حداد يشارك في مسيرة "الاستقلال" بمدينة وادي زم

حداد يشارك في مسيرة "الاستقلال" بمدينة وادي زم
الخميس 29 شتنبر 2016 - 23:31

تداول “نشطاء فيسبوكيون”، في الساعات القليلة الماضية، أخبارا تفيد بأن لحسن حدّاد، وكيل لائحة حزب الاستقلال بدائرة خريبكة، انسحب من المنافسة الانتخابية، ما دفع قياديين في “حزب الميزان” إلى الإسراع في نفي كل الأخبار المتداولة حول الموضوع، قبل أن يصل مداها إلى أوسع نطاق بين متتبعي الشأن السياسي بالبلاد.

ومن أجل تكذيب ما جرى تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، شارك لحسن حداد، وزير السياحة في الحكومة المشارفة على انتهاء ولايتها، في مسيرة دعائية نُظّمت عشية الخميس بمدينة وادي زم، بحضور ممثلين عن المكتب التنفيذي لحزب الاستقلال، وقياديين إقليميين ومحليين ومجموعة من المتعاطفين مع التنظيم.

ومباشرة بعد انتهاء الجولة المبرمجة بمدينة الشهداء، انتقلت المسيرة إلى مدينة خريبكة، منطلقة من مقر حزب الاستقلال بشارع الروداني، لتجوب عددا من الشوارع الكبرى وسط عاصمة الفوسفاط، ورفع المشاركون فيها شعارات مطالبة بالتصويت على مرشحي الحزب محليا ووطنيا، ومن ضمنها: “حلّو الشراجم حلّو البيبان، لحسن حدّاد راجل مزيان”.

وفي وقت كان من المقرّر أن يشارك وكيل اللائحة المحلية في مسيرة خريبكة، أوضحت نعيمة سيمو، عضو المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية، أن “لحسن حداد حاضر في المعترك الانتخابي، وحرص على استقبال القافلة بوادي زم، وشارك في الجولة المنظمة في تلك المدينة”، مؤكّدة أن غيابه عن مسيرة خريبكة راجع إلى التزاماته مع سكان بعض الدواوير بوادي زم.

وبصفتها منسقة جهوية بجهة بني ملال تادلة أزيلال خنيفرة، أوضحت سيمو، في تصريح لهسبريس، أن “القافلة ستُغطي مجموعة من المدن والجهات؛ من بينها تادلة، وبني ملال، وأزيلال، وشيشاوة، ووادي زم، وخريبكة، وقلعة السراغنة، بهدف تقديم ودعم اللائحة الوطنية التي تضم الشباب والنساء، ودعم مرشحي الأقاليم من أجل الحصول على أكبر عدد من الأصوات في انتخابات التشريعية الجارية.

أما خالد كورامي، الكاتب المحلي للشبيبة الاستقلالية، فأوضح أن “مجموعة من الأحزاب أحست بقيمة لحسن حدّاد، وما يتميّز به عن باقي المرشحين، سواء على مستوى العلاقات الدولية والوطنية أو في الجانب الأكاديمي، لتعمل على ترويج إشاعة انسحابه من الانتخابات التشريعية”، مشيرا إلى أن “تلك الأخبار غير صحيحة بالمرة، على اعتبار أن حدّاد لازال متواجدا في الساحة”، حسب تعبيره.

‫تعليقات الزوار

8
  • غيور على الوطن
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 23:46

    ابهذه التصرفات تريدون تشجيع الشعب على الانتخابات والتصويت، على من ؟ البارحة صوت الناس عليك في حزب أو دكان عفوا واليوم تدعوهم ليصوتوا عليك ولكن بلون دكان اخر، بهذه التصرفات إنكم لا تصارحون حتى دواتكم فكيف لكم أن تصارحوا وتكونوا قريبين من هذا الشعب وتخدموا هذا الوطن، هذه الأصناف وما أكثرهم في جميع الأحزاب بدون استثناء، هم اللذين أفقدوا الثقة للمواطنين وأمثالهم من بلقن المشهد المسمى السياسي. ويسعر الحملة الانتخابية بل سوق الانتخابات بعيدا عن البرامج الحقيقية التي لا توجد في قاموس هذه الاحزاب.

  • Khaldouni
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 23:50

    بالرغم أني ضد الترحال السياسي إلا أني أهنئ حداد على ذلك مع بعض الملاحظات
    1. كان من الأجدر البقاء في حزبك بالرغم من أنه حزب انتهازي فقط لطرد العنصر . 2. بعد قرار تركك حزبك السابق كان عليك التفكير في الحزب الذي تترشح فيه. اختيارك الميزان في عهد شباط غلط.
    مع احترامي لك حداد كنت نقطة الضوء الوحيدة في حكومة اللحي القصيرة.

  • تصحيح واجب
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 23:52

    واد إزم- أي واد الأسد -وقع التحريف من طرف الفرنسيين لتسهيل النطق باسم هذه المدينة التي سطر فيها السماعلة وبني خيران وبني حسان صفحات بطولية بالأمس والتي طالها الإهمال اليوم… فليصوت أهلها على ابن البلد الذي يقدرها حق قدرها.

  • mbarek
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 00:05

    يستحسن له أن ينسحب لأنه لن يفوز ،ولأنه لم يعطي اية نتيجة في وزارة السياحة، خير الكلام ماقل ودل ـ

  • الفيستة
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:35

    on change de parti comme on change de chaussettes et on se demande pourquoi on recule,les annees 70 sont meilleures que ces temps ,on ne fait plus de politique c'est l'anarchie totale ,et les principes c'est du passé .

  • وادزمي حر
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 03:36

    الحداد الذي كان بالأمس يتبجح بمدح الحركة الشعبية أصبح الآن بلباس الاستقلاليين الذين فرض عليهم وأنا أقول له أنه حتى أعضاء حزب الاستقلال لن يصوتوا عليك فمابالك بأحرار واديزم.
    لكن للأسف يذهبون للدواوير ويتخبؤوا وراء أحد أبناء الدوار الذين يصوتون لصالح ابنهم فيأخذ أمثال الحداد أصواتهم و يطيرون للبرلمان وينسون من صوت عليهم أو حتى من ترشح معهم كما يفعل المالكي.
    كلنا عدالة وتنمية في وادي زم الحبيبة

  • مواطن غيور
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 16:49

    لا اعرف مع من يتعامل حداد في واد زم ربما هو لايعرف ابناء مدينة وادي زم المجاهدة هم من ابرع السياسيين في المغرب ولن تنفع حداد تقلباته بين الاحزاب فوالله لن نصوتوا الا للعدالة و التنمية فل ينسحب مشكورا.

  • كلنا لحسن حداد
    الأحد 2 أكتوبر 2016 - 14:30

    الكل متفق على ان الوزير لحسن حداد يعتبر نقطة الضوء الوحيدة في حكومة العدالة والتنمية التي اشتهر كل وزراءها بفضائحهم مول الكراطة مول الناموسية مول الباك مول الشكلاطة مول الدوش قضايح الشوهاني وكبيرهم عفا الله .والقائمة طويلة في الوقت الذي حاز لحسن حداد على جائزة احسن وزير للسياحة في الوطن العربي سنة 2015 شخصية من هدا العيار سيحاربها لا محالة العنصر بمنحه التزكية لشخص امي وترك وزير ادار حقيبة ملغومة باقتدار في ضل ضرفية عالمية صعبة واختياره لحزب الاستقلال يعتبر مفخرة لهذا الحزب ونجاحه مضمون باذن الله

صوت وصورة
صحتك النفسانية | حضن العائلة
الخميس 14 مارس 2024 - 16:15

صحتك النفسانية | حضن العائلة

صوت وصورة
ما لم يحك | الجنرال الدليمي
الخميس 14 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | الجنرال الدليمي

صوت وصورة
رمضان بين الأمس واليوم
الخميس 14 مارس 2024 - 11:29 1

رمضان بين الأمس واليوم

صوت وصورة
ارتفاع أسعار الطماطم والفلفل
الخميس 14 مارس 2024 - 10:37 4

ارتفاع أسعار الطماطم والفلفل

صوت وصورة
خارجون عن القانون | ذبح أسرة
الأربعاء 13 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | ذبح أسرة

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | وادي المخازن
الأربعاء 13 مارس 2024 - 23:00 1

مع الصديق معنينو | وادي المخازن