"البيجيدي" ينفي تعنيف أعضائه رجال سلطة

"البيجيدي" ينفي تعنيف أعضائه رجال سلطة
الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 15:15

بعد الشد والجذب بين وزارة الداخلية وحزب العدالة والتنمية، وتشكي الأخير مما يعتبره “تدخلا لرجال وأعوان السلطة بالتأثير السلبي في العملية الانتخابية”، وصلت العلاقة بين الطرفين إلى طريق مسدود بعد أن قام أتباع لحزب العدالة والتنمية بالاعتداء على رجلي سلطة بكل من القنيطرة وبركان، نقلا على إثرها نحو المستشفى، بعد تدخلهما من أجل منع تجمعات غير مرخصة، وفق رواية السلطات.

أعضاء بالكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالقنيطرة نفوا أن يكون أحدٌ منهم قد اعتدى على رئيس المنطقة الحضرية أو تسبب له في أيّ أذى. وأكدت رقية الرميد، المحامية والقيادية بـ “البيجيدي” المكلفة بالمتابعة القانونية للحملة الانتخابية بالمدينة ذاتها، أن رئيس المنطقة الحضرية مرفوقا بقُوّاد تدخلوا لمنع لقاء داخلي لـ”البيجيدي” مخصص لتكوين مراقبين بحجة عدم التوفر على ترخيص.

الرميد، التي طالبت “المعتدى عليه” بعدم تصويرها عبر هاتفه النقال، أفادت بأنه قام بعدها “بالانبطاح والسقوط أرضا من تلقاء نفسه، وإعطاء أوامر إلى قائدة أجرت مكالمات هاتفية عديدة”، وفق شريط فيديو يوثق لما بعد المشادة التي شهدها أحد أحياء القنيطرة، قدّمته المحامية لهسبريس.

وفي صلة بالموضوع، راسلت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية ببركان عامل الإقليم تؤكد من خلالها وقوف أعضاء الحزب على “تصرفات لا تليق بالسلطة الإدارية التي يفترض فيها الحياد الإيجابي والوقوف على مسافة واحدة من جميع الفرقاء السياسيين”، وفق تعبير شكاية توصلت هسبريس بنسخة منها.

وأوردت الهيئة المحلية لحزب “المصباح” ببركان، ضمن الوثيقة ذاتها، “انخراط العديد من رجال وأعوان السلطة في حملة واسعة جدا تدعو الناخبين إلى عدم التصويت على مرشحي العدالة والتنمية”. كما عدّدت الكتابة الإقليمية، عبر شكايتها، ما أسمته “نماذج على عدم احترام السلطات للقواعد الدستورية والقانونية في جل جماعات الإقليم”؛ “كاستغلال المقاطعات لحشد لصالح حزب معين، وتعبئة وسائل النقل والتغاضي عن إلصاق منشورات دعائية انتخابية في غير محلها، والتغاضي عن حملات انتخابية قبل أوانها في ولائم مفضوحة وغيرها”.

‫تعليقات الزوار

27
  • الشيخ الوياض
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 15:33

    اظن ان حزب العدالة والتنمية رغم النزاهة والعمل والرغبة في العمل لاجل هدا البلد لن يوفق في ذالك مادام مغضوبا عليه من طرف الدولة الخفية التي تظهر هنا وهناك. وايضاً سيشكل عبئا على المواطنين لأنهم سيوقفون ضد هد الحزب وحكومته في التنمية ولاقتصاد وسيلقى معارضة اشرس من ذي قبل. وكل مشاكل البلاد والعباد سيمسحونها في الحرب وحكومته لدا برأي الشخصي بماارى ومااسمع العدالة في المعارضة افضل

  • مغربية
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 15:36

    المخزن ضد العدالة والتنمية .حسبنا الله ونعم الوكيل. انشاء الله صناديق الاقتراع ستنتصر العدالة والتنمية.

  • XL.
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 15:48

    السيناريو المصري كما أنزل.
    نسأل ألله السلامة. اللهم نجي بلدنا الفتن.

  • طيب طاك
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 15:49

    يقولون انه " اذا رأيت المزلوط كيجري اعرف ان المرفح مصخرو " وهذا هو واقع مدننا وقرانا ، أصحاب الشكارة ضاهرين على عاينك يابن عدي ولا واحد يغير المنكر . كيف بغيتي تكون الانتخابات نزيهة وشفافة وووو …… الله يخد الحق فهادوك اللي كينهشوا في لحم المواطنين الضعفاء المغلوبين على أمرهم.

  • Mohamed l'autre
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 15:50

    من اعتدى على من
    ادعاءات حزب العدالة والتنمية بقيام رجال السلطة واعوان رجال السلطة بمسانذة حزب معين ودعوتهم المواطنين عدم التصويت على حزب العدالة والتنمية يلزم هذا الحزب باقامة الدليل على ادعاءاته واللجوء الى الجهات القضائية والادارية لاحقاق الحق علما بان وزير العدل ينتمي لهذا الحزب وان رئيس الحكومة ينتمي له كذلك ولا يستسلغ ان تتدخل وزارة الداخلية في هذه الانتخابات بالصورة التي يبينها انصار البيجدي .كما يحق لاعضاء الحزب استعمال العنف في قضية كهذه .نقول لكم كفى من الركوب على المسكنة والظهور بمظهر الضحية لسنا اغبياء كما تتصورون

  • براك عبدالرحمن
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 15:51

    اللا الشعب فاهم كلشي

    توضيح الواضحات من المفضحات

    ديرو اللي عليكم أو الكمال على الله

    إنتهى الكلام

  • ما سميناه ! !
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 15:54

    يا للعجب اولا: موظفان في السلطة بنفس الرتبة في نفس اليوم يقومان بنفس العمل مع نفس الحزب و تعرضا لاعتداء من مؤيدي نفس الحزب و نقلا إلى المسعجلات. حلل و ناقش !!!!!!!
    ياللعجب ثانيا: مظاهرة سخر لها ما سخر من بشر و وسائل نقل من جميع أنحاء المغرب لتصل إلى الدار البيضاء لانقلاب ممنهج ضد نفس الحزب و لم ترخص و لم تمنع راعيا لظروف تزامن الواقعة حسب بيان حصاد …… !! خلاصة القول المغاربة بفضل وسائل الإعلام الخارجي ووسائل التواصل الاجتماعي لم و لن يبقوا كما كانو في الستينات و السبعينات خرفان يسخرون للتسفيق و التهليل بدون وعي.كفى ….

  • م.م
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 15:56

    راهم بلطجية،وما يحشموش..يديروا أكثر منها. وخا أعوان السلطة مايكونوا كيديرولهم والو يضربوهم باش يبينوا للناس راهم مستهدفين من طرف السلطة.
    كلشي باين يا البواجدة.

  • الوطنية
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 15:59

    السلطة هي التي تستهدف العدالة في الحل والترحال ظننت اننا بلد الديموقراطية وحرية التعبير وإن المغاربة سواسية امام العدالة لكن الضعيف في هذه البلد له الله او من غيرو كذاب الشعب #يريد ولاية ثانية للعدالة#

  • la violence du PJD
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 16:20

    Je pense que ce parti de la colonisation égyptienne des frères musulmans dépasse les limites et attaque violemment tout le monde même les agents de sécurité. Ce n'est pas étrange de leur part ,puisque leur chef sorcier reconnait que son idole est ibn taymiya qui est l'ancetre des dawa iche et des wahabites. Nous ne voulons parti portant une politique importé de l'extérieur, le marocain est fier et malgré vous il maintiendra sa culture et son islam et ses institutions nationale.Tout au lond de son histioire ,depuis le 8ème siècle, il n'a jamais accépté d'etre soumis au moyen orient, il avait toujours comme chef d'état un marocain, il l'a encore aujourd'hui avec le grand roi mohamed 6 éclairé instruit et nationnaliste '

  • Mohamed l'autre
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 16:21

    اعداء الامس حلفاء اليوم
    لا اثق في جل قادة العدالة والتنمية هما ادعوا ومهما زعموا لا في اتهامهم لرجال السلطةولا في تحميلهم مسؤولية ما جرى في القنيطرة وبركان لرؤساء الدائرة اي القياد .ولا في تكثيف هجوماتهم وسبهم للبام وللعماري .لانني اعرف ان قادة حزب العدالة والتنمية سيغيرون قناعهم بعد الانتخابات وسيظهرون بوجههم الحقيقي ويرمون بكل ما ادعوا وما قالوا .وسينسون كل شيء ويعتذرون لاصحاب التحكم .وللابم والعماري وللقياد واعوان السلطة لكي يتحالففوا حتى مع الشياطين والتماسيح المذرفة للدموع فقدسبق لهم ان فعلوها مع التجمع الوطني للاحرار الدي اشبعوا نهمهم في انتقاده والمس برئيسه مزوار .فقد اعتذروا لهذا الاخير عندما احتاجوا اليه لانقاد سفينتهم التي كادت ان تغرق في التجربة السابقة

  • مراقب
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 16:24

    الامور بدات تتكشف يوما بعد يوم ومن كان وراء فشل الحكومة والحكومات السابقة بشهادة زعيم الاستقلال شباط الدي فضح المسكوت عنه.لانه يعلم يقينا ان ماعاناه العدالة والتنمية ستعانيه بقية الاحزاب .لان حزب واحد هو الي حاكم .وماتصرفات الداخلية الا لتضهر التواطئ المقيت للسلطة مع الجرار.
    كرهت الانتخابات وكنت ساقاطع ضدا في العدالة والتنمية .لكن فهمت المقلب وساصوت ضدا في السسلطة الخفية

  • وعزيز
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 16:24

    المصلحة العليا للبلاد تتطلب الحياد التام للإدارة.. العالم اصبح قرية وسمعة المغرب اكبر من حزب او زعيم او مترشح اذا أردنا ان نرفع رؤوسنا في المحافل الدولية ونقول بصوت عال نحن استثناء …
    المنظمات الدولية ترى وتسمع وترفع تقارير … ايعرف الجميع ان القانون يجب ان يكون الحكم وان وسائل الاتصال أصبحت تفضح الادعاءات الكاذبة وانه من غير اللائق السباحة ضد التيار .. تيار الدمقراطية والقانون .. البلد تحتاج للجد والوطنية وليس الى المحاباة الحياد السلبي من طرف اي كان … كلنا مع بناء وطن قوي أسس بناءه سليمة ..
    المحاباة في الانتخابات، تولد الأحقاد وفقدان الثقة والعصبية…!!! ونحن في غنا عن هذا …

  • Lamya
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 16:43

    الشعب لا يريد ولاية ثانية للعدالة و التنمية ولذلك سيلجؤون للعنف والابتزاز كعادتهم, كما كانوا يفعلون ذلك في الجامعات, عندما يحسون بالهزيمة ربما يعتتبرون ذلك جهادا, اتمنى ان تبقى السلطات ورجال الامن يقظين معهم لان كل شيء ممكن.

  • محمد
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 17:45

    الشعب يريد المقاطعة والعودة إلى النضال السلمي من أجل استصدار دستور يؤطر لملكية برلمانية تكون فيه جميع السلطات بيد رئيس الحكومة مع المحاسبة ومراقبة جهاز قضاءي مستقل وصحافة مسئولة.هذا هو المستقبل طال الزمن أم قصر.

  • دوار تنيكورتن
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 18:02

    السلام اعليكم. كنت سأقاطع… والان سأصوت على العدالة والتنمية ضدا على المخزن البئيس….

  • باء امستردام
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 18:18

    الشعب يريد البيجيدي والدولة تريد البام ومن يقول القضاء في يد الوزير ربما يعيش في امريكا او اروبا ولو حتى هما ماعندهومش الديموقراطية ماءة بالماءة وعلى العموم الدولة ومن حولها يتحكمون في كل شيء يجب ان تعرفوا من يخالف اوامر السيد العماري من العمال والولاء والقياد والقضاة سيصبحون من المفقودين او المتنقلين او الكراج الداخلية وحتى برنامج هذا الحزب يتكم على مدا البعيد 15 سنة والبيجيدي في المرتبة الاولى ولكن لا يقدر على تشكيل الحكومة لان جميع الاحزاب مع البام ويطبقون اوامره الا التقدم والاشتراكية وحزب اشهبار لان له عصى اكثر من الياس العماري كولونير اشهبار وشكرا لهسبريس

  • لي فرط يكرط
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 18:20

    تعلموا البكية والتنخصيص من كبيرهم . وشوفوا المخزن والله لارحم شي حد . غير ديرو داكشي لي بغيتوا ولا راه المخزن تا يعنف ! وشوفوا راه المخزن تاع 2011 ماشي تاع 2016 لي فرط يكرط . فرطوا ها انتما غا تكرطوا .

  • Hassan
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 18:38

    سوف اصوت على الايادي النظيفة، اتركوا الناس تشتغل

  • بدر التازي
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 19:20

    لا عليكم يا شرفاء المغرب، فلقد سقطت ورقة التوت عن خدام المغرب العميق و عن المخزن و من والاه، فصبر جميل والله المستعان، إن موعدنا السابع من الشهر وما ذلك ببعيد. ولاية ثانية إن شاء الله

  • الحسين
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 20:33

    الانتخابات مهزلة حقيقة بعد كل ما يحدث لا أنتمي لأي حزب، ولكن يبدو أني وكما هو الشأن بالنسبة لفئات واسعة من المجتمع سيصوتون على العدالة والتنمية. سيندم كل أولائك الذين يتصرفون بشكل غير طبيعي إذا تمكنت الأحزاب المعلومة من الفوز وتشكيل الحكومة سترون كيف سيكون حال المغرب .ليس معنى هذا ما دهب إليه البعض من السناريو السوري. فالشعب المغربي هو شعب أكثر ذكاء وأكثر حرصا على أمن البلد بعد التجارب الفاشلة في باقي الدول. المقصود عودة المفسدين والمتسلطين وعديمي الكفاءات والعودة إلى الوراء وضرب للمسيرة الديمقراطية

  • سرغيني مغترب
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 20:47

    مهمافعلت السلطة فالشعب المغربي اصبح اكثر وعيا من اي وقت مضى وصناديق الاقتراع ستصدم الاصدقاء قبل الخصوم والولاية الثانية اصبحت محسومة

  • basma
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 20:51

    l intervention du partie du roi ds la vie de choisir sa voix et indemocratique,et le ministere de l interieur n est d un executeur d ordre qu il recoit directement du palais
    le palais veut faire ce qu il veut ds le jeux politique marocaine et pas une politique democratique
    le roi doit reste neuter et ne pas joue avec al hima ,des jeux criminelle punichable par la loi,sachant que al hima a passé plus de 20 ans ds le temps de basri absorbon ces jeux a la royaume du maroc
    arête ces jeux d intervention royale a la vie politique marocaine
    si vous aime ce gamin de al hima amari donne lui un conseille royale au palais mais pas pour le people.car sont niveaux et tres bas pour derige un epicier.svp roi du maroc reste neuter et ne pas joue contre la democratie
    le people et libre de choisir sans l intervention de tes home a l interieur pour detruire le people marocain

  • كلاخ نيكوف
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 21:26

    مادام المخزن يجثم فوق صدور المغاربة و يقوم بمثل هذه المؤامرات من تحريض و استفزاز و مظاهرات هزلية اضحكت علينا الجار فلن يفرح المغاربة بانتخابات نزيهة و لا ديموقراطية. المخزن تايعيش فلخواض بحال الفكرون. كيف يعقل أن يكون الوالي المنتخب أكثر سلطة من وزير منتخب و القائد الغير منتخب أكثر سلطة من رئيس المجلس البلدي المنتخب؟ هذا لا وجود له في أي دولة تدعى أنها ديموقراطية أو بصدد بناء دولة ديموقراطية. على من يضحك المخزن؟ هاداك مابقاكم في قاعة الانتظار يا مغاربة إلى إشعار آخر. في انتظار كودو. Waiting for Godo

  • بنعبدالسلام
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 21:29

    رجال السلطة لا يحتكون شخصيا بالمحتجين او المتظاهرين ،بل يستعملون ،عندالإقتضاء، القوة العمومية المكونة من القوات المساعدة. فماذا كان يقوم به رجال السلطة هؤلاء وسط القائمين بالحملة الانتخابية؟ امر مريب!

  • هشام ل
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 21:58

    حزب الخوانجية المنافقين الذين يقولون ما لا يفعلون يتقنون خطاب المظلومية بامتياز يصورون أنفسهم دائما ضحايا والآخر هو المعتدي اول امس استغلوا زرابي مساجد مدينة تارودانت من أجل تنظيم لقاءهم الخطابي . تجار الدين لايتورعون عن استغلال حرمات المساجد من أجل الكراسي الوثيرة ولكن موعدنا 7 اكتوبر أن شاء الله .

  • عثمان ابو اسحاق ال ترك
    الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 00:09

    العداله والتنميه حزب يترأس الحكومه راها ما شي العدل والإحسان لي كيلقا مضايقات من طرف واحدالنضام باعتبارها جماعه سياسيه محضوره خارجه عن الإطار السياسي .. كنعتقد انصار العداله والتنميه هم أعضاء في هدا الحزب ماشي مواطنين محتاجين اجره يوميه مقابل اشهار عن مرشح لحزب ما….. هاد الشي معنى ديالوا نهايه التحالف السياسي مع حزب السيد وزير الداخليه ..نتمنى من القيادات الحزييه لحزب العدالة العداله والتنميه توصل الخطاب السياسي وبرنامجها الاقتصادي عوض استفزاز الآخر أو اتهام الآخر بمضايقه…. هذا التصرف فقط إيصال تبريرات للمنخرطين في حزب العداله والتنميه لأ جل انتخاب السيد بنكيران..افعال لن تفيد لا رئيس الحكومه ولا الاستحقاقات الحزبيه المقبله لمؤتمر حزب العداله والتنميه (بمعنى آخر يمكن هناك صراع خفي لقياذه حزب العداله والتنميه ولهذا بعض كوادر الحزب غير راضيه عن المكتب السياسي الحالي وتحاول السيطره على الحزب حتى لو كلف الامر اسقاط السيد بنكيران من قياده الحزب…صراحه المشروع السياسي يجب أن يناقش داخل الحزب وإقناع الآخر بتقبل المشروع المجتمعي لطاقات الحزب الشابه ). لا منتمي سياسيا

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين