مستشارة تتفاعل بالاستقالة مع خطاب الملك

مستشارة تتفاعل بالاستقالة مع خطاب الملك
الجمعة 18 غشت 2017 - 13:20

قدّمت المستشارة الجماعية السعدية بنان استقالتها من مجلس بلدية بوجنيبة، بإقليم خريبكة، عازية قرارها إلى الرغبة في تطبيق مضامين الخطاب الذي ألقاه ملك البلاد بمناسبة عيد العرش، وانعدام التنمية لصالح المواطن، وسوء تسيير وتدبير الشأن المحلي بالمدينة من طرف المجلس.

ومن الأسباب الأخرى التي دفعت المستشارة الجماعية إلى الاستقالة من عضوية المجلس، ومن حزب التقدم والاشتراكية أيضا: “تعطيل مصالح المواطنين، وتسييس جميع ملفاتنا الشخصية والعائلية، وتعريض عائلاتنا للخطر من طرف المجلس”، حسب مضمون الوثيقة التي تتوفر جريدة هسبريس الإلكترونية على نسخة منها.

وعن تفاصيل الأسباب المشار إليها في قرار الاستقالة، قالت السعدية بنان، في تصريح لهسبريس: “بعدما سمعنا ملك البلاد يؤكد على ضرورة خدمة المواطنين أو تقديم الاستقالة، قرّرت الاستقالة لأن مجلسنا “ما خدّامش”، ومن المفروض أن نعطي الفرصة لغيرنا لكي يقوم بما لم نقو على فعله”.

وأضافت المتحدثة ذاتها: “من المفروض أن نساهم في التنمية، وأن نقف بجانب المواطن، وأن نفي بالوعود والبرامج التي قدّمناها أيام الحملة الانتخابية، إلا أن مجموعة من العراقيل اعترضتني، وحالت دون تجسيد نواياي على أرض الواقع، ما تسبّب في ضرب مسيرتي الجمعوية ومجهودات 17 سنة عرض الحائط”.

وأوردت المتحدثة أنها “كلما رغبت في تقديم مساعدة لمن يحتاجها بدأ القيل والقال، من خلال ربط تلك المبادرة بالنوايا السياسية والحسابات الانتخابية”، مشيرة إلى أنها “ترأست لجنة الثقافة بمجلس بلدية بوجنيبة، ونظمت مجموعة من الأنشطة الثقافية، قبل أن تبدأ المزايدات، ويتم ربط استمرارها على رأس اللجنة بضرورة التصويت على بعض النقط”.

وفي المقابل، أوضح الصديق الهجري، رئيس المجلس البلدي لبوجنيبة، أن “المعنية بالأمر أجرت محاولات عديدة للحصول على ترخيص يسمح لها بإضافة طابق ثان في منزلها، ونظرا لعدم ملاءمة طلبها مع القوانين الجاري بها العمل، تمّ رفض ملفها من طرف الوكالة الحضرية”، مضيفا أن “الوكالة ومصالح عمالة الإقليم والمجلس البلدي لم تجد سندا قانونيا للاستجابة لذلك الطلب”.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “المستشارة الجماعية انتقلت إلى مختلف الإدارات المعنية بملفها، دون أن تصل إلى مبتغاها الشخصي المخالف للقانون، قبل أن تربط تعثّر ملفها بعمل المجلس الجماعي، وتقرّر الاستقالة منه ومن حزبها السياسي”.

‫تعليقات الزوار

18
  • فاتح
    الجمعة 18 غشت 2017 - 13:56

    كاتقولي اللا التفاعل مع الخطاب الملكي شوية المواطنبن شوية بغيتي تزيدي طبقة اذا الصحبح اسباب شخصبة لاعلاقة بالمصلحة العامة كون خلاوك تخالفي القانون كون هانية راه الخطاب الملكي دوا على مخالفة القانون من طرفكم

  • ملاحظ
    الجمعة 18 غشت 2017 - 14:14

    هؤلاء الرؤساء عندهم الأجوبة في الخميسات نجاة اعتابو طلبت رخصة خمر بوجنيبة طلبت اضافة طابق ثاني ونحن نعلم أن هذه السيدة بغات تبني 3 طوابق مكينش لي يقول لها لا ….غدا يستقيل مواطن آخر سيقولون يريد تشغيل ابنه ووووو

  • تنغيري
    الجمعة 18 غشت 2017 - 14:23

    و سيروا الله يعطينا وجوهكوم ،حيت السيدة قالت المعقول و استقالت قمتم انتم بتلفيق امور لا دخل لها بالواقع،و اصلا كل من تقدم و استقال او قام بفضح فسادكم لابد لكم ان تجدوا له مطبا و تضعوه فيه،جميع الرؤساء في الجماعات و البلديات لصوص و ناهبي المال العام و هذا لا يخفى على احد،كيف لكم انتم الرؤوساء و اقول جميعكم على جميع التراب المغربي كيف يعقل و بعد ولايتين تمتلكون من العقار و المشاريع و المقاهي و الحمامات و…..و…. من اين لكم هذا…..من عملكم الشريف.

  • Mohammed
    الجمعة 18 غشت 2017 - 14:32

    cette femme voulait l'autorisation pour construire najat aatabo voulait une autorisation pour commercialiser de l alccol !!!! on trouve vite fait des accusations contre ceux qui disent la vérité

  • ⴰⵏⵉⵔ
    الجمعة 18 غشت 2017 - 14:33

    الله على خبار

    إن شاء الله العقبة لگاع البقية، بالخاطر و لا بالذراع …

  • قدورNL
    الجمعة 18 غشت 2017 - 14:36

    شخصيا أثق في المستشارة وحكايتها واسباب تقديم استقالتها، أما حكاية رئيس المجلس البلدي لبوجنيبة بان سبب الاستقالة هو رفض طلبها لاضافة طابق ثان في منزلها لا تزن شيأ مقابل الامتيازات الكبيرة التي يتمتع بها المستشارون بالاضافة الى ان اضافة طابق آخر في المنزل ليس مشكلا كبيرا اذ يكفي ارشاء بعض المسؤولين للحصول على الرخصة، تحية خالصة لهذه المستشارة الشجاعة!

  • المتامل
    الجمعة 18 غشت 2017 - 14:47

    لم نعد نميز من الصادق ومن الكاذب ؟
    فنجاة عتابو هي الاخرى متهمة من طلب رئيس بلدية لخميسات حيث عزى سبب نشرها للفيديو "…." هو عدم الترخيص لها ببيع الخمور في مقهى تمتلكه.

  • noredine
    الجمعة 18 غشت 2017 - 14:53

    مبادره تستحق التنويه ماشي العتاب ِفشكرا للمستشاره حيت بحالها قلال .بغا تخدم مكينش معامن هادي هي الحقيقه .او كون كانت تسرق او لا كانت سارقه اموال الشعب لو بقات متمسكه بالكرسي ولكن كانت شجاعه او كنتمناو البقيه الباقيه في جميع القطاعات لمقيماش بالدور المنوط بها او تستاجب لخطاب العرش و السلام .

  • سعيد
    الجمعة 18 غشت 2017 - 15:14

    من يرفع الاستقالة الان هو اللص و الانتهازي و كل من عرقل خطاب الملك خططه و مشاريعه الاستغلالية. يحيا الملك و الشعب

  • عبدالرزاق من وزان
    الجمعة 18 غشت 2017 - 15:28

    معرفنا شکون لی كداب وشكون لي على حق. لاإله إلا الله وخلاص

  • مواطن شمالي
    الجمعة 18 غشت 2017 - 15:29

    يجب فتح تحقيق فيما يدور من اتهامات بين المستشارة ورئيس المجلس ليتبين للرأي العام الحق ولاشئ غير الحق.

  • ahmed
    الجمعة 18 غشت 2017 - 15:32

    غريب أمر هذه الأمة.
    حقيقة، كان خطاب العرش مزلزل وليس بمدوي. لأنه زعزع الأرض والسماء تحت وفوق كل المفسدين وناهبي أموال الشعب المغربي وغير المغربي.
    بعد هذا الخطاب "الجهنمي" الذي فتح النار على سيئي الذكر أعلاه، تحررت الألسن من عقد الخوف، وكأن الخطاب أصبح غطاءا واقيا، بل أصبح كذلك.
    الغريب في الأمر أن هذا التحرر لم يأت من الزفزافي، أو المهداوي، أو البداحي أو الكرموطي، وأستسمح عدم ذكر المواطنين الآخرين الذين فضحوا ناهبي أموال الشعب وخيراته واستغلوا نفوذهم ومناصبهم فقط. بل أتى من طرف فاعلين سياسيين كمصطفى الرميد، وإلياس العماري (؟) وربما عبد الإلاه بنكيران (؟)
    ومن غريب الصدف أن مواطنتان : نجاة اعتابو، والسعدية بنان فضحتا على التوالي رئيس بلدية الخميسات ورئيس بلدية بوجنيبة.
    الأول تذرع برفض طلب نجاة اعتابو للترخيص ببيع الخمر. والثاني برفض طلب البناء. يا لها من صدفة! وننتظر رد المستشارة.
    أما رئيس بلدية الخميسات، فيبدو أنه سيزور رفقاء له بسجن الزاكي.

  • محمد الزموري
    الجمعة 18 غشت 2017 - 15:39

    إننا في زمن الفتن زمن يكذب فيه الصادق ويصدق فيه الكاذب لكن هناك أقسى عقاب للمرء وهو الضمير ولو بعد حين عندما يبدأ بمحاسبة نفسه بنفسه وهذه عدالة ربانية لكل من ظلم أو اختلس أموال الناس بالباطل وآخر شيء يفكرون فيه هو الاستقالة أو الانتحار والأمثلة كثيرة.

  • المجيب
    الجمعة 18 غشت 2017 - 15:49

    السيد رئيس المجلس البلدي لبوجنيبة ربط استقالة هذه المستشارة بتعثر ملفها في الحصول على رخصة بناء!! انما المتحدث الجريئ هذا لم يقل لنا اين وصلت برامج التنمية والاصلاحات في بوجنيبة وماذا فعل المجلس للتطويرها والنهوض بها؟؟!! فهل هو الاخر سيقول لنا بتبجح انه ادى فواتير الماء والكهرباء كما لو انه يؤديها من جيبه وليس من اموال المواطن؟؟

  • wood
    الجمعة 18 غشت 2017 - 15:49

    كل من يفضح الفساد سيجابه بقوة و قد يتهم انه هو الفاسد . فرؤساء الجماعات كلهم فاسدون و شر خلق الله من كذب نفاق و خلق الشقاق بين المواطنين . فليتقدم رئيس جماعة حضريةاو قروية واحد في المغرب مارس الخدمة على الاقل و لاية او ولايتين و يعلن عن ممتلكاته قبل و بعد . فتسيير الشأن المحلي هو اصل الفساد و نهب المال العام الذي ترعاه وزارة الداخلية !!!

  • الهاشمي
    الجمعة 18 غشت 2017 - 20:18

    إضافة طابق ليس بالشيء الصعب المناص، كذب صبياني لا يرقى لمستوى رئيس جماعة.

  • متتبع
    الجمعة 18 غشت 2017 - 21:40

    ها الاستقالة! وأين المحاسبة؟ أم لا يوجد محاسب؟ يحاسبكم الله عاجلا أو آجلا!

  • الوزاني
    السبت 19 غشت 2017 - 09:10

    عدد البرلمانيين و المستشارين و النقابيين و رؤساء الجماعات القروية و الحضارية و أعضاء المكاتب السياسية للأحزاب و غيرهم تعد بالآلاف و محتوى الخطاب الملكي ينتظر على الاقل استقالة المئات. ماذا تنتظرون أيها السياسيون. قليل من عزة النفس انصرفوا و غادروا قبل أن ترغموا وتطردوا. هاذه السيدة زعما هي الوحيدة الاتي فهمت الخطاب. الحصانة سوف لن تفيدكم في اامستقبل.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب