ولد الرشيد يدخل على خط صراعات شبيبة "الميزان"

ولد الرشيد يدخل على خط صراعات شبيبة "الميزان"
السبت 23 شتنبر 2017 - 20:08

في سياق الصراعات التي تشهدها قيادة شبيبة حزب الاستقلال، من أجل ضمان مقاعد ضمن المجلس الوطني للحزب خلال المؤتمر القادم، عقد القيادي الاستقلالي حمدي ولد الرشيد لقاء مع خمسة من قادة الشبيبة بغرض الحسم في الأسماء المختلف بشأنها؛ وذلك على خلفية اللقاء الذي عقده المكتب التنفيذي للشبيبة يوم الخميس المنصرم.

وبحسب مصادر هسبريس، فإن اللقاء غير الرسمي الذي جمع القيادات الخمس، وعلى رأسها عمر العباسي، الكاتب العام للشبيبة، مع حمدي ولد الرشيد، خلص إلى ضمان عضوية ثمانية من أصل 12 عضوا بالمكتب التنفيذي للشبيبة في المجلس الوطني، في حين لم يتم الحسم في مصير أربعة من أعضاء اللجنة التنفيذية.

وأوضحت مصادر هسبريس أن ولد الرشيد وضع “خطا أحمر” أمام مجموعة من قيادات الجناح الشبيبي للحزب؛ إذ قال في هذا الصدد: “عليهم الحصول على مقاعد في المجلس الوطني للحزب عن طريق الجهات، وليس عن طريق عضوية اللجنة التنفيذية للشبيبة”.

وعن الأسماء الثمانية الذين “حسمت” مسألة عضويتهم في المجلس الوطني للحزب باسم الشبيبة، كشفت مصادر هسبريس أن الأمر يتعلق بكل من نضال شباط عن فاس، وعماد عتابو عن الخميسات، وحسناء الصالحي عن بني ملال، ومنصور لمباركي عن العيون، ونوال الحموتي عن القنيطرة، ولمياء العماري عن وادي زم، وخالد الجزولي عن الرباط، وأبو بكر الشرقاوي عن الدار البيضاء.

يذكر أن المكتب التنفيذي للشبيبة عقد لقاء يوم أمس الجمعة، بعد لقاء آخر عاصف عقد يوم الأربعاء، إلا أن لقاء الجمعة مر في أجواء هادئة بخلاف سابقه الذي اتسمت نقاشاته بالتوتر، تورد مصادرنا، التي أوضحت أنه تم الاتفاق على ترسيم مخرجات اللقاء السابق المتمثلة في تشكيل لجنة للتنسيق مع لجنة أخرى من الحزب.

وبحسب مصادر هسبريس، فإن اللجنة التي يرأسها عمر العباسي، وتتكون من منير البكاري، رشدي رمزي، مصطفى التاج، منصور لمباركي، عثمان طرمونية، وعبد اللطيف الحياني، ستنسق مع لجنة شكلها الحزب للنظر في “لوائح الروابط المهنية”، وتتكون من عبد الله البقالي وعبد القادر الكيحل ورحال مكاوي ومحمد ولد الرشيد، ابن حمدي ولد الرشيد.

وأكد عمر العباسي، الكاتب العام لشبيبة حزب الاستقلال، في تصريح لهسبريس، أن هذه الخلافات في “طريقها إلى الانفراج”، موضحا أن اللجنة المنبثقة عن لقاء الأربعاء تعمل على عقد مجموعة من اللقاءات بغرض تقريب وجهات النظر والخروج برأي ولائحة موحدين.

ويرجع أصل الخلاف داخل شبيبة “الميزان” إلى مطالبة أحد التيارات بمنح عضوية “أوتوماتيكية” بالمجلس الوطني للحزب لأعضاء المكتب التنفيذي للشبيبة، كشكل من “الجزاء” لنضالهم في الشبيبة. وهو ما خالفته تيارات أخرى على اعتبار أن بعض أعضاء المكتب الحاليين قد تجاوزوا سن الأربعين.

تجدر الإشارة إلى أن لقاء يوم الأربعاء المنصرم للمكتب التنفيذي لشبيبة الاستقلال، الذي عقد بالمقر المركزي للحزب، قد شهد مشادات حادة بين الحاضرين بسبب دعوات “ضم المجلس أسماء 24 عضوا من الشبيبة إلى المجلس الوطني للحزب المزمع انتخابه في المؤتمر القادم”، وهو ما خلق خلافا بشأن طريقة اختيار الأسماء.

‫تعليقات الزوار

4
  • زائر غريب
    السبت 23 شتنبر 2017 - 20:50

    أشهد لهذا الرجل بالنزاهة والجدية في العمل.
    في كل مقاطعات العيون تجد مذكرة مكتوب فيها من لم يحصل على وثيقة في نفس الوقت فاليتصل بهذه الأرقام الهاتفية ( وهناك رقمان )
    وفي كل مباريات شباب المسيرة الدخول إلى الملعب بالمجان.
    طريفة الطاكسي 4 دراهم.
    طريفة الحافلة 2 دراهم.
    وأي مشروع في العيون إلا وتجده يراقب أعماله كل يوم

  • ولد لبلاد مضروب الجيب
    السبت 23 شتنبر 2017 - 21:32

    الى الزاءر الغريب الداكسي 4دراهم والحافلة2دراهم شيءمبالغ فيه ولكن نقدر انطيقك في حاجة وحدة وهي ان الدولة باقا كاتسحسح فيكم وحتى كلشي ارخا الله على ضهر الرامود .

  • mohamed sh
    السبت 23 شتنبر 2017 - 22:25

    إلى زائر غريب.واش من نيتك هاد لكلام.فين أودي طاكسي ب 4 دراهم.حمدي ولد الرشيد صنع إمبراطورية ضخمة من الريع والفساد. من النهار لي شد حمدي رئاسة المجلس البلدي.وإبن أخوه رئاسة جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء.لم نشهد لهم أي مشاريع لتشغيل الشباب العاطل.مكاين غير العائلة والقبيلة ديالهم.هم من ينتفع.فقط فقط.ونجيك من لخر أسي زائر غريب.قاليك طاكسي 4 دراهم

  • معلق
    السبت 23 شتنبر 2017 - 22:42

    المناصب أصبحت وراثية نرى فقط أبناء المنسقين وأعضاء المجلس الوطني

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 1

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال