ضيق الوقت و"تجاهل بنكيران" يبعدان العثماني عن فدرالية اليسار

ضيق الوقت و"تجاهل بنكيران" يبعدان العثماني عن فدرالية اليسار
الخميس 23 مارس 2017 - 21:00

بعد أن تجاهلت فدرالية اليسار الديمقراطي، في الجولة الأولى من مفاوضات تشكيل الحكومة، التي انتهت إلى الباب المسدود، دعوة عبد الإله بنكيران الذي كان مشرفا حينها على المشاورات قبل أن يعفى من مهامه بقرار ملكي؛ استثنى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها، التحالف المذكور لأحزاب اليسار، دون أن يوجه له أي دعوة كما جرت بذلك العادة.

وأكد علي بوطوالة، الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، أحد مكونات الفدرالية، في تصريح مقتضب لهسبريس، أن “الفدرالية لم تتلق إلى حد الساعة أي دعوة من رئيس الحكومة المكلف من أجل التشاور حول هندسة الحكومة المقبلة”.

وبينما أنهى العثماني الجولة الأولى من المشاورات مع الأحزاب الكبرى الممثلة في البرلمان، دون توجيه الدعوة إلى “الفدرالية”، قال بوطوالة: “ليس هناك قرار مسبق حتى لو تلقينا الدعوة في قادم الأيام”، مشددا على أن الأحزاب الثلاثة المشكلة للفدرالية ستناقش إمكانية الاستجابة للدعوة للخروج بقرار موحد.

وفي غضون ذلك، استبعد مصدر مسؤول في حزب العدالة والتنمية أن يوجه العثماني أي دعوة إلى فدرالية السيار، مستندا في ذلك إلى “ضيق الوقت المتبقي له لإخراج حكومة منسجمة وقوية إلى حيز الوجود، بعد أن دخل البلوكاج شهره السادس”.

وأضاف المصدر نفسه أن “الفدرالية بعيدة عن الحكومة، نظرا لعدد المقاعد المحدود الذي حصدته في الانتخابات التشريعية الأخيرة، والذي لم يتجاوز مقعدين”، دون أن يربط بين استثناء العثماني للفدرالية ورفضها الدعوة في جولة المشاورات الأولى.

إلى ذلك، سبق لعبد السلام لعزيز، الأمين العام للمؤتمر الوطني الاتحادي، أحد مكونات فدرالية اليسار، أن صرح لهسبريس بأن أسباب رفض الدعوة الأولى التي وجهها بنكيران للفدرالية لها علاقة بتبديد أي سوء تفاهم قد يقع لدى مناضليها، الذين يرفضون بشدة التحالف مع أي حزب له مرجعية محافظة.

وبعد هذا الموقف، انتقد “حزب المصباح” على موقعه الإلكتروني الرسمي الطريقة التي رفضت بها الفدرالية دعوة بنكيران، كاشفا أن “الرد الذي تلقاه بنكيران طالعه في وسائل الإعلام، بدل أن يتلقى جوابا رسميا من يساريي الفدرالية”.

‫تعليقات الزوار

41
  • maroki
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:13

    رغم تجاهلكم لفدرالية اليسار يا تجار الدين تظل الفدرالية البديل الوحيد بعد فشلكم واستهزائكم بالمغاربة و الزمن كفيل بكشف الحقائق وتلك الحكومة لن تشكل برئاستكم لها باذن الله

  • زائر غريب
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:13

    كنا نتمنى أن تكون هذه الاستادة المحنكة السيدة الفاضلة نبيلة منيب أن تكون رئيسة الحكومة المقبلة.
    مكان المخلوع لكن للأسف.
    انا القبها تريزا ماي

  • الله يغلبك على التماسيح
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:15

    الله يعاونك اسي العثماني على التماسيح والعفاريت
    انتخبنا على حزب العدالة والتنمية وما بغيناش ومصممين على هاذ الحزب

  • Omar33
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:16

    C'est des politiques comme NABILA MOUNIB et OMAR BALAFREJ qui peuvent changer les choses au Maroc

    il nous faut une MONARCHIE PARLEMENTAIRE

  • حسن عرش
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:23

    واش جابو جوج مقاعد وباغين يدخلوا لزحام كونوا تحشموا على عراضكم

  • عبده/ الرباط
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:27

    من باب اللباقة و احترام الاحزاب الصغرى التي تناضل من اجل إيجاد مقعد لها في المشهد السياسي المغربي استدعاء. هذه الفدرالية و لو من باب الاعتراف بكونها حزب له اعتراف من الدولة و ليس حزبا سريا…. فكيف يطلب الملك من شعبه ممارسة السياسة و انتم تحاولون تحطيم هذه الاحزاب الصغرى حتى ولو كان رابع من المستحيلات المشاركة في حكومة البيجيدي من طرف هذا الحزب… الم يتعهد العثماني بالاجتماع مع جميع الاحزاب الممثلة في البرلمان ؟ الا يوجد لهذا الحزب مقعد في البرلمان ؟ فاذا رفض في المرة الاولى الاجتماع مع بنكيران فذلك عهد ولى.. اما الان فعلى العثماني استدعاء هذا الحزب لتبقى الكرة في ملعبه .. يلبي او لا يلبي

  • المهدي
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:27

    منيب ، الساسي ، بنسعيد وباقي المناضلين الشرفاء الأفضل الا توجه إليكم الدعوة وإن وجهت ان ترفضوها حتى لا يحسب عليكم المشاركة في الحكومة الهلامية التي ستتشكل من خليط غير متجانس فيه اهل المال والكهنة وبعض آكلي النمل les tamanoirs من فصيلة الوحش القمام بتشديد ميم الوسط ، اعتبروها حكومة تصريف التصريف ، حكومة نشأت وسط الغبار فلن يظهر لكم أثر بمقعد توأم ورأيكم سيواجه بمنة الأدنياء وهم يتبوردون ويذكرونكم بفيلقهم البرلماني مقابل قلة عددكم ، الافضل الحفاظ على نقاء اليسار وليس اليسار منزوع الدسم إلا من أوداج بوحناك القمام فزمنكم لم يحن بعد ولا داعي للهرولة نحو اقتسام المسؤولية عن التلاعب بهذا الشعب امام التاريخ .

  • الاسد الاطلسي
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:29

    ان استثناء منيب من مشاورات الاحزاب ليس بالحكامة اليمقراطية خاصة ان لديها من الامكانيات التي تساعد السيد العثماني في مهمته اتساءل عن سبب ذلك!

  • HAKIM
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:29

    و كم تزن اوتقلها في الساحة السياسية في المغرب لاشيئ وان الشيوعيون مات لهم الحوت وعلى سبيل المتال روسيا من الشيوعية الى الراس مالية والدولة الوحيدة التي مازالت امن بالشيوعية هي الجزاير hhhhhhوحتي كوبا انها في طريق يغيير سياستها الشيوعية

  • الاسد الاطلسي
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:29

    بنكيران يبعد منيب من مشاورات الاحزاب لتشكيل الحكومة ويقبل ايادي أخروات اليس هذا نفاقا؟

  • طلال
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:38

    تقول المثل :على قد ماعندك على قد ماتسوى، وهذا الرفاق مساكن ماعندهم في البرلمان والو، بحال شي واحد فاتح حساب في البنكة والرصيد 00،وجا قالك يحب يشارك فط مشروع مع موااالين الشكرا، مهما يكون عندو من علم أو تجربة لن يدخل في المشروع ولكن يمكنه أن يكون زبونا

  • المتامل
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:43

    "الخير بالخير والبادئ اكرم والشر بالشر والبادئ اظلم" لا ادري ان كانت هذه القولة تطبق حتى في الاسياسة ام لا..!

  • أحمد
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:48

    المفروض ان تعرف منيب وحزبها قدرها بعد نيل مقعدين في الانتخابات
    الطريقة الوقحة التي ردت بها على الدعوة الأولى تقتضي تجاهلها

  • مغربي
    الخميس 23 مارس 2017 - 21:52

    لن يجد العثماني منفذ الا الذي يفرض عليه كما فرض على بنكيران
    لذى ستحول القضية الى الدستور من جديد للاسف نتمنى انتخابات جديدة ليحصل العدالة على جميع الأصوات ثم نرى هل ستقبل تشكيلة الحكومة

  • مغرب هو هادا
    الخميس 23 مارس 2017 - 22:01

    لاحظت انه جميع الباجدة فاش كيهدرو لااحزاب كيهدرو بحال الا المغرب كامل صوت عليهم واخا الحملة ديالهم كيديروها فباب الجامع ههههه واليسار الديموقراطي عندو اعلة نسبة ديال المثقفين و منين اغلبية ديال المصوتين ناس منقولش.اميين و لكن كيقيسو شويا فالامية داكشي لاش خيط التواصل مبين المواطن و هاد الحزب مقطوع، مكنشكش فالقدرات ديال مناضلي ديال هاد.الحزب بقدر مكنشك فالامانة العامة ديالو و خصوصا الدائرة الصغيرة المتمثلة فالسيدة منيب و المقربين منها لكيبينو فكثير من المناسبات منين كيتعلق بالامر بموقف او مواجهة مباشرة مع القصر كيكون محاباة و تصرف ارتجالي بدون الرجوع الا مناضلين ديال اذ بالنسبة ليا هاد الحزب كيحقق جوج د المكاسب للنظام المغربي اولا باش الراي العام العالمي يقول علينا بلد ديموقراطي عندنا امراة امينة عام حزب و تاني حاجة حزب اللي تمكن يجمع حب و تبن المناضلين الغيورين علا هاد البلاد و اللي كيامنو بالتغيير من داخل المؤسسات و هدا غير حلم و الحقيقة هي…..

  • الحسين
    الخميس 23 مارس 2017 - 22:01

    انا اتعجب كل العجب من انسان يدعي انه ينتمي الى الاسلام وربما يؤدي بعض الفراىض لكن له توجه تخالف عقيدتنا وثقفتنا وهويتنا ؟

  • اليسار الغربي
    الخميس 23 مارس 2017 - 22:02

    ماذا ناقش الموحد اخر مرة، حقوق الشذوذ، انقسموا الى فريقين، فريق يقول لابد من الدفاع عنهم وفريق يقول ان الوقت ليس مناسب.

    يا يسار، راجعوا افكاركم، فاليسار في العالم يحتضر، والاهم من ذلك استقلالية التفكير.

    رجوعا الى الموضوع، المخزن له لائحة الوزراء، وما على البيجيدي الا التنفيذ.

    البيجيدي تراجع عن الحاكمية، واصبح متمسك بنظافة ولكنها لا تكفي لمحاربة الفساد المستشري. هل خوف من حل الحزب

    لابد من تسونامي سياسي، لكي يتبدل المغرب

    غير منتمي

  • أم عبدوا
    الخميس 23 مارس 2017 - 22:04

    هذا آراء روتيني يقوم به المكلف بتشكيل الحكومة لا يسمن ولا يغني من جوع

  • Katy
    الخميس 23 مارس 2017 - 22:12

    À mon avis, je peux pas imaginer Mounib à côté de Benkirane, les deux ont des orientations différentes. Normalement Mounib doit être le Boss de gouvernement, mais dans un pays où l'alphabet dépasse 50 pour cent, c'est un rêve

  • مغربي
    الخميس 23 مارس 2017 - 22:17

    فدرالية اليسار في غنى عن المشاركة في هذه المفاوضات . لسبب بسيط هو أن الأوان لم يحن بعد . فنحن في الفدرالية ننتظر الشعب المغربي إلى حين تحرره من تجار الدين المتلاعبين بمشاعره المتعاطفة مع إرثه الديني و الحضاري، وأخذه بناصية مصيره بيده بناء على معرفة موضوعية عقلانية بمصالحه ، تمكنه من القطع مع كل أساليب التحكم و الاستبداد بشتى تجلياته إذ ان قوى التحكم كما ينعتها البيجيدي تؤسس لاستبداد مخزني تقليدي أما البيجيدي فيؤسس للاستبداد المطلق المجسد لدولة الحق الإلهي التي تخول للفئة الحاكمة التحكم في رقاب المحكومين باسم الله. و في كلتا الحالتين ما أبدنا عن دولة العقد الاجتماعي التي تنادي بها الفدرالية!

  • ابن البلد
    الخميس 23 مارس 2017 - 22:20

    كان على السيد العثماني أن يجدد الدعوة إلى فيدرالية اليسار. إنها مكون من مكونات المشهد السياسي المغربي. تجاهل الفيدرالية لن يخدم تقدم الوطن. تجديد الدعوة لا يعني المشاركة من عدمها بل هي سنة من سنن العمل السياسي المسؤول. موقف الفيدرالية سيتحدد بعد عملية الاستقبال والتشاور وليس قبلهما مسبقاً. الفيدرالية تمثل قسما مهما من الشعب المغربي. وهذا القسم معن بمستقبل البلاد وبتطورها. لذا من الخطأ تفادي دعوة فيدرالية اليسار الديموقراطي. العبرة ليس بحجم الكراسي بالرلمان وإنما العبرة بالاعتراف بهذا القسم من المجتمع المغربي وبحجم الأصوات المحصل عليها. يوم لك يا سي العثماني ويوم لغيرك. فاعتبر يا رجل. ليت كل شارع هو شارع مستقيم بلا نهاية، وليت كل طريق لا تتخللها عقبات ومنحدرات ومفاجآت.

  • تأبطت شرا
    الخميس 23 مارس 2017 - 22:22

    والله يا سي العثماني ما غدي تشكل هذ الحكومة الا في حالة واحدة ان تتحاهل بن كيران لا تستشر معه….فزمنه راح بأفكاره الرجعية ومنغلقة ….فكفاكم من جعله قديسا لكم …لا يتبقى لكم الا عبادته …استغفر الله….فمن يزرع الرياح يجني العواصف…. فحذاري…. من الغرور ..فهو في حد ذاته مشكلة….

  • لا منتمي
    الخميس 23 مارس 2017 - 22:28

    فدرالية اليسار ضرورة لابد منها .. لابد من اشراك جميع التيرات التي لها اجندة ايجابية وبنائة للمجتمع .. وكذا العنصر النسوي لخلق بعض التوازن في النسيج الاجتماعي والسياسي بالمملكة ، وكريمة منيب انسانة متقفة و واعية بمصلحة البلاد وبناء الانسان

  • saad
    الخميس 23 مارس 2017 - 22:37

    اتحاد كل القوى اليسارية بالمغرب اصبح حتمية تاريخية لامفر منها في مواجهة الاحزاب المحافظة وخاصة حزب الفانوس الذي اصبحت اطماعه تتزايد لتتجاوز التسيير الحكومي ودلك بتنسيقه الواضح مع الاخوان بمصر والمشرق العربي

  • Omar33
    الخميس 23 مارس 2017 - 22:41

    C'est NABILA MOUNIB qui aurait dû être Premier Ministre

  • moi
    الخميس 23 مارس 2017 - 23:22

    منيب غير الشفوي blabla حزب اكل عليه الدهر وشرب

  • حمادي
    الخميس 23 مارس 2017 - 23:36

    نبيلة منيب مناضلة من طينة رفيعة , امرأة تسمي الاشياء بمسميتها و العثماني يحتاج الى الشلاهبية و السماسرة و هو يعلم ذلك و يعلم ايضا ان لا سبيل لتشكيل حكومة خارج التشلهيب لذلك هو دايخ , كان وضعه سيكون افضل لو ابتعد عن السياسة ان هو اراد الاستقامة و ملاقاة ربه طاهرا نقيا حتى لا يجمع ذنوب هذا الشعب كما فعل سابقه المخلوع بنكيران غير المأسوف عليه لان المسؤولية و الاستقامة لا يلتقيان
    اما منيب و حزبها لم ينالوا حظهم كما بعض الاحزاب الانتخابية لاسباب يعرفها العادي و البادي و لكن نالوا احترام الناس بنزاهتم و نظافتهم و قدرة مناضليهم على الاقناع و التواصل دون استغلال للدين و لا المال

  • hassan
    الخميس 23 مارس 2017 - 23:47

    فيدرالية اليسار واليسار الموحد بشكل خاص قوي وموجود بتاريخه وحاضره وبمناضليه الشرفاء وفي كل المواقع النضالية
    ولا يشرفه ان يتواجد في حكومة مخزنية

  • نوري إبراهيم
    الخميس 23 مارس 2017 - 23:54

    لقد وجه لهم الدعوة السيد بنكيران، واتضح أن اليسار لا يقبل بأي حزب إسلامي معتبرا أن الملتحين يسخرون الدين لبلوغ "اغراضهم "….هكذا يؤمنون بهذا الطرح إيمانا لا يتزحزح. ..وهذا التعصب لا يقدم أي بصيص للتشاور والتفاعل. ..هو بلوكاج من نوع آخر. ..
    بالله عليكم ….لماذا تكرهون كل شيء يمت للدين الحنيف؟ ؟؟فهل أنتم ملحدون مثلا؟؟

  • haytam
    الجمعة 24 مارس 2017 - 00:21

    يقدر لو كان الساسي لا يزال في رئاسة الفدرالية لكان الوضع افضل اما منيب فتتكلم بوقاحة وبدون حكمة مع الاسلاميين.

  • Adam
    الجمعة 24 مارس 2017 - 00:23

    على ما اظن قد تم الحسم في تشكيل الحكومة وستضم اربعة احراب وهي العدالة والتنمية والاحرار والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية..

  • kamal
    الجمعة 24 مارس 2017 - 00:31

    فدرالية اليسار والعدالة يلتقيان في رغبتهما في دمقرطة الحياة السياسية ونظافتها لكن لكل تصوره، فالعدالة تسير بتدرج بطيئ والفدرالية تريد إحداث تغيير جدري وسريع ..

    الآن العدالة والتنمية تنفتح أكثر وتفتح أبواب الحزب للمزيد من المنخرطين الذي يريدون الإشتغال في الحزب مهما كانو فبدأو يستقطبون شباب متحرر. حزب العدالة إكتسب مرونة بعد التجربة الحكومية ماعدى بعض حمائمه التي يأخدها قليل من التعصب .. أما فدرالية اليسار ما زالت تعاني من حساسية إيديولوجية مفرطة حيت لا يمكن أن يدخل الحزب إلا من كان له أصول يسارية أو من عائلة يسارية وبتزكية وشروط .. وينهج الأبواب المقفلة !

    مع ذلك يعجبني حماس الفدرالية و برنامجها وكذا طريقة عمل البرلماني "سي بلفريج" الذي سيؤسس لطريقة جديدة في التدبير البلماني .. فسي بلفريج إلتقط الإشارة فبدأ بالتدبير بدل السياسة ! لأن السياسة متاهة وعرقلة لتقوية الحزب أما التدبير فيعطي نتائج ستساعد الحزب في كسب ثقة الشعب .. لكن ما يعيبها هي قصفها لأحزاب أخرى ولإديولوجياتها وكأن القدر الذي انجبها كطرف سياسي مغربي لم ينجب غيرها وتقصف في مقدسات المغاربة وو..

  • Maroc
    الجمعة 24 مارس 2017 - 01:59

    هده ستة أشهر ديال البلوكاج بينات بزاف دالحقائق في السياسة المغربية ونحمد الله و نشكره على ملكنا الهمام نصره الله وأيده عرفنا حقيقة pjd عرفنا كيف يتلونون مع الاحوال عرفنا ماد يوريدون من مصالح اليوم يتكلمون عن المبادئ وغدا ينسون ماقالو تكلمو على الخطوط الحمراء مع البام و الاتحاد الاشتراكي والان عندهم خط أحمر واحد هوا نبيلة منيب فمابالكم عن وعود الشعب التي وعدو بها من 2011 حتى الان وهم ليست لهم كلمة قارة في مكانها إدن إخواني المغاربة وأخواتي المغربيات يجب أن تستوعبو مدا خطورة الايادي التي أعطيتم لهم أصواتكم و مع من ستتعاملون طيلة الخمس سنوات إدا تشكلت الحكومت ولاكن الحمد لله الدي رزقنا بملك غيور على مغربه الله الوطن الملك

  • مغربي قح
    الجمعة 24 مارس 2017 - 07:10

    ايها الغاربة اعلموا ان البلاد لا تتقدم بالشعارات ولا العنتريات البلاد البلاد تتقدم بالشرفاء بالمواطن الصالح الذي لا يسرق ولا يظلم وليس الحاكم وحده من يتحمل المسؤولية بل حتى المواطن عليه ان يساهم في البناء ما استطاع ومن العيب ان يعاب الا نسان في المغرب لانه يصلي او يصوم او ملتحي او غير ذالك كفانا جهلا

  • ابو سلمى
    الجمعة 24 مارس 2017 - 07:44

    من غير اللائق نعت حزب الاشتراكي الموحد بحزب صغير هذا الحزب هو اقوى الاحزاب السياسية المغربية
    يعاني التضييق الممنهج وعسكرة الفاسدين المفسدين ضده
    تعمل ضده جميع اجهزة الدولة على ابعاده عن الشعب بشتى الطرق الخبيثة وتجييش الصحافة المدفوعة الثمن ورقية والكترونية
    لماذا ?
    لانه له رؤية واضحة في الانتقال بالمغرب والمغاربة الى اخذ زمام امورهم بنفسهم وانعتاقهم من البؤس والعبودية والارتهان
    له مشروع متكامل يرد للمواطن وطنيته وعزه ولا يتركه لعبة ومجرد تابع قاصر
    لهذا لا يمكنه الاصطفاف مع الوصوليين

  • سعيد
    الجمعة 24 مارس 2017 - 08:58

    لا يعقل حزب حصل على 2 مقاعد في البرلمان و حتى 20 مقعدا يتمنى و يتشوق ان ينال منصبا وزاريا ليس هذا من الديموقراطية يجب احترام ما جاءت به صناديق الاقتراع و الا فما الداعي لهذه الاقتراعات !

  • obsv toubkal
    الجمعة 24 مارس 2017 - 11:06

    Le Pjd avec S el Othmani chef de gouvernement designé de ses rangs se tromperaient s'il croient que le succes du Pjd vient de leur seule ideologie islamiste Un grand nombre de decus de la gauche Usfpiste Fgdiste Nahjiste et meme Ppsiste sont attires par le new look affiché par les islamistes du pjd avec a sa tete A Benkirane qui a largement contribué a animer la vie politique et ou la femme occupe une place active Les consultations de S el othmani auront a tenir des choix populaires

  • عبدو
    الجمعة 24 مارس 2017 - 14:22

    لماذا هذا النفاق؟ لم تلبوا دعوة بن كيران، وكان معنى ذلك أنكم تصطفون مع المعارضة. وتريدون الآن من العثماني أن يدعوكم للبحث معكم سبل تشكيل الحكومة!

  • ابو سفيان
    الجمعة 24 مارس 2017 - 15:10

    اليسار في المغرب شأنه شأن ابن ذلك الغني الذي ورث ثروة ابيه وبددها عن آخرها في اللهو والعبث وما زال يوهم نفسه بالغنى واليسار

  • Noureddine ankril
    الجمعة 24 مارس 2017 - 16:29

    اليسار هو الخيار نانبر وان للمغرب. على الاقل هه لا يتهجون في البرلمان . شوهتونا وقهرتنا يا احزاب الامية

  • لاحول ولاقوة الا بالله
    الجمعة 24 مارس 2017 - 21:33

    على السي العثكاني ان يوجه الدعوى لشيوخ ااقباءل افضل من بعض الاحزاب الضعيفة والمقصية من طرف الشعب .

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله

صوت وصورة
مهن وكواليس | الرايس سعيد
الإثنين 18 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | الرايس سعيد

صوت وصورة
حملة "بن زايد" لإفطار الصائم
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:21 2

حملة "بن زايد" لإفطار الصائم

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال

صوت وصورة
ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:25 15

ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال

صوت وصورة
ما لم يحك | تصفية الدليمي
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | تصفية الدليمي