حقوقيّ يلصق "بيدوفيليا" بيتيم .. وقيادي "البيجيدي" يختار الصمت

حقوقيّ يلصق "بيدوفيليا" بيتيم .. وقيادي "البيجيدي" يختار الصمت
الخميس 30 مارس 2017 - 05:00

فجر لحسن بوعرفة، الناشط الحقوقي في بلدية كلميمة، قنبلة من العيار الثقيل في وجه محمد يتيم، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية الذي يستعد للاستوازر في حكومة سعد الدين العثماني، من خلال اتهامه بـ”ارتكاب اعتداءات جنسية في حق تلامذته حين كان أستاذا بمدينة بني ملال”، وفق تعبيره.

وقال بوعرفة في تصريح لجريدة هسبريس، عقب ظهوره في شريط مصور وهو يتهم “برلماني المصباح”، إن “يتيم كان أستاذا بمدينة بني ملال، وكان يمارس ما يمارسه على التلاميذ”، وزاد: “أتحمل كامل مسؤوليتي في ما أقوله في حق البرلماني يتيم”.

وأردف لحسن بوعرفة، شقيق برلماني حزب الأصالة والمعاصرة عدي بوعرفة، ضمن تصريحه: “أطالب رئيس الحكومة بأن يوجه تعليماته إلى وزير الداخلية، ومعه الإدارة العامة للأمن الوطني، من أجل القيام بتحريات في مفوضية الشرطة ببني ملال، وسيتحققون مما أتحدث عنه، وهو سبب انتقاله من بني ملال”.

وأضاف المستشار الجماعي بكلميمة، ورئيس الجمعية المغربية لضحايا النظامين الأساسيين، قوله: “في حال تعيين محمد يتيم على رأس وزارة التربية الوطنية؛ قسما عظما أن يكون هناك حراك شعبي .. سيتم تحسيس الأساتذة بخطورة هذا القرار”.

من جهة أخرى؛ دخلت منظمة “ماتقيش ولدي” على خط التصريحات التي أطلقها بوعرفة في الشريط المذكور، إذ طالبت في بلاغ توصلت به هسبريس “السلطات المختصة بفتح تحقيق مستقل ونزيه في هذه الاتهامات”.

المنظمة التي وقعت في خلط بين المستشار الجماعي وشقيقه البرلماني عدي بوعرفة تساءلت عن “صمت المتهم وحزبه بعد تداول المغاربة على نطاق واسع للشريط المصور، وعدم مبادرة وزير العدل والحريات إلى فتح تحقيق قضائي لاستجلاء الحقيقة”، بتعبير “ماتقيش ولدي”.

وحاولت هسبريس الإلكترونية الاتصال بالقيادي في حزب العدالة والتنمية محمد يتيم، من أجل أخذ وجهة نظره في الموضوع، غير أنه قطع الخط بمجرد تأكده من هوية الجهة المتصلة.

‫تعليقات الزوار

176
  • الطوفان قادم
    الخميس 30 مارس 2017 - 05:14

    ها اللي قلنا ليك أ سي العثماني ، طالبنا في تعليق سابق على هسبريس بعدم منحه حقيبة التعليم خوفا من نشر الفساد و الرشوة و المحسوبية و حتى القمار الحلال داخل منظومتنا التعليمية ، فجاءت أخبار عن كوارث أكبر و ما خفي كان أعظم . لم تعد مطالبنا إبعاده عن التعليم فقط بل إبعاده عن أي منصب حكومي حتى تتضح خيوط القضية .

  • محمد
    الخميس 30 مارس 2017 - 05:15

    السؤال المطروح
    أين كنت كل هذه المدة لتخبرنا اليوم بهذه الواقعة؟
    أليس هذا صراع الأحزاب؟

  • Pureminded
    الخميس 30 مارس 2017 - 05:21

    أول مرة أعرف أن هناك من يدافع عن حقوق المغاربة في حزب أو شركة الأصالة والمعاشرة … ما يهمكم هو تبخس منظومة التعليم ودلك عندما تامرتم على الوفا حتى أقالوه من التعليم لكي يجعلو في مكانه دلك الفرنجي بالمختار الذي يريد أن يجعل التعليم فرنسيا في الوقت الدي نرى الفرنسية تعاني في كل بقاع العالم وحتى في فرنسا نفسها

  • OMAR
    الخميس 30 مارس 2017 - 05:28

    انهم اخوان الشياطين ، وهل يقبل منك تبليغ عن بيدوفيل من حزب الحاكم ووزير عدل من حزب لا عدالة ولا التنمية ؟؟ المطلوب من الساكنة انتفاضة ضد الدولة ثم اطفال المغرب في خطر من طنجة الى لكويرة ،اكبر صدمة ثم يريد ان يكون وزير في حكومة عتمانية ؟

  • المعقول
    الخميس 30 مارس 2017 - 05:37

    يا حسرتاه هههههه. هزلت هههه . وا حسرتاه .

  • non
    الخميس 30 مارس 2017 - 05:38

    وما خفي عن باقي المسؤولين الله اعلم. اما اذا تبثت هذه الاتهامات نسال الله اللطف. فمذا كان ومازال يفعل تحت قبة البرلمان. الا يدلي المترشح للانتخابات بشهادة السوابق. شيء مخيف جدا.!!!!!!!!!!!!!!!!؟

  • وزارة الجنس
    الخميس 30 مارس 2017 - 05:41

    سيتم طمس الدلائل في سجلات الضابطة القضائية وعلى عينيك يا بن عدي .او سيغلق الملف بسبب التقادم . ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا وياتيك بالاخبار من لم تزود.الله الله على حزب العدالة والتنمية . يستاهل وزارة الجنس

  • ملاحظة
    الخميس 30 مارس 2017 - 05:51

    في هذه الحالة يفتح تحقيق يفضي إلى سجن يتيم إن صدق بوعرفة أو إلى سجن بوعرفة إذا كان يتيم بريء.
    المهم لا يغلق الملف حتى تظهر الحقيقة.

  • Benmechdoud
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:09

    حشومة على هاذا المستوى الذي وصلتم إليه. وما هاذا الإفك والبهتان؟؟
    الذين تربوا على يد الأستاذ يتيم وخرجوا معه صغارا للمعسكرات وقاموا معه الليل يعرفون بطلان دعواكم.
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • mouhssine
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:14

    هيا هاديك وزارة التعليم اللي كانت خاصاه فينما كان شلاهبي مريض جامعينو قال ليك المصباح ههههه

  • Abdou2014
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:15

    لمادا اختار هدا "الحقوقي" الصمت طوال هده المدة؟ اليس هدا يجعل منه متستر على جريمة في نظر القانون؟ الان يجب فتح تحقيق في هده الاتهامات الخطيرة و اعمال القانون في هده النازلة.

  • hassan
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:17

    لا ليتيم وللرميد وللداودي و للوردي في هذه الحكومة هؤلاء لا يمكن بتاتا أن يخدموا هذا البلد ، ويا رب أبعدهم عنا وعن مصالحنا ومصالح أبنائنا، كل له نظرته لكني كونت هذه النظرة من خلال عدة استنتاجات جوهرية ، فمثلا طائرات الوردي ذلك البروتوكول الخادع لا يمكن أن يغطي بيعه وتواطؤه لصالح ابناء الاغنياء لما اخرج كليات طب خاصة ( بالفلوس) وسن قوانين مجحفة لطلبة الطب العمومي لكي يهرب الكل من هذا التخصص ليصبح حكرا على الأثرياء، وأنا هنا اشم رائحة الرشوة الكبيرة جدا،

  • المهدي
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:22

    لماذا لا تكشف فضائح السياسيين الا متى كانوا على أبواب الاستوزار وهم على عتبة الوصول الى خط النهاية في السباق نحو بلوغه ؟ تفجير هذه القنبلة يشابه ما يحدث هذه الايام في فرنسا على بعد ايام من الرئاسيات فالفضائح بدأت تظهر بالجملة ليتضح ان كل " زبيبة فقاعها عود " ، تصريح الحقوقي على درجة عالية من الخطورة تتطلب التوضيح من مفتي البوكر ، لكن الأغرب ان يصمت الحقوقي طيلة هذه المدة وهو يخفي هذا الأمر ، اما استمرار صمت مفتي البوكر فهذا سيغذي الأشاعة أكثر خاصة وقد حرك عش الدبابير " كتائب المكر " كما سماها ، على الحقوقي المتأكد من اتهاماته ان يحاول إقناع تلاميذ بني ملال الذين مروا بين يدي الفقيه ان يدلوا بشهاداتهم وآنذاك سيكون يتيم قد حجز له مقعدا بجانب خريجي معهد الفسق والزندقة وعلى رأسهم بن حماد والنجار .

  • ناصح
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:22

    اللهم إن هذا منكر. لكن من بحلل لعب البوكر …. كنت دائما انصحه و أنصح زميلته فب الحزب الشابة المدعوة العينين ( المتصرفة و المجازة في الآداب) بالكف عن التغريدات الحامضة والتدوينات الباسلة من دون مناسبة والركيكة والتي بلا معنى . فقط حبا منهما في الظهور والشهرة ومقتنصين الفرص وباحثين عن المناصب ومستغلين زهد إخوانهم في الحزب فيها. وكذلك منتقدين خصومهم ومدافعين عن بن كيران ..ظالما أو مظلوما. ليعطف عليهما ويقترحهما للمناصب المختلفة .
    لكن أعتقد أن الجميع فطن لهما و عاق بهما.

  • خالد
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:23

    هذه هي حقيقة الذئاب الملتحية لكن بعض السذج مازالوا يظنونهم أولياء صالحين

  • Cousin
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:25

    Ce monsieur il était ou depuis tout ce temps , il vient de ce réveillé ? Pour accusé les gens c'est facile moi je pense qu' ils veulent salir l image de Mr yatim en plus celui qui l accusé c'est un élu de l opposition alassalla cest et quand c est flou ta un loup enfin je défend personne c'est mes analyses

  • F.MIMOUN
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:27

    نعم, انها قنبلة نووية,يجب على السلطات المغربية التحقق من هذا الخبر المفجع, و اجراء تحقيق نزيه مع كل الاطراف المعنية و الكل يتحمل مسؤولية فيما جرى, و ليعلم الجميع ان مثل هذه الافعال ان ثبتث , فلا يمكن السكوت عنهاابدا و يجب تقديم المتهم للعدالة و للبقية حديث , و اشكر هيسبريس على ما تقدمه من تنوير للراي العام الوطني.

  • Hassan
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:27

    هدا اتهام خطير يجب التحري من هده الأقوال ان كانت صحيحة فمكان هذا الشخص وراء القضبان وليس الوزارة.ان كان العكس فمعاقبة هدا الشخص بالقدف

  • معلق
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:33

    لا أريد سواء إتهام أحد أو تبرأته لكن هذا الشخص أخوه برلماني من حزب الأصالة والمعاصرة إذن القضية قد تكون فيها تصفية حسابات ثم أين كان هذا الشخص لم يتكلم في الماضي ويخرج بمثل هذه التصريحات يا ترى??

  • سعيد
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:37

    لا شك ان هناك اشكال من البشر لم تعد بشرا ما روجه المدعوا بوعرفة عار عن الصحة لسببين اولا يتيم كان يدرس الفلسفة تتلاميد ثاموية الحسن الثاني ببني ملال منهم من هو اكثر منه طولا و عرضا ثانيا الرجل لم يكن يصافح النساء و يغض بصره ثالثا كانت زوجته تدرس النكليزية بنفس الثانوية و كان الرجل و زوجته معروفان بدماثة اخلاقهم و جديتهم في العمل .اما رابعا فقد انتقل الرجل الى الرباط حين اصبح نائبا برلمانيا .اما ما يدعيه المدعوا بوعرفة ففعلا يتاج الى تحريك اامسطرة القانونيية بسبب القذف . و اخيرا لا يسعني الا ان اعبر عن امتعاضي من مثل هذا الاسلوب الدنيئ لمحاربة العدالة و التنمية في شخص الدكتور محمد يتيم.

  • علي حسن
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:38

    اليد الملطخة لا يمكن ان تضع يدها في يد صاحب الجلالة ولا على رؤوس ابناء الوطن . الدولة تعرف الحقيقة ولا يمكن التغاضي عن هذا السلوك

  • حسبنا الله ونعم الوكيل
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:39

    اللهم يا لطيف نسألك اللطف فيما جرت به المقادير، لا يستحق الشعب المغربي كل هذا المنكر الممارس عليه ولا يمكن قبول مثل هاته الجراثيم التي خربت القيم والأخلاق وهدمت التعليم وأنتجت شعبا مغتصبا منذ صباه ، أين رجال الوطن الغيورين على بلدهم ألايخشون من بطش المنتقم الجبار ؟ أين حماة الحمى الأحرار؟ قضاة وأمنييون، أليس بيننا رجال راشدون ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم إجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر، خاصة من الرياضة الذهنية ، ورياضة الأصابع ، وفعل قوم لوط آمين يا رب العالمين.

  • BLAL
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:40

    هادي باينة ليه في وجهو لان البيدوفوفيل مهما تستر على سلوكه اللااخلاقي لابد ان يفتضح واظن ان هذا بوعرفة صادق في اتهاماته لهذا القيادي لانه يعرف مساره
    مسار المعني بالامر منذ ان كان في بني ملال استاذا او معلما حيث ان التلاميذ هناك وسيمين وذوو حسن وجمال.فهذا الاحتمال وارد يجب التحقق منه وفتح تحقيق من طرف الجهات المختصة للتاكد مما صرح به بوعرفة.فلا داعي للتكثم لانه ان اسندت له حقيبة التعليم ستكون كارثة المت بنا من جديد ووصمة عار في الحكومة الجديدة

  • فارس رضوان
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:40

    اين كنت ايها الحقوقي هاته السنين كلها ،يتيم كان يصول ويجول في التلفاز منذ سنين،لماذا اليوم فقط،اذا كان ماتقوله حقيقة ،لقد كان هو الكاتب العام لنقابة التعليم المنتمية لحزبه،على الاجهزة المختصة ان تفتح هذا الملف من الجانبين،على المواطنين ان يفهموا ماذا يحصل في هذا الوطن العزيز وكيف لاشخاص يمثلون الناس في قبة البرلمان والمجالس الجماعية من هذا النوع.هؤلاء الناس يريدون زعزعة الوطن.مبقينا فهمين والو….

  • زكرياء ناصري
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:42

    الأكيد أن إخوان يتيم سينطلقون في تمويهاتهم الكلامية أنَّ: (الإسلام يَجُبُّ ما قبله)

  • مواطن غيور
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:45

    يجب على السلطات أن تفتح تحقيقا في الموضوع بشكل عاجل و إذا تبين أن كلامه صحيح فما عسانا إلا نقول لا حول و لا قوة إلا بالله… تحية كبيرة لجريدة هسبريس.

  • المطارفي ع.
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:45

    كلام خطير يتحمل صاحبه كامل المسؤولية.والمتهم بريء حتى تثبت براءته.ولا حول ولاقوة الابالله.ولا حول ولاقوة الا بالله.

  • ساخط
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:45

    عادي جدا فهذا بلد العجائب والغرائب فالاسباني دانيال غالفان مغتصب الاطفال المغاربة الاحد عشر اخد عفوا ملكيا والخليجيين يعيتون فساد في بناتنا في قصورهم وتحث حماية الامن لقد اصبحنا نزاحم التيلاند على المرتبة الاولى في الدعارة

  • امازيغي
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:50

    قال تعالى(يا ايها اللذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)
    وا ادا عندك دليل قدمو للشرطة و خليهم يديرو شغلهم اما التشهير فقط لمنعه من الاستوزار يعتبر جريمة و لازم تقدم للمحاكمة صبحان الله هاد الجمعيات خلقت فقط للفساد و تحرك فقط لخدمة اجندات معروفة .
    قال ليك فاعل جمعوي هادا افعى جمعوية و شغلو هو الفساد و التشهير في يوتوب.
    البلاد مشات فيها ناس ما عندهم لا اخلاق لا امانة جمعيات تنبت كالفطر لاكل ما تبقى من اموال الشعب و لخدمة اجندات لتخريب القيم و التقافة المغربة .

  • Akram
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:52

    بعد تنازل العثماني البحث كل السهام موجهة للعدالة الان….كان عليه عدم التنازل ….كل اجهزة. الاعلام موجهة لضرب العدالة والتنمية فقط لان الشعب اختارها …

  • مواطن
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:54

    ليس غريبا على هؤلاء واشباههم ممن يشتغلون فى المدارس والمساجد والكتاتيب ان اي يفرغوا امراضهم فى ضعف الاطفال ،وليس هناك دخان بدون نار ،انهم منتوج لثقافة الكبث والتى ىكرسونها و ..

  • هسبريسية
    الخميس 30 مارس 2017 - 06:59

    علاش عاد دويت …ايواجاوب في فيديو اخر : لماذا انتظرت كل هذا الوقت
    لوكانت لديك حرقة على حقوق الطفل : كنت تقول هادشي شحال هاذي
    الأن تفعل ذلك بدافع الحرب ضد الحزب بمعنى أن دافعك سياسي محض …كلكم خونة …شكرا هسبريس

  • baamrani
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:04

    ان كان هذا حقيقة فيجب معاقبة هذا الشخص أشد العقاب فهو ممثل لالشعب.وإن كان افتراء يجب معاقبة المدعي بالاتهاهات بالمثل.

  • Tafsir
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:07

    ان لم يجب إدن فكرشو العجينة!!!
    بذات الذئاب الملتحية تظهر على حقيقتها.
    ان الله يمهل و لا يهمل
    و شكرا

  • عبدالله
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:09

    هذه هي السياسة
    لماذا لم يفجر سي الحسن هذه القنبلة مند مدة او في الذي ضبط فيه يتيم وهو…؟
    أم أنك تريد تشويه سمعة السيد ينيم فقط ؟
    تحمل مسؤوليته فيما تقول.
    المهم هناك القانون .

  • YLU
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:10

    لا باس سنتتبع هذه الرواية لان وقائعها ليست بغريبة على قوم نعرف مسارهم ونواياهم مند زمن طويل. الا ان السيد لحسن وحتى يساهم في رد الحق لاصحابه ان يدهب لبني ملال ويتحرى الصواب ويقنع الضحايا بانه لهم الحق في متابعة الجاني قضائيا. وقتها سوف نتني على ما قمت به.

  • أبو هيام
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:15

    إذا كان هذا الكلام صحيحا في حق يتيم فإنه فعلا يتيم الضمير والأخلاق ويجب عليه إستقالته فورا من حزب العدالة والتنمية ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • Frankfurt
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:16

    أٌوفِينْ كٌنْتِ آسِّي بوعرفة في السِّنينْ اللي فايتة ؟ ولماذا لم تبلغ بالجريمة في حينها ؟ إذن أنت كذلك متواطئ معه ويجب محاكمتك كذلك !!

  • أحمد
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:27

    ولماذا هذا الصمت الطويل حتى يومنا هذا؟ وكيف أصبح نائبا برلمانيا دون أن تقف التهم المنسوبة إليه حاجزا في طريقه السياسي؟ ولماذا لم تتخذ العدالة مجراها القانوني لمعاقبته طبقا لنصوص القانون الجنائي؟ ولم تم تنقيله دون التشطيب عليه نهائيا من سلك التعليم طبقا لما تنص عليه القوانين الداخلية لوزارة التربية الوطنية؟
    تساؤلات يجب الرد عليها من طرف جميع المصالح المذكورة لتنوير الرأي العام.

  • حفيظ
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:27

    اتمنى من الاخوة ان يتجاوزوا الحديث عن الجنس اتجاه هذا الحزب هل لديكم غير هذه المواضيع المتشابهه .هل هؤلاء ليسوا مثل البشر ، هل لديهم طاقة مرتفعة في الجنس ،قولوا لنا شيء غير ذلك .

  • Ziani
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:27

    Il faut que le parquet ouvre une enquête Ramid assume toutes ses responsabilites

  • امرغاد نغريس
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:29

    سبحان الله بعض المغاربة يخلطون بين الامور هذا شغل الشرطة وقال ان ذلك وقع في زمان مضى وحتى الصحابة كانوا كفارا قبل الاسلام وهل لو كان يتيم ينتمي لحزب اخر ستقول فيه ما قلت اين عيوب الاخرين ام انهم معصومون مع احترامي لهم احترموا عقول المغاربة واعلموا ان مثل هذه التهم تصقلون بها العدالة وتزيدونها شعبية اكثر لتصير بذلك افكاركم ضدكم

  • كلام خطير
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:32

    كلام خطير وتصريحات مدهشة قضية خطيرة ايضا اذا صحت ! يجب فتح تحقيق في القضية ان كان هذا صحيح . يجب لثبات القضية المثيرة .

  • Hamidovic
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:36

    لماذا تطالب جمعية زوجة الكاتب العام لولاية أكادير من يتيم الرد؟ لماذا لاتحقق بنفسها وتقدم حجهها أمام القضاء؟ هاته الجمعية لم تنطق ببنت شفة في قضية كالفان و تزايد الآن. البينة على من إدعى واليمين على من أنكر.
    السؤال الآخر لماذا سكت "الحقوقي" أخ البرلماني البامي كل هذا الوقت؟

  • كورنوطو كراندو
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:37

    الله ستره وانت فضحتيه في هذا الضرف وهل تكن حقد لهذا ااسيد الله ياخذ فيك الحق لم تراعي لاقيمة الرجل ولا الاستهزاء بالناس بالجهر وما الفائدة من هذه الاقوال نتمنى ان شاء الله التحقيقات تجري عكس هذا التصريح ولا يجدوا دليل دامغ والاطفال نسوا او لم يتذكروا او لم يرضوا بتصريحاتك ايها الرجل الزنديق التافه الناس توصل ربعين تقول ربي اوزعني ان اشكر نعمتك اللتي انعمت علي وعلى والدي وان اعمل صالحا لأن الكل يرتكب الاخطاء وسيتذكر من تذكر انت تمثل نفسك ويجب على يتيم الا يخوض في مثل هذه العبارات ااصبيانية ورجاءا الصبر

  • اب تلميذة
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:39

    على السيد العثماني ان يبعد هذا المسمى يتيم عن لائحة الاستوزار ويحاسب على افعاله المشينة التي قام بها في حق فلذات اكبادنا عندما كان استاذا في بني ملال . لذا يتحتم على الدكتور العثماني عدم اقتراحه وفتح تقريرللتحقق من التهمة الخطيرة التي ستعصف بسمعة الحزب قبل سمعة الحكومة والبلاد .

  • akkawi
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:39

    " زد نهار تسمع خبار " كما يقال. انا لله وانا اليه راجعون.

  • متتبع 54
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:41

    أين كنتم طوال هذه السنين؟ لما لم يتم فضح الأمر في حينه؟ اتنتظرون حتى يتهيأ إنسان ما لعمل يتهافت عليه الجميع لإثارة قضية لقطع الطريق أمامه ؛ مشهد مألوف في فرنسا أمريكا. ..إلخ .
    يا للعجب!

  • ماصدقتش لانقابيا ولا سياسيا
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:42

    هذه التهمة اذا ثبتت فهي لا تبعد يتيم عن الاستوزار بل تسقط عضويته البرلمانية وتبعده عن المجتمع لتزج به في السجون

  • أي فضائح تلاحق الباجدة؟
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:42

    إذا صحت هاته الأخبار فإنها فضيحة مدوية من العيار الثقيل تلاحق قياديي الباجدة بعد عزل طاغيتهم المخلوع بنكيران و تكليف العثماني بتشكيل الحكومة و قبول مشاركة رفاق لشكر فيها و تداعيته على وحدة الصف في بيت الباجدة و عشيرتهم الحزبية، أم أن الإتهامات الموجهه ليتيم هي لإبعاده عن الإسوزار في حكومة العثماني؟ و لماذا إلتزم بتيم الصمت إزاء هاته الفضيحة المدوية أو المآسي التي تلاحق حزب الباجدة و عشيرة المخلوع بعد إسقاطه؟

  • nacer
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:43

    إن كان ما يقول صحيح فلا بد من اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا التصرف الذي لا يمت بالدين بصلة، والله هذا زمن العجائب

  • محمد
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:44

    يجب فتح تحقيق في هذه الاتهامات الخطيرة، و إن مرت مرور الكرام دون معرفة الحقيقة فهذا يعني أن ليس هناك من يكترث بالمغرب و المغاربة.
    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم، حسبنا اللّٰه و نعم الوكيل.

  • خالد
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:47

    ولماذا ثم السكوت عن هذا لكل هذه المدة الطويلة ولماذا لم يسجن في حينها انها الجرب القذرة على العدالة والتنمية بأسلحة المكر واالكذب والبهتان ونشر الشائعات

  • علمانية إن شاء الله
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:52

    أولا: تحية للسيد لحسن بوعرفة على جرأته و 'صراحته'.
    ثانيا : أين وزير العدل و الحريات من هذه التهم !؟
    ثالثا : أنا لا أستبق الأحداث لكن مثل هذه الممارسات و السلوكيات(إن ثبتت) فهي ليست بغريبة عن الكائنات "الخوانجية" ، ولكم في فضيحة "الشيخ" عمر بن حماد وفاطمة النجار عبرة يا أولي الالباب.
    و ماذا عن تهمة القتل المنسوبة لحامي الدين في تتمة مقطع الفيديو المبتور حيث ذكر السيد لحسن بوعرفة بأن السيد عبد العالي حامي الدين قتل الطالب أيت الجيد بفاس.؟

  • ossama
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:56

    سيقولون انك تريد تشويه صورة الحزب… من يدري فقد يكون فعل فعلته داخل الحزب او قمة البرلمان هههه… نعلة الله على قوم لوط…

  • sohail
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:57

    ناس مدينة كلميمة اعرفهم جيدا اناس مناضلين هادئين صابورين لا يقبلون الذل ولا يمكن ان يتكلموا دون ادلة او براهين وان ما قاله بوعرفة كان غيرته على وزارة التربية الوطنية وليس شيئا اخر فماذا ينتظر يتيم ليجيب الاستاذ بوعرفة (شكرا بوعرفة على المناظر الطبيعية لمدينة كلميمة فكرتني فايام الدراسة فثانوية محمد الخامس فبداية التسعينات)

  • كمال
    الخميس 30 مارس 2017 - 07:58

    أصبح كل من هب ودب يضع فيديو في اليوتيب ويتهم الناس في سمعتهم وأعراضهم وشرفهم والناس ميالون للتصديق دون أن يكلفوا أنفسهم المطالبة بدليل أو برهان. قمة الإنحطاط.

  • bitali
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:08

    كما جرى على الذين من قبله يجري عليه ؛عفا الله عما سلف.

  • Said France
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:08

    il faut ouvrir une enquête en urgence, à la fois une enquête policière, et une enquête journalistique

    Personne ne peut témoigner au visage découvert et accuser de façon directe, avec des accusations très graves punies au pénal, juste comme ça

    Si ce Monsieur a témoigner, c'est qu'il a clairement des preuves, et je pense qu'à l'époque, l'affaire de Monsieur Yatim a été enterrée très vite

    Enfin ce n'est pas parce que celui qui accuse ici, son frère est du PAM, que forcément il dit des mensonges, car si ces accusations sont fausses, ce Monsieur risque la prison pour diffamation et calomnie, donc à mon avis, il doit dire la vérité, et il doit posseder des preuves solides, en plus ce n'est pas un ignorant qui ne connait pas la loi, c'est un professeur aussi

  • باسو
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:09

    أولا كان جذيرا بوزير العدل أن يفتح تحقيقا ولو كان الشخص من آل بيته وبالأحرى من حزبه. هذا ما يدل على نزاهة واستقلالية القضاء.
    ثانيا يجب على البمتهم بهذه التهمة الثقيلة ألا يسكت وإلا كان السكوت علامة الرضى والقبول بالأمر الواقع.

  • Abdo almania
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:10

    اعتقد والله اعلم ان هذا العقوقي مدفوع لاثارة هذه القضية الان من طرف شبكة الفساد التي تقف وراء اغتيال مرداس وذلك لاشغال الراي العام واضهار انها قضية جنس ومال فقط خاصة ان الجاني والمجني عليه خريجي مدرسة فساد لاحزاب ادارية مشاركة في الحكومة ومسؤولة عن فضيحة البلوكاج والالتفاف على ارادة الناخبين مانراه من اتهام هو حلقة من مسلسل تشويه حزب العدالة والتنمية وتصفيته سياسيا لكن يكفي ان يتراس الزعيم بنكيران الحملة الانتخابية المقبلة لتخرج الجماهير الشعبية لرد الاعتبار للبطل الذي طالما تحدث عن العفاريت والتماسيح والتي لم تخرج من جحورها الا وهي توجه فوهات الب

  • مواطن كازاوي واع
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:12

    مايطلبه المواطن من الحكومة الجديدة الزيادة في الاجور ومحاربة الاسواق العشوائية لردود السجون المعرقلين الطرقات بالدواب ومحاربة تجمعات المشرملين بالازقة والمناطق الشعبية وتجريم التخدير وحمل السلاح والعربدة للقاصرين ومحاربة تجمعات التلاميد المفسدين امام المؤسسات التعليمية ومنع استغلال الملك العمومي لاصحاب المقاهي ومنع استعمال الغازوال الملوث بالحمامات وتسريع القضايا بالمحاكم وتهديم المدينة القديمة بالبيضاء لانشاء ناطحات السحاب التجارية والصناعية والادارية للسياحة وانشاء حدائق للترفيه بجل البيضاء ومرافق صحية وشكرا

  • lampe éteinte
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:15

    un pédophile au PJD,est il seul,
    l'avenir le montrera,
    ah, le PJD,alors ta lampe, tu dois l'éteindre par solidarité avec l'accusé supposé,mais on va lui retirer sa barbe qui appartient au parti exemplaire,le parti propre,mais non il est sali par ce scandale de ce barbu
    la rumeur répand que l'accusé prétend être ministre, mais alors de quoi,c'est simple,
    ne touche pas à mon barbu pour faire barrage à l'association qui dit, ne touche pas à mon enfant
    ah, le PJD, on t'a attrapé,y a t il un fassad aussi grand que celui ci,
    et le PJD une sadaka pour laver ce scandale et ça passe avec un bon couscous plein de 7 légumes et de la viande,comme lors des élections

  • دنييل السبنيول ودنييل الباجدة؟
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:16

    هاته الفضيحة إن صحت فهي تعتبر صاروخ جو-أرض بضرب الباجدة و حصنهم المتين و يصيبهم في الصميم و يهز أركان حزبهم و عشيرتهم، و لماذا لاذ و أطبق "دانييل الباجدة" المتهم يهاته الفضيحة المزلزلة بالصمت القاتل و لم يهم بالدفاع عن نفسه؟مساكين هؤلاء الباجدة الفضائح تلو المآسي تلو الكوارث تلاحقهم اينما حلوا و ارتحلوا؟؟!!! ‏‎ ‎

  • إستغراب
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:32

    إذا كان ما جاء في المقال اعلاه صحيحا فما عسا المرء أن يقول؟
    لا اعتقد بان السيد الذي فجر الفضيحة لا يعي ما يقول،فالتهمة خطيرة جدا و لذا وجب التأكد حتى يتبين الخيط الاسود من الابيض
    لا حول و لا قوة الا الا بالله
    عش نهار تسمع خبار
    الفقيه لنتسناو شفاعته دخل للجامع ببلغتو
    ربنا لا نسالك رد القضاء و لكن نسالك اللطف فيه

  • زنجبار
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:33

    العدالة والتنمية صفحة من الصفحات السوداء في تاريخ المغرب السياسي .
    ان كان من انجاز يحسب لحكومة البيجيدي هو نزعتهم الوصولية لاحتلال المناصب وتحقيق أقصى ما يمكن من المنافع والامتيازات الشخصية
    شكون انت بوبيصارة أو لأخر بونعالة زيد عليهم بوزبالة …..

  • HgAbdoul
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:36

    Certains PJDistes cumulent pas mal de défauts: fassad et l'incompétence.

  • عبدالله
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:37

    سي الحسن هل تعرف هذا المثل:
    جنت على قومها براقش.
    جبت على راسك البلاد.
    ارسال الأدلة , المحامي و المحاكم ام أن الجمعية سوف تتحمل الأعباء والمصاريف؟
    السكوت عن الجريمة جرييييمة.
    كا ليك حقوقي

  • مواطن
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:42

    ياعباد الله.الامر لا يستوجب الامر ان نصدق طرفا او نكذب آخر دون حجة او دليل.
    ما يجب الآن ان ننادي به : ينبــــغـــي فــــتـــــــح تحقـــــيــق في الموضــــــــوع وكشــــــــــف الحقـــــــيـــقــــــة .هذا هو المطلوب الآن وما سواه فهو كلام في كلام سواء لصالح هذا أو ذاك.وعلى يتيم ان يرفع دعوى قضائية على بوعرفة كي يفتح الملف.
    إن ثبتت صحة المدعي فسينال يتيم جزاءه وهو من هو في حزبه
    ان ثبت العكس فسينال المدعي جزاءه ليكون عبرة لكل من يدعي دون سند

  • hamada
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:45

    لا حول ولا قوة لا بالله في 6 سنوات إلا خبرة من إشرافهم على التعليم خرجوا اولادنا سطولة والان شواذ .هؤلاء ليسوا إسلاميين.

  • مجرد فكرة
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:45

    يجب متابعة هذا الشخص لتستره وعدم ابلاغ الجهات الرسمية في حينه…حاليا هناك عنصر التقادم حتى ولو افترضنا جدلا صحة ما يقال….هذا الشخص الذي يدعي كل هذه التهم له مسؤليتين امام الله والقضاء لتستره على ذلك….فالمتهم سيخرج سالما قضائيا لعنصر التقادم….سياسيا نهايته…..

  • Mjid
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:47

    يتيم ورقة محروقة اختار لعب دور الحرس وًالردود القاسية كزميلته ماء تلعينين وهذا هو حال باقي الاحزاب في المغرب ا ا نسيتم عبد ااهادي خيرات و بوبكري واخرون حتما نهاية غير سعيدة

  • توضيح
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:50

    ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾
    ( سورة الحجرات)
    كم من امرأة طلقت بخبر كاذب، كم من شركة انحلت بخبر كاذب، كم من حرب قامت بخبر كاذب، كم من مؤسسة دمرت بخبر كاذب ؟ لولا أن هذا خطأ كبير جداً يمكن أن يضحي بمصالح المسلمين لما جاء به ذكر حكيم:
    ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾
    ( سورة الحجرات)
    و هذه الآية يحتاجها أكثر ما يحتاجها أصحاب المناصب، القادة، أي منصب قيادي، هو في أمس الحاجة إلى هذه الآية:
    ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾
    ( سورة الحجرات)

  • rachid
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:50

    هذا غريب علينا , لكن امر عادي في الدول الغربية . اطلاق الاشاعات في صفوف السياسين , لكن يتطلب الفكر العميق و البحث الدقيق . يمكن اثبات التهمة بالانصات الى الضحايا . اما هذا الشخص لا يمكن ان يترك كلامه مع الريح .

  • الله يستر
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:55

    سمعت وشاهدت الفيديو الدي يتهم فيه السيد بوعرفه يتيم ولا اظن انه كان ينطق عن الهوى فمن خلال كلامه يظهر انه متاكد من المعلومه بل كان يناشد المخابرات ان تفتح تحقيقا في الموضوع كدلك من غير المعقول بل من المستحيل ان تلقى هده التهم الخطيره جدا هكذا بدون دليل من ناشط حقوقي يعي جيدا انه ادا تبث العكس فمصيره السجن.!!!.. كدلك لمادا لم يعلق يتيم حتى الان على هده التهمه الخطيره التي ستضر بحياته الاجتماعيه والسياسيه؟؟؟؟

  • عبد الرزاق
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:58

    الى benmechoud: قيام الليل و القمار الحلال…ههههه

  • بوتشيش
    الخميس 30 مارس 2017 - 08:58

    الحجة على من ادعى لا يجب اتهام الناس بالباطل يجب رفع دعوى قضائية في حق من يخوض في أعراض الناس بغير دليل.

  • ABOUDAR AL GHIFARI
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:03

    c est un parti a scandale (l affaire bouanou a paris…l affaire des couples choubani / benkhaldoun …et le comble le fameux troisième âge sidi omar et lalla fatima qui flirt aient comme deux ados en voiture a 6 du matin! !! ces scandales ont ete vite étouffés …si on était dans un pays vraiment démocratique ces affaires auraient pris d autres tournures .., et maintenant le coup de grace l affaire YATIME qui fait des mains et des pieds pour avoir une place au paradis du gouvernement …et pourquoi pas celle du ministre de l éducation. ..voila UN LOUP DANS UN POULAILLER. ..

  • mohamed
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:04

    نتمنى ألا تسند وزارة التربية للنذالة والتعمية، هذا الحزب سيقوم بإسناد المناصب الحساسة في الوزارة لمريديه، تماما كما فعلوا لما اكتسحوا المجالس العلمية، إذ نجد اليوم جل الخطباء من حركة التوحيد والإصلاح، والنقابة ستصول وتجول للاستقواء.

  • متتبع2
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:11

    بوعرفة لماذا سكتت كل هذه المدة التستر على جريمة يعتبر جريمة

  • Majid Benhmid
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:16

    أولا لمادا اختار هدا الحقوقي الصمت طوال هده المدة؟ و لماذا التصريح بهذه الاتهامات في هذه الظرفية بالظبط حتى سماع إمكانية إستوزار السيد يتيم؟ اليس هدا يجعل منه متستر على جريمة في نظر القانون و القانون يعاقب على ذلك؟يجب فتح تحقيق في هده الاتهامات الخطيرة و اعمال القانون في هده النازلة.
    فقط إن ثبت ذلك حقا في حق يتيم فإنه وجب معاقبة الجاني و إن ثبت العكس وجب تطبيق القانون و تطبيق اللازم بشأن الفاعل الجمعوي و معاقبته على تصريحاته

  • ali
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:18

    خروج هذا الرجل بهذا الإتهام وعدم خشيته من أن يرفع عليه يتيم دعوة قضائية ،إلا دليل على وجود نسبة من الصحة فيما قال.ولكن خروجه الآن ليس بمحض الصدفة والمسألة تفوح منها المؤامرة وضغوط من التماسيح والعفاريت حثى لا تذهب حقيبة التعليم إلى العدالة.

  • هشام
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:20

    الساكت عن الحق شيطان أخرص!
    مصلحة البلد وإظهار الحقيقة فوق كل اعتبار.

  • حذار من قذف الناس بالباطل
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:21

    حذار من قذف الناس بالباطل دون وجه حق.. لسانك وكل جوارحك شاهد عليك يوم القيامة.. ثم لماذا سكت القاذف عن الكلام الى اليوم؟؟ اليس في الامر إن؟؟ ولماذا توجه كل السهام والمدافع الى حزب العدالة والتنمية دون غيره من الاحزاب؟؟ تصفية حسابات هي أم ماذا؟؟

  • كلمة حق
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:22

    الساكت عن الحق شيطان أخرص أليس كذلك والقانون يعاقب المتستر عن الجريمة إذا فهذا سؤال يتوجب أولا الإجابة عنه قبل البداية في أي تحقيق ضد هذا الشخص كان من كان

  • said
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:29

    il etait un prof de philo, donc il n avait aucun contact avec les enfants on peut donc pas parler de pedophilie

  • ait sadden
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:43

    مصيبة تضرب الشعب المغربي بهولاء الاخوان المفلسون نتمى ان يحاكم امام القضاء المغربي بقات غي فاللحية

  • ابو اماني
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:48

    هذا اتهام خطير !!!
    يجب استجلاء الحقيقة للرأي العام الوطني بأسرع ما يمكن …
    واك واك اعباد الله … فين وصلنا …
    هذه مصيبة ، المرجو من السيد حصاد و وزير العدل التحرك والتحقيق الشفاف والمعلن حول هذه التهمة الغليضة..
    انشري هسبريس

  • مواطنة مغربية
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:49

    استغرب جدا تصديق الكثيرين هذه الاخبار الغريبة في هذا الوقت بالضبط ،الحقيقة واضحة وضوح الشمس واعمى او يتعامى من يصدقها خصوصا اذا كان بطل القصة صديقا لحزب معارض ،اذا كان حق الاطفال رخيصا ويحتمل الانتظار كل هذا الوقت لجعله ورقة اللعب الاخيرة فيا حسرتاه على الانسانية مع ان الاكيد ان هذه كدبة تشبه القشة التي يتعلق بها الغريق وان دل هذا انما يدل على تخوفهم من حزب العدالة والتنمية رغم كل اخفاقاته ولن تكون الا بداية جديدة باذن الله مع الاستفادة من اخطاء القيادة السابقة ، ويبقى التنحي دائما اكرم من تحول الشخص الى دمية تحرك بخيوط !

  • cherif
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:49

    الناس كلها تعصو وتتوب وتتطلع دائما الى اﻷفضل بعيدا عن التحفظ والتعصب اﻻاهل الرشيدية عامة واهل كلميمة خاصة. من فسد وفسد ادارتناومدارسنا غير انتم يااهل الرشيدة… اليوم بدات المغاربة اﻻحرار تنافسكم وتتكلمون ﻻيحق لوكان فيكم خير لتقدم المغرب تقدما كبيرا.ﻻنكم انتم من قاد اﻻدارات بكل انواعها مند اﻻستقﻻل الى اﻻن… وعلى مااقول شهيد فاهل كلميمة اعرفهم حق المعرفة هناك كنت اماما…

  • bushman
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:51

    Si c vrai tout ça alors une bombe dun grand calibre mais Ramid va etouffer l affaire à mon avis car ils sont tous de la mme souche.C le Fbi marocain qui devra eclaircir l affaire pour enfoncer le clou ds les entrailles du pjd.

  • لاسف
    الخميس 30 مارس 2017 - 09:55

    ها هم اصحاب المصالح يتهمون بعضهم البعض من اجل المصالح ربما هذا المشتشار يريد نصبه من الغلة عندما سمع استوزار يتيم. هاذ هو حالنا لاسف الشديد من هم اضحايا هم المواظنون البسظاء

  • walo
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:01

    لمادا يختار هدا الحقوقي هدا الوقت بالدات ليخرج علينا بهده الاخبار ؟ من و ما الدافع لهده الخرجة ؟ و لنفترض ان هده الادعاءات صحيحة فالاولى محاسبة هدا الحقوقي على سكوته و تكتمه ثم بعد دالك نحاسب الاخرين. فالساكت على الحق شيطان اخرس يجب رجمه. وفي جميع الحالات يجب فتح تحقيق لمحاسبة كل المتورطين و اولهم من يشهروا بالناس بدون وجه حق .
    و اقول لا تصدقوا كل ما يقال او يكتب و تحروا الحقيقة و اعلموا ان هناك من له مصالح في نشر الاكاديب و التشنيع بالناس.

  • البحث عن الحقيقة
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:04

    المتهم بريء حتى تثبت ادانته.
    يجب فتح تحقيق دقيق واستماع الى الشهود
    فان ثبتت عليه التهمة بقوة الادلة
    يجب محاكمته حتى يكون عبرة لاخرين.
    ولا يمكن التستر ابدا على هذه الجراءم.
    ان الله يمهل ولا يهمل.
    حسبنا الله ونعم الوكيل!!!!!!!!!!

  • عبده/ الرباط
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:04

    في البداية لا بد من الاشارة الى ان صاحب الفيديو ليس مجنونا حتى ينشره على العموم ان لم يكن متأكدا من اقواله… و الامر الثاني هو صاخب الفيديو لا يتهم يتيم بالمنسوب اليه بل هو يؤكده بدليل ان هناك محاضر تم إنجازها لدى الضابطة القضائية لدى شرطة بني ملال … و لكن هل تم انجاز مسطرة في الموضوع و إحالتها على النيابة العامة بنفس المدينة او غيرها حسب نوع التهمة ان كان تكييفها جنحة او جناية … فذلك امره سهل و هو فتح تحقيق في الموضوع و ارجو من يتيم ان كان بريئا ان يطلبه ليتم البحث في ارشيف شرطة بني ملال و كذا في ارشيف المحكمة لتظهر الحقيقة… انا لماذا إذاعة الفيديو في هذا الوقت و ليس قبل الان فهذا ليس تسترا او اتهاما بل ذكر وقائع حدثت فعلا و تدخلت الشرطة فيها.. فهل يقوم يتيم بالمتابعة

  • motkaaid
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:05

    je suis encore prêt a prendre mon arme pour défendre
    ma patrie malgré ma mise en retraite et âgée de 58 ans

  • casablanca
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:15

    فضيحة من العيار الثقيل. نريد الحقيقة و مساءلة بوعرفة و يتيم. و قبل إعطاء الحقائب الوزارية يجب الاستفسار عن ماضيهم كأي موظف عادي. لابد من رد من العدالة و التنمية. والا فإن السكوت علامة الرضا. و ما خفي كان أعظم.

  • عواطف
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:18

    عش نهار تسمع خبار حزب ذا توجه ديني زعمى وهما كل نهار فضيحة

  • اومحند الحسين
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:25

    الأمر خطير الى هذا الحد،،،ان تصل صراعات وتجاذبات بين اهل العدالة حول الإستوزار الى حد الإتهام بشواذ الجنس بمرض البيدوفيليا لأحد هؤلاء المترشحين لحكومة العثماني انه يتيم،،الذي أصبح يتيم حزبه بهذه التهمة.

    سلوك يتيم هذا غيض من فيض المصباح،،
    وما خفي بحزب العدالة والتنمية كان أدهى وأمر

    وباء سعار الطموح السلطوي يستشري بحرب العدالة،لدرجة العض على أطراف الأصابع بين أعضائه،حتى النزيف،،،البرلماني يتيم احد ضحايا هذا العض الوبائي

  • said
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:37

    يجب فتح تحقيق في الموضوع و إذا كان متورطا وجب سجنه

  • همهم ....
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:38

    مصائب اخراها تنسيك اولاها في حزب يعجز اللسان التعبير عما به . اللهم لا تواخدنا بما فعل السفهاء منهم . ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار . مستقبل لا يبشر بخير !!!!!!!!

  • marroqui
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:39

    إذا يجب أن لا يكون هذا الرجل وزيرا و يجب أن يفتح تحقيق في القضية.

  • Said France
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:40

    Ce qui me scandalise ici, c'est les commentaires négatifs posés par les PJDistes, ou leurs sympathisants, alors que l'affaire est très grave et ça touche la pédophilie, donc c'est l'avenir des enfants innocents qui foutu en l'air

    Comment les PJDistes ou leurs sympathisants, comment osez vous fermer les yeux sur un éventuel crime très très grave, tout simplement parce qu'il faut défendre le PJD

    Mais qu'est ce que c'est le PJD? c'est un Dieu? staghfir Allah, vous êtes complètement aveuglés, et votre position est dégoûtante et répugnante, vous donnez une très mauvaise image du PJD, et franchement ça ne donne pas envie de vous défendre dans l'avenir

    vous êtes à ce point là raciste et endoctrinés à telle point que vous êtes capables de défendre un éventuel criminel, sans même demander une enquêtes policière ou rien du tout

    Vous donnez une sale image de votre parti qui ressemble de plus en plus à secte

  • mohamed B
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:43

    Je suis du PJD ce qui a été dit est très grave et doit faire l'objet d'une enquete minutieuse dans un sens ou dans l'autre et de prendre les mesures qui s'imposent on ne peut pas admettre un pédophile dans le gouvernement et on ne peut pas laisser les gens dire ce qu'ils veulent donner a Sezar ce qui appartient a Sezar

  • عبد ربه
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:44

    القضية فيها وجهين ..إما أن يتيم عنده مشروع تعليم لا يروق خصوصا للتعليم الخصوصي المؤدى عنه حيث من الممكن أن يمسهم في بحبوحتهم..و إما يكون هذا حلقة من مسلسل ضرب حزب العدالة و التنمية ..و من غير هاذين الإحتمالين على بوعرفة أن يتحمل مسؤوليته فيما يقول و إن طُوِي الملف فكلاهما في كرشهم العجينة..

  • saad
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:46

    جلالة الملك يريد حكومة كفاءات و لا حكومة بيدوفيلات نطالب الدكتور العثماني ان يأخذ هذا المعيار معيار الكفاءة لتشكيل الحكومة و الله المعين

  • ghalia
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:48

    لو جاء الاتهام من جهة أخرى لثقنا في المصدر لكن أن يأتي من "شركة" البام، كما كان يسميها رشيد نيني قبل أن يتذوق أموال إلياس العمري، الذي أنقذ هذا الصحافي المغوار من الأزمة بعد خروجه من السجن، والذي لا يقدم فقط الأموال لنيني ولكن أيضا الأخبار الملفقة والمخباراتي لضرب كل حزب يعترض على البام. ولاحظوا كيف كان نيني يحترم شباط عندما كان الأخير تحت وصاية البام.. واليوم بات ينتقده لأبسط الأشياء بعدما أعطاه العماري الضور لفعل ذلك. وقد يفعل الأمر نفسه مع اخنوش عندما يخرج الأحرار من عصمة الجرار.

  • ABDEL
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:51

    يجب على هدا الحقوقي ان يقسم بلله انه من الصادقين والا يرجم الى الموت لانه يشيع فاحشة وعلى يتيم ان يقسم بالله ان هداالحقوقي من الكادبين فيدرء عنه العداب اي الرجم الى الموت وهدا القسم يكون في اقدم مسجد بعد صلاة العصر وسترون العجب فيما يصنعه الله في القدف او الكدب في حد من حدود الله

  • Hammouda
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:52

    L'accusation est trop grave pour être étouffée , d'autant plus que que Mr Bouarfa renvoie aux archives de la police de Béni Mellal .Une enquête doit être ouverte à ce propos pour tirer l'affaire au clair et prendre les mesures qui s'imposent à l'encontre de l'accusé . Je profite de l'occasion pour demander au Ministère de l'Education de soumettre tout candidat à l'enseignement du primaire au supérieur à un examen médical pour découvrir les penchants homosexuels chez les candidats avant toute formation ou recrutement .

  • ماركس
    الخميس 30 مارس 2017 - 10:55

    كارثة… البيدوفيليا والسياسة . حلل وناقش؟ بين أبعاد البيدوفيليا في مجال توسيع القنوات السياسية ؟

  • fati
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:02

    أنا لا أدافع على السيد يتيم. بغض النظر عن صحة الخبر أو عدمه فلا يجب نعثه بالبيدوفيليا. فالحادثة فديمة على ما يبدو. طبعا السوابق تمنع من المنصب لكن التوبة للعبد كاينة. فاتقوا الله.

  • driss
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:02

    في هده الحالة ادا تبت داللك السجن ليتيم .ولك انت كنت متستر عن الجريمة .لمادا لم لم تبلغ عن الجريمة

  • عربي
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:05

    من أخلاق المسلم الستر وعدم التشنيع بأخيه المسلم ولو كان الأمر متعلق بمنصب سام . على الأخ ستر مثل هذه الأمور ربما السيد تاب لله وعفى عنه الله من مثل هذه الأفعال لذا يجب عدم النبش في مثل هذه الأمور خاصة وأنها طالها التقادم.

  • عابر سبيل
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:07

    إلى صاحب التعليق رقم 2 – محمد : طيلة هذه المدة لم يكن السيد يتيم مسؤولا حكوميا عن أي قطاع أما اليوم ومع ظهور بوادر توزيره فكما يقول زبانية بنكيران بأن أياديهم نظيفة فكذلك الشعب يريد أن يكون ماضيهم كذلك نظيفا, وهذا لا يعني أنني أجزم أن ما قاله هذا الشخص صحيح ولكن التحقيق هو من سيثبت صحة أو بطلان أقواله وإن كان السيد يتيم متأكد من براءته فما عليه سوى تقديم دعوى قضائية ضد هذا الشخص بدعوى التشهير كذبا وزرا وعندها سيتأكد المغاربة من معرفة المصلح من المفسد,
    في فرنسا دفع وزراء استقالتهم لمجرد ظهور شبهات فساد عليهم وفي أمريكا نال كلينتون ما ناله لمجرد علاقة مع موظفة و..و.. فهل المغاربة سيشكلون الإستثناء؟ لكل شيء بداية وهذه قد تكون البداية بالنسبة للمسؤولين الحكوميين المغاربة لكي لا يتطاول من بعد كل من "في كرشه العجينة" على المناصب الحكومية

  • aya
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:08

    اريد ان أسأل سؤال.واش هذا يتيم هو ل سرق الثروة؟
    هدا يسمى الضحك على الذقون .ولي يد الرأي العام الجاهل عن القضايا الكبرى للبلد التعليم الصحة الشعب التغطية الاجتماعية والصحية .والذي نحن كجالية يؤسفنا ان نرى الغرب ينمي ويبني المؤسسات تلو المؤسسات و نحن نساهم معهم في هذه التنمية بشكل فعال .
    مثل هذه المواضيع العريضة التي تتصدر الجرائد الصباحية توحي أن التغيير لازال بعيدا في ض العولمة أما ان تركب القطار وأنا يفوتك.
    ان حقق القضاء فيما روج له الرجل ،النتيجة انا يتيم يعزل ،وأنا الرجل في السجن .لكن هيهات لا هدا ولا داك .لا مداد يسيل وفقصة .

  • د/المرواني
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:09

    لا………خليك في كلمتك مرة تقول "يمارس الجنس على تلامذته" ومرة تقول "يمارس سيادته"…وفي الحقيقة إذا ثبتت هذه التهمة فكل فرد في السلطات المحلية سمح بترشحه للإنتخابات ينبغي أن يعرض للمساءلة..كيف سمحوا بذلك؟؟

  • Hassaaaaannnnn
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:12

    واو واو فضيحة ما بعدها فضيحة يجب التحقيق في الامر من طرف السلطات المعنية بكل شفافية ونزاهة

  • سعد
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:17

    بسم الله الرحمان الرحيم يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا عسى أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين صدق الله العظيم.هذه حقيقة الأحزاب تتبادل التهم فيما بينها وعينهم على الإستوزار للظفر بالسلطة والمال والجاه اين كنت لما كان في التعليم لماذا لم تصرح بها في ذلك الوقت نحن نعرف انه سباق في حلبة الاستوزار ليظفر كل واحد منكم بحقيبة ويتوج في كرسي الوزارة لكل خطته الثعلبية سواء بالإتهامات او بشراء المقاعد ربما تصل لحد التصفية اي القتل فكل وزير وكل نائب برلماني بل وحتى مستشار يتسارعون للفوز بالمقاعد والتي تهضر فيها اموال الشعب فكل واحد يرى مصلحته لا مصلحة المواطن للهروب من الفقر الى المال والجاه والشعب المسكين يتخبط في فقره ومشاكله اليومية.

  • محايد
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:17

    لكي لا نصدر احكاما مسبقة قد تسيئ الى اي شخص مهما كان توجهه و لونه السياسي و الاديولوجي ’ لابد بداية من التحقيق و التدقيق في الاتهامات الموجهة الى الشخص و انداك يباح لنا اصدار الاحكام .

  • حمادي
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:21

    في مجتمع ديمقراطي . يفترض ان تتحرك النيابة العامة و تفتح تحقيقا في النازلة . خصوصا ان الامر يتعلق بشخصية وازنة نقابيا و سياسيا و مرشحة لمسؤولية حكومية . و الموضوعية تفترض عدم الانجرار وراء الخبر والقاعدة تقول ان المتهم بريء حتى تثبت اذانته مع الدعوة الى ضرورة التحري ان ثبت الجرم فالكرة في ملعب البيجيدي وان كان يتيم بريئا فلحزب العدالة الحق و للمعني بالامر حق المتابعة . و بينها الحق للرأي العام معرفة الحقيقة

  • النباش المستباح
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:35

    سوؤال الى 113 اترضى ان يفعل بابنك او ابنتك او زوجك ؟؟؟؟ حزب شعاره عفى الله عمى سلف لاكلي اموال الشعب ول للواطيين والقواديين . النبش عن الحقائق توقف المجرمين بانواع فصاءلهم ……!!!!!

  • MOHAMMED
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:35

    المرجو من الجهات المختصة ان تفتح تحقيقا عادلا ونزيها في هذه القضية ’ فاما تتخذ اجراءات صارمة في حق يتيم اذا كان بوعرف صادقا , او العكس , المهم ان هذا الموضوع يجب ان لا يطوى …

  • أب تلميذ
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:36

    حزب واشمن حزب هذا فين هاد العدالة واشمن تنمية انتظروا أيها المغاربة المخدوعين في حزب الباجيدية- والذين صوتوا لصالحهم -اياما سوداء هادو عندهوم غيرالنكاح والفضايح وما تاريخ الشوباني والفقيه ديال الشاطئ والداعية إلى الاستقامة والفضيلة منكم ببعيد. هذا حزب أو ماخور…..

  • la raison
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:38

    tout ceux qui incrime mr lahcen son …il na rien dit de mal mr yatim demadera repration s il accuse a tors.la balle est dans le camp du gouvernemt

  • متتبع
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:44

    ….بالله عليكم يا مواطنين كيف يريد ان يحمل هدا اليتيم حقيبة وزارية وخاصة وزارة التربية الوطنية …..ما هده المصيبة واش الناس تتقدم البرامج لكل وزارة اوهادو يتنافسون على الحقائب الوزارية…..اين هو برنامجكم الحكومي اين موقع المواطن في هده البرامج

  • أبو البر
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:45

    أنا و الله من الذين يكرهون هذا الشخص الله يسمح لي رغم تعاطفي مع ح ع ت ، و لكن المتهم بريئ حتى تثبت إدانته ، و إذا ثبت أنه بريء فيجب عقاب هذا الرجل حتى يكون عبرة لمن يعتبر ، و لكن أنا أشكك حتى النهاية في هذا التصريح لأنه كما قلتم هو شقيق شخص آخر ينتمي لحزب ولد زروال ، و هذا الحزب معروف بالتاشلاهبيت و الكذب و النفاق ، و هذا استشفيناه خلال حملتهم الإنتخابية ، يلفقون الأكاذيب و ينافقون ، ويهددون و يشترون الذمم ، المهم عندهم هو تشويه كل من ترشح ضدهم ، بأي وسيلة كانت ، والمشكل الأكثر و هو أن أغلبيتهم تبقى حاقدة و لو يمر الزمان ، فلا ثقة فيهم ، لو قالها شخص آخر لصدقناه و لو بنسبة مئوية .

  • hamid
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:48

    ان كان يتيم يحترم نفسه فسينسحب من كل شءن عمومي الى ان يثبت برائته.
    وان كان العثماني يحترم مسؤولياته.فلن يسند اي مهمة ليتيم بل ويقيله.

  • Omar33
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:49

    Il y a pas plus hypocrites et immoraux que ces foutus moralistes d'islamistes

  • الوزراء الجدد
    الخميس 30 مارس 2017 - 11:55

    ليس بالشيء الغريب على يتيم الذي وجد العذر لابنه الذي يراهن لكسب المال من القمار . هؤلاء الباجدة يضحكون على السدج للوصول الى السلطة والمال .

  • نويناه
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:01

    اواه لكل من له تاكيد هاذا من سكان بني ملال ان يقول الحق فزمن الخجل و الخوف قد اختفي مع سياسة سدي محمد حفضه الله

  • swiss
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:11

    Est ce qu'il ya des preuves et pourquoi juste en ce moment ? Et svp arrêtez de dire n'importe quoi, et chacun est responsable sur ces déclarations.

  • khalfon
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:16

    شهادة في الرجل الذي درسني مادة الفلسفة والفكر الاسلامي بمؤسسة موحا اوحمو في قسم الباكلوريا لسنة 1985 ردا على ابن سلول زماننا الذي ينتصرلاخيه قال تعالى(يا ايها اللذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).
    قال (ص) "ان الرجل ليتكلم بالكلمة لا يلقي لها بال تهوي به في النار…"
    لهذا اقول للمعلقين لم تتطاولون في عرض الرجل بدون تبين?
    عرفت الاستاذ محمد يثيم كمدرس لمادة الفلسفة والفكر الاسلامي بمؤسسة موحا اوحمو:كان عفيفا خلوقا متواضعا وقورا من انبغ الاساتذة .
    كان يحضى باحترام الجميع تلاميذ واساتذة وادارة وكان كثير الحياء لم نعرف عنه تصرفا سيئا . تعلمنا منه الكثير من الاسس والقواعد الفقهية التي توجه المسلم الى الاعتدال ك "ماكان الرفق في شيئ الا زانه وما كان العنف في شيئ الا شانه"و"ما ضل قوم بعد هدي كانوا عليه الا اوتوا الجدل" " الضرر لا يزال بضرر اكبر" "تقدر الضرورة بقدرها" وكان يحترم الجميع واذكر اني كنت انيقا في توضيب دروسي في اوراق زرقاء كالتحظير طلبهم مني في اخرالسنة

  • BON ELEVE
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:17

    عين العقل تقول بأنه يجب إحضار التلاميذ ، الذين هم الآن كبار ، من أجل أخذ شهادات منهم ، دون أن نسى الأشخاص الذين إستمعوا عن قرب لتلك الشهادات ، أي هؤلاء الذين عاشوا في تلك المرحلة . نريد حكما موضوعيا بعيد عن العاطفة والأحكام المسبقة ..وحينها نعلم حقيقة ذلك الشخص الذى كان زينة وفخرا في محافل حزب العدالة والتنمية . ذلك الشخص الذي كان يسلم بوقار على صاحب الجلالة !

  • احمد
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:24

    طبعا المخزن لن يفتح تحقيقا لانه راضي عن حزب الهزالة و التبعية . المعقول هو فتح تحقيق "نزيه"لكن بالمعايير الدولية اما "نزيه" بمعايير القضاء المغربي فتعني غلق الملف لعدم ثبوت ادلة. اذا كان الحفوقي على حق تتم محاسبة البرلماني و هذا لن يحدث و لااستبعد ان يتامر المخزن على الحقوقي لانه يعرف ان كل الوزراء و البرلمانيين فاسدين و اذا فتح تحقيق ضدهم لن يبقى 1!!!! استغرب ممن يتهجمون على الحقوقي. اقول لهم الشخصيات التي تتولى مناصب المسؤولية لم تعد حياتهم الخاصة ملكا لهم لهذا اي خطا يحاسبو عليه و هذا يحدث في اعرق الديمقراطيات لكن في المغرب دائما تجد من يدافع عن المسؤولين و لايدافع عن المبادئ و الحق

  • hachimi
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:27

    Un ministre doit être présentable avant tout .

  • جمعية ماتقيش ولدي
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:35

    اتمنى من جمعية ماتقيش ولدي الاتصال بالتلاميذ الضحايا الذين لابد انهم اصبحوا في سن المراهقة او اصبحوا راشدين وتوثيق شهاداتهم بالتفصيل وعرض الملف على النيابة العامة البيدوفيليا جريمة لا تغتفر مع الاسف المغرب بلمسات قوانينه الحريرية يشجع عليها .للاشارة فقط ارشيف تدوينات هذا الشخص تدل على مدى هوسه ودفاعه المستميت على زواج القاصرات الذي ما هو الا بيدوفيليا بقناع ديني دون ان ننسى ان مشروع نواب حزبه لتخفيظ سن الزواج كان هو مهندسه لابد من التحقيق معه وتطبيق القانون وعدم فسح المجال لافراد عشيرته بالضغط على القضاء كما فعلوا في قضية ايت الجيد

  • Boutaleb
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:49

    Franchement je tombe du ciel. Le niveau la où on est arrivé.
    A la place de mr.Otmani, il doit inte Venir tout de suite pour ouvrir une enquête, c est notre image et aussi notre dignité.
    Mr.Otmani, nous attendons de vous :
    Justice et surtout les resultats de la cour des comptes
    Educatiion ; revoir zone rurale
    Économie et chômage : relancer le made Morocco
    Pour cela entourez vous des élites et non des noms figuratifs
    Merci

  • عبده/ الرباط
    الخميس 30 مارس 2017 - 12:59

    بالنسبة لقضية يتيم المطروحة عبر هذا الفيديو و الخوف من استوزاره… لا بد من الاشارة الى ان وزارة يتم ترشيح بعض الوجوه اليها من طرف العثماني و يقدمها للملك ليختار منها من يعينه او يرفضهم جميعا حتى يقر رأيه على شخص معين… و قبل ذلك فان جميع مصالح الامن من مديرية عامة للامن الوطني و مراقبة التراب الوطني و الفرقة الوطنية للشرطة القضائية و ربما حتى المخابرات الخارجية ( لا دجيد) تقوم لنفس الشيء ان كان لهذا المرشح للاستوزار ارتباط مشبوه بالخارج…. وعليه يجب ان نطمئن فهذا الفيديو يوجد الان عند جميع المصالح الأمنية و قد يكون قد وصل الى اعلى المستويات.. فان كان ما فيه حقيقة .. فسيظهر كل شيء عما قريب !!!!!

  • lahbil
    الخميس 30 مارس 2017 - 13:05

    قلناها مرارا وتكرارا بان اليتيم كان استاذا وبرلمانيا بمدينة بني ملال ولم يفعل اي شيء وهذا هو حال رجال هذا الحزب فانهم يغيرون المدن قصد الترشيح ولا يغيرون الحزب هذا ما فعله زميله وزير التعليم العالي الذي ترشح مكان اليتيم ونفس الشيء بالنسب للعثماني من انزكان الى المحمدية فهم يتحولون دون اثارة انتباه المواطنين انهم مغاربة لهم عقلية مغربية يكذبون ويتافقون ويتسيفون ولايفعلون اي شيء مثلهم مثل زملائهم في الحكومة

  • كارهة الضلال
    الخميس 30 مارس 2017 - 13:10

    من واجب الدولة
    ان تاخذ بعين الاعتبار هذه الاحداث
    فماضي محمد يتيم
    وعبدالعالي حامي الدين
    وموقف الرميظ في قضية : الاقالة "الادارية لمحمد الهيني"

    تدفع الى تساؤلات حول امكانية استوزار هؤلاء الاشخاص
    لان المغاربة اليوم لن يقبلو بمن تحوم حولهم شكوك حتى نراهم في
    حكومة المغرب والمغاربة

    كارهة الضلال

  • عزيز
    الخميس 30 مارس 2017 - 13:15

    الدليل على ذلك التوقيت الذي أشيعت فيها وربطعا بالوزارة الخولة له

  • رشيدة
    الخميس 30 مارس 2017 - 13:18

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا
    هناك موجة من اجل الانتقاص من الفقهاء ومن الاشخاص المتقين لزرع عدم الثقة في علماء الاسلام وهي خطة مقصودة للنيل من الاسلام .فحداري من الانسياق وراء هده الاتهامات ،لان اغلبية هؤلاء الحقوقيين مساندين من طرف لوبيات تحاول النيل من الاسلام وبكل ما له علاقة من قريب او بعيد بالاسلام.فاللهم اكفنا شر من اراد بالاسلام سوءا.

  • noura
    الخميس 30 مارس 2017 - 14:13

    إتهامات خطيرجدا لا يجب السكوت عنها .
    هل نام القضاء عندنا في المغرب ? ما هو دور القضاء ،بالله عليكم قولو لي ماذا يفعل القضاء في البلد إن لم يتم اعتقال هؤلاء وفتح تحقيق في هذه الإتهامات

  • hakam
    الخميس 30 مارس 2017 - 14:39

    المرجو عدم توزيع الاتهامات المجانية،حتى التاكد،لان هذا الكلام خطير.

  • الصافري
    الخميس 30 مارس 2017 - 14:40

    السلام عليكم…سؤال واحد هل كان المفتري على علم بالنازلة من قبل؟؟لماذا اختار هذا الوقت بالضبط ليرمي به يتيم هذه الرمية… ؟؟؟
    لك الله يا يتيم وما أضنك إلا مظلوما …ولانزكي على الله أحدا
    إذا كنت مظلوما فلا يهمك أن تقذف وإن كنت عكس ذلك فباب التوبة لازال مفتوحا.

  • محمد زياد
    الخميس 30 مارس 2017 - 14:44

    البينة على المدعي واليمين على من انكر .ولكن هل التهديد الذي قدمه المشهر باسم جمعيته ام حزب أخيه .المغاربة ليسو ا بلداء .القانون ينظم العلاقات بين الأشخاص.وشهادة حسن السيرة ضرورية للاستوزار أو دخول البرلمان.(ولي دار الدنب ييتاهل لعقوبة)

  • خالد
    الخميس 30 مارس 2017 - 15:04

    نعم ينبغي فتح تحقيق مستقل ونزيه في النازلة وليتحمل كل طرف مسؤوليته كاملة..لكن دعونا نكون منصفين ولو قليلا، لماذا لا يتم الحديث عن جميع المسؤولين المحتملين للإستوزار واحدا واحدا، فمثلا:
    ـ السيد أخنوش اتهمه محمد زيان بأنه ضرب صفقة التأمين الخاصة بالمحروقات بمآت الملايير من الدراهم ولا أحد تكلم ولا أحد دعا للمحاسبة والشفافية وووو لا أحد يعني حلال على أخنوش أن يفعل ما يريد…
    ـ السيد لشكر وظف بناته وأبناءه بشكل مشبوه وضرب الملايير مع السي راسو ولم يقدم شيئا يذكر للمغاربة سوى أنه في عهده وهو نائب الأممية الاشتراكية تقدمت البوليزاريو خطوات كبيرة لتصبح عضوا كامل العضوية فيها…وهو الذي سيدخل الحكومة من "شق الحيط" رغم أن المغاربة عبروا له عن رفضهم له ولحزبه…هذا الكلام ينطبق على الغالبية العظمى من السياسيين والمسؤولين كبيرهم وصغيرهم.(فضيحة مزوارـ الهمة، سليم الشيخ،,,,.ولكن عندما يتعلق الأمر بالبيجيدي فإن القيامة تقوم …كل ما يجري مخطط له ومدروس والخلاصة هي ان الدولة العميقة لا تريد الديمقراطية لا تريد أن تسمع لنبض الشعب….لكن الشعب عاق وفاق وخا غير كيشوف وكيعدي ويسلك.
    والسلام
    ارجو النشر

  • YLU
    الخميس 30 مارس 2017 - 15:08

    بالنسبة للشعب لا يهمه في هذه النازلة لا حكومة لا استوزار لا برلمان لا نقابة لا حزب بل الذي يهم هو اجرم امجرم واضحايا لهذا ورغم مرور السنين فالجرم قائم مالم ينطق فيه القضاء لان هذه الجريمة اخطر من السرقة او القتل لان الضحايا فيها هم اطفال لا حول لهم ولا قوة ذنبهم الوحيد انهم سقطوا ضحية لانسان مريض وواجب حمايتهم ومنحهم حقوقهم والجز بالمجرم السجن حتى لا يشكل خطر على ضحايا اخرين.

  • kanaba hamid
    الخميس 30 مارس 2017 - 15:20

    إذا ثبتت التهمة فعلا ، وأخرجت المحاضر من الضابطة القضائية وكانت فعلا تهم الشخص المعني .فانت بنفسك الاول متستر عن هذه الجريمة ولم تقوم بأخبار القضاء في تلك الوقت عن اختفاء تلك المحاضر لدى الشرطة.فالقضاء يعافبك أنت الأول وكل من تستر عن هذه الجريمة ان كانت فعلا صحيحة .وان كان العكس فانت المسؤول عن كل التبعيات.

  • الطوفان قادم
    الخميس 30 مارس 2017 - 15:23

    كتائب الشر تتساءل لماذا تأخر هذا الحقوقي في إعلان هذا الخبر ؟ تأخره لا يعني براءة صاحبكم ، فكفاكم تحويلا للموضوع . هذا الحقوقي لا يمكن أن يصرح تصريحا بهذه الخطورة لو لم تكن بيده أدلة قوية تدين يتيمكم . أن يصرح الآن أو من قبل أو من بعد ، المهم هل لمفتي البوكر علاقة بما نسب إليه ؟ اللهم لا شماتة حزب اللحية و قلة الحياء و ذراعيه الدعوي و النقابي تتوالي فضائحهم و كتائب الشر تحاول تغطية الشمس بالغربال . بدل التساؤل عن الحقيقة تتساءل عن سبب تأخر التصريح .

  • AbouMeryem
    الخميس 30 مارس 2017 - 15:33

    Justice non pas civile mais Tribunal militaire.J ai toujours milité pour le tribunal militaire quand ils agit de crimes similaires.Crimes contre la nation ,contre les enfants ,la corruption.,crimes graves contre des gens quelque soit le motif….tous doivent passer par le Tribunal Militaire.
    Dieu Patrie Roi.

  • gabbas
    الخميس 30 مارس 2017 - 15:59

    التحقيق في هده المصيبة اللهم إن هدا لمنكر
    دافع على راسك السيد المحترم

  • ملالي
    الخميس 30 مارس 2017 - 15:59

    الشهادة لله وحده
    انا من تلاميذ العامرية في بني ملال خلال بداية التسعينات لم ادرس عند السي اليتيم ولكن سمعته انذاك فوق كل شبهة و الثلاميذ هناك يشهدون اانه نعم الاستاذ ونعم الاب و نعم الاخلاق ولم تكن هناك العدالة والتنمية و بمجرد علمي بان اليتيم قيادي في الحزب احترمت هذا الحزب بفضل ما اعرف من اخلاق هدا الرجل وبني ملال مدينة صغيرة كلشي معروف، وحشوم على هاد الناس يشوهو هاد السيد الى ما عندهم حجة

  • morocco
    الخميس 30 مارس 2017 - 16:10

    ادا قدر اللّٰه واصبح هدا الشخص وزيرا فرحمة اللّٰه على هدا الوطن.اقول الاخ الدي صرح بهده الحقائق ان يدلي بالبراهين و الحجج من اجل معقابة هدا الشخص اقصى العقاب الانه يمتل الشعب. هل من شعب يرضى ان يكون ممثله……؟

  • moroi
    الخميس 30 مارس 2017 - 16:18

    في اي دولة او اي قطر يحترم شعبه و فيه عدالة حقيقية . واحد من الاتنين في السجن المبلغ ادا كان البلاغ كادبا. او اراد التشير بالشخص .او المبلغ عنه ادا كانت الوقائع حقيقة و تبت ها يدينه

  • slima
    الخميس 30 مارس 2017 - 16:19

    للذين يؤاخذون على السيد بوعرفة تأخره في التبليع :ربما السيد بوعرفة لم يصل الى هذه الأسرار إلا مؤخرا .مثل هذه الأسرار لا تنكشف إلا بعد سنوات

  • yazide
    الخميس 30 مارس 2017 - 16:37

    اهل كنت لتنتظر كل هته السنين .المهم هو اذا كان ذلك صحيحا فهو امر خطير و ان لا فهو امر اخطر منه.على اي فوزارة كانت بيد رجل مسن اغتصب شعبا باكمله

  • ح ب
    الخميس 30 مارس 2017 - 16:40

    حسبي الله ونعم الوكيل انا اشهد أنني كنت تلميذة هذا الاستاذ الدكتور محمد يتيم مادة الفلسفة والفكر الإسلامي بمدينة بني ملال ، انه استاذ من العيار الثقيل يشهد له بالكفاءة وحسن الخلق. أسأل الله العظيم ان يحفظه من كيد الكائدين

  • تعليق
    الخميس 30 مارس 2017 - 16:40

    ما هذه الفضيحة يا ربي السلامة.. وما خفي كان اعظم.. لا اعتقد ان الرجل تكلم هباء لابد انه يملك ادلة ومتأكد مما يقول.. هل مثل هذا من يجلسون تحت قبة البرلمان ؟؟ اين الامن اين القضاء ؟ كيف نجى من المحاكمة ؟ لابد ان حزب الذئاب الملتحية سيقول عفى الله عما سلف والاسلام يجب ما قبله..
    ها علاش خاص تكون المحاسبة في بلادنا مثل الدولة المتقدمة لمعرفة نظافة الاشخاص الذين يديرون شؤون اوطاننا

  • ابن سوس المغربي، نريد العدالة
    الخميس 30 مارس 2017 - 16:44

    في الدول الديمقراطية الحقيقية للتي تحترم شعبها بمجرد ان يسمع المدعي العام في الدولة أخبار تدل على تورط شخص كيفما كان في الدولة في تعدي او فساد او حرم يتم فتح تحقيق قضائي و يتم التحقق من التهم ز يتابع الرأي العام القضية في المغرب مكاينش الحس ديال المدعي العام، تحية إلى كل مغربي حر ضد الفساد و المفسدين و يفضح كل فاسد لن تتقدم هذه البلاد اذا لم نرفع صوتنا ضد حثالة المجتمع الفاسدين كيف ما كانو الشعب المغربي يطالب بدولة الحق والقانون تسود فيها عدالة اجتماعية

  • Ahmad
    الخميس 30 مارس 2017 - 16:45

    عفا الله عما سلف.

  • الشرقي العميري
    الخميس 30 مارس 2017 - 17:05

    هكدا المصباح السحري كل يوم ياتي بالجديد.انه خزان لاينظب .المطلوب اليوم فتح تحقيق نزيه وبكل مسؤولية لان هدا الادعاء خطير جدا له ارتباط وتيق بمصداقية رجل يشغل موقعا في الحزب الاغلبي وله طموحات كبيرة للاستوزار.ان تبث او نفي الادعاء وجب ترتيب الجزاء المناسب في حق كل طرف

  • العراب The Godfather
    الخميس 30 مارس 2017 - 17:05

    إنها الحرب يا سادة، لا يهمني ذلك اليتيم الذي تبناه حزب العدالة والتنمية، بل ما يهمني هو متى أصبح أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة حماة لمصالح الشعب، إن المقال أكبر دليل على اعتماد الأصالة والمعاصرة على مقولة: "يا نلعبوا كاملين، يا نحرموها''.
    عندما تلج باب السياسة فاعلم أن الأعداء سينبشون في ماضيك، ويخرجوه للعلن، سيبحثون عن زلة، عن شبهة، سيضخمونها ثم سيرمونها لقطعان شبكات التواصل لتجتر عرضك.
    لغة المقال توحي بأننا أمام فضيحة من العيار الثقيل، في حين لن تجد لهذا الذي سموه "الأستاذ بوعرفة'' صوتا يذكر إبان فضيحة إطلاق سراح دانييل.
    سلام الله عليك يا وطني.

  • Sara canada
    الخميس 30 مارس 2017 - 17:35

    Pourquoi le PJD garde le silence il est de notre droit de savoir toute la verite ou va avez l habitude de proteger les pedophiles les pervers et les obsedes sexuels
    Dans les pays qui se respectent yatim aurait ete exclu du parti juste pour des soupçons mais c est le reve marocain quand tu es corrimpu voleur et pedophile tu peux arriver au top des postes. Regardez l affaire merdas d un simple chauffeur au quartier californie

  • مغربي2016
    الخميس 30 مارس 2017 - 17:50

    الفساد ينخر البلد والمال العام يصرف في مهرجانات وبنيات تحتية متهالكة وقطاعات تعاني من أبسط الأشياء وساسة تتقاسم الغنيمة ومواضيع باسلة تلهينا بها الاحزاب مرة زوجة مرداس كان هي الوحيدة في هذا البلد والخيانة العظيمة هي أموال دافعي ضرائب أين تصرف وأصوات الناخبين 7 أكتوبر أين ذهبت مجرد سراب اختم بآبيات شعرية لنزار القباني أحاولُ رسْمَ بلادٍ…

    لها برلمانٌ من الياسَمينْ.

    وشعبٌ رقيق من الياسَمينْ.

    تنامُ حمائمُها فوق رأسي.

    وتبكي مآذنُها في عيوني

  • Casaoui
    الخميس 30 مارس 2017 - 18:54

    نقطة نظــام.

    إلى بعض الإخوة البيجديين الذين يتعاطفون مع أخوهم يتيم ويكذبون الخبر…أقول لهم ما عليكم إلا أن تطالبوا من أخوكم السيد مصطفى الرميد بصفته وزير العدل والدي هو في نفس الوقت ينتمي لحزبكم أن يحقق في الموضوع لأن المسألة تخص شرف السيد يتيم وحتى شرف الحزب.. أما إذا لم تفعلوا ذلك أوالسيد الرميد لم يقم بعمله فأكيد أن التهمة لابسة المسمى يتيم..

    لا يمكن للسيد حسن بوعرفة أن يتهم السيد يتيم هكذا ظلما وعدوانا لولى أنه يتوفر على أدلة قاطعة ضده علما انه حقوقي وسيد العارفين ويعلم جيدا ماذا يقول القانون لو كانت المسألة مثلا مجرد وشاية …
    التهمة خطيرة بالفعل وخطيرة جدا لهذا نطالب من الجهات الأمنية المختصة وكذلك القضائية أن تبحث في هده القضية الخطيرة..

  • الملالي من بني ملال
    الخميس 30 مارس 2017 - 18:59

    شهادة في حق الرجل: كان السي يتيم أستاذ الفلسفة في الثانوية وكان يسكن على بعد أمتار من بيتنا وكنا نعرف كل الأساتذة الذين كانوا يتحرشون بالفتيات بل ادهى من ذلك كانت الأخبار عن التلميذات اللواتي يذهبن إلى بيوت الأساتذة معروفات لدى الجميع. أما السي يتيم فكان محترما لدى كل التلاميذ والجميع يحبه. والذي يقول عكس ذلك ويتهمه كذبا يجب أن ينال أقسى العقوبات.

  • ملاحظ
    الخميس 30 مارس 2017 - 19:10

    هده تهمة ثقيلة بحكم موقع السيد يتيم . ارجو ان يتم تفنيدها . وهناك شهادات تفيد بنزاهة الاستاد يتيم . هدا الشخص يعرف انه محصن من اي عقاب . لانه مرسول .وما علي الرسول الا التبليغ . نحمد الله ان عندنا شخص اصبح مختصا في سكانير الاستوزار . ستكون مهمتك شاقة يا اخي

  • ⴼⴻⴷⵉⵍ
    الخميس 30 مارس 2017 - 19:18

    لا دخان بدون نار وليس مجانيا ان يتكلم المتكلم جزافا جهارا شيء ما يجري و واحد منهما يجب ان يسجن

  • صابر
    الخميس 30 مارس 2017 - 19:20

    قراءة سريعة لهذا الاتهام: إما أن المتهم بريء، و في هذه الحالة يجب أن يطالب متهمه رسميا بالدليل، فإن لم يكن لديه دليل فهو إذن مخطيء في حقه و عليه متابعته قضائيا. و إما أن المتهم تثبت عليه التهمة، و في هذه الحالة، أين الداخلية و القضاء للقيام بالبحث اللازم و تهييء الملف للمحاكمة ؟

  • غريب الاطوار
    الخميس 30 مارس 2017 - 19:53

    قوله : لم اغادر مدينة بني ملال بسبب ما ورد في محاضر للضابطة القضائية كما يُزعم، حيث يعلم الجميع من المناضلين وساكنة بني ملال أن مغادرتي جاءت كنتيجة طبيعية لحصول زوجتي على انتقال للتدريس بمدينة سلا هذا اعتراف ضمتي لمن له عقل و لكن ما يخيفني ان تتدخل ايادي خفية لطمس الحقائق نقابته منافقة فقد سكتت طيلة خمس سنوات رغم الويلات التي عرفها القطاع خلال هذه المرحلة من اقتطاعات وتجميد للاجور رغم غلاء للمعيشة صندوق التقاعد خيانة الاساتذة المتدربين ضرب مجانية التعليم لا يليق ان يكون وزيرا للتعليم حقيقة

  • jalal
    الخميس 30 مارس 2017 - 20:00

    ودابا كاع هادوك لقراو عندو سببتو ليهوم في مشكل. مبقاش شيحد اقول ليك قراني فلان. وفينكم اليقراو عندو كاينة شي شهادة. يتبع…………..

  • Abdo ainsfa
    الخميس 30 مارس 2017 - 20:30

    الشعب بحاجة لجمعية شرفاء يمنعون عنه الاغتصاب المعنوي والذي يتعرض له منذ الاستقلال فما معنى ان تلد النساء عند ابواب المستشفيات وما معنى ان يتعرض الدكتور للعنف من طرف شرطي ليس في مستواه فكرا وتحصيلا وما معنى ان يكون لنا برلمان بغرفتين وجيش من النوام والمسترشين الا لاستنزاف واضح لمال الشعب وما معنى ان تغتال الحياة السياسية بفرض حكومة قوس قزح كفا الشعب يريد ان يعيش الحياة اما ان نشغله بقضايا موسمية انتقامية ماعادت تجدي او تنفع فزمن و مفعول استحمار الشعب قد ولى

  • عبدالسلام
    الجمعة 31 مارس 2017 - 00:36

    لا يجب السكوت على مثل هده الجرائم التي ترتكب في حق فلذات أكبادنا، لهذا يجب على الهيئات الحقوقية و على كل الجمعيات التي تدافع عن حقوق الأطفال والتي تدافع عن الأطفال المغتصبين ان ترفع دعوة للقضاء من اجل التحقيق في هذا الموضوع الخطير ولا يجب السكوت عليه…

  • صاحب رأي
    الجمعة 31 مارس 2017 - 09:57

    قرات معظم التعاليق اختلفت باختلاف موقف كل معلق من هذا الحزب او داك .مداد كثير سال سواء مع او ضد ، لكن اين كان صاحبنا كل هذه السنوات ، اهي رغبة في فضح الرجل ،ان كان كذلك كان اولى فضحه وهو جالس على كرسي رئاسة البرلمان بمطرقته يسكة كل نواب الامة لماذا الان ام ان هذا الفديو كان له توقيث في الزمان والمكان الله اعلم.

  • المهدي
    السبت 1 أبريل 2017 - 08:13

    الاساتذة ضحايا النظامين الجايرين ١٩٨٥و٢٠٠٤ يعرفون جيدا الحقوقي المدعي الذي كان يحلف كثيرا ويعد كثيرا بانتهاء ملفات وفي النهاية لم يحصل شيء. انطلاقا من غيديوهاته السابقة وخاصة السنة الماضية لا تعطي اية مقداقية لهذا الرجل .اللهم يسر.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات