"الغاضبون العشرة" يقاضون لشكر .. وأبو زيد تقصد "برلمان الوردة"

"الغاضبون العشرة" يقاضون لشكر .. وأبو زيد تقصد "برلمان الوردة"
الجمعة 26 ماي 2017 - 09:30

قرر من باتوا يعرفون بـ”الغاضبين العشرة” في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تصعيد لهجتهم ضد إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، خاصة بعدما تعرضوا “للإقصاء”، على حد تعبيرهم، خلال فعاليات المؤتمر العاشر الذي عقد بمدينة بوزنيقة نهاية الأسبوع الماضي.

وحسب مصدر من “العشرة الغاضبين” رفض ذكر اسمه، فإن اجتماعا سيعقد خلال الأيام المقبلة، سيتم خلاله تحديد الخطوات التي سيتم القيام بها ضد قيادة الحزب؛ وعلى رأسها اللجوء إلى القضاء.

وأوضح مصدر هسبريس أن هذا القرار يتم التفكير فيه بشكل كبير من لدن الأعضاء، لا سيما أن اتهام الأعضاء بعدم دفع مستحقاتهم للكتابات الإقليمية “محض افتراء”، مؤكدا أن “الكتاب الإقليميين للحزب مستعدون للإشهاد وتوقيع إبراء الذمة لجميع المناضلين”.

وأكد المتحدث أن إدريس لشكر يتجه بإخراجه ورقة الذمة المالية نحو قطع الطريق على حسناء أبو زيد، التي تسعى إلى الترشح لرئاسة “برلمان الوردة”، لا سيما أنها “تعد من أكثر المؤثرين في تشكيلة المجلس الوطني؛ وهو ما يخيف الكاتب الأول”، يضيف مصدرنا.

وتابع مصدر الجريدة بأن ما يعزز ذلك كون الحبيب المالكي “قفز على ذكر اسم أبو زيد وعدد من الأعضاء المعارضين، وعلى حصولهم على عضوية المجلس الوطني، حيث اضطر بعد تذكيره من لدن المؤتمرين إلى التأكيد على أن أسماءهم سقطت سهوا”.

من جهته، اكتفى مصدر من داخل المكتب السياسي السابق المقرب من إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، بالتأكيد على أن “الباب مفتوح للجميع من أجل الترشح، وأن من يريد اللجوء إلى القضاء فهذا من حقه ما دمنا في دولة الحق والقانون”.

وسبق أن عبر “المعارضون العشرة” عن غضبهم من “استعمال سلوكات دخيلة على ثقافة وخطاب الاتحاد، والتي ترمي إلى تكميم الأصوات المنتقدة والمعارضة للطريقة التي تم بها الإعداد للمؤتمر وتسييره بقصد الحسم بطريقة تحكمية محددة الأهداف في مداولاته وقراراته”.

كما ندد هؤلاء بكل “السلوكات اللامسؤولة التي تخالف تربيتنا وأخلاقنا الديمقراطية في الصميم، وتروم التضييق على حرية المؤتمرين في التعبير عن وجهة نظرهم؛ بل بلغت حد منع ومقاطعة مصطفى المتوكل الساحلي من إتمام مداخلته من جهة، كما منعت حسناء أبو زيد من أخذ الكلمة أصلاً”.

‫تعليقات الزوار

20
  • خليل فتيحة
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:56

    وا حر قلباه من إتحاد أصبح مسخرة و كركوز في أياد خنقته و بهذلته وأضحى أضحوكة الزمان

  • بلا متحمقو راسكم
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:56

    لا يمكن مقاضاة لشكر ولا محاكمته ولا نقده ولا المساس به فهو من خدام الدولة …فقد وجه له الملك رسالة تهنئة واعتبره سياسي كبير والمخزن شكره على دور العار والخزي الذي قام به من أجل استبعاد بنكيران. …ادن بلا متعدبو راسكم هداك رآه خادم من خدام الدولة …الفرق هو أنه ملحق بحزب الاتحاد الاشتراكي لخدمة الدولة ….لشكر معندو علاش احشم … الرجال لي كانت عندهم نخوة و كيحشمو على عرضهم ماتو بقاوا غي البيادق بلا متحمقو راسكم

  • مراقب
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:59

    لم يعد حزب الاتحاد الاشتراكي حزب القوات الشعبية كما كان بل أصبح حزب القوات الإدارية و السلطوية و قد تأكد هذا حينما انضم إلى أحزاب أخرى لإبتزاز عبد الإله بنكيران في تشكيل الحكومة و التي انتهت بإعفاءه حتى لا تشكل الحكومة حسب اختيارات صناديق الاقتراع كما في الدول الديمقراطية.

  • mofad
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:10

    لم يعد هم مناضلي الأحزاب (اسحب كلمة المناضلين بكلمة منخرطين لأنهم بعيدين كل البعد عن النضال) لا الدفاع عن حقوق المواطن ولا التأطير و لا الوطن بل المراكز الامتيازات

  • رشيد
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:27

    لشكر اصبح من اشخاص الدولة العميقة،ومن اسرار التحكم الخفي،

  • Driss
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:39

    السلام
    انته الاتحاد الاشتراكي وجاء مكانه اتحاد المخزني.
    لاثقلقوا سيندثر ولن تسمع به الأجيال القادمة. وااسفاه!!!!!

  • في العمق
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:57

    قلنا سابقا ان هذا الحزب اصبح يسمى ماتبقى من الاتحاد الاشتراكي. نعم هؤلاء العشرة ربما هم من سيصلحونه ويردونه الى سكته الصحيحة والله اعلم.

  • أبو عبد الرحمان
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:17

    السلام عليكم ورحمة الله.
    لقد انتهى زمان الأحزاب بالنسبة لمغربنا الحبيب للأسف الشديد رحلوا الأحزاب مع من أسسوهم رحمهم الله الآن لانرى إلا شبه موضفين عند الدولة إن صح التعبير.

  • Ahmed
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:20

    اقول للغاضبين :ان عليهم النزول عند المواطنين ومصالحتهم .ودعوتهم الى التعبئة من اجل تجربة
    ناجحة. في الانتخابات التشريعية المقبلة. فالبناء ياتي
    من القاعدة وليس من القمة. ان الغاضبين يخوضون
    الان معركة النخبة وليس النضال الديمقراطي الصحيح
    لم يسبق لي ان عشت مثل هذا العداء والحقد الدفين ضد الكاتب والامين العام للحزب مثل هؤلاء الغاضبين .فمن الاحين لهم تاسيس حزب خاص بهم.
    او الانخراط في صفوف اليسار الموحد .

  • Fox
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:30

    يا اخوتي مند الطفولة ونحن ندرس الدين الاسلامي والمبادئ و قال تعالى وقال صلعم رغم دلك النتيجة فضيعة عندما كان الاستعمار في بلدنا كنا ندرس جيدا و وفرة العمل والأمن والصحة والعدالة اما الان فيحكمنا الاعراب لا يهمهم شيء سوى كرسيه والمناصب فما استفدنا لا من تعليم ولا صحة ولا عدالة ولا ثقافة اتمنى ان ترجع فرنسا لتستعمرنا والله سوف نحس بالفرق في التعليم والصحة والعدالة حتى الطرقات لا زالت كما هي مند ان شيدها اما طرقات حكومة الخونة وخدام الدولة دمرتها الأمطار وكان جوابهم قدر الله انها مكاتب الخير فعسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم انها ثقافة العربان

  • ظهر الحق
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:31

    إذن فأين الدعاوى الفارغة بالحريات و المساواة بين الذكر و الأنثى في الإرث و ما إلى ذلك. ماهي إلا مصالح و مبتغيات شخصية انتهازية تتبدل و تتلون بحسب الظروف و المقاصد، لا علاقة بالمبادئ و القيم المعبر عنها و المعلن عنها.

  • saadoudi
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:34

    كلشكر كشباط الله يرزق الصحة و السلامة
    الاحزاب فيها غير الاسم
    الأمناء والكتاب مدابزين على المناصب
    ما خلوا البلاد تزيد القدام يقولون أنهم خدام الدولة
    لا يكسبون القناعة و لا المصلحة العامة

  • يوسف بن تاشفين
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:37

    الاتحاديين الشجعان والابطال من طينة المهدي بنبركة وعبد الرحيم بوعبيد واليازغي واليوسفي مابقاوش…ولكنني استحسن حسناء ابو زيد على راس هذا الحزب اذا اراد ان يعيد هيبته ووقاره

  • ندى
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:42

    ياك عندو التهنئة الملكية بتجديد الثقة انتهى الكلام

  • مغترب بالمانيا
    الجمعة 26 ماي 2017 - 12:00

    هذا الحزب اخترق منذ انظمام لشقر له ولم يعد ذلك الحزب الذي يناظل من أجل الدمقراطية بل أصبح حزبا بركبه أناس همهم الوحيد جمع المال وخدمة المخزن ولست أبالغ ان قلت بأن كاتبه العام أصبح يقوم بالمهام القذرة وخير دليل ماقام به ضد السيد بنكيران.

  • الصنهاجي
    الجمعة 26 ماي 2017 - 12:23

    هناك المجندون للطعن في الاتحاد الاشتراكي وفي قادته كيفما كان الحال ويدعمون من يحتج أو يختلف مع القيادة حتى لو كان على خطأ. العشرة من أعضاء المكتب السياسي المنتهية ولايته وكانوا دوما وطيلة 5 سنوات يدعمون قرارات الحزب وينفذونها دون إبداء أي رأي معارض، فكيف يمكن أن يضعوا أنفسهم خارج الجهاز عند نقطة الوصول والمحاسبة ؟ ليس من حقهم محاسبة المكتب السياسي وقت انعقاد المؤتمر، وهذا حق للمؤتمرين دون سواهم. حضرت المؤتمر وقد مر في أجواء تنظيمية ودمقراطية جد مشرفة… ليس لي أي ارتباط بالأشخاص بل أحترم الشرعية الدمقراطية وما تفرزه صناديق الاقتراع من أجهزة تقريرية وتنفيدذية. مع كل الاحترام والتقدير للإخوة العشرة.

  • اتحادي من الدارالبيضاء
    الجمعة 26 ماي 2017 - 13:30

    اتأسف الأخ الصنهاجي أن تشهد بأن المؤتمر مر في أجواء تنظيمية جد مشرفة وأتأسف أن يستمر من يعتبرون نخبة الاتحاد الاشتراكي في التستر على واقع الانحطاط الذي يعيشه الحزب ويكابرون في الاستسلام لمشاكلهم أو اختلافاتهم الشخصية مع المناضلين لتقديم شهادة لا تشرف نضاليتهم.
    التقرير الأدبي الذي قدمه لشكر يعتبر قراءته الخاصة وتبريره الشخصي للهزائم الانتخابية والسياسية والأخلاقية التي راكمها الحزب خلال ولايته .
    وما قدمه لم يطّلع عليه أعضاء المكتب السياسي الغاضبين منهم والفرحين الذين كانوا يرقصون فرحا وراءه فوق منصة ابتهاجا بتصدر الحزب للمشهد السياسي .
    شهادتك عار حقيقي

  • عبدالله
    الجمعة 26 ماي 2017 - 15:55

    حسناء أبو زيد، أو "ميركل الاتحاد الاشتراكي " هي الامل الاخير المتبقي لدى حزب المهدي بنبركة. انتبهوا الى هذه السيدة فقد يتحقق على يدها ما عجز عنه غيرها من قيادات الحزب.

  • حسن منير
    الجمعة 26 ماي 2017 - 16:00

    دوزت 25 عام من عمري في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. كان دائما حزب الكولسة والاقصاءات والزعامات الكاذبة والنفاق وبيع الذمم….الا من رحم ربك من المناضلين، وهم يعانون ولكن مع الاسف في صمت. الاشكر قضى على الحزب الضربة القاضية
    الله يرحم اخر الشرفاء الزايدي

  • Retraite
    السبت 27 ماي 2017 - 11:11

    أين الديمقراطية عشرة ضد شخص واحد ولم ينالوا منه شيء بل انهم يستنجدون بالقضاء للتغلب علي الرجل العتيد فأين دمقراطيتكم أيها المتشدقون بالدمقراطية أم أن الآية انقلبت وأصبحت الاكثرية ترضخ للأقلية وشخص واحد يتحكم في عشرة

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة