نقابة تنتقد تدابير مدير مؤسّسة التعاون الوطني

نقابة تنتقد تدابير مدير مؤسّسة التعاون الوطني
الثلاثاء 24 ماي 2016 - 18:07

شنت النقابة الوطنية لقطاع التعاون الوطني هجوما لاذعا على مدير مؤسسة التعاون الوطني، مشيرة إلى أنه أبان عن “فشل ذريع في تدبير هذه المؤسسة العمومية”.

النقابة، ومن خلال بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، عددت انتقاداتها لمدير التعاون الوطني، قائلة إنه “ومنذ مجيئه للقطاع لا يكف عن الإساءة إلى مؤسسة التعاون الوطني وتشويه صورتها أمام الرأي العام الوطني، مع تصريحه في اجتماعات رسمية بوجود جهات تريد إقفال المؤسسة، دون الإفصاح عنها”، وموضحة أن الأمر أثر على مستخدمي التعاون الوطني، “الذين يعيشون منذ سنوات في انتظار ما ستسفر عنه هذه التصريحات”، حسب لغة البيان.

ومن بين جملة الانتقادات الموجهة لمدير التعاون الوطني، ووقفت عليها النقابة في بيانها، تعديل النظام الأساسي لمستخدمي التعاون الوطني، قائلة إن الأمر تم “في تعتيم تام وبعيدا عن النقابات الممثلة في القطاع، ودون تضمنه أي مكسب لصالح المستخدمين، بل تضمن مقتضيات انتقامية وتعسفية يستعملها مدير التعاون الوطني للحد من حركية المستخدمين”، حسب تعبيرها.

واتهمت النقابة مدير المؤسسة العمومية بـ”إعفاء عدة مسؤولين في القطاع، معروفين بنزاهتهم وكفاءتهم، لأسباب غير معروفة وغير مبررة، والتشهير بهم في اجتماعات رسمية، والتهديد باستمرار بإعفاء مناديب، وخاصة الذين لا يسايرون عشوائية تدبيره”.

وأوضحت الوثيقة نفسها أن موظفي القطاع “فقدوا الثقة في جدوى عملية الترشيح لمناصب المسؤولية، بسبب التعتيم على لائحة المرشحين ورفض نشرها”، على حد التعبير الوارد فيها.

وزاد المصدر نفسه قائلا: “ناهيك عن وصف موظفي التعاون الوطني، وفي سابقة في القطاع، في اجتماعات رسمية، بأوصاف احتقارية وتقزيمية مهينة، وتوعدهم عبر وسائل الإعلام بالتوقيف والعزل”.

‫تعليقات الزوار

5
  • تعليق
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 19:37

    بعد وكالة التنمية الاجتماعية ياتي الدور على مؤسسة التعاون الوطني؟ حلل وناقش من المسؤول؟؟

  • ait ben ahmed
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 21:08

    من سيحاسب المدير على هذه السلوكات التحقيرية ومواقفه التي اشعلت الفتنة وتسيئ لحزبه قبل غيره ، نتمنى ان تتحرك اللجن التأديبية داخل الحزب لتوضيح الامور ووضع حد لمدير اساء كثيرا لحزيه وموظفي التعاون الوطني .

  • Ops
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 01:27

    Certain directeurs des administrations publiques et semi publiques se comportent comme des patrons de la maffia !dans l'absence total des droit instituant les droits des fonctionnaires et ceux régissant les relations entre ces directeurs et les employés mais la question il est où l'etat de droit?!!!!

  • خالد
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 01:55

    لا نعرف اسباب إعفاء المدير لبعض المناديب . لكن نعرف مندوبة فاشلة للتعاون الوطني بإقليم زاكورة يجب اعفاؤها وللأسف فهي تسوق صورة مغلوطة . أما الواقع الحقيقي لأدائها فهو الفشل

  • ا ت ج العونات
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 04:57

    النقابات والأحزاب هي سبب تخلفنا في كل الميادين ،وزد عليها بعض الجمعيات والتعاونيات ،،، حتى استشرى الفساد في البر والبحر ،
    وعندما يريد مسؤول ان يصلح الأوضاع تقوم الدنيا ولاتقعد ،كفى من التسيب ،علينا ان نكون المواطن ليعرف حقوقه ويدافع عنها ،ويقضي على الاستغلال والفساد.

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 1

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 1

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”