المغرب والإمارات يعتزمان مواجهة الإرهاب والأطماع الإقليمية

المغرب والإمارات يعتزمان مواجهة الإرهاب والأطماع الإقليمية
الإثنين 4 ماي 2015 - 16:20

اتسمت المباحثات الثنائية بين الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات العربية المتحدة، في حفل الاستقبال الرسمي، اليوم، بإثارة العديد من الملفات والقضايا الثنائية والدولية التي تهم البلدين.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي، بأن مباحثات الطرفين تطرقت إلى ظاهرة التطرف والإرهاب وما تشكله من خطورة على الأمن والاستقرار، حيث تم التركيز على المقاربة المندمجة لمواجهة الفكر المتطرف المؤدي إلى الإرهاب، وذلك في بعدها التنموي والاجتماعي، وخطابها الديني المتنور، ومقوماتها الأمنية.

وأكد الطرفان على ضرورة “توحيد الرؤى نحو مواقف مشتركة في العمل العربي، والتضامن الأخوي لمواجهة التحديات التي تمس الأمن القومي للدول العربية، بما فيها المخاطر التي تشكلها المنظمات الإرهابية والأطماع الإقليمية”، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وتبعا لذات المصدر الإعلامي، فإن الجانبين معا أشارا، ضمن ذات المباحثات، إلى أن “البلدين يتشاركان وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية، ويدعمان الجهود الإقليمية والدولية في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، وتكريس قيم السلام، والتسامح، والعيش المشترك في بناء الأوطان”.

وأورد بلاغ الديوان الملكي أنه “تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين البلدين، من خلال آليات للحوار الاستراتيجي، في مختلف القضايا الثنائية والجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والمساهمة في حل النزاعات العربية بالطرق السلمية، في إطار احترام الوحدة الوطنية للدول، وسلامتها الترابية”.

وبعد أن أثنى الملك بالمبادرات الطموحة الدبلوماسية التي تقوم بها الإمارات على الصعيدين الجهوي والدولي، وبالإنجازات التي حققتها”، تمت الإشادة بعلاقات المغرب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، في أفق إرساء شراكة مثمرة، تكون مكملا للتعاون الثنائي بين المغرب وكل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال المباحثات الثنائية أيضا، تم الاتفاق على بلورة جيل جديد من المشاريع الكفيلة بتعزيز التعاون جنوب- جنوب، في بعديه التنموي والتضامني، خاصة مع الدول الإفريقية، كتوجه استراتيجي نحو تحقيق الأمن والاستقرار، والتنمية الشاملة للدول المعنية، يقول البلاغ.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، خلال المباحثات مع ملك المغرب، أن الزيارات المتبادلة تعكس حرص البلدين على تعزيز وتنمية تعاونهما باستمرار في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتنموية، القائمة وفق أسس التشاور والتنسيق وتبادل الآراء ووجهات النظر”.

وسجل المسؤول الإماراتي أن “ما يجمع بلده والمغرب تاريخ طويل من التعاون الأخوي المشترك والمتميز”، مؤكدا أن “البلدين من خلال سياستهما المتوازنة يمثلان عنصر استقرار وازدهار في محيطهما العربي”، مبرزا أن “البلدين يسعيان إلى عالم عربي يتطلع إلى موقع طموح دوليا”.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد قام بتقليد الملك محمد السادس وسام زايد، الذي يعد أرفع وسام بالإمارات، تعبيرا عن متانة وعمق العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات والمغرب، كما أقام مأدبة غداء على شرف العاهل المغربي، حضرها مسؤولون كبار من البلدين الشقيقين.

‫تعليقات الزوار

32
  • الزاوية
    الإثنين 4 ماي 2015 - 16:40

    ولاننسى المشاكل والعراقل لنهجاتها الجزائر في تدمير المغرب موضوع في غاية الأهمية يجب أن يتطرق إليه مؤسس الدولة

  • منا رشدي
    الإثنين 4 ماي 2015 - 16:41

    يجب على المغاربة محاربة الإرهاب والأطماع الإقليمية ! مواجهة الإرهاب بإعلاء الجانب المشرق من الديانة الإسلامية والتغلب على الإختلالات الإجتماعية ؛ الإقتصادية والثقافية ! وبالثقافة يمكن مواجهة الأطماع الجهوية ! كأطماع إيران للهيمنة على الشرق الأوسط ! وأطماع القومية العربية للهيمنة على المنطقة المغاربية !!!!!!
    غالبا ما نشتكي من إزدواجية المعايير إن تعلق الأمر بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي ! لكن إزدواجية المعايير لا تظهر في أماكن أخرى !!!

  • بوجمعة
    الإثنين 4 ماي 2015 - 16:44

    مسألة محاربة التطرف لا يمكن أن تكون محل اختلاف بين كل محبي السلام؛ أو أن يختلف عليها إثنان؛ لما للظاهرة من ثاتيرات على الأمن والاستقرار الذي أصبح يوما بعد يهدد كيانات المجتمعات العربية والإسلامية لوجودها على فوهة بركان .
    لكن ما يجب توضيحه هو مسألة تحديد مفهوم الإرهاب؛ لكي لا يكون ورقة لتصفية الخصوم السياسين؛ لأن التصنيف الأخير التي نشرته الإمارات من خلال تصنيفها بعض المنظمات والشخصيات انها إرهابية فيها نوع من المغالطات التي يجب تداركها. وشملت حتى بعض المنظمات التي حتى امريكا والاتحاد الأوروبي لم يتهمها بالإرهاب

  • غيور على مغاربة الامارات
    الإثنين 4 ماي 2015 - 16:45

    السلام عليكم:باسم الله الرحمن الرحيم…. الله الوطن الملك … عاش ملكنا محمد السادس نصره الله…. حبذا لو اطلعتم ولو قليلا على وضعيتنا كراس أمن فبلدنا الشقيق الامارات العربية المتحدة … يعجز اللسان عن الوصف و التعبير……. و يبقى السؤال .. متى سيتفيد المهاحرين اامغاربة خاصة حراس الامن منهم من العلاقة الوطيدة بين البلدين…….

  • Kinany
    الإثنين 4 ماي 2015 - 16:50

    الله يسدد خطاكم لما يخدم البلاد و العباد، و يعطيكم الصحة و العافية. تحيا الإمارات يحيا المغرب و يحيوا قادتهم و كلنا في خدمتكم.

  • مغربي حر
    الإثنين 4 ماي 2015 - 16:52

    الحل سهل لمواجهة الإرهاب و الأطماع …ويتمثل في تقوية الجبهة الداخلية و ذلك بتوزيع الثروة توزيعا عادلا(العدل أساس الحكم). إصلاح القضاء(كلنا متساوين أمام القضاء ،كل من أخطاء لا بد أن يحاكم مهما كان منصبه) …الانتخابات لا بد أن تكون نزيهة و على الكل تقبل النتيجة .

  • observateur
    الإثنين 4 ماي 2015 - 16:52

    Depuis longtemps, le maroc et EAU gardent bien de bonnes relations entre les deux deux peuples arabes ceci est réalisé grace à la vigilance des dirigeants des deux pays qui font un travail extraordinaire sur les plans politique et économique. vous êtes sur la bonne voie lhado lillah

  • SELAL L'ANE GERIEN
    الإثنين 4 ماي 2015 - 16:52

    لابد من صاحب الجلالة محمد السادس قيام بزيارة موريتانيا في هذه الاونة او يستضيف الرئيس الموريتاني والتقارب اكثر بين البلدين الموريتاني والمغربي وامضاء مشاريع مهمة بين البلدين في الامن ,وعسكر موحد ,وتبادل حر ,سياحة سياسة الى اخره , على المغرب ايضا يذهب جنوب جنوب سينيغال وان ينوع علاقاته ليس فقط مع الخليج فموريتانيا في الانتضار ايها السادة انها لكمة لفم بوكطاية البوتفليقي

  • مغربي
    الإثنين 4 ماي 2015 - 16:55

    حفظ الله سيدنا بما حفظ به الذكر الحكيم وادام عليه الصحة وااسلامة والافراح والمسارات اينما حل وارتحل هو من يعمل ليلا ونهارا لمصلحة المغرب والمغاربة وبتفاني ونكران الذات ويحمل همومنا ويعرف ما نحتاج اليه وما نتطلع للوصول اليه ويبحث لنا على العزة والكرامة والعيش الرغيد ويبذل مجهودات لاتعد ولا تحصى لتقيق هذه الاهداف كما نتوجه بالشكر الكثير بلا حدود الى الفعاليات التي تخدم في صمت وتبتكر الحلول الناجعة وتساهم بالتضحيات الجسام من اجل استمرار الامن والاستقرار والتقدم والازهار ورفع مكانة المغرب والمغاربة باستمرار.

  • حلا
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:02

    اتساءل، لماذا قل ظهور الشيخ خليفة،رىيس الامارات العربية المتحدة اعلاميا؟ عسى ان يكون خيرا. ما دفع بي لطرح هذا التساول انه مذ بدات زيارات ملكنا لدولة الامارات، لم يحدث ان استقبله الشيخ خليفة، فكل اللقاءات تتم مع ولي العهد محمد بن زايد. اتذكر فترة الثمانينات، عهد الشيخ زايد، ابو الاماراتيين جميعا، وموسس الاتحاد الاماراتي، ولقاءاته مع الملك الحسن الثاني، كانت صداقتهما فريدة من نوعها. وكان عاشقا لبلدنا المغرب،رحمه الله. تعرفت على الامارات كدولة عن طريق مجلة ماجد، حيث نهلت المعرفة. كنا ننتظرها كل اسبوع، يوم الاربعاء، وثمنها انذاك درهمين. لازلت احتفظ باعداد الثمانينات،كيف انسى زكية الذكية،كسلان، النقيب خلفان والمساعد فهمان، موزة، دانة……الخ. بلغت علاقات التعاون بين المغرب والامارات اوجها في السنين الاخيرة،وشملت كل الاصعدة، وما الزيارات المتبادلة بين الاسرة الملكية، والاسرة الحاكمة، وفي فترات متقاربة جدا ،الا خير دليل على عمقها. ورغم ذلك اقبال الاماراتيين سياحيا على المغرب ضعيف جدا،مما اضطر وزارة السياحة اقفال مكتبها بابو ظبي، والتركيز على السعودية، التي تحتل صدارة الدول الخليجية .

  • Abdellah
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:02

    نؤكد أن ما يجمعنا أقوى و أمتن و أدوم مما أن يستهان به و نسأل الله التوفيق لما هو خير للأمة.

  • hassan
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:02

    la politique marocain c est une politique de l huumanite mais jAi une proposition a notre roi du maroc il faut trouve une solution au probleme de la lybie imediatement la lybie c est notre paye aussi

  • smail
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:04

    le maroc cherche sans espoir quelqu'un qui va la protégé en cas de guerre avec le polisario.
    n'oubliez pas que ni l'émirat ni l'arabie saoudite pourra vaincre la volenté des sahraouis pour leur indépendance

  • رشيد اغاديري
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:08

    السلام عليمم
    لا يمكن للاسف . لان سبب انتشار الارهابيين هو الدي يمولهم … ولن اقول الاسماء الدول ولكن على رأسهم قطر والسعودية…وقائمة طويلة

  • مراقب
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:15

    السلام عليكم,

    لا أحب للجنود المغاربة أن يقتلوا دفاعا عن أرض الغير و دفاعا عن دول أجنبية…لكن الحالة هنا تختلف جذريا…المغرب عليه بكل طاقته أن يكون على قدر التحدي التاريخي و المسؤولية……دول الخليج ضعيفة جدا و لا تقدر على الدفاع عن نفسها و أمريكا يمكن لها بكل سهولة أن تسمسر بها مع إيران……المغرب سيخسر كثيرا كثيرا لو هيمنت إيران على المنطقة…….و المغرب عليه إذا أن ينخرط بقوة حتى لا يخسر و على المغرب أيضا أن يخطط لربح إستراتيجي و ليس فقط فتات الموائد و رشاوى و هدايا للمسؤولين…..على دول الخليج و خاصة الأمارات و السعودية أن تحول جزء كبير من مدخراتها المالية للأستثمار في المغرب….على المغرب أن يطلب 200 أو 300 مليار دولار إستثمارات و ليس 5 أو 10 مليار دولار…دم الجنود المغاربة ليس رخيصا و أموالهم لن نأكلها لهم كما يفعل السيسي….مصالح متبادلة و المغرب اولى….لأن المغرب أثبت بالفعل أنه حليف وفي في وقت الشدائد.

  • ..محمد ناجح
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:16

    اللهم ألف بين قولوبي المسلمين والعرب اللهم أنصر ملك المغرب محمد السادس واﻵسرة الملكية وجميع المغاربة ذاخل وخارج أرض الوطن

  • ولد باحماد.
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:18

    الحديث عن اﻻرهاب شأن متشعب وفضيع,خاصة ان اﻻصطﻻح بدأ تداوله في امريكا قبل احداث 11شتنبر , 2001,ليتخد مفهوما واسعا في باقي انحاء العالم.
    فلقد اجمعت الانظمة جميعها في العالم على محاربة اﻻرهاب,فسخرت لغايتها عتادا لوجيستيا واستراتيجيا كبيرا يفسر بقيام الحرب العالمية اﻻولى في هدا القرن..تحت دريعة محاربة اﻻرهاب.
    فما هو اﻻرهاب ومن هم اﻻرهابيون وقد ضاقت الشعوب العربية مرارة ارهاب الدولة..وارهاب خدامها
    حتى كاد الطفل يتبول بسماعه البوليس أو المخزن اشارة الى اليات العداب والضغط واﻻستعباد الممارس على الشعوب,
    ويعتبر المغرب من بين الدول العربية التي تفشى فيها ارهاب الدولة بتحريضه لسلطة قمعية تقوم على قمع الحرية الفردية والجماعية,وتعمل على مصادرة اﻻصول وحجز الموارد الخاصة باﻻضافة الى جرائم اﻻبادة والتدليس وهتك اﻻعراض وانتهاك الحرمات..فجميع اﻻساليب ممكنة. وقانا الله شر الجالوت وجنوده.
    فهؤﻻء الدين يتحدثون عن اﻻرهاب اكتر ارهابا من اللدين يواجهون ارهابهم..وعن اﻻطماع فانهم اكثر طمعا في الهيمنة و سلب مكتسبات الفرد والجماعة.
    واﻻن يسألون عن اﻻصول التي خولت لهم اﻻمارة فﻻ يملكونها..
    اﻻ انهم اﻻرهابيون حقا..

  • انها حرب على حريات الشعوب
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:21

    j الارهاب عند حكام الامارات هي الثورات العربية و حريات الشعوب.
    هده الدويلة بدل ان تحل مشاكلها و تحرر جزرها تشعل الفتن في دول اخرى و تدعم الانقلابات و قتل البشر و سجنهم و تتحالف سرا مع اسرائيل لضرب المقاومة و الشعب الفلسطيني ولا يستبعد ان تورطنا في حروب لا ناقة لنا فيها و لا جمل و ستكون البداية من المستنقع الليبي هدا ان لم نكن تورطنا فعلا في اليمن. لنترك عدونا الحقيقي مايسمى البوليساريو و داعميه يصطادون في المياه العكرة.

  • mohamed
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:22

    ملكنا رائع حفظه الله ورعاه وأدام ملكه وجعل شعبه يعيش في رخاء وازدهار تحت قيادته الشريفة وحفظ الله ولي عهده الأمير مولانا احسن

  • بدر
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:25

    حلف ثنائي مثين فالمغرب بالرجال و الامارات بالسلاح
    المغرب سيستفيد من امتيازات عدة فلوس سلاح طائرات….. اذا ما لم تدخل الامارات في صراعات مسلحة خصوصا ضد ايران في الجزر المتنازع عليها.
    و الامارات ستتوفر على عدد كبيير من المقاتلين.

  • طالب باحث
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:28

    روح الأخوة والتعاون بين الأحباب تزداد بفضل السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة نصره الله,إنها الدينامية المتبصرة التي تستحق التحية والإفتخار

  • sword of justice
    الإثنين 4 ماي 2015 - 17:29

    هناك مؤامرة تحاك ضدكم يا اهل السنة ومركزها إيران الشيعية فلقد اقسموا باغلض أيمانهم ليدلونكم اجمعين من العراق حتى المغرب والسعودية زاوية في هده المعركة وحين تنهار فمكة لهم والمدينة ومن بعدها مصر حتى المغرب والدليل انهم اي الشيعة بسطوا نفوذهم في افغانستان وباكستان وهناك الالاف من الافغانين الشيعة يقاتلون مع قيلق القدس المجوسي في سوريا كما انهم تمددوا في صمت في كل بلدان مجلس التهاون العربي وليس هناك دولة إلا وميكروب الشيعة الوسخ قد دخلها فهؤلاء القذرين الشيعة يسبونكم يا اهل المغرب ومن لم يصدق فليرى بنفسه على صفحة روسيا اليوم لقد احزنني انهم تطاولوا على المغرب وملكه وقد دافعت عن مغربيتنا لكن المجوسين الروافض ليس لهم دين ولا عرض هم قتلة علي كرم الله وجهه.

  • الجهاد ماض الى يوم القيامة
    الإثنين 4 ماي 2015 - 18:29

    أنني على يقين تام أن حكام الامارات لن يأتي من عندهم خير للأمة فقد أطغتهم المادة والغنى الفاحش وطنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله فأصبحوا لا يرون الشعب العربي المسلم الا قطيعا من الاغنام ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

  • benhriz
    الإثنين 4 ماي 2015 - 18:31

    هكذا نريد العلاقات العربية العربية و الاسلامية الاسلامية فمزيدا من التعاون وفقكم الله

  • moha
    الإثنين 4 ماي 2015 - 18:35

    seul on entend l'arabie saoudite et les emirates unies que quand il s'agit des armes,securité des emires et leurs rois.on sert seulment a les securiser car il ya de confiance entre eux

  • نورالديت
    الإثنين 4 ماي 2015 - 19:12

    مرحبا
    اريد ان اعبر عن اعجابي وفخري بصاحب الجلالة و اتمنى له بالتوفيق في مساعيه للدفاع عن المصالح العليا للامغرب و شعبه.

  • أبو أمين
    الإثنين 4 ماي 2015 - 19:35

    آن الأوان لينتقل المسلمون (نعم المسلمون) من موقع الدفاع الخنوع أما أطماع الصفويين الرافضة إلى موقع الهجوم، ونقل معركة التمدد إلى داخل إيران….فبلاد فارس تحتوي قوميات عدة عرقية ودينية ، لا تحظى بأدنى حقوق العرب الأحوازيين والابلوش والأذريين والأكراد…وغيرهم ؛ وقد بدأوا بالتململ….لأن أحسن دفاع هو الهجوم…أو كما قال المنظر العسكري الألماني "البروسي" قديما "الحرب هي السياسة، لكن بوسائل أخرى"…لذا يتعين على المسلمين (أكررها ثانية ) نقل الحراك، وبث القلاقل إلى داخل إيران الرافضية المجوسية الصفوية….

  • anfa
    الإثنين 4 ماي 2015 - 19:51

    ماذا تعني بالعالم العربي؟هل ألأمازيغ عرب؟هل أرض الأمازيغ عربية؟أليس هذا إستعمار بما تحمله الكلمة من معنى؟ مقاومة الأمازيغ السلمية ضد تعريب أرضهم وتاريخهم واجب وضرورة.أين هم الأمازيغ إن تحولت أرضهم لمغرب عربي وعالم عربي؟ إعلام الدولة المخزنية التعريب المظلل يعمل على مسح إسم الأمازيغ على هذه الأرض. الإنسان والشعوب تتبث نفسها بإنتمائها إلى أصلها وليس بتبعيتها لِالغير.

  • MATAHARI
    الإثنين 4 ماي 2015 - 20:03

    دول الخليج الفارسي والكل يعلم لو سقط فيها صاروخ ايراني واحد فقط ستهرب الشرطة الباكستانية وتحصل حاله النهب وهو نفس سيناريو الكويت أيام أم المعارك بقيادة صدام التكريتي، ولو أن في رؤوس حكام الخليج خردلة عقل لما سمحوا بانطلاق العدوان على أيران من أراضيهم ، ولكن انهم دمى لا يملكون القرار ، وستدمر دولهم لخاطر عيون اسرائيل ثم يعاد بنائها بأموالهم المتراكمة في أميركا،الغريب أن دول تسمي نفسها اسلامية تتحالف مع اسرائيل لتدمير دولة مسلمة لمجرد أنها تريد امتلاك العلم والتكنولوجيا بينما هم منشغلون بالأرقام القياسية لأجمل معزه وأجمل ناقة وأكبر صحن برياني وأطول سندويج شاورمه ، العرب كتب عليهم الذل والمهانة منذ غدروا بنبيهم يوم وفاته. الشعوب غارقة في الجهل والجار مستعد لذبح جاره عند أول فتوى طائفية من الأعور الدجال صاحب الأسنان الجميلة ذا لون أصفر في مكه..

  • مغربي
    الإثنين 4 ماي 2015 - 20:15

    المغاربة حققو ولله الحمد نجاحا كبيرا في محاربت الارهاب وبشاهدت القوى العظمى في العالم وحصل ابناءنا على اوسمة تقدير واحترام واعتراف بكفاءتهم العالية واستراتيجيتهم الاستباقية ويمكن لدول الخليج ان تستفيذ منا في الكثير من المجالات ومنها مجال حقوق الانسان والدستور الفريد من نوعه في العالم العربي ونستفيذ كذلك منها وتدعمنا من الجانب الاقتصادي لتقوية الاستثمارات ونريد دعمها المباشر و بشفافية كالسعودية بالنسبة لقضية المغاربة الاولى (الصحراء المغربية) حتى نشكل تحالف قوي وعصي على الاطماع الاستعمارية وقادر على هزم الارهالين الماجورين ولعب دوره الريادي في العالم محافظا على مصالحه ومصالح الامة العربية وله وزنه ومكانته مثل الاتحاد الاروبي او اقوى وهذا ليس مستحيلا بالاكيد فجميع الشروط متوفرة لا ينقصها الا الاتفاق

  • المحب لوطنه م.ب.
    الإثنين 4 ماي 2015 - 21:48

    Au numéro 13 – smail

    Tu parles comme si tu appartiens à une super puissance alors que ton État a vu le jour il y a 53 ans seulement. Si guerre il y a, elle aura lieu entre ton algérie qui doit en grande partie son indépendance au Maroc et celui-ci. L'histoire nous apprend qu'en 1963 vous vous êtes cachés derrière l'Egypte, la Syrie, Cuba et la Russie. A l'avenir, nous ne vous laisserons pas le temps de faire la même chose. Notre présence militaire précédente et actuelle dans différentes régions du monde doit vous servir de leçon. A cela s'ajoutent les batailles d'Amgala. Pour affronter un pays comme le tien, nous n'avons pas besoin de l'aide de quiconque. Quant à votre pseudo polisario, c'est une bombe à retardement qui finira par exploser sous vos pattes. Soyez en sûrs

  • kech
    الثلاثاء 5 ماي 2015 - 01:44

    قطر والجزائر
    صفقة السلاح الأخيرة بين قطر وفرنسا ما هي مغازلة مفضوحة من قطر. لها أبعاد كتير ونوايا خبية تجاه المغرب أولا وتحالفه الدي يضم الإمارات فقطر تحاول بهده الخطوة عزل المغرب عن محطه وتقريب بين فرنسا والجزائر. فقطر التي صدعتنا عبر بقها الإعلامي الجزيرة أنها ضد الأنضمة اعسكرية هاهي تتحالف مع أفسد نضام عسكري عربي فشي عرفته المنطقة فجرائم نضام العسكري الجزائري أفضع بكتير وكتيير من جرائم النضام المصري. ماهدا التناقض لمادا قطر. تنتقض هدا وتدعم دلك. فقطر تريد القول للمغرب إدعمو تمددنا وهيمتنا على ليبيا وإلا عزلناكم عن محيطكم

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال