بنعبد الله: الـPPS سيحقق قفزة تاريخية في الاستحقاقات الانتخابية

بنعبد الله: الـPPS سيحقق قفزة تاريخية في الاستحقاقات الانتخابية
الخميس 3 شتنبر 2015 - 22:35

بنفْسِ الخطابِ المُتفائل الذي تحدَّث به في ندوةِ تقديم البرنامج الانتخابي لحزبه قبْل انطلاق الحملة الانتخابيّة للانتخابات الجماعيّة والجهوية التي ستُجرى غدا الجمعة، تحدّثَ الأمين العامُّ لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، في آخر أيّام الحملة الانتخابيّة، وقال إنّ حزبه سيُحقّق نتائجَ مُرضيّة في أوّل استحقاقات جماعية وجهوية بعد دستور 2011.

بنعبْد الله، الذي سبَقَ وأعلن أنَّ حزبَه يطمحُ إلى الفوزِ بثلاثة آلاف مقعدٍ من أصْل 27 ألفَ مقعدٍ المُتبارى حوْلها، عادَ ليؤكّدَ في كلمة مقتضبة وسَط أنصار حزبه في ساحة “باب الأحد” بالعاصمة الرباط بعْد عصر اليوم الخميس، أنَّ حزبَهُ يُعتبرُ قوّةً صاعدة، وأضافَ بلهجة واثقة: “سنُقوّي حضورنا في الرباط بشكْلٍ لمْ يسبقْ له مثيل”.

ولمْ يُخْفِ الأمين العامِّ لحزب “الكتاب” وهُو يُخاطبُ أنصار حزبه أنّ الحملة الانتخابيّة كانتْ مُتْعِبة، بعد جولاتٍ قادتْه إلى مختلف مناطق المغرب منذ انطلاق الحملة الانتخابية يوم 22 غشت الجاري، وعلى الرغم من أنّ أمارات التعب كانتْ بادية على وجهه إلّا أنَّه بَدا راضيّا عن حصيلة الحملة الانتخابيّة لحزبه، وقال: “جلْت المغرب كاملا، ولاحظت في جميع المناطق تعاظم صوتِ وموجة الكتاب بشكل قويّ”.

وبيْنما انطلقَ العدُّ العكسي لانتهاء الحملة الانتخابيّة التي سيُسْدلُ عليها الستار عندَ حدود منتصف ليلة اليوم الخميس، في انتظار أنْ تفتحَ مكاتب الاقتراع أبوابها صباح غد الجمعة، توقّع نبيل بنعبد الله أنْ يُحقّق حزبه “قفزة نوعية وتاريخية”، خلال الاستحقاقات الجماعية والجهوية، داعيا أنصارَ حزبه إلى التوجّه بكثافة إلى صناديق الاقتراع.

ويظهرُ أنَّ الحملة الانتخابية للانتخابات الجماعيّة والجهوية ليْستْ سوى تمْهيدٍ للحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية المُزمع إجراؤها خلال السنة القادمة، وقالَ بنعبد الله الذي درعَ شوارع الرباط ووزّع الأوراق الانتخابيّة بنفسه على المواطنين: “العملُ الأوّل سينتهي غدا، وبعْد ذلك عليْنا أن نشرع في التحضير للمسيرة الانتخابية للاستحقاقات البرلمانية”.

وبلَغ مجموع المنتخبات والمنتخبين الذين رشّحهم حزب التقدم والاشتراكية لخوْض الانتخابات الجماعية والجهوية، حسب أرقامٍ صادرة عن الحزب، 10676 مترشحا ومترشحة، 10038 منهم سيخوضون الانتخابات الجماعية، بيْنما يصل عدد المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات الجماعية إلى 638.

‫تعليقات الزوار

13
  • مواطن مغربي
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 22:59

    بقي ساعة تقريبا على نهاية القانوني لدعاية الانتخابية،لهذا يجب على جميع الجرائد الاكترونية أن تحجب جميع ما يتعلق بالدعاية والحملة الانتخابية الخاصة بجميع الأحزاب ضمانا للدمقراطية ولتفادي الطعون التي قد يلجأ إليها من لم يحالفه الحض للفوز. وشكر هسبريس

  • خوكابي باباعلال
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:00

    لولا ترشيح الاعيان الغرباء عن الحزب ولولاالتحالف مع اي( اسطر على اي)حزب فاؤز بالانتخابات منذ1996 لمات الحزب وانذثر

  • محمد ناجي
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:09

    مفاجآت محتملة
    من المتوقع أن تسفر انتخابات الغد عن مفاجآت ربما لم تكن متوقعة قبل الحملة الانتخابية، حيث أظهرت هذه الحملة إقبالا شعبيا كبيرا على الرغبة في المشاركة:
    1ـ إما لتعزيز مكانة بعض الأحزاب التي بدأت عروشها تتزلزل تحتها كالعدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي، (وحتى حزب الاستقلال إلى حد ما)
    2ـ وإما بتحريض من التصويت العقابي ضد الحزبين المذكورين؛ بحيث قد يكون دافع الكثيرين إلى التصويت هو تقليص حظوظهما. وهذه الفئة قد تصوت تصويتا عشوائيا، لأن المهم عندها هو مناهضة حزب العدالة والحزب الاشتراكي
    3ـ أو باعتبار انخراط أكبر عدد من الهيآت السياسية في هذه المحطة؛ حيث لم يبق مقاطعا منها سوى حزب النهج الديمقراطي، وجماعة العدل والاحسان، والتي يبدو أن صوتها قد خفت كثيرا بعد وفاة شيخها عبد س. يس.
    لذلك فإن عدد المشاركين في انتخابات الغد قد يتجاوز لأول مرة في تاريخ المغرب عتبة السبعين في المئة ، وليست هذه هي المفاجأة؛ وإن كانت في حد ذاتها كذلك، ولكن المفاجأة الأكثر والأهم تكمن ـ في نظري ـ في قلة الأصوات الملغاة؛ بحيث أتوقع أنها لن تتجاوز نسبة 4 في المئة
    المفاجاة الأخرى تفوق نبيلة منيب على منافسيها

  • موح الموح
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:10

    فعلا لانه فضل ترشيح الاعيان واخطبوطات واباطرة الانتخابات والراسخين في المجالس الذين لاهوية سياسيةولاحزب لهم مرشحون فاءزون لامحالة مهما كان لونهم السياسي ولو حتى ترشحوا لا منتمون فاءزون لهضمهم لعبة الانتخابات وما الحزب المذكور الا غطاء انها سياسة التقدم والاشتراكية في صراععه نحو البقاء لكل حزب حساباته وهو حزب اختار الطريق الاسهل ليحصل على بعض المقاعد تضمن لصاحبه البقاء وزيرا وفعلا استحق لقب الوزير الداءم العضوية بالحكومة

  • رأى حر 1
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:15

    مشهد كوميدي بن عبد الله يوزع في الورد على الرعية الثعلب قبل افتراس الضحية يتودد لها قبل افتراسها.

  • عبدالاله العروي
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:15

    العبرة با الخواتيم ولكل مجتهد نصيب وخير الكلام ما قل دل …و الكلام ليس مواجها لحزب معين بل للجميع الاحزاب دون استتناء ..,,لان احزابنا الوطنية تعودنا منها كترة الثرثرة وقليلة الافعال ,,,بل اكثر من هذا لحظت ان هناك تجاوزت وخروج بعض الاحزاب عن قواعد اللعبة السياسية من خلال السب والشتم والقذف الجارح فيما بينها ,,نحن كمجتمع مدني مغربي حر ونزيه…لا يهمنا الحزب الذي يفوز في الاستحقاقات الانتخابية ولا حتي ايدولوجيته ولا مرجعيته كيفما كانت اسلامية او علمانية او شيوعية او اماركسية.. يساري او يمني..ولكن ما يهمنا في جوهر الموضوع وخلاصة هذه المعمعة الانتخابية ان تفرز لنا نساء ا ورجالا علي كفاءة عالية وقدر من المسؤولية والغيرة علي البلاد والعباد ولسنا في حاجة الي موظفين اشباح يشغلون الكراسي الفارغة

  • Fouad
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:22

    J ai toujours voté pour le parti pps le parti progressiste et moderniste du temps de Ali yaata mais depuis avec cet énergumène de benabdellah je ne vote plus pps à cause de cet opportuniste qui est la que pour chercher un poste même s il vend son q

  • محمد
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:25

    هدا الحزب اتبث انه حزب وطني و اهل للثقة ,ووزراءه في ااحكومة هم الانشط,تمنياتي بالتوفيق و ان تحضوا بالاعتراف و المكانة التي تستحقونها…

  • محمد ناجي
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:34

    تصحيح تعليق رقم 3
    في تعليقي بعنوان " مفاجآت محتملة " ، ورد في آخر الفقرة المبتدئة بـ 2ـ : "الحزب الاشتراكي" ، بينما المقصود كما هو واضح من السياق هو "الاتحاد الاشتراكي " .
    فمعذرة للقراء وشكرا لهسبريس .

  • ولد حميدو
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:35

    المستفيدون في الحملة هم الشبان الدين قاموا بالدعاية و فيهم من يعمل مع اكثر من مترشح
    فكنت جالسا في مقهى و سلم الي واحد منهم منشور حزب و قال الي
    لا تصوت عليه صوت على فلان حزب كدا لانه يعطيني اكثر اما هدا زقرام

  • mus.azhar
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:46

    ان القادم آت .فصبر جميل .وأتمنى من الله في هده الليلة المباركة أن يدحر كل من رشى لينجح في هدا الإستحقاق .

  • مغربي
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 23:46

    المغرب لديه كل مقومات التقدم و التطور ملكا و شعبا لكن مع الاسف لا زالت الاحزاب السياسية بعيدة كل البعد عن التوجه التصاعدي للمملكة لزلك وجب القيام بحوار وطني ودراسات و ابحات قصد خلق نمودج مغربي متميز يعيد صياغة الاحزاب و قوانينها و تنظيمها لان المشهد الحزبي المغربي اليوم لايضم شخصا واحدا نزيها. شخصيا بحتت في كل اللواءح عن مرشح انتخبه فلم اجد غير النصابة و الشلاهبية. فمازا افعل هل اقاطع هل اضعها فارغة ….

  • أبو مراد
    الجمعة 4 شتنبر 2015 - 06:40

    زعيم من ورق مقوى يحلم بالبطولة

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 12

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 6

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال