24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/08/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5113:3517:1020:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

تلويح وزراء بالاستقالة من الحكومة؟
  1. الراحل خالد مشبال .. كاتم سر ومُحرِّر بيانات "الأمير الخطابي" (5.00)

  2. تردي الأوضاع يُخرج محتجين على الأقدام من إملشيل إلى تنغير (5.00)

  3. إدارة الفوسفاط تقاضي معتصمين بضواحي خريبكة (5.00)

  4. الشرطة توقف شخصا متلبسا بالسرقة في مراكش (5.00)

  5. استئنافية سطات ترفع عقوبة حبس "مول الكاسكيطة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | عمر البشير يدعو الملك إلى زيارة السودان

عمر البشير يدعو الملك إلى زيارة السودان

عمر البشير يدعو الملك إلى زيارة السودان

أعلن المبعوث الخاص لرئيس جمهورية السودان إلى الملك محمد السادس، الفريق علي عصمان طه، أن الرئيس عمر حسن أحمد البشير وجه للعاهل المغربي دعوة للقيام بزيارة لجمهورية السودان.

وقال علي عصمان طه، في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به الملك، اليوم الجمعة بالقصر الملكي بفاس، "سلمت لجلالة الملك دعوة من الرئيس عمر حسن أحمد البشير للقيام بزيارة لجمهورية السودان"، مبرزا أن "جلالة الملك تفضل بقبول هذه الدعوة".

وأضاف عصمان طه أن الملك أشاد، خلال هذا الاستقبال، بجودة العلاقات المغربية - السودانية الثابتة وممتدة الجذور، مشيرا إلى أن العاهل المغربي جدد التأكيد، بهذه المناسبة، على عزمه تطوير هذه العلاقات من خلال إضفاء دينامية أكبر على اللجان الوزارية المشتركة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - ملاحظ مغربي الجمعة 19 ماي 2017 - 19:11
عندما يكف النظام في السودان عن جلد النساء في الشوارع وأمام الملأ عندها يمكن ان يطالبوا من رؤساء العالم وملوكها زيارة بلدهم؟
2 - احمد مكي الجمعة 19 ماي 2017 - 19:58
مالاوي تبتز المغرب وتسحب اعترافها بالبوليزاريو مقابل دهاب الملك وانشاء مشاريع هناك رغم ان لاوي تتفوق على المغرب في مؤشر التنمية البشرية السودان تريد زيارة الملك لبناء مستشفى هناك بعد مستشفى الجنوب والشعب المغربي يرى اموال البلد تنفق خارجيا بينما داخليا التقشف ورفع الدعم عن المواد الغدائية
3 - kamal الجمعة 19 ماي 2017 - 20:32
حبّذا تلبية الدعوة وربط وتقوية العلاقات والرقي بها والأخذ والعطاء مع السودان الزراعي النفطي الخبيرعسكريا والذي لم نرى منه سوى الودّ والإحترام.
4 - عبيبييس الجمعة 19 ماي 2017 - 20:53
الى 2 - احمد مكي: كل دولة تخصص جزء من مزانية الخارجية للتعاون الدولي تصرف كمنح او اقامة بعض المشاريع الاجتماعية، و الهدف هو ديبلوماسي-استراتيجي كدفع هذه الدول لتبني موقف معين او لفتح اسواق جديدة للاقتصاد الوطني.
في المانيا كان حزب في المعارضة ينتقذ منح المانيا منح التنمية للصين لانها لاتحتاج فقد اصبحت قوة اقتصادية كبرى. عندما دخل الحكومة رفع من المنح الممنوحة للصين، فسئلته الصحافة كيف غير موقفه 180 درجة فاجاب ان هذه المنح تساعد الشركات الالمانيا على اقتحام السوق الصينية و بالتالي ندفع بضع ملايين لنربح المليارات و هذا لم نكن نعرفه و نحن في المعارضة.

اما الاستثمارات فهي من اجل الربح الذي يعود الى الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة كالابناك و قطاع التامين و غيره. او للاستفاد من اسواق هذه الدول فليس كل منتوج يمكن تصديره انطلاقا من المغرب، كالاسمذة و الفوسفاط لان هناك منافسة كبيرة من طرف بعض الدول كالصين و السعودية( كلفة الانتاج منخفضة بسبب كلفة الطاقة).
5 - مغربية حرة الجمعة 19 ماي 2017 - 20:57
كان على مبعوث "عمر البشير " ان لا يفوح بمحتوى الرسالة
السودانية للعلن : وجظانا منه انه بذلك سيحرج جلالة الملك لقبول
دعوى "عمر البشير !!.."
نتمنى من جلالة الملك الظغط على عمر البشير حتى يقدم نفسه
للمحكمة العدلية في لاهاي ...ويبرءًذمته امام العدالة الدولية
ويوقف "الاعدامات ، ورجم النساء المستضعفات في السودان "

مغربية حرة
6 - مغربية زوجة سوداني اصيل الجمعة 19 ماي 2017 - 21:37
الى الاخ الملاحظ المغربي لمادا تحكمون على شئ لم تروه بالعين انا لي 3 سنة في السودان لم ارى اضطهاد ولا جلد نساء في الشارع.بل رايت بلدا تمنع فيه الخمور وممنوع فيها فتح البارات والنوادي الليلة ورايت بلاد تنتشر فيها خلاوي القران الكريم ورايت مرتكب السكر العلني يجلد في المحكمة والقصاص يطبق كما امرنا الله.ناهيك عن الناس الطيبين و و و اتقو في احكامك عن الناس وفي انفسكم
7 - صديق حسين الجمعة 19 ماي 2017 - 21:55
نرحب ترحيبا خاصا بزياره الملك الانسان لاخوته بالسودان في سبتمبر القادم كما طالعتنا به وسائل الاعلام اليوم وهناك ملاحظه صغيره للملاحظ المغربي رقم 1 فأقول له حاول ثقف نفسك واقرا عن السودان بعيون الحاضر و ليس الناضي فالدوله سعت ان تعزز مكارم الاخلاق و شرائع الله و قد نحجت في كثير منهم اما ان تجلد النساء فان خالفن شرع الله فسيجلدو عملا باحكام القضاء المستمده من أصول الشريعه , اما عن رقم2 مكي فكلامك مردود على ثقافتك السمجه فهل السودان بجلاله عظمته وهو من مصدري الدهب والبترول و الغاز والخضار و الفاكهه في حوجه لمد يد العون له ببناء مستشفى ,فان لم تستحي فافعل ما تشاء وأقرا ولو قليلا عن السودان يا هدا
8 - البيضاوي الجمعة 19 ماي 2017 - 22:08
النظام الحالي في السودان لا مستقبل له نظرا لان احزاب المعارضة والمجتمع المدني والحقوقي في السودان كله مقموع ..

لهذا لم ولن تقوم قاءمة للسودان مادام النظام الرجعي هناك مسيطر على جهاز الدولة برمته منذ عقود طويلة..
واعتقد انه لا احد يخفى عليه اليوم كون الشعب السوداني مخنوق جدا من النظام الدكتاتوري الاسلاموي المتسلط على رقاب السودانيين الدي رفض ان يشارك الشعب السوداني في تسيير شؤون بلاده..والنتيجة يعرفها الجميع بالطبع فقدان التنمية في البلاد وشلل كبير في البلاد واقتصاد منهار عن اخره وبطالة متفشية بكثرة...
السودان اليوم مثل برميل بارود قابل للانفجار في اية لحظة..
9 - ماروكان الجمعة 19 ماي 2017 - 22:38
السودان من أكبر الدول مساحة صالحة للفلاحة . أتمنى أن يستثمر المغاربة في هدا المجال.
10 - abdou الجمعة 19 ماي 2017 - 23:16
بحكم صداقتي مع بعض اﻹخوان السودانين في الخارج .أقول الشعب السوداني الشعب طيب ويحبون المغاربة كثيرا و شكرا
11 - مول جافيل السبت 20 ماي 2017 - 01:16
السودان دولة شقيقة كبيرة ودات موارد ضخمة أتمنى أن تستثمر الفرص البينية لما فيه خير الشعبين أ ما الموقف من النضام الحالي وما عليه من مأخدات فيهم الشعب السوداني بالدرجة الأولى فنحن لم نرى منهم الا كل خير
12 - مغترب السبت 20 ماي 2017 - 02:08
لعل القليل يعلم أن السودان اليوم على مذهب الإمام مالك بفضل الدعاة المغاربة الذين نشروا العقيدة والعلوم الفقهية على غرار جميع دول غرب افريقيا منذ عهد المرابطين! فاستقروا هناك واليوم هناك جيل سوداني ذو أصول مغربية!فالمغرب ملزم بإحياء علاقاته التاريخية مع جميع أرض السودان التاريخية لأنها علاقات أكبر من الحدود التي تركها المستعمر!فمرحبا بشعب السودان الطيب.
13 - سوداني السبت 20 ماي 2017 - 04:25
اخي الفاضل لكل دولة سياستها الخاصة وتطبيقها للشريعة التحية للشعب المغربي
14 - أحمد محمد الحسن السبت 20 ماي 2017 - 05:42
سلام عليكم الحمدلله الذي انعم علينا بنعمه الاسلام ومرحبا بكل مدعو وقاصدا وطني السودان يااهلا وسهلا فيكم
15 - HEND MUHAMAD السبت 20 ماي 2017 - 07:00
بارود مين ياعم من الواضح انك لاتعرف شئ عن السودان واهلة حاول ثقف نفسك قليلا" ومن ثم تحدث.
16 - علوان السبت 20 ماي 2017 - 12:47
الجمعة 20 ماي 2017 - 16
بحكم صداقتي مع أشرف اﻹخوان السودانين في الخارج .أقول الشعب السوداني شعب طيب يحبون المغرب و المغاربة كثيرا .
كل الاحترام والتقدير لهم اخواننا
17 - كتام الوجع الأربعاء 12 يوليوز 2017 - 23:29
رسالتي الي الذين قالوا ان السودان يطلب زيارة الملك للسودان لاجل بنا مشفي هناك ، اقول له انت واهم السودان ليس محتاج لاموال المغرب انها علاقات و روابط اخوية فقط .
الي الذين قالوا ان يطلب من البشير تقديم نفسه للمحكمة الجنائية ، انكم لا تعلمون شيئا عن السودان، كان هناك تحدي منذ سنوات بل منذ عقود لتغيير هوية السودان و توجهاته نحو الافريقانية الخالصة بعيدا عن الاسلام والمسلمين قبل الاعراب انفسهم ، وهذا قدرنا و نحن اقدر علي مواجهته بعون الله ووتوفيقه ، النظام ليس معفي من الجرم و الخطأ ولكنه سيواجه التحديات بكل السبل ، ويعلم الله انني لست تابعا للنظام ولا المعارضة ولكني سوداني و افتخر بذلك و اغير علي وطني
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.