"الأحرار" يجدد جلده في مختلف جهات المملكة

"الأحرار" يجدد جلده في مختلف جهات المملكة
الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 15:19

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات واسعة في هيكلته خاصة على مستوى المنسقين الإقليميين بمختلف جهات المملكة، إذ أقدم على وضع منسقين جدد وإزاحة بعض الوجوه التي ظلت لصيقة به، فيما احتفظ بوجوه أخرى بالنظر إلى كونها تتوفر على قاعدة انتخابية مهمة.

وأقدم حزب التجمع الوطني للأحرار، على استقطاب فؤاد الورزازي، رئيس نادي الكوكب المراكشي لصفوفه، إذ منحه مهمة منسق إقليمي بعمالة مراكش، بينما حافظ البرلماني السابق حميد العكرود وأحد أعيان الحزب على مهمته كمنسق للحزب بالرحامنة.

وأدخل المنسق الجهوي للحزب بالدار البيضاء محمد بوسعيد وزير المالية والاقتصاد، تغييرات كبيرة على التنسيقيات الإقليمية، حيث أزاح وجوها وازنة، على رأسها محمد بن الطالب زوج وزيرة الصناعة التقليدية فاطمة مروان، كما أزاح عبد الصادق مرشد وعين مكانه عضو المكتب السياسي نبيلة الرميلي، التي تشغل نائبة لعمدة الدار البيضاء ومندوبة جهوية للصحة.

وعلى مستوى مدينة المحمدية، أقدم بوسعيد على إزاحة محمد العطواني من مهمة التنسيق، حيث عين مكانه هشام آيت منا، فيما استعاد الطاهر اليوسفي الذي كان قد غادر الحزب وتوجه إلى الاتحاد الدستوري في الانتخابات الجماعية الأخيرة.

وإذا كان الحزب قد استقطب فؤاد الورزازي بمراكش من أجل ضخ دماء جديدة في صفوفه، فإن حزب عزيز أخنوش، تمكن على مستوى الدار البيضاء من استقطاب محمد بودريقة، الرئيس السابق لنادي الرجاء البيضاوي، إذ جرى تعيينه منسقا بعمالة الفداء مرس السلطان.

وفي سياق متصل، لم يحسم بعد حزب التجمع الوطني للأحرار في منسقي الجهة الشرقية، إذ لا يزال تضارب في الأسماء، غير أن الحسم فيها سيتم مباشرة بعد عودة عزيز أخنوش رئيس الحزب من الزيارة التي يقوم بها رفقة الملك محمد السادس لبعض الدول الإفريقية.

‫تعليقات الزوار

16
  • احديك
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 15:36

    اصبحت الاحزاب متل فرق كرة القدم في المغرب؛ في كل مرة وجه؟

  • إنتخابات مبكرة
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 15:42

    سبق لي ان قلت ان العارفين بالشأن المغربي .منشغلين بحملة انتخابية سابقة لأوانها .وهو ما سبكشفه المستقبل القريب …

  • الظاهري
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 15:48

    المطلوب تغيير العقليات وليس الجلد لان الجلد كالقناع يلبس حسب الدور مرة دور حمل وديع ومرة حمار صبور ومرةتمساح باكي ووووووووالله يلطف بنا

  • تبودة حماد
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 15:52

    خصوصا انه اصبح مساندا من الدولة العميقة فكل الانتهازيون الذين هرولوا لتراكتور سينسحبون منه الالتحاق بالحمامة كمظلة قوية تحميهم من أية متابعة . هذا هو حال الصقور ذات الرؤس القرعاء في البراري يبحثون فقط على يقتاتون منه من لحم الجيفة .
    ذلك ان أم الوزارات هي من تنظم الملتقيات ويقوم خدام الدولة بالاستدعاءات ويعطون الأوامر ويسخرون كل إمكانيات الادارة لانجاح الملتقيات لان الحزب هو حزبها وعبره سوف يطبق المخزن اجندته

  • مضيعة الوقت
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 16:53

    بعد فشل حزب الاصالة والمعاصرة في مهمته النبيلة هاهو حزب التجمع الوطني للاحرار يستعد لمواجهة حزب الشعب.

  • نجاة الموذن
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 16:54

    حزب التجمع الوطني للأحرار حزب العمل و المعقول، بقيادة عزيز اخنوش..

  • Abde malik
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 16:55

    العمل ثم العمل أغراس أغراس ، نحن نستبشر خيرا بحزب التجمع الوطني للاحرار بالتوفيق

  • رصد الاحداث
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 16:57

    الاحرار صار حزب قوي بكغاءاته وببرامجه التي خطط لها الرئيس عزيز اخنوش باكادير يوم 15يناير الماضي . وكل التنسيقيات تعمل في منافسة شريفة على تنزيلها وفق رؤية تشاركية .

  • Marocain
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 17:18

    اصبحت جامعة كرة القدم كلها احرار اللهم ان هذا لمنكر كبير. باي باي الكرة

  • محمد
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 17:40

    حزب الأغنياء يفكر في مصالحه ولا يهمه الطبعة الشعبية ،دخل للحكومة مند عقود ليس أي انجاز يذكر ،من يدافع عليه أقول له سؤال ماهي بصمت هذا الحزب فهو يلعب لعبة الجكير وتكديس الأموال في البنوك ،اقول لشعب كفى بلادة إنهم يضحكون عن الضقون حبهم المناصب والمكاسب وابناءهم في الخارج يتعلمون وابناءنا غارقون في الافيون والعطالة

  • aarablahoucine
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 17:54

    التجمع الوطني للأحرار سيكون قيمة مضافة في حكومة بنكيران وأحسن هدية قدمها للمغاربة خلال هذه السنة هي استبعاد شباط .

  • موطن الأحرار
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 19:23

    لطالما كنت منتصرا للأحرار بدون معرفة أسمائهم . أرجو من السيد الأمين العام القيام بزيارات ميدانية للجماعات الترابية التي يقودها حزبه وذلك من أجل الوقوف على المشاريع التي تم إنجازها وعلى الحاجيات التي تعاني منها ساكنة هذه الجماعات.

  • محمد رمزي
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 19:27

    حزب التجمع دخل الساحة السياسية بقوة ازعج بعض الاحزاب التي تمنت التحكم في كل شيء واللعب كما تشاء

  • ابراهيم
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 20:57

    الصقور في أفريقيا مع صاحب الجلالة واالخفاش في مغربنا يحلق ليلا وهذا هو حال كبيرهم

  • hassan
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 00:15

    Para mi .y mi opinión. Akhanoch del e ahrar partido union marocain nacional d pude ser un grandes cambio de países y la zona mediteranio y África y Europa y sobre todo territorio marcain naticonal y internacional y ser grande cambio positivo para la zona mediteranio ypaiyes vecino España y Francia y Portugal y norte de África hay qui apoyar este partido y su líder partido grupo unión nacional watani lo ahrar con su para liderar y ser ministerio del gobernó en Marruecos y ser un servidor positivo a todo el países nacional y internacional parar servir mostró tierra santa y mostró vecinos y mundo y ser ununa mano mano positiva para estado

  • الصريح
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 15:01

    انتم ولا تجار الدين لانكم لم تغيروا جلدكم او تواعدوا الناس وتنقلبوا عليهم. عرفناكم راسماليين ليبراليين وهدا ما هو عليه النظام العام المطبق في المغرب. فلا يلومنكم احد. لقد اشتغلتم واجتهدتم وثابرتم حتى وصلتم فنلتم رضى جلالة الملك الذي جعل يده في يدكم للرقي بالبلد وازدهاره. فما عليكم الا ان لا تخذلوه.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة