العثماني: الملك محمد السادس رفع رأس المغاربة عاليا

العثماني: الملك محمد السادس رفع رأس المغاربة عاليا
الأحد 1 ماي 2016 - 14:28

هيمنت قضية الصحراء المغربية على احتفالات الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بعيد الشغل، اليوم الأحد، وذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون السابق، سعد الدين العثماني، ممثلا عن حزب العدالة والتنمية، على خلفية قرار مجلس الأمن حول الصحراء المغربية.

وقال رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في الكلمة التي ألقاها وسط العشرات من أعضاء “نقابة الإسلاميين”، إن “جلالة الملك رفع رأس المغاربة عاليا، رغم أن النزاع كان مع الأمين العام شخصيا”، مؤكدا أن “انتصار المغرب جاء لأن له أصدقاء، وإجماعا وطنيا، وقيادة شجاعة وحكيمة، ولعدالة القضية”.

وسجل العثماني أن “توفر هذه العوامل جعل المغرب يصمد في هذه المعركة، وينتزع قرارا لصالحه، وهو قرار منصف رغم الإشارة إلى عودة التركيبية الأممية”.

وفي مقابل ذلك أعلن وزير الخارجية السابق أن “الطبقة العاملة قامت بدور كبير للتعبير عن رفض المغاربة لانزلاقات الأمين العام للأمم المتحدة عبر المسيرة المليونية التي شهدتها الرباط، والتي كانت رسالة قوية”، مشيرا إلى أن “القضية مرتبطة بملك وشعب وجميع مكوناته، للدفاع عن الوحدة الوطنية والترابية”.

ووسط شعارات مناصرة للوحدة الترابية للمغرب، ورافضة للانفصال والتقسيم، أعلن عبد الصمد مريمي، نائب الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل في المغرب، أن “قضية وحدتنا الترابية شهدت تطورات خطيرة، كان الهدف منها المس باستقرار المغرب ووحدة ترابه”، مستنكرا “محاولة إعادة تصنيف طبيعة النزاع الذي اضطر المغرب إلى خوضه دفاعا عن صحرائه وسيادته”.

وحمل مريمي الأمين العام للأمم المتحدة المسؤولية عن تداعيات كل هذا؛ وذلك غداة زيارته الأخيرة إلى المنطقة، في خرق سافر لمبدأ الحياد المفروض في من يمثل الأمم المتحدة، كهيئة وسيطة لحل النزاع المفتعل، مجدد التأكيد على “انخراط الشغيلة المغربية بمختلف فئاتها إلى جانب مكونات الشعب المغربي للتصدي لكل المناورات التي من شأنها المس بالسيادة المغربية الكاملة واللامشروطة على صحرائه”.

وفي الوقت الذي دعا مريمي إلى التحلي بروح اليقظة والتعبئة للاستمرار في صيانة ثوابت الأمة ومقومات هويتها التاريخية في مواجهة كل محاولات التحريف والتضليل، أشاد بمواقف الملك محمد السادس التي عبر عنها في قمة دول التعاون الخليجي، بإعلانه أن “المغرب ليس محمية لأحد، ووعيه بالمؤامرات التي تستهدف النموذج المغربي المتميز يؤتي ثماره ويثبت أنه بلد لا يمكن أن يخضع للتهديد أو الابتزاز”.

“قوتنا في المغرب في توحدنا حول ثوابتنا، وعلى رأسها الإسلام والملكية الدستورية القائمة على إمارة المؤمنين والخيار الديمقراطي والوحدة الوطنية، التي ستصطدم على صخرتها كل المؤامرات والاستهداف لوحدتنا الترابية وسيادتنا الوطنية”، تقول كلمة الذراع النقابية لـ”حزب المصباح”، مضيفة أن “كل هذا يضمن لنا بعد الله مواصلة جهود الإصلاح والتنمية، التي ستصطدم على صخرتها كل محاولات النكوص والرجوع إلى الوراء، والحلم بعودة زمن التحكم القائم على وهم تخويف الناس وترهيبهم”.

‫تعليقات الزوار

72
  • ayyoub meknassi
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:34

    وأنتم وللأسف خذلتم جميع من صوت لاجلكم للأسف لم نعد نعرف أي حزب سنصوت عليه لأنه كلكم من طينة واحدة .

  • Anas
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:34

    و ماذا عنكم أنتم؟؟؟قريبا و تصبحوا في طي النسيان فطوبى للخائنين.

  • ابن سوس المغربي
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:36

    باركة نن مسح الجوخ الشعب المغربي يعلم أن هذه البلاد هو الوحيد من يحب الخير ويشتغل من قلبه من أجل هذا البلد، ماذا عنكم أنتم يا مسؤولين يا احزاب يا مسييرين؟ ماذا قدمتم غير بيع القرد و الضحك على من اشتراه،

  • omar
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:36

    الملك خدااااااام الله ينصرو و يحفظو.

    اشنو درتو نتوما فهاديك الحكومة؟؟؟؟؟؟
    الله يهديكم الى كتستحقو الهداية.

    واش نيت فيكم الغيرة على هاد البلاد و لا غير تعمار les comptes à l'étranger !!!! Et les doubles nationalités…!!!

  • مغربي حر من فرنسا
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:37

    صحيح!
    حبيب قلوب المغاربة رفع رأسهم عاليا و إن شاء الله يعود المغرب إلى تاريخه المجيد. فاليوم الشعب المغربي قوي بملكه و ها هو الملك يتقوى شيئا فشيئا بشعب متتبع و يتوعى تدريجيا بالمخاطر المحيطة بنا… قوتنا في التحام شعب قوي بملك قوي بحب شعبه

  • من المغرب العميق
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:37

    وأنتم بحزبكم تنزلون برأس المغرب تحت…

  • ANTI-BAAT
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:40

    الملك يقدم الكثير لقضايا المغرب الخارجية، فماذا قدمتم انتم للمغرب و المغاربة في قضاياه و مشاكله الداخلية الاجتماعية؟

  • تلاميس
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:40

    وحزبكم اخفضه الى أسفل سافلين بالتجارة في الدين والسكوت عن المفسدين.

  • البيضاء
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:41

    انه فخر هذا البلد .الله احفض من كل عدو داخلي او خارجي.

  • ahmed
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:42

    On ne vous demande pas de commenter ce qu'a fait le roi ,mais ce qu'a fait votre gouvernement .En tant que fonctionnaire, mon niveau de vie a baissé fortement ces 5 dernières années , vous vous apprétez à s'attaquer à ma retraite .Les seuls qui se sont enrichis ,c'est les adhérents du pjd: ils ont reçu les meilleurs postes de la fonction publique ,alors que la plupart sont des bras cassé. Je suis prêt à tout pour défendre mes droits ainsi que ceux de mes enfants .

  • ابو هبة
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:42

    الله ينعل لما يحشمش ولات الحكومة دايرة بحال المراة خدامة فالدار الطيب اتصبن و الملك هو الرجل يخدم ا يدمر ايجيب لدار سعا المرة حاضية غير المعيور مع الجيران اتزوق اتحضي لغادي ولجاي من الشرجم

  • مداني
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:43

    عاد عرفتها يالعثماني.من 99 بدأت الإشارة

  • محمد
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:45

    الله ينجينا غير من حزب اللاعدالة واللا تنمية اللي قهر المغاربة من نهار وصل لسدة الحكم ونرجو من الله ان يرفع مقته وغضبه عنا بازاحة هذا الهم المسمى بن كيران الذي يجثم على قلوبنا والذي خاب ظننا فيه وبالتالي أصبحنا نقول لا ديدي لا حب الملوك.

  • النورس الحزين
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:47

    لن اعود مستقبلا اعلق على صفحة هبسبريس فقد ضاع الامل واصابني الاحباط في هذا اليوم الذي هو يوم الهمال عفوا العمال .. ساركن للصمت واحيل امري لله وها انا مقبل على التقاعد فما رايت الا الذل والنفاق وقتل الموظف نفسيا واجتماعيا وصحيا من طرف هذه الحكومة وبتامر مايسمى بالنقابات وزعمائها .. كرهت الجميع واصابني الاحباط واليأس .. ولم اعد اثق لا في احزاب ولا في نقابات وربما حتى نفسي .. عذرا أبنائي … عذرا وطني ومعذرة هيسبريس

  • MOHAMED
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:48

    عاش الملك وجميع المغاربة هدا معروف على سيدنا وحنا مهنيين من هاد الجانب بفظل سيدنا لكن السؤال المطروح ما هو دوركم كحكومة حسبي الله ونعم الوكيل اعلم يا بنكيران انك ستحاسب امام الله و مءواك جهنم ان شاء الله

  • ابو آدم
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:48

    لندع إلى أندلس ان حوصرت حلب…
    أعباد الله ودافعو غير على الطبقة العاملة ومن بعد سيرو للصحرا ولا لفلسطين …صافي ملقيتو متقولو فهاد فاتح ماي وقلبتو الطبسيل تجاه الصحرا …وراها مغربية بيكم ولا بلا بيكم .

  • بوجمعة الكديديب
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:48

    نعم الملك محمد السادس فخرنا وعزنا ورافع رؤوسنا وصمام أمننا وأماننا أما أنتم سيد عتماني فقد خيبتم آمال زبانيتكم وتبعكم من أخماس الدارسين وأرباع المثقفين والمغيبين فكريا وروحيا .*أما نحن فعارفنكم من الاول غير الهدراوي والشفوي.*خيلكم فالسياسة راكبين على السياسة شداكم لنقابة جامعين صحاب المصالح باز وباز.

  • abdouabdou
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:50

    نعرف جيدا والمغاربة قاطبة لا احد في هذا الوطن يرفع رؤوسنا عاليا سوى ملكنا الحبيب اطال الله في عمره.ماذا فعلتم انتم ؟ لاشيء سوى التسابق نحوى الكراسي والمناصب والنهب والسلب والظلم والحكرة .اطلب من جميع المغاربة الأحرار عبر هذا المنبر الحر مقاطعة الانتخابات

  • علي امقران
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:51

    تحية اجلال واكبار لموحد البلاد ورمز عزتها ونصرتها. ونحن في هذه البلاد لانعول عليكم ولا على غيركم ، فالمعول عليه بعد اللّٰه ملك البلاد ملك المغاربة جمييييعا …..

  • مواطن مغربي
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:52

    ما ذلك على أمير المؤمنين بغريب،حفظه الله وأبقاه ذخرا لهذا البلد الذي تتربص به الذئاب .احترمك كثيرا ،أخي في الله السيد العثماني،إذ شرفت بمعرفتك ولمست عن قرب طيبوبتك وطبيعي ان تنتصر لتنظيمكم النقابي الذي تعطل لخمس سنوات إذ تفرغ للدفاع عن قرارات الحكومة اللاشعبية من تجميد للأجور ورفع للأسعار واجهاز على تقاعد الاجراء.ان النقابات التي تحترم نفسها ظلت مصطفة الى جانب الطبقة الشغيلة والموظفين رغم وجود الأحزاب الموالية لها في الحكومة .

  • home
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:54

    comment va si outmani, un salaire a vie apres meme pas 2 ans de travail, c vraiment cool

  • taher mardi
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:59

    و أنتم أنزلتمونا أرضا. مقاطعة الانتخابات واجبة شرعا.

  • salah annayat
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:00

    الملك محمد السادس رفع رأس المغاربة عاليا ،ولكن الخونة داخل المغرب يذلون ويحتقرون المغاربة ويسرقونهم شاهد فيديو بعنوان المواطن النيت صالح والظلم بميناء أكادير

  • ابراهيم
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:01

    فخر لكل مغربي حر ان يكون ملكه محمد السادس ان كان يحبه الاجانب من عرب واوربيين وغيرهم فما بالك بالمغاربة.انه ملك هذا العصر نصره الله وابقاه لشعبه.

  • يحيى
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:09

    السلام عليكم
    الى المعلقين المتحزبين الغير محايدين المنتقدين الى السيد العتماني و الحكومة الحالية
    لم يعرف المغرب أناس او حكومة نزيهة منذ الاستقلال فهؤلاء الرجال ادامهم الله على مغربنا الحبيب لم يسرقو ولو درهما واحدا وبهم استطاع ملكنا الهمام ان يتفرغ الى السياسة الخارجية ويقلب الطاولة على جار السوء والاعداء
    أنتم تنتقدونهم رغم ان وزارة الخارجية ليست بأيديهم
    الله يهديكم

  • driss jacifi de tafraout
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:10

    Je n'oublierai jamais le jour où j'ai demandé à un des ministres de prendre une photo avec lui
    et cela m'a choqué quand il a refusé avec une certaine arrogance qui ne peut que reflèter son caractère et sa personnalité vis à vis du peuple.
    malgré que notre Roi Mohamed VI prend des selfies avec tout le monde
    NB : un exemple pour nos ministres

  • mohamed
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:11

    الرجل المناسب في المكان المناسب الله يحفظ من السماسرة

  • تجار الدين
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:12

    وكلشي عايق بيكم يا تجار الدين يا مساحي الكابا يا اسوء حكومة عرفها التاريخ والعالم حكومة الكذوب والتسنطيح شبعتو فلوس يا القوالبيا والله يسلط عليكم المصايب يا منافقين

  • مغربي 1691
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:13

    الكثير من المعلقين بٓيّنوا خيبة أملهم في حزب العدالة والتنمية، لكن ماذا ياترى لو كان حزب آخر يترأس الحكومة. نحن المغاربة أكثرنا نخوض في النقد وكثرة الكلام بدون تبصر وبدون بعد النظر. أنا دائماً أتسائل، في ماذا تفوقت الحكومات الماضية على الحكومة الحالية؟

  • ناصر
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:13

    بارك الله لنا في وطننا أولا وفي شعبه الحي والحيوي الذي عبر ولا زال بعبر عن نضجه ووحدته رغم كل ما يحاك له من مكايد وما يحيط به من فتن في هذا العالم الصارخ بالفوضى.
    ثانيا :
    بارك الله لنا في ملكنا باني المغرب الحديث بكل المعايير، ورفع الله شأنه كما رفع شأن المغاربة كلهم.
    ثالثا :
    بارك الله لنا في حكومة بنكيران التي تحاول جاهدة النهوض بهذا الوطن في شتى المجالات.
    وأخيرا هذه الرسالة دعوة من القلب لكل المغاربة.
    ليست دعوة من يريد السياسة ولا دعوة المغرضين الذي يثورون ضد بنكيران لأنهم يعرفون مدى تعلقه بخدمة الصالح العام، ويخافون انكشاف أمرهم على ماافسدوا في هذا الوطن الحبيب.
    ولهذا يوهمون الناس وينفخون فيهم الحقد و الكراهية ضد بنكيران حتى لا يفضحون.

  • BENMOUSSA
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:14

    لعبة لpjd لعبة قديمة جديدة و هي توظيف و أستغلال المؤسسة الملكية عن طريق الخطابات المعسولة بهدف
    دغدغة مشاعر و عواطف المغاربة و بهذا التوظيف
    يحاولون ضمان مكان و مواقع في السلطة و مواصلة
    التمتع بالأجرة العالية و أمتيازات الوظيفة العمومية و مواصلة المشاركة السرية في المشاريع الغربية المضادة للمشاريع الوطنية .

  • baba
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:14

    إذا كان جلة الملك رفع رؤوس المغاربة عاليا فأنتم أنزلتموه إلى الحضيض ، بسياستكم اللاشعبية ، فأنتم تنفدون مايمليه عليكم أسيادكم ،أعضاء حكومة الظل ، وإ ملاءات الأبناك العالمية ،ولاتستمعون لأصوات الشعب والطبقة العاملة ،وعملتم على قتل الطبقة المتوسة ،التي تعتبر صمام الأمان بين الطبقات التي تشكل المجتمع المغربي بل كل الدول

  • j'aime mon roi
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:16

    nous sommes contents que vous soyez conscients du rôle capital que rempli notre souverain et que les seules choses dont vous êtes capable c'est des mesurettes inefficaces et les solutions faciles notamment les augmentations successives et interminables visant a appauvrir davantage le peuple si vous êtes réélus vous serez une vrai catastrophe pour ce pays. allah ystar es

  • خولة
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:18

    الملك وحدو لي خدام الله ينصرو لكن المسؤولين كلهم والو الغش والغدر المغرب متاخر بسبابهم الله يجيب مغاربة فيهم النفس يخدم البلاد الله يعز سيدنا و صافي.

  • سعد
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:24

    وانتم نائمون لولا جلالة الملك لبقية عدت امور على حالها

  • بودواهي
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:25

    نقابة الندالة و التعمية نقابة العار لم تجد ما تقوله في كلمتها في عيد العمال غير تهريب الخطاب إلى موضوع الصحراء …..فلتكن لها الجراة لتقول الصراحة للشعب و العمال و الماسي الجمة و المتعددة التي سببت فيها كتجميد الاجور و رفع الأسعار بشكل صارخ و جنوني غير مسبوق و بيع و نهب صندوق المقاصة و إغراق المغرب في الديون و رهن الاقتصاد المغربي لدى المؤسسات المالية الامبريالية وووو و….. لقد افتضح أمركم يا خونة و يا عملاء المخزن لكن مع الأسف بعد أن ادخلتم المغرب إلى غرفة الإنعاش …. تبا لكم يا اعداء الشعب. …..

  • momo
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:25

    Le roi travaille sans cesse et sans relâche pour le développement du Maroc dans tout les domaines, par conséquent, le chef du gouvernement attribue les résultats des démarches royales à lui et à son gouvernement. Notre auguste roi a bien compris que le gouvernement constitué par le pjd les indépendants, le pps et harraka ( 39 ministres+39) n' est qu' un gouvernement de cancres ce qui a poussé le roi à prendre tous les grands dossiers en main. Vive le roi que dieu vous protège et allonge votre vie pour le bien et le bonheur de notre pays. " Dieu Patrie Roi"

  • ابو انس السلفي
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:27

    السلام عليكم
    نعم رفع رؤوسنا ومرغ رؤوس اعداء الوطن

  • ريفناو
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:27

    النصر والتمكين لموحد البلاد وقائد نهضتها جلالة الملك حفظه الله والخزي والعار لقوى الغدر والظلام وتجار الدين وأصحاب الوعود الخاوية الذين أهلكوا الحرث والنسل

  • nadjib Algérie
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:39

    بكل صراحة احي جلالة الملك على كل ما فعله من أجل المغرب من جلب الاستثمارات الكبرى التي ستدعم لا محال الاقتصاد المغربي وخلق مناصب شغل وانتقال التكنولوجيا في كل زيارة أرى أن المغرب في تحولات سريعة اجابيا في كل الميادين من طرقات سكك حديدية طاقة الشمسية و الصناعة ، واتمنى كل الخير و الازدهار لهذا البلد الشقيق الذي احبه وأحترم شعبه واحمله في قلبي نظرا لكرمه وحسن ضيافته.

  • متأمل
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:41

    حتى أنشطة الملك دخلتوها ف المنجزات النقابية ديالكم؟ لاحول ولا قوة إلا بالله.
    حشمو وسيرو باراكا من الحشو الكلامي. والقضية الوطنية قاد بها الملك و غير مطروحة للدجل النقابي.
    واللي مالقى ما يقول، يذكر الله…..

  • امين
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:44

    الحقيقة تقال : صاحب الجلالة يعمل وأنتم نائمون. لا نفع فيكم.

  • samir
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:48

    On a pas besoin de vous pour nous le rappeler, clan d'opportunistes,l'heure de vérité approche et vous serez expulsé par le peuple que vous avez trahi.

  • يحيى
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:55

    رغم المضايقات فالمغرب لن يرجع الى الوراء
    الانتخابات ستكون نزيهة وحرة والمغاربة أذكياء و صبارين ويعرفون من يريد المصلحة العامة ولا يريدون سياسة باك صاحبي لهذا حتى أعدائنا أصبحوا قلقين لأنهم يعرفون اننا في الطريق الصحيح والبداية تكون دائماً صعبة
    فالحدر والحدر اخواني المغاربة من الطبالة

  • المغربي المواطن
    الأحد 1 ماي 2016 - 16:36

    عجبا، فاتح ماي ويحكي لهم عن بو كيمون، ﻻ حول وﻻ قوة إﻻ بالله. الملك يا دكتور ويا وزير الخارجة اﻷسبق يتنقل بين البلدان ليجلب الخير لشعبه، ليس كرئيس الحكومة النعسان، هذا الخير الذي ينعكس بالمنفعة حتى على الدول جنوب الصحراء الصديقة. ويبقى على الحكومة سوى تنزيل تلك المشاريع على أرض الواقع بما يتطلب من وسائل تقنية وبشرية. لهذا أسأل في إطار تثمين الموارد البشرية ماذا قدمتم من وعودكم للعمال في القطاعين الخاص والعام في آخر فاتح ماي من حكومة حزبكم الوصولية الفاشلة، فاتح ماي الذي أصبح في عهدها يوما مشؤوما لكل العمال الذين ﻻ يبحثون عن الغنى بقدر ما يتوقون للعيش الكريم ولغد أفضل وآمن؟.

  • تايدركوا بسيدنا.
    الأحد 1 ماي 2016 - 16:41

    ابتعدوا يا تجار الدين عن منجزات محمد السادس نصره الله واعزه . وايني موصيبة كل الحكومات ما كانت تعمل عملكم . الا تستحيون من انفسكم . ما بقى ليكم غير تقولو راه حنا لي تا نقولوا لسيدنا دير اودير او كان نوريوه ما يدير . وباز والله ينعل لما يحشم . وراه لمغاربة والحمد لله من الشمال الى موريطانيا ومن شرقه ااى جنوبه يعرفون أن الملك محمد السادس يعمل ليل نهار لاسعادهم ورفع معنوياتهم في العالم !!!!!!!!

  • Abbassi
    الأحد 1 ماي 2016 - 16:55

    Exemple à suivre
    il faut rester uni pour résister à toutes les pressions extérieur

  • ابوكوثرHA30193
    الأحد 1 ماي 2016 - 17:04

    ياتجار الدين ابتعدوا عن ملكنا الغالي فكل المشاريع التي ثم إنجازها بفضل الله وملكنا محمدالسادس أما انتم ياربعة البنصبة كدبتوا علينا بمحاربة الفساد بعفا الله عما سلف موعدنا انشاء الله مع الأمين العام الأصالة والمعاصرة رئيس الحكومة الياس العماري ووزيرة التضامن والأسرة ميلودة حازب ولائحة طويلة انشري هسبريس مشكورة

  • ملاحظ
    الأحد 1 ماي 2016 - 17:16

    كفا من استغفال الرأي العام المغربي الملك حفظه الله والحكومة معا في العمل.واذا اردتم طرح سؤال ماذا قدمت الحكومة للمغرب ؟فاطرحوه في الملكية البرلمانية. اما في المغرب فعندنأ حكومة صاحب الجلالة يسود ويحكم فمنجزات الدولة تشترك فيها الحكومة والملك .واذا لم يعجبكم بن كيران فازيلوه بانتخابات حرة ونزيهة وهي رأس مال الدول والشعوب الديموقراطية.خلوا الناس تخدم البلاد راه قهرتونة 50 سنة.
    انشر هيبريس

  • مناضل
    الأحد 1 ماي 2016 - 17:23

    وأنتم أحنيتم رأس الشعب المغربي كثيراً تمهيدا لتركيعه وديان على كرامته وحقوقه من أجل بيعه في المزاد العلني لخصومنا في الخارج أنتم المتحكمون الجدد عرابو المافيا المستغلين لأجهزة الدولة لبيع كل شيء حتى الحجر للولايات العقار والسياحة والمهرجانات المحطمة للقيم.لا أدري كيف أمكن لهذا الوزير الذي فشل في السياسة الخارجية للبلاد أن يواصل الكلام في المهرجانات الخطابية المليئة بالكذب على الشعب وهو يتوهم أن دكتوراه في علم النفس تكفل له أن يلعب على نفسية الناس من جميع الفئات .

  • Jabri Mohammed USA
    الأحد 1 ماي 2016 - 17:49

    الى الأخ نجيب الجزائري 40:
    الله يكثر من أمثلك في الشقيقة الجزائر. والله لقوة ورغبة الشعوب لأقوى بكثير من تلاعبات الحكام.
    أنا بغيت القلوب تتوحد ومديرو اليد في اليد ونبنيو الغرب الكبير الموحد. وهذا في صالح الأجيال الآتية. اللهم يسر ولا تعسر يا رب.

  • مهاني فؤاد
    الأحد 1 ماي 2016 - 17:55

    ما عمرني سمعت شي حزب مغربي إدير شي جولة خاصة لدول كأمريكا اللاتينية
    اللي فيها بعض الأصوات اللي كتعادي الوحدة الترابية للمغرب باش إقنعوها بزيف
    أطروحات مرتزقة البوايزاريو على الأقل إخففوا شويا الثقل على جلالة الملك محمد السادس.ولكن الله غالب امقابلين غير الجولات في المدن المغربية من أجل
    الحملات الإنتخابية للجلوس على كراسي الجماعات والبلديات وقبة البرلمان.

  • maribi
    الأحد 1 ماي 2016 - 18:17

    نعم الملك عمل لكثير لهدا البلد الجميل نحبه من صميم قلبينا احس من خطابه انه ملك يخاف ربنا …او تنتمنى من هاددا المنبر ماشي غير حكومة بوحدها حتى جميع ليفي شي خدما يتقنها عن حب …

  • حسن
    الأحد 1 ماي 2016 - 18:18

    لا شئ يحقق ولكن نتمنى التغيير المحاكم كما هي إلى عندك فلوس غادي تأخذ ليبغيتي

  • fouad
    الأحد 1 ماي 2016 - 18:20

    عن اي راس مرفوع تتكلمون لي صديق سعودي التقيته في المغرب قال لي انه يستحي ان يقول لكل معارفه انه ات للمغرب و انه ياتي سرا , بلد يستحي الناس عند القدوم اليها رؤوس اهلها مرفوع , كلامي لن ينشر لانه ربما جارح و لكن اقسم انها الحقيقة

  • محس
    الأحد 1 ماي 2016 - 18:21

    ماكين غير الملك الله ينصره و يحفظو
    بعد ماشاف حتى واحد ما قدر يقضي الغرض و يدافع على البلاد تحرك حفظه الله بنفسه و أنزل بالوزن ديالو
    و رد الله كيد الأعداء في نحورهم
    ما كائن غير سيدنا حبيب المغاربة الله يقويه و يطول عمره
    عاشت المملكة المغربية الشريفة من مولاي إدريس إلى محمد السادس.

  • ABD
    الأحد 1 ماي 2016 - 18:30

    بعد كل ما حصل وتكشف في مجلس الامن من خلال مواقف الولايات المتحدة وبريطانيا وجب على الشعب ان يوجه رسالة قوية الى هاتين الدولتين بتنظيم وقفات احتجاجية امام سفارتيهما بالمغرب والتعبير لهما بالضرر الذي يمكن ان يلحق بمصالحهما ادا ما واصلا تلاعبانهما في قضيتنا الاولى .كما يجب ان يفهما بشكل لا يضع مجا للشك ان شعب المغرب اصبح اكثر وعيا من ذي قبل بالسياسات الامريكية والبريطانية وان لا فرق لدينا بين الديمقراطيين والجمهوريين الامريكان فكلهم من طينة واحدة تطبعهم لغة المصالح والود لإسرائيل. وان حقوق الانسان لذبهم لا تعدو ان تكون سببا واهيا يراد منه النيل من وحدة الشعوب واستقرارها واستقلال قرارها.

  • AZIZ MEKNES
    الأحد 1 ماي 2016 - 18:38

    ي سي العتماني والله أكن لك كل الإحترام و بهذه المناسبة أدعوا أعضاء حزبكم لطرد البهلوانى بن كيران و الخلفي و رباح من الحزب وتعيين الدكتور العتماني أو الرميد لرأسة الحزب

  • مغربي
    الأحد 1 ماي 2016 - 18:44

    اللهم انصر ملكنا الهمام المرجو من المغاربة عدم الانسياق وراء الخطابات السياسية لبعض الأحزاب التي تطعن في مكتسبات الحكومة الحالية التي تولت المسؤولية في وقت جد صعب كما يجب ان نتدكر الحكومات السابقة واجراء المقارنة اللهم لعمش وﻻ لعمى

  • عبدو
    الأحد 1 ماي 2016 - 18:50

    مضحك ومرعب أن تستفيد قياداتنا السياسية من زخرفة الكرسي وتتعطل المسافة بينها وبين إنسانيتها…!!!!
    يا رفيق دربي:
    الزعيم هو من يكون أمام الناس في الجوع والظلم والقهر ……

  • عابر سبيل
    الأحد 1 ماي 2016 - 19:07

    بالله عليكم أين كفاءات المغرب؟ أصبح من هب و دب يتحدث عن قضية وحدتنا الوطنية لدرجة تمييعها!!!
    كان من الأفضل أن يتحدث هؤلاء عن القضية التي يفهمون فيها و يحترمون تخصصهم في قضايا الشغيلة و التقاعد و تخصصهم في التمثيل على الشغيلة للوصول للكراسي و ليس تمثيل الشغيلة
    1 ماي هو عيد الشغل حوله هؤلاء لذكرى المسيرة الخضراء و نفس التقنية الاختباء وراء الملك و انجازاته ماذا قدت الاحزاب للقضية؟؟؟
    متسلقين يلهثون وراء الكراسي

  • محب الوطن
    الأحد 1 ماي 2016 - 19:52

    نعم الملك هو الذي يعول عليه في خدمة هذه البلاد. والمخلصين له وللوطن من ابناء هذه البلاد العزيزة .لذلك فطن الحاذقون للأمر في البلاد ونحوك من وزارة الخارجية لانها اكبر منك ومن حزبك. ههههههههههه!!

  • مافراسكمش
    الأحد 1 ماي 2016 - 21:05

    وأنتم ب"الحگرة" لالشعب مجتهدين.وانا بعدا كايبان أيا غير الملك يوحدوا اللي خدام فهاد البلاد…..وأنتو يا حكومة الدجالين ابتكرتم طريقة البكاء في فاتح ماي لكي تستمروا في "حگرتكم" للبلاد والعباد…..أزعيمكم بكى معتقدا انه في جنازة لدفن الطبقة العاملة؟؟؟ اعلموا أنتم وزبانيتكم ان الطبقة العاملة هي التي تصنع التاريخ وسترمي بكم في مزبلته.

  • رباعة الشلاهبية
    الأحد 1 ماي 2016 - 21:16

    ما علاقة فاتح ماي بخطابكم اين هي حقوق الطبقة العاملة الذي ينبغي ان يناقش في هذه المناسبة اين هو ملف المعطلين اين حزب يسترزق بالدين ونقابة مخادعة منافقة

  • تحويل الأنظار
    الأحد 1 ماي 2016 - 22:24

    تحويل الأنظار
    كل قيادات حزب ال PJD، في هذه الصورة، وتطرقهم لقضية الصحراء، يتكالبون على الشعب المغربي، بغية تحويل الأنظار إلى قضية الصحراء، والمناسبة فاتح ماي وعيد الشغل، الذي كان من المفروض عليهم، أن يعيروه والشغيلة الأهمية القصوى، فهو لايختلف كثيرا عن قضية الصحراء، في هذه الظروف الإقتصادية العصيبة التي تعيشها الشغيلة المغربية، وكان عليهم أن يقدموا للعمال والموظفين، على الأقل تبريرات واقعية توضح لماذا يبقون على الرواتب والتقاعدات السمينة، التي تمنح لهم، ولماذا يرفضون مطلب العيش الكريم للمستضعفين، أو الكادحين ، أو سموهم ماشئتم ؟

  • محمد
    الأحد 1 ماي 2016 - 22:36

    تتقلب على شي بلاصة فالحكومة الجاية؟

  • Jabri Mohammed USA
    الأحد 1 ماي 2016 - 23:12

    أنا بعدا ما كرهتش لو صاحب الجلالة أخذ بزمام الأمور او حل البرلمان او جرا حتى على الحكومة رآهم غير كيتبرعوا مع رؤوسهم على حساب ال"كونتريبياابل" او كبيض حكوا على الشعب. والله ثم والله لولا صاحب المابة نصره الله اللي حاس بالخطر وأصبح يتحرك شمالا وجنوبا وغربا وشرقا ( وهذه من المهام المخولة للدبلوماسية الخارجية ) لكانت الأمور معقدة بعد الشيء.
    فأما بالنسبة لسعد الدين العثماني فأنا استغرب من استقالته من الأمانة العامة قبل الانتخابات التشريعية بقليل وترك الفرصة لبنكيران حتى خولت له مهام الحكومة.
    كما أتسأل لما تركت منصبك في الخارجية وكانت " كارززميتك " تساعدك على مهامك.

  • marocaine
    الأحد 1 ماي 2016 - 23:31

    Il faut pas généralisé chaque parti politique contient a des proportion différents à des gens sérieux d autre profiteur je pense que de othmani fait parti des sérieux pour ce ki est de reponsabilite je prefere de loin othmani com chef de diplomatie k ce mezwar

  • يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس
    الأحد 1 ماي 2016 - 23:35

    السيد العثماني ادعوك لمشاهدة 45 دقيقة يوم الاحد مساء لمشاهدة المغاربة في السواحل التركية اليونانية ينتحلون صفة سوريين ويغامرون في القوارب لترى المغاربة كم راسهم مرفوع

  • said
    الأحد 1 ماي 2016 - 23:38

    صحيح
    رفع رأس المغاربة عاليا

    و جاءت حكومتكم واغرقتهم بالكامل في الوحل

  • Hicham
    الإثنين 2 ماي 2016 - 01:55

    البوليزاريو تهدد بالحرب أين أنتم يا عشاق موازين؟هل لا قدر الله أنتم مستعدين لها؟

  • Ahmed
    الإثنين 2 ماي 2016 - 08:50

    السلام عليكم
    نريد أن نعرف مادا قدمتم للطبقة العاملة؟اقتطاعات زيادات تضييق على الحريات الزرواطة. …هدا ما انجزتم لهدا رفعتم مظلة الصحراء لتستظلوا بظلها. أما ان توضحوا لنا ما يقوم به جلالته حفظه الله في قضية الصحراء و غيرها فلا نحتاجه فالشعب أصبح واعيا و يفهم إشارات جلالته دون الحاجة إلى من يوضح له خطابات جلالته.نعاج ملتحية في صفة دءاب ملتحية.تحياتي

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة