24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/03/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5706:2312:3916:0318:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤمن بحظوظ المغرب في تنظيم مونديال 2026؟
  1. قد تصدق وقد لا تصدق ! (5.00)

  2. نقابات تعليميّة تُضرب وتحتج أمام "مديرية سطات" (5.00)

  3. فعاليات حقوقية تساند "الجماعة" لمواجهة الإعفاءات من الوظائف (5.00)

  4. فجر: غادي نْلعب للرجاء .. والمنتخب عائلة (5.00)

  5. دركيون يوقفون مشتبها بمحاولة اغتصابه تلميذة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | بنكيران: مرحلتي انتهت وحان دور العثماني

بنكيران: مرحلتي انتهت وحان دور العثماني

بنكيران: مرحلتي انتهت وحان دور العثماني

قبيل التحاق عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعفى، بالنشاط الملكي المقرر عقده اليوم الاثنين بطنجة، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية: "مرحلتي انتهت وحان الدور على السيد سعد الدين العثماني".

وقال بنكيران، في تصريحات صحافية: "مرحلتي انتهت..حينما كنت في مرحلتي كنت أصرح وأتكلم، أما الآن فقد حان الدور على العثماني".

بنكيران، وعلى غير عادته بدا متحفظا، ووجه نصيحة للصحافيين بعدم استقاء تصريحاتهم منه من الآن فصاعدا، مفيدا بإمكانية التوجه إلى كل من رئيس الحكومة الجديد، العثماني، أو زميله في الحزب لحسن الداودي، إذ قال: "لقد انتهت مرحلتي؛ وبالتالي من يرغب في تصريح ما عليه سوى الاتصال بالعثماني أو الداودي".

ويحضر بنكيران للمشاركة في النشاط الملكي بصفته رئيسا لحكومة تصريف الأعمال التي من المنتظر أن تنتهي مهمتها حال تعيين أعضاء الحكومة الجديدة، وهي المرة الأولى التي سيلتقي فيها بالملك عقب قرار إعفائه من مهامه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - ali الاثنين 20 مارس 2017 - 15:43
تم تجريبكم كليكما و لم و لن تفلحوا
العثماني لا نستفيد منه حتى في برنامج تلفزي( ممل لدرجة كبيرة و يتفلسف للفلسفة فقط ) حقيقة لا يصلح للحكومة
أنا مع حكومة تيكنوقراط برئاسة الملك
2 - يوسف الاثنين 20 مارس 2017 - 15:49
ما قال عيب ها السيد و دابا خليوه ترانكيل و لكل زمان اصحابه ..اما الكراسي فمآلها الجوطية ...
3 - باها الاثنين 20 مارس 2017 - 15:52
نتمنى لبنكيران يكون وزير في شي وزارة و يورنا حنت يديه هاكدا نحكمو عليه بالمزيان إل دارها مزيانة و بالخايبة إل دارها خايبة...شخصيا سي بنكيران الله يعطيك الصحة
4 - hmidat said الاثنين 20 مارس 2017 - 15:53
Dans un système de l'économie de rente et une culture de soumission ancrée et de l'opportunisme .il est un est un type qui a osé dire non à l'interventionnisme de l'état profond .Et n'a jamais cédé aux terribles pressions exercées sur lui malgré une machine de dénigrement mise en place par l'état profond et malgré les immenses avantages qui aurait dû avoir comme ses prédécesseurs.
Il a dit non !!!!et c'est très rare au Maroc de trouver un personnage politique qui ne cede ni au bâton ni à la carotte .
5 - طلال الاثنين 20 مارس 2017 - 15:53
اها الست زميله في الحزب الحكومة بما انه مكلف الحين بتشكيلها، اما ان عملية تداول الأدوار بيين القيادات تفلحون دائما فيها كما تنجحون أيضا في تبادل الأدوار بين حركة الدعوة ام الحزب والحزب نفسه، ودائما خدمة لمصاليحكم الشخصية الضيقة :من مناصب ومواقع لجلب المنفعة الخاصة لكم ولمقربيكم وبعض الاتباع من الحركة والحزب، قصد الإبقاء على المميزات التي حظيتم بها عندما وفض لكم المنتخبون أصواتهم كي تتكلمون باسمهم، وتدافعون عن همومهم والعمل حسب شعاراتكم من أجل إيجاد حلول المصتعية من البطالة والتعليم والصحة وفك الحصار والعزلة عن البوادي والارياف، خلال الخمس السنوات الأخيرة لم تحققون شيء من ذلك اللهم فقط، مصاليحكم ومصاليح اولادكم وبعض المصاليح للذين حملوا معكم المصابيح والتسابييح أثناء الانتخابات.... يتبع
6 - اسمي الاثنين 20 مارس 2017 - 15:55
بدأ الشعور بعدم الرضا على ما آلت إليه الأمور وكان يقول خرجت مرفوع الراس
7 - harrokki الاثنين 20 مارس 2017 - 15:55
Le même parti , le même programme , les mêmes conditions pour la
Participation des autres partis politique , mais on remplace le premier par le 2ème !!!!! Allez comprendre quelque chose !!!! Certains psy vous diront un simple caprice .
8 - رشيد 55 الاثنين 20 مارس 2017 - 15:56
بن كيران شخصية كريزمية.....فإذا سقراط انزل الفلسفة من السماء إلى الأرض ... كما يقال. فإن بن كيران انزل السياسية في المغرب من القصور الدشور ( جمع دشرة )
9 - عبدو الاثنين 20 مارس 2017 - 16:00
كل ما يقوله بنكيران يبقى كلام في كلام، يتراجع عنه عند أول منعطف، وتجربتنا معه في ماضي الأيام تثبت ذلك، فهو يتلون كالحرباء ، ولايتبت على مبدأ، بل ليس مبدأ اصلا.
10 - العم توكوموري الاثنين 20 مارس 2017 - 16:00
إنتهت مرحلة بنكيران وستنتهي مرحلة العثماني و ستظل مرحلة الفساد ونهب أموال المغاربة وستظل مرحلة الإفلات من العقاب وإستغلال النفود إلى أن يأتي رئيس حكومة لا يخاف لومة لائم في أي جهة و يفرض الإصلاح والقانون بالقوة على الجميع
11 - CHIGUER الاثنين 20 مارس 2017 - 16:05
بنكيران تم طردك يا عزيزي لان المخزن لا يريد شخصا يقترب الى الشعب . انت وقفت في وجه عمالقة الفساد و ناهبي خيرات البلاد ..لهذا تم طردك و انت عبرة لغيرك
ايما تقبل الفساد او ديكاج
تهانينا لك ايها الرجل الشجاع
12 - أشرف ابوموسى من قلعة مكونة الاثنين 20 مارس 2017 - 16:06
نشرك سي عبد الإله بن كيران على كل المجهودات التي قدمها في السنوات الماضية، ونتمنى للسيد سعد الدين العثماني كل التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة
13 - الحمداني الاثنين 20 مارس 2017 - 16:07
لا خلفان ولا دحلان ولايمين ولايسار لقد كلفت وأديت ووفيت وما اعفاءوك الى كياسة في تدبير الشأن العام من الساهر على الدستور لحل حلة البلوكاج والمحافظة على العهد الجديد وتلك الأيام نداولها بين الناس
14 - مواطن الاثنين 20 مارس 2017 - 16:09
لقد انتهت مرحلتك . ولكن هل خرجت صافيا ؟؟؟ انا لن اسمح في مطالبي الاجتماعية . وبتعنتك طالبت بالتقاعد ولو براتب هزيل . الله يخرجنا من هذه الدنيا بدون عيب.
15 - observateur الاثنين 20 مارس 2017 - 16:10
tant que tu n as p démissionné tu es et tu seras CG.
16 - نبيل القنيطرة الاثنين 20 مارس 2017 - 16:11
ومن يكون هذا الداودي هل هو الناطق الرسمي باسم رئيس الحكومة المعين
الله يا ودي راه جربنا الداودي و التصريحات ديالوا الظاهر أنهم أقنعوا العثماني بالداودي للتحدث وهذا نذير شؤم على رئيس الحكومة الجديد المعين
راه اللعبة بدات كتبان من نهارها الأول الداودي مالقيتوا تا واحد من غيروا
أشم رائحة الفشل و 15 عشر يوما ستمر كالبرق في حالة ما تفوه أحد غير العثماني عن المحادثات و بعدها سيتباكون كون الداودي لا يمثل سوى نفسه
المرجو الحسم في صغائر الأمور لأنها هي من ستحدد مجريات الأمور
17 - rami الاثنين 20 مارس 2017 - 16:17
عندما هاجرت الى أوروبا قال لي الوالد : رَآه النصارى تخدم معهم حياتك وفي التالي يقول ليك comment tu t'appelle ، ولكن على لجرى لسي ينكيران هذه غي خدمة المغاربة .
18 - اتمنى انا يكون بنكيران وزير الاثنين 20 مارس 2017 - 16:20
انا من اشد معرضي بنكيران و لكن اتمنى انا أره وزيرا في قطاع ما ليتبث لن انه رجل أفعال وليس أقوال
19 - non الاثنين 20 مارس 2017 - 16:24
لقد اعفيت. ما ليقش. ما صالحش للشعب صالح للحليقية فجامع الفنا. او اقل من ذلك. يا متقرب.
20 - نبيل القنيطرة الاثنين 20 مارس 2017 - 16:43
الى *
هذا من المستبعد أن يصير رئيس حكومة سابق وزيرا في حكومة أخرى والا لمذا ليس هو رئيس الحكومة الا لأنه فاشل في تحمل المسؤولية
لكن مع الباجدة الكل ممكن فهم أكثر شيئ يتشبتون به الكراسي ةأبانوا على ذلك في وقت قياسي
المهم غير مايديروهش وزير الأوقاف و الشؤون الأاسلامية لا يعود لهوايته المعهوة الزيادة على المواطنين و ولي زايد لينا فالصلاة شي ركيعات ولا يزيد لينا شي صلاة سادسة
21 - نهاية سياسي الاثنين 20 مارس 2017 - 17:02
لقد إنتهيت سياسيا يجب على الاخوان أن ينظموا لك مهرجا خطبيا لتلقى فيه كلمة الوداع بذون نكت وتطلب المعذرة السماح من المظلومين.
22 - طلال الاثنين 20 مارس 2017 - 17:08
كنت اعرف ان كتائب الpjd سوف تمطرني بالليكات على تعليقي الأخير، لأن ذلك راجع لسعة صدرهم وايمانهم القوى بالاختلاف، واحترامهم الدائم للرأي والراي المخالف،،،!!!! ، شكرا لكم أيها الإخوان بارك الله في مساعيكم الحميدة،،،، وانني اككدلكم أنني ماض في إبداء رأيي الشخصي على هسبريس مادامت تنشره علما أنني لم اخرج يوما في اي تعليقي عن "أحكام وشروط الموقع"،،، اقول لكم :موتو بغيظكم أيها الاتباع ونفذو تعليمات فقهائكم ولن تكون لكم قائمة مادمتم لستم أحرارا لا في التعبير و لا حتى في ترك الآخرين التعبير عن وجهة نظرهم،
23 - truth الاثنين 20 مارس 2017 - 17:18
واش كتضحكو على راسكم اشمن عام البرلمان نفع الشعب وبالخصوص الطبقة (الطبقة البرجوازية
24 - ع.الحميد الاثنين 20 مارس 2017 - 17:27
زمن الحلقة انتهى.ارى لي عندو شي معقول
اوباغي يخدم البلاد والعباد.ولي ولف الحلاقي
اطلع جامع الفنا.سي العثماني رجل صادق او غادي يجي منو الخير ان شاء الله.
25 - مبارك الاثنين 20 مارس 2017 - 17:27
أستاذ المعلومة من العثماني هذه مقبولة ولكن من الداودي.كيف؟ ولماذا؟ الانهما امازيغ؟
26 - ابرايم الاثنين 20 مارس 2017 - 17:27
بنكيران لايكرهه الا اصحاب الاضراب والكسالى والمرتشين
27 - OMAR الاثنين 20 مارس 2017 - 17:35
"اها الست زميله في الحزب الحكومة بما انه مكلف الحين بتشكيلها"
الاخ طلال نحن في المغرب لا نقول "الحين" ,, هذه الكلمة تقال في الخليج العربي
28 - مواطن من امريكا الاثنين 20 مارس 2017 - 17:37
متى بدات حتى تنتهي اليوم، لم تكن بطلا لا في نظر ولي نعمتك المخزن ولا في نظر الشعب الذي خذلته، العثماني مع احترامي له كشخص جاء به المخزن لتاكيد فشل حزبكم لا غير. اما الحكومة التي لم و لن تحكم فالمخزن من سيشكلها. هذه بداية نهاية العدالة التي لم تعدل و التنمية التي لم نرها و الايام بيننا. يقول المثل المغربي: اللهم خطية مزروبة ولا ربح معطل. نعم خسرنا خمس سنوات لكن لم نخسر المستقبل.
29 - SAMIR الاثنين 20 مارس 2017 - 18:29
هي مرحلة سوداء نتمنى من الله ألا تتكرر مرة أخرى ، قرارات لا شعبية ، عفو عن المفسدين ، قمع وعزل وسحل في الشوارع ، تهديد ووعيد ، الكثير منا تذكر أوفقير وخشي من عودته بسبب بنكيران ، فقط بنكيران لم تكن له سلطة اوفقير وإلا لكان فعل فينا ما لم يفعله من سبقوه ، أتمنى أن يسامحك المغاربة على ما أجرمت في حقهم وإلا فحسابك عسير مع من خلقك ، يا بنكيران ويكفي أن تحصي عدد الذين دعو عليك ووكلوا الله فيك في كل المواقع لتعرف حقيقة مرحلتك ، فإلى مزلة التاريخ بدون رجعة
30 - Abdel الاثنين 20 مارس 2017 - 18:38
A la poubelle de l histoire.tu n as Lisse aucune touche positive mr benkir Ane ou sont vos programmames.qu as tu fait a la santé ,a l enseignement, a lafonction publique, a l emploi de jeunes sans parlrer de l economie tu nous as appauvri tandisque les richels tu les as enrichis.les dettes exterieures sont alarmantes. Dieu se charteraar de toi prochainement.les enfants du Marco ne mangelt plus a leur faim a cause de la hausse des prix que tu as flamboye
31 - hamada الاثنين 20 مارس 2017 - 19:09
في تقديري ان السيد بنكيران اعفي من مهام التفاوض على تشكيل الحكومة لكن لازال يحتفظ بالإمكانيات التنظيمية لتخريب كل محاولات سلفه بحكم موقعه كا مين عام الحزب . والتصريحاته بمباركة الجهود التي يبذلها خلفه ماهي الا نفاق في نفاق لأن مسيرة الحياة السياسية لسيد ابنكيران حسب ما ينشر تقلبت بين أحزاب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقواة الشعبية لتصل الى التنظيمات السرية للإسلاميين بالمغرب وبالتالي الاستناد على هذا الشحص يعد مغامرة كبيرة كمن يكلف ذئب بحراسة وطننا الحبيب
32 - علي نايت واحي الاثنين 20 مارس 2017 - 19:35
انتهت مرحلتك باتخاذ قرارات جائرة ضد المغاربة الفقراء المساكين ... صندوق المقاصة ... الصندوق المغربي للتقاعد >> الخصم من أجور ااموظفين .. الزيادات في كل المواد الأساسية ... أضف و أضف. ...
33 - ابراهيم الاثنين 20 مارس 2017 - 19:36
غسلا للعار غسلا للعار وصمة عار في جبهتنا وغسلناها باعفاء سيدنا الهمام لبنكيران غسلا للعار
34 - حزب الباجدةماذابعدبنكيران؟ الاثنين 20 مارس 2017 - 19:51
و لكن على أنصار و حواريي المخلوع بنكيران أن يستوعبوا ما صرح به هذا الأخير‎‏، و يكفوا عن "تبجيل" كلامه وتصريحاته و لعلهم سيفقدون البوصلة السياسية و يعيشون حالة من التيه السياسي الخانق و الدوران في حلقة مفرغة إن لم يتم تجديد خطابهم السياسي من الشعبوية البرغماتية إلى الواقعية السياسية التي تجيب على تساؤلات الراهن السياسي المغربي، إلى حين إيجاد"بطل قيادي باجدي سياسي" بمواصفات بنكيران الذي كان يحكم قبضته على القرار السياسي للباجدة و في هاته الفترة سيعيشون لامحالة إحتقانا و تطاحنا و غليانا بعد عزل بنكيران و إحالته على التقاعد السياسي.
35 - تنبئات واعتقادات الاثنين 20 مارس 2017 - 20:18
العدالة والتنمية ستبقى يصوت عليها الشعب ذائما لان السيد العثماني رجل كوفئ في المكان المناسب سوف يزيد قيمة مظافة للحكومة ... اما بنكيران سوف يخلفه في الدورة القادمة وهذا سيذكرنا بالنظام الروسي (بوتين ودمترتيف)....
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.