"الاستقلال" يطلق حملته بالرباط ويطمح إلى الفوز في "شالة والمحيط"

"الاستقلال" يطلق حملته بالرباط ويطمح إلى الفوز في "شالة والمحيط"
الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 07:20

أطلق حزب الاستقلال، مساء الثلاثاء، حملته الانتخابية بالعاصمة الرباط؛ وذلك بمقر نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، التابعة له، وسط أجواء متفائلة بحصد مقعدين برلمانيين في دائرتي المحيط وشالة.

حمدون الحسني، وكيل لائحة “حزب الميزان” بالرباط، أشار في بداية كلمة ألقاها أمام أنصار حزبه إلى ضرورة توحيد الصفوف، قائلا: “أملنا أن نحقق الائتلاف والوحدة والتضامن وإعادة النضال الحقيقي إلى الواجهة؛ فبالاتحاد يمكن أن نحقق كل الطموحات، ونحصد المقعدين”.

وبدا الحسني متفائلا بتحقيق حزب الاستقلال المعارض نتائج جيدة في الاستحقاقات التشريعية يوم 7 أكتوبر بقوله: “نريد تحقيق النصر لأن على عاتق الحزب أن يسير الأمور..لقد راكم تجربة في تسيير أمور الدولة، وحكومة عباس الفاسي تركت نتائج طيبة في جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية”.

في المقابل، هاجم الحسني الحكومة الحالية قائلا: “المديونية في عهدها تضاعفت مرتين، وتخلّف التشغيل، واستشرى الغلاء، لأنها قررت خوض غمار تجربة صندوق المقاصة..صحيح أنه كانت لها الجرأة ولكنها لم تقدم البديل.. وأسعار البترول تدنت في السوق الدولية لكن المواطن المغربي لازال يقتني المحروقات بأسعار مرتفعة”.

وتطرق وكيل لائحة حزب الاستقلال بالرباط إلى المشاكل التي يتخبط فيها التعليم، واستغل مناسبة حديثه أمام أنصار حزبه عن مراجعة مادة التربية الإسلامية للتذكير بالخلفية المحافظة لحزب علال الفاسي، قائلا: “اليوم يريدون مراجعة النصوص التي تخدش مشاعر الملاحدة والعلمانيين في مقررات التربية الإسلامية، في حين أنّ المغرب بلد إسلامي”.

واعتبر الحسني أنّ الإصلاحات التي تزعم الحكومة الحالية أنها أنجزتها لم تنعكس إيجابا على حياة المواطنين، وأشار في هذا السياق إلى خفض أسعار عدد من الأدوية، قائلا: “ثمانون في المائة من الأدوية لم تخفض أسعارها، أما الأدوية الجنيسة فهي غير جيدة، ولا تعطي أي نتيجة”.

عبد المجيد الفاسي، ممثل الرباط في لائحة الشباب الخاصة بـ”الميزان”، قال في كلمة مقتضبة إن حزبه “لديه ركيزة أساسية يمكنه التعويل عليها لتحقيق نتائج جيدة في استحقاقات 07 أكتوبر، تتعلق بتجربة التسيير الحكومي التي قادها عباس الفاسي”، مضيفا: “سلاح الحزب هو الإنجازات التي حققتها الحكومة السابقة”، وداعيا أنصار “الميزان” إلى التواصل الجيد مع المواطنين.

من جهته شدد عبد الواحد الفاسي على أنّ حزبه سيركز على عنصرين أساسين لربح المعركة الانتخابية، وهما العمّال والمرأة، منوّها بالسمعة التي يتمتع بها وكيل لائحة “حزب الميزان” بالرباط، حمدون الحسني، مضيفا: “هو يحضر دائما في جميع الحملات الانتخابية، ويقدم الدعم اللازم للحزب، وفي النهاية لا يصله شيء”.

‫تعليقات الزوار

8
  • عبد اللطيف
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 07:38

    ممكن تربح فواحد الطرف صغير في فاس
    ولكن الرباط لا ثم لا بشرط حتى تطردوا شباط وبعدها باربع سنوات سنرى اذا نظفتم من مخلفات شباط

  • وجدي
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 08:55

    بالنسبة لكم فالمرحوم علال بريء منكم شأنه شأن
    المهدي و عمر و عبد الرحيم بالنسبة لقيادة اﻹتحاد اﻹشتراكي اليوم . أما الشؤون النضالية و السياسية العامة فقد ذهبت مع رجالاتها المناضلين اﻷوفياء للمباديء و المخلصين

  • I love my country
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 09:06

    depuis lundipondance et vous ête à tête de gouvernement le peuple marocaine a vu qui seulement la sufferance la pouvrettez se luis que parle en le coup la langue pas d, école la preuve mharabat all omia pas de travail ni la santé publique ,maintenant grase à dieu en a commencé à sentir le changement la leberte en peux parler et en peux continuer à voter pour se lui qui veut changer. vive le roi de la jeunesse le peuple marocaine et merci hespress

  • البحراوي سراج
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 11:37

    حزب الإستقلال هو حزب المرحلة لأنه يتوفر على كفاءات و كوادر تستطيع تدارك كوارث التي خلفتها حكومة بواجدة.

  • ahmed
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 12:36

    Vous êtes au gouvernement depuis le début de l'alternance avec des postes ministériels clés, vous avez mener le gouvernement par la suite, c'est quoi votre bilan? si ce n'est que des misères. vous ferez mieux de revenir avec un vrai programme et avec des gens honnêtes au commandes, à ce jour les deux vous ne les avez pas!

  • ابن علي
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 12:57

    اسئلة موجهة الى كل الاحزاب القدبمة من المسؤول عن الامية المتغشية من المسؤول عن ااتهميش عن الفقر من المسؤول عن اندحار التعليم من المسؤول عن تردي الخدمات الصحية………نحتاج الى اجوبة

  • من العدالة الى الاستقلال
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 15:26

    لا ادري لماذا هذا التحامل على السيد شباط نحن سكان مدينة فاس نعرفه اكثر منكم الرجل مناضل وشعبي ويدعم الطبقات المحرو مة ومستثمر وله تجربة في التسيير مدينة فاس في عهده اصبحت جنة من الحداىق والطرق والنافورات والعمران .في عهده الكل امتلك سكنه وباثمان مناسبة نحن نعض الانامل غيضا على ضياع شباط من بين ايدينا في فاس. مجلس العدالة عرقل كل ملفات الاستثمار مما هرب رؤوس الاموال فاس تغرق اينك يا شباط .

  • محمدين
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 15:27

    صراحة حزب الاستقلال هو الحزب. ديال كولشي ولكن. ماشي دبا كان زمان لس فاكر كان زمان.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات