24 ساعة

مواقيت الصلاة

02/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2013:2216:3819:1420:29

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأنّ أثمان أضاحي العيد توافق مداخيل المغاربة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | محقّقون إسبان يطعمون البحث في تفجير مراكش

محقّقون إسبان يطعمون البحث في تفجير مراكش

محقّقون إسبان يطعمون البحث في تفجير مراكش

أعلنت الحكومة الإسبانية, اليوم الجمعة, أنها أرسلت فريقا من الخبراء إلى المغرب للتعاون في التحقيق الجاري بشأن التفجير الذي استهدف أمس الخميس مقهى أركانة بمدينة مراكش.

وأوضح النائب الأول لرئيس الحكومة الإسبانية، ألفريدو بيريث روبالكابا، في ندوة صحفية أعقبت نهاية الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بأن "هذا الفريق يضم خبراء في الشرطة العلمية والوحدة المتخصصة في المتفجرات".. كما جدد روبالكابا، المتولي لمنصب وزير الداخلية بالحكومة الاشتراكية الحاكمة لإسبانيا، تعازي الحكومة الإسبانية للمغرب عقب هذا "الاعتداء المروع".

كما أشار النائب الأول لرئيس الحكومة الإسبانية إلى أن العديد من الوزراء الإسبان عبروا لنظرائهم المغاربة عن تعازيهم ومواساتهم جراء هذا الاعتداء الإجرامي, مؤكدين تضامنهم مع المغرب في "هذه الأوقات العصيبة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - a moroccan citizen الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:06
hey everybody,
I would like first to console the martyrs families about the dishonest conduct that crulley happened.
Second I will comment on the spain help: are we soft-headed or dump to swallow this passively
?-
Here there is the discrepancy : a couple of days ago, a spanish newspaper claimed that our king must quit his power in terms of the chapter n° 9 of the consttitution- because in its words this power made him a disctator; as well as, inciting reader in a way or another to be against the reform that morocco is going to witness.
At the same time, spain as a fox, sent invistigators to give help...lol?????????
We must here have a critical eye, there is nothing without a benefit and return.
also , personally speaking I see that Spain is behind that explosion beside Algeria
(polissario), france and libya
.
To sum up, I would like to congratulate Moroccans for their great values, namely patriotism, cooperation and unity to fight against all who dare to insult our religion Islam, our strong king and our dear and beloved homeland
.
Thank you brothers and sisters



2 - ابو فاطمة الزهراء الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:08
حقيقةان الحكومة المغربية,الداخلية بالضبط. ابانت عن شفافية لما تركت فرنسا واسبانيا للمساعدة في التحقيقات العلمية والتقنية. وبالتالي سيكتشف المجرمون الجبناء, اعداء الديموقراطية..الذين فعلوا الفعلة الشنيعة..
3 - CHIRIF الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:10
سنتعقب ان شاء الله فاعلها و مدبريها زنكة زنكة
4 - hassan الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:12
je vois que des personnes auraient aimé que ca soir le MAKHZEN qui a fait cet attentat, parce que si ce n'est pas le cas, ca ne sert pas leurs objectifs , ce n'est pas la vérité qui les interesse, ces personnes ne veulent pas du bien au MAROC,
certes toutes les options sont possibles mais si c'était le makhzen,
* les enqueteurs francais, espagnols et Américaux ne seront pas les bienvenus
* on choisira un endroit autre que MARRAKECH (TOURISME)
* on ne tuera pas des etrangers y compris des Israéliens
ces gens , ce ne sont pas des marocains, soit des marocains mais qui détestent ce pays
Les marocains doivent accepter leur différence sans s'insulter
5 - mehdi الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:14
je suis contre la participation des europeens je pense qu on est capable de gerer l'affaire seul avec nos inspecteurs performent et c'est pas parceque y'a leurs citoyens parmi les victimes qu'ils vont se permettre de s'immiscer dans nos affaires
6 - hassan الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:16
Comment acceptant la participation de l-espagne sachant qu,elle enemie de notre integritè territoriale avec l-aide au polissario fourni par? .ONG? Et la colloboration étroite entre les service secret espagnole et algerien
7 - مغربي الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:18
ان ادانت عدد كبير من الدول الغربية لتفجير مراكش دفعة واحدة هي محاولة لالصاق التهمة في الاسلامين و هو الامر الدي تتماه معه القنوات التلفزية الرسمية وما ارسال المحققين الاوربين الا مخاولة لاضفاء المسداقية على التحقيقات التي سوف تكو ن على مقاس الاتهام ومنع التشكيك فيها خاصة و ان الراي العام المغربي يعتقد ان بعض الاجهزة الاستخباراتية هي التي تقف وائها كما هو الشان لتفجيرات الدار البيضاء
8 - 1994 الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:20
salam, je pense que si le maroc ou lespagne a envoyer des equipe pour aide le maroc cest po male car tous le monde a besoin de laide,comme ont 2004 dans les incendie despagne et du portugale le maroc a envoye des helicopter et des avion de secours,si lespagne ne nous aide po lagerie ou la mauritanie qui nous aurons personne et cest se que le maroc ne veut surtous po car un pays sont voisin ni amie navancera jamais!!!!merci
9 - محمد الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:22
بسم الله الرحمان الرحيم
في البداية أقدم تعازي لعائلات ضحايا العمل الانتحاري في مقهى أركانة. وأ قول والله أعلم, المغرب في هذه الفترة بالذات كان في إطار القيام بإصلاحات جذرية تضمن الحرية والكرامة والعيش الكريم لأبناء هذا البلد, لكن هذا العمل الإجرامي جاء ليهد ما تم تحقيقه أو منتظر تحقيقه من رهانات ومكتسبات إصلاحية. لهذا فزمان ومكان الحادث يطرحان أكثر من تساؤل , من وراء هذا العمل الإجرامي؟ وما هي دوافعه؟ وما هي النتائج التي سعى المخربون الوصول إليها؟ ولماذا قصدوا مدينة مراكش وليس مدينة أخرى ؟ ...
- من وراء هذا العمل الإجرامي؟ مؤامرة داخلية أو خارجية وكلا الطرح وارد.
- وما هي دوافعه؟ دوافع انتقامية أو تنفيذ أجندات خارجية/ داخلية.
- وما هي النتائج التي سعى المخربون الوصول إليها؟ ضرب المغرب في الصميم لزعزعت استقراره وكبح وكسر جناح المطالبين بالتغيير.
- ولماذا قصدوا مدينة مراكش وليس مدينة أخرى؟ عرفت مدينة مراكش البهية خلال الأربع أشهرا لأولى من 2011 إقبالا كبيرا جدا من قبل السياح الذين يزورون المغرب لأول مرة بعدما غيرت العديد من وكلات الأسفار رحلاتها نحو المغرب كوجهة بديلة عن دول كتونس ومصر وسوريا.. التي تعرف انفلات أمني...لهذا شدت مراكش انتباه العالم كوجهة سياحية مفضلة للأوربيين, فوجه لها أعداء هذا البلد سهما غادرا ليكون وقع هذا العمل الإجرامي عظيما وكبيرا ...
فما يخص المساعدة الاسبانية في التحقيق في تفجير مراكش أقول متى كانت اسبانيا تتمنى الخير للمغرب؟"'أم تريد تشفى فينا'", أقول لاسبانيا نحن واثقون في قدرات المحققين المغاربة وفي الحقيقة نشك في أن لك حظ في ما جرى في مراكش على قول المثل المغربي "يقتلوا الميت ويمشيو في كنازتو "
وفي الأخير أقول ما قاله صاحب الجلالة محمد السادس نريد أن يتم الشروع في القيام بتحقيق موضوعي شفاف ونزيه و متابعة الجنات حتى ولو كانوا من أعلى الهرم لأن المغاربة لن يسمحوا باراقت دم رجل واحد و تحطيم ما تم انجازه من مكتسبات حتى الأن. والسلام.
10 - jamal الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:24
اوفففف, لكم ان تقراءوا تحقيقات جريدة الموندو الاسبانية لتعرفوا تغراث الامنيين الاسبان وتلاعبهم بالادلة... انا لا اثق. لان الامنيين الكبار في اسبانيا مسيسون... اسبانيا استطاعات تحييد الجيش وضبطه... لكن الامن يخضع لتوجيهات...
11 - mouss الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:26
est ce que la police scientifique du maroc sont incapable a ce point ?car le faite de faire venir des etrangers dans ces affaires prouve l'impuissance du systeme marocain de resoudre ces problemes .dites moi qu'est ce qu'on attend des français et des espagnoles chez nous.j'ai compris le mekhzen cherche des temoins pour preparer des arrestations arbitraires
12 - الحاج المهدي الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:28
ههه تستعمرك فرانسا مالك ضرك راسك واخا اطلبها دابا...
ويلا استعمراتنا غادي انهبو خيرات البلاد و غادي اشيط لينا شوي اما دابا ما كيشيط والو...
لهما فرانسا
13 - nassima الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:30
le fait que elmakhzen a accepté la participation de tout ce monde démontre sa volonté de trouver le coupable...qui j'espere ykoun polizbel..car à ce moment la le problèeme du sahara va etre réglé
14 - الباحث الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:32
الى ماخفتيش من السبليون ما عندك مين تخاف اودي غير يعطيونا التيساع
15 - Mowatin Maghribi الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:34
ساعة الحقيقة
بفضل الله أولا وبسبب المراقبين الدولين ثمت تبرءت معتقلي العدل و الإحسان بفاس سابقا و الأن بفضل الله و بسبب المحققين الدوليين سوف يتضح لنا من صاحب هذه الفعلة الإرهابية.
16 - مغربي الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:38
ان تفجير مراكش هو ارهاب سياسي يقف وراءه المتضررين من الاصلاحات السياسية الجارية بالمغرب ووجود المحققين الاجانب هو لاضفاء المسداقية على التحقيقات,على مقاس الاتهام (الموجه للاسلامين طبعا,) قديفهم تواجد محققين فرنسين لوجود قتلى فرنسين فما تعليل وجود محققين اسبان؟
17 - الأيدي الناعمة الجمعة 29 أبريل 2011 - 23:40
لا أستبعد أي فرضية على الإطلاق ..حقيقة لدي الكثير من الشكوك والعديد من الأسئلة حول هذا التفجير الإرهابي الجبان لكن لا يجب التسرع في توجيه الاتهام لأي جهة كانت قبل التأكد من تورطها بالأدلة القاطعة أتمنى أن يتم التحقيق بكل نزاهة وشفافية لنتمكن من تعقب المجرمين الذين ارتكبوا هذا العمل الإجرامي .
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال