مزوار يقود مسيرة "التجمع الوطني للأحرار" وسط أحياء الصويرة

مزوار يقود مسيرة "التجمع الوطني للأحرار" وسط أحياء الصويرة
السبت 29 غشت 2015 - 11:30

دعا صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار إلى ضرورة “اعتزاز سكّان الصويرة بمدينتهم ومغربيّتهم، وبانتمائهم لبلد كبير وجب التمسك به وحمايته والمحافظة عليه، وعدم السّماح لمن وصفهم بـ “البرغوث” بالتسلل بينهم، مشدّدا على أهمية تظافر الجهود بين الجميع لحل مشاكل المدينة وإعطاء المنطقة المكانة التي تستحقها.

وبعد أن أثنى رئيس الحزب على مرشحي الحمامة بالصويرة، واصفا إياهم بالنخبة الشابة المليئة بالطاقات، والمتوفّرة على الرغبة والطموح والإرادة، أشار في كلمته التي ألقاها أمام حشد من التجمّعيين إلى أن الهدف من قدومه إلى مدينتهم لا يتمثّل في تنظيم مهرجان خطابي مرتبط فقط بالحملة الانتخابية، بل للالتزام بعزم الحزب على مساعدة الصويرة حتى تصير مدينة عالمية.

وأوضح صلاح الدين مزوارر أنه على علم بمشاكل المدينة، سواء ما ارتبط منها بالجانب الثقافي والرياضي والسكن والتعليم والتنمية وغياب الجامعة، مطالبا جموع الحاضرين بوضع ثقتهم في مرشحي حزب “المعقول” والجدّية والكفاءة، في إشارة منهم إلى التجمع الوطني للأحرار ووكيل لائحته بمدينة الصويرة.

وردّد الحاضرون شعارات تنتقد في مجملها أداء المجلس الجماعي الحالي بالمدينة، كما استغلوا فرصة تنظيم مسيرة وسط الأحياء السكنية لإطلاع رئيس الحزب على بعض الأوراش التي لم تكتمل بعد، حيث طالبوا ذات المسؤول وباقي مرشحي الحمامة، بتفاؤل كبير، بضرورة إيلاء تلك الأحياء الأهمية اللازمة بعد نجاحهم في الاستحقاقات الانتخابية الجارية.

المسيرة التي تقدّمها كل من صلاح الدين مزوار، فاطمة مروان، شفيق رشادي، وديع بن عبد الله، عرفت تجاوبا ملفتا لعدد من سكان الملاح القديم والجديد والخضارة وشارع المسيرة وباب دكالة، وذلك تحت إيقاعات فلكلورية وموسيقية مزج عازفوها ومغنوها بين فن كناوة والشعارات الحزبية والأخرى النضالية.

رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وفي تصريحه لهسبريس عقب انتهاء المسيرة، أكّد على أن لقاء اليوم هو فرصة للتواصل مع المواطنين وإثبات الذات والتعريف بما يقوم به الحزب وما يطمح إليه، معتبرا انخراط المواطنين بمثابة “ضمان” لبناء مؤسساتي من مستوى متقدّم، حيث تم لتحقيق ذلك الهدف تسطير برنامج زيارات يومية تهمّ عددا من المدن، من بينها مكناس، تازة، الناظور، كلميم، العيون، تيزنيت، آيت ملول، زاكورة.

وأورد مزوار ضمن ذات التصريح أن هدف حزب الحمامة واضح، ويتمثل من جهة في الإسهام القوي في إنجاح هذه المحطة، وإعطاء إشارة قوية إلى أن هذا الحزب يتوفر على تجربة وكفاءة وقدرة على الرفع من مستوى الأداء في تفعيل وتدبير الوضع المحلي والجهوي والوطني لنيل ثقة المواطن، وذلك لأن النظرة إلى الفاعل السياسي والعمل الحزبي تغيّرت و”خدات الدّقّ”.

وزاد ذات المتحدث “هذه المحطة أساسية وتاريخية متميزة، ومن الضروري أن تكون الحملة أخلاقية من أجل إعادة الثقة للمواطن من خلال الحفاظ والتأكيد على الهوية والخصوصية المغربية، والقدرة على البناء الديمقراطي السليم ، وإعطاء المصداقية للمؤسسات”، مشيرا إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار “لا يدخل في الشجار والمزايدات والنقاش العقيم، وله دورٌ عملي وإيجابي.

‫تعليقات الزوار

26
  • الريفي المغربي
    السبت 29 غشت 2015 - 11:58

    حزب التجمع الوطني للأحرار يتحمل نفس المسؤولية الكارثية لـحـصــــيــلـــة " حزب اللاعدالة و لا تنمية "،هو حزب مشارك في تحالف الأغلبية الحالية التي يقودها " زعيم الإخوان المسلمين النموذج المغربي بنكيران "،تغيير البذلة لغرض " التخدير الإنتخابي فقط " لم تعود تجدي نفعاً و لا تقنع المغاربة الأحرار الحقيقيين…كل الأحزاب المساهمة و التي دعمت تنفيذ البرنامج السياسي الإخواني هي متورطة في " سوء التدبير لحكومة بنكيران " لا يمكن القبول بهذا التصرف أي الضحك على ذقون و ذكاء الشعب المغربي بهذه الطريقة اسهلة و الواضحة " صالح الدين مزوار ـ نبيل بن عبد الله ـ أمحمد العنصر " أمناء عامين على أحزاب سياسية تشارك "بنكيران و حزبه " اللاعدالة و لا تنمية " الحــــــصـــــيـــــلــــــة الكارثية، فإذا فشلوا على الصعيد الوطني كيف سينجحون على المستوى المحلي و الجهوي ؟! هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه بقوة الواقع على الأرض ! حـــزب الأصــالــــــة و الـــمــــعــــاصــــرة حقق نجاحات شتى و كثيرة في تدبير الشأن المحلي و من بينها : طنجة ـ الحسيمة ـ مراكش…إلخ… تحولت الحسيمة إلى أجمل مدينة…

  • b med
    السبت 29 غشت 2015 - 12:07

    كفاكم استهزاء بهذا الشعب قدموا لنا منجزاتكم التي راكمتموها عبر تاريخكم الطويل من تقلد المناصب .اما مسيرتكم هذه فشبيهة بليلة العرس لم يحضرها الا اتباعكم ومن وجهت لهم الدعوة .

  • عبد اللطيف الركراكي
    السبت 29 غشت 2015 - 12:09

    على الاقل "الاحرار" واقعيين و لا يسبون احدا و لا يزايدون و ليسوا شعبوين و ليس راس مالهم اللغط و "التشيار" و الصراخ"- حقا يستحقون المراتب الاولى عوض "لخوانجيا" الذين يستغلون الدين لاهداف بخسة- و ينافقون بحيث صرنا لا نفهمهم "واش اسلاميين ام لا؟ واش ملكيين ام لا؟ واش مع العصر و تحديث البلد ام لا؟ واش مع المفسدين ام لا؟ واش مع الاستبداد ام لا؟ لا نعرف من يكونون اصلا و لا مواقفهم اذ يقولون الشيئ و بعد ذقيقة يغيرون رأيهم و ينفون كل شيئ- ثم ان لا برامج عملية و لا اي شيئ- نريد حقا معرفة "اشنو باغين يفعلوا"- لان الكلام الكثير و الصراخ و السب و شخصنة السياسة هي فشل و ذريعة لتغطية الخواء الفكري و العملي- ما يهمنا نحن سب شخص ما و وصفه ب "الجمل و الغبي و التمساح و البرهوش الخ"- هل هذه اقوال تخرج من عاقل له فعلا افكار ام من انسان فارغ عامر بالهضرة الخاوية الزنقاوية العامية؟

  • berbere
    السبت 29 غشت 2015 - 12:12

    بمعنى كاع لي كايعاير واحد اخر ما لازم نصوتوعليه .
    وكاع لي ما يحترم اختيار الاخر ويهين اختياراته وقراراته ما لازم نصوتو عليه.
    لحقاش اوتوماتيكمون الا طلع سيحتقر جزء من الشعب يختلف معه .

  • الحسين
    السبت 29 غشت 2015 - 12:15

    غير بعيد من الصويرة … بلدية تمنار المسير ة مند مدة ليست بالقصيرة من طرف نفس الحزب تتقهقر الى الوراء ينخرها الفساد

  • مسخط
    السبت 29 غشت 2015 - 12:18

    الله يعتينا وجهكم دبا كتمشيو مع الشعب اضحكو معاه اتاكلو معاه افش كتوصلو متتنزلوش لأرض كتشوفونا فحال °°°°

  • Ahmed agadir
    السبت 29 غشت 2015 - 12:22

    سي مزوار الرجل المناسب في المكان المناسب

  • taha
    السبت 29 غشت 2015 - 12:22

    كلام قاله الحزب الفائز من قبلك لكن الواقع للمدينة بقي على ماهو عليه. لا طريق سير يمر منها ولا سكة حديد للقطارات ولا محطة طرقية. في المستوى. الصرف الصحي رائحته. تعم المكان وخاصصتا المدينة القديمة. غياب تناسق الالوان للبنيات وتوحيدها عدم ترميم الازقة وترصيفها وغياب ترميم المباني الاتارية. ودخلو اللوبي. المعروف. من اجل الاستولاء على المدينة القديمة الملاح وغيره. هل ياسي مزوار. بستطاعت حزبك ان. يلتزم خطيا ولدي. موتق. بانجاز ها ته المنجزات والوعود في فترة. ما ادا. فزتم بهده الجهة. نريد حزب. يوتق كلامه ووعوده. بالتزام. مع شروط. في حالة عدم انجاز دالك وفي وقت محدد تقديم الاستقالة والانسحاب لتاني من بعدكم. في الجهة

  • elmostafa
    السبت 29 غشت 2015 - 12:37

    la maniere de faire la sensibilisation des parties politique est nul c est comme si nous sommes a oughanda

  • moh
    السبت 29 غشت 2015 - 12:40

    "  أشار في كلمته التي ألقاها أمام حشد من التجمّعيين إلى أن الهدف من قدومه إلى مدينتهم لا يتمثّل في تنظيم مهرجان خطابي مرتبط فقط بالحملة الانتخابي."
    و زعما خصنا نتيقوه !! والله يعطينا وجهو. يرد بعدا لفلوس للي خداها كبريمات ملي كان وزير المالية عاد يهضر على المعقول.

  • حسن راي
    السبت 29 غشت 2015 - 12:42

    لو كان يعلم المرشحون للانتخابات أن المحاسبة بعد الانتخابات عسيرة و عقوبات نهب المال العام تطبق بكل صرامة لما تسابقوا لهذه الانتخابات لأنهم سوف يعرفون أنها مسؤولية خطيرة و بدون مقابل لأن المنتخب لا يأخذ أجرا على عمله بل فقط تعويضات بسيطة على تنقله، و نحن نعرف جيدا ان الكثير من الناس لا يحبون التطوع للعمل الجماعي و بالتالي فالتهافت على الانتخابات و الشطيح و الرديح يدل على أن الناس يحاولون الفوز بالغنيمة أكثر منه بالمسؤولية.
    أذكر هؤلاء أن الله سبحانه و تعالى عرض الأمانة على الجبال فرفضنها و قبلها الإنسان انه كان جهولا. إن الله سيحاسب كل من ضيع أمانته التي و ضعها الناس في عنقه و لو بعد حين.

  • Stikiwiki
    السبت 29 غشت 2015 - 12:53

    الوجوه السياسية عندنا ماكرة في طبيعتها و استمرار خداع الوقت بنفس الأساليب القديمة المتجددة مع أن الكل يعلم أن لا شيئ سيتغير فليس هناك شخص ينجح في احتياله إلا إذا كان الضحية ذو عقل ضعيف

  • سعيد
    السبت 29 غشت 2015 - 13:04

    السيد تقلد منصب جد حساس في الدولة ومازال لديه الوقت الكافي لاستمالة الناخبين واستجداء الاصوات. كارثة

  • حبيب
    السبت 29 غشت 2015 - 13:55

    اجتهاد كبير.لماذا يا ترى؟ لخدمة المواطن بدون ادنى شك. لماذا °°°° الشعب؟ تتناسون كل شيء وتضنون اننا ننسى.

  • متتبع للحملة الانتخابية
    السبت 29 غشت 2015 - 14:05

    نرى في هده الايام الاخيرة من الحملة الانتخابية على ان رئيس حزب الحمامة يجول في ربوع المملكة مخاطبا المغاربة على انه قدم شيء ما للمغاربة لكن بالمقابل ماذا قدم في هذه الولاية التي كان فيها على رأس وزارة بل تراجعت هذه الاخيرة الى الوراء بعد مغادرة زميله .

  • karima
    السبت 29 غشت 2015 - 14:11

    Toujours c'est les memes noms les memes visages et les memes paroles est ce qu'il n'apas d'autres gens honnetes ? Personnellement je veux plus voir ces visages qu'ont detuit ce pays et que ne travaillent que pour leur interet

  • خليل العباسي
    السبت 29 غشت 2015 - 14:31

    عوض الهجاء والقذف،والتخفي وراء ألقاب مستعارة كأننا في عهد سنوات الرصاص "الجميلة" التي عشناها ،نحن شباب تلك الفترة الرائعة بمآسيها العنيدة،عليكم وقبل كل شيء الإهتمام بحالة "رئيس حكومتكم المقتر " آنفه.فلماذا يتم تجاهله في هذه المرحلة الحرجة كسابقتها،وكل مراحلنا حرجة.فأين هو الآن،وقد سبق له أن قدم خدامات بطولية ونال شهرة رفيعة صفق له الكثير لتوه.بل من الوارد أن جميع الأحزاب الموسمية توددت إليه ليكون سندها الأول في استجلاب التعساء مثله تماما للتصويت ب"كثافة"،إن على صعيد الحي والمقاطعة أو إن على صعيد العاصمة،بل حتى وطنيا. ولماذا لا وهو "رئيس الحكومة المقترحة"منذ شهو خلت؟فالوارد أيضا،أن "معالي الرئيس"يقود حملات انتخابية لعديد من أحزاب الشعارات،دفعة واحدة.وهذا أمر هين بالنسبة لبطل تحدى الكوارث ومن قلب العاصمة.لكن حذاري ياعلال من أن يستغلك كراكز السياسة الهجينة،فاطلب "أجرتك مزيان"،راه بعد 4شتنبر عمرك لا شافوا فيك،والله قد يكون "الجفاف"الشامل لا قدر الله. وهاهي فراسك،يا علال"بطل حي يعقوب المنصور ومنقذه من الفيضانات".ألم يقترحك بعضهم إبانه رئيسا للحكومة؟

  • درصاف
    السبت 29 غشت 2015 - 14:32

    اﻹنتخابات ومأأدراك ماﻹنتخابات.الكل نزل من برجه العاج قمة لتواضع واﻹلتحام بالموطينين ﻹستمالتهم من أجل اﻷصوات يبيعون اﻷحلام للبسطاء من الناس وبمجرد ما يحصلون على أهدافهم ،تتبخر الوعود إلى أجل غير مسمى ويبقى الموطن المسكين المغلوب على أمره في مربع الصفر وتتولى أجيال وراء أجيال لاتنمية،لاتقدم لاإ زدهار مع (مناشر(مفرد:منشار)الوطن).لك ياوطني
    الله الكريمالرحيم.

  • بوجمعة كونهاكن
    السبت 29 غشت 2015 - 14:43

    من عهد وفا ومن صدق صفا .كفا من الوعود الفارغة من جميع الأطراف .من سيحاسبكم على وعدوكم .هل هناد ضمير حي لصالح الوطن والشعب .ام هناك فقط مصالح والجلوس على الكراسي .ان المغرب في حاجة ليناس عندهم غيرة على الوطن الحبيب .وليس بحاجة لناس لهم مصالح فقط لحساباتهم البنكية وملء الجيب .على ظهر الفقراء المستضعفين في الارض .الصورة واضحة عندنا ملك انعم الله به على البلد .نراه شغال لوحدو .ولكن معندوش مع من.وكمل من رأسك يالفاهم..

  • خالد
    السبت 29 غشت 2015 - 14:50

    و الله يا اخوان أن ما يقع في هذه الانتخابات سواء أكانت جماعية أو جهوية. مثلا حزب °°°° يقدم للمواطنين شابا على أساس أنه باحث في علوم الإقتصاد في حين أنه حاصل على شهادة الإجازة بميزة مقبول مع العديد من les rattrapages. علما أن الجهة تتطلب كفاءات عالية في مستوى التحديات و المهام التي اناطها الدستور الجديد بالجهة. و نجد أن حزبا آخر و هو حزب °°°° يقدم للمواطنين في مدينة فاس أربعة أشخاص من عائلة واحدة بينه 3 أخوة على رأس لوائح في أربع مقاطعات هههه أليس هذا و ذاك كله استخفاف و استهتار بعقول المواطنين . حرام و الله حرام. 
    من هذا المنبر اطلب من كل الشباب و الأطر الأكفاء الغيورين على بلدهم المساهمة و دخول غمار المشهد السياسي بالترشح و التصويت بغيت قطع الطريق على مثل هذه الأحزاب التي لا تريد خيرا لهذا الوطن العزيز. 
    و استجابة لنداء مولانا أمير المؤمنين حفظه الله ورعاه. في خطابه السامي الأخير بمناسبة عيد ثورة الملك و الشعب.

  • عبد الله
    السبت 29 غشت 2015 - 19:00

    المهم "الرئيس" راه خدام،بصفه موزع رئيسي ومخاطب شعبي يحاول إقناع الجميع للتصويت وملأ الصناديق،وأن حزبه هو الغالب..وكلشي ازوين ،والدنيا هانيا ومكاين مشكل،والقادوس إذا تغلق يتسرح بزز.

  • صلاح الدين المغربي
    السبت 29 غشت 2015 - 19:15

    امر غريب هاد السياسيين المغاربة لايقربون ولايهتمون بالمستضعفين والطباقة الشعبيية الا في وقت الانتخابات (وماينافقون الا انفسهم .(ص) )

  • صويري حر
    السبت 29 غشت 2015 - 20:55

    نقطة نظام من فضلكم يجب التوقف عندها…أطلب ربط المسؤولية بالمحاسبة وهذا المبدأ يجب أن يبدأ في اﻷحزاب كل حزب يجب عليه أن يراقب منتخبيه في المجالس والجماعاتﻷنه إن صعد صعد معه الحزب وإن سقط سقط معه الحزب..ومدينة الصويرة أحمل مسؤولية خرابها وفراغها من المصانع والبنيات التحتية لحزب الإستقلال الذي مثله ولسنين الملياردير الغير مؤسوف عليه الشعبي ملود والذي فتح المصانع وشغل الفتيات والشباب وبعد أن إسقر به المقام في المجلس البلدي للمدينة حتى اقفل كل هذا وفتح أسواق اللللاسلام..فأين كان حزب الميزان من هذا..؟ وبعدها ترشح بإسم حزب الكتاب ولاشئ تغير..!!! فبماذا ستنفع زيارة سي مزوار!!؟ واضح جدا …

  • مغربي بكندا
    الأحد 30 غشت 2015 - 00:04

    كم اتمنى لو هؤلاء اللي مرشحين يخرجو للاسواق و يتعاملو مباشرة مع الشعب كما شاهدنا في الصور هده الوزيرة السابقة تاكل الهندي من يد بائع و و هداالمسؤول ياكل سايكوك و الاخر يرقص مع احيدوز و هدا ماشي مع الناس بلياس متواضع اتمنة انها تكون اثناء حياتهم العادية و القيام بواجبهم و ان تكون على طول ليس فقط اثناء حملتهم الانتخابية لاننا مللنا من النفاق السياسي

  • ourtry
    الأحد 30 غشت 2015 - 00:47

    la seule justice ds ce monde,c'est celle devant l'asticot !

  • صويري
    الأحد 30 غشت 2015 - 01:59

    هذا اللي جا مزوار يدير لو الحملة الانتخابية معروف انو نائب سابق في المجالس السابقة او كان تاياخد الرشوة ويبتز المواطنين وللأسف دون المستوى كأغلب المرشحين

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات