"واد الشراط" يلقي بشباط في أقبية الشرطة القضائية بالرباط

"واد الشراط" يلقي بشباط في أقبية الشرطة القضائية بالرباط
الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:02

توصل المركز العام لحزب الاستقلال، صبيحة اليوم الجمعة، باستدعاء للأمين العام لـ”حزب الميزان”، حميد شباط، من الشرطة القضائية لولاية أمن الرباط؛ وذلك للاستماع له يوم صبيحة يوم الاثنين المقبل، على خلفية مقال نشر على البوابة الرقمية للحزب، قبل أن يتم حذفه.

ورغم أن الاستدعاء الذي توصل به أمين عام “حزب الميزان”، صبيحة اليوم، لم يحمل الأسباب، إلا أن الناطق الرسمي باسم الحزب، عادل بنحمزة، لم يستبعد أن يكون ذلك راجع بالأساس إلى المقال الذي حذفه الحزب بتدخل شخصي من الأمين العام لكونه لا يمثل موقف الحزب الرسمي بخصوص وفاة كل من وزير الدولة السابق عبد الله باها، والقيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي أحمد الزايدي في منطقة واد الشراط.

وقال بنحمزة، في تصريح لهسبريس، إن “الاستدعاء وصل إلى المركز العام مع العاشرة صباحا للأمين العام”، مستغربا في الوقت ذاته “الاستماع للتقني المشرف على الموقع وللصحافي الذي أدرج المادة، والتي كان مصدرها فيسبوك”.

وبعدما اعتبر بنحمزة أن “الاستدعاء يعد سابقة من نوعها، أكد لهسبريس أن الصحافي والتقني أكدا أنهما المسؤولان عن المقال، وأن قيادة الحزب لا علاقة بها بالموضوع”، مبرزا أن “التدخل الوحيد للأمين كان الهدف منه حذف المقال، وتم توضيح ذلك في بلاغ رسمي للحزب”.

وكانت البوابة الرقمية لحزب الاستقلال نشرت مقالا بعنوان: “ماذا يريدون من الأمين العام لحزب الاستقلال؟”، تطرقت فيه بلغة مباشرة وقوية إلى اعتزام أطراف في “الدولة العميقة” التخلص من زعيم “حزب الميزان” بأسلوب وادي الشراط في بوزنيقة.

وبعد الجدل الذي أثاره هذا المقال، تبرأ حزب الاستقلال منه، إذ أصدر بلاغا يقول فيه إنه مقتطفات من مقالة للرأي تحت عنوان “ماذا يريدون من الأمين العام لحزب الاستقلال؟”، تم نشرها دون توقيع، ونسبتها إلى مواقع إلكترونية لقيادة حزب الاستقلال، وهو “أمر عار عن الصحة”.

وفي وقت أورد الحزب أن “مضمون هذه المادة يعبر عن رأي صاحبها، ولا يمثل في شيء مواقف حزب الاستقلال”، أشار البلاغ ذاته إلى أن “المواقف الرسمية لحزب الاستقلال تعبر عنها أجهزته ومؤسساته من خلال بلاغات أو بيانات أو تصريحات، وليس عبر مقالات للرأي”.

وكان واد الشراط، الذي بات ينعته الكثيرون بـ”المنطقة الملعونة”، شهد حادثتين مثيرتين للجدل، الأولى يوم الأحد 9 نونبر 2014 عندما عُثر على القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي أحمد الزايدي غارقا في مجرى الوادي داخل سيارته، والثاني وقع أسابيع قليلة بعد ذلك، وتحديدا يوم الأحد 7 دجنبر، عندما صدم قطار وزير الدولة السابق عبد الله باها، والقيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي أحمد الزايدي في منطقة واد الشراط.

‫تعليقات الزوار

48
  • الغولي نورالدين لحمر
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:27

    يالله حلها يامن عقدتيها هههههه

  • moro
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:34

    سلام.
    نخوض في شكل الكلمات على ما فات و لا نستدرك الحاضر بمعنى لا وجود للمستقبل اذا امتهنة مهنة الحديث عن الماضي نحن كمواطنون مغاربة نطمح في اصلاح الحاضر و نثرك الماضي و بالاخلاص جل كل الخلافات و الاسآءات .
    نطمح في التنمية الاجتماعية اولا للتوعية في الاصلاح و القول الحسن و امر بالمعروف و النهي عن المنكر ……

  • Man
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:36

    لماذا ستقتلك الدولة العميقة !؟؟ تشي جيفارا!

  • barhom
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:43

    باين بلي شباط هزو الما و الى عند الزهر يلوحو فاليابسة معرفش يعوم مع التماسيح فالواد لحلو دبا يجرب العوم في الواد المالح

  • محمد رضى السوسي
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:43

    بعد ان تجاوز كل الحدود وفقد عقله وأطلق لسانه ليتفوه بكلام خطير وغير مسؤول واعطى الموافقة لانصاره لكتابة اي شيء فهذا الشخص يستحق ان يحاكم ويبتعد عن حزب الاستقلال ليعود الى سكته الصحيحة

  • Nabil
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:44

    Nous sommes tous techniciens et journalistes, on veut savoir la vérité de Ouad Echarat.

  • tarik
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:46

    بين العقل وللسان ……… علاقة عكسية فكلما كان العقل صغير……..كان اللسان طويل …

  • عبدووو المالك
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:47

    حزب الاستقلال فقد هيبته وتاريخه في عهد أمثال شباط ، لا مستوى معرفي ولا وعي سياسي ولا شخصية ذات موقف واضح ، اني لاتحسر على ما وصل اليه في زمن العبث السياسي

  • متتبع حائر
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:47

    يؤلمني حال حزب الاستقلال مع هذا الشباط الذي اوصل الحزب الى النفق المسدود فعقلاء حزب الاستقلال تحدثوا بما فيه الكفاية فلابد ان يترك المسؤولية لمن هو اهلا لها

  • نجاة الموذن
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:48

    شباط خرج على المغرب.. و خرج على راسو.. لا افضل هكذا سياسيين.. حروب في مختلف الجبهاات.

  • واد الشراط
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:49

    لاحظت ،ان هذا المصطلح اصبح شائع،لدى العامة،فيكفي ان يختفي شخصا ليوم ،ليبدأ التهكم،وتسمع عبارات،،،هل مر بجوار ولد الشراط

  • جمال
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:49

    لسانك الطويل بدون فاءدة جابها.ليك اس حميد شباط بدات تدخل وتخرج في تصريحاتك دون ان تعي مخاطرها مما يدل انك من سياسيي اخر الزمان رجل انتهازي يبحث عن مصالحه فقط رحم الله رجال حزب الاستقلال الوطنيين علال الفاسي ومحمد بوستة.

  • الجنوبي
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:51

    صدق الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة و السلام
    هذا زمان الرويبضة في كل المجالات الدينية و السياسية والثقافية حتى في الفن..رحم الله من الرجال من التحق بالرفيق الاعلى و بارك الله في عمر من أنزوى الى وحدته و صمته و نجا بمبادئه و مروءتهوتركوا الرويبضات تجول وتصول في دروب الكلم ويفتون في الدين وفي كل التخصصات..وتاه حلم الشعب و ضل قطار التنمية سكته ونهبي الخيرات
    وبيع الشرف في سوق العبث…..لا بن كيران ولا شباط ولا غيرهم من فيروسات السياسة …لو عادوا بأنفسهم قليلا الى الوراء لعرفوا قدرهم وأنهم لا يمثلون حتى بعوضة في سماء الوطن …وعاش من عرف قدره .

  • لا منتمي
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:52

    منذ نعومة اظافرنا لم نعرف سوى حزب الاستقلال كبرنا و عرفنا فيه اناس اخيار حكماء لا ينطقون من فراغ يزنون كلامهم وتطمئن له القلوب لكن اليوم حزب الاستقلال سرقه عن غفلة شخص لا علم له وكفاءة له لا يملك سوى لسانه الطويل السليط جر به الويلات على الحزب لك الله يا حزب الاستقلال

  • rabat
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:55

    السيد شباط اصبح يعتقد نفسه انه زعيم, و رمز من رموز محاربة التحكم كما يقول, و يرفع دائما تلك الاشارة بيديه, و هو يفعل كل هذا فقط لتسليط الضوء عليه, الان عليك اجابة المحققين و محاولة الخروج من الورطة التي وضعت نفسك فيها

  • منصوري
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:55

    من تظن نفسك لتتهم الدولة انها تريد اغتيالك انت نطرة في عالم السياسة ويجب ان تنال عقابك

  • كولونيا
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:56

    وكان واد الشراط، الذي بات ينعته الكثيرون بـ"المنطقة الملعونة"، شهد حادثتين مثيرتين للجدل، الأولى يوم الأحد 9 نونبر 2014 عندما عُثر على القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي أحمد الزايدي غارقا في مجرى الوادي داخل سيارته، والثاني وقع أسابيع قليلة بعد ذلك، وتحديدا يوم الأحد 7 دجنبر، عندما صدم قطار وزير الدولة السابق عبد الله باها، والقيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي أحمد الزايدي في منطقة واد الشراط. هل كل هده حوادث قضاء وقدر وهل سيتم فتح تحقيق وهل تحقيق سيؤدي إلى نتيجة ماهو موقف الاتحاد والاشتراكي وحزب العدالة وتنمية ولماذا لم يطالبون بفتح تحقيق ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ تاريخ المخزن الأسود هو من سيجيبنا عن هده الاسالة يجب انتضار 30 سنة ؤخرى لتسريب الحقيقة للإعلام وجبر المتضرر

  • مواطن
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 19:59

    لابد من فتح تحقيق عادل عن اسباب وفاة عبد الله باها و أحمد الزايدي رحمهما الله. ه
    هذا امر غيرعادي ولا بد من مساءلة الدولة العميقة عن ذلك لانه فعل جبان ودنيء اذا تبث انه جريمة … سياتي يوم لا محالة يصبح فيه القانون فوق الجميع لا فرق بين وزير او امير او ابن امير او قريب ملكي او برلماني اوايا كان امام القانون سياتي ذلك اليوم حتما سياتي..

  • شاب سياسي
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 20:06

    السياسي من يزن كلامه في كل لحظة لكن لا يمكن لمن لا مستوى له ان يزن اي شيء فالتطفل على ميدان ليس له لن يجر عليه الا الويلات وشباط مثال حي لذلك يعتقد ان اطلاق الكلام على عواهنه سيكسب به المكاسب و المناصب لكن اوشك ان يفقد كل شيء

  • ايت الراصد:المهاجر
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 20:08

    باختصار لن تتجاوز الشرطة القضائية حدودها معه فوزارة الداخلية تريد ان تقول له اننا جادون في اذلالك وابعادك عن معترك السياسة والجاه مثلما ابعدوا قبله النقابي الفيلالي وعائلته … وبالتالي مايتفوه به هذا المسمى شباط حقيقة ولكنها حقيقة يراد بها الباطل و لان المخزنية قضت حاجته منه فهي تريد ان تهمشه ..،الا انه يعرف خباياهم لانه تعامل- مثل مخبر -معهم ويريد ان يتبث ذاته بالقوة … فموريتانيا كأرض مغربية حقيقة و العبث بارواح ابرياء بواد الشراط حقيقة ولكن بين الحقيقة وماوراءها سيضيع شباط تهميشا فقط ؟!؟

  • عبدالله
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 20:20

    عندما اقرأ التعاليق تا يتقطع التنفس الله يستر ،ماذا هاذ الغباء ،قولو الله اعلم واش كونتو مع هاذوك لي ماتو او حتى انتما تتهمون الدول راه هاذا عار او بسالة ،الله اعلم الى شبعتو خبز او ما عندكم ما يدار ،اما سيهم شباط راه نصحناه شحال هاذي بانه ماشي في مستوى السياسة ديال دابا راه وقت اولاد الديجيتال هاذا والرجل كلا الخبز مع الكوانب مون كان ذكي كون شحال هاذي خلها في عزها ماشي حتى دابا يخرج منها مدلول ولكن الله يستر يمكن ما عندوش حبة الفهامة.

  • هشام
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 20:27

    نريد فتح تحقيق دولي لما جرى في واد الشراط حتى نعرف ما حدث هل هما حادثان عرضيان ام مدبران…لا دخان بدون نار…المقال لم يخرج الا و هناك شيئ ما يطبخ في الكواليس…كما قال ساداتنا الاولين لا ثقة في تلات الواد و المرا و المخزن ان لم تخني الذاكرة ههه مع احترامي للمرأة النزيهة و العفيفة و الصالحة.

  • الطوفان قادم
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 20:36

    كنت أحترمك بالرغم مما قيل عنك من خصومك الحزبيين ، و كنت أقول إنك تقود إصلاحا حزبيا يغيض الحاسدين . لكن للأسف سقطت من عيني بعدما تبين لي بما لا يدع مجالا للشك أنك مجرد شخص انتهازي ، بعت مواطنيك مرتين ، الأولى يوم دعمت الظالمين في ملف التقاعد الذي ليس للمواطن المسكين دخل في نهب صندوقه ، فتحالفت مع الشيطان لحماية اللصوص ، و المرة الثانية يوم قمت بتبخيس العملية السياسية و أنت تصرح بغباء ، أنا مع الحكومة سواء من خارجها أو داخلها و كأن الذين وضعوا ثقتهم فيك و في حزبك كمعارض و صدقوا مسرحيات حملتك الانتخابية لا قيمة لهم و لا لأصواتهم . اليوم أنت في قفص الاتهام لا أحد سيتعاطف معك ، ما عدا من رضيت لنفسك التذلل لهم و لعق أحذيتهم ليمنحوك كرسيا "تحكميا" حكوميا . قضيتك خطيرة و تمس أمن الدولة و أصحابك جبناء سرعان ما تبرأوا منك من يوم "موريتانيا" "بان العربون" . لقد حطمت حزبا سواء اتفقنا مع توجهاته أم لا كان له دور في حفظ التوازن داخل منظومتنا السياسية المغربية .

  • wood
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 20:43

    يجب ان تحقق جهة محايدة في ما حدث في واد الشراط و يجب متابعة من قام بطمس هذه الواقعة!!!! اما الشرطة او الداخلية فاي متابعة ضد شباط او غيره سيزكي الشبهات حول تورط الدولة في هذه التصفيات!!!

  • كولونيا
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 20:43

    تعليق رقم 21 عندك صح خسن نتسناو حت يوم البعت أعني القيامة باش نعرف الناس لتقتلو لأجل الوطن. فيلم باين المخزن أراد يطير شباط طلع مطور هو فضحهم. سؤال هو أين هو موقف الاتحاد الاشتراكي والعدالة وتنمية .

  • السلام عليكم
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 20:44

    هنا الانجازات ينسبونها للزعماء والامناء والاخطاء ينسبونها للاخرين.في الغرب الزعيم يجني النجاح ويتحمل الاخطاء والفشل فيسقيل.وهنا يرمون فشلهم على الاخرين

  • كونيتو
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 20:50

    شحال من واحد كيسحاب ليه صافي ولى زعيم في هده البلاد في الاءخير وفي اردل العمر يلقى راسو ضحية الكميرا الخفية

  • مواطن حر
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 20:57

    السيد شباط ليس سياسي مجرد مهرج سبق له وصف رئيس الحكومة بالعميل للمساد و داعش تحالف مع لشكر و زعيم التاراكتور بعد إنتخابات السابقة عاد ليتحالف مع البجيدي طمعا في حقائب وزارية مع العلم لم نسمع له أي موقف أو تصريح من قضية النجاة اللتي راح ضحيتها أكثر ثلاثين ألف شاب مغري منذ أكثر من عقد من الزمن عندما كان عباس زعيم حزب الإستغلال ووزير التشغيل .

  • marocain
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 21:04

    مكرهتش لي عندو شي شغل يقضيه او نخدمو لبلاد او لي فات مات او نزيدو لقدام او نبغيو لخير لبعضياتنا

  • NIHILUS
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 21:06

    QUAND je voi les partis politics soutenir le regyme, contre le désire de peuple, je dis au peuple de ne voter pas ses aids de tortionnaires

  • bouzegawi
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 21:27

    رحم الله الزعيم الحكيم امحمد بوستة

  • ahmed
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 21:38

    يجب أن نفكر بتروي وبشيئ من العقلانية والجدية. حميد شباط رئيس لحزب كبير، له تاريخ بما له وبما عليه. الرجل لم يفرض نفسه على الحزب، لكنه انتخب رئيسا لحزب الاستقلال، شاء من شاء وأبى من أبى، واستقبل من طرف عاهل البلاد، وأجرى معه محادثات على انفراد. وجلالة الملك لا يمكن أبدا أن يستقبل أحدا ويجري معه لقاءا بالغ الأهمية، إلا إذا كان للشخص وزن ثقيل. لهاذا، لا يمكن أبدا أن يتصرف رئيس حزب الاستقلال حميد شباط باللامسؤولية وانعدام الخبرة في الأشياء الحساسة أو كل ما له صلة بمصلحة الوطن أولا، وبمصلحة الحزب ثانيا. وهذا ينطبق على جميع من يمثل هيئات سياسية أو حكومية أو غيرها.

  • شراط الواد
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 21:41

    واد الشراط مظلوم
    ماه ديما. كنا. نشربوه
    واد الشراط ديما كان جاري
    عمرو ما. ظلم احد و سولو عبد الواحد
    اللى سكن تحت القبه وحلف ما يموت تيوت. بلاصتو الخوتو و الولادو للي قاري فيهم ولي براح في سوق الحظ.
    واد الشراط مظلوم ماه جارى فى طريقو ساري
    علاش كل مهموم ينسب لوالكدوب واش. انتما. رجال
    ولا كلامكم ما لو معنا ولا فايده نقولو كلام دراري.

  • سيمورحمة
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 21:46

    صاحب تعليق23 الطوفان قادم:
    تحية و امتنان لقد اختصرت علي الحروف و الكلمات و قلت تماما ما كنت اتمنى قوله.
    شكرا لك.

  • من شباط إلى"الثائر تشي شباطا"
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 21:49

    قفرتيها أودي أشباط‎‏، بغيتي دير فيها "تشي شباطا" زعيم ثوري ديال حزب الاستقلال بحال تشي غيفارا و فيديل كاسترو، يالله القضية عندك حماضت بقيتي تابع بنكيران و تردد في كلامو بحال البيروكي ها الدولة العميقة!!! ها التحكم!!!ها العفاريت!!! ها التماسيح!!!ها واد الشراط!!!حتى خرجتي على بليصتك؟؟؟

  • lakiri
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 22:14

    Apparemment le jeux devient de plus en plus chaud . qui peut croire qu’on lance des articles sans visa sans être étudier mot par mot ? c’est la politique monsieur levez votre tête sans crainte comme vous dites et avouer tant que vous cherchez le buse . il y’a des limites a ne pas dépasser M. CHABAT .

  • sahraoui amimak
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 22:35

    waamma baado.quoi de neuf .chobate il à plein droit légitime d exprimer ses dires comme il le veut ou il voulait c est la réalité pour découvrir la raison des morts des politiciens tombés tous deux dans l oubli de oued annahsse. un politicien basé sur cela de taper droite et à gauche pour savoir ou se cachent les minables hypocrites menteurs qui ont commis cette tuassent humain qui ont commis d autres tuassent humains contre les nobles fidèles citoyens dont l investigation des jurées reste énigmatique des défunts reste mort dans des circonstances indéterminés et oui le droit des exprimes droits humains au dosstor 2011 de dires librement exprimer librement redites librement c est un droit humain

  • Because
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 22:38

    أوا تبع بنكيران خرج عليك دابا … جوج ما يستحقوش مناصب في الدولة .

  • اومحند الحسين
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 22:49

    لن تسلم الجرة،،،هاذ المرة،،،سياد مفتي واد الشراط،،،العلامة،،،حجة الميزان،،امام الجدل السياسي،،السيد شباط قدس الله سره وسر واد الشراط معه.

    أقساح الشغل على شباط،،بعد غطسه بواد الشراط،،،يتم تجفيفه بمحاكم الرباط .

    من طمع شباط دخوله للحكومة ،،،الى بحثه للخروج من أقبية ودهاليز قضاء الرميد.

    وزير العدل السيد الرميد يقول:
    -لعدو شباط أحصل،،،،،

    رئيس الحكومة من الرباط يرد:
    -فتحوا ليه من القضاء شي فصل،،،

  • الجلخة
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 23:21

    يبدو ان شباط حرگ راسو ب ذوك التصريحات العنيفة واللب تسببت في تعكير وتسميم العلاقة بيننا وبين جيراننا الموريطانيين وان ريحة الشياط سبقاتو

  • رأي مواطن
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 23:59

    التسلق والتملق تبعاته مهلكة حينما يمل الحوت من البحر ويخرج للبر عندها تزيد فرص اصطياده.

  • مغربي
    السبت 25 فبراير 2017 - 00:47

    لم يفعلوا له شيئا عندما أدلى بتصريح ناري. وزعزع كيان دولة بأكملها واعتبرها تابعة للمملكة المغربية. رجل شهم لا يهاب أي أحد وجريء. وأتحدى أيا كان أن يذهب للشرطة القضائية.

  • شباطي
    السبت 25 فبراير 2017 - 00:50

    شباط وحزب شباط كانو خدام المخزن ويشتغلون معا في مطبخ واحد…..

  • عبد الحق التازي
    السبت 25 فبراير 2017 - 13:15

    شباط ظن انه وصل الى قمة الزعماء وسمح لنفسه بالدخول في سياسة الدولة وبدا يفتى وينصح ويؤطر في بعض الأحيان وكأنه زعيم حقاً ولكنه اتبع سياسة الشتم والسب والطعن والدخول فيما لا يعنيه مما أدى له الى الوقوع في المساءل التى جلبت له المتابعة جنحيا لانه لم يستوعب ما كان يصرح به وما يجلبه له من مخاطر وتلك عاقبة كل من يظن انه اصبح يشرع ويفتى
    كنا ولا زلنا نقول بان شباط لا يصلح لزعامة الحزب العريق الذي ضحى رجاله من اجل المغرب والمغاربة وجاء شباط بسياسته الحميرية فخسر الحزب مكانته وقيمته وموقعه ولم يخسر ماضيه وكان لابد من معاقبة كل من يتدخل فيما لا يعنيه
    ورغم النصائح التى قدمت له لتجنب الخوض في سياسة الدولة حتى بلغ به الحد الى القول بان المغرب لا زال لم يستقل بعد !
    وكان لابد من وضع حد لتصرفات رجل متهور والحفاظ على حرمة المغرب وسياسته ومكانته التى يسعى صاحب الجلالة نصره الله على تعزيزها وحفظها والدفاع عنها ولا يسمح لأي كان ان يمس بسياسة الدولة وشرفها ومكانتها ونعتها بأنها لا زالت مستعمرة
    لهذا نطالب بوضع حد لسفاهة هذا الرجل ليكون عبرة لكل من يتدخل في سياسة الدولة وفي قادتها

  • عباس9
    السبت 25 فبراير 2017 - 15:26

    عمي شباط حفر حفرة وطاح فها ان تلله يمهل ولا يهمل

  • عزيز الكوهن
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 12:10

    تأسفت لما وصل اليه حزبنا من تصرفات غير مسؤولة لشباط الذي تسلط على الحزب وأدى به الى الانهزام والانحلال وهروب ثلة من المناضلين بسبب سياسته التى ظن انه اصبح زعيما له كامل الصلاحيات لمراقبة الدولة وأجهزتها مما أدى به الى الوقوع في يد القضاء لانه تعدى الحدود واصبح ينتقد سياسة الدولة ويسبب لها المشاكل المستعصية الحل
    وكان لابد من وضع حد لسياسته بمتابعته قضائيا على تصريحاته التى يتحمل مسؤوليتها وينال الجزاء الذي يستحقه ليقف عند حده ويعلم بان للمغرب رجال يدافعون عنه ويحمونه من كل من لا يحترم سياسته
    ولنا كامل الثقة في جلالة الملك نصره الله وأيده حامى الوطن والمدافع عن وحدته الترابية وسمعته ومكانته بين الدول ليلا يترك شباط وأمثاله الذين يسيءون للمغرب وسياسة المغرب ومكانة المغرب
    ان على رجال الحزب اذا ما بقي به رجال يغارون على سمعته ومكانته وماضيه ان يقفوا ضد هذا العنصر الخطير الذي أساء للحزب ومناضليه بتصرفاته العشوائية وقد أبانت التجربة على انه غير صالح لأمانة الحزب ولا حتى للنقابة ووضع حد للمافيا التى تسانده وعلى رأسهم بنحمزة ولكيحل والبقالي والأنصاري وكلهم متملقون وأصحاب مصالح شخصية لا حزبية

  • منير
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:46

    لا تلعبوا بالنار اذا لعبتم بالنار سيحرق الجميع ! بحيث جميع الاحزاب اصبح فيها اطفال يلعبون اما الرجال راحلوا مثل المرحوم بوستة و غيره من الرجال العظام

  • hicham zair
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:10

    لقد طفح الكيل من سياسات المخزن ، لقد أصبح جلياً بأن حزب الإستقلال وأمينه العام بالخصوص أصبحوا مستهذفين بشكل واضح من المخزن
    فما إن يسذل الستار على ملف مفبرك حتى يفتح ملف أخر أو قضية أخرى بطلها وكما العادة هو حميد شباط . وهذا لن يزيد حزب الأباء والأجداد إلا قوتاً و صموداً
    في وجه الرياح العاتية والأقلام الفاسدة والمسخرة لخذمة بعض الأجندة .

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال