الاتحاد الدستوري يأمل في "حكومة قوية ومتجانسة"

الاتحاد الدستوري يأمل في "حكومة قوية ومتجانسة"
الخميس 23 مارس 2017 - 14:40

أفاد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري بأنه عقد اجتماعا، اليوم الخميس بالمقر المركزي للحزب، ترأسه الأمين العام محمد ساجد، خصص للتداول حول القضايا الوطنية والحزبية.

وأعرب أعضاء المكتب السياسي لحزب “الحصان”، بحسب بلاغ صادر عن الحزب، “عن ارتياحهم لحسن التدبير الحزبي للمرحلة، وعن أملهم في الوصول إلى تشكيل حكومة قوية ومتجانسة في أقرب الآجال”؛ وذلك بعد عرض للأمين العام حول مجريات اللقاء التشاوري مع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها.

كما قرأ الحاضرون الفاتحة ترحما على روح الفقيد عبد اللطيف مرداس، “واستحضروا مناقبه واستنكروا هذه الجريمة البشعة التي لا تدخل في ثقافتنا”، معربين عن “ثقتهم في قدرة مصالح الأمن والقضاء على كشف الحقيقة”، شاكرين كلّ من تقاسم معهم الحزن من هيئات سياسية وبرلمانية، وطنية وعربية”، بتعبير البلاغ.

‫تعليقات الزوار

9
  • متتبع
    الخميس 23 مارس 2017 - 15:10

    منسجمة بعدد المقاعد المحصل عليها في انتخابات 7اكتوبر عليكم التحالف مع الاتحاد الاشتراكي وتكوين حزب واحد

  • ستون
    الخميس 23 مارس 2017 - 15:36

    كيف لحزب لم يحصل على عدد كبير من المقاعد أن يقفز إلي الحكومة ماجنيناه من ساجد عندما كان عمدة الدارالبيضاء سنجنيه عندما سيكون وزيرا

  • medhami
    الخميس 23 مارس 2017 - 15:36

    «إنتهى الكلام» كلمة جامعة شاملة شافية لسياسي المغربي بن كيران

  • ولد زايو
    الخميس 23 مارس 2017 - 15:56

    الأحرار والدستور والإتحاد الاشتراكي ثم الحركة الشعبية إنتهى وقتكم وزمانكم. في الإنتخابات المقبلة ستشهد احزابكم تقليص كبير من المقاعد البرلمانية. وحزب البام اللياقة البدنية التي دخل بها الإنتخابات الأخيرة ستعرف بعض التراجع. لأن ما وقع مؤخرا ابتداء من مظاهرة الدار البيضاء قبل الإنتخابات والبلوكاج بعد الإنتخابات انفضح أمركم جميعا.

  • harrokki
    الخميس 23 مارس 2017 - 15:57

    Imaginez un scénario des années 70, on vire un le responsable d'un parti élu démocratiquement on choisi le 2ème du parti on lui accorde 15jours pour former un gouvernement et on dit aux autres partis secrètement,refusez ses propositions !! On dit après au peuple on doit refaire les élections " élections truquée " comme des années 70 bien évidement on choisi qui on veut ………c'est bête n'est ce pas !!!! Mais virer le responsable d'un parti politique élu démocratiquement de cette façon n'est pas élégant non plus!!

  • الوطن والمواطن
    الخميس 23 مارس 2017 - 17:26

    والله بدونكم وبادن الله تكون قوية ومنسجمة غير عطيوها التقار. مجرد سؤال عطونا سياسي كبير و وطني لذيكم ينتمي الى الحصان ؟

  • غير مفهوم
    الخميس 23 مارس 2017 - 18:06

    من عايش ما وقع في الدار البيضاء من تبدير المال العام والاشغال العمومية التي كانت تنجز وتعاد بدون رقيب ولا حسيب لا يرجوا مشاركتكم في الحكومة

  • مولاي حكم الطاهري
    السبت 25 مارس 2017 - 02:49

    الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله واله وصحبه.

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته.

    تحية طيبة وبعد: تلعب السّياسة دوراً كبيراً في حياة الأمم و مسيرتها نحو التّقدم و الازدهار. فالدّولة التي تحسن سياسة أمورها الخارجيّة والدّاخليّة هي الدّولة الأقدر على إدارة أمورها و تحسين معيشة شعوبها، فالسّياسة الجيّدة قد تشكّل لكثيرٍ من الدّول طوق نجاةٍ عند مواجهة التّحديات المختلفة، وإنّ وجود المطامع بين الشّعوب والدّول يستلزم على الدّولة الرّاشدة اتخاذ اجراءاتٍ و سياساتٍ تردع المعتدين  و تعطي الدّولة هيبةً و مكانةً بين دول المعمور. و إنّ الدّولة التي لا تحسن سياسة أمورها تكون عرضةً للإنهيار والتّلاشي. و قد تكلّم النّاس كثيراً عن مفهوم السّياسة ومدى علاقتها بالدّين والحقيقة التي يغفل عنها الكثير أو يتغافلها هي أنّ السّياسة هي جزءٌ من الدّين والدّين جزءٌ من السّياسة، و قد ألّف في هذا الموضوع كتبٌ في مجال السّياسة الشّرعيّة التي تتحدّث عن علاقة الحاكم برعيّته و مسؤوليّاته و واجباته، منها كتاب السّياسية الشّرعيّة لشيخ الإسلام ابن تيميّة، وكتاب الأحكام السّلطانيّة للماوردي…/….

  • .../....
    السبت 25 مارس 2017 - 04:08

    و إنّ السّياسة تعبّر لغةً عن الممارسات والمنهج الذي يتّبعه السّلطان عندما يحكم رعيّته، كما تتعلّق بشكل و هيئة النّظام الحاكم في البلد و وطريقة الوصول إلى الحكم، كما تتعلّق السّياسة بشؤون الدّول الخارجيّة وطريقة تعاملها مع دول الجوار. لذلك فالسّياسّة موضوعٌ هامٌ بل هو أساسيّ في حياة الأمم.  

    فمن أراد أن يكون سياسيّاً بارعاً عليه أن يتّصف بصفاتٍ معيّنةٍ تؤهّله لخوض غمار السّياسة بكلّ حكمةٍ و بصيرةٍ، ومن هذه الصّفات : أن يمتلك السّياسي شخصيّةً قياديّةً تؤهّله للتّأثير في النّاس وقيادتهم، فالشّخص القيادي هو الأقدر على تشكيل جماعات الضّغط السّياسي، و تشكيل الأحزاب السّياسيّة التي تخوض غمار الانتخابات لقيادة البلاد. أن يمتلك السّياسي مهارات في الخطابة و التّفاوض مع الآخرين، فحين يكون السّياسي خطيباً مفوهّاً يكون أكثر قدرةٍ على التّأثير في النّاس و إقناعهم، فربّ فكرةٍ حسنةٍ ناجحةٍ لا يستطيع الإنسان التّعبير عنها لضعف أسلوبه و خطابه.
    أن يتحلّى السّياسي بالأخلاق والصّفات الحسنة، والإخلاص في السر والعلانية. فالأصل في السّياسة أن يكون السّياسي متخلّقاً بالصّفات الحسنة التي تكسبه هيبتا ووقارا.

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 21

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير