سيدة أعمال مغربية تروي قصة لقائها بالملك في البحرين

سيدة أعمال مغربية تروي قصة لقائها بالملك في البحرين
الإثنين 2 ماي 2016 - 11:05

لحظات استثنائية تلك التي عاشها المهاجرون المغاربة المستقرون في مملكة البحرين، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس لهذا البلد، في إطار جولته التي قادته إلى عدد من الدول الخليجية بعد مشاركته في أشغال القمة المغربية الخليجية.

وقام عدد من مغاربة الخليج بإعداد حفلات استقبال للملك محمد السادس، بالموازاة مع الاستقبال الرسمي، تميزت بحضور مكثف للمهاجرين من أجل التعبير عن فرحتهم بقدوم العاهل المغربي.

وتروي نادية وعامو، سيدة أعمال مغربية مصممة ديكور اختارت الاستقرار ما بين السعودية والبحرين من أجل الاستثمار منذ 25 سنة، قصة لقائها بالعاهل المغربي خلال تواجده في البحرين، بعد أن حل بهذه الإمارة عقب القمة الخليجية.

وعامو التي تروج للثقافة المغربية في الخليج عبر “دار الضيافة” وتنظيم الحفلات، كشفت أن احتفالات مغاربة البحرين بقدوم الملك بدأت قبل ثلاثة أيام من وصوله، مؤكدة أن “مراسيم الاستقبال والتوديع كانت رائعة وفوق العادة”، إذ عاشت البحرين “عرسا حقيقيا” بقدوم الجالس على العرش، مشددة على أن هذه الزيارة “رفعت رأس المغاربة عاليا وأثبتت عمق العلاقات القوية بين المغرب والخليج”.

وتابعت سيدة الأعمال المقيمة بالخليج أن أفراد الجالية، خلال أيام تواجد الملك في البحرين، كانوا يخرجون إلى الشوارع بكثافة من أجل الاحتفال، معبّرة عن مشاعر الحب والود التي يكنونها تجاهه، كما ذكرت أن اللحظة القصيرة التي صافحت خلالها الملك والتقطت معه خلالها صورة تذكارية، “يعجز اللسان عن ترجمتها”.

وفي الوقت الذي كشفت فيه نادية وعامو أن حديثها مع الملك محمد السادس لم يدم طويلا واقتصر فقط على الاطمئنان على حالته الصحية، أوضحت أنه بدا “متحمسا وطيبا وبسيطا كما عهدناه وشعرنا ونحن نقابله كأنه أخونا الذي يشعرنا بقربه وابتسامته الدائمة”، على حد تعبيرها.

وذكرت المتحدثة ذاتها أن السلطات البحرينية قدمت للمغاربة موقعا في بوابة التشريفات في المطار إلى جانب الفرق الفلكلورية والاستعراضية، مشددة على أن محافظ مدينة المحرق “تعاملت بطريقة راقية ولم نشعر بأننا غريبون في البلد”.

وأوردت وعامو أن مغاربة البحرين قرروا الاحتفال بتاريخ زيارة الملك سنويا، والتوقيع على ما أسمته “سجلا ذهبيا”، من أجل التعبير عن فرحتهم بقدوم الجالس على العرش إلى بلاد المهجر.

‫تعليقات الزوار

12
  • T.M.K
    الإثنين 2 ماي 2016 - 11:22

    أن يرضى سيدنا حفظه الله بأن تأخذ له صور مع رعاياه هي دلالة على نبل أخلاق كبير رأى في التواضع منهاجا مكسرا لحواجز وهمية بين كبير و صغير.

  • aissa.mrirt
    الإثنين 2 ماي 2016 - 11:38

    انا صراحه كم اشتاق ان ارى خبر مهاجر مغربي يقوم باستثمار في الخارج .فهده مبادره حره واجتهاد .

  • من القنيطرة المدينة المنسية
    الإثنين 2 ماي 2016 - 11:57

    بدون مجتملة ، بدون نفاق وبكل امنانة ، انه ملك عالمي له شعبية عالمية ما نتمناه لهذا الرجل المحبوب عند الصغير والكبير والقوي والضعيف هو الصحة والعافية وطول العمر ونتمى من الله العلي القدير ان يزيد في عمر وان يقوم بزيارة لمدينة القنيطرة لرى الجمود في كل المشاريع التنموية والتي اعطى انطلاقتها حتى ترقى هته المنطقة الى طموحات الساكنة على ان هته المدينة اصبحت تشكل نقطة التواصل بين الشمال والجنوب والشرق والغرب ، مدينة استراتيجة لكن وبكل صراحة طالها النسيان .
    مرحبا بك يامولاي الى هته المدينة لمحاسبة الغشاشين النائمين ، الذين لايعرفون معنى الوطنية والمسؤولية.
    برافو لسيدنا المحبوب جلالة الملك محمد السادس ، انت محبوب اينما حلت وارتحلت ، ما ينقصي في هذا الوطن هم اناس ذوي المسؤولية وروح المواطنة .

  • youness
    الإثنين 2 ماي 2016 - 12:16

    هنيئا لك اختي بالصورة الجميلة مع سيدنا الله ينصرو ونشكر جريدة هسبريس التي تعطينا بعض الملامح عن اخواننا واخواتنا الدين يعتز بهم المغرب مثلك ولا يتنكرون له مثل بعض الشماكرية في فرنسا او المريكان لي قطعوا الجواز المغربي ، ظنا منهم انهم ملي قطعوا البحر طفروه ، ها أنت في البحرين ،،، مستوى راق وانت جميلة واجمل ما فيك لباسك المرصع بالعلم الوطني ، دليل على حب الوطن ولااعتزاز به. ماشي بحال لي تيلهدلونا في بلدان اخرى اعانكم الله جميعا ، والله يحفظ سيدنا حتى يزور كل اخواننا المغتربين ويكون قربهم ويتعرف على احوالهم وماشاكلهم

  • ضحايا مأدونيات
    الإثنين 2 ماي 2016 - 13:20

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بالتوفيق للجميع إنشاءالله. اللهم أحفظ الملك محمد السادس نصره الله للشعب المغربي يارب العلمين

  • محمد
    الإثنين 2 ماي 2016 - 14:01

    أنا كمواطن مغربي لاأتعصب لما ليس بحق أقول لخصوم وحدة المملكة دائما وهم يتهموننا بكثير …. أقول لهم ان هذا الرجل (ملك المغرب) خصص الله لمحبته مكانا راقيا في قلوبهم
    واذا قلنا على قولكم أنه الخوف فما بال هذه السيدة التي تعيش خارج المغرب وهي غنية
    وما بال المغاربة الذين يقبلون يديه الكريمتين وهم في أروبا؟
    هذه هي علاقة المغاربة (على مر التاريخ) بأمير المؤمنين ونحن نقبل يده لأنه أمير المؤمنين كما أقبل يد أبي وأمي وشيخي وكبير السن
    زاده الله حبا ونورا وزاد الله للمغاربة وحدة وتضامنا على خير البلاد والعباد

  • مغربي وافتخر
    الإثنين 2 ماي 2016 - 14:41

    الله ينصرو انه ملك طيب ويتميز بالاخلاق النبيلة

  • rifi magribi
    الإثنين 2 ماي 2016 - 16:37

    اتمنى ان التقي بملكنا محمد السادس,عاش ملكنا محمد السادس نصره الله وايده

  • مثلي من باريس
    الإثنين 2 ماي 2016 - 18:41

    عاش الملك محمد السادس والأسرة العلوية المجيدة
    والصحراء مغربية

  • متابع
    الإثنين 2 ماي 2016 - 18:52

    فعلا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله هو حلقة وصل بين كل المغاربة ،فنحن جميعا نكن له كل التقدير والاحترام ،فهو موحد قلوب المغاربة وجامع شملهم وملهم شبابهم ،فدمتم دخرا وملاذا لهذا البلد الأمين .

  • مغربية من الجديدة
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 01:21

    الله يحفظ ملكنا الشهم الشجاع النبيل والمتواضع انه يشرفنا دائما في الخارج اننا نفتخر به ونحبه كثيرا ونطلب من الله عز وجل ان يحميه وينصره

  • khalid
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 01:43

    أعرف أسرة مغربية تتكون من 5 أفراد زوج وزوجة شابان وثلاثة أطفال صغار يسكنون غرفة مكتراة بالدار البيضاء بحي مبروكة طول الغرفة 3 امتار وعرضها متران ونصف لا توجد بها حتى كُوَة فبالأحرى نافذة…الزوج يشتغل زلايجي يعمل أحيانا ويعطل أحيانا. كيف تعرفت على هذه الأسرة؟ بالصدفة. حين حكيت هذا لمعارفي أكدوا لي أن هناك الكثير من أمثال هؤلاء.
    أنا أيضا أحب الملك (أؤكد لكم أني أحبه محبة صادقة، أرجوكم ثقوا بي) لكن القصة الواقعية التي حكيتها لكم تشغلني بصدق ويؤسفني أني عاجز عن فعل شيء من أجل هذه الأسرة ومن أجل غيرها، غير أني أظن ( أو على الأصح أرى) أن الملك وغيره من المسؤولين إيجاد مساكن تحترم كرامة البشر. ألم يرد في القرآن ((وكرمنا بني آدم…الآية…)).
    أظن أن الحب والمحبة لا بد أن تكون بمقابل الكرامة…أم أنني خاظىء؟

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب