أخنوش من العيون: "الأحرار" يؤدي دوره داخل أو خارج الحكومة

أخنوش من العيون: "الأحرار" يؤدي دوره داخل أو خارج الحكومة
الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:21

يواصل عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، جولته الوطنية في مدن المغرب، حيث اختار اليوم الجمعة أن يحط الرحال بمدينة العيون، مجددا التأكيد على أن حزب الحمامة سيقوم بدوره في تأطير المواطنين والتواصل معهم سواء من داخل الحكومة أو من خارجها.

وفي الوقت الذي لا يزال فيه مصير حكومة عبد الإله بنكيران معلقا على “كبير التجمعيين”، الذي حصل على تفويض من المؤتمر الوطني الاستثنائي لقيادة المشاورات مع أمين عام حزب العدالة والتنمية، لم يبد أخنوش كبير اهتمام لحالة البلوكاج التي تعرفها مشاورات تشكيل الحكومة.

ولم يتحدث أخنوش، في كلمته التي حملت رسائل تنظيمية إلى مناضلي الحزب بالعيون، عن الحكومة، مكتفيا بحث أعضاء الحزب على ضرورة التواصل المستمر مع المواطنين، سواء من داخل الحكومة أو من خارجها.

وقال رئيس التجمع الوطني للأحرار: “نريد حزبا للعمل، والأمور التي لم نستطع أن نقوم بها لن ندخل فيها”، مشيرا إلى أنه “إذا دخلنا الحكومة؛ فإن نيتنا خدمة المواطنين، والوزراء المنتمون إلى الأحرار في حال المشاركة في الحكومة عليهم أن يشتغلوا في جميع أيام الأسبوع، وأن يكثفوا من لقاءات المواطنين؛ لأن التواصل يساعد على حل المشاكل”.

“الحزب يريد مداواة الجرح، وسنبدأ من جديد لنكون حزبا يحمل تصورات وهموم المواطنين؛ لأنه لا عدو لنا غير البطالة والفقر والهشاشة”، مشددا على ضرورة تأدية “وظيفتنا من داخل الحكومة أو من خارجها”.

وضمن وجوده في مدينة العيون، سجّل أخنوش أن “المنطقة سياسية بامتياز، والتجمع الوطني للأحرار حزب عريق في هذه المنطقة”، موضحا أن “الصحراء تحتوي على رجال وطنيين و”عندهم الكلمة”، والحزب لا يمكنه الاستمرار بدون هذه المنطقة ورجالها”.

واختار رئيس التجمع الوطني للأحرار أن يضع عينه على “الانتخابات المقبلة التشريعية والمحلية والجماعية”، مخاطبا مناضلي حزبه بالقول: “يجب أن نشتغل، وسنحاول أن نغطي جميع الدوائر الانتخابية”، مبرزا “أن المقرات لن يتم تحويلها إلى دكاكين؛ بل يجب أن تحتضن دينامية يقودها الرجال والنساء، أن تكون المقرات نشيطة، والهدف هو الحضور الدائم”.

وفي هذا الاتجاه، شدد أخنوش على ضرورة “أن يكون الحزب منفتحا على المناضلين، لنسمع لهم بهدف الاتجاه في المسار الصحيح”، مضيفا “محتاجون لمنظمة شبابية ولمنظمة نسائية، وسيتم تأسيسهما خلال هذه السنة”.

رئيس التجمع الوطني للأحرار قال إن “الهدف من هذه الحركية هو إنتاج حزب عملي يشتغل على التوجهات التي وضعناها”، مبرزا أن “ليس هناك إيديولوجية؛ ولكن يهمنا المواطن وهمومه والمشاكل التي يعاني منها، ودور الفاعل السياسي هو حل المشاكل التي يعاني منها المواطن ضمن ما هو متاح له”.

من جانبه، أكد محمد الفيلالي، المنسق الجهوي للشباب في جهة العيون- الساقية الحمراء، أن شباب الحزب في المنطقة يطمحون إلى الاشتغال بشكل أكبر في الهياكل الحزبية، مطالبا بالانفتاح بشكل أكبر على طاقات الجهة وكفاءاتها.

وأضاف الفيلالي أن الحزب يعيش على وقع دينامية شعارها العمل والمعقول، ويجب أن يستثمرها بشكل إيجابي من أجل خلق إطارات شبابية موازية تشتغل الى جانب الإدارة المركزية، وتبلغها عن قرب بانشغالات الساكنة.

وأجمعت جل التدخلات على ضرورة التطوير من هياكل الحزب والاستفادة من خبرات وتاريخ الحزب في المنطقة من أجل استقطاب كفاءات وطاقات الجهة، معربين عن آمالهم في استثمار الحصيلة الإيجابية التي بصم عليها وزراء التجمع الوطني للأحرار داخل الحكومة المنتهية ولايتها، لما يحفل به الحزب من كفاءة في تدبير الشأن العام.

‫تعليقات الزوار

74
  • أم عبدو
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:34

    رمزية الخطاب تدعوا إلى تطبيق السياسة المواطنة لخدمة المواطنين… تحية للفريق أخنوش

  • فرنسا
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:35

    كفى كفى كفى يا اخنوش و يا بن كيران و يا شباط و يا العنصر و يا الياس و و و و كل الأحزاب السياسية المغربية….أي دور تتحدث عنه ؟ اخجلوا من انفسكم يا أحزاب المغرب ولو ثانية !!!! الدور الاول الصحيح الصحيح لمملكتنا الحبيبة هو ما يقوم به ملكنا محمد السادس نصره الله..

  • karim
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:37

    الناس لي باغا تخدم را بينا تحية للسيد اخنوش على عمله الجاد

  • سناء
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:37

    اخنوش الرجل المناسب في المكان المناسب

  • nourdine
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:38

    اغراس اغراس من جميع جهاة وربوع المملكة تحية للاخ اخنوش

  • شريد الليل
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:41

    انت في الحكومة وستبقى فيها إنما انت تراوغ وتماطل لتجعل بنكيران يرضخ لمطالبك إن بنكيران قرأ أفكارك لدلك تراه غير متسرع لأن الدستور لم يحدد مهلة تشكيل الحكومة .كن واقعيا واختر الطريق الصحيح من أجل الوطن والمواطنين كما تقول دائما في تجمعاتك. الله الوطن الملك.

  • Youssef
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:42

    هذا الأمر إن دل على شيئ فإنما يدل على وعي أخنوش بأهمية مساهمة كل قطر من أقطار المغرب في التنمية الشاملة للبلاد

  • المخزني
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:43

    هل هناك انتخابات تشريعية اخرى؟! او ان اخنوش كان ناعس و عاد فاق؟!

  • Simo
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:44

    اظن ان الحزب يعيش تغييرا جادا باجتهاد رئيسه الذي يقف على كل كبيرة و صغيرة واصل عملك سيدي لان المغرب يحتاج اناسا مثلكم

  • سعيد
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:45

    أخنوش أعطي نفسا جديدا للأحرار و بإمكانه إعطاء نفس جديد لأي قطاع يتولى مسؤوليته نتمنى رؤيته رئيسا للحكومة

  • عبد الرزاق درار
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:46

    الأخ اخنوش يواصل نضاله و الشعار أغراس أغراس ان لم تصغي لي المواطن فلن نجد الحلول لي المشاكل و الهدف هو الشباب التوفيق لي التجمع الوطني الاحرار

  • elfellah
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:46

    حزب يشتغل على الفتنة وهو صاحب البلوكاج وفي نفس الوقت يُظهر نفسه أنه سوى حمامة لا تضر.
    أشم منه رائحة المكر والخداع مستقبلاً.

  • Kamal
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:52

    اغراس اغراس و المعقول هما سمات الرئيس نتمنى لك التوفيق

  • محمد ابوعصام
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:53

    الحزب يقوم بعمل جبار بقيادة السيد عزيز اخنوش.. عمل ومجهود جبار يستحق عليه كل التشجيع

  • inas inas
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:53

    je crois que akhnouch peut travailler mieux que les autres et sera le meilleur président du Maroc

  • عبد الرحيم ... أيت ملول
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 19:55

    بات شعار أغراس…. أغراس… يترسخ تدريجيا في خطابات أخنوش . و ها هو اليوم ومن مدينة العيون يسترسل في توضيح خارطة طريق التي بها سيعمل من داخل الحزب خلال ولايته الجديدة من أجل إعادة الاعتبار للحزب وتقوية هياكله

  • الشرقي
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:02

    من ينظر الى اخنوش و كلامه و تنقلاته يعرف ان شخصا أو أشخاصا يقفون وراءه و يدفعونه في طريق بنكيران كما دفعوا اشخاصا قبله و لم يستطيعوا فعل شيء لوقف العدالة و التنمية. الحل الحيد لمن يقف وراء اخنوش هو ارجاع الحقوق للمواطنين و التوزيع العادل لخيرات البلاد.

  • abdo
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:02

    جولة اخنوش في مدن المملكة ان دلت فإنما تدل على روح المواطنة العالية ، فبالرغم من الازمة التي تعاني منها الحكومة لم يثني هذا قائد الاحرار من المضي قدما في سبيل التواصل مع المواطن واليوم كانت المحطة هي العيون التي رحبت بالاحرار ،

  • مسي
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:03

    اذا كنتم تؤدون دوركم داخل او خارج الحكومة فابقو خارج الحكومة افظل بدون مراوغات
    ممارسة السياسة اصبحة فرسة لا تعوض
    انتهزوا قبل ان تزورو القبور

  • الزغنغاني اكرم
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:05

    السلام عليكم انت ضد الفقر مزيان،من معك كلهم يريدون اﻻستوزار يا اخي اخنوش انت رجل طيب عندما قلت لحلفائك يجب عليكم ان تهتموا بالمواطنين اي بمشاكلهم ولكن.الناظور ﻻيهتم به احد اﻻ صاحب الجﻻلة ملكنا المحبوب. اما حزبكم يهتم بنا اﻻ في ايام اﻻنتخابات يعني مصالح البرلمانيين اﻻقليم لكي يصلوا الى السلطة.اقليم الناظور ﻻ مركب لكرة القدم وﻻ طرق اقليم معزول

  • زعيم
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:05

    أخنوش لم يكن نائما أو كايوجد لانتخابات جديدة و لكن العمل الجاد عندو في الدم هو ومن نهار تولى قيادة حزب الحمامة و هو كايخدم بدون انقطاع و غادي يواصل العمل انشاءالله في كل الظروف

  • samir
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:05

    حنا اصلا مزال معدناش احزاب باغيا تخدم المواطنين عدنا احزاب للإسترزاق ويجمعو فليسات

  • أم عمر
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:08

    بانسبة لأخنوش أغراس أغراس ماشي غير شعار و لكن أسلوب حياة و مبدأ الله يوفقو

  • حسن أشلحي
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:11

    أخنوش يتكلم عن نفسه بصفة الغائب لا يعني حزب الأحرار.بل يريد القول أنه هو الذي يعمل في الداخل و الخارج مصاحبا للملك في جولاته. يظن نفسه بمرافقة الملك هو المعلم يظن أن الكون يدور حوله. السيد بن كيران هو الفائز بأكبر عدد الأصوات وهو الذي له الحق في توزيع المناصب الحساسة والتي تروق له. أخنوش بسببو تبلوكا كلشي لأنه دخلو الغرور يحسب لو أن الكون يدور من حوله.

  • ابو مروان
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:11

    أخنوش … يدعو إلى تطبيق السياسة المواطنة…. هي سياسة تخدم المغرب العميق
    تحية نضالية للأخ اخنوش

  • سناء
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:11

    ماعمرني صوت فالانتخابات ولكن الانتخابات الجاية انشائالله غادي نصوت لحزب أخنوش

  • حليمة
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:13

    بغينا أخنوش رئيس للحكومة عينا من السياسين اللي طامعين غير في المال و السلطة أخنوش أصلا في غنا عنهما

  • عبد الرزاق درار
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:17

    الأخ عزيز اخنوش إنسان عملي و مكافح و هو له رأية محكمة و مبنية على أسس و هي العمل و الجود في العمل هذه النظرية في السياسة و الاقتصاد هي نظرية صحيحة و له الأبعاد الخماسية الفلاحة و الصيد و الطاقة و الهيكل البشرية و المواطنة كل هذه الموكونات الخماسية حي أصل رقي الامم

  • مواطن
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:18

    الآن تظهر للشعب انك تعمل بجد ولكن هيهات لا تنطلي حيلكم ومخادعتكم على المواطنين الأحرار وكلكم في سلة واحدة مصالحكم أولا وما تبقى للشعب إن بقي ومن رأيي المتواضع على بنكيران الخروج من هذا المستنقع والوحل المليئ بالتماسيح اللهم إن كان متمسكا هو الآخر بالكرسي

  • مراكش
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:23

    انا بعد الله مبقات عندي التقة فتواحد فهاد لبلاد كن معولين على العدالة سعا باعت لمتش ولكن مزال لحساب كيتسن فين موعدنا عند الله

  • salwa
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:24

    Je vous félicite pour votre engagement vous êtes une fierté de ce pays et tous le peuple marocain vous aimes pour votre honnêteté

  • كاميليا
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:29

    فين كان هاد أخنوش ؟عاد فاق!؟هه ،اظن انها مجرد حركات لتشويش،أخنوش رمز لي احتكار و نزف جيوب مواطنين وهو كدلك أحسن دليل على نفود وتسلط وإلا كيف تفسرون امتيازات لي كياخدها لكسب اراضي باش يعمل فيها محطات وقوده ،

  • عبدالرحمان
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:29

    حزب التجمع الوطني للاحرار حاضر في الاقاليم الجنوبية، يتواصل و يشتغل باستراتيجية الفعالية في بناء الحزب. و السيد عزيز اخنوش نيته صادقة خدمة الوطن الشيء الذي لن ينكره الا جاحد
    الشعار هو الفعالية "اغراس اغراس"

  • KARAM
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:29

    ي ظهر لي ان اخنوش بدا حملة انتخابية استعدادا لاعادة لاسقاط الحكومة ولهذا كتب احد الاخوان ان اخنوش يراوغ بن كيران فاين هي اغراس?

  • Moradna
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:38

    C clair . C l armé s akhnouch qui commente l article c bizarre mais les marocains ne sont pas dupes je l espère

  • Omar
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:39

    الأحرار يؤدي دوره داخل أو خارج الحكومة يعني يشتغل داخل وخارج الدستور الأحرار كحزب يجب عليه ان يشتغل داخل الحكومة لأن جميع الأحزاب تريد ان تؤدي دورها من خارج الحكومة وبالتالي يصعب على الدولة المراقبة وإن تملسو من المراقبة !!!!!!؟

  • محمد
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:46

    أنا لا أفهم لماذا لا نفهم بأن الرجل السياسي ، المحترم للعمل السياسي الجاد ، عليه ان يترشح للانتخابات وأن يشارك في الحملات الانتخابية، إذاك نطلع على مبادئه واسلوبه وأفكاره…و من تم نقيس شعبيته و قبوله لدى الناس. أما نجاح الشخص في الاعمال التجارية الحرة فليس مؤشرا على نجاحه في العمل السياسي .

  • AZIZ Montreal
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:47

    صوتوا على السيد اخنوش ….. انه سيشغل جميع الشباب العاطل، سيرفع الاجور ( عنكم)وووووووووووووو…… حملة استباقية .
    ولو انه لا قدر الله ولا يتمنا ذالك من قلبه الخالص ان يٌحٓل البرلمان ، لانها ستٌجَنّحُ الحمامة ولن تقوى على الطيران مرة اخرى

  • كمال
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:55

    تحية للسيد اخنوش الذي يعمل كثيرا ويتكلم قليلا

  • boum
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:59

    C' est un Homme d'affaire réussi, la nation a besoin de son savoir faire, une valeur ajoutée sans le moindre doute.son discours est clair loin de la religion et des superstition des frères barbu.

  • مريم
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 20:59

    كيف لنا أن لا نكون فخورين برئيس يجوب كل بقاع الوطن ليسمع لكل التجمعيين بصدر رحب دون إقصاء اي مناضل كبر شأنه أو صغر.
    كيف لنا أن لا نفتخر بخيرة أطر و كفاءات الوطن .
    كيف لنا أن لا نفتخر برئيس يشتغل 7 ايام في الاسبوع.
    ارفع رأسك فأنت تجمعي حر.

  • صالح المجدي
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:02

    أغراس أغراس . قول بلا فعل . ولماذا بلوكاج تشكيل الحكومة ؟؟ .والسؤال هل هذا الموقف منكم أو هناك من يقف وراءه لاسقاط حكومة عبد الإله بنكيران .؟؟
    أن تدخل في الحكومة وتعمل ضمن الأغلبية دون أن تطمع أن تكون رأسا ثانيا للحمومة . فالأحرار ليس لهم من الأصوات إلا 37 صوت .
    إن الخوف من فقد السيطرة على المصالح والمحاسبة على عدم تادية الضرائب . لاينبغي أن يكون هو هدفك للخروج عن أغارس .

  • نورالدين
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:14

    بالفعل عندما تبين بالمفضوح نسبة المشاركة يتسائل الكل من يكون بنيران الجيوب كي يستتمر بدموع والله الخوت فالحملة
    انا مغربي اريد حل والساحة للجميع عملكم الان هوالاستعداد للانتخبات المقبلة اما امور البلاد لها من يصهر ويسافر ليلملم شملنا ولو حول قضية الوطنية

  • سليمان
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:15

    واصل يا سيد أخنوش و لا تأبه لأعداء النجاح أنت على الطريق الصحيح

  • hind
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:15

    اخنوش لم يعودنا إلا على العمل الجاد والهادف لخدمة الوطن، نتمنى ان نراه يوما رئيسا لهذه الحكومة

  • حمودة
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:17

    كلنا معك الأخ أخنوش نثق في نزاهتك و كفائتك و نتمنى رؤيتك في أهم المناصب

  • شهاب
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:22

    حنا عارفين بالي المناصب الحكومية ماشي هي الهم الشاغل لأخنوش لكننا لا نستطيع تخيل حكومة بدون أخنوش

  • زكية أم سليم
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:25

    المعقول ما كايعجبش الفاسدين هادشي علاش شي وحدين ماعاجبهمش أخنوش الله يعاونك يا أخ أخنوش

  • Adel
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:26

    ها المواطنة الحقيقية.السيد كقول يخدم البلاد سواء كان في الحكومة أو خارجها ماشي بحال هاذا اللي قال اذا ما كنتش رئيس أرض الله واسعة.وهاذو اللي كيسبورت اخنوع غي حقد وجسد حيث مني كيتكو عليه كيتكو على ليان وأفريقيا والغلو س ديالو.

  • بديع الزمان
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:29

    كون كانو السياسيين المغاربة كاملين كايآمنو بشعار أغراس أغراس كون مشينا بعيد لكن للأسف وحدك يا أخنوش من تعرف معنى هذه الكلمة وفقك الله

  • عبد الرحمان
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:29

    الرجل الوحيد الذي يناضل بقلب خالص من أجل الوطن و المواطن هو جلالة الملك حفظه الله و أيده أما باقي الأحزاب فالأولويات هي المصلحة الشخصية ولا شيء غيرها،لأنه كما يقول المثل:علمتنا التجارب،فمنذ الثمانينات و الأسطوانة تتكرر بحيث يأتي على رأس كل خمس أو عشر سنوات شخص يقود حزب ما فيقوم ببروباگندا سياسية لكسب عطف الطبقة المسحوقة والمتوسطة في الانتخابات ثم ينصرف هو ومن يحومون حوله بمرتب قار ومشاريع مدرة للدخل.

  • ربيع
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:36

    حزب الأحرار قبل أخنوش ليس هو نفسه بعد مجيء أخنوش، بل تحول إلا حزب بمواصفات خاصة و مختلف عن الأحزاب الكلاسيكية اللتي جعلت المغاربة يكرهون الأحزاب

  • Abou Omar
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:39

    كانشوف أن حزب الأحرار عندو مستقبل زاهر و غادي يقول كلمتو بقيادة أخنوش

  • مصطفى
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:41

    أخنوش يضع المواطن المغربي في صلب اهتماماته و هذا ما ستبينه الأيام القادمة فهو ليس بحاجة لمال أو منصب

  • يونس
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:44

    مجرد حزب مخزني مثله مثل حزب التراكتور والحصان والسنبلة كلهم جاءو من نفس المصدر وهدفهم واحد الهاء الشعب واستحماره وحتى الأحزاب الوطنية التاريخية اخترقت وأصبحت بلا وزن وقيمة شعبيا بسبب الجشع والطمع والنظرة الضيقة وتفضيل المصلحة الشخصية على حساب الوطن والنتيجة نفور المواطن من المشهد السياسي وهذا هدف الدولة العميقة

  • مواطن
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 21:45

    عبارة العصى غالرويضة أصبحت متجاوزة الكل يعرف الآن أنها مجرد شماعة يعلق عليها بنكيران فشله

  • حسن
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 22:06

    واش الحوت كيعيش خارج الماء.براكا من الكدوب

  • democrate
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 22:13

    اشد بحرارة بيد اخنوش ، و اقول لمنتقديه الدين يشككون في هده اللقاءات الجهوية التي يقوم بها اخنوش ان لو قام جمبع الامناء العامين بمثل هده اللقاءات مباشرة بعد الانتخابات لكانت الحياة السياسية المغربية في احسن الاحوال
    فتحية للرجل

  • حسن
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 22:32

    اصبح الكل يتغنى باخنوش اريد ان اعرف مادا فعل كوزير في الخمس سنوات الماضية (الله اعفو على هاد البلاد)

  • أمان لله
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 22:36

    أنا أيضا معمري صوت هذ المرة غذي نصوت على العدالة والتنمية

  • fatima
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 22:39

    Nous sommes tous avec toi akhennouch soit rni entre au gouvernement soit non
    les prochaines elections je voterais akhenouch inchaellah

  • رضى
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 22:44

    يقولون أن أخنوش هذفه المصب لذلك يقوم بعمله في إطار حملة انتخابية، لنكن منطقيين في تفكيرنا بعض الشيء، أليست الانتخابات التشريعية انتهت للتو، أليست الانتخابات القادمة موعدها في أفق سنة 2021، فلما يجهد أخنوش نفسه من الآن، ما نراه من أخنوش له معنى واحد هو أن الرجل منذ توليه قيادة الأحرار يقوم بعمله فحسب، فالعمل والمسؤولية بالنسبة له ليست تجارة موسمية لينتظر الإنتخابات حتى يبدأ العمل

  • FOUAD
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 22:47

    ا خنوش و 5% امثاله ياكلون خيرات المغرب – احتكارا و احتقارا و قربا من السلطة – و يتركون لم "اغراس" تمشون فيها حفاة يا "من يقبلون اليد تصفعهم"
    سحقا قوم ذل !
    Mon salam

  • زكرياء
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 22:51

    للأسف عندما يسود الوضع الخاطئ ويتعود الناس عليه يصبح الوضع الصحيح غريبا وقد يرفضه الناس لأنهم تعودو على ماهو خاطئ ، وهذا ما حدث بين أخنوش و بعض المغيبين من أتباع أحزاب النفاق، فقد تعودو على أن العمل السياسي مرتبط باضرورة بالانتخابات و أن التقرب من المواطن لا يصبح واجبا إلا بمجيء الإنتخابات، لهذا يتعجبون مما يقوم به أخنوش بعبارت من قبيل "عاد فقتي من النعاس" لا يسادة بل الرجل يقوم يواجبه لأن الطبيعي هو أن يكون السياسي قريبا من المواطن بدون مناسبة لكن للأسف ألفتم الخطأ فاستغربتم من اصواب

  • عبد الرحيم الملولي
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 22:59

    لا أعرف الجدوى من الخوض في كلام لا يغني من جوع ضد السيد أخنوش. الكلام كله على ابن كيران الذي لم يستطع تشكيل الحكومة المزعومة أما الرفيق أخنوش فهو يتحدث إلى مناضلي حزبه و أنتم كتنقزو من المقلة. …..

  • Mohammed
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 23:07

    سؤال بسيط : لماذا يقوم أخنوش يما يقوم يه؟ هل هذفه الإنتخابات؟ فالإتنخابات انتهت منذ مدة قصيرة، هل هذفه الإنتخابات القادمة؟ أمامنا خمس سنوات عجاف حتى نراها. وإن كان أخنوش هذفه الإنتخابات القادمة فكان الأحرى به أن ينتظر حتى يبقى بينه و بينها شهور أو سنة أو سنتين لكن 5 سنوات ليست بالمدة القصيرة. الجواب أبسط من السؤال، هذف أخنوش هو خدمة المواطن ولا شيء غير المواطن الذي لا يتذكره باقي السياسيين إلا عند مجيء الإنتخابات

  • عبد الرزاق درار
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 23:17

    تحركات اخنوش بين الجهات خلق زلزال بي P J D الرجل لا يلعب الأدوار بل يقوم بها و هنا الفرق بين اللعب و القيام بالأشياء فالبجيدي احس بالخطر من وقة ما تم تنصيب السيد عزيز اخنوش رئيساً على حزب الاحرار لأنهم يعرفون تقله الثقافي و الأخلاقي لا يعرف التلاعب أغراس أغراس

  • Hanane
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 23:33

    فعلا قلتي ووفيتي الأحرار خدامين سواء خارج أو داخل الحكومة …بالتوفيق والمزيد من التألق….اغراس اغراس

  • السوسي الحر
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 23:43

    ان التاريخ يشهد بالنزهة لاهل سوس بالتوفيق لقيادة الحزب و الدليل هو النجاح الكبير في الفلاحة .

  • انسان صادق
    الجمعة 9 دجنبر 2016 - 23:55

    السيد اخنوش انسان صادق يعمل بجد وبدون مقابل . لاتهمه الحقيبة الوزارية ولا التعويضات والامتيازات الوزارية . لو كان كل الزعماء السياسيين يفكرون ويعملون مثل السيد اخنوش لكان المغرب احسن مما هو عليه اليوم .

  • محمد رضى
    السبت 10 دجنبر 2016 - 00:48

    لو سألت أحدهم الان عن وزير الفلاحة قبل اخنوش لن تفلح في الحصول على الاجابة الصحيحة فاجزم واقول ان اغلبية القراء يجهلونه تماما لنتساءل لماذا ؟ الجواب بسيط , العمل و المشاريع و البرنامج هي التي تعرف وزير ما امام الرأي العام ، فالكل يتحدث عن مخطط المغرب الاخضر و الكل يتحدث عن برنامج اليوتس ، من قبل لم يكن لا برنامج و لا مخطط العشوائية هي سيد الموقف .

  • Om rami
    السبت 10 دجنبر 2016 - 12:48

    أخنوش عندو العمل الجاد في الدم ودائم الحركة ومعقول ومتفاني فخدمة بلاده سواء كوزير او كرجل اعمال وإلا مكانش سيدنا يتيق فيه حتا لهاد الدرجة لكن الحساد واصحاب النوايا الخايبة تابعينه من نهار اصبح رئيس حزب حلال عليهم وحرام عليه والعجب هدا !!! أو خايفين يولي رئيس الحكومة ويستاهل يكون لانه خدام على راسه وبرهن على هادشي وعاجلا او اجلا غيولي رئيس الحكومة إن شاء الله .و أعلى ما فخيلكم اركبوه هو غادي يواصل العمل ان شاءالله تحت أي ضرف

  • France
    السبت 10 دجنبر 2016 - 21:00

    Akhnouch vous êtes une fierté de ce pays et le peuple marocain vous aimes pour votre honnête
    Le Maroc à besoin de ton savoir faire ,de tes expériences ,vous êtes le merveille
    avenir pour les marocains
    Courage et bonne continuation

  • Amasfak
    الإثنين 12 دجنبر 2016 - 06:55

    اي دور تؤدون وسعر السردين والعدس 20 درهما وهما مواد اساسية في مطبخ العا ئلات الفقيرة بالمغرب…
    الدور الحقيقي الذي تلعبونه اغناء الاغنياء وتفقير الفقراء
    كيف يعقل في ظرف وجيز تصبح اغنى شخص في المغرب..وكيف كان سيتم ذلك لوكنت في دولة تقول من اين لك هذا…

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين