نواب أوروبيون يعيدون ملف "إحصاء سكان تندوف" للواجهة

نواب أوروبيون يعيدون ملف "إحصاء سكان تندوف" للواجهة
الجمعة 5 فبراير 2016 - 17:55

وجه عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي من مختلف الفرق البرلمانية، سؤالا كتابيا إلى الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي في الشؤون الخارجية ونائبة رئيس اللجنة الأوروبية، فيديريكا موغيريني، حول موضوع إحصاء السكان المحتجزين في تندوف، الذي ترفضه الجزائر.

وورد في السؤال المستعجل الذي وجهه 10 نواب برلمانيين، وفق ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “سكان مخيمات تندوف في الجزائر لم يسبق أن كانوا موضوع تسجيل، أو إحصاء من قبل المفوضية العليا للاجئين، مما يتعارض مع قرارات الأمم المتحدة، وتوصيات اللجنة التنفيذية للمفوضية العليا للاجئين، وقرار المفوضية الأوروبية في 2013.

وأكد النواب أن “هذا الوضع ترتبت عنه عواقب وخيمة في ما يخص حماية السكان الذين يعيشون في المخيمات منذ أربعة عقود في ظروف إنسانية جد صعبة”، وأشاروا إلى “أن الأرقام التي تعتمد عليها المفوضية وإدارة المساعدات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي لم تتغير منذ عام 2007، في حين أن “هناك شكوك جدية حول مصداقيتها”.

وذكرت الرسالة بأنه في 21 يناير الماضي، أكدت مورغيني أمام لجنة مراقبة الميزانية، على ضرورة إجراء إحصاء سكاني في مخيمات تندوف، متسائلة عن الإجراءات التي سوف تتخذها وفق مطالب البرلمان الأوروبي خلال أداء الميزانية لسنة 201 ، وكذلك بأي وسائل تنوي المفوضية الأوروبية العمل على إجراء إحصاء في مخيمات تندوف.

وتساءل أعضاء البرلمان الأوروبي أيضا عما سيقوم به الاتحاد الأوروبي في الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي لنزاع الصحراء، وكذا إذا ما كانت أجريت دراسات استشرافية حول النتائج المترتبة على الأمن الأوروبي جراء الوضع الراهن في هذا الصراع.

ولفت المصدر ذاته إلى أن قرارات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية أكدت مرارا وتكرارا على ضرورة إجراء إحصاء عاجل للسكان المحتجزين في مخيمات تندوف، مردفا أن “غياب هذا الإحصاء يمكن من القيام بعملية اختلاس واسعة النطاق للمساعدات الإنسانية من قبل جبهة “البوليساريو”.

وكشف تقرير صادر مؤخرا عن مكتب مكافحة الغش في الاتحاد الأوروبي اختلاسات ضخمة للمساعدات الإنسانية الأوروبية للسكان في تندوف من قبل قادة “البوليساريو”. ووفقا لهذا المكتب، يتعلق الأمر بعشرات الملايين من الأورو التي يتم اختلاسها بسبب الغياب الكامل للشفافية حول العدد الحقيقي للمستفيدين من هذه المساعدات.

‫تعليقات الزوار

37
  • all for one & one for all
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 18:31

    البوليزاريو تتعرض للموت البطئ…حنا صابرين غير بشوية حتا حنا…المغاربة راهوم في الصحراء و المرتزقة راهم عند جيران السوء…إفلاس الجزائر و وقف دولارات البترول تجاه تندوف سيعجل بانتهاء شي حاجة سميتها البوليساريو.

  • kamal
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 18:31

    اليوم لنا وغدا علينا ;هده هي سياسة الساسة الاوربيين لاستنزاف خيرات المغرب وكبح عجلة التنمية فيه ;اساليبهم لم تعد تخفى على المواطن المغربي البسيط;

  • CALCULATOR
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 18:33

    Le DOSSIER de l`extension de munorso au SAHARAMAROCAIN est ferme en 21 janvier 2016 du cote de EU.Alors maintenat il faut qu`il attaquent SICK COW territories pour savoir combien de TETE en prison:)
    merci hespress

  • Marocain jusqu'à la mort
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 18:33

    Voilà une très bonne nouvelle
    merci l'union européenne

  • مغربي
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 18:34

    الجزائريون كما البوزبال يقولون ان المغرب لا يريد الاستفتاء و انه يتهرب من النتيجة و المغرب بتشبت بالحكم الداتي كماان فرضية الاستفتاء ممكن تكون مقبولة لكن شرط ان يتم احصاء عدد سكان مخيمات العار على الاراضي الجزائرية و كدا الصحراويين بالداخل و يكون احصاء نزيه ساعتها ممكن نتكلم على الاستفتاء

  • سامي
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 18:39

    لقد حان الوقت لتفريق أولئك المرتزقة المجتمعين داخل الخيام، لأنهم أصبحوا يتعاونون مع التنظيمات الارهابية الناشطة بالمنطقة، أما الصحراء فهي مغربية وأهلها مقيمون بها منذ زمن بعيد

  • وعزيز
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 18:41

    هذه من الأولويات ، لان اي بلد يقبل باجانب على ارضه ، عليه معرفة كم عددهم ، حتى اذا أرادت منضمات إنسانية المساعدة ، ان تعرف كم يكفي لسد حاجيات العدد المعروف سلفا ….
    بدون ان ندخل في الصميم ؛ لان الذين هم في المخيمات ليسوا جميعهم من الصحراويين الحقيقيين !!! لان إبان الصراع المصطنع ، كان المرتزقة يأتون بكل من غرر به ، من موريتانيا ومالي وووو
    على بلادنا ان تدخل على الخط عند الشروع في الإحصاء ، حتى لا نفاجىء بعدد خيالي !! جله من الأفارقة الهاربين من المجاعة والحروب واستهوتهم المغامرة والعيش على المساعدات الدولية وان كانت تسرق !!!

  • - أحمد -
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 18:49

    الحديث عن رفض الجزائر اجراء احصاء للمحتجزين و استمرار الاتحاد الاوربي في ضخ المساعدات التي يقال عنها انها انسانية امر لا يقبله اي عقل خاصة بعد اكتشاف عدة سرقات طالت تلك المساعدات بتواطؤ المسؤولين الجزائريين مع قادة البوليزاريو ، وما صاحب ذلك من تكتم من قبل الدوائر المختصة في الاتحاد الاوربي ، اذا فهل الجزائر اكبر من الاتحاد الاوربي و من الامم المتحدة ام ان الاتحاد الاوربي و الامم المتحدة متواطئان في الابقاء على الوضع كما هو ؟ و الجواب لن تحمله الا اجرأة مطلب الاحصاء لفضح عمالة النظام الجزائري و قادة البوليزاريو

  • حسيمي من روطردام
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 18:51

    ليس الإحصاء بعينه هو بيت القصيد، هذه الساكنة تتعرض منذ 40 سنة لإضطهاد لا مثيل له و تدفع للواجهة قصد التسول باسمها.
    يجب الآن و أكثر من أي وقت مضى أن تتدخل الأمم المتحدة قصد فك سراح هؤلاء المعتقلين و ليس فقط إحصاءهم، يجب أن تمكنهم هذه المؤسسة الدولية من إمكانية اختيار العودة إلى أرض الوطن أو البقاء تحت كنف جلاديهم، كفى اضطهادا لهؤلاء الأبرياء، إلى متى التمادي في هذه اللعبة القذرة؟
    أما آن الأوان لإنتزاعهم من هذا الأخطبوط الذي لا يبقي و لا يذر؟

  • حسن
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 18:52

    عليهم تسليط العقوبات على النظام الجزائري حتى يرضخ لاحصاء سكان تندوف المقهورين

  • lion de l'atlas
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 19:00

    قضية الصحراء و المساعدات للمتجزين هي البقرة الحلوب لقادة بوليزاريو و جنيراﻻت الجزائر سيناورون بكل الوسائل لكي ﻻ يتم اﻻحصاء للسكان وإذا ثم سيسقط القناع ﻷنهم أقلية

  • محمد
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 19:01

    كان الجزائريون يتسولون بالأسرى المغاربة ، ويقتسموا الغنائم بينهم ، ويعطوا الاسير ما يناهز 3معالق من العدس الخ….علينا الا ننسى ما فعلوه بالاسرى المغاربة وما اداقوهم من عذاب لا يوجد الا في الخيال .

  • محمد بوعناية
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 19:02

    الاربيون والغرب بصفة عامة يهددوننا بالبوليزاريو منذ 1975 لكي يستنزفو خيرتنا خاصة الصيد البحري

  • ابو حمزة
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 19:16

    …وضع المحتجزين في تندوف يشبه الى حد بعيد وضع ذلك المعاق الذي يستعمل كأداة لممارسة التسول…عصابة البولبساريو تحتجز الآلاف من المغاربة بمباركة من الجزائرمن أجل نهب ما يقدم لهم من مساعدات ……..

  • ابو يونس
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 19:19

    الصحراء مغربية وتبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها٠ان اجراء إحصاء المحتجزين في مخيمات تندوف اصبح أمرا ملزما للجزائر ولا مفر من ذلك ٠ كيف تتلقى قادة ال"بوليساريو" المساعدات من المنظمات الدولية دون معرفة عدد المحتجزين ؟!!!!!!! ان الإحصاء هؤلاء المحتجزين سيكشف من أين أتوا الى تندوف وهل فعلا هم سكان الصحراء
    ام انهم أتوا من دول اخرى مالي ،،،،،

  • النفاق الأوروبي
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 19:19

    إن ما يعيشه المغرب اليوم من تحول في شتى المجالات سواء السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية, يجعل بعض الدول المنافقة تبحث عن طرق لوقف تقدم المغرب.
    فالعديد من الدول ليس من صالحها أن يتوصل المغرب إلى حل قضية الصحراء, لأنها تخشى أن يتحول المغرب إلى قوة عظمة في شمال إفريقيا في مختلف المجالات.
    لماذا ترفض الجزائر إحصاء سكان مخيمات تينذوف؟ ما علاقة الاتحاد الإفريقي بالوحدة الترابية ؟ لماذا تسعى بعض الدول إلى تكرار سيناريو السودان في المغرب؟ هل قام الاتحاد الإفريقي بحل قضايا تهم إفريقيبما فيها الإرهاب ؟ ألم يقم المغرب بإحداث تغيير شامل في الاقاليم الصحراوية؟ ماذا قدمت الجزائر منذ 40 سنة لمخيمات تينذوف؟

  • مغربي
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 19:21

    لقد بعت المغرب اشارات بان الصحراء مغربية مند بناء الجدار العازل. اما الان فمجرد تحصيل حاصل

  • شلح ضد القشرة
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 19:39

    أنا أعرف عدد الموجودين حاليا في مخيمات تندوف خمسة صحراويين 60 ألف جزائري ،20 ماليا ،17 من بوركنافاصو وتقودهم رأس أفعى تقيم في الجزائروتستحوذ على مساعدات المنظمات الدولية وغيرهم يأكل الريح …

  • tilili
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 20:09

    جميل الاهتمام بالاعلام الخارجي … و لكن الخطورة الان تتجلى اكتر في انفصالي الداخل … لا يمكن ان ننسى ما فعلوه في اكديم ازيك … و من يريد ان يعرفهم فالياتي للجامعة فهم موجدون و ممنوع على المغربي و اتحداه ابن يقول في الجامعة الصحراء مغربية علنا … و اقوله اتحدى اي مغربي حزب كان او شخص ان يقول جهرا في الجامعة الصحراء مغربية … انصحه ان اقله ان يتبع لها اشهد ان لا اله الا الله لان هدا اخر ما سقول له … تتحدتون عن العدو الخارخي و تنسون الداخي .. اتحدى اي مغربي حر اكول فالجامعة الصحراء مغربية ….يالله ارجال ..برتاجي ا هسبريس …

  • المساعدات
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 20:14

    قنوات تلفزة دولية كثيرة تحدثت عن إحصاء ساكنة تيندوف المحتلة وعن المساعدات الدولية اين تدهب فقناة الحوار شككت في المساعدات الدولية في برنامج مع احد المنظمات الدولية وقنات الحرة العراقية تساءلت من هو الشعب الصحراوي الدي لا وجود له والبوم الاتحاد الأوربي بنهض ليجبر الجزائر على إحصاء ساكنة تيندوف الدين هم همها الوحيد لو دخلت منظمات لاحصائهم فالجزائر ياخدها الطوفان وتزيد ها فضائح المساعدات المسروقة وهنا يجتمع عليها الغضب من الشرق والغرب من المسلم والمسيحي وغيرهما على اعمالها الشيطانية

  • المطهري
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 20:19

    ألمانيا اليوم غير قادرة على التفريق بين اللاجئين السوريين و الجزائريين الذين انتحلوا صفة لاجئين سوريين فما بالك بإحصاء سكان تندوف الذين يتكونون من خليط من جميع الجنسيات الإفريقية. الحل ليس في الإحصاء لإنه عمليا غيرممكن .الحل في فتح المخيمات لمن أراد الرجوع إلى وطنه والباقي تحرق الخيام على رءوسهم.

  • asin
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 20:21

    Grands mensonges, regardez comment vivent les habitants de Khouribga et Youssoufia et aux alentours, l'ocp a sucé leurs richesse et n'a laissé que des maladies et de la pollution. Des jeunes qui assistent à leurs avenirs s'effondrer, sans le moindre moyen de se procurer un café. Honte à tout se qui se trouve sur la responsabilité de ce pays, et ces habitants qui ne veulent condamner cette injustice à haute voix.

  • a.abdelkarim
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 20:23

    bismi lah erahman erahim.comment on peut croire le polisario et les algerien qui demandent le Referendum au Sahara Marocain si c est deux mercenaires n acceptent pas la statistique des mercenaires de tindouf.ils demandent le Referendum pour qui?vous etes combien a tendouf?est ce que tous les mortazika sont vrai du sahare Marocain?qui va croire les monsonges des Algeriens qui ecrasent le peuple algerien?est ce que les Algeriens croient que le peuple Marocain et bete comme le pauvre peuple algerien.le peuple Marocain a des racines tres solides dans l histoire de l humanite.nous sommes tres fier de notre histoire et de notre Tresore aujourd hui qui notre royaume Marocain charifien qui appartient a notre prophete Mohamed sala laho alayhi wasalam.

  • hassia
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 20:24

    الزيارات المتكررة لجلالة الملك لأقاليمنا الصحراوية رسالة واضحة,على الاوربيين حل نزاعاتهم أولا,فى اسبانيا,بلجيكا وشبر واكرانيا,هل تسمح تركيال20مليون كردى بالحكم الداتى.لا للاستفتاء لأن الصحراء مغربية ولا توجد دولة حرة تستسفى على أراضيها.لا للحكم الداتى.نعم للجهوية.لن نرضى بسرقة أراضينا وتارخنا وليدهب الاعداء الى الجحيم.لن يحمى المغرب إلا ابنائه

  • bdou@
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 20:35

    لا تقولوا لاجئين، قولوا محتجزين، لو كانت للمحتجزين حرية التنقل والسفر لأصبحت مخيمات تندوف خاوية على عروشها، يتهربون من إحصائهم لأن عددهم لا يتعدى سكان دوار من الدواوير، لو أحصوهم لتلقوا مساعدات تكفي فقط عدد الخمسة آلاف محتجز، فمن مصلحة آكلي السحت تضخيم العدد.

  • meqtger
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 20:36

    رفض الجزائر اجراء اي احصاء في المخيمات المعنية بالامر يدل بالواضح ان لديها ما تخشاه من هذه العملية ان تمت
    لا يحتاج الامر الى مجهود كبير لاستنتاج ما سبق
    فلماذا يقبل مجلس الامن هذا الوضع
    الضاهر ان القوى التي تدعي انها صديقة المغرب تتعمد ابقاء هذا التوتر لابتزاز دول المنطقة

  • رشيد
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 20:54

    المعانلة بالمثل :
    هل سياسة البوليساريو أذكى من السياسة المغربية ؟

    في نظري يجب على المغرب إنشاء مركز للمناورات السياسية خاص بملف الصحراء يشتغل فيه موظفون أحناك مهمتهم التشويش على البوليساريو والاطاحة بأطروحتهم لدى المنظمات والنتديات ودول العالم !

  • F.MIMOUN
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 21:26

    بطبيعة الحال,ان الاتحاد الاوروبي و الامم المتحدة هم عارفين بان صاحب الارض هو المغرب ما في ذلك شك, لكن,في حالة ما اذا اعترفت هذه المنظمات الدولية بمغربية الصحراء فهي على يقين تام بان عروق البقرة الحلوب ستجف, خاصة في مثل هذه الظروف التى تمر منها صحيا,والتي انهكها هذا الحمل الثقيل.اما بالنسبة للمغرب الغير الحلوب, فهو ,والحمد لله, في ارضه ينعم بحرياته و بانجازاته و بمشاريعه تحت راية مغربها التي ستظل شامخة في جميع ربوع المملكة تحت قائدنا الهمام امير المؤمنين اعزه الله ونصره و شعب متلاحم مع عرشه.

    اما اذا ما تم فعليا اجراؤ الاحصاء, فان قضية الصحراء سنتهي نهائيا.و لهذا, ظلت الجزائر ترفض دائما الاحصاء و تطالب بان يكون في النهاية, و المغرب بات يطالب بالاحصاء و يريده في الاول.

  • pour mieux comprendre
    الجمعة 5 فبراير 2016 - 22:39

    رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة ترشيد النفقات العمومية
    بوتفليقة يقرر تخفيض رواتب الوزراء وكبار مسؤولي الدولة!؟ أن الحكومة القادمة بعد التعديل الوزاري المرتقب إجراؤه مباشرة بعد تعديل الدستور، الأحد المقبل، ستشهد تقليصا في عدد الوزراء مقارنة بما هي عليه الآن. وأوضح المصدر أنه سيتم دمج الوزارات الحالية في 20 وزارة فقط، مشيرا إلى أنه سيتم إلغاء كل مناصب الوزراء المنتدبين، وأن مستشاري رئيس الجمهورية سيتم تعيينهم بحسب الأهمية والضرورة القصوى.
    ا لامر اصبح مستعصيا للجارة الشرقية,النجدة يا اخواني في الله. كما تدين تدان.

  • بوكزول
    السبت 6 فبراير 2016 - 00:04

    الحديث عن رفض الجزائر اجراء احصاء للمحتجزين و استمرار الاتحاد الاوربي في ضخ المساعدات التي يقال عنها انها انسانية امر لا يقبله اي عقل خاصة بعد اكتشاف عدة سرقات طالت تلك المساعدات بتواطؤ المسؤولين الجزائريين مع قادة البوليزاريو ، وما صاحب ذلك من تكتم من قبل الدوائر المختصة في الاتحاد الاوربي ، اذا فهل الجزائر اكبر من الاتحاد الاوربي و من الامم المتحدة ام ان الاتحاد الاوربي و الامم المتحدة متواطئان في الابقاء على الوضع كما هو ؟ و الجواب لن تحمله الا اجرأة مطلب الاحصاء لفضح عمالة النظام الجزائري و قادة البوليزاريو

  • مول المعقول
    السبت 6 فبراير 2016 - 00:54

    و إجتمع برلمان الإتحاد الأوروبي، اللي ما بقى عندو ما يدار حيث حل مشاكل كل أوربا من اوكرانيا التي ورطها في حرب ضد حليفها السابق إلى انجلترا التي تحضر لمشروع فك الارتباط بهذا الإتحاد غير ذي جدوى اقتصادية لكون اعضاءه بما فيهم الوازنين/فرنسا ألمانيا و إيطاليا، أصابهم الوهن الاقتصادي و شيخوخة هرمهم الديموغرافي و تكاثر خرجات زعماءهم الشعبوية في حالة التعرض لعمل إرهابي أو تعاملهم مع اللاجئين، ، هذا ما يهم كبار أوربا اما صغارها من يونان و سبليون و برتقيز فاصبحوا عالة على الجميع باستكانتهم، كما سكان مخيمات العار في تندوف القفار، استكانتهم للعيش بالصدقات و العطايا من عند من سبب ماساتهم، أوربا الاستعمارية، ،،
    واش ما عندكم ما يدار زعما؟ ولا عاود تاني شفتو الملك مشى للصحرة يبعث رسائل للمستضعفين و خصوصا المغرر بهم في لحمادة جيتو نتوما تقولو ليهم إياكم توليو تعيشو فبلادكم معززين، لا صبرو شوية رآه غا نجيو نحسبوكم و غير نساليو هاذ الحساب رآه المخيمات غا تولي خير من القرية الرياضية اللي دشن الملك، ،، يا أوربا الله يهديك شي نهار ديري شي خير لله .أما لكذوب على الشعوب فسولي شعب الغجر و فلسطين ووو

  • yassine
    السبت 6 فبراير 2016 - 00:59

    اتمنى من الحكومة المغربية ان تلعب بورقة المهاجرين الغير الشرعيين وتفتح الباب للافارقة .
    والله اوربا ما يخفيها اكثر هو المهاجرين كمثال طريق تركيا

  • mohamed
    السبت 6 فبراير 2016 - 04:53

    N 23 mes chers freres walahi le maroc construit le pays du polizario pour eux regarde le maroc et l algerie le temp decolisation qui a construit les 2 pays ses la france maintenant qui vie a ses 2 pays nous alors la meme chose ses logique vous pouvais appele a LONU les 80 pays vous donne les resulta moi que je voie sons ses la veriter vous aller le voire bientot pas loin tu sa se politique que vous voiyer ici a hespress mon opinio a mes feres marocains publier sa merci

  • عبدالله
    السبت 6 فبراير 2016 - 05:27

    اخواني المسؤولين هاذه نصيحة عبدربه!!!!!!!
    مشكل الصحراء المغربية على أبواب النهاية، الله سبحانه وتعالى مع الحق. عليكم ان تخممو في المستقبل الان، اخواننا الصحراويون في تندوف سوف يرجعون الا بلادهم المغرب وسوف يكونون فرحين من الحبس الا الرفاهية ولكن المشكل الذي سوف يكون وهو ابناءهم الذين ارسلهم العدو الجزائري الى البلدان الشيوعية لغسل أدمغتهم ، ازدادو في تندوف وغسل مخهم بان الصحراء ماشي مغربية وعندما يلتحقون بعاءلتهم سوف يكونون مشكل كبير واعداء الداخل والحل هو، كل الصحراويون الذين يدخلون المغرب عليهم بتوقيع لولاءها لملكنا والاعتراف بمغربيتهم لا قدر الله وتقلبو عندنا برهان، وعليكم بكتب في المدارس تفسر تاريخ المغرب وصحراءه التي كانت مستعمرة من طرف الإسبان والمسيرة الخضراء، هاذا كله ليس كذب انها الصراحة ولكن نوجدو أنفسنا وننظرو بعيدا قبل ان نطيح في مشاكل. الصحراء مغربية وستبقى مغربية ولكن الوقاية احسن.

  • hafid
    السبت 6 فبراير 2016 - 10:18

    l’Algérie qui refuse le recensement des supposés réfugiés sahraouis marocains séquestré a tindouf par ses dirigeants depuis 1975 et qui n’arrête pas de clamé haut et Ford aux nations unies l'organisation d'un référendum d'autodétermination pour les sahraouis…alors svp expliqué nous comment organisé un référendum sans le recensement des populations consernés …la réponse est claire les dirigeants algériens se foutent de la gueules des peuples du monde entier que dieu les guérrissent

  • maghribi
    السبت 6 فبراير 2016 - 11:36

    les harkis refusent le recensement pour deux raisons 1) afin de pouvoir jouer sur le nombre et gonfler les chiffres pour profiter au maximum des aides de l union europeenne puis detourner une bonne partie pour revendre les produits dans les marchés algeriens maliens et mauritaniens
    2) si un jour le referundum est exigé par les nations unis alors ils pourront avancer les chiffres qu ils veulent et les gonfler a volonté
    la realité est que le nombre de prisonniers marocains a tindouf est de 40 milles individus au maximum

  • hafid
    السبت 6 فبراير 2016 - 18:19

    Maintenant,et après plus de 40 ans de sacrifice du peuple marocain et le refus des algéro-polisarien de toutes les propositions faite par le Maroc pour mettre fin au FAUX conflits créer par les caporaux algérien contre le maroc au nom de faux séparatistes sahraouis…le peuple marocains décide de d'abord procédé a un référendum national pour dire oui ou non a l'autonomie proposé au sahara marocain et si les marocains disent non alors bay bay il n y a plus rien a offrire aux traitre du polizbal

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز