مزوار يعد بتحويل مسقط رأسه مكناس إلى قطب صناعي

مزوار يعد بتحويل مسقط رأسه مكناس إلى قطب صناعي
الأحد 30 غشت 2015 - 14:35

تعهد صلاح الدين مزوار رئيس للتجمع الوطني للأحرار، بجلب الاستثمارات الوطنية والأجنبية لمدينة مكناس مسقط رأسه، ما سيمكن من خلق مناصب الشغل لفائدة الشباب، وذلك خلال تجمع خطابي، أمس السبت بالعاصمة الإسماعيلية بحضور عدد من قياديي ومرشحي ومرشحات حزب الحمامة بالمدينة.

ووعد مزوار بجعل مكناس “قطبا” صناعيا لتصنيع السيارات، بالإضافة إلى تأسيس قطب آخر لصناعة المواد الغذائية، وذلك بهدف جعل المدينة “قوة اقتصادية” لها حضورها في النسيج الاقتصادي المغربي، مردفا بأن المدينة تتوفر على مؤهلات بشرية وطبيعية تجعلها قادرة على تحقيق طفرة اقتصادية في وقت وجيز.

وأكد زعيم حزب “الحمامة” أن برنامج تنمية جهات المغرب قد خصص له مبلغ 50 مليار درهم ستوزع على مختلف جهات المملكة، مشددا على أن حزبه سيعمل على أن تستفيد جهة مكناس فاس من هذه الميزانية لفك العزلة عن المناطق المحيطة بها خصوصا في العالم القروي.

مزوار حل بالعاصمة الإسماعيلية يوم أمس لدعم وكيل لائحة حزبه بالمدينة بدر الطاهري، وهو ما دفعه إلى أن التأكيد عن اعتزازه بالانتماء لمدينة مكناس، وبكونه “يتقاسم مع ساكنتها همومهم ومشاكلهم”، معبرا عن أمله في أن يكون مرشحو حزبه في مستوى تطلعات أبناء وبنات العاصمة الاسماعيلية.

وتحدث رئيس التجمعيّين أمام أنصاره عن برنامج حزبه على مستوى جهة فاس مكناس والذي يتضمن عددا من الإجراءات العملية تهدف إلى التسريع من إيقاع الاستثمارات بالمدينة والرفع من عدد مناصب الشغل لفائدة شباب المدينة، بالإضافة إلى العمل على جعل العاصمة الاسماعيلية واجهة سياحية وثقافية نموذجية، في أفق تحويل المدينة إلى عاصمة اقتصادية لجهة فاس مكناس.

ويرى مزوار أن المدينة في حاجة إلى تدبير محلي “ناجع وعقلاني”، متسم بالحكامة الجيدة وحسن التسيير، مشددا على ضرورة إشراك أبناء المدينة “الأوفياء” في رؤية تنمية المدينة، “لإخراجها من جحيم الإقصاء والتهميش الذي تعانيه منذ عقود بسبب سوء التدبير” وفق تعبير رئيس حزب “الحمامة”.

وأكد مزوار أن التجمع الوطني للأحرار، اختار لاستحقاق الرابع من شتنبر نخبة شابة وذات كفاءة عالية من خيرة أبناء المدينة، يتمتعون بالاستقامة وحسن السلوك يرفعون شعار التحدي، وسيلتزمون بميثاق أخلاقي مع ساكنتها للنهوض بأوضاع شبابها ولتطويرها.

‫تعليقات الزوار

32
  • المهدي
    الأحد 30 غشت 2015 - 14:53

    بادو تعد بتحويل الدار البيضاء الى مدينة تشبه الحواضر الأوربية ومزوار يعد بتحويل مكناس الى قطب صناعي وشباط سبق ان حول فاس الى باريس يوم أنبت فيها ذات ليل بهيم برج ايفل لولا كيد الكائدين وهاهو يعوض البرج ب °°°° تذكر دائماً بباريس ولو ايميتاسيون وقد يأتي من يعد بتحويل قرية انفكو الى منتجع شتوي للتزلج ، كنت اتمنى لو كان هناك دفتر تحملات للمنتخبين يلتزمون خلاله بتنفيذ وعودهم في آجال معينة يتفقون بشأنها مع المواطن وتترتب عليها جزاءات في حال الإخلال بالموعد ، اما الهضرة ما تشري خضرة .

  • sama
    الأحد 30 غشت 2015 - 14:58

    memes discours memes visages memes promesses et meknes attend godot

  • مامة °°°°
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:00

    واش عندو عصا موسا او مخ لا يتوفر عليه باقي المغاربة حرام احتقار الناخب انا شخصيا ساصوت على من يحترم ذكاءي ويقول لي :صوت علي ولن افعل شيءا ولن انجز شىءا لان الامر صعبا وعويصا ويحتاج سنينا بل قرونا ،صوت علي كي املا جيبي واحسن وضعيتي وانهب :ولكنني على الاقل افضل من جميع المرشحين اتوفر على ميزة لا يتوفرون عليها هي الصدق والصراحة المنعدمة هذه الايام ولا احتقر ذكاء المواطن انها الحكرة الحقيقية لا التي يقصدها °°°°

  • عبد الله
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:02

    ماذا فعلت لمكناس خلال الفترة السابقة اين ما وعدت به ؟

  • مقاطع للإنتخابات
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:03

    "مشددا على ضرورة إشراك أبناء المدينة الأوفياء"
    إذا كان يقصد بذلك أبناء المدينة الأوفياء لحزبه فالزبونية ليست أمرا جديدا عندنا في المغرب و هذا الأمر جار العمل به حتى في الأحزاب الأخرى .

  • رشيد
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:12

    السلام عليكم،
    حكمة بالغة : " فاقد الشيء لا يعطيه".

  • حسن راي
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:13

    عقبات الانتقال الديمقراطي في المغرب هي بالأساس غياب ربط المسؤولية بالمحاسبة، و لكن للأسف عندنا المسؤولية مقرونة بالغنيمة و الهمزة فالعديد من المرشحين اغتنوا من المال العام و استفادوا من رخص استغلال الأملاك العمومية و الأراضي و المشاريع المخالفة للقانون و الكثير الكثير من الامتيازات التي لا يمكن حصرها و العقوبات و إن وجدت لا تكون بحجم الفساد.
    لو كانت العقوبات شديدة على المفسدين و المحاسبة دقيقة لهرب الكل من الانتخابات و بقيت لوائح الترشيح فارغة عندها سوف يتقدم فقط من يهمه الصالح العام و يثق في نفسه و اخلاصه لعمل الخير.

  • سعيد مغربي قح
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:13

    بسم الله الرحمان الرحيم

    هذا كله كلام فارغ، نعم كلام السياسي مبني على "س" و "سوف" و بين السين و سوف فرق السماء و الأرض..

    "كون كنتي بغيتي تخدم مكناس كون خدمتيها من شحال هاذي"، للأسف مكناس أصبحت عرضة لخدّام من نوع خاص، حيث انتشار الجريمة بنوعيها جريمة السيف و جريمة النيف (بمعنى شم الصفقات التي تمر تحت الطاولة)..

    كفانا خداعا للناس..

    سعيد" كنت متحزّبا فعفا الله عنّي".

  • فِلم كل خمس سنوات...
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:17

    هههه الضحك على الذقون. Je passe.

  • مغربي
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:18

    في إطار برنامج لفتيخابات نطلبو من سي مزوار الذي لم ينهب شيء أن يزرع البنان و يوكل الناس الكرميل . وا نوض من الشمس واش خلق قطب صناعي كايجي غي بلبلابلا و بدون تخطيط مسبق و إنشاء بنية تحتية و و و …. الإصلاح الحقيقي هو اللي بداه جلالة الملك تفقنا معاه أو اختلفنا و ماشي فيه بنكيران و الله ينصر كل واحد باغي الخير لهاد لبلاد و يهدي الناس اللي كايهدمو سواء عارفين ولا ماعارفيمش شنو كايديرو

  • مواطن طايب
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:24

    ياه شوفو لوزير هاز بنية تضحك معاها
    عاد تفكر مسقط راسو مكناس 12 عام انت فلحكومة كتفكرها غير هاد الوقت
    ياه شوفو راه حتا هاد لوزير كيبوس لمسكين اتيعنقو اتيعرض علي باش يتعشا معا فنفس الطبلا قمة التواضع
    المسيرة ليداير فيها غير لحاسين الكابا
    العز لناس لممسوقينش لهاد الصداع ولكن نهار الانتخابات تيمشيو تيصوتو بعقلهم مشي بشنو شدو فجيبهم

  • De Meknès
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:30

    Meknès a beaucoup souffert de la marginalisation du developpement qu' on connu la majorité des grandes villes du Maroc .C ' est vrai que cette ville a besoin de gens sérieux et honnetes pour sortir de son hibernation et se débarrasser des vautours qui l' ont gouvernée depuis des décenies.

    Mais QUI ?
    QUI croire ?
    . . . ? ? ?

  • Itri 24
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:39

    ويلا صوتوعليا الناس ديال ورزازات غانخدمهم مزيان، ويلا بغاو حتاالبحر نجيبوليهم…

  • Mowatin
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:49

    عاد بانت ليه مكناس كان نساها مسكين ,شفتي على °°°° سياسي.

  • meknassi 7oor
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:49

    السيد مزوار نجح في الانتخابات البرلمانية بمدينة مكناس2011،ثم تولى منصب وزير الخارجية ،خطاب2011 هو خطاب 2015 في الانتخابات الجماعية لكن الغريب من الامر لم يزر مدينة مكناس منذ2011 …كان على المكناسيين ان يستقبلوه ب °°°° بدل الشعارات الرنانة,اتمنى ان تخلق لنا قطبا متجمدا…. بدلا من قطب الوعود الكاذبة،

  • simo
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:50

    ياسلام. فين كونتي شحال هادي. فين الوعود السابقة. وفسر لنا كيفاش غادي ترجع مكناس قطب صناعي. كون عندك القوة والمال لهاد المشروع بلا ماتحتاج ترشح وتنجح. راه ضخامة هاد المشروع غادي ترجعك رئيس الوزراء الا حققتيه. غير علامن راخي السلوكيا. واربط شويا وزير منعانا …

  • maroc
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:50

    اتمنى ان يعطي المكلفون بالاتصال في كل حزب حزب يحترم نفسه انتقادات المواطنين المنشورة على صفحات المواقع الصحفية الالكترونية الى مسؤولي هذه الاحزاب ليقيموا صورتهم عند الناخبين

  • moha
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:55

    هل الجهة التي تنتمي اليها عمالتي بني ملال و ازيلال لا تهم الاحزاب ام لم يعد ينقصها اي شيئ :

  • soussi
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:56

    صراحة ،أفضل أن يكون هناك شرط في كل مرشح بالإضافة إلى الأهلية العلمية والأخلاقية أن يكون إبن المدينة مولدا ونشأة فلا يعقل مثلا أن يترشح ممثل فاشل قادم من البيضاء الحبيبة ويترشح في مدينة إنزكان ؟؟؟؟ وهناك أمثلة كثيرة في كل المدن المغربية ؟؟؟؟ كيف لشخص لا تجمعه علاقة حب منذ الطفولة بمكان معين أن يسعى من أجل مصلحته ومصلحة ساكنته ؟ هناك من سيصنف هذا الكلام بالعنصري لكن أؤكد أن التجربة تتبث أن جلدك لا يحكه إلا ظفرك .

  • radd
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:57

    يقولون ماﻻ يفعلون…….صدق من قال ان السياسة فن الكذب والخداع. ………….

  • Meknassi
    الأحد 30 غشت 2015 - 16:15

    Meknes est la seule grande ville marocaine et ancienne capitale du Maroc qui connait une marginalisation silencieuse de insidieuse

    Seul le Roi est capable de la sortir de sa léthargie, nous demandons à ce que le souverain s'interesse à cette ville qui fût la première capitale de la Dynastie Alaouite qui règne sur le Maroc

    le premier Roi de cette dynastie Moulay Ismael est enterré à Meknes

  • متتبع
    الأحد 30 غشت 2015 - 17:07

    بغض النظر عن موقفي من مزوار ،أظن أن حزب الحمامة يضم ثلة من خيرة أبناء هذا الوطن،كما أظن أن التحاقه بحكومة بنكيران في نسختها الثانية قدم خدمة جليلة للوطن،فقد عمل على ترميم حكومة كانت آيلة للسقوط بانسحاب الاستقلال.الكثيرون من تباع المخلص المنتظر بنزيدان لن يعجبهم تعليقي خاصة أنهم لا يبرحون منصة تعاليق هيسبريس.لكن أقولها للتاريخ عمرني صوتت حتى صوتت للبيجيدي أو ندمت حيت طلعو فيشنك.إلا عقلتو بنكيران ف حوار كان مستعد إيكون رئيس حكومة أو فأول تصريح بعد تنصيبو جايب لينا جوج كلمات ف brouillon. ندمت أشد الندم على البيجيدي.مزوار سياسي و رجل دولة،كذلك مباركة بوعيدة،الوردي،بنعبد الله،و أيقونة اليسار نبيلة منيب..أما تجار الدين فساعتكم سلات..

  • أمازيغي باعمراني
    الأحد 30 غشت 2015 - 17:08

    والله يا لمغاربة وما رشحتوا نتوما الناس تختارو انسان صالح وتدعموه وترشحوه لا تصاوبات شي مدينة من يقدم نفسه للترشح ماتسناو منو غير يعطيكم بالظهر ويسرق أموالكم نتوما عارفين لي ترشح راسو بغا ينقد راسو من البطالة او الاغتناء السريع والسلطة والمعارف والسلام.

  • Abdelghani benrahmoune
    الأحد 30 غشت 2015 - 17:35

    مكناس قطب صناعي.وفك نتا ولمعاك غي حريرة لاسامير.والله ما جا الملك ودشن شي حي صناعي ولاىشي دار ديال العجزة ويلا شي حبس الى تقت فيك ولا حتى في بن كيران.اش كتخور علامن كتكذب.قول لينا مكناس شحال فيها من جامع وشحال من عائلة ساكنا في بيت وشحال من معطل والله لا عرفتي شحال

  • مكتشف البراري
    الأحد 30 غشت 2015 - 19:09

    الحمد الله مهنيني الله معمرني صوت علا شي واحدللانني لست مقيم في وطني. ……ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرا.

  • said demnati
    الأحد 30 غشت 2015 - 19:39

    لو فعل كل المترشحون للانتخابات مشاريعهم قبل الحملة الانتخابية واخرجوها للوجود لحصلو على ثقة المصوتون باغلبية ساحقة وللاسف يبقى الكلام والوعود سمة كل المنتسبون للاحزاب السياسية في بلدنا. وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون ص.ع
    اوا الله يجعلني شي نهار نثيق

  • marocain
    الأحد 30 غشت 2015 - 19:55

    بعد قرائة لتدخلات 30حزب الذين سيخضون الانتخابات المقبلة كلهم يريدون القضاء على الفساد والمفسدين من كان في الحكومة منذ الاستقلال 1956 هناك احزاب خارج المغرب والانتخابات المقبلة ستفاجئ بعض الاحزاب

  • Simo
    الأحد 30 غشت 2015 - 21:13

    Ton affaire avec le trésorier sur des indemnités qui ont été révélés par des ingénieurs ont démontré que tu es corrompu et que tu ne crois pas a l'honnête te. Celui qui vole un œuf volera un bœuf. Les lek assis savent comment tu as été élus aux élections législatives, corruptions

  • zakzouk
    الأحد 30 غشت 2015 - 21:26

    BOYCOTTE BOYCOTTE et rien que BOYCOTTE
    dans mon quartier 95% des gens vont boycotter la "masrahia al3a9ima" donc boycotter les élèctions et le gouvernement aura une grande "chouha" dans les nations unis, sinon vous participer au vote et ils vont choisir les partis qui les intérèssent, mais boycotte ça se voi! les bureau de votes vides on peux compter le nombre de participation

  • REDA
    الأحد 30 غشت 2015 - 22:10

    لقد فقد المغاربة تقتهم بمرشحيهم مافعل مزوار او بدر الطاهرى لمدينة مكناس كلهم يحملون راية النفاق

  • bnt meknes
    الأحد 30 غشت 2015 - 22:32

    وا باز الشفارة ليك الله امدينتي العاصمة الاسماعيلية زعما ماتت مند سنوات

  • هشام
    الإثنين 31 غشت 2015 - 09:28

    أمتا هدا القرن ولا القرن الماجي كخخخخخخخخخخخ

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة