الحكومة تصادق على تعيينات في مناصب عليا

الحكومة تصادق على تعيينات في مناصب عليا
الخميس 11 فبراير 2016 - 19:27

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس برئاسة عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أنه تم تعيين أيت العميري عبد اللطيف، بمنصب الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، وهشام خرساني بمنصب مدير الشؤون القانونية بوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني.

وعلى مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، تم تعيين الجيدة اللبيك، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة- وادي الذهب، ومحمد لعوينة، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون-الساقية الحمراء، وعبد الله بوعرفة، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم-واد نون، وعلي براد، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، وعبد المومن طالب، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، ومحمد أضرضور، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا-القنيطرة.

كما تم تعيين محمد دالي، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- مكناس، ومحمد ديب، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، ومحمد عواج، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة- تطوان-الحسيمة، ومحمادين اسماعيلي، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى- سطات، ومولاي أحمد الكريمي، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش.

‫تعليقات الزوار

16
  • أنس طنجاوي
    الخميس 11 فبراير 2016 - 19:42

    الحكومة تصادق على تعيينات في مناصب عليا…
    أين هي المناصب السفلى لنا نحن الكادحوووون !!

  • أم وائل و لينا
    الخميس 11 فبراير 2016 - 19:45

    كثرة التعيينات بدون فائدة.. أين هو الجديد..؟

  • mann
    الخميس 11 فبراير 2016 - 19:57

    للمرة الألف نقول لكم ما الجدوى من إعلان الأسماء بعد التعيينات، مادا سنستفيد إدا كان المعين إسمه بوعزة أو الجيلالي … ما يهم هو إعلان عن المناصب المتاحة قبل ، بمعايير محددة و إعطاء الفرصة لكل مغربي تتوفر فيه الشروط و لو كان في أستراليا أن يتقدم لهده المناصب …

  • ااستاذ
    الخميس 11 فبراير 2016 - 20:14

    التعيينات العليا لها مناصب مالية مضمونة و سمينة ومناصب الاساتذة المتدربين والمعطيات والدكتورة المعطلين مناصبهم المالية غير متوفرة .اللهم هذا منكر منكر منكر منكر حكرة حكرة حكرة. ……………

  • soufster
    الخميس 11 فبراير 2016 - 20:38

    الوزراء والحكومة لا يجدون مشاكل في تعيينات في المناصب العليا .لايختجون مباراة وتكوين ………. المهم هم يعرفون كيف يستفدون أم باقي الضعفاء فلهم باقي المراسيم والقوانين و زروطة

  • مواطن غيور متتبع
    الخميس 11 فبراير 2016 - 21:05

    والله إنه سيحسب لبلمخطار لكونه خلص نيابة فاس من سوء تدبير التي كانت تعاني منه من خلال إعفاء "النائبة السابقة" كما يحسب له كذلك لعدم اختيار هذه الأخيرة من بين المرشحين للتباري على كل من أكاديمية الدار البيضاء الكبرى ومراكش الحمراء. علما بأن اختيارها للتباري كان محطة شك من طرف الجميع.
    فهنيئا للفائزين بهذه المناصب.

  • imarocain
    الخميس 11 فبراير 2016 - 21:05

    Dans ml.atente du tour des regies de distributions d.eau qui vives des problemes fondamentales qritiques

  • مغربب
    الخميس 11 فبراير 2016 - 21:25

    الحكومة بهيلمانها تجتمع من أجل تعيينات…يا للهزل…واللهيل الدولة العميقة شدت الصح و خلات ليكم الفتات كتصرحوا بيه و عضوما كارمين كتكدوا فيهم…و يعاقب بها الشعب لأنه تجرأ و صوت على من لم يكن يحلوا للدولة العميقة.

  • استاذ
    الخميس 11 فبراير 2016 - 21:43

    الحكومة تصادق او لا تصادق على تعيينات المناصب العليا.اقتحموا الغنيمة كيفما شئتم هذه لفلان والأخرى لفرتلان.أما باقي السعب تنصيبه الزرواطة ،أنه لقانون الغاب……. لا شك في ذل.

  • من بلجيكا
    الخميس 11 فبراير 2016 - 21:49

    لأعوان المحليون بالسفارات والقنصليات المغربية (الحلقة الضعيفة جداا جداا )مهمشون من طرف الإدارة المركزية رغم الإصلاحات التي تقوم بها لكن هذه الإصلاحات تتماشى مع الموظفين ولا تساير الأعوان ويعتبرون دائما خارج إطار القانوني لوزارة الخارجية .لا ترسيم لا ترقية .لا حقوق كاملة لهذا يعانون ضغوطات نفسية يجب معالجتها من طرف الإدارة المركزية باعطائهم الحقوق كاملة..الموظفين كل شروط الحياة متوفرة تعويضات عن العمل والإقامة وتمدرس الاطفال راتب شهري عالي جدا .اما العون المحلي لا تعويضات راتب شهري زهيد لا تعويض للأطفال ..العمل الزائد .. لهذا يحس بالحكر ة .إذا أرادت الإدارة الإصلاح لا بد من إعطاء قيمة لمواردها البشرية ولا تفضل الموظفين عن المستخدمين وتهميشهم في حقوقهم
    السبب هو بعد هده الفئة من جمعيات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة ذات الطابع الحقوقي، والبعد كذلك على الفرق البرلمانية والصحافة الوطنية وعدم وجود قانون منظم واطار اساسي يحدد واجبات وحقوقها ،ما يعرضها إلى الاستغلال
    السيد ايت العميري كان ضد تسوية اوضاعنا والله بينتنا الى يوم الدين
    هرمنا لان مزوار لم يقم باي شيء او لم يصله المشكل اصلا ’??

  • أبو فاطمة
    الخميس 11 فبراير 2016 - 22:04

    لا أجد أكثر من كلمة هزلت للتعبيرعن مآلات التعيينات بوزارة التربية الوطنية ، والتي تعبر عن غياب أي أفق استراتيجي لإصلاح منظومة التربية والتكوين ، فإدا كان إسناد منصب من قيمة "وزير جهة" أي مدير أكاديمية جهوية يسند بدون معيار التوفر على خبرة تربوية أو إشعاع تربوي فاعلم أن ما سمي بالتدابير الأولية والرؤية الاستراتيجية ستقف عند باب الأقسام ، لأنها أغفلت إشراك من خبروا الميدان وراكموا التجارب المشهود بنجاعتها ، وأخوف ما نخاف عليه هو تضييع زمن آخر من الزمن المغربي لتصحيح اختلالات منظومة التربية والتكوين ، ودلك ترضية "لباك صاحبي" و "أنت ديالنا"
    مع الأسف، أتمنى أن لا تحجزي هسبريس صوت من لا صوت لهم سوى حب الوطن و أبناء هدا الوطن الحبيب علينا رغم إنكار دلك علينا من لدن أصحاب الكراسي الوثيرة.

  • استاذ
    الخميس 11 فبراير 2016 - 22:17

    في نظري المناصب العليا هي التي تسند دون علم الحكومة الوسطى….الحكومة العليا هي كل شيء في هذه البلاد السعيدة…..يكفي مشاهدة نشرة الأخبار لاستنتاج أن كل مايتعلق بعمل الحكومة يدرج في آخر النشرة وباختصار شديد…. هي بدورها في منصب وضيفي متوسط تخدم الحكومة العليا….
    أما عن التعيينات الجديدة…..تمخض الجبل فولد فأرا….

  • البوعزاوي
    الخميس 11 فبراير 2016 - 22:29

    جميع المناصب تتداول يوميا في الاعلام الورقي والالكتروني ولم يسبق لاحد ان تحدث عن رؤساء الاقسام ورؤساء المصالح بالعمالات والاقاليم الذين مكتوا في مناصبهم مند اكثر من 30 سنة دون حسيب ولا رقيب وكدسوا الثروة على حساب جماعات فقيرة على جميع المستويات يسيرها رؤساء اميون. يتم تغيير السادة العمال والسادة الوولات لعدة مرات لكن هذه الفئة من الموظفين تبقى دون تغيير وتشكل حجرة عثرة امام التنمية المحلية ولا احد يبالي او يحتج على بقائها في مناصبها لمدة طويلة مع العلم انها لا كفاءة ولا اخلاق: شيشاوة نموذجا.

  • مناضلة
    الخميس 11 فبراير 2016 - 22:35

    اين هي المناصفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟اين مقاربة النوع ؟؟؟؟هل ليست هناك كفاءات نسائية ؟؟؟؟؟؟

  • ouniss
    الخميس 11 فبراير 2016 - 22:35

    نعلم جيدا ان المواطن العادي لم يعد له مكان داخل هدا الوطن العزيز بحكم ان رئيس الحكومة الدي كان ينتظر منه الشيء الكثير تغير وتحول كحرباء ولم يعد يلي اي اهتمام للمواطنين الدين اوصلوه الى رئاسة الحكومة الشعب أصبح يعاني علما انه خلال الحكومات السابقة لم تتجرء أي حكومة على المساس بمصالح المواطنين أو المكتسبات هل تنتظر من الشعب أن يصوت على حزبكم , سنكون لك بالمرصاد سنحاربك ونحارب حزبكم لا تنتظروا من المواطنين أن يصوتوا على حزبكم

  • حسن الزناتي
    السبت 13 فبراير 2016 - 13:19

    و أنا أتصفح مضمون التعليقات المرافقة لهذا المقال، فاستهواني التعليق رقم: ١٣ لصاحبه البوعزاوي و أثار فضولي، بحيث يتضمن ملاحظة في غاية الأهمية و لم ينتبه لها كل قرّاء الموقع !…و عليه، فإني أضم صوتي لصوت البوعزاوي، لأنه فعلا، نلاحظ دائما التعيينات في المناصب العليا تكون في قطاعات بعينيها دون أخرى، دائما في وزارة التربية الوطنية، التعليم العالي، النقل و التجهيز، الصحة، الخارجية و التعاون…باستثناء الداخلية، لم نر لها أي نصيب في ذلك، الشيء الذي يلاحظ للعيان أن مسؤولين كبار في مختلف العمالات و الأقاليم و الجماعات عمّروا طويلا دون أن يطالهم أي تغيير، كرؤساء الأقسام و المصالح بهذه الوحدات و كذا الكتاب العامون للجماعات و المقاطعات، باستثناء الولاة و العمال و الكتاب العامون للعمالات و الأقاليم و الباشوات و القواد، الذين يتغيرون باستمرار من طرف طرف المصالح المختصة بوزارة الداخلية . و شكرا لهسبريس.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة