العماري يرفع شعار "معركة إنقاذ الوطن" أمام "برلمان البّام"

العماري يرفع شعار "معركة إنقاذ الوطن" أمام "برلمان البّام"
الأحد 28 غشت 2016 - 06:20

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، يوم السبت بمديونة، إن “البام” يمضي بثبات نحو تبوؤ المرتبة التي يستحقها، مشيرا إلى أن “الترشيحات لانتخابات السابع من أكتوبر 2016 خضعت في مجملها لضوابط صارمة بعيدا عن المحاباة أو المجاملات”.

وتابع العماري، في كلمة له بمناسبة انعقاد أشغال الدورة 21 للمجلس الوطني الذي يعد بمثابة برلمان لـ”الأصالة والمعاصرة”، أن “البلاد هي اليوم في أمس الحاجة إلينا وإلى مجهودنا الجماعي لنسهم في إنقاذها”، على حد تعبير الأمين العام لـ”حزب الجرّار”، الذي أضاف أن “آمال المغاربة معلقة على البّام والتغيير”.

وفي الكلمة ذاتها استعرض الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ما اعتبره “أوجه ضعف التدبير الحكومي خلال ولاية حكومة عبد الإله بنكيران، وأن تأثيرات سلبية شملت جميع القطاعات الاجتماعية خلال السنوات الخمس الأخيرة”، مشددا على أن “معركة الغد هي معركة إنقاذ الوطن. وعلى هذا الأساس، فإن البام، بكل مناضلاته ومناضليه، لن يسمح لأي أحد بأن يعبث بمصلحة الوطن”، يقول العماري.

المتحدث أضاف أمام “برلمان البّام” أن “الحزب استعد بشكل جيد لاستحقاقات 7 أكتوبر المقبل، وأعد مشروع برنامجه الانتخابي بناء على التشارك والنقاش البناء، سواء على مستوى بيته الداخلي أو من خلال إشراك مؤسسات وجمعيات وغيرها”.

وتابع العماري كلمته بالقول: “حزبكم كان حاضرا بقوة وسيظل حاضرا في المشهد السياسي الوطني، من خلال مبادرات مهمة وكذا اللقاءات التواصلية التي عقدتها مختلف المنتديات، وأصبح اليوم يضرب له ألف حساب من طرف من كانوا يطالبون في وقت سابق بحله”، وفق تعبير الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

‫تعليقات الزوار

102
  • marroki
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:00

    هذا السيد خدام مزيان الى الوقت الحالي يستحق ان نعطيه فرصة في الانتخابات المقبلة

  • Amazigh athée
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:09

    Azul fellak a Gma Ilias

    Bonne chance, vous êtes notre seul espoir au Maroc. Les islamistes sont entrain de détruire notre pays. Luttez pour une vraie démocratie laique qui respecte les droits humains, loin de tout salafisme et idéologie arriérée

  • الحمدي
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:12

    نصوت على العماري و مرشحيه و نمنحه الاغلبية المطلقة اذا ما اصلح ما افسده بنكيران في التقاعد. حيث اعتدى على العباد. وبعده ان مصباح بن كيران سينطفئ الى الابد. كما نطلب من الاخ العماري ان يعدنا وعد حق. والله الموفق.

  • مـيـمـــــــــــــون 1
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:19

    السلام عليكم

    دائما في جميع الحملات الأنتخابات .. ونحن نسمع هذا الكلام وهذا الغناء .. اي أن البلاد اليوم هي في أمس الحاجة إلينا وإلى مجهودنا الجماعي لنسهم في إنقاذه .. ودائما بنفس الوجوه بنفس الطريقة ونفس الزامر والبندير .. في الوقت الذي وصلت فيه الدول الى ما يعجز الأنسان عن وصفه .. تقهقرت فيه الدول العربية إلى أدنى درجات التخلف والانحطاط في جميع المجالات السياسية والاقتصادية وو… بل انها تدمر نفسها بنفسها وبمساعدة من العدو .. ياله من غباء.

  • علولة
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:19

    يتكلم العمري على مستقبله ومستقبل اهله بعدما إطمان عنه اما مستقبل المغرب والمغاربة فمثل ما كان عليه من قبل اخْذٌ وعطاء وتضييع الاعمار بالانتظار الا ان تلقى الله لا خير في هذا الحزب او ذاك فلولا.إلتفاتة الملك لبعض الحالات لضاع المغاربة مند زمان .

  • امين
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:22

    تريدون إنقاذ الوطن بتقنين زراعة القنب الهندي أليس هذا هو برنامجكم انتم وحزب الاستقلال
    الآن تريدون استقطاب مروجي المخدرات كي تربحو الاصوات

  • ابراهيم
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:31

    السلام عليكم .ان جميع الامناء العامون للاحزاب لديهم كلمات والفاظ ليست بالجديدة على المواطن المغربي مثال : البناء ، انقاد ، توفير ،محاربة ……الخ .انها كلمات تستعمل من اجل استمالة المواطن لا غير .اما مشاكل المواطنين لا يحس بها الا هو وذلك طيلة حياته والتي تتفاقم يوم بعد يوم ولكن ولله الحمد لولا التفاتات صاحب الجلالة لكانت الكوارث .المواطن يحتاج الى من يضع حد لام مشاكله والتي تنحصر كلها في : الشغل وتحسين الاجور والتعليم والصحة والعدل اما الامن ولله لقد يضرب بنا المثل وذلك بمساهمة المواطن .المواطن يريد تغيير الواقع المعاش لا الكلمات والالفاظ والشعارات .

  • jah
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:33

    الكبران الاحتياطي الياس العماري القائد الأعلى لحلف شمال الأطلسي والعالم الأول بنزيدان الذي قام بتطبيق مفهوم الكم ، مما ساعد في تحديد نظام الطاقة لبعض القيم المنفصلة عن مشكلة التركيب وشباط رئيس البنك الدولي حاصل على شهادة في الطب وعلم الأنثروبولوجيا من جامعة هارفارد الأميركية والعالم الكبير لشكر مخترع الناي …بفضل هؤلاء العباقرة صار المغرب من الدول المتقدمة

  • الصراحة علئ عين ميكا
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:33

    اي حكومة لن تقدم اكثر لكون لوبي الدولة العميقة متحكم في جميع القطاعات وحكومة تنفد مايطلب منها واي شخص يقول انه يريد انقاد الوطن فهو كادب لكونه هو نفسه نتائج هده المنضومة الثمتلية التي تسمئ الاحزاب التي تتوعد وتبيع للشعب الوهم.

  • الرياحي
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:33

    وفقكم الله في ما هو فيه خير للبلاد والعباد سيروا على بركة الله
    قد ترى الكتاءب الرقمية أني استفزها وهو صحيح لا أحب الكتاءب الرقمية المنافقة اللتي تحلل وتحرم بالديسلايك وتتحايل للتصويت عشرين مرة .السيد العماري لم نجربه بعد امام بن كيران فتعلمنا منه المعيار فقط

  • لامنتمي لامتحزب
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:36

    البلاد في أمس الحاجة الى الله عز وجل لينقي البلاد من لصوص المال العام المكونين من العلمانيين والاشتراكيين والليبراليين الذين يحاربون الله …اغرقتم الشعب في الفقر والجهل وصنعتم طبقة تبيع لكم الأصوات ولا تدري حتى ما هي الانتخابات ولم وضعت…حسبنا الله ونعم الوكيل

  • متغرب حتى النخاع
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:37

    معركة إنقاد الوطن سيقودها الشعب المغربي إنشاء الله وليس حزبكم الدي يجمع بين أحضانه أناس لا تهمهم إلا المصلحة الخاصة وتجار الإنتخابات .وإذا كانت لكم الشجاعة السياسية والمصداقية أن تفصحو للشعب المغربي مشروعكم السياسي ورؤيتكم لمستقبل المغرب وكيف ستحاربون الفساد ومشكل البطالة وصندوق التقاعد والصحة والتعليم وإصلاح المنضومة القضائية وجعل قضائنا قضاء مستقل عن وزارة العدل وكيف ستتعاملون مع مؤسسة القصر وكيف سنطبق الشفافية وحماية المال العام سي العماري هادا ماريد المغاربة من كل الأحزاب وبدون استثناء.

  • خالد
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:41

    و باز اسيدي هاد السيد واش تايق كلامه ولا عارف راه يكدب، دبا البام الي اسسوه علي الهمة كاتب الدولة في الداخلية السابق و صديق الملك و الي كيمثل بكل وضوح الطبقة الإقطاعية الفيوديلية في المغرب هو الي غادي يقوم بالتغيير ؛الله يعطينلنا وجوهكم

  • Amir
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:43

    Bravo mr.laamari!tu dois travailler dure .je dirais tu dois faire un presque miracle pour changer une mentalitee retregrade de dificile changement merci

  • ا لقدوري الطاهر
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:51

    * اللي فيه الخير الله إجيبو
    * لا يهمنا إسم الحزب الذي سيتولى إنما يهمنا فقط من تكون فيه مصلحة وطننا وشعبنا وملكنا حتى نعيش في طمأنينة وأمن وسلام
    * الله يحفظنا من الفتن

  • مواطن
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:52

    كلكم كراكيز فقط ليست لكم السلطة الى على المواطن الضعيف .

  • عابرسبيل
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:52

    المفروض الشعب هومن يرفع شعارإنقاذ الوطن منكم ومن أمثالكم حسبي الله وكفا سمع الله لمن دعا !!!

  • حميد
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:56

    لا اتق فيما تقول .كل الاحزاب فاشلة في هذا البلد .لكن سأصوت و أدعو المواطن المغربي على التصويت للعدالة و التنمية .الذي يعتبر اقل الاحزاب شرا.

  • Rachid Suisse
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:00

    أولا: الوطن للجميع و ليس من حق اي شخص المزايدة عليه بانقاذه. لكن السؤال يبقى مطروحا ما هو برنامجكم لانقاذ الوطن كما تزعمون؟ بيعه لخدام الدولة بثمن بخس؟ ام بيعه للصينيين ليستنسخوا نسخة منه للمغاربة ليعيشوا فيه بينما انتم تستحوذون على الاصل للمتاجرة به؟
    ثانيا: كيف لشخص ان ينقذ وطنه وهو لم يتمكن حتى من انقاذ دواره من الجهل و العزلة الذي لم يحصل فيه الا على 148 صوت ليصبح اول رئيس جهة في بلد ديمقراطي ب 148 من مجموع اصوات جهة طنجة تطوان الحسيمة.
    ثالثا و هو الاهم كيف لحزب خليط و هجين لمرجعيات مختلفة تجمعهم مصلحة سرقة الدولة و بيع الوهم للمواطنين و انصاره من دعاة الليبيرالية المتوحشة من اباطرة الحشيش و اصحاب الريع مع الغنى السريع ان ينقذوا الوطن وهم من يدفعون به الى الهاوية بسرعة البرق؟ برنامجهم تحليل و زراعة الكيف و بيع الخمر علنا و دعاة الزنا تحت مسمى الحرية الفردية و العلاقات الرضائية….. والإفطار العلني و غيره.
    ام ان برنامجك الانتخابي هو انقاذ الوطن بعبارة ابيك الشهيرة : بالزين ديالي

  • MOUHSSIN
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:06

    كلام إلياس العماري فكرني في جبهة إنقاد المصرية التي بالعكس خربت مصر و حتى في تونس نفس الشيء

  • شاهد على العصر
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:07

    قالها السيسي قبل منك، و الأمة تشاهد و تسجل كل ما فعله و يفعله السيسي و السبسي و حفتر و دحلان و غولان و كل عملاء الصهاينة و الأمريكان.
    سؤال ، هل اللافتة، المنشورة على ثاني قنطر المارة فوق مدخل مدينة الرباط من جهة البيضاء أو تمارة، هي بشارة أم شرارة ؟
    أم حملة انتخابية تستغل عيد وطني لكل المغاربة للترويج لحزب معين حتى لا نقول شيئا آخرا؟؟؟؟؟

  • الداعي إلى الاستفاقة
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:16

    تنطلق حملة الكذب،بعدما كنا نعتقد أن هناك من المنتخبين من يستطيع فعل شيء، ولكن الحقيقة هي أن هؤلاء الكراكيز وضعوا لتمويه الشعب وترك الفرصةللحكام الحقيقيين من أجل قضاء مآربهم،وهناك في الوقت نفسه كثير من الطماعين الذين تنطلي عليهم حيل هؤلاء المخادعين،فالطماع ما يقضي عليه غير الكذاب. حسب المثل العريق.

  • ahmed
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:22

    le maroc n as pas besoin d etre gouverner par ce genre d homme si non ca serai la grande erreur que le régime commetrait le jour de sandage veillant bien a voter contre ce parti

  • youssef
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:24

    الى الامام ايها الاخوة والسقوط للخوانجة المتافقين تجار الدين

  • rachid
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:26

    البام حزب واقعي و صريح مع نفسه، لا يبيع الوهم للمغاربة نتمنى ان يزيح حزب البيجيدي الى الابد.

  • عميد المنتخب الوطني البرلماني
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:26

    مع احترامي للجميع لست متحزبا لكن .
    هذا الشعار شمولي و فضفاض .
    الأولى رفع شعار انقاذ المواطن .
    وبالتحديد انقاذ المواطن الذي ليس له حق في هذا الوطن .

  • SAAD
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:26

    ا ذهبوا الى البوادي كعادتكم فما زال هناك من يصوت على الاشخاص االذين تزكونهم على حسب عدد الاصوات االتي يمكن جلبها كيف ماكانت اخلاقه و مبادئه.
    انتهى.

  • فتح الله بنكبور
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:29

    البام هو الحزب الأكثر واقعية و الذي لديه التصور و الاستراتيجية الأنسب للعمل على المشاكل التى تفاقمت في عهد هذه الحكومة الفاشلة المتعنثة
    بالإضافة لكونه حزب حوار فهو سيتعامل مع النقابات للتغيير نحو الأفضل و الاعادة للطاولة كل المواضيع الشائكة.
    أتمنى له الفوز من كل قلبي
    كما أدعو المغاربة الغيورين للتصويت له لمصلحة بلدنا الحبيب.
    عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال الاحرار

  • abdo
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:31

    حب الوطن! الدفاع عن الوطن! مصطلحات جميلة نسمعها ايام الانتخابات. هل هي صادقة؟ اتمنى ان تكون كذلك و لو مرة واحدة .

  • متضرر
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:46

    عتقنا امالنا على الباجدة وقلنا هؤلاء الاتقياء سينشرون العدالة الاجتماعية والعدل ويحاربون جميع انواع الفسادمن محسوبية وظلم وقهر الا ان امالنا هده تبخرت بل وجدناهم اكثر تعاسة وكانهم جاءوا لينتقموا من اصحاب الدخل المحود خاصة وتمنينا لو بقيت الامور على حالها في عهد اليوسفي وجطو وعباس ..ولدلك سنصوت على البام وسنجرب حظنا ونتمنى الا نخيب مرة اخرى

  • ابن زيدون
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:49

    مع احترامي للجميع لست متحزبا لكن .
    هذا الشعار شمولي و فضفاض .
    الأولى رفع شعار انقاذ المواطن .
    وبالتحديد انقاذ المواطن الذي ليس له حق في هذا الوطن .

  • محمد
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:57

    اتقو الله في هذا لوطن .سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • مغربي
    الأحد 28 غشت 2016 - 09:01

    اذا كنتم ستبقون على تفقير المواطن فلن تختلفوا عن غيركم…نريد أحزاب يكون محور اهتمامها النهوض بالوضع الاجتماعي للمغاربة..الزيادة في الاجور ..خلق فرص الشغل الضرب على يد سماسرة العقار ..كخلاصة نريد حكومة تضمن للمغربي كرامته و العيش الكريم..

  • midou
    الأحد 28 غشت 2016 - 09:02

    معركة تخريب الوطن. حان دورك للاستفادة انت واتباعك لتمتص ما بقي من دمائنا . تتناوبون علينا كالفتات المغتصبة.

  • مواطن2
    الأحد 28 غشت 2016 - 09:04

    نقول للسيد العماري وغيره = المغاربة لا يريدون الا من يخدم مصلحة البلاد والعباد = من اي حزب كان. زمن الشعارات الانتخابية ربما بدا في الزوال مع التكنولوجيا الحديثة. المغاربة يفهمون كل شيء ولكنهم لا يحسنون الاختيار بسبب ما تسببه تلك الشعارات من مغالطات وهي بالتالي كالمصيدة لا يشعر المرء الا وهو في مخالبها. والتفنن في نصب المصيدة تطور مع تطور التكنولوجيا. يبقى على المنخرطين في الحياة السياسية ان يغيروا من نظرتهم لهدا الشعب. انه لا يستحق ما يقع له. الشعوب المتقدمة راهنت على العنصر البشري وكسبت الرهان. والمغرب لا يخلو من طاقات خلاقة والدليل على دلك المهاجرون من المثقفين تبواوا مناصب عالية في بلدان متقدمة. اتقوا الله واعملوا صالحا.

  • le fils de résistant
    الأحد 28 غشت 2016 - 09:29

    أنقدوا الشعب لمعيشة أفضل ولإدارة نزيهة بدون فساد أما الوطن فله رجاله وعلى رأسهم سيدنا محمد السادس حفظه الله يسهر على أمنه وطمأنينة شعبه.

  • رسالة من تحت الماء
    الأحد 28 غشت 2016 - 09:44

    عتق عتق اسي العماري ونقد الامة من هد الكبوس البنكراني
    طبعا بالتصويت بكتافة

  • aboutahar
    الأحد 28 غشت 2016 - 09:46

    سنكون في الموعد لإنقاد الوطن من التحكم

  • hicham takir
    الأحد 28 غشت 2016 - 09:50

    أرى أن مشكلات المغرب ليست وليدة 5 ولا 10 سنوات. فلا مزايدة ارجوك. بل تراكمات عقود من سوء التدبير والسرقة مع سبق الأسرار و الترصد. نحن مع من اختاره الشعب عن قناعة وليس بشراء الأمم.

  • زمامرة
    الأحد 28 غشت 2016 - 09:54

    الدور على حزب البام. نتمنى يكون أحسن من جميع أحزاب السابقة …..بن كيران ارحل

  • كمال اسبانيا
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:05

    في الحقيقة ان المواطنون المغاربة الذين يريدون التغيير وضد الاسلاميين هم الاغلبية الساحقة لكن اغلبهم لا يذهبون الى صناديق الاقتراع تاركين المجال للاسلامين الذين يجتمعون في الكواليس ويتفقون بالمشاركة في الانتخابات بكثافة وينافقون كالعادة بالتحريض على مقاطعة الانتخابات.. لكن قد سقط عنهم القناع وبانوا على حقيقتهم..

  • عبود
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:16

    انا اشك ان البام قادر على حل مشاكل المغرب لهده الاسباب:
    1. لانه يتكون من اعضاء واعيان فاسدين مارسوا السياسة والتسير في البلاد لمدة 50 سنة تحت لواء احزاب اخرى
    2.المكون التاني لهدا الحزب هم يسارين فاشلون بمتياز هدفهم هو الوصول الى الحكم لتعويض ما فات وليست لهم دراية في التسير
    3.كل الاعضاء المنضون في هدا الحزب قبل الربيع العربي هدفهم هو التقرب الى السلطة للحفاض على مصالحهم ولا يهمهم الوطن
    4.هدا الحزب ليس له برنامج واضح لان تركبته من ليبرالين واعيان ويسايرين غير متجانسة

  • احمد
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:24

    على كل من فاز بالانتخابات. وتراس والحكومات أن يكون صاحب القرارات واذا فرض عليه شيء فيقدم استقالته وسيكون الشعب وراءه

  • متتبع
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:32

    …..فعلا بعد الياس وسلب المكتسبات والرجوع بالمتقاعد للعيش بدون كرامة بعدما ادى واجبه الوطني وهو خادم للوطن….وقهر جيوب المواطنين بالزيادات سنعطي ان شاء الله فرصة لحزب الاصالة والمعاصرة للتسيير الحكومي ولنا اليقين ان هدا الحزب سيكون في مستوى التطلعات نتمنى للحزب التوفيق انه حزب الشفافية وبرنامجه واقعي ومعاصر يتسم بالوضوح

  • meqtger
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:36

    العربون بائن من خلال مرشحيكم
    اغلبهم راكم ثروات بطرق اقل ما يقال عليها انها مشبوهة ولا يهمه سوى حماية مصالحه الخاصة ومصالح مقربيه اما الضعفاء فلهم خالقهم هو الذي سيحميهم

  • ali
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:37

    أعضاء حزب البام من خدام الدولة .فكيف سينقذون الوطن؟ ربما سيجهزون على ما تبقى .

  • هشام
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:39

    غير راسك بعدا اوشد الطريق,عاد هضر على تغيير البلادالبلاد. التغيير الحقيقي هو اللي سبقاتك ليه الحكومة الحالية.فاتك القطار

  • حسن رأي
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:39

    تجارة الدين و اللعب بعواطف الناس و مقدساتهم من أجل مصالح شخصية و سياسية ضيقة هو أكبر إفساد للعملية الدمقراطية خصوصا في مجتمع يسوده الجهل و انعدام العقلنة في الحياة.

  • رضا
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:41

    شرح لينا اسي العماري كيف يمكنك الحصول على دكتوراه وبدون معانات مع الباك اما السياسة في المغرب فهمناها وهضمناه كلكم بيادق في لعبة تكريس نظام سياسي قائم

  • عادل
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:45

    بن كيران لم يفي بوعوده و خان تقة الشعب لكن بسبب هاد رباعة ديال النصابة اللذين يستحلون الحرام واش خصنا نصوتو تاني لحزب العدالة و التنمية الفاشل الذي أنهك الضعفاء و تسامح مع المفسدين الكبار لكن لأنه يدافع على الأعراف و يده أنضف يعني أقل فسادا خصنا نختاروه ؟؟!…..مشكل كبير إما حزب فاشل أو حزب فاسد الإختيار صعب أحلاهما مر….و تقولو ليك عبر عن رأيك آش من رأي لينا في دولة تتسامح مع الفساد و السرقة

  • طلحة
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:47

    لنكون واقعيين ولا نخفي شيء. الدستور يقول ان الملك هو الرئيس الحقيقي للبلاد وان كل السلطات بيده. هل اذا فاز البام او اي حزب آخر سيتنازل الملك عن سلطاته؟ لا لان الدستور لا يعطي للاحزاب سلطة. السي الياس كتلميذ لا يقوم الا بما يامر به معلمه.

  • badia
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:48

    "أن آمال المغاربة معلقة على البّام والتغيير" oui on est avec le changement mais vers ou? Vers le changement positif ou revenir en arrière?

  • محمد
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:52

    قال انقاذ الوطن .من ماذا تريد انقاذ الوطن ؟اشرح لنا وضح .؟ما هب الاخطار التي ترونها وحدكم تهدد الوطن ولا يراها الاخر ؟هل حماية الوطن تخصكم انتم وحدكم ؟اقول لك الوطن موجود والوطنية للجميع .كلنا وطنيون وكلنا نحب وطننا .فلا تحاول الاستلاء علي كلمة الوطن وسحبها من الاخر هاذا تطرف وعنصرية .واستحواذ احادى علي كلمة الوطن ..لان كلمة الوطن فوق كل راس مغربي .وضح برنامجك الانتخابي بدقة نحن في عصر الحسابات بالدقة والوضوح .مثلا اصلاح التعليم .الكل يقول هاذا(الاحزاب )وهل تم اصلاحه ؟محاربة الفساد. وهل تمت محاربته.؟ثروات البحر وكل ما يتعلق بالبحر ….و…. قل مثلا محاربة الفقر وكيف ستحاربه ما هي الطرق و الاساليب وافكار جديدة قادرة لتحقيق الغاية وتطلعات المواطن .وليس شعارات مبهمة للتخفي وكلها منافذ للهروب من المحاسبة والمتابعة ..

  • عزيز
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:54

    اتمنى ان لا يكون كلامك كلام حملة انتخابية كالذين سبقوك وخاصة بنزيدان الذي عكس ماكان يقول. المغاربة اليوم هم في غير حاجة الى القول، وانما هم في حاجة ماسة الى الفعل ،فهل ياترى ياعماري من اي طينة انت؟
    الغضب والسخط في انتظار كل متطاول على مصالح الشعب ،،، الشعب يريد الفعل الفعل ولا رغبة له في سماع القول، فمصير القوالين الغير الفاعلين الى المزبلة.

  • abdoualawi
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:55

    الحزب القادر على اخراج المغرب من هذه الازمة وقادر على الغاء جميع القوانين التي تفقر المغاربة والتي وضعتها الحكومة السابقة فمرحبا به ولكن لن يكون قد مر في الاغلبية السابقة وتحالف ضد المغربة.

  • boum
    الأحد 28 غشت 2016 - 10:57

    Ben kiran et en l'occurrence PJD s' est cassé la gueule dans son mandat gouvernementale , la these islamiste du pjd à confirmé d'avantage l'échec de la thèse des barbus malgré leur prétentions religieuses, les sages ont prévu cette déchéance et ils l' tant espèré pour faire la puce à l'oreille pour ceux qui se sont leurres lors des dernières élections par amalgame entre islam et islamiste

  • عبدو
    الأحد 28 غشت 2016 - 11:03

    الآن عندنا 35 رئيس حكومة، جميع رؤساء الأحزاب يتخيلون أنفسهم رؤساء الحكومة حتى محمد زيان بخمسة متعاطفين مع الحزب يلعب هذا الدور وله برنامج سيمكن المغرب من الإنضمام ألى G7. الحلم حق مشروع.

  • مصطفى
    الأحد 28 غشت 2016 - 11:17

    المغاربة ينتظرون منتخبون قادمين من كوكب آخر غير الكوكب الذي نعيش فوقه النزاهة والإخلاص للوطن تجدها في ذالك المواطن البسيط الذي يرى في ملكه محمد السادس الأمل في الحياة والعيش الكريم المغاربة واعون كل الوعي بان الانتخابات ماهي الا وسيلة للمرور للتناوب على الغنائم والمكاسب والمقاعد ، الان الكل يغني ليلاه لقد أعجبني الاشهار التلفزيوني لأجل دفع الناس للانتخاب والتصويت ومن جهتنا سنصوت وبكثرة على امل يأتي الله بنخب تخاف الله وتحترم توجهات ملكنا محمد السادس وتحترم الوطن والمواطن 

  • ودود
    الأحد 28 غشت 2016 - 11:27

    مصاب عطيتونا الراحة آ الياس….راه ما فيك غير الباس….معك مشا المغرب للهاوية في الهوية واﻻقتصاد بالسرقة وتبييض اﻻموال ….بغينا حزب نبت وكبر دقة دقة ….ماشي حزب تولد كبير….وعمروه صحاب الشكارة والباطرونات ديال…..واصحاب المصالح الشخصية….ﻻ هم لكم اﻻ مصالحكم…اما مصالح الوطن فبينكم وبينها حجاب…..شوف ليك شي ناس خرين تدوخ عليهم اما الكغاربة فعايقين بيكوم…..شر هزيمة

  • لطفي طنجاوي
    الأحد 28 غشت 2016 - 11:31

    نحن المغاربة نؤمن بالأمثلة القديمة. و كيقولو ناس زمان قبل الحصاد عليك بالحرث و الحرث يحتاج إلى جرار و نحن شماليون سوف نفعل ما بوسعنا لكي نربح البام الذي سيرفع بكرامتنا و يرفع راسنا

  • Mohamed
    الأحد 28 غشت 2016 - 11:39

    السي العماري هو رجل المطلوب في الوقت الراهن لانقاد الوطن …نتمنى ان يقود الحكومة المقبلة

  • ابو خديجة
    الأحد 28 غشت 2016 - 11:46

    كيف يمكن لنا ان نثق فيكم وفي حزبكم الذي اصبح يتصدر الاحزاب السياسية في المغرب،والطريقة التي فاز بها في اول مشاركة له،حيث سخرت له جميع الامكانيات،من انزال رجال السلطة واعوانها،بالتهديد والوعيد الناخبين في القرى والمداشر،وهذا عشناه،نحن نطلب من الله عز وجل ان ينجنا منكم ومن امثالكم يا اهل النفاق والرياء

  • الحرب المستعرة
    الأحد 28 غشت 2016 - 11:51

    الحرب المستعرة بين حزب بن ميران وحزب العماري، الهدف منها بالنسبة لكليهما واحد، الحصول على المقاعد والامتيازات، وفي نظري لا فرق بين الحزبين، الا في مخيلة بعض المستمعين لهم والمتابعين. قد يتهم معارضوا "البام"، خصوصا انصار للبيجيدي البام بالرغبة في تقنين "الكيف"، فاذا كان هذا الخطر موجودا، ولا يمكن القضاء عليه للاسباب المعروفة وغير المعروفة، فتقنينه سيخرج خباياه للعلن، ويمكن من متابعته وضبضه تحت نصوص قانونية، ام لا ؟ فكيف لا ؟ وقد تحالف الاسلامي والشيوعي غي هذه الحكومة البيءسة الظالمة.

  • حسن
    الأحد 28 غشت 2016 - 12:00

    حداري ثم حداري من هده الاحزاب السلطوية التي اوصلت المغرب الى طريق مسدود يجب ان نتدكر جيدا الربيع العربي عندما خرج الشعي للمطالب بحقوقه قام العفاريت بافراغ صناديق الدولة المغربية دون محاسبة يجب ان ننتخب احزاب يمكننا محاسبتها و محاحكمتها لا اشخاص يتوفرون على حصانة مخزنية لا يمكن محاسبتهم مهما فعلوا و بل يتم ترقيتهم و خير مثال سي مزوار الدي عوض ان يستنطق و يحاكم دخل الشخص الدي فضحه السجن و من يسمون انفسهم خدام الدولة يجب ان نصوت على احزاب على الاقل تفضح الفساد و المفسدين لاننا في المغرب لا يمكن محاكمة القطط السمان ولكن يجب ان نعرفهم و نمييز بين الصالح و الفاسد ;و بعد دالك يمكن ان يحاكموا عندما يتوفر الشعب على السلطة و يحكم كما هو الحال في تركيا الدي خرج الشعب واتحد معارضة و حكومة وواجهوا الخونة

  • عبدو
    الأحد 28 غشت 2016 - 12:04

    "إنقاذ الوطن" تعبير كبير ووازن لا يقدر عليه شخص ولا حزب ولا غيرهما وإنما يستطيع حمل المسؤوايات المترتبة عنه كيان متكامل هو الوطن ذاته بكل مكوناته من أعلى القمة إلى أسفل القاعدة، وهذا بالذات هو الذي يجري يوميًا على أرض الوطن: الملك، ومساعدوه الأقربون، والحكومة، والبرلمان بغرفتيْه على علاته، والأحزاب، والنقابات، والجمعيان، والمثقفون، والفنانون، والرياضيون، وجميع المواطنيت كل من موقعه في سلّم المسؤولية، بما في ذلك: المدرسة والأسرة والشارع والحي والدرب… باختصار الجميع يمارس فعل إنقاذ الوطن من كل مل يتهدده من الأخطار والمصاعب، باستثناء قلة تنعم بخيراته ولا تفعل شيئًا لإنقاذه، بل تنهمك كليًا في إنقاذ نفسها مما تصنعه هي نفسها من المزالق والحُفَر.
    إنقاذ وطن ما إنما يكون على أيدي أبنائه بلا أدنى استثناء، كما سبق القول، ما عدا الطغمة المعروفة، التي تستفيد من الوطن دون إفادته… ومن بينها "خدام الدولة" بالمفهوم المتداول هذه الأيام… وسير ضيم (بتعبير لعبة الضامة) !!!

  • مواطن
    الأحد 28 غشت 2016 - 12:35

    إن كان الأمر كما تدعي: " إنقاذ البلاد"، فأين اختفيت سنة 2011 لمّا كانت البلاد على شفا حفرة من الفوضى ، و كانت فعلا في أشد الحاجة لتضحيات أبنائها الشرفاء؟ !؟
    لقد اختفيتم … لأنكم كنتم جزءا من المشكل لا من الحل، أي " إنقاذ البلاد".

  • رقم مغربي
    الأحد 28 غشت 2016 - 12:37

    كل ما يقوله الامين العام لحزب – الاصالة والمعاصرة – لا اساس له من الصحة ولا يعدو كونه حديثا خشبيا لا يغير من الاوضاع الكارثية والماساوية والمريرة شيئا فالحديث عن انقاد البلاد حديث ممل لا يحمله في طياته اي جديد يدكر فمن قال لك ان امال المغاربة معلقة على البام؟ ومادا تقصد بالتغيير؟ الم نسمع مثل هده الوعود المعسولة قبلك من طرف من يسومون الان البسطاء سوء العداب؟ انكم زمرة واحدة لا فرق بين – اصالتكم ومعاصرتكم – المزيفة وبين – العدالة والتنمية- المزورة فحلوا عنا فقد ضقنا بكم درعا ايها المنافقون.

  • مواطن غيور
    الأحد 28 غشت 2016 - 12:45

    إذا كانت وعودكم صادقة؛ فلتقولوها صراحة :
    – قطع العلاقة مع الدولة العميقة و"بخدامها".
    – احترام دين و قيم الشعب.
    – القطع مع الفساد و الريع بكل أنواعهما.
    – وضع برامج طموحة و معقولة تحقق العدالة الاجتماعية و تحارب البطالة وتزيد من نسبة النمو في البلاد…
    آنداك يمكن أن يتق المواطنون فيكم وتكسبوا أصواتهم.

  • السايسي
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:02

    فعلا يجب انقاد الوطن من امثال العماري شباط ومالين الاراضي ومبديع وبادو وغلاب وحجيرة واوزين وبلفقيه وحمدي ولد الرشيد والفراع ووووامثالهم كثيرون وكل من اعتنى بطرق ملتوية مافيا تصدت وتتصدى لكل من اراد الاصلاح في هذا البلد اللهم يارب ارنا يوما اسودا في كل من امتدت يده الى المال العام والخاص بدون موجب حق وارزقنا الصبر والثبات مع الرويبضة الذين يفتون في امور البلد والدليل عادل الميلودي بدوره اصبح مفتي المستقبليات بمستوى ابتدائي

  • مديح
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:04

    أولا شعار إنقاد الوطن يذكر الناس بجبهة الإنقاذ المصرية،لأنه ممن و من ماذا سوف ينقد البام الوطن،و هل المغرب في خطر و ينتظر العماري لينقذه!!هو لم يترشح أصلا و يحلم بأن يصبح رئيسا للحكومة!!لاهو و لا سابقه لم يفوضهم أي مغربي ليتكلم بإسمه أو يسير أموره!و المهم من هم الذين سوف ينقذون الوطن نصفهم كان في يوم ما ممن نفرهم المغاربة و لم يعدوا يحنون لزمنهم و النصف الثاني عبارة عن رجال أعمال إنتهازيين مليار في المائة،وأخيرا عليهم أن يقدموا حلولا و طرقا و مشاريع واقعية ويتعهدون أمام الكل أنهم سيستقيلون كلهم إذا لم يتحقق ما وعدوا به!أما إنتقاذ أي شيء قامت به الحكومة دون تقديم أي بديل واقعي،فهؤلاء يعولون بفداحة على شراء الأصوات و أشياء أخرى غير ديموقراطية للفوز.و ثقتهم العمياء هي فقط لإيهام المغاربة الذين يعرفونهم جيدا.مازال ينتظر البام سنوات أخرى حتى يمكنه أن يحصل على ثقة الناس.و قبل كل شيء عليه أن يجد لنفسه توجها و مرجعية محددة،والقطع مع إستقطاب النفوذ و رؤس الأموال لأن هذا شكل أشياء أخرى و ليس حزب سياسي.

  • مشاكس
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:15

    بصفتي انتمي لجدور امازغية اثق في التزام السيد العماري بما يقوله.
    ولو التزم السيد العماري باءلغاء المرسومين المشؤومين وقانون اصلاح صندوق التقاعد وبالتالي يرد الحق الى اصحابه لفاز في الانتخابات القادمة بكل تاكيد. ولم لا ما دامت الدساتير تلغى وتعدل. فما بالك بقوانين باءسين وظالمين.

  • achno
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:24

    السي عمر الله ما مليون بنكيران ولاأنت براك من الكذوب كلشي عايق أوفايق ماعندكش الفورمة تاع رئيس الحكومة

  • احمد الشريف
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:25

    العماري سينجح ان شاء الله الرجل المناسب في المكان المناسب

  • azzeddine
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:26

    هل يظن هذا الشخص أن له فعلا مؤهلات وكفاأت وكاريزما رئيس حكومة ؟ تسويق الوهم بالكلام شيء وتدبير مشاكل المغرب شيئا آخر، اللهم إذا كان العماري سيستعين بالبزناسة باش يبوقو المغاربة ويبقى يبان ليهم العماري فشي شكل.

  • hicham
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:28

    نريد نزاهة اكثر مع pjd ولكن بوزراء اكثر كفائة من هؤلاء لما لا استقطاب اطر من البوليتنيك او الصونتال …مع خبرة لا تقل عن 10سنوات

  • يوسف
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:35

    شخصيا ساصوت لحزب الاصالة والمعاصرة.

  • abdelmalek
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:38

    أصبحنا نخاف على كل شيء ومن أي شيء حتى أوقات سعادتنا نخشى عليها من النهاية.

  • ABDEL USA
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:46

    غالبية المغاربة يضنون ان المشكل في هذا الرجل، العماري، ولكن ما لا يعرفه الأغلبية ان المشكل اكبر منه لان نواياه قد تكون حسنة في تطوير المغرب لكن أعضاء حزبه اغلبهم انتهازيين. لا يعقل ان يحتوي الحزب على كوادر في ظل ضمه لمن هب و دب: المطرودين الانتهازيين و اصحاب الشكارة. الهم الوحيد بالنسبة للعماري هو ان يصبح الحزب كبيرا في اقصر وقت ممكن. ما بني على باطل فهو باطل.

  • المزابي
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:51

    إنقاذ الوطن حسب مفهوم خدام الدولة هو إعطاء الشعب حقن تخدير لسنوات ولاية جديدة. شل الله عقولكم كما شللتم مقدرات هذا الشعب.

  • سعيد
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:55

    أقترح حالة الاستثناء واراحة هذه الاحزاب لمدة خمس سنوات لتعيد حساباتها وتعد برامج مبنية على دراسات دقيقة وليس أحلام ومتمنيات ووعود زائفة وتعيد النظر في مناظليها بين قوسين وخصوصا الذين تورطوا في ملفات الفساد والاغتناء غير المشروع والسلبية التي تجلب الريع وتسمح بالتغلغل والوصول الى أعلى المستويات وهذا الامر سيوفر مبالغ ضخمة يتقاضها الوزراء والبرلمانيين والمستشارين ومن يدور في فلكهم , وأعتقد جازما أن هذه البلاد يمكن أن تسير وتمضي قدوما بدون هذه المؤسسات (لبرلمان ومجلس المستشارين والحكومة).
    تحياتي

  • mohamed dades
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:55

    اخر من يحمل هم الوطن هم انتم السياسيون ،عن اي انقاذ تتحدث السي العماري،انتم اغرقتم الوطن والمواطن،بطمعكم وجشعكم وفسادكم واستهتاركم .صراعاتكم ومصالحكم الشخصية فوق المصلحة العامة للوطن،.

  • مغربي
    الأحد 28 غشت 2016 - 14:15

    العالم اليوم يمر من المراحل الدقيقة والخطيرة و بعضها خطط لها منذ الفترة ليست بالقصيرة من القرن الماضي ولها أهداف تنشذها لكن الببيت القصيد ان المغاربة المغرب يتطلعون ان تفرز الصناديق الاقتراع في استحقاقات 07 اكتوبر القادم النخب القادرة على المواكبت المؤسسة الملكية الراءدة بالحميع المقاييس بالشتى المجالات بالشهادة الصديق و الشقيق وحتى الاعداء رغم الاكرهات الداخلية وعلى رأسها التغييرات المناخية و التحديات الخارجية وعلى رأسها القضية الوطنية الصحراء المغربية نخب لها البرامج والحلول الناجعة الراءدة المدروسة بالدقة على المدى البعيد لكافة الاكرهات و التحديات التي تواجه الوطن و تضع المصالح العليا للمغرب و المغاربة فوق اعتبار باستمرار لكي نواكب العالم المتحضر المتقدم الذي لايعترف الا بالاقتصادات الناجحة و الدول المستقرة المحصنة الداخليا على المدى البعيد و بالتالي فالشروط تتوفر عليها العديدمن الكفاءات المغربية الكفوءة وهنا منها من أثبثها عن الحذارة واستحقاق على السبيل المثال الاجهزة الامنية كما ان حزب الجرار له النخب تتوفر فيها الشروط الكاملة لتحقيق الاهداف التي ينشذها المغرب المغاربة .

  • Abdel
    الأحد 28 غشت 2016 - 14:20

    We re sorry the only wau to save Morocco now iz zero Vote we have to take GHandi indian rzister and philosopher as an example to send great message to all the ones whom think they can save this country all these people are just liars they already promised and they break their promises as i think the only way is no one vote cos they just will give chance and wait for an other five years if there is any change the citizens ship have to be educated and well treated ….example A moroccan is not evaluated by those parties those parties they just want to steal and to drive luxury cars and to send their children to best universities all i adk my brothers and sisters t9 wake up and to slap all cheaters by no Vote and tgan i think they will know that they are nothing just a name not people whom want to save a country….election you see money given to voters to vote all i can see we still all of us in Coma when we trust them all.

  • راي
    الأحد 28 غشت 2016 - 14:32

    والله ما انتما معانا
    ولا دايرينا فبالكم
    مفيزين على الحكومة
    وعلى الكيف ديالكم
    وكره الآخر هو شعاركم
    والله مانصوتوا عليكم
    غير عودوا على راسكم
    الله يحفظ لينا أمير المؤمنين
    أما انتم
    زبالة التاريخ
    أفضل منكم

  • casaoui
    الأحد 28 غشت 2016 - 15:09

    Attention! attention à tout mes frères les marocaines et marocains ne marcher par derrière ce chef de la Mafia de la drogue vous en avez besoin des partis honnêtes comme le pps et le pjd .
    vos enfants ont besoin de l'école du travail de l'habitat ce Ammari ne distribut que du Haschisch et de la drogue vous allez perdre l'avenir de vos enfants le pam et un parti des renvoyés des parti progressistes

  • مغربي
    الأحد 28 غشت 2016 - 15:22

    الحزب الذي سيلغي قرارات بنكيران بخصوص التقاعد سأصوت له رفقة عائلتي

  • لن يصل
    الأحد 28 غشت 2016 - 15:32

    لا يوجد حزب في المغرب اليوم يمكنه منافسة الندالة والتعمية ورغم الاخطاء الكبيرة التي اقترفها الندالة والتعمية من تجميد للاجور ورغم الانتخابات لا زال يقول انه سيجمد الاجور وسيجمد التوظيف ومع ذلك سينجح في الانتخابات

  • فايق وعايق
    الأحد 28 غشت 2016 - 15:47

    يا أخوان، المنقد الوحيد والشرعي للوطن والشعب والمقدسات هو سيدنا ومولانا محمد السادس حفظه الله ونصره ملكا وأميرا للمؤمنين الى ا ن يرث الله الأرض ومن عليها, أما السياسيون البجباميون فهم كمرض الدئبة الحمراء عندما يتقوى يبدأ في أكل أعضاء الجسد. لقد علمنا مولانا الحسن الثاني قدس الله روحه وحدرنا من التطرف بكل أصنافه, الله الوطن الملك

  • حمان
    الأحد 28 غشت 2016 - 15:56

    هذا كلام زائد واش بقايا الحزب الوطني الديموقراطي وبقايا اليسار غادي ينقدوا البلاد؟ الله يعطينا وجهكم ووجه اللي تايق فيكم!

  • حسن الريفي
    الأحد 28 غشت 2016 - 16:08

    والو السي الياس سمحلي نقولك انك خاوي من الداخل. راه والله ويصوتو المغاربة على حزبك حتى يعرفوا بالحقيقة ديالكم. راه غادي المغربي مسكين يندم على النهار اللي أعرفكم. انا كنعرفك شخصيا وكنعرف بأنك غادي تفقر المغاربة وتعمر جيبك. واش ما كفاكمش الحصص اللي كاتجيكم من بيع نعناع تاركيست؟ انا بعدا ما غاديش نبيع الضمير ديالي لحزب عاد زاد أبارح ومازال حتى ما ختنوليه . وأفيقوا يا المغاربة واش هاد الحزب دارلكم السحر ولكن لو يديروا احصائيات على اللي صوت على هاد الحزب المرة الاخيرة لوكان عرفوا المغاربة بلي غير الشباب الغير مثقف اما الشاب الواعي راه عارفكم مزيان .

  • مغربي
    الأحد 28 غشت 2016 - 16:23

    يحكى أن راعيا وجد ذئبا صغيرا فحمله معه إلى أبيه وقال له سأربي هذا الذئب الصغير مع الكلاب إلى أن يكبر وسيخدمني في حماية القطيع مثل باقي الكلاب.فرد عليه أبوه ذو التجربة: ستربيه إلى أن يكبر عندها سيعوي ولن ينبح لأنه ذئبا وليس كلبا.ما أريد إيصاله هو أن التجاريب السابقة جعلت المواطن على يقين أن لكل مسرحية بداية فعقدة ثم نهاية.

  • بووالو
    الأحد 28 غشت 2016 - 16:29

    لماذا لا يتم اعتماد حالة الاستثناء لمدة 5 او 10 سنوات ونجعل هذه الاحزاب ومن يدور في فلكها ويشبهها في توجهاته من نقابات وجمعيات تبحث عن فرص الريع وتلهث وراءها بكل ما اتيت من قوة وحيل – تبحث لها عن عمل تقوم به فتشمر عن سواعدها بدل التضليل والضحك على الضقون .

  • ادريس
    الأحد 28 غشت 2016 - 16:43

    في الحقيقة الدي لا يخاف ولا يستحي ما من شيء تفعله معه.الكل عرف حقيقتكم بقى ليكم ديك البركة ديال الناس مساكن ف البادية دبا يعرفوكم على حقيقتكم.اما الوطن له من يحميه وموقفش عليكم.

  • mehdi mesrar
    الأحد 28 غشت 2016 - 17:52

    صراحتاً مرحلة حكومة العدالة و التنمية كانت جد مهمة بالنسبة للمواطن المغربي فقد جعلته يعرف التركيبة السياسية والنضامية للمغرب حيت تمكن من فهم ان الاحزاب السياسية الحاكمة لها نسبة ضئيلة من القدرة على اتخاد القرار.
    أما بنسبة لي فقد لاحظت أن كل الحكومات التي تعاقبت لم تحضى أيهن بولاية تانية على التوالي، هل لانهم لم يستطيعوا أن يقنعوا المواطن المغربي خلال ولايتهم وبالتالي لا صوتون لهم للولاية التانية أم أنه سبب محسوب من طرف نظام الدولة المغربية٬ سأصوت للعدالة و التنمية لا لأنني مقتنعب هدا الحزب ولاكن لأحاول أن أمنحه فرصة الولاية التانية لانه يبقى النبتة الخظراء الوحيدة في صحراء الاحزاب المغربية رغم الاخطاء اللتي ارتكبها.

  • salah
    الأحد 28 غشت 2016 - 17:53

    ان فوزكم في الانتخبات هو امر خطير على هدا البلاد الشعب لا يهمكم تريدون فقط تحكم في منافد الدولة لي تطوير امبراطوريتكم وتجعلون من المغرب بلاد المافية و المخدرات وتجارة الغير مشروعة

  • bush
    الأحد 28 غشت 2016 - 19:29

    Pour mener des reformes democratiques et faire avancer ce pays le Roi a besoin d un chef de gouvernement progressiste jeune moderniste et qui ose dire les choses vraies alors qui c a votre avis….?

  • امين
    الأحد 28 غشت 2016 - 19:38

    لا العدالة ولا المعاصرة يجب تنظيف النفوس وإلى الآن كل من يأتي إلى الحكومة يسرق ونهب الشعب يؤدي ثمن ذلك من على و تقاعد وبنين فلا العدالة حلت أزمة المواطن البسيط ولا الأصالة ستحل فلو كان بإمكاننا استيراد سياسيين من السويد أو من سنغافورة سيصبح المغرب من أغنى الدول والمواطن سيترك ويعيش عيشة كريمة أما بأي حزب كان أو أي سياسي مغربي الشعب يتلقى الضربات وهم ينعمون في الرخاء ولا ندري إلى متى…؟

  • مواطن
    الأحد 28 غشت 2016 - 19:40

    هل لم يسبق لكم ان شاركتم في الحكومات السابقة ؟
    هل بدلتم وجوهكم القديمة ليثق بكم المواطن المغربي ؟
    اظن لا ؟
    لا احد يصدقكم ! المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين .
    والمثل ( كيقول دار الطماع ما يخليها الا الكذاب )
    كذبت ابريل كلها عارفينها .
    الله يحفظنا منكم ، وشكرا لهسبريس .

  • driss
    الأحد 28 غشت 2016 - 19:44

    اضن أن العمري يعتبر نفسه المهدي المنتظر من لم ينجح في تطوير مؤسسة كيف ينجح في تسيير الدولة

  • جمال الدين
    الأحد 28 غشت 2016 - 20:22

    والله اني لاخشى على الملكية و علي استقرار البلاد من اوفقير العهد الجديد. على الرغم من اني اود ان ارى ما بود هذا الحزب الذي خرج على المغابة لاول مرة بصفته حزبا للملك ان يصنع الا اني اخشى ما قد تءوول اليه الامور اذا فشل حزب سيدنا في جلب الرخاء و التنمية لانه انذاك سيكون المغرب قد لعب اخر اوراقه السلمية في الاصلاح.

  • bush
    الأحد 28 غشت 2016 - 20:55

    Pourfaire avancer le pays sur touts les plans le Roi a besoin dun chef de gouv progressiste moderniste dynamique jeune et surtout qui s entend avec lui devinez qui peut etre a votre avis…?

  • marroqui
    الإثنين 29 غشت 2016 - 14:43

    لست باميا و لا أنتمي لأي حزب و هذا يحزنني لاني لا اشارك في الانتخابات إيمانا مني أنها مضيعة للوقت و تزكية لحزب من تشكيلة من الأحزاب لا ارتاح لأي منهم و هذا والله يؤلمني كثيرا. مثلي مثل الأغلبية الصامتة و ما أخشاه أن لعبة الظلمقراطية هاته ( ليس بسبب نظامنا الإنتخابي أو السياسيي و لكن لعدم و جود الرجال الشرفاء و الأقوياء و أصحاب المبادئ. هذا بكل بساطة و بعيدا عن التحليلات البيزنطية و الشطحات الحزبية). ما أريد قوله هو أن هؤلاء يستحمرون الشعب المغربي و ينهبونه بدون أي رادع أخلاقي. ما أخشاه هو أن يبلغ السيل الزبى و ينفجر الناس في يوم لا أتمناه و تعم الفوضى و يضيع كل شيء لا قدر الله و نكون قد دخلنا في الفوضى الخلاقة من حيث لا ندري. اني أحب بلدي و ملكي و هذا الشعب العظيم الذي تتامر عليه أحزاب السياسية مع الأسف. اننا مع ملكنا دائما و هو أملنا و له منا كل الاحترام و إذا قام بتنظيف البلاد من المفسدين سنكون معه و إلى جانبه في كل الأحوال.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين