عباسي يشيد بالمواقف السياسية للقيادة الاستقلاليّة

عباسي يشيد بالمواقف السياسية للقيادة الاستقلاليّة
السبت 21 يناير 2017 - 17:10

عقدت اللجنة المركزية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية دورتها الثالثة، اليوم السبت بالمقر المركزي لحزب الاستقلال بالرباط، بحضور الأمين العام حميد شباط.

وقال عمر عباسي، الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، إن هناك عددا من الملفات المطروحة في اجتماع هذه الدورة، أبرزها الوضع السياسي في البلاد، وما وصفه بـ”حالة الاختناق السياسي”، مشددا على أن الشبيبة تدافع منذ السابع من أكتوبر على احترام الشرعية الانتخابية.

وأكد عباسي أن المنظمة ضد أي محاولة للتحلل من الفصل 47 من الدستور، الذي يشير إلى أن تعيين رئيس الحكومة يكون من الحزب الفائز بالانتخابات، “وبالتالي لا يمكن إلا أن نعبر عن اعتزازنا بالمواقف التي عبّر عنها حزب الاستقلال في ما يرتبط باصطفافه إلى جانب القوى الوطنية الديمقراطية”، على حد تعبيره.

وفي ما يخص الوضع الداخلي للحزب وأزمته الأخيرة، قال عباسي إن “الحزب يتجه إلى المؤتمر السابع عشر، وأي حوار أو نقاش يجب أن يكون خلال هذا المؤتمر”، داعيا إلى أن يحتضن المؤتمر مجموع الرؤى والتقديرات داخل الحزب.

وتابع الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية بأن إجماع الشعب المغربي على عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي يؤكد عدالة القضية الوطنية وقدسية الصحراء، وقال: “نعتبر أن هناك ارتباطا جوهريا بين الديمقراطية والوحدة الترابية في إطار جدلية الوحدة والديمقراطية”.

‫تعليقات الزوار

4
  • الصحراوي
    السبت 21 يناير 2017 - 17:30

    عن أي اعتزاز تتحدث .. انا من قدامى مؤطري منظمة الكشاف المغربي ومؤسسيها. كيف قطر بكم السقف ومتى .. لا أعلم.. حضوركم على الساحة كالموت الفجأة جاء من خلال عبارة .. الاحتقان .. أصبحتم تشكلون عنوان الاحتقان .. اترك لك الوقت للتفكير والتملي ومن المؤكد الأكيد انك بنفسك ستمنحني نقطت الايجاب ولو انها لا تهمني في شيء.. كالقط والأسد.. من حيث الانتفاخ فقط .

  • بربر خو زنبر
    السبت 21 يناير 2017 - 17:33

    عالم جديد في عهد ترامب اعطى امس الضوء الاخضر للاسلاميين بتشكيل حكومات معتدلة ومن كان ضده سيلقي حتفه قالها بالحرف لم يخيفني احد انا ولا الأمريكان

  • wood
    السبت 21 يناير 2017 - 18:16

    اي شخص يمكن ان يخرج بمواقف شجاعة و يسب و يشتم وهذا لا يقدمه و لا يؤخره في شيء . فقوة الشخص او الحزب تنبني اساسا على المصداقية و هي مسار طويل من المواقف و الالتزمات و هذه الامور تفتقدها الطبقة السياسية .فالانظف فيهم له ملفات فساد من عشرات الصفحات. فالسياسة في المغرب مجرد هراء و عبث لالهاء المغاربة .اما الفصل 47 الذي يشير الى ما يسمى الحزب الفائز في الانتخابات فهي هرطقة سياسية ، خصوصا مع بلقنة المشهد السياسي المغربي .ان كل سياسي يدخل لعبة سياسية مغشوشة من الاصل و معروف انها لا تقدم و لا تؤخر هو يخدع الآخرين و يسعى الى مصالحه الشخصية!!!

  • ناجي العلي
    الأحد 22 يناير 2017 - 00:26

    خطاب رائع من خلال إستحضار الدستور وذكر فصوله -وخاص الفصل 47- والذي حفظناه كرها
    برأيكم كيف كان ليكون الخطاب لو كان حزب الإستقلال في المركز الثاني من ناحية عدد المقاعد البرلمانية؟

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج