعا الناس للتوحيد الخالص ونشر رؤى شيخ الاسلام ابن تيمية ودعا الى تتبع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وسنة الآل والأصحاب رضوان الله عليهم ، ولم يطعن في توجهه إلا الرافضة وأهل البدع لتحذيرهِ الناس منهم ، أسأل الله ان يريك الحق حقاً ويرزقك اتباعه .

  • désaccord
    الإثنين 4 ماي 2015 - 22:48

    Au commentaire : mohammed 104.
    Votre cas est désespéré. A vous lire on croirait le Maroc en péril !!! Il faut lever le pieds ; vous êtes en train de sombrer dans le délire messianique. Attention, cette pathologie s aggrave, notamment, chez le sujet qui s adonne aux substances illicites. Outre l addiction, cela conduit, surtout, à la paranoïa et au sentiment d oppression. Vite un médecin spécialiste, avant que le discours sectaire des kabyles Néoharkis- incompatible avec la société marocaine- ne vous détruise en vous menant vers la démence.

  • mohammed
    الثلاثاء 5 ماي 2015 - 09:55

    pour le numero 104 desaccord ,ne t'en fais pas je suis tres fort comme les montagnes de l'atlas .mes genes n'acceptent pas que le maroc soit vendu aux arabes du Golf et c'est vrai la plus part des filles de Casa et Rabat ,Marrakech,Fes revent de coucher avec un homme du golf pour des DH. un grand nombre des filles du Maroc ont perdu leur honneur par les saddiques du Golf . t'as peur que les amazighs prennent le pouvoir au Maroc .ces amazighs qui ont empeches les enemis d'entrer au Maroc sont maintenant marginalises d'ou le Maroc est gouverne par le roi Salman .je n'accepte pas que Hamas order les marocains de ne pas acceuillir l'un de ses grands lobby .je suis un homme libre fort et je n'accepte pas que les gens slaves du moyen orient vivent dans ma Terre. comment vous reagissez comme ca a la visite de Peres et vous ne reagissez pas pour la trahison d'aminatou Haydar et ses amis qui recoivent des mensualites du maroc.vous etes des racistes pur et simple. dirou naffss chwiya.

  • hafid
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 22:58

    Peréz est un homme intélligent,lorsqu'il à vue,et compris,qu'il existe encors au maroc,une petite minorité de marocain,qui n'arrivent toujours pas, entant que marocain,a oubliez le passez,et distingué aujourd-huit,entre leurs véritables amis,et véritable ennemis,dont les causes de leurs erreures,sont du à l'idéologie hypocrites qu'ont inculqué les algériens durant plus de 50ans aux marocains.Alors intélligent qu'il est,tout en sachant qu'il serait le bien venue au maroc,Perez a préféré de lui meme,annulée sa visite,pour quelle ne soi pas exploité par les caporaux algérien,et créer des malentendus entre ses amis marocains,au profit de leur ennemis..voilà,la différence,chere frere marocain,entre un véritable ami et un ennemis,l'ami lui,(Perez)annule sa visite au maroc,pour que ses amis marocains ne s'entre tuent pas entre eux,a cause de lui,alors que nos frere algériens,auraient,exactement fait le contraire,pour que les marocains s'entre tuent entre eux..les juifs sont nos amis et point

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة