"البيجيدي" لن يقاطع جلسة انتخاب "رئيس النواب"

"البيجيدي" لن يقاطع جلسة انتخاب "رئيس النواب"
الإثنين 16 يناير 2017 - 15:37

أعلن فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب أنه لا يمكن أن يقاطع جلسة انتخاب رئيس المجلس التي من المنتظر أن تعقد اليوم الاثنين، مرجعا ذلك إلى “خدمة المصلحة العليا للوطن”، معتبرا أن النجاح الذي يمكن تحقيقه خلال هذه المرحلة هو “عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي”.

وفي هذا الإطار، قال سعد الدين العثماني، منسق فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، خلال اجتماع للفريق، اليوم الاثنين، إن “كل السيناريوهات التي سيتعامل بها الفريق خلال جلسة التصويت على رئيس مجلس النواب محتملة، إلا سيناريو مقاطعة الجلسة”.

واعتبر العثماني أن مشاركة نواب العدالة والتنمية في جلسة انتخاب رئيس المجلس تعد “لحظة مهمة”، مرجعا ذلك إلى كونها “تتعلق بمصلحة عليا للوطن، وإسهاما في حدث له أهميته بالنسبة للبلاد”، على حد قوله.

القيادي بحزب العدالة والتنمية أكد أنه “بالرغم من تقاطع مسار انتخاب رئيس المجلس ومسار تشكيل الحكومة، إلا أن ما يهم الفريق والحزب هو أداء واجبهما تجاه البلاد، وتجاه ثوابت الوطن”، منبها إلى أن هذه العوامل هي التي ستدفع الفريق إلى “المشاركة في جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب بأفق وطني”.

وواصل العثماني قائلا: “حدث رجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي حدث تاريخي”، ونوّه بالدور الذي اضطلع به الملك والجهود التي قام بها في هذا السياق، مضيفا: “النجاح الحقيقي في هذه اللحظة هو رجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، وليس شيئا آخر”.

ومن المنتظر أن تعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب مساء اليوم الاثنين برئاسة عبد الواحد الراضي، وأعلن فريق الأصالة والمعاصرة أنه قرر التصويت بالإجماع على لحبيب المالكي، مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لرئاسة مجلس النواب.

‫تعليقات الزوار

19
  • امال
    الإثنين 16 يناير 2017 - 15:49

    سبحان الله حتى واحد من حزب البيجيدي ماعندو الكلمة ياك قولتو غادي تقاطعو انتخابات مجلس النواب … مساكن تلفتليهم الجرية مبقاو عارفين شنو يديرو.

  • الباشا الكبير
    الإثنين 16 يناير 2017 - 15:50

    الله اعطينا وجهكم يلاه بانت ليكم الدئاب الملتحية مصلحة الوطن والمواطن

  • مواطن من امريكا
    الإثنين 16 يناير 2017 - 15:55

    شكرا على روحكم الوطنية التي تعلو على المصالح الحزبية والشخصية

  • مواطنة
    الإثنين 16 يناير 2017 - 15:58

    أتمنى أن يصبح السيد المحترم سعد الدين العثماني رئيسا للبرلمان وليس السيد المالكي !!! لاكن الان أظن أن الأحزاب التي لم يعجبها نجاح حزب العدالة والتنمية تتضامن لكي تحول دون حصول أحد أعضاء هذا الأخير على هذا المنصب !! بعد أن كانوا السبب في أبعاد حزب الاستقلال عن المشاركة في الحكومة !! أشعر بوجود طاقة سلبية تحيط بالأحزاب !!!! الله يحفظنا منها!

  • مواطن بسيط
    الإثنين 16 يناير 2017 - 16:01

    وليتو غير كتخربفو ألباجدة والله ما عرفنا منين نشدوكم اليوم معهم غدا ضدهم دخلتو لمعمعة وحصلتو

  • الوطنية
    الإثنين 16 يناير 2017 - 16:03

    كنت تحضى انت برئاسة الحكومة نضرا لرزانتك وتبصرك بالاشياء فانظروا كيف يتحدث عن مصلحة البلاد

  • عبدو مومن /لامنتمي
    الإثنين 16 يناير 2017 - 16:07

    إختبار رئيس مجلس النواب بالبرلمان عضو من حزب الإ تحاد الإشتراكي للقوات الشعبية إختيار سيكسر كل الخلافات بين رئيس الحكومة والأحزاب الوطنية والسياسية بصفة عامة.

  • تعليق
    الإثنين 16 يناير 2017 - 16:22

    كلشي ولى كيتعلق على "خدمة المصلحة العليا للوطن"

  • روح المواطنة
    الإثنين 16 يناير 2017 - 16:28

    المواطنة أولا من كل شيء برافوووو العدالة والتنمية

  • عبدالله
    الإثنين 16 يناير 2017 - 16:30

    …(وواصل العثماني قائلا: "حدث رجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي حدث تاريخي"، ونوّه بالدور الذي اضطلع به الملك والجهود التي قام بها في هذا السياق، مضيفا: "النجاح الحقيقي في هذه اللحظة هو رجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، وليس شيئا آخر")………
    لكن رغم هذه الهرولة نحو انتخاب المالكي رئيسا لمجلس النواب ضدا على رغبة Pjd و جل الفاعلين السياسيين بدعوى الاستعداد للقمة الافريقية في إثيوبيا،ليتلوه بعد ذلك سيناريو مشؤوم لا يخدم مصلحة الوطن، تم حبكه لفائدة حكومة مكونة من PAM و الأحرار و الأحزاب المتملقة المتحالفة معه، رغم ذلك فمن المستبعد جدا قبول رجوع المغرب إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي في الوقت الراهن،إذ من الأفضل أن تقتصر تمثيلية البلد على وزير الخارجية لكي لا نصدم برد فعل مخيب .

  • بنحمو
    الإثنين 16 يناير 2017 - 16:52

    على السلامة ، عاد فهمتوا أن مصلحة الوطن فوق كل شيء ؟ و لما كل هذا التعنت طيلة 3أشهر ؟ و لما لم تستحضروا مصلحة الوطن منذ تعيين ينكيران لتكوين الحكومة؟ لما التلاعب مع الأحزاب و بها في كل هذه الفترة ؟ لما ضياع كل هذا الوقت ؟ و ضياع الوقت بالنسة لبلد ما يعني ضياع مالها و إقتصادها و تعطل إستثماراتها…الله يحفظنا من أفكاركم الجهنمية…الآن تدعون الوطنية و أن الملك قام بشيء عظيم ،و أنتم منذ أيام قليلة تتكلمون عن الإلتفاف على الديموقراطية إن ذهبتم إلى إنتخاب رئيس البرلمان قبل تكوين الحكومة !!! واو يسير وراءكم الشباب وهو يرى و يسمع عنكم ومنكم أشياء لا تطاق !!!

  • صحراؤنا
    الإثنين 16 يناير 2017 - 17:17

    المشاركة من اجل المشاركة. الكل يلعب مع الكل لنا الله سبحانه وتعالى

  • أيوز^^
    الإثنين 16 يناير 2017 - 17:41

    الاحزاب تقوم بتصفية حسابات بينها و الشعب هو الضحية دائما ،الصراحة لوكان غير بقينا بلا حكومة 3اشهر هادي و عادي

  • نبيل القنيطرة
    الإثنين 16 يناير 2017 - 18:00

    الموت ديال الضحك
    عيني فيه و ايخ منو
    وعلااااااااااااااااش مقدمتوش مرشح ديالكم باش عاوتني تقوقوا لينا شمهروج ولالة ميرا ساكنة فالبرلمان ودارت لينا العكس
    رباعة المنافقين و تجار الدين مرة أخرى أضعتم الفرصة للتصالح مع الطبقة المتنورة داخل المجتمع المغربي ودابا أراك البكاوات أما المغيبين من انكشارية حزبكم والبسطاء من المغاربة دون العاطفة الهشة أما الخطاب الديني الذي تتقنون النفاق من خلاله
    من لم يقوى على مناقشة و تجميع أغلبية لمجلس النواب أو الحكومة هل أنتظر منه شخصيا أن يكون مناورا و يخوض ماراتونات من المشاوات الصعبة على الصعيد الدولي كما يفعل الايرانيون
    راه غير كتلعبوا ألباجدا

  • سلالة
    الإثنين 16 يناير 2017 - 18:17

    هل يعتبر حضوركم لمجلس انتخاب الرءيس و تصويتكم بالورقة البيضاء ….. قد اخذتم مصلحة الشعب فوق الاعتبار ؟؟؟؟
    يا لها من تضحية فيها عدل للديمقراطية و تنمية وطنية .. ههههههههههههههههه

  • mohamed
    الإثنين 16 يناير 2017 - 18:34

    ابلغوا السيد بن كيران ان الشعب بكل اطيافه و بكل توجهاته حتى من صوتوا بالامس لأحزاب اخرى، واع بمثل هاته الابتزازات التي تتعرض لها ارادة الشعب من طرف جرثومة التحكم و التي تسيئ لشعب و لملك البلاد. فلتعاد الانتخابات من اجل تكريس الديموقراطية.لا تمنحوهم فرصة اقتيادكم الى مستنقعاتهم، الفئة العظمى من الشعب لا تريد ذلك. بشروا السيد بن كيران ان ثلث الفئة الغير المصوتة او اكثر مستعدة للتصويت ضد اعداء الديموقراطية و بشكل ادق مستعدون للتصويت للعدالة .نتمنى من السيد بن كيران ان لا يفوت فرصة الاكتساح مرة اخرى و بشكل اكبر مما حدث في السابع من اكتوبر. انصتوا لنبض الشارع دون مجاملات و ستتاكدون.. من متعاطف كان من الفئة المقاطعة قبل الانتخابات الاخيرة.

  • فيروز
    الإثنين 16 يناير 2017 - 18:37

    للأسف…كنت من الناس للي دافعو على البيجيدي و ماغادي نعمم كاين ناس للي خدمو و كاين للي كان لهدف ديالو فقط الوصول لسدة الحكم…المهم انا فقط للإشارة بما انو طبيب نفساني…واحد الصديقة ديالي كاتمر بضروف خانقة و انا للي نصحتها تشوف طبيب نفساني و نصحتها ب الدكتور الكريم و ياريت لو مانصحتها …تعامل معاها تعامل خايب بكا احتقار و استهزاء و ماشي بحت معاها فضروفها او اسباب او حلول و ماحاولش نهائيا يفهمها…السيدة جات و ندمات و للأسف خدات حتى مني انا موقف… قالت لي انا مشيت نفضفض و نخرج شنو ضرني و السي طبيب معصب غير بوحدو و زايدها كاينهض فيا…قالت لي سكت و كتب لي دوا بدون مايعرف انا لاش جيت فقط طرح اسئلة بايخة…قالت لي خرجت و حلفت على عليهم كلهم تجار الدين…

  • مواطن
    الإثنين 16 يناير 2017 - 18:52

    حزب يبيع ويشتري في الدين في الوطن في القيم.
    حزب النفاق والمناصب

  • abdo aboudris
    الثلاثاء 17 يناير 2017 - 00:10

    سي العثمانى كن رئيس ال بيجيدى يحصل علي الاغلبية المطلقة،،،،،،،،وعد حقيقي،،،،،،،!!(

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات