الملك يتضامن مع اسبانيا في "حادثة برشلونة"

الملك يتضامن مع اسبانيا في "حادثة برشلونة"
الجمعة 18 غشت 2017 - 18:05

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى فيليبي السادس عاهل المملكة الإسبانية والملكة ليتيسيا، وذلك إثر الإعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف المنطقة السياحية وسط مدينة برشلونة.

ومما جاء في هذه البرقية “لقد علمت ببالغ الأسى وشديد الاستنكار بنبأ الإعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف المنطقة السياحية وسط مدينة برشلونة، مخلفا عددا من الضحايا”.

وأعرب الملك للعاهل الإسباني، عن “تنديد المملكة المغربية القوي وشجبها لهذا العمل الإجرامي المقيت، المنافي لكل القيم الإنسانية والتعاليم الدينية، والذي استهدف المس بأمن واستقرار بلدكم الجار الصديق”.

كما تقدم الملك للعاهل الإسباني، ومن خلاله لأسر الضحايا وللشعب الإسباني، بأحر التعازي وأصدق مشاعر التضامن والمواساة، “داعيا الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يتقبل الضحايا في ملكوته الأعلى، ويلهمكم وذويهم جميل الصبر والسلوان”.

وجدد الملك لعاهل المملكة الإسبانية “الإعراب عن تضامن المملكة المغربية المطلق مع بلده الصديق وانخراطها التام في الجهود الدولية الهادفة إلى التصدي لآفة الإرهاب وتجفيف منابعه”.

‫تعليقات الزوار

8
  • ما نعرف
    الجمعة 18 غشت 2017 - 18:16

    في نظركم واش هاد البرقية هي اللي غادي تبرد غضب الشعب الإسباني ؟؟؟

    خصوصا أن اسم المغرب يتداول في الإعلام …

    فين هوما هادوك الجمعيات والمؤسسات والمراصد اللي كل مرة كيخرجو لينا بتقارير وتحاليل حول وضعية المهاجر …

    ايوا ادا كان شي مرصد أو مؤسسة كتفهم في مصلحة المغاربة في الداخل والخارج يقولو لينا آشنو الحل باش نبعدو الإرهاب عن المغاربة …

  • hamza
    الجمعة 18 غشت 2017 - 18:57

    les espagnols du basque(ETA) ont commit beaucoup d'actes terroristes en espagne.

  • bizarre
    الجمعة 18 غشت 2017 - 19:02

    Ceux qui font ce genre de crime sont vraiment déboussolés.qui est ce qu'ils cherchent à prouver avec de tels actes?l'islam est une religion comme les autres .si tous les croyants procédaient ainsi ça va être la merde.les humains ont tout crée m'en les religions et chacun à sa façon de voir les choses.laissez nous vivre en paix merci.

  • اشطيبة الفضيل
    الجمعة 18 غشت 2017 - 19:18

    الهجمات الإرهابية لم تعد تسلم منها اي نقطة في العالم.
    الحد الماضي وقعت عملية دهس من طرف متطرفين في أمريكا و بالامس وقع الحادث الماساوي في قلب برشلونة ، و اليوم في فلندا و غدا في نقطة اخرى. هذا هو العالم الجديد الذي وضعت أسسه العولمة و وساىل الاتصال السريع. .
    هذا العنف الذي يسود العالم هو ضريبة العولمة و اتساع الفوارق الاجتماعية نظرا للظلم الاجتماعي ، مما يسهل تسخير أشخاص للقيام بعمليات ارهابية باقل ثمن ، و استغلال جهل جل الناس بقواعد الدين الاسلام الحنيف.
    فالاسلام بريء من كل تطرف و عنف .
    أما حادث برشلونة هو ارهاب يسود العالم و كل من شارك فيه فهو لا ينتسب للإسلام بشيء.
    على العالم المتقدم ان يراجع حساباته و يساعد الدول النامية على خلق تنمية بشرية للقضاء على الفقر و الجهل و التطرّف ، وهذا أحسن علاج للقضاء على الاٍرهاب.

  • mounir
    الجمعة 18 غشت 2017 - 19:23

    le Maroc est lui même exposé aux dangers de type terroriste ….chaque individu peut se trouver en situation de malaise psychologique qui peut le transformer en terroriste …tsharmil et aggression au quotidien sont des actes terroristes et les états du monde doivent réviser leurs textes de lois afin de trouver une issue pour deradicaliser les gens et avant tout de trouver les causes qui poussent les gens â devenir terroristes …..Le Chômage, le mécontentement au travail , la surcharge, le déficit mental résultant du déficit financier, ….et plusieurs facteurs qui dépassent nos capacités peuvent nous rendre la vie difficile à gérer. ..Nous devons nous dire que nous sommes tous responsables de ce qui arrive et c' est à cause de nôtre indifférence, cette indifférence vers autrui est le poison qui nourrit le terrorisme. ..Nous contribuons indirectement avec nôtre lâcheté à détruire la paix tout en croyant être pacifiste. ..quelle honte !!!!

  • حقيقة
    الجمعة 18 غشت 2017 - 23:02

    أتصور أن بعض الاسبان سيقولون ما معناه يقتلوا الميت ويمشوا في جنازته. والله ولينا نحشمو نقولو مغاربة بعد أن كان الكل يحترمنا. وجب على المسؤولين في المغرب التفكير مليا علاش هاد الشباب وصلوا لهذه الحالة

  • Amazigh Muslim
    السبت 19 غشت 2017 - 02:37

    الوضع يحتاج إلى تشخيص معمق.

    بدون شك أن هناك عدة عوامل تقف وراء عدم اندماج الشباب في الحياة الإجتماعية.

    من بين هذه العوامل عدم اهتمام المسؤولين باحتواء و كبح الأفكار العنصرية, الأحكام المسبقة و ضمان العدالة الإجتماعية بما في ذلك تكافؤ الفرص.

    قد يستهان بأبعاد تأثير الأحكام المسبقة على المجتمع و الفرد خاصة.

    لكن حسب مختصي علم الإجتماع, الأحكام المسبقة هو المدخل إلى العنصرية المؤذية والمتعمدة، التمييز السلبي و إلى عقدة الدونية وعقدة التفوق.

    من بين نتائجها: حرمان الشخص الذي يتعرض للتمييز السلبي من فرصة لشرح من هم ومشاركة قصتهم.

    إذا لم يتدارك تصحيح الوضع و توعية المجتمعات بخطر الحلقة المفرغة (حلقة الشيطان), قد تسوء الأمورأكثر.

  • Ahmed
    السبت 19 غشت 2017 - 16:14

    on voit jamais des terroristes turques parcque leurs citoyens sont bien encadrés et éduqués alors que les Marocains quand ils ne sont pas des terroristes ce sont des voleurs ou criminels heureusement une minorité mais notre pays doit prendre ses responsabilités envers ses citoyens rapatrier les mineurs accepter le rapatriment des illégaux arréter les prostituées et les emprisonner surtout celle qui se prostituent a l'étranger et salissent l'image du pays et combattre le terrorisme dans les mosquées et méme dans les écoles

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب