24 ساعة

مواقيت الصلاة

24/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:4805:3012:3916:1919:3821:06

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن الدراما الرمضانية التي أنتجها التلفزيون العموميّ المغربيّ؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.12

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الملك يعين 10 ولاة و30 عاملا باقتراح من بنكيران

الملك يعين 10 ولاة و30 عاملا باقتراح من بنكيران

الملك يعين 10 ولاة و30 عاملا باقتراح من بنكيران

ترأس الملك محمد السادس، الخميس 10 ماي الجاري بالقصر الملكي بالرباط مجلسا للوزراء، تم فيه تعيين عدد من المسؤولين بالإدارة الترابية.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أنه، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور٬ وباقتراح من رئيس الحكومة٬ ومبادرة من وزير الداخلية٬ عين الملك محمد السادس عددا من المسؤولين بالإدارة الترابية. ويتعلق الأمر بتعيين 10 ولاة٬ و30 عاملا٬ في 23 إقليما و7 عمالات.

وتندرج هذه التعيينات الملكية في سياق حركية مسؤولي الإدارة الترابية٬ وتعزيز الحكامة الترابية الجيدة وإدارة القرب٬ بما يتيح لأجهزة الدولة النهوض بمهامها بالنجاعة والكفاءة اللازمتين٬ لمواكبة المشاريع والأوراش التي تعرفها مختلف جهات المملكة.

هذا وشهدت أشغال المجلس تقديم وزير العدل والحريات المصطفى الرميد، عرضا حول الحوار الوطني بشأن إصلاح منظومة العدالة٬ أكد فيه العناية الملكية التي ما فتئ الملك يوليها لهذا الورش الهيكلي بجعله في صدارة الأوراش الكبرى التي تعرفها المملكة ٬ بهدف توطيد الثقة والمصداقية في القضاء المنصف والفعال بما يضمن الأمن القضائي والحكامة الجيدة ويحفز على التنمية والاستثمار.

وخلال أشغال هذا المجلس٬ تمت المصادقة على 10 اتفاقيات دولية٬ ثنائية ومتعددة الأطراف٬ تندرج كلها في إطار وفاء المغرب بالتزاماته الدولية٬ وتعزيز وتنويع التعاون الجهوي والدولي للمملكة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (69)

1 - هشام من إسبانيا الخميس 10 ماي 2012 - 19:50
السلام عليكم

الله يعينهم لمافيه صلاح الشعب المغربي ..
2 - حنان الخميس 10 ماي 2012 - 19:54
اتمنا من رئيس الحكومة ان ينتبه الى الامن الوطني وينصفه قليلا لان حقوقه مهضومة كثيراوان ينصفه في التعيينات لان من يعطي الرشوة هو من يترقى والمسكين يضل على حاله واتمنى في التعيينات القادمة تنتبهون لهدا الموضوع
3 - الياس الخميس 10 ماي 2012 - 19:58
الولاة جزء من المشاكل يجب ان يتم اختيارهم بعناية
4 - مغربي و أفتخر الخميس 10 ماي 2012 - 20:04
مزيدا من العمل أرجوكم لإصلاح الأوضاع في هده البلاد السعيدة
5 - محمد الحجام الخميس 10 ماي 2012 - 20:09
هذه خطوة نوعية !
إن المجال الخصب في تفعيل التغيير في المغرب يرتكز اساسا في جهات وأقاليم المملكة . ولهذا السبب إن تنفيد البرنامج الحكومي يرتكز على موارد بشرية ذات كفاءة عالية ومنسجمة مع تطلعات المرحلة الحالية .
6 - ahmed الخميس 10 ماي 2012 - 20:20
شكرا هسبرس على الدقّة و كتابة "باقتراح من بنكيران": حيتاش راه كاينين للي غير على سببا...
7 - مغربي الخميس 10 ماي 2012 - 20:23
في جلالة اهنئ الملك عل عيد ميلاد ولي العهد
في البداية اقول ان تعيين الولاة و العمال داخل المغرب مسالة مهمة و طبيعية ولاكن ما ليس طبيعيا هو ان الوصول الى هده المناصب يجعل اصحابها يتمتعون بقوة محمودة لكن لا يتم توضيفها لخدمة البلاد و الضرب على ايدي اوجه الفساد
اقول لكم ايها الولاة و العمال اتقوا الله في العباد المستضعفين وافتحوا المجال للموظفين الاشراف
8 - احمد الخميس 10 ماي 2012 - 20:30
حفظ الله جلالة الملك محمد السادس و أدام نصره
9 - حدو الخميس 10 ماي 2012 - 20:37
اوا .... !! يالله ها الملك تخلى على الصلاحيات ديالو !! صافي ارتاحيتو ؟؟
ومن بعد ... دابا غادين تنوضو دمرو وضربو تامارا باش تشبعو الخبز ولا مازال عندكم شي عدر ؟؟
10 - نجم الدين نسيم الخميس 10 ماي 2012 - 20:39
صحيح أن بنكيران يعرف هذا العدد من الولات والعمال؟ سبحانك ياجليل، ألا يكون قد إقترحهم الشرقي ضريس على بنكيران؟
11 - MOAD الخميس 10 ماي 2012 - 20:42
نريد لائحة الولاة والعمال الجدد وشكرا
12 - لف و دوران الخميس 10 ماي 2012 - 20:43
ان في الامر ان...و من يدري ان الولاة و العمال الذين تم تعيينهم جاء باقتراح من ابن كيران؟
13 - محمدين الخميس 10 ماي 2012 - 20:48
باقتراح من بنكيران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هاهاهاهاهاهاهاااااااااااااااه بنكيران يقترح الولاة؟ إوا الحماق هي راحنا ولينا فالسويد....أكاين غير المخزن لي كايقترح خاصة فالمناصب الحساسة بحال هادي...و نصيحة لهسبريس راك وليتي الناطق الإعلامي باسم الحكومة و العدالة و التنمية و أخشى أن يكون هذا بداية السقوط الإعلامي
14 - bnani hamid الخميس 10 ماي 2012 - 20:51
لن تنفعنى التعيينات مادمنا غارقين في وحل الاختلالات الادارية .من المسلم به انتلك التعيينات هي عبارة اوامر فوقية لا اقل ولااكثر .زد يا بن كيران عل الثلة التي تركوها لك من النهابين لتكبر حكومتك ولتزداد ثراء على حساب الحقوق المهضومة والكل يعرف من هي. السلام عليكم.
15 - abdo الخميس 10 ماي 2012 - 20:57
المفاتيح السرية للحكم بالمغرب ماتزال بيد الملك ، أما سي بنكيران فهو كومباس أو رجل مطافيء
16 - المنصف الخميس 10 ماي 2012 - 20:59
ا سمع يا من يقول ان حكومة الظل هي التي تسير امور البلاد وما الحكومة الا واجهة.الم نقل ان الملك وضع ثقته في حكومته الجديدة واعطى كامل الصلاحية لبنكيران في محاربة الفساد .وهاهو نصره الله يقبل اختيار بنكيران واقتراحه لعدد من الولاة والعمال دون اعتراض اوتعديل .اليست صفعة من الملك للمغرضين ووسام لبنكيران الذي يعمل في صمت?
17 - abdo الخميس 10 ماي 2012 - 20:59
المفاتيح السرية للحكم بالمغرب ماتزال بيد الملك ، أما سي بنكيران فهو كومباس أو رجل مطافيء
18 - بوشتا الخميس 10 ماي 2012 - 21:07
صورة جميلة لصاحب الجلاة عاش الملك ويجب اختيار الولاة بطريقة دقيقة حتى لا تقع مشاكل في عمالات واقاليم المملكة
19 - khukum fi allah الخميس 10 ماي 2012 - 21:36
جزاك الله خيرا يا جلالة الملك كلنا ورائك انشاء الله...نحب فيكم الصراحة

جزاك الله خيرا يا بن كيران والحكومة المخلصة...

نحن جميعا نبني مغربا يكون قدوة للدول الاسلامية, انشاء الله.

نريد ان نعمل المزيد لهذا البلد, بينوا لنا الطريق اكثر: فبرامج للشباب, تشغلهم فيما يرضي الله, ويرفع همة هذا الوطن العزيز...

اتمنى ان نتجاوز تركيا في كل الميادين...وانا متيقن من ذلك, انشاء الله
20 - Mohamed الخميس 10 ماي 2012 - 21:37
Nous espérons que tous ces Messieurs Gouverneurs représentant de l'Etat Marocain, chacun dans sa ville ou sa province , voudront bien servir la cause des personnes qui ont des problèmes : de santé , de travail , d'éducation nationale, de protection de tous les dangers dont un citoyen peut-étre victime. Aussi de prendre le bon exemple de se promener parfois incognito, pour étre plus proche des problèmes quotidiens et vérifier les dires de chacun , afin d'intervenir d'une manière juste et honnorable, et qui sera apprécié par la plus grande majorité des Marocains, sans nul doute
21 - charif oued Zem الخميس 10 ماي 2012 - 21:38
ا تمنى ولادة عمالة جديدة , عمالة وادي زم نحن في حاجة لعامل جديد لندبر شؤوننا بانفسنا . مدينتنا و قراها او قبائلها تنتظر من صاحب الجلالة و السيد الرئيس ان تنعم مدينة الشهداء بعمالتها لكي تستقل عن عمالة اخريبكة التي نهبت كل خيرات ابناء و بنات هذه المدينة من فوسفاط و تحويل كل الادارات العمومية والشبه العمومية الى مدينة العار اخريبكة و بقت وادي زم مدينة محصورة و ظلت اخريبكة هي التي تستفيد من تشييدات و ميلاد عدد كبير من المشاريع التي كانت مدينة وادي زم هي الاولى منها .
22 - رشيد مراكش الخميس 10 ماي 2012 - 21:44
ليس المهم من اقترح الاسماء المهم هو ما سيقدمونه لخدمة الوطن و المواطنين.الله يوفق الجميع لما فيه خير البلاد والعباد.
23 - oujda الخميس 10 ماي 2012 - 22:14
من بين التزامات الدولة٬ الحكومة عليها الالتزام بمحضر 20 يوليوز و الحد من قمع المعطلين
24 - fassi الخميس 10 ماي 2012 - 22:16
ا لاشكال لا يكمن في التعيين وانما في عقليات المعينين التي تتعامل مع المنصب باعتباره مطية للاستثراء السريع
25 - المنصف الخميس 10 ماي 2012 - 22:16
ا لى اللف والدوران .بالله عليك هل يجرؤ صحفي ان ينسب الاقتراح لبنكيران ويترك الملك ان لم يكن الخبر صحيحا?ام انك لاتصدق حتى يقولها احدهما .كفى يا اطفال وابتعدوا عن التعليق والتفتوا الى دروسكم لعلها تنفعكم .اماالسياسة فهي للمتفرغين لها .لقد اصبح الكل سياسيا كما اصبحوا مدربين في كرة القدم.
26 - abdenbi madrid الخميس 10 ماي 2012 - 22:17
نتمنى ان تكون هذه التعيينات في محلها اي الرجل المناسب في المكان المناسب الشعب يراهن على تغيير ملموس
27 - jouba الخميس 10 ماي 2012 - 22:19
اللِّي مَا بَايَنْشْ لِيهْ , بأنّ المغرب تَيَتغيَّرْ نَحوَ الأفضل بِتدَرُّج و رزانة , رَاهْ هُو اللِّي يَخَصُّ يَتغَيَّرْ ..

وَ قِيلَ العِيبْ فِيهْ هُوَ , مَاشِي فْغِيرُو ...

الله يَجِيبْ اللِّي يَفهَمنَا , وَ مَا يَعْطِينَا وَالُو .........
28 - otmane casa الخميس 10 ماي 2012 - 22:22
المغرب بقيادة ملكه الشاب يخطو نحو الديمقراطية بثبات رغم سعى اعداء الداخل و الخارج التشويش و خلق حالة عدم الا ستقرار لكن بادن الله الشعب و الملك و الامن لهم بالمرصاد
29 - بيضاويه حره الخميس 10 ماي 2012 - 22:25
نادرا مانجد عاملا يعي حقا ماهو دوره وواجبه تجاه المواطن وانا كمواطنه اشكرا عامل عماله مولاي رشيد سيدي عتمان على قيامه بواجبه وكدلك حرصه على حل العديد من مشاكل المواطنين واستقبالهم يوم الجمعه والاستماع اليهم وانا شخصيا كان لدي مشكل عويص ...تمكنت من حله بادن الله وبمساعده هدا العامل الشهم..والدي اعطى للعديد من الاحياء العنايه والاهتمام وكدلك المناطق الخضراء .....كما انه اتاح للعديد من المساجد العمل من جديد بعد ان كانت موقوفه نتيجه عدم اكتمال الاشغال بها....فيا حبدا لو يرقى كل العمال والولاه الى ربع نزاهه هدا العامل وكدلك الي تدينه واهتمامه بالصالح العام
30 - مغربي صريح الخميس 10 ماي 2012 - 22:27
ها هو الدستور الاسباني ومن كدبه فليقرئه ليتاكد هدا دستور جيراننا الاسبان
زيادة على ان الملك مقدس ولا يجوز انتقاده لانه غير مسؤول وهو رئيس الكنيسة ورئيس الجيش وهو ممن يعين بالمناصب العليا للجيش ها هي اختصاصته حسب الدستور الاسباني ارجو من هسبريس نشرها
السلطة القضائية في الدستور الاسباني
المادة 117
ان العدالة تنبع من الشعب و تطبق باسم الملك من طرف قضاة .....
المادة 122
المجلس العام للسلطة القضائية مكون من رئيس المحكمة العليا الذي سيرأسه ومن عشرين عضوا معينين من طرف الملك....(الفقرة الثالتة)
المادة 124
النيابة العامة
الالمادة 115
يمكن لرئيس الحكومة بعد مداولات مجلس الوزراء وتحت مسؤوليته الخاصة اقتراح حل مجلس النواب و مجلس المستشارين و دلك بمرسوم ملكي ...نائب العام للدولة يعين من طرف الملك بعد مهلة شهر ابتداء من التصوية الاول ادا لم ينل أي مرشح تقة المجلس البرلماني يحل الملك المجلس و يدعو الى اجراء انتخابات جديدة بمصادقة رئيس المجلس.
(الفقرة الخامسة)
المادة 100
يعين الملك و يقبل باقي اغضاء الحكومة باقتراح من رئيس الحكومة
31 - مغربي صريح تابع الخميس 10 ماي 2012 - 22:32
المادة 62
اختصاص الملك
ب- يعقد و يحل المجلس النيابي
المادة 91
الملك يصادق في مدة قدرها 15 يوما على القوانين التي وافق عليها مجلس الشعب و يسندها و يامر بالاعلان عنها فورا
المادة 99
بعد كل تجديد لمجلس النواب يقترح الملك بواسطة رئيس مجلس النواب مرشحا لرئاسة الحكومة
ادا وافق مجلس النواب يعينه الملك رئيسا للحكومة ا لمادة 62
اختصاص الملك
ا-يصادق و يصدر القوانين
ب يعقد و يحل المجلس النيابي ويعقد الانتخابات وفقا لما نص عليه الدستور
ت-يعقد الاستفتاءات في الحالات المنصوص عليها في الدستور
ث-اقتراح المرشح لرئاسة الدولة و تعيينه و كدا تحديد مهامه المنصوص عليها في الدستور
ج-تعيين أعضاء الدولة المقترح من طرف الرئيس ح- إصدار المراسيم المتفق عليها من طرف مجلس الوزراء و التعيين في الوظائف المدنية و العسكرية و تسليم مراتب الشرف و التكريمات طبقا للقوانين
خ-إعلامه بشؤون الدولة و كدا ترأس المجلس الوزاري بطلب من رئيس الدولة عندما تناسبه الظروف
د-القيادة العليا للقوات المسلحة
د-ممارسة حق العدالة وفقا للقانون و لا يجوز أن يخول لأحد العفو العام
ر-الراعي الأعلى للمعاهد الملكية
32 - مغربي صريح تابع 3 الخميس 10 ماي 2012 - 22:36
المادة 63
1 يعتمد السفراء و الممثلون الدبلوماسيون الأجانب في اسبانيا
2- للملك الحق في المصادقة على المعاهدات الدولية وفقا للدستور و القوانين
3- للملك الحق باستشارته مع المجلس النيابي في إعلان الحرب و التوقيع على السلامفليس هناك فرق بين اختصاصات الملك في الدستور الجديد و ملك اسبانيا المادة 561 الملك هو رئيس الدولة
2 صفته ملك اسبانيا و يستطيع أن يستعمل كل الصفات المتعلقة بالتاج الملكي
3 ان شخص الملك لا تنتهك حرمته و غير مرتبط بالمسؤولية
انشري يا هسبريس جزاكم الله خيرا لكي يعرف بعض المتطفلين الدستور الاسباني وادا وريتهم الدستور البريطاني والهولندي وسلطات الملكة فيهم لقالو ان المملكتين ديكتاتوريتين
33 - amine الخميس 10 ماي 2012 - 22:44
a chaque jour je decouvre de plus en plus qu on est des idiots
c est le pqlqis qui commqnde...makayen la doustour la walou....si vous coryer pas, vous allez voir dans le futur les resultats
34 - zakaria الخميس 10 ماي 2012 - 22:49
Je pense il n y a aucun changement au maroc puisque le roi fait tous et benkirane comme un pieon .
Normalement affectation des maires doit etre faite par un vote ca c'est la vraie democratie si on veut un vrais changement on doit changer la mentaliter de la famille royale.
35 - Citoyen الخميس 10 ماي 2012 - 23:06
اين هي لائحة التعيينات. هناك تغيير جدري على الاقل من حيث الشكل هناك اتجاه نحو التعيين على الشاكلة الفرنسية اثنائ مجلس الوزراء ... لكن لا اضن هذا التغيير سيصل الى حد الإستغناء عن التعيين البروتوكولي المخزني لرمزيتها الكبيرة...
36 - شيخ الخميس 10 ماي 2012 - 23:22
الله ايجيب اللي يعطي لاعوان السلطة حقهم هذه الفئة المغلوب علئ امرها و المهضومة جميع حقوقها من نقل و سكن اجتماعي خاصة بمدينة السمارة التي تعاني فيها هذه الفئة الامرين رغم المهام الصعبة الملقاة على عاتقها
37 - مغربي صريح تابع 3 الخميس 10 ماي 2012 - 23:32
المادة 63
1 يعتمد السفراء و الممثلون الدبلوماسيون الأجانب في اسبانيا
2- للملك الحق في المصادقة على المعاهدات الدولية وفقا للدستور و القوانين
3- للملك الحق باستشارته مع المجلس النيابي في إعلان الحرب و التوقيع على السلامفليس هناك فرق بين اختصاصات الملك في الدستور الجديد و ملك اسبانيا المادة 561 الملك هو رئيس الدولة
2 صفته ملك اسبانيا و يستطيع أن يستعمل كل الصفات المتعلقة بالتاج الملكي
3 ان شخص الملك لا تنتهك حرمته و غير مرتبط بالمسؤولية
انشري يا هسبريس جزاكم الله خيرا لكي يعرف بعض المتطفلين الدستور الاسباني وادا وريتهم الدستور البريطاني والهولندي وسلطات الملكة فيهم لقالو ان المملكتين ديكتاتوريتين
38 - majid NL الخميس 10 ماي 2012 - 23:35
معروف من يعين لمنصب عامل أو والي ومعروف تهميشهم للمواطن ومصلحة البلاد والعبث بالمال العام التغيير الحقيقي هو محاسبة من ينهب المال العام وليس تغيير إبن وزير سابق ببن مدير وزارة أما بنكيران فبعيد ل البعد عن لائحة الأسماء لأن تلك المناصب ليست لذووي الكفائة بل لمن يتقن تفويت أملاك الدولة ويتقن صباغة الشوارع بالزيارات الملكية أما مصلحة الشعب فهي في إسترجاع المال العام المنهوب والقضاء على فلول الفساد وقواعده.
39 - jamal الخميس 10 ماي 2012 - 23:39
نريد لائحة الولاة والعمال الجدد وشكرا
40 - PETCHOU الخميس 10 ماي 2012 - 23:49
لحكومة بنكيران صلاحيات لم يكن يتوفر حتى على عشرة في
المائة منها الحكومة الإشتراكية في عهد اليوسفي ، لذا فلن نقبل منهم البكاء ،فبجانبهم ملك يستمع ويقبل الأشياء المعقولة ولهم صلاحيات واسعة لإصلاح المغرب والآن حتى المدن المغربية التي كانت سابقا طابو لا يمكن لأي حكومة أن تتكلم عنه أو عن كيفية تعيين العمال والولاة ، المشكل هو هل لديهم الكفاءة والقدرة لتغيير وتحسين وضع المدن والمغاربة
41 - halim الجمعة 11 ماي 2012 - 00:00
الحمد لله انا لاارغب في اي تعيين ولا منصب


اطلب فقط التقاعد والخروج من هده الادارة
42 - ordinateur الجمعة 11 ماي 2012 - 00:07
juste une remarque: sur le bureau du roi il n' ya pas d'ordinateur....ca serais une bonne idee je pense si il decide de mettre un sur son bureau au cas du besoin!!
43 - محمد الصويري الجمعة 11 ماي 2012 - 00:13
أولا و قبل كل شيء أستغل هذه الفرصة لأتقدم بأحر التهاني و أصدق الأماني لصاحب الجلالة سيدي محمد السادس حفظه الله و نصره بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الملكي مولاي الحسن أطال الله في عمرهما و حفظهما بالسبع المثاني و بما حفظ به الذكر الحكيم.
و في ما يخص التعيينات الجديدة للولاة و العمال، لا يسعني إلاّ أن أدعو للجميع بالتوفيق في مهامهم، راجيا من العلي القدير أن يجعلهم البطانة الصالحة لأمير المؤمنين و حامي حمى الملة و الدين آمين.
44 - benhammou الجمعة 11 ماي 2012 - 00:15
C est à partir de ce jour que le gouvernement Benkirane a commencé a travaillé. Bon courage et attendant la suite.
45 - محمد الصويري الجمعة 11 ماي 2012 - 00:17
أولا و قبل كل شيء أستغل هذه الفرصة لأتقدم بأحر التهاني و أصدق الأماني لصاحب الجلالة سيدي محمد السادس حفظه الله و نصره بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الملكي مولاي الحسن أطال الله في عمرهما و حفظهما بالسبع المثاني و بما حفظ به الذكر الحكيم.
و في ما يخص التعيينات الجديدة للولاة و العمال، لا يسعني إلاّ أن أدعو للجميع بالتوفيق في مهامهم، راجيا من العلي القدير أن يجعلهم البطانة الصالحة لأمير المؤمنين و حامي حمى الملة و الدين آمين.
46 - اوعنا بلعيد الجمعة 11 ماي 2012 - 00:23
الله يعينهم لما فيه خير وصلاح الامة وان يكونوا عونا لصاحب الجلالة ولرئيس الحكومة للنهوض بهذا البلد . استغرب من البعض لاسيما محبي النقد من اجل النقد حتى لو اقترح بن كيران الاسماء يقولون ان الامر فيه لبس وان الامر قادم من القصر وفي نفس الوقت تجدهم يتقون في الملك تقة عمياء اذن بما انكم تتقون في الملك فعليكم ان تتقوا بقراراته لا ان تتقوا فقط بشخصه كملك للبلاد . المغرب يحتاج الى ان يكون قوي ومتضامن وان يعمل الجميع لصالح العامة من اخير شخص الى اعلى الهرم وبما ان الشعب متفق على بن كيران وملكه فعليكم ان تتقوا بكل قرارتهم والله هو ولي التوفيق .
47 - مجد المغربى الجمعة 11 ماي 2012 - 00:35
قالوا ليه اش عندك يا مسكين قال ليهم عندى خاتم سليمان مع العلم ان خاتم سليمان الله وحده الذى يعلم اين هو فصبر جميل والله عون عباده المستضعفين العابدين له مالك الملك ولا ملك لاحد الا له الله القهار العظيم
48 - oujdi الجمعة 11 ماي 2012 - 00:37
ادا تم اعفاء والي الجهة الشرقية فدالك خير الصواب اد لم يعفي نطلب من سيد ر ئيس الحكومة ان يتدخل لاعفائه
49 - اصْبَرْ تْقَاضَى...... الجمعة 11 ماي 2012 - 00:39
'' نُريدُ أُناس صالحين أُ مُصلحين أُ ذَوِي الخِبرة أُ لِحْتِكَاكْ مَعَ
جَميعِ فِئات الشعب خاصّة الضعفاء منهم.''
رَاهْ قْهَرْتوُنَا عَفَاكُمْ !!!
اصْبَرْ تْقَاضَى......
50 - محمد التنغيري الجمعة 11 ماي 2012 - 00:40
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
و بعد : أتمنى أن يكون من المزحزحين من مكانه عامل تنغير الذي لم تعرف المدينة جديدا على يديه
51 - hmad الجمعة 11 ماي 2012 - 00:43
العامل هو قطب الرحى في مجال تحقيق التنمية في الاقليم ادا لديه ارادة قوية في الاصلاح والانفتلح على واقع المواطنين وملامسة ميدانية لمشاكلهم باعتباره ممثلا للحكومة بالاقليم وساهرا على تنفيد البرنامج الدي وضعته الحكومة الدي يرتكز على الاصلاح وخدمة المواطن لا استحماره واستعدائه خدمة لاجندة لوبيات الفساد التي اخدت تنتعش شيئا فشيئا بعد خفوت حركة 20 فبراير .
انا موظف باحدى العمالات واؤكد ان الادارة الترابيى تخضع تحت رحمة لوبيات الفسادالدي يتبوؤون المناصب بالمقابل وهو الارتشاء
لدا يتعين احداث تغيير جدري في مختلف الادارات الترابية حد الثورة بوضع معايير دقيقة في اختيار العمال بالاضافة الى الكفاءة هناك طهارة اليد والتضحية في اداء المهام والتواضع والنصات الى المواطنين وتقريب الموظفين الشرفاء الى محيطه
والا فقد عادت حليمة الى عادتها القيمة والله المستعان
52 - karim الجمعة 11 ماي 2012 - 00:58
حزب العدالة والتنمية افيقوا حفضكم الله ان الملك ومحيطه هم الحكومة الفعلية وقد صدقنا مثلكم اللعبة ولا نظنكم الا من الصالحين وكم دافعت وكتبت من التعاليق مع مشروع الاصلاح مع الاستقرار وصدقوني ان الملك ومحيطه نجح في مسخ التجربة الديمقراطية ولدينا عدة دلائل على ذالك منها دفاتر التحملات و اصلاح القضاء حيث رفض مقترح الرميد واسس لجنة وايقافه لمحاربة الفساد والريع فبعد الكريمات لم ينشر شيء مهم آخر والتجيفي والخارجية الملفات المهمة ليست بين ايديكم والمالية وو لقد ترك لكم مواجهة الشارع وكتب القمع باسمكم افيقوا بنكيران لا يحسن فن السياسة فكان عليه ان يضغط ما دام الشعب معه ليمارس صلاحياته كاملة وان لا يتنازل ويمارس سياسة النفس الطويل لانه ليس لديه شيء يخشى عليه لا تضيعوا الفرصة كما يجب الحذر من السحر في الاستقبالات الملك محاط بسياسيين لا يؤمنون بالنوايا لا يعرفون الا السياسة فكلما لمسوا ضعفا ولينا جروا وكلما لمسوا صمودا وخطرا اطلقوا الحبل صدقوني اني لكم ناصح امين فاما ان تحكموا واما الجوع الى الشعب لا تساهموا في خداع شعبكم الذي احبكم وصدقكم والذي لن يغفر لكم
53 - jilali الجمعة 11 ماي 2012 - 01:08
مبروك لكل ولي وعامل جديد تم تعيينه من طرف جلالة الملك فهذا شرف كبير قبل ان يكون مسؤولية جسيمة . فيا رب ساعدهم حتى يوفقوا في التنمية اولا والعدالة ثانيا وخدمة المواطن المغربي ومساعدته على خمسة اشياء مهمة جدا في كل زمان ومكان الا وهي كما يعرف الكل السكن والصحة والتعليمم وحفظ النظام العام و السهر على تطبيق القانون مع مراعات الخصوصيات المحلية بالاضافة الى المساعدة على جعل نظام الجهوية الموسعة قابل للتطبيق في المرحلة القادمة انشاء الله . tanmirte
54 - مدينة زاكورة الجمعة 11 ماي 2012 - 01:19
سكان مدينة زاكورة الى الملك محمد السادس نطلب بأرجاع عامل إقيلم زاكورة مدينة زاكورة هو الدي عمل هدي مدينة كانت تعيش فى التهميش وأت أحياء هدي مدينة وكدلك نطلب رئيس حكومة بأرجاع عامل زاكورة بن مدينة وارازة هي مدينةفى مستوي الماداد نزعة قلب مدينة زاكورة فى تسلميه الى مدينة وارزاة
55 - bounes holanda الجمعة 11 ماي 2012 - 01:26
الله الموفق للخير كل هذه العيينات تشتغل من اجل تقريب من المواطنين وسماع لمشاكل ثم الحلول لها نتمى ان يكونو في المستوى اللذي من اجله صوتنا للعدالة والتنمية ...بغينا باب الادارة مفتوح ومكتب العامل او الوالي مفتوح لكل متظرر واتوجيهه لطريق الصحيح ومساعدة ودعم لوكان في حاجة ملحة اليه .... القصد هنا مساعدة ناس المحتاجين بشكل لاغبار عليه ...ماشي اصحاب النفود باك صاحبي هناك من يحتاج الى المساعدة وطرق كل الابواب بذون نتيجة هناك بطائق الانعاش يستغلونها اشخاص اغنياء وهناك موظفون مؤاقتون لاتراهم الى وقت لخلاص وكذالك العمال المؤاقتون في عدد من القطعات العمومية مثل البلدية الفلاحة المياه والغبات..... الخ هذه الاشياء كانت في السابق ارجو من الله ان لاتتكرر لانها عار ومهانة لنا جميعا كامغاربة نريد الخير للجميع / كل منا محتاج الى عمل غيره.......
56 - nnهعazeerrt الجمعة 11 ماي 2012 - 06:49
اين هي الالتزامات التي صدرت من الحكومات التي سبقت ان كل عامل اقليم تشمله الحركة في كل 4 سنوات على اقصى تقدير. وها هو عامل تاونات تجاوز 8 سنوات. رغم هدا كله لم يتفقد دوائر وبشويات الاقليم الا مرات قليلة بمعدل 0,4 في المئة في السنة
57 - NOUREDDINE الجمعة 11 ماي 2012 - 07:06
حفظك الله يا جلالة الملك محمد السادس
58 - SARA الجمعة 11 ماي 2012 - 10:38
فعلا يجب من الحكومة الالتفات للامن الوطني لاسيما المجهودات التي قام بها اخيرا
59 - ILHAM الجمعة 11 ماي 2012 - 10:52
نريد تغيير والي الدار البيضاء
60 - مغربية حرة الجمعة 11 ماي 2012 - 10:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
للأسف الشديد الشعب واعي أن نصف أو غالبية ميزانية الدولة تبعثر على الولاة والعمال وحتى ذاويهم في كل المجالات : في التنقل « Places luxes »، في السكن الفخم، في المأدوبات بل حتى التعويض « Déplacements » .... وهذا يجب أن يأخذ بعين الاعتبار في ترشيد النفقات. والله لو كانت المواطنة الحقيقية والحكامة الجيدة تتوفر في هولاء الولاة والعمال وغيرهم من المسؤولين، لكان بلدنا المغرب الحبيب أغنى بلد في العالم بدون بيترول، لأن المغاربة تبارك الله أذكياء ولا أبالغ إذا قلت أذكى شعب في العالم، لكن للأسف لاوظفون هذا الذكاء لصالح الوطن بل لصالحهم الشخصي. والسلام عليكم.
61 - Driss Benani الجمعة 11 ماي 2012 - 11:09
Ici en allemagne on vient de voter le gouverneur de notre ville. Madame Merkel n`a rien a voir avec le gouverneur des villes
....
C`est ce qu`on appelle au maroc "Jihawiya" mais qu`on applique autrement....
62 - عبد المغيت زاكورة الجمعة 11 ماي 2012 - 11:31
المرجو من السيد رئيس الحكومة ترك السيد الحسن اغجدام عامل اقليم زاكورة في تعييه الاصلي لانه نهض بهدا الاقليم
63 - hafid الجمعة 11 ماي 2012 - 11:36
Il s'agit ici des préfets et des sous préfets et pas des maires, ces derniers sont élus pendant les élections municipales, hors les préfets en France sont désignés par le président de la république. A bientôt et merci hespress
64 - kader الجمعة 11 ماي 2012 - 12:25
أريد فقط أن أقدم ملاحظة "للمغربي الصريح" صاحب المادة 63 من الدستور الإسباني: لا تنسى أن الملك الإسباني حينما يرتكب خطءا ، يفضح في جميع وسائل الإعلام حتى الرسمية منها ويضطر لتقديم اعتذار لشعبه أمام الملء، اما ...
65 - الحسين بن محمد الجمعة 11 ماي 2012 - 12:27
السلام عليكم

بعض الناس يفهمون بأن إقتسام السلطة هي الدكتاتورية

بل هي أن كل واحد له جانب من المسؤولية

الدين يشككون في ترشيح بنكيران للعمال و الولاة : هل يعرف أي وزير بصفة شخصية رؤساء المصالح و مناديب الوزارات بالطبع لا

فهل يستطيع وزير الداخلية معرفة تجاوزات أعوان السلط بالطبع لا

فالأمور هي بالتفويض فكل مسؤول يراقب من يعمل معه و هو الدي يمكن له أن يزكي الشخص لتحمل المسؤولية أو لا و ليست مسألة كفاءة و لا شهادات بل مسألة علاقات مع المواطنين و مع الموظفين و إلتزام بأهداف العمل
فلا يمكن لشخص ليس صارما و أن يكون رجل أمن.
66 - ابن الوادي الجمعة 11 ماي 2012 - 13:06
أخي صاحب التعليق 21 نعم أنا معك في كل ما قلت. فمدينة وادي زم همشت منذ الاستقلال ولا زالت إلى حد الآن. بحيث ساهم من حسبوا أنفسهم من أبناء المدينة في نهب خيراتها ودبروا الصفقات المشبوهة من أجل تحويل جل المرافق الحيوية إلى مدينة خريبكة في الوقت الذي كنا نتمنى أن تحضى المدينة بما تحضى به المدن الأخرى. من مشاريع تنموية تشغل آلاف الشباب الباحث عن الشغل والذي أصبح العديد منهم يخجل أن يقول أنا من وادي زم.
لذا فأنا أوجه ندائي إلى أبناء المدينة المجاهدة الشرفاء الغيورين على هذه المدينة العزيزة وأنا بعيد عنها مسافة وقريب منها حبا أن يطالبوا بإعادة الاعتبار لهذه المدينة وإعطائها ما تستحق من عناية. وأتمنى أن تكون زيارة جلالة الملك
الأخيرة لها زيارة ميمونة وبداية الفرج لحل جميع المشاكل التي تتخبط فيه المدينة منذ استقلالها... وللموضوع بقية.
67 - صحراوي وطني الجمعة 11 ماي 2012 - 13:14
السلام عشششششششششششششششششششا المللك الله ينصرك على اعدائك في الداخل والخار اما طراهات الحكومات فلا تهمنا المهم هو ان ما تقوم به شئ يجري في عروقك السليلة من ال البيت اطال الله في عمرك انت واسرت الكبيرة والشعب المغربي. الله .الوطن المللك
68 - ق.محمد الجمعة 11 ماي 2012 - 13:56
شكرا لجلالة الملك نصره الله الدي التفة هده الالتفة الجيدة، التي صتنصف الشعب من الضلم والعار والفساد السائد في جميع الاقليم المغربية
69 - ابو يوسف الجمعة 11 ماي 2012 - 16:33
أتمنى من صميم قلبي ان تتغير الاوضاع في اقليم تازة لان المواطن سئم من جميع تصرفات السلطة من صغيرهم الى كبيرهم. والذين يمارسون جميع انواع الشطط والارهاب النفسي على ساكنة هذا الاقليم المقهور، بدء من جماعة بوحلو مرورا بتازة المدينة الى اجدير.... لقد استقبل المواطنون بهذا الاقليم هذا النبأ بارتياح كبير ،والمتمثل في انتقال العامل من هذا الاقليم الى وجهة لم تعرف الى حد الآن .
المجموع: 69 | عرض: 1 - 69

التعليقات مغلقة على هذا المقال