مرضُ عبد العزيز يدفع رفاقه للبحث عن زعيم جديد للبوليساريو

مرضُ عبد العزيز يدفع رفاقه للبحث عن زعيم جديد للبوليساريو
الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:00

أفادت مصادرُ انفصاليَّة أنَّ اجتماعاتٍ سريَّة ماراثونيَّة صارت تنعقدُ في التلفزيُون الرسمِي للبُوليساريُو، مؤخرًا، دون الكشف للعموم عن الفحوَى الذِي خرجت به، أوْ الأسباب التي تقفُ وراء حضُورها، من لدن عدَّة مسؤُولِين كبار في الجبهة. وسطَ ترجيحٍ بأنْ تكون في طور التهييئ لانتقال سياسي.

المصادرُ ذاتها، رجَّحت أن يكون التحضير جاريًا لأجل بحث تسويق الشخصيَّة التي سيعهدُ إليها بإدارة الجبهة في الأيَّام القادمة، وذلك مع اقتراب المؤتمر الرابع عشر لها، وتواصل تواري عبد العزيز عن الأنظار والإقلال في الحضُور منذ عودته من رحلة علاج إيطاليَّة.

وباتَ مرتقبًا أن يكون لما يسمَّى “وزيرًا للتجهيز” بالبُوليساريُو، خلال الوقت الحالِي، دورٌ أساسيٌّ في عمليَّة الانتقال، حسب المصادر نفسها، بحيث لم تستبعد أنْ يجرِي اختيار الزعِيم المقبل من العلبة السوداء التي يشرفُ عليها، بعد لقائه بمدير “التلفزيُون الرسمِي”.

ومنْ الأمور التي أذكت شكوكًا حول الاجتماعات الأخيرة منكبةً على مرض عبد العزيز، كونها غير مبرمجة في أجندَة المسؤُولين الانفصاليِّين، ولم يتم الإعلانُ عنها في ما يسمَّى “وكالة الأنباء الصحراويَّة”، كما جرت العادَة بذلك، حتى وإنْ تعلق الأمر بنشاط مجهرِي أو لدى التباحث في قضيَّة صغرى.

ورأت المصادر ذاتها، أنَّ كسب الوقت كان شاغلًا لمسؤُولِي الجبهة، العام الماضِي، وهو الأمر الذِي دفعهم إلى تروِيج ما سميَ “سنة الحسم” في قضيَّة الصحراء، قبل أن يخرج قرار مجلس الأمن، في أبريل الماضِي، خاليًا من أيِّ توصية تعاكسُ المغرب أوْ تتجه نحو توسيع صلاحيَّات بعثة المينورسُو لتشمل مراقبة حقُوق الإنسان في الصَّحراء.

حيال المطالب المتواليَة بخروجه إلى العلن، لتفنيد تدهور حالته الصحيَّة جرَّاء إصابته بسرطان الرئة، اكتفَت قيادة البُوليساريُو بنشر بيان عبر الوكالة الرسميَّة، يفيدُ بأنَّ عبد العزيز أبرقَ لبوتفليقة مهنئًا إيَّاهُ بمناسبة عيدَيْ الاستقلال والشباب.

عبد العزيز أسرفَ في التغزل ببوتفليقة وما قالَ إنَّها شهامةٌ جزائريَّة في دعم جبهته، قائلًا إنَّ لا محِيد عن الدور الجزائري في حلِّ أيِّ ملف بالمنطقة، لأجل التصدِي للجريمة والإرهاب واستتباب الأمن.

وكان الوضعُ الصحيُّ لزعيم جبهة البُوليساريو، الذي أمسكَ بدفَّة القيادة لأربعة عقُود، قد ساءت بصورة كبيرة في العام الأخير، ما اضطرَّه إلى قصد إيطاليا وإسبانيا، في أكثر من مناسبة بغرض العلاج. ما جعلَه يتخلفُ عن أكثر من نشاط في الخارج، ويكتفِي بإرسال موفدِين عنه. مذكيًا بذلك الفراغ الذي قد يلِيه، والنحو الذِي ستدارُ به الأمور، وما إذَا كان سيرضِي الشباب الغاضب في المخيمات.

‫تعليقات الزوار

78
  • Khalid
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:16

    Le polisario estcune popie fe l'Algérie bouteflika malade Abdelaziz malade comme leurs pays

  • من مصيبة لمصيبة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:19

    مسكين هاذ النظام الجزائري باقي محلش حريرتو مع مرض بوتفليقة حتى خرج ليه مرض زعيم البوليزاريو من الجنب.
    النظام الجزائري انشاء الله من مصيبة لمصيبة.

  • أمازيغي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:21

    سيشتاق لبلدنا ولعاءلته ببني ملال ويود الرجوع لاكن تعنته وكبرياءه وتعجرفع سيمنعه من ذلك حبذا لو رجع وانهى أطماع الجزائر المثمتلة في أسطورته الخيالية حول انقسام المغرب الذي لن يكون إن شاء الله.

  • sabarralla
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:23

    مرضُ عبد العزيز يدفع رفاقه للبحث عن زعيم جديد للبوليساريو.ليس زعيما هو خائن لوطنه و لملكه وحسب

  • العاقبة للمتقين
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:24

    ان الله يمهل ولا يهمل
    والعاقبة للمتقين
    اللهم لا شماتة
    انه وسيده بوتفليقة يؤديان ثمن شرورهما في الدنيا قبل الآخرة
    انها ذنوب الصحراويين المحتجزين بتندوف منذ سنين عرضة للجوع والعطش والحرارة والبرودة والزوابع الرملية وللمنفى في أرض تهرب منها حتى السحالي.
    رمضان كريم

  • مروكي وجدي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:25

    وعلاه يتنحى من الحكم بوتفليقة احسن منو حتى باغي كروسة بالمحرك.

    بدأت صحة زعيم البوليساريو محمد عبد العزيز تلقي بظلالها على ملف الصحراء بشأن المفاوضات المقبلة، وكذلك التوجه الذي قد تشهده الجبهة والنزاع في حالة تنحيه عن السلطة بسبب المرض. وتستبعد أوساط عليمة بنزاع الصحراء الغربية حدوث تغييرات جذرية مباشرة.

    وبدأت وضعية زعيم البوليساريو تستأثر باهتمام الصحراويين والمغاربة، وكذلك في دول تهتم بالنزاع مثل إسبانيا وفرنسا، علاوة على الجزائر التي تحتضن هذه الحركة التي تنازع المغرب السيادة على الصحراء المغربية.
    ومنذ قرابة سنة، بدأ الحديث بقوة عن الوضع المتردي لزعيم البوليساريو. ورغم تكتم الجبهة، فقد سافر في مناسبات عديدة الى دول أوروبية وأساسا إيطاليا واسبانيا للعلاج، وكذلك في الجزائر بين الحين والآخر. ونهجت البوليساريو تكتما شأنها شأن مختلف زعماء الدول والأحزاب في العالم العربي حيث تعتبر صحة الزعيم تابو لا يمكن الحديث عنه

  • DRONNE II
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:25

    سالوا القط من يشهد لك رد عليهم القط زنطيطي يعني ذيلي , البوليزاريو ياسادة هي الجزائر وهل المغرب سيسمح في ارضه يامرتزقة جيبوا حتى obama يحكمكم لاشيء يتغير

  • كن شجاعا
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:26

    علاش هادوك الناس للي فمخيمات تندوف صابرين على الذل ومسجونين إلى أجل غير مسمى،،فلينتحرو جميعا لكي يرتاحوا من العذاب،،فاقتلوا أنفسكم إن كنتم صادقين،ولن تفعلوا بما قدمت أيديكم.

  • errabei zbiri
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:26

    Mr abdelaziz, tu dois te repentir devant le bon dieu et tu lui demande miséricorde.
    Regagnes ta mère patrie tu seras parmi les élus.
    le bon dieu est clément et te pardonnera tes péchés. Toufik ne sera pas avec toi le jour ou tu renderas tes comptes auprès du bon dieu.
    les dirigeants d'Alger veulent mettre en réalité leur FANTASME. Il n'ont pitié de personnes.
    INNA ALLAH YOUMHIL OU LA OUHMIL !

  • متابع
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:29

    البديل يقرره عسكر الجزائر وليس ما يسمى بقادة الجبهة٠كل الامور مرتبة سلفا٠والضحية الاكبر هو الشعب الجزائري٠وهو يوجد الان بين نارين ع العزيز تندوف وع العزيز قصر المرادية٠التوامين اللذين سيخلقان الحدث التاريخي٠ ونتساءل كيف يرضى الشعب الجزائري باتلاعب بمصيره٠

  • الصحراء مغربية
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:29

    اللهم كثر امراض اعداء وطننا المغرب وعجل برحيلهم وانقراضهم

  • نموت علي بلادي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:30

    صحراء مغربية تبقى مغربية الله الوطن الملك

  • rambo
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:32

    نتمنى للخونة عبد العزيز الوجدي ولعبد العزيز المراكشي الشفاء العاجل حتى يستمتعوا أكثر بالأخبار المتتالية التي تأتيهم يوميا من المغرب.

  • بلغيتي طنجة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:32

    المصادرُ ذاتها، رجَّحت أن يكون التحضير جاريًا لأجل بحث تسويق الشخصيَّة التي سيعهدُ إليها بإدارة الجبهة في الأيَّام القادمة، وذلك مع اقتراب المؤتمر الرابع عشر لها، وتواصل تواري عبد العزيز عن الأنظار والإقلال في الحضُور منذ عودته من رحلة علاج إيطاليَّة.
    نسي صاحب المقال ان كل صغيرة او كبيرة تتعلق بمصير المرتزقة و رءيسهم عبد العزيز هي
    بين ايدي الجنيرالات المتسلطين على الشعب الجزاءري والدين يرتزقون من البترول الجزاءري
    و المساعدات التي تقدم للمرتزقة
    اما الحقيقة التي هي في الكتمان التام فهي ان الشباب الصحراوي بمخيمات لحمادة
    و الثاءر علي المرتزقة و من معهم اصبح متشبتا بالوحدة الوطنية و بحل الحكم الداتي و العودة الى ارض الوطن و الاجداد حيث القيادة الرشيدة
    لامير المومنين محمد السادس نصره الله و ايده

  • عبد الرحيم
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:33

    الامر لله من قبل ومن بعد,يوم ان يرث الله الارض ومن عليها وهو خير الوارثين
    اين تندوف واين الحمادات الرجوع الى الله.والله ياهدي حكام بعض دول جيرارنا الى الطريق الاصوب.
    والسلام عليكم ورحمة الله.

  • بولنواري
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:33

    لا يفلح الانفصالي من حيث اتى.الصحراء مغربية .عاش الملك عاش الشعب المغربي

  • abdelamine
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:34

    ا ن الله يمهل ولا يهمل سيموت غريبا و سيدفن غريبا؛ماذا جنى من وراء خيانته لو طنه لا شيئ.لم يجني الا الخزي في الدنيا والعذاب في الاخرة
    المغرب بلاد الشرفاء كل من عاداه تكون نهايته كبوتفليقة لا هو حي يرزق و لا هو ميت مرتاح .ضيع أربعين عاما من عمره في حكم الوهم والسعي وراء السراب وباع نفسه لتجار مآسي الشعوب.خائن

  • هشام فتحي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:34

    لماذا سوف يبحثون على رئيس ،أليس بوتفليقة رئيسهم ؟ مهما انهم يعيشون داخل الجزائر!

  • رجاوي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:37

    وليكن لابد أن يشرق نور الحقيقة ، وأن ينحرف مسار التاريخ من مأزق الوهم ليعود إلى جادة الصواب والقيقة.

    لابد أن في أي كان ممن سيرشحون لتقلد مسؤولية الرئاسة رغبة في العودة إلى رحم المجتمع الصحراوي الذي هجر منه قسرا ؛ وسيجد الايادي ممدودة ليصافح حركية التاريخ والمجتمع وليصالح نعيم الحياة التي لاتكون غلا بلم الشمل .
    غدا ستشرق شمس الحرية وينبض قلب الحياة كما أرادها الله لتكون للأمة المغربية الواحدة المتعددة بكل ألوان الطيف في كل شيئ : في الثقافة والفن والكلام وموحدة في مكبدأ الاقبال على الحياة للاستمتاع بنعيمها الابدي.

  • مناع
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:39

    جمهورية الوهم والوعود الكاذبة اي رئيس تحلمون به الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الأرض ومن عليها.واما المراكشي العاق لوالديه ولوطنه .فل يعلم ان المغرب بلد الشرفاء .ومتحدين من طنجة الى لگويرة في قضيتنا الأولى والصحراء مغربية

  • رشيد
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:39

    أفادت مصادرُ انفصاليَّة أنَّ اجتماعاتٍ سريَّة ماراثونيَّة صارت تنعقدُ في التلفزيُون الرسمِي للبُوليساريُو
    إسمها الحقيقي البوليدزايرو . لأن الكيان المزعوم غير موجود بالمرة . كل شيء يطبخ ويعجن في الجزائر "لصالح" المغرب الشقيق. الله يكفينا شرهم.

  • ج مصطفى
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:40

    عبر العزيز️ الجزائر زعبد العزيز️ البوليساريو عليكم بتقوى الله فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته وسوف تسألون عن اعمالكم يوم القيامة

  • القرد عبد العزيز
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:43

    ا لمخابرات الجزائرية العسكرية..من يختار زعيم المرتزقة بل سيضع من يركع ويسجد للاءوامر والنهج المتبع في معاكسة كل حل ياءتي من المغرب والمجتمع الدولي…فعصابة الحكم الخفي تشنق وترمي لفراش الموت كل من نهق في وجوه المافيا الحاكمة في الجزائر..فذوالب التغيير تنطلق من مركز المرادية في العاصمة وليس من اصحاب القرد عبد العزيز ومرتزقته الجهلة…في قلب الصحاري العاتية

  • زكيدي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:47

    حفظ الله المغرب بما حفظ به الذكر الحكيم تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله ….ايها الانفصاليون لا تحلموا بحبة رمل ..

  • jalal
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:52

    تمسك غريق بغريق مثال يضرب عن من يعيش نفس الوضعية الماسوية الناتجة عن سوءالتدبير والتعقل وبعد النظر:بوليزاريو سيتبخر ت بتبخر بوتجلاخة

  • MAROCAINBERKANIPUUUR
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:53

    ومتى كان للبويزبل حق في الرأي أو حق الإختيار،الكل يعرف أنهم كركوزة تتحرك بخيط الجينيراات و المخابرات الخراخرية، لذا من سيخلف المرتزق عبد العزيز ،سيخررج من مكتب هذه المخابرات،وطبعا لن يكون إلا كركوز من الطراز الرفيع و الذي لا توجد في قاموسه كلمة لا ، لكن إنشاء الله ،سوف يكون هذا الصعلوك المريض آخر بيدق تستعمله الخراخر لأن سنة 2015 ستكون سنة الحسم في قضية الصحراء المغربية بعد أن إنكشف للعالم تواطئ البويزبل والخراخر مع الإرهاب و المخدرات و المتاجرة بالمساعدات.

  • مغربي أصيل
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:54

    عجبا لمن يرقد في فراش الموت ولم يستغفر ربه عما صدر منه تجاه وطنه و ملكه .لكن ندعو الله أن يطيل في عمره هو و رفيقه بوتفليقة حتى يروا جميع المحتجزين أحرارا عائدين إلى وطنهم المغرب.

  • Salam Idrissi
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:57

    باش قتلتي باش تموت يا ملك الموت. حنا كبرنا الشان لبوجعران. أش كيدير هاد الجيش الذي يملك أحدث الترسانة العسكرية؟ ف16؟ هجوم واحد كاف لمسح البوليزاريو من الوجود. …وحتى الجزائر إذ تدخلت في هذا المجال فمرحبا لنلقنها درسا آخر. ..كفانا من التملق لبعض الدول التي لا تساوي بعوضة لكي تعترف لنا بمغربية صحرائنا. …كبرها تصغار

  • وجدي من فرنسا
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:57

    زعيم جبهة ارهابية بوليساريو مريض ،ورئيس ما يسمى بالجزائر مريض ،هذا عذاب الله في الدنيا لكل من يريد تقسيم دولة اسلامية،والله لا شماتة

  • عبد الحق الدهبي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:57

    سيدي المحترم عبد العزيز عد الى رشدك فانه لا زالت هناك فسحةفاغتنمها في هدا الشهر العظيم وتدكر تلك القولة الشهيزة التي اظلقها جلا لة الملك الحسن الثني رحمة الله عليه ان الوطن غفور رحيم ولا تجد من الملك محمد السادس نصره الله صاحب الصدر الكبير الا ان يقول لك كما قل جده ص لاسرى بدر ما تظنون اني فاعل بكم قالو اخ كريم وابن اخك كريم فقال ص لا تتريب عليكم اليوم يغفر الله لكمادهبوا فا نتم الطلقاء
    مرة اخرى عد الى وطنك انت وقومك فالابواب مفتوحةواعر ض عمن يمنونك الاماني الكادبة فانهم لن ينفعوك لا في الدنيا ولا في الاخرة اغتنم وخاصة اننا انك على فراش المرض
    هده نصيحة من قلب رقيق وانا لك ناصح امين

  • المصلوحي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:59

    اللهم عجل برحيله قبل العيد حتى يتمكنوا المحتجزين في لم شملهم مع اخوانهم في كل الصحراء المغربية.وتعود الفرحة والبسمة للجميع .لقد طال حجزهم والخونة يتمتعون باجازاتهم في اسبانيا

  • مغربية
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:03

    اللهم لا شماتة نحن المغاربة من طبعنا لا نشمت في المرض لكن ادا كان المعني بالامر خائنا لبلده فاقول له هدا عقاب من الله على ما فعلته وتفعله من شر في بلدك الام وما اسوء الخيانة طعمها مر كطعم المرض ادن هدا جزاء الخائن .عد ادن الى صوابك فالرسالة واضحة من الله تعالى

  • Salam Idrissi
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:04

    باش قتلتي باش تموت يا ملك الموت. حنا كبرنا الشان لبوجعران. أش كيدير هاد الجيش الذي يملك أحدث الترسانة العسكرية؟ ف16؟ هجوم واحد كاف لمسح البوليزاريو من الوجود. و إذ تدخلت الجزائر سنلقنها درسا آخر .كفانا من التملق لبعض الدول التي لا تساوي بعوضة لكي تعترف لنا بمغربية صحرائنا… كبرها تصغار.

  • Les lâches
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:05

    Il aura son tombeau à Tindouf et ils peuvent instruire autour de son tombeau une coupole et devenir le père spirituel des sahraouis de Tindouf

  • المغرب العربي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:05

    :"مرضُ عبد العزيز يدفع رفاقه للبحث عن زعيم جديد للبوليساريو"
    هناك خطأ ليس رفاقة بل جنيرات الجزائر هي التي تبحث عن خونة جدد لتجعل هؤلاء العبيد تحت حذائها
    المرجو الدقة

  • سليم
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:11

    لا ننسى ان الرئيس الشبح الذي سيتولى إدارة شؤون "البلاد" ستختاره الجزائر و ليس المرتزقة هم من لهم القدرة على فعل ذلك ،لأنهم و بكل بساطة لا يتحركون إلا بموافقة جنرالات النظام الجزائري الفاشل؛ و أعتقد ان اهم شرط ينبغي توافره في الرئيس الشبح هو زواجه من امراة جزائرية حتى يكون اداة طيعة في يد الطغمة العسكرية الجزائرية ، و بالتالي يكون عبدا لأسياده

  • ahmed
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:12

    زعامة وهمية وجمهورية وهمية ليست سوى في خيال من سخرهم عسكر الجارة الشرقية لمحاولة عرقلة وحدتنا الترابية تنفيدا لأجندة استعمارية قذرة فشلت مرات في النيل من وحتنا الترابية ومن إرادة ملكنا وشعبنا .
    الآن وبعد فضح الإعلام الدولي لما يجري في مخيمات الذل والعار من نهب وسرقة وتعذيب واغتصاب ، فلا أظن أن تسنمر هذه العصابة بدون زعيمها الوهمي ، لأن التاريخ يثبت بالملموس أن مثل هذه الزعامات التي تسلطت على شعوبها عندما تنتهي سواء بانقضاء أجلها أوانتهائها داخل سجون شعوبها ، ينتهي معها كل شئ ، وتنهار أنظمتهم وترجع من حيث أتت أو يلقي بها التاريخ في مزبلته الكبيرة .
    الشعب أقسم قسمه المشهور ولقنه لأبنائه وحفدته ، ولن يدخر جهدا في الدفاع عن أرضه ووحدته الترابية لأن المغاربة وكما يعرف العدو قبل الصديق ، يهون عليه كل شئ سوى شرفه وكرامته وعلو همته .
    فليتق الله من سيخلف الزعامة الوهمية وليعرف أن الوهم لا يخلف إلا الوهم ، فما أجمل من أن يتحلى هؤلاء بفضيلة الاعتراف بالخطأ والالتحاق بالوطن الأم فإنه يتسع لكل أبنائه وبناته ويدعون عنهم أفكار الوهم والخيال ، فإن الواقع عكس ما يرونه وعكس ما تراه التلة الحاسدة .

  • mohamed
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:16

    عبدي العزيز في حالة إحتضار ويجب توخي الحذر من أية أحداث سيمكن حدوثها لدى الشرقية و عصابتها المسلحة في الجنوب. موت الزعيم وكدا الانفصالي لن يغير في سياسة الجيران تجاه المغرب أي شئ اللهم بعض الانفلات الأمني في المخيمات مما سيسمح بعودة بعض مواطنينا المحتجزين .

  • samir
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:21

    نتمنى لعبد العزيز الوجدي ولعبد العزيز المراكشي الشفاء العاجل

  • ملاحظ
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:25

    مسكين عبدالعزيز , أنا أتصور أنه في هذه الظروف التي يمر بها, ستكون حراسة مشددة على إقامته و من جميع الجهات, حتى لا يهرب
    لأنه أكيد ستكون له رغبة الآن في العودة إلى وطنه الأصلي المغرب لطلب المسامحة من ملكه و عائلته و كل إخوانه المغاربة من كل جهات المملكة بما في ذلك الصحراء المغربية

  • تاشفين
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:30

    خائين لا مكان له في الدنيا والا في الا خرة مكانه في الجحيم قبل رجمه في ساحة جامع الفناء مسقط رآسه

  • tawnati
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:30

    Il va finir comme son maitre Bouteflika,sourd et muet sur un fauteuil roulant s'acrachant a son poste

  • حسن القنيطري
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:31

    انوب عن كل المغاربة ذوي الأخلاق الرفيعة الذين علمهم أجدادهم العظماء بأن لا شماثة في مرض شخص ولو كان عدوا .انوب عنهم لاقدم نصيحة لزعيم ( البوليساريو )لأقول له :لتلقى ربك مرتاح الضمير يجب أن تبعث رسالة إلى ملكك محمد السادس وليس إلى بو تفريقة ، رسالة اعتذار عن كل الأخطاء التي ارتكبتها عندما ادرت ظهرك للوطن الطيب وأهله الطيبين و قصدت جنرالات الحقد والضغينة لتاسر شعبا بكامله تحت خيام القهر والذل والعار حاكما ناسا أبرياء من أبسط حقوق العيش الكريم وعذبت اسرى مغاربة بوحشبة ليس لشيء سوى خدمة مصالح حكام الجزائر الساديين الحاقدين .نصيحتي لك قبل أن تلقى ربك :زر االصحراء المغربية لترى العمران والازدهار الذي ينعم به إخوان لك اخنارو ا نداء الحكمة والوحدة والوطنية تحت قيادة ملك يحبه الملايين اختار أن يكون عرشه فوق سيارته تجولابين ربوع مملكته للبناء والتشييد .كم سسأكون حزينا عليك عندما ترحل دون أن تصافح يده وتنعم بعفوه وتشعر بالراحة وانت تسلم الروح لخالقها مطمئن البال والضمير

  • بوبال
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 13:01

    لماذا يا عبد العزيز تحاول ان تزور عائلتك السرغينية وبويا عمر عسى الله ان يشفيك من مرضك وان تزور المستشفيات المغربية بها اطباء كفؤ من نوع عالمي

  • محمد
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 13:05

    عبدالعزيز المراكشي انتهت صلاحيته وستقوم نزاعات مسلحة بين فصائل البوليزاريو سيتقاتلون فيما بينهم واغلب المحتجزين سيفرون من جحيم هدا المخيم المشؤوم. .

  • said
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 13:12

    Le polisario comme l algerie sont derige par des hommes pseudo mort 

  • عبداللطيف المغربي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 13:34

    كمغربي لا يهمني مرض او موت هذا العميل للنظام الدكتاتوري في الجارة الشرقية.موته لن يغير شيئا فالصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.يجب علينا نحن المغاربة ان نتجاهل هؤلاء الجردان( البوليزبال ) فللصحراء المغربية رب يحميها وجيش على اتم جهوزيته لصد اي عدوان…اما المراكشي فالى مزبلة التاريخ وبئس المصير…

  • يوسف سلا
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 13:37

    اللهم في هذا الشهر الكريم ،شهر التسامح و المحبة اجمع ابناء وطننا المحتجزين في مخيمات العار بوطنهم و عائلاتهم امين……اللهم اذل الخونة و المرتزقة و كل من يكيد لهذا البلد الامن امين…

  • mansour
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 13:45

    الله تبارك وتعالى يجازي كل من ظلمنا واعتدى علينا, كان بومديان فرعون على الارض فعل بنا ما فعل فمات معذبا فذهب مع ذنوبه وها هو بوتفليقة يتعذب قبل ان يرحل وجاء دور المركشي عبد العزيز كذلك ليتعذب بدوره قبل ان يرحل . اتقوا الله يا مسؤولين واتركونا مطمئنين في بلدنا لتكونوا مرتاحين قبل رحيلكم .

  • أحمد سليمان
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 13:49

    أنا لقيت ليه الحل ما عليه سوى ان يسلم مقاليد حكم إمبراطورية البوليبوزبال لعبد العزيز بوتف(ليقة) لانه خبير بحكم وتسيير الأمبراطوريات مثل الإمبراطورية العظيمة الضاربة في أعماق التاريخ إنها إيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمراطـــــــــــــــــــــــــــوريـــــــــــــــــــــــــــــــــة
    بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلي بـــــــــــــــــــــــــــــوزبال

  • ibn tachafine
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 14:02

    اللهم لا شماتة في الا عداء لهم خزي و عذاب في الدنيا و الا خرة هذا جزاء الخونة

  • أبو إلياس مغربي مراكشي صحراوي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 14:23

    الله. الوطن الملك الصحراء مغربية. الوطن غفور رحيم كل رمضان والشعب المغربي بألف خير الله يهدي ما خلق. المغرب الحبيب. السلم والسلام الخير. والخيرات اللهم لك الحمد على كل شيء أكرر الوطن. غفور رحيم. عبد العزيز المراكشي. درب ظباشين. جامع الفناء. گليز. مراكش غفور رحيم. المغرب الحبيب غفور. رحيم اللهم أجعل. هدا الشهر المبارك مغفرة. لذنوب …………………………..شكرًا هيسبريس .

  • bentchich fadwa
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:10

    الم يحن الوقت والروح مازلت في الجسد ان تطلبوا السماح من سنوات التعذيب والضرب والاغتصاب والذل للمغاربة الاسرى تنذوف تستغيث من شر البولزاريو وجنيرلات البترول الجزائري الذي يستغل البطاقة الخضراء على الضعفاء الم يحن الوقت رغم المرض متهدتوووووووش اين حق المغربي الذي تم اطلاق الرصاص عليه من قبل الجندي الجزائري في داخل سيادة الوطن لم ننساه ولن ننساه اطلب رد الاعتبار لابن وطني بالمحاكم الجنائية بالقانون لاننا لسنا مثلكم همج بالقانون محاكمة من اطلق الرصاص على ابن وطني رب الاسرة المغربي في سيادة الوطن بالقانون والمتابعة القانونية الدولية لمن انتهك حرمة الوطن واطلق الرصاص في وجه الشاب المغربي رب اسرة ولن نفرط في الصحراء المغربية والكفن بين ايدينا

  • bentchichfadwa
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:18

    طلب رد الاعتبار مللنا من احتقارنا وصمتنا واتباع القانون في حين ان البولزاريو الجبان وجنيرلات الذل والبطاقة الخضراء والبترول والرشوى تستغل الاطفال والنساء وتنهب وتسرق الاعانات الدلية وحتى المساعدات للاطفال والمرضى وتعيش في حفلات ومشاوي ومنازل فخمة في اروبا زيادة على القرقوبي وارسال المهاجرين لوطننا وتزوير جواز السفر الخاص بالمملكة المغربية داخل الجزائر يباع لماذا هذا الصمت على هذا الذل وان يطلق الرصاص الحي في اجساد ابناء الوطن الا هنا يجب ان يتوقف هذا الذل الذي يسبب لنا الاحباط وتتعمد السلطات المغربية اسكاتنا في كل مرة اي قانون ننتضر اين هو البطاقة البترولية التي تجد من يساندها من طماعين واصحاب الرشوى نحن الشعب اطلب رد اعتبار ابن وطني في المحاكم الجنائية كاكبر ذليل لاختراق سيادة اوطاننا نطلب القانون ليرد اعتبار ابن الوطن القانون القانون القانون والعدالة لرد الاعتبار

  • abd
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:28

    comme il y a une justice divine dont le verdict est toujours sans appel ,le traitre se doit de demander PARDON à son pays d'origine ,à son ROI ,à ses parents ,aux séquestrés chez les alger=rien ,aux peuple algérien duquel il a profité pour nourrir le fatasme des généraux et de celui de abdelaziz el oujdi ,qui est aussi un traitre qui doit demander pardon aux MAHREBINS et au peuple algérien qu'il a affamé pour soutenir une cause acquise au MAROC à savoir le SAHARA MAROCAIN qui restera MAROCAIN aprés le départ sans retour de bouteflika al oujdi et de abdelaziz al marrakchi avec un conseil revenez vous ressourcez et demander pardon au MAROC et à la terre sur laquelle vous avez GRANDI,cette terre miséricodieuse ,cette terre benie de tanger à lagouira

  • عبذالله
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:36

    اي زعيم هذا الخائن انه بيذق من بياذق الجنيرالات الجزائرية استغلوه في اغراضهم و لان انتهت صلاحيته فسوف يلقى به في الزبالة الزعيم هو من تكون له غيرة عن وطنه و عن اهله اما هذا البيذق فانه خائن خائن و سيموت خائن

  • الصحراء المغربية
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:47

    نتمنى الشفاء لمرضى المسلمين وكل مريض ونطلب من الله ان ينتقم من كل خائن امين يارب ونفوض امرنا الى الله انه بصير بالعباد رغم الاسر والحبس وتعذيب الاسرى من قبل البولزاريو نتمنى الشفاء لوجه الله ولن ننسى ما فعله عبد العزيز المركشي في فلذة اكبادنا من رجال ونساء واطفال اخلاقنا اخلاق ملوك وقيم اسلام وحسن الجوار حتى مع ناكر المعروف نكر جميل المغرب فيه من الطنجة لكويرة الصحراء مغربية علوية ملكية والكفن بين ايدينا شعب مسالم اجل ولكن ويل لمن يشير باصبعه لخريطة المغرب دماء لا تنقطع الانسان يموت على ارضوا وعرضوا وهما واحد في الصحراء المغربية الله اشافي كل مريض

  • المسلم الحر
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:15

    سيروا به عند اخوه المسكين وضعوه بجانبه يحكي لكل واحد منهم للاخر قصة حياته والايام الدى كانت حلوة وقضوها بالمغرب الاول بوجدة والثانى بتادلة الدى يعيش فيه ابوه ويبقى الاثنان مساخيط الوالدين اولا والمغرب ثانيا واقول لكم الى مزبلة التاريخ

  • Alis
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 16:45

    عُد الى رشدك يا عبد العزيز ! إن ما أقدمت عليه خلال 40 سنة خلت لم يكن سوى طيشا من. وسوسة الشيطان. انظر وراءك كم من روح تسببت في إزهاقها انظر كم أرملة خلفت طموحاتك البئيسة أنظر إلى الثروة التي تسببت في تبديرها طيلة هذه المدة .الا ترى أن العيش تحت سيادة وطنك وتحت قيادة ملكك معززا مكرما أفضل من الظهور دائما وراء بوتفليقة و أزلامه؟ ألم تتعظ بما حلّ بمن كانوا يوما يغرونك أمثال القدافي و غيره ؟ أنت اليوم في حالة احتضار و غالب الظن أنك تسترجع مسار حياتك ولا ترى منها سوى أرواح من قتلت من المغاربة الابرار الذين قاتلوك تحت راية الوطن وأرواح من. غررت بهم و اسملتهم وراء افكارك البئيسة . لطف الله بك وسامحك عن حماقتك ! إن الوطن غفور رحيم فعد الى أهلك و قَبِّل يد جلالة الملك و اطلب منه الصفح و السماحة عساه يغفر لك و عسى الله يخفف عنك الالم فيما تبقى من ايامك و يخفف عنك العذاب في الآخرة. 

  • خريطة المغرب دماء لا تنقطع
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 17:36

    اتفق مع 18 – هشام فتحي
    صحيح ما قلتم . اصلا مبقاش اتسميوا " البوليساريو" لم يبقى الا اسمه القديم . اسمه الحقيقي الان هو " الجزاريو" لان الجنيرالات الجزائرية هيا التي تحكم فيهم وتتخذ أي قرار. وهي التي سوف تختار الزعيم الجديد للمرتزقة الذي سوف يخلفه. حاليا هيا المسألة المتعلقة بعودة أرضنا المفقودة (تيدكالت الى حدود ادرار، تندوف ، حاسي بيضة ، كندصة ، ومنطقة بشار الى حدود جانب من البحر الأبيض المتوسط .
    à présent occupons nous de la question concernant la restitution de nos terres disparus, (tidikelt, tindouf, hassi beida kenadsa et la région de béchar

  • Akimakh
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:39

    كلا الشبه ميتين المسميين عبد العزيز بحكم حالتيهما المزرية المتدهورة و هما على وشك تسليم الروح لمولاها، كلاهما يتمنى بعد فراقه الحياة، ان يعاد و لو جثمانه ليوارى الثرى في بلده الاصلى المغرب الذي ازدادا فيه و ترعرعا و تربيا و تعلما كل اسس الحياة قبل ان ينقلبا عليه. هكذا دائما مصير الخونة : سوء الختام. اللهم لا شماتة و اللهم ارنا في الظالمين عجائب قدرتك يارب.
    قال ليك اقلبو على البديل و هم واحلين غير فحريرتهم، تمسك غريق بغريق و الى قاع جهنم ان شاء الله.المريض الميت يلرق للميت، على من تضحكون…!!!

  • سام
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 19:06

    اعتقد ان ما يجري في كواليس البوليساريو هو الاعداد بصيغة جزائرية للقبول بالمقترح المغربي الرامي الى تمكين الصحراء بنظام الحكم الذاتي و ذلك وفق بعض الشروط التي املتها الديبلوماسية الجزائرية منها كما يبدو تمكين البوليساريو بممارسة نشاطه الحزبي بتوجهه الانفصالي و ادماج عساكره ضمن الوحدات الامنية المتواجدة بالصحراء و توفير مساكن للاسر الصحراوية القادمة من مخيمات تيندوف و كذا حل المجلس الاستشاري الصحراوي واعادة التقسيم الاداري للمقاطعات و الجماعات الحضرية و القروية و كذا اعادة تسجيل الناخبين الصحراويين
    و عليه يجب على المغرب ان لا ينصاغ بسهولة الى مطالب البوليساريو للقبول بالحكم الذاتي فقضية الصحراء قضية كل المغاربة و ليست بقضية حزب او اشخاص يريد البعض ان يحسبها له دون التدقيق في كل الملابسات السياسية التي تتستر عليها الجزائر وراء القبول بالمقترح المغربي خصوصا و ان ما يجري بالجارة الايبيرية ليس ببعيد
    لدى فممارسة البوليساريو لنشاطه الحزبي مقبول بعدم المس بالوحدة الترابية للمغرب و ادماج عساكره مقبول على كامل التراب الوطني بدون استثناء والابقاء على التقسيم الاداري كما هومع اعادة تسجيل الناخبين

  • a.abdelkarim
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 19:07

    Abdelaziz c est tour. tu as vendu tes freres aux mercenaires Algeriens.tu es Marocain de laregion de marakech.tu vas trouver une terre de feu et tu peux la partager Avec boutaflika .ton Sahara se trouve dans le feu.c est fini Monsieur le president tu es dans les derniers Moment et le Grand dieu dit te punira Avec tes maitres car vous les avez travailler bien et tu as Lance tes freres dans le feu de tindouf….

  • abd
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 19:38

    le futur intérimaire ça sera un militaire algérien

  • استاذ من الصحراء المغربية
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 20:59

    اي كابران سيجدونه طماع ويغريه وهم "رئيس" سيكون عليه اجماع المرادية
    على اي نتمنى من هذا الغبي ان يعود الى وطنه ليرى اباه وكفى من مسلسل اصبح مملا يا حمدتو عد الى وطنك فقد تجد ما لم يوفر لك هناك حتى وان وفروا لك اموال انهي هذا الوهم الذي لفوك به فالصحراء كانت دوما مغربية وانت تعرف ذلك وارحم شباب وشابات من ابناء عمومتك رهنت احلامهم في وهمك الذي سينتهي الى زوال شاء من شاء وابى من ابى
    بعزة المولى لن يشمت الاعداء في هذا البلد

  • عيد الله
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 21:16

    اقترب اجلك يا عبد العزيز ولازلت تريد ان تفرق بين المغرب وصحرائه هيهات ثم هيهات لو عشت انت وبوتفليقة اربعون سنتا اخرى لن تروا ذلك اليوم ولو في احلامكم عملها فيك حكام الجزائر واصبحت كفقير اليهود لادنيا ولا اخرة غدا يوم الحساب سيتبرا منك بومدين وبوتفليقة و فرانكووستكون معهم في جهنم انشاء الله لانكم فرقتم يبن المسلمين لاغراض دنيوية محضة ماذا ستقولون لربكم يا ماكرين المغرب في صحرائه والصحراء في المغرب الى ان يرث الله الارض وما عليها

  • يوغرطة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 21:59

    لن ادلو بدلوي بكلمات هي الثابت عندي كمغربي وعند كل المغاربة
    ايها البوليساريو يا من يسمي نفسه شعبا وهم في الحقيقة صعاليك
    المغرب ثابت في صحرائه وشعارنا الخالد الله الوطن الملك
    فلكم ان تصفروا كما شئتم
    حال البوليساريو اشبه ما يكون بالقطة التي تجرح لسانها على صخرة شائكة فينسيل من الدم وتتلدد به ناسية انه دمها

  • غير معروف
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 22:59

    السلام عليكم لماذا يقال داءما من يتولى رءاسة الجزاءر او جبه ا رءاسة الجزاءر او جبهة البوليزاريو الجزاءرية الاقامة و الوطن نظرا لشساعة المساحة للحزاءر لهذا السبب رحبوا بهدا التنظيم الاقامة بجنوبها و اذا فشلت داعش في قيام دويلة في العراق و االعراق و الشام وهذا ما سيقع فما عليها الا ان تدق باب النظام الاالا ان تدق باب النظام العسكري الجزاءري ليعطيه جهة من جهة الجزار الشاسعة لاقامة دوبلتهم بها

  • adam
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 23:01

    Il faut se retirer de cette affaire à tous les niveaux et compris "nations unis" et ouvrir l'affaire de Sahara orientale .

  • مغربي
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 00:05

    الميليشيات الارهابية في جميع اقطار العالم منبوذة ومصيرهم معروف عندما تنتهي صلاحيتهم لدى داعيمهم يقومون بالتخلي عنهم لانهم مجرد ورقة يستغلونها لتحقيق مأربهم ومصالحهم وما عبد العزيز المركشي الا واحد من هؤلاء الارهابيين مصاصي وتجار الدماء البشرية الذين لا يملكون مصيرهم بايديهم فمن سيعين البديل هم الجنيرالات ااجزاءريين عن هذا المجرم الذي خان وطنه وتنكر لاصوله وباعهم مقابل المال الذي لم ينفعه الان حيث اصبح اللعين بقدرة الله يعاني الامرين بما اقترفه حيال ابرياء وازهاق ارواح بدون حق قاب قوسين اودنى من الزوال والله يمهل ولا يهمل والمغاربة لا يهتمون نهاءيا بمن سيتزعم الزمرة الارهابية التي تقتات على حساب المحتجزين لان مصيره ومن يدور في فلكه بيد اسيادهم الجنيرالات ولا محل لهم من الاعراب حتى تنتهي صلاحيتهم

  • redwan texas
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 00:34

    long life to our king , to our Moroccans , to be honest guys , I love my country and I will defend every pieces of its sand

  • فريد
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 02:12

    الى رقم 30 يااخي ان الامر لم يعد بيده فهو نفسه من المحتجزين ولايستطيع العودة حتى وان اشتاق الى اهله والله اقول لك الحقيقة لن يقدر لانه يدرك جيدا ان ذلك يساوي تصفيته فورا خاصة وان امام عينيه قصة الوالي السيد المؤسس الحقيقي للجبهة فبعدما اقترح التفاوض مع وطنه تمت تصفيته وجيئ بعبد العزيز مكانه فلايمكن لمن حضر هذه الجريمة ان يكون هدفا لجريمة مثلها الجزائر لن تترك احدا يعود الى الوطن لانها تستغل المساعدات الاوربية لمزيد من الثروة بالنسبة للجينرالات وفي نفس الوقت تعتقد ان قضية البوليزايرو قد تنهك بها المغرب نطلب من الله في هذا الشهر الفضيل ان يشتت شمل كل من اراد بنا سوءا وان يجعل تدبيره في تدميره انه على كل شيئ قدير

  • عبد السﻻم
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 03:48

    في الحقيقة إن المرض ﻻ يقتصر على عبد العزيز فقط بل إنه فى القضاء على منضمته الوهمية. نشهد حاليا إنهيار سياسة الجزائر الفاشلة سياسيا واقتصديا واستراتيجيا دون أن يحرك الشعب الجزائر ساكنا. غريب أمره.

  • Omar charif
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 04:26

    ان الله لا ىهدى كىد الخاءنىن الهم انصرنا علىهم الصحراء مغرىبىا وستبقا معرىبىا ولن نتنازل على شبر منها ولىخسء الخاسؤن

  • Ahmed
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 08:54

    Pour contre attaquer la junte il faut parler dans nos médias des responsables du FIS, le parti qui a gagné les élections démocratiques en Algérie et qui a été chassé par la junte, devant un silence total et une complicité du monde entier. Il faut les inviter dans notre pays et leur donner la parole…

  • hafid
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 09:12

    plus bete que celà n'éxiste pas sur terre,voir des responsables algérien,dépensez toutes les richesses de leur peuple algérien,pour soutenire une poignée de traitres mercenaires séparatistes,pour désunire le pays de leur freres marocain,qui les ont aidé contre la france,à obtenire leur indépendance en 1962,alors que tout les peuples du monde aujourd-hui,se battent pour s'unire…voir aussi un imbicil,traitre marocain,comme abdelaziz el-marakchi,qui abandonne son pére malade, ainsi que son pays natal,pour dirigé un groupe de séparatistes mercenaires térroristes,contre son pays, des mercenaires créer par des incompétents caporaux algérien…dommage pour tous les peuples du maghreb, qui voient l'avenire de leur continent détruit,pars des traitres dirigeants algériens incompétents sans que personnes ne réagissent

  • Alger
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 10:08

    إلى Ahmed 75,اقترحت استضافة مناضلي الحزب المنحل الفيس إلى المغرب، لكن اقتراحك جاء متاخرا، فاغلبية اعضاءه استفادوا من الصلح المدني وعادوا إلى ديارهم، بعد المعاناة والظلم الكبيرين ، من انضم لحزب آخر ،ومن أعطته الدولة قرضا من دون فوائد لفتح تجارة ما، ومنهم من غير رأيه وأصبح يشتغل مع المخابرات، تبقى فئة أخرى معارضة تمنع عليها النشاطات السياسية، يمكن ان يمسها اقتراحك لشرائها ، لكن المشكلة يا أخي أنه من مباديء الفيس، مساندة الشعب الصحراوي لتقرير المصير، وتحقيق وحدة المغرب العربي بستة دول، لهذا لم يكن سهلا على المخزن احتواء الفيس أثناء العشرية السوداء.توجد في الجزاءر حركة انفصالية قبايلية MAK ،مؤسسها فرحات مهني،يمكن استغلالها، لكنها ليست في صالح المغرب،لكونها تدافع على كل الحركات الانفصالية في العالم

  • hafid
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 19:36

    a si ahmed n 75
    Ouisi Ahmed,vous avez raison,le maroc doit metre fin a son respect vis a vis des caporaux algérien,qui à durée maintenant plus de 60ans,et donnez la parole aux dirigeants du FIS,qui ont gagné les élections législative de 1991 en algérie,pour dirigé leur pays,alors qu'ils ont été massacrée par les caporaux algérien,et ainsi évité l'instauration d'une véritable démocratie en algérie

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس