24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تدريس التربية الجنسية بمدارس المغرب؟
  1. "الهاكا" تتيح للمغاربة توجيه شكاوى ضد البرامج الإذاعية والتلفزية (5.00)

  2. المواطن الهدف (5.00)

  3. "فيلا بنشماس" تُسائل مراكمة الثروات ونجاعة التصريح بالممتلكات (5.00)

  4. منظمات دولية تُحرج قادة الجزائر والبوليساريو داخل "مجلس جنيف" (5.00)

  5. وزرات مدرسية تروج "دعايات مجانية" لمؤسسات تعليمية خصوصية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | منيب: حصيلة حكومة العثماني سلبية لاستمرارها في القرارات اللّاشعبية

منيب: حصيلة حكومة العثماني سلبية لاستمرارها في القرارات اللّاشعبية

منيب: حصيلة حكومة العثماني سلبية لاستمرارها في القرارات اللّاشعبية

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، إن حصيلة حكومة سعد الدين العثماني للأشهر الأربعة الأولى من عملها "سلبية؛ لأنها استمرت في القرارات اللاشعبية للحكومات السابقة".

وأضافت منيب، في تصريح لهسبريس، أن "الحديث عن الحصيلة الأولية يكون في الحكومات الديمقراطية المستقلة التي تنفذ برنامجها. أما الحكومة الحالية فهي تمضي مستمرة في سياسات سابقاتها وتضرب المكتسبات".

وترى الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد أن "عهد الحكومة السابقة والحالية، التي يقودها حزب العدالة والتنمية، عرف تراجعات خطيرة، تمثلت في ضرب المكتسبات وتوسيع الفوارق بين فئات المجتمعية والسكوت على الفساد والاستبداد".

وفي هذا السياق، اعتبر بيان صادر عن المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد أن الأحكام التي صدرت في حق العديد من النشطاء المعتقلين على خلفية حراك الريف "قاسية"، وطالب بإطلاق سراحهم ووقف جميع المتابعات وفتح حوار جدي مع ساكنة الحسيمة والمناطق المجاورة وتلبية مطالبهم الاجتماعية العادلة.

وندد الحزب اليساري، في بيانه بمناسبة الدخول السياسي الجديد، بتدخل قوات الأمن "في حق المواطنات والمواطنين المحتجين على ندرة المياه الصالحة للشرب بمدنهم ودواويرهم، في الوقت الذي يتم هدر الثروة المائية الوطنية لصالح مشاريع خاصة على حساب حرمان ملايين من المواطنين من حقهم في الماء الصالح للشرب".

وقالت منيب إن الاحتجاجات المطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب في عدد من المناطق القروية ليست مشكلاً بسيطاً، بل سيتفاقم مستقبلاً بسبب ندرة المياه المرتقبة ومواردها، ودعت إلى التعاطي مع هذه المطالب.

وأدان بيان الحزب ما وصفه بـ"الخروقات التي تطال حقوق الإنسان السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية"، ونبه إلى "انتشار أنواع عديدة من المخدرات في مواقع مختلفة، وتفشي ظاهرة العنف والإجرام بشكل مخيف وتراجع الشعور بالأمن".

ويرى الحزب الاشتراكي الموحد أن هذا الوضع "يتطلب من الحكومة مراجعة الاختيارات اللاشعبية واللاديمقراطية التي فرخت ملايين العاطلين والمهمشين والمشردين والفقراء والمتسولين وقطاع الطرق، وارتفاع نسب البطالة إلى ما يزيد عن 40 في المائة، وانسداد الأفق حتى أمام حملة الشواهد العليا"، حسب البيان.

واعتبرت الهيئة السياسية التي تقودها منيب أن "الأزمة الاجتماعية البنيوية باتت مقلقة، بسبب السياسات العمومية الفاقدة للبعد الاجتماعي وتخلي الدولة عن أدوارها تجاه الخدمات العمومية والحماية الاجتماعية، وتعطيل الحوار الاجتماعي".

وانتقد الحزب، الذي يعد أحد أبرز مكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي، "اتخاذ قرارات وإجراءات أحادية استهدفت مكتسبات وحقوق الأجراء وكافة المواطنين، منها صندوق المقاصة والتقاعد والحق في الإضراب والتوظيف بالتعاقد"، إضافة إلى "اعتماد خيار الشراكة عام-خاص والتوظيف بعقدة محددة في قطاع التعليم وضرب المجانية وتبخيس دور هيئة التدريس، ضمن مخطط التخريب والخوصصة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - صنطيحة السياسة الخميس 14 شتنبر 2017 - 08:22
أصلا البرلمان والحكومة والإنتخابات لاش صالحة ادا كانوا خلاو الشعب يخرج

في احتجاجات باش يطالب بأبسط حقوقو في حين القانون والدستور كيقول أن

البرلمانيين هم ممثلو الشعب وخاصهم يرفعوا مطالب الشعب الى الحكومة اللي خاصها تلقى الحل ...

المهم الشعب خرج في احتجاجات = الحكومة والبرلمان ما دايرينش خدمتهم وخاصهم المحاسبة ويردو الفلوس اللي كياخدوها بدون مقابل ...
2 - amazigh zi paris الخميس 14 شتنبر 2017 - 08:23
والله العظيم هاد الفقيه ديال العثماني الى معقدني بزاف بزاف ...اضعف رئيس حكومة فالعالم اومابغاش امشي بحالوا ...واش بغيتي الملك اعاود اخطب افسرها ليك مزيان راك عيان بزاف سياسيا اوا سيرفحالك هالعارالما خللي عليك السياسة فالتقار.................................................................................................................................................................................................................................................................................
3 - مغربي حر الخميس 14 شتنبر 2017 - 08:25
انعدام الأمن من أخطر الوضعيات التي أصبح يعيشها المواطن المغربي كثرة البطالة اطلاق المساجين المجرمين أصحاب الخلفيات الاجرامية ادخال الأفارقة بدون رقابة ولا قانون قلة الدوريات الأمنية في الأحياء الشعبية اإن لم أقل انعدامها والإكتفاء بوضعها في الأحياء الراقية في كل حي راقي سيارة شرطة والأحياء الشعبية لها الله . أظن أن كل هذا مقصود لكن الله يمهل ولا يهمل فلنعتبر من التاريخ كم من جبار أثيم مر عبر العصور فالدوام لله سبحانه وتعالى.
4 - حسن الشرقي الخميس 14 شتنبر 2017 - 08:27
الحكومة لا تطبق برنامجها بل تطبق برنامج الدولة الرامي الى مزيد من الخوصصة واخضاع الاقتصاد لنظام السوق الاحتكاري وتراجع النفقات العمومية خصوصا الاجتماعية والتي ليس لها مردود مباشر للرأسمال و تطبيق نمودج تدبير المقاولة (بشكل منحرف) على الادارة العمومية.
السؤال الذي يطرح بالحاح هو هل الاصالة والمعاصرة كان سيكون قادرا على تنزيل هذا المشروع لو نجح ام ان فعلا العدالة والتنمية هو فقط من يستطيع ان يسهل تمرير هذا البرنامج اللا شعبي وغير الاستراتيجي بحكم تدميره الممنهج للراسمال البشري على المدى البعيد.؟
5 - arnaud الخميس 14 شتنبر 2017 - 08:28
Toujours
La critique
C'est ce q'on sait faire
6 - مغربي الخميس 14 شتنبر 2017 - 08:40
حصيلة صفراء نتيجة سياسات عمومية صفراء في محيط اصفر اللهم احفض هذه البلاد
7 - الممثلون الخميس 14 شتنبر 2017 - 08:40
انما العثماني حسي مسي بيدق بين يدي اصحاب القرارات هو بنفسه يعرف دالك . وانما يمثل ان لديه حكومة يسيرها ويدبر شان المواطنين . مقابل اجرة شهرية 70000 درهم ان كانت الحصيلة جيدة او هزيلة لا يهمه في شيئ انما راثبه للثمتيل والشفوي فقط .
8 - قانون الغابة الخميس 14 شتنبر 2017 - 08:53
احزاب ملعونة يلعن بعضها بعضا ومتى كانت في المغرب حكومة في المستوى ! فمند الاستقلال ونحن نعاني ويلات سوء التدبير الفقر البطالة .والعار ..
9 - mbarek الخميس 14 شتنبر 2017 - 09:05
critiquer c'est facile c'est à la porté de tous ceux qui n'apportent rien à la société, malheureusement les peuples dans le monde ont compris comment ça fonctionne chez les politiques, ceux qui gagnent dirigent et ceux perdent se spécialisent dans la critique
10 - صريح الخميس 14 شتنبر 2017 - 09:33
الحكومة والبرلمان مؤسسات شكلية لتزيين الواجهة فقط المتحكم فيها وفيما يدبر فالبلاد هو القصر وحكومة الظل ومنيب وتصريحتها الغبية تدخل فأطار التضليل لا غير
11 - alilou الخميس 14 شتنبر 2017 - 09:42
لا تتقن هذة" الزعيمة اليسارية" الا نتقاد بلغة الخشب معروفة لدى اليساريين المغاربة سواء كانوا حريفيين او منابيين .زعيمة اليسار الموحد تتكلم وهي تلبس اغلى المركات العلمية.لذلك اقول لها ان الفكر الماركسي اللينني ابان عدم قدته في توفير الحرية والرفاهية لشعوبه فانهار في العالم بعد زوال الاتحاد السوفياتي بل كان نظاما مستبدا ولم يستطع مجارات العالم الغربي .ولن اكون مجبرا يازعيمة عن النبش في التاريخ لاذكرك بالمدابح التي اقترفها الشيوعيون بالملايين الاشخاص في الصين ووووللسيطرة على الشعوب.
نصيحة ياختاه اصمتي ولا تتكلمي لانك جاهلة في السياسة والاقتصاد و علم الجتماع ووووانت وحزبك لن تستطيعوا تحريك عجلة التنموية للمغاربة قيد انملة.
12 - مسفيوي الخميس 14 شتنبر 2017 - 09:49
حصيلتكم في المعارضة ما تحمر الوجه
13 - Mohajir الخميس 14 شتنبر 2017 - 09:51
العصى السحرية الان في يد الرئيس فعلى العثماني ان يطبق شيءا ما كان يناضل وعلى من سجن عندما كان في المعارضة.
14 - صاحب اللسان الطويل الخميس 14 شتنبر 2017 - 09:59
مادمتم تصوتون على الرموز فلن تتقدموا ولو بخطوة . في العالم الأول يصوتون على الكفاءات وليس على اللحي والحمامة... , فعندما تسأل احدم على من سيصوت يجيبك بالحمامة او صاحب الدين لكونه في نظرهم يخاف من الله ... إذن لا تنتظروا من العثماني تسيير دولة فهو سوى طبيب نفسي
15 - كريم الخميس 14 شتنبر 2017 - 10:13
خاص الدولة المغربية تعطي فرصة لأحزاب اليسارية من عهد الحسن الثاني وكلشي تحاربهم.تعتاقلوا وتنفاو خارج الوطن مئات السياسيين اليساريين. حيت اليساريين هوم الوحيدين لقدروا اغيروا شي حاجة فهاد البلاد .تحية لكل المناضلين اليساريين.
16 - مواطنة 1 الخميس 14 شتنبر 2017 - 10:17
انعدام الأمن من أخطر الوضعيات التي أصبح يعيشها المواطن المغربي كثرة البطالة اطلاق المساجين المجرمين أصحاب الخلفيات الاجرامية ادخال الأفارقة بدون رقابة ولا قانون قلة الدوريات الأمنية في الأحياء الشعبية اإن لم أقل انعدامها والإكتفاء بوضعها في الأحياء الراقية في كل حي راقي سيارة شرطة والأحياء الشعبية لها الله . أظن أن كل هذا مقصود لكن الله يمهل ولا يهمل فلنعتبر من التاريخ كم من جبار أثيم مر عبر العصور فالدوام لله سبحانه وتعالى.
17 - halim الخميس 14 شتنبر 2017 - 10:23
تقييم حصيلة الحكومة يجب أن تكون من طرف عامة الشعب لا من طرف هؤلاء الساسة و خصوصاً الفاشلين منهم، فهذه السيدة لا تمثل حتى نسبة %0،0001 من من توجهوا إلى صناديق الاقتراع .
18 - Hassan الخميس 14 شتنبر 2017 - 10:41
نعم السكوت عن الفساد والاستبداد. والسبب هو أن الكل مفسد إلا من رحم ربي .فنظركم واش المفسد كيحارب الفساد؟
19 - شوف تشوف الخميس 14 شتنبر 2017 - 10:57
كن إبن من شئت واكتسب كذبا وليس أدبا هذه هي السياسة فهاذا إبتلاء من رب العالمين ولا طاعة مخلوق في معصية الخالق فعندما تنقلب الموازين فلا تنتضروا الأفضل فالعثماني بالأمس القريب كان طبيب نفساني لمرضاه واليوم المغاربة كلهم مرضاه فهل يستطيع لوحده شفائنا فهذا شيئ لا يقبله ولا يتصوره عقل أي مجنون وسأتطرق من وجهة نظري لمن يعارضون الحكومات وتغير مبدأهم بوصولها منهم علي يعتة والعنصر واليازغي وفتح الله ولعلو وبن كيران وإلياس العمري ولنا في الأحجية الوافدة الجديدة الأخت منيب فجلهم أرغدوا وأزبدوا وشتموا الحكومات وإستكانوا بإستوزارهم عندما إنحازوا لدار المخزن فضاعت حقوقنا بين الأبواق وأحزاب الكتلة والمعاراضات فحتى حزب اليسار الديموقراطي الإشتراكي الموحد غير قادر بحمل المشعل لينير طريق الشعب وينصفنا ولكم واسع النظر في تصوركم لمنهجية الأحزاب .
20 - HasSane الخميس 14 شتنبر 2017 - 11:07
و ماذا عن حصيلة أحزاب اليسار؟ كفى من خطاب المؤامرة و المظلومية والشعبوية و السياسوية.. لقد آن الأوان لكي يسترجع المثقف مكانته و ثقته بنفسه و يساهم في التنظير من أجل غد أفضل. نعم أقول التنظير لأن الطامة الكبرى في هذه البلاد هي أن المغاربة أصبحوا تائهين، لا مرجعية فكرية لديهم و لا يفكرون. يكتفون فقط بترديد ما جادت عليهم به بعض الصحف الصفراء، و ما أكثرها..
21 - said الخميس 14 شتنبر 2017 - 11:13
نقط على الحروف
فدرالية اليسار تقدم نفسها ضمنيا كتكتل جنيني جديد وسيكون له مستقبل وانه في طور اكتساح الساحة ..الخ
في حين انه تجمع لاحزاب كانت قد انشقت عن الاتحاد وهم تجمع للكثير من "مناضلين" يتربعون الان على الكثير من المناصب العليا داخل الادارة المغربية والتعليم والمحامات ...وكذلك يعتبرون مسامر الميدة في النقابات والهيأات المهنية والحقوقية التي شاخت واهترأ عودها ونخرتها بيروقراطيتها ...اناس يؤدون انذل الادوار اناس انسلخوا عن الشعب وابتعدوا عن همومه بل اصبحوا ألد اعدائه واكبر ولاد القحاب يعرفه الجسم المؤسساتي فالمغرب ...ربما ذلك مايفسر نفور الكثلة الناخبة عنهم وتواضع نتائجهم الانتخابية ..( نائبين لثلاث احزاب مجتمعة الان ضمن فيدرالية )
فدرالية اليسار الان ثابوت في طريقه للدفن مثلما دفن الاتحاد تابعينو الكثير من التابعين جيلالة بالنافخ ..هدا مكان
22 - sam الخميس 14 شتنبر 2017 - 11:45
je ne comprend pas cette schizophrénie sociale maladive infondée au Maroc .un jour othmani est notre sauveur le lendemain c est un crétin
jugez votre personne avant de juger l autre ,on appele ça l autocritique et qui en fin de compte fera notre salut et notre prospérité . est ce que c clair?
23 - البيضاوي. الخميس 14 شتنبر 2017 - 12:15
وا الحاجة منيب هاد الخطاب الشعبوي راكم قتلتو بيه السياسة وخرجتو بيه على البلاد.
24 - عبدو الخميس 14 شتنبر 2017 - 12:38
بعد البلوكاج المتعمد كان على pdjا ان يتجه للمعارضة
25 - Alwaaaaaajib الخميس 14 شتنبر 2017 - 13:51
على الشعب أن يطالب بإسقاط الأحزاب وإحلال البرلمان، تعدد الأحزاب تعدد الخونة و المجرمين، كي نحارب الفساد والإستبداد يجب المطالبة بحزبين أو ثلاث، تعليم موحد ذو جودة عالية في كافة أرجاء المغرب، إسقاط التعليم الخاص، نزاهة وستقلالية القظاء، الإهتممام بجودة قطاع الصحة وإسقاط المصحات الخاصة التي تستنزف جيوب المواطنين، محاربة الطبقية والفوارق الإجتماعة بالضغط بقوة على وزارة الإقتصاد والمالية بالإعلان الصريح والشفاف عن الحد الأدنى والأقصى للأجور، لا يمكن لعامل نظافة أن يتقاضى أجرا أقل من 2000 درهم في المقابل البرماني ما يزيد عن 40000 درهم والوزير 70000...
ما معنى أن يكون لذينا 37 حزب و39 وزير و 395 برلماني وماشاء الله من المجالس الجماعات و المستشارين؟؟ إنهم خدام الدولة المتلاعبين بمصير الشعب وأرزاقه و ثرواته...
يجب تقليص هاؤلاء إلى أقل من الربع، وأن تتوفر فيهم شروط العمل السياسي كالشواهد العليا في الإقتصاد والعلوم سياسية والإجتماعية والقانون إذا أردنا كالشعب تحقيق العدالة ...
هذا ما يجب على الشعب المطالبة به من أجل محاربة الفساد والإستبداد، نريد رجالا وليس أشباه الرجال والسلام .
26 - ABOUGHASSANE الخميس 14 شتنبر 2017 - 13:57
المعارضة والحكومة وجهان لعملة واحدة اخوان واحبة في السراء والضراء يدافعون عن بعضهم البعض بل يستميتون في دلك ويبلون البلاء الحسن والا بمادا تفسر اضاحي العيد التي اخضرت واحمرت والحكومة المحروسة تتهم الشمس والعواصف.لو كنا في دولة تحترم مواطنيها لقامت الدنيا ولن تقعد بل تجد هؤلاء المجرمون خلف القضبان الدين يتلاعبون بصحة ومصائر الناس دون ادنى ورع او وازع اخلاقي في بلداننا العربية يعرف هؤلاء كيف ينحننون للعواصف الهوجاء والشعب المسكين صابر مستكين مغلوب على امره.اهده حكومة تستحق منا التبجيل والاحترام من كثرة الهم والظلم والمناسبات الغزيرة العجيبة اصبح المواطن لا يدري هل له حكومة تسيره وتخاف على مصلتحه وكينونته .الحكومة المسكينة غارقة في صراعاتها الداخلية والشخصية لمصلحتها ومصلحة دريتها المحظوظة ولايهمها مصير شعب بكامله.وهكدا اصبح المواطن المقهور المغلوب على امره يصارع تقلبات وماسي الزمن اللعين =رمضان=العطلة=العيد=الدخول المدرسي=عاشراء= العيدالصغير........اللهم اللطف منك يا رب العالمين وقديما قال سيد العارفين .........ياامة ضحكت من جهلها الامم..استودعكم الله التي لا تضيع ودائعه والى الملتقى
27 - متتبع الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:24
حكومة العثماني ارتكبت جريمة في حق قطاع التعليم ،برفض ترقية الأساتذة من السلم 9 إلى السلم 10 ،رغم أنهم درسوا ثلاثة سنوات بعد البكالوريا ،وقبلت لرجل التعليم في الابتدائي والاعدادي أجرا زهيدا "4000 د" او أكثر بدريهمات ،هذه حكومة تركب على ملف التعليم ولا تريد له خيرا .
28 - LE MONTAGNARD الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:54
BRàVO Là PàRLOTTE à Pàrlé POUR NE RIEN DIRE ENCORE UNE FOIS DE PLUS

ELLE NE FàIT QUE CRETIQUER LES GENS

J ài HONTE à sà PLàce

Càr ELLE DEVàit PRESENTER Sà DEMISSION
ENCORE UNE FOIS DE PLUS ZERO VOIX COMME ZERO MICà

PàRLOTTE TàIS TOI
29 - المغرب غير العميق الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:36
ننتظر من حزب اشتراكي راديكالي أن يصلح أحوال الاقتصاد المغربي
(y) (y)
30 - ابن عرفة ضفاف الرقراق الخميس 14 شتنبر 2017 - 19:39
الاعتقاد السائد الدي كان يساورني هو ان رئاسة الحكومة تكليف وخاصة ان الرجل كانت سيرته توحي بانه صارم في مالا يرضي الله وادا به يعتبره تشريف ويبشر به الاقارب قبل الشركاء لدلك تركه ابنكيران يعوم بحرو مع ائتلافحكومي ولم يرد ان يوقع على بيان التفاهم الحكومي الدي عبر عنه احد الشركاء الحكوميين بان العثماني يبدل جهده يمن اجل جمع الشتات الحكومي والدي لايحتاح الى جهد بقدر ما يحتاج الى اجماع المكون الحكومي للسير بالعمل الحكومي الى الامام اما 120 اجراء فهي اجراءات ولفظة الاجراءات يعني مايجب اتباعه من اجل تحقيق البرنامج الحكومي في حين ان المواطن يتطلع الى ما هو ملموس وقابل للتحقيق
31 - متتبع الخميس 14 شتنبر 2017 - 22:25
أخبار عن اكتساح فيدرالية اليسار للإنتخابات الجزئية بتطوان ،وسقوط حزب تجار الدين .
32 - أحبك يا وطني الجمعة 15 شتنبر 2017 - 07:01
رغم اختلافي الدائم مع هذه السيدة الا أن الحق حق ولا مجال لانكاره ، ولذلك فما تقوله السيدة صحيح مائة بالمائة ، وانا شخصيا كمواطن مغربي متابع ومنذ تولي حزب المصباح سدة التدبير في هذا الوطن غاب لدي الاحساس بالامان في وطني واتسعت رقعة هذا الاحساس الغريب في نفسي مع ولاية العثماني حيث لا يظهر لي شخصيا أي امل في اصلاح أي شيء ، وإن القبضة الحديدية التي تنتهجها الدولة في كثير من الاحداث ( مع اتفاقي على ذلك احيانا لضبط الامن ) انما هي در رماد في العيون لاظهار أن الدولة هنا ولاتزال تمسك بزمام الامور. لقد أصبحت كل المشاكل في البلاد تحل بامتصاص جيوب المواطنين وقهرهم واما الحلول الحقيقية فغائبة ، اصحاب الثروة ينأون بأموالهم عن المساهمات في حل الازمات لكنهم لا يتوانون في اقتناص كل درهم يمر امام اعينهم . الدولة تتابع تضخيم رواتب وامتيازات المسؤولين الكبار في الجيش والمخزن والسلطة ولكنها تستمر في تفقير الفقير واضعاف الموظف البسيط والمتوسط ، الحال في وطني اصبح غير مطمئن وينذر بشيء لا نحبه ولا نريده ، فاين العقلاء والحكماء والوطنيين لانقاذ الوطن مما لا نحبه ولا نريده ؟
33 - موظف جماعي الجمعة 15 شتنبر 2017 - 11:27
حصيلة هذه الحكومة تكاد تكون منعدمة بخصوص الملفات الاجتماعية التي تمس المواطن باستثناء المرسوم الاخير الذي هم تسوية وضعية الممرضين و الذي كان مطلبا في الحوار الاجتماعي منذ 2011 مثله مثل تسوية وضعية حاملي الاجازة و الماستر في الادارات العمومية و الجماعات الترابية و الذي لازال ينتظر الحل و انصاف هذه الشريحة من الموظفين ورفع الحيف عنهم.
34 - cherkaoui الجمعة 15 شتنبر 2017 - 17:51
moi personnellement je respecte cette dame qui a une vision et qui a une analyse diplomatique et potlitque des problemes dont le maaroc est noye....
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.