24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | شباط: ابني نوفل أدّى ضريبة دعمي لـ"كوماريت"

شباط: ابني نوفل أدّى ضريبة دعمي لـ"كوماريت"

شباط: ابني نوفل أدّى ضريبة دعمي لـ"كوماريت"

كشف حميد شباط عمدة مدينة فاس والكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، عن معطيات تخص علاقة القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة "البام" إلياس العمري والبرلماني السابق سعيد شعو اللاجئ بهولندا بعد التُهم الذي وجهت له بخصوص ضلوعه في ملف المتاجرة في المخدرات ضمن شبكة "الزعيمي".

وأكد حميد شباط لـ"هسبريس" أن إلياس العماري كان يحصل على 260 مليون سنتيم سنويا من شركة سعيد شعو التي كانت تستغل إحدى البواخر التي تدخل إلياس العمري بعلاقاته ليحصل عليها شعو من شركة "كوماريت" التي يديرها سمير عبد المولى.

وحدد شباط في تصريح خاص بـ"هسبريس" مبلغ 260 مليون سنتيم كان يضخها سعيد شعو الهارب إلى هولندا في الحساب البنكي لإلياس العمري، وهو ما كشفه شباط بعد مجالسته لسمير عبد المولى الذي تمر شركة عائلته (كوماريت) بأوضاع مالية خانقة.

واعتبر حميد شباط أن ملف ابنه نوفل الذي حوكم بثلاث سنوات سجنا ابتدائيا كان ضريبة لتدخله لدى الحكومة من أجل إنقاذ شركة "كوماريت" و"كوماناف فيري" من الإفلاس بتوفير ضمانات للقروض التي تحتاجها الشركة، وذلك ـ يضيف شباط ـ من أجل إنقاذ 1300 عائلة مغربية سَتُشرد في حالة إفلاس هذه الشركة.

عمدة مدينة فاس، اعتبر أن الدعم الذي لاقته شركة عبد المولى من نقابته، كان أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت إلياس العمري يحاول إدخال نقابة "سي جي تي" الفرنسية في قضية عمال شركة "كوماريت وكوماناف فيري" العالقين بميناء "سيت" الفرنسي، وهو ما ظهر بشكل واضح حينما خرج إلياس العمري للتظاهر يوم فاتح ماي الجاري مع النقابة الفرنسية في شوارع باريس.

واعتبر عمدة مدينة فاس والقيادي داخل حزب الاستقلال أن ما تتعرض له عائلته من محاكمات وتشويه صورتها، يدخل في سياق مؤامرة تحيكها أطراف عديدة، متهما في الوقت نفسه قيادات داخل حزب "البام" بالسعي لتشويه عائلته كلما اقتربت أي انتخابات.

واتهم شباط خلال ذات التصريح لـ"هسبريس" النيابة العامة بفاس بـ"تجميد" ملفات، والتسريع بملفات أخرى لأسباب مجهولة، معتبرا أن الأمر يناقض توجهات الملك الذي عيّن هيئة لإصلاح العدالة، في نفس اليوم الذي حوكم ابنه بثلاث سنوات سجنا نافذا في ملف اعتبره شباط "مفبركا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (108)

1 - Marokki الجمعة 11 ماي 2012 - 20:53
برلسكوني المغرب....!!!
واش على قلة الخبار في البلاد...???
2 - ابو عتمان الجمعة 11 ماي 2012 - 20:57
اللهم احفظنا من المنكر ومن اهله لم يثبت ان وجدت عنده بضاعة فسجنوه فينك العدالة
3 - محب لهسبريس الجمعة 11 ماي 2012 - 20:59
اللهم ارم الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين غانمين، لصوص المال وتجار السموم الذين أغرقوا هذا البلد الامين بالسموم لكي تشبع بطونهم وتنتفخ اوداجهم وتتعاظم ثروتهم على حساب شباب المغرب
4 - doukali83 الجمعة 11 ماي 2012 - 21:01
Elias al omari est a l'image du Maroc que le peuple combat un type que personne ne connaissait il y a encore 5 ans et qui deviens du jour au lendemain ruche et puissant sont que personne ne lui demande d'ou viens tout cela
5 - ayoub الجمعة 11 ماي 2012 - 21:04
بديتو تتعترفو بعدا ,,,,
6 - الحمد لله الذي جعلنا علمانيين الجمعة 11 ماي 2012 - 21:09
كلما تعلق الأمر بمحاكمة أحد الساسة أو أحد من عائلتهم إلا و أخرجوا ورقة التآمر و الدسائس التي يحيكها خصومهم السياسيين ضدهم .. و كأن ساستنا و أبنائهم ملائكة أطهار أنقياء ..
القضاء يكون نزيها و عادلا عندما يصدر أحكامه على الفقراء فقط، آنذك ينوه به الساسة و ينددون بالفقراء الخارجين عن القانون
7 - نعيمة اكادير الجمعة 11 ماي 2012 - 21:10
وماذا عن قضية أفيلال ىلاوثائق المختفية من ةزارة النجهيز(غلاب).و.....
وماذا عن استحواذ عائلات بعينها على خيرات الوطن وسرقت تاريخه ونضالاته ضد المستعمر..واحداث الريف.التصفية الجسدية للشوريين وأعضاء جيش التحرير....ومن ورطك في احداث فاس الأليمة بعد ان احتميت في ملجأ المخابرات بمباركة البصري.....واللائحة....؟؟
كل ذلك "حسابات" سيلسية وبهتان ضد عائلة الحزب؟؟
8 - مغربي الجمعة 11 ماي 2012 - 21:11
إن ما يقول هذا ما هو إلا تحايل على المجتمع و الصحافة و محاولة لطمس الحقيقة التي ظهرت للجميع , الحقيقة المرة التي غيرت ترتيب أوراقه في اللعبة السياسية.
9 - oujdi الجمعة 11 ماي 2012 - 21:11
مسكين ابن شباط ضحية اذن الشرطة والمحكمة تعداو عليه وابنه الاخر كم من حجة دار في حياته وكم من عمرة؟ ان لم تستحي فقل ما شئت
10 - بزناس الجمعة 11 ماي 2012 - 21:14
اسي شباط , بارك من الهضرة الخاوية , الولد راه فنظر العدالة تاجر فالمخدرات , ما يعني انه كان كيساهم فقتل ؤ تدمير ابناء الشعب عامة ؤ ابناء ساكنة فاس بالخصوص . وتربية هادي عندك اسي حميد !!!
11 - كمال الجمعة 11 ماي 2012 - 21:14
إذا كانت قواعد اللعبة هكذا فما عليك إلا احترام قوانين هذه اللعبة فالأيام هكذا دواليك يوم لك ويوم عليك ومن سره زمن ساءته أزمان.
12 - omaryasir الجمعة 11 ماي 2012 - 21:16
بالنسبة للموضوع لايمكن الحكم على اصدار الحكم فالقصة هنا تحكى من طرف اب مكلوم في ابنه التعليق هو عبارة عن اتهام لجهات معينة وادا كان الدي يحكى صحيحا فان على الحكومة وخصوصا وزارة العدل ان تفتح تحقيقا نزيها في الواقعة والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التلاعب بنزاهة القضاء
مع العلم وللاسف الشديد ان مايحكي السيد شباط ليس مسبعدا وقد خضعت لقضية مشابهة كنت فيها مشتكيا ضد تظلم احدهم واصبحت بقدرة قادر متهما تساله المحكمة وتوبعت من اجل اشياء اجهلها لابتزازي من اجل التنازل عن الشكاية رغم عدة محاولات بقي الملف لا يبارح مكانه # اللهم عليك بالظالمين المارقين اللهم ارنا فيهم يوما اسودا # والله لن اسامح دلك القاضي ما دمت حيا سود الله وجهه
13 - Hassan Astitou الجمعة 11 ماي 2012 - 21:19
ا للهم لاشماته كلكم واكلين لبلاد وهالكين عباد الله
واول حزب خاصوا يتحاكم هو حزب الاستعلال من جدكم علال الى
اليوم الله ياخد فيكم الحق
عاش المغرب الحبيب
14 - Marocain fier الجمعة 11 ماي 2012 - 21:24
Parti et Syndicat mobilisés pour défendre un dealer condamné par la justice, cela ne peut se rencontrer
que chez nous au Maroc
Istiqlal et UGTM sont en train de se mouiller pour un repris de justice
Mais, ils n'en sont pas à leur première plongée aveugle. Ils ont déjà commis la même erreur par deux fois au moins. L'Histoire n'oublira ni ABBAS ni AFILAL
15 - mre الجمعة 11 ماي 2012 - 21:24
TU ES VENU NOUS PARLER DE TON FILS NOUAFEL QUI VEND DE LA COKE OU TU ES VENU NOUS PARLER DE COMARIT ET COMANAV C'EST DU PRIVE l'etat ne va rien financer rassure toi les bateaux vont etre vendu en saisie pour paryer les salariés et ca s'arrete la c'est pas toi qui va nous apprendre que said chaou possede un bateau poubelle parle nous de toi comment t'es arriver la apres avoir vendu tes collegues les ouvriers de l'usine de mobylette qui t'on fait confiance et t'on designé comme delegué personnel comme t'a fait avec l'ex secretaire general du syndicat
moi personnellement je te met pas en cause ,mais au moutons qui te suivent je suis sur il ya des gens dans ton syndicat mille fois mieux que toi mais ils ont pas ta grande gueule
16 - المنصف الجمعة 11 ماي 2012 - 21:28
كلام عام لم افهم منه سبب الحكم على نوفل بثلاث سنوات سجنا نافذا .ان لم تكن في يد القضاء حجج دامغة لاتقبل التاويل ولم اسمع حتى كلام محامي الضنين خصوصا وهو ابن شخصية لها نفود .كذلك لم اعرف متى قبض عليه هل في عهد عباس ام في عهد بنكيران ,وما سر سرعة الحكم .ارجو الافادة.
17 - zaki الجمعة 11 ماي 2012 - 21:31
petit fiston a cuillere en or...mainrement c est cuillere diayl lkazdir... si toi qui l a mal eduaque... si t eteais un pere exemplaire tu lui aurait conseille y a longtemps de ne pas s imisser dasn tout ce qui est flou.... donc c est toi a blamer dabors avanyt d accuser n umporte qui...t es pas un bon leader... ton depart de la scene politique est desotrmais devenus une necessite.... adios magoulleur toi et tes disciples....ya lafit
18 - الناجي الجمعة 11 ماي 2012 - 21:34
شباط الزعيم وولد الرشيد بالعيون يمثلان وجها واحدا لعملة واحدة كلاهما يمارس ما شاء في منطقته على عينك ابن عدي واحد استولى على الارض والبشر والاخر تجبر ابناؤه وتسلط على الارض والحجر واليوك يقف كانه ضحية فمتى يتحرك القضاء لانصاف الناس من ما يقترفه هدين الزعيمين وحزبهما
19 - Nait brah الجمعة 11 ماي 2012 - 21:45
شَبَّطَ يُشَبِّط ، تَشْبِيطًا ، فهو مُشَبِّط ، والمفعول مُشَبَّط :
• شبَّط فلانٌ
1 - تسلَّق مستعينًا بيديه ورجليه .
2 - تمسّك ، تعلّق .
• شبَّط الشَّيءَ في غيره : مَسَّكه ، جعله يعلق به..................................................................................انطلاقا من المعنى اللغوي فشباط بتشديد الطاءعلى وزن فعال بتشديد العين على صيغة المبالغة اي ان الرجل تعلق وتسلق وتعلق ..وتعلق وتفلق..وحصل له ما وقع لثعلب في البحيرة...تسلق برجليه ويديه ...ما سيجعله يلعق لانه تجبر..وتكبر...هان اموتل دا ايكات...بالامازيغية يمهل ولا يهمل...
20 - عبد اللطيف الجمعة 11 ماي 2012 - 21:50
إن من استغل نفوذه لإرسال ابنه عشر مرات للحج على حساب تسعة مواطنين ( واحدة له و تسعة لغيره ) كانوا في أمس الحاجة لزيارة البيت الحرام لكبر سنهم أو لمرض ألم بهم كان أملهم زيارة هذا المقام قبل عودة الروح لبارئها , و من أضاع مطالب مئات العمال حين جمد كل فعل نقابي احتجاجي إبان حكم آل الفاسي لا يستبعد أن يكون إبنه الآخر تاجر سموم تخرب عقول الشباب المغربي , جرت العادة في السابق أن القضاء كان يعتبر أبناء الأعيان خط أحمر لا يجوز تخطيه و أن الفقراء و الصحافيين وحدهم الذين تتم محاكمتهم لكن الأمور تغيرت و أصبح الكل يقول " راسي يا راسي " . و على العموم لا تقلق يا سيد شباط فالسجن أصبح أرقى من فنادق الخمس نجوم و ما على إبنك إلا أن يكون رجلا و يعرف كيف يكون عصابة تختص في توزيع سمومه على أبناء الشعب كما عرف أبوه كيف يضحك على الذقون سياسيا و نقابيا على الآباء .
21 - brahm الجمعة 11 ماي 2012 - 22:00
le maroc est un pays riche si ses richesses se partagen t equitablement ,quand quelques personnes avalent tout sans droit et illegamenet c'est normal qu'ils restent que des mietes pour le peuple par consequent les pauvres de plus en plus pauvers et plus nombreux ,je ne comprends pas pourquoi il y'a autant de voleurs chez nous ,le venredi toujours au premier rang a la mosqueé double visage sauf que dieu ne voit qu'un ,le jour du grand jugement il y'aura auatnt de monde devant eux ,la l'argent je ne crois pas qu'il va servir a grand chose.pauvres ignorants.
22 - ziad de rabat الجمعة 11 ماي 2012 - 22:02
لا اعلم لماذا كلما يقع شئ يتهمون الاصالة والمعاصرة ..انا اعرف الياس العماري وكثير من اشخاص الاصالة والمعاصرة هم ناس مثقفون ...شباط وغيره لما يتورطون تكون دريعتهم الاصالة والمعاصرة....الى متى ؟؟؟
23 - khalid الجمعة 11 ماي 2012 - 22:04
لم يروهم يسرقون، ورؤهم يختصمون، يا شباط عندما اتهمت بن بركة بالقاتل هل كان لديك دليل. واستحوادك على المناصب هل هذا حب لصالح العام ناهيك على كرسيين في البرلمان. لقد مللنا منكم واصبحت اخباركم تتير فينا التقزز بمعنى آخر c est degeulasse
24 - abdel الجمعة 11 ماي 2012 - 22:06
واحشموا عاوتني .واخا نكونو خصوم ديال سي شباط وحزب الاستقلال..خاصنا نحتارمو شعور ديال اب مناضل و سياسي.تجاه ابنه.زعما بيني و بينكم كاين غير ولد شباط من اولاد السياسيين والمسؤولين هو لوحده كيعمل هاد الشي..وزايدون فهاد الزمان تربي حتى تعيا ويديرو ليك اولادك لفضايح.الله يكون في عون العائلة..واخاصنا نفرقو بين العمل السياسي والحياة الشخصية لللافراد
25 - said assbaiyou الجمعة 11 ماي 2012 - 22:06
السلام عليكم

الجماعة بداو شويا شويا كيعترفو وكيفضحو روسهم، والمغاربة راه عيقين بكم من زمان
وهاد شي راه غير قمة الجبل الجليدي ، وما يخفى فهو ادهى واعظم.
قولو لى غير اش من نهار غادى يبقا فيكم هاذ الشعب المسكين وتوبو من هذه الجرائم المستمرة في حق الشعب المغربي.
والسلام
26 - Elguerrouj الجمعة 11 ماي 2012 - 22:11
IL S AGIT D UN REGMENT DE COMPTES ENTRE MAFIOSIS MAROCAINS C EST UNE TRES BONNE NOUVELLES ET ION A DES CERTITUDES QUE LE MAROC AVANCE PARMIS LES PAYS DEVELIOPPES CHABAT A BEAUCOUP MENTIT ET SPECULER SUR LE DOS DES PAUVRES ET MAINTENANT DIEU A BIEN VOULU LUI FAIRE GOUTER ET LE RESTE VIENDRA
27 - N.M الجمعة 11 ماي 2012 - 22:12
CELUI QUI SEME LE VENT RECOLTE LA TEMPETE". SI ON NE CROIT PAS A CE DICTON IL N'Y A QU'A ESSAYER .....ET ALORS ," RIRA BIEN QUI RIRA LE "DERNIER
28 - لعروسي عبد الرحمان بفرنسا الجمعة 11 ماي 2012 - 22:13
يا اسي شباط اننا نتساءل و نقول ماذا تريد القيام به هل هي ندوة حول الاتحاد العام للشغالين او هي ندوة حول الاتحاد العام لتجار المخضرات نحن لا ندري ماذا تريد بهذا التفسير للمغاربة عن طريق الاعلام اهل تريد تبريئة ابنك فيصل من متاجرة المخدرات ؟ او تريد استعمال نفود الاتحاد العام للشغالين للدفاع عن باعات المخدرات ؟ غريب و الله غريب و لهذا اترك ثم اترك عليك القضاء يعمل شغله. واعلم بان الشعب هو مع القضاء و ليس هو بحاجة لمثل هذه الخزعبلات و لايريد شيئا غير من القضاء و هذا ما نتمناه اللهم يا رب افتين الظالمين بالظالمين و اخرجنا يا رب من بينهم سالمين امين امين يا رب العالمين انك سميع الدعاء .
29 - haji الجمعة 11 ماي 2012 - 22:17
اللهم ارم الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين غانمين، لصوص المال وتجار السموم الذين أغرقوا هذا البلد الامين بالسموم لكي تشبع بطونهم وتنتفخ اوداجهم وتتعاظم ثروتهم على حساب شباب المغرب 100/100 ya akhi
30 - rachid الجمعة 11 ماي 2012 - 22:24
السي شباط كن ولو مرة في رجل وقدم استقالة .في دول المتقدمة ان حصل اقل بهذه الففضيحة لاستقالوا قبل ان يقال .وانت لازلت تتكلم وماتستحيي.
31 - einfache الجمعة 11 ماي 2012 - 22:32
واش اعباد الله هل توجد في المغرب غير هده الاحزاب الثلاتة حزب الاستقلال الاتحاد الاشتراكي العدالة والتنمية .لقد طلبنا من هسبريس مند شهر تقريبا ان تقوم بحوارات مع احزاب اخرى بدون تمييز حتى تكون للقارء نضرة شمولية لبرامج و تطلعات مسيري الشان العام الاخرين. ادا كانت جريدتكم متحيزة لاديلوجية معينة فقولها لنا كي نقاطعوكم. هل تخافون من الاستادة نبيلة منيب رءيسة الحزب الاشتراكي الموحد .كلما استنجدناكم واستعطفناكم كي تقومون بحوار معها كلما رفضتم كونوا ديمقراطيين وكفاكم عنصرية وانحيازا لطبقة دون الاخرى..
32 - علي الجمعة 11 ماي 2012 - 22:35
ماهدا الكلام و ماهده العنصرية و التعالي الأخرق من تظنون أنفسكم أنتم شعب الله المخطار أم مادا أنتم و أبنائكم من سلالة خاصة لاتخطئون ولاتتاجرون في المحرمات ولاتسرقون ولا ولا. . .من تظنون أنفسكم . .من أنتم ، بل أنتم المخطئون الحقيقيون و أمثالكم في هدا الوطن المسكين الدي عان و يعاني من دسائسكم ومؤامراتكم لنهب و امتلاك والتسلط على كل ماهو جميل في هدا البلد الجريح لكم الله لكم الله .
33 - محمد الجمعة 11 ماي 2012 - 22:46
اخطأت ايها الميكانيني المحترم في قرأة التوازنات السياسية
كان عليك ان توقف ابنك او رئيس العصابة بلغة اخرى عندما تشكلت الحكومة الجديدة فالبرغم من تواجدكم بها الا ان اللعبة السيايسة تغيرت ولن تقدر على انقاد ابنك من موقعك
اخطأت التفكير او بالاحرى عماك الطمع
34 - مواطن بصح الجمعة 11 ماي 2012 - 22:48
كارثة بجوار كارثة
إنه أول الغيث
يمهل ولا يهمل
35 - the northern citizen الجمعة 11 ماي 2012 - 22:52
Enough excuses, just do the decent thing and go. They say a tree is known by by its fruit.You are known by your son and that says you did not do your job properly as a parent. Nothing much could be expected from you. Please leave now as hanging on would be seen dictatorial
36 - amazigh الجمعة 11 ماي 2012 - 22:57
ton fils t a enroulé dans la farine.
37 - عامر الجمعة 11 ماي 2012 - 22:59
استقلال القضاء .الجميع سواسية امام القانون -اذا كان هذا الحكم الصادر في حق نوفل مبني على ادلة دامغة فاني احيي رجال القضاء لشجاعتهم في تطبيق القانون وهذا دليل ملموس على المغرب الجديد))
38 - bounes holanda الجمعة 11 ماي 2012 - 23:06
صدق المثل القائل .... ماشفهوم مللي كانو تاي سرقو / ولكن عرفوهم مللي تخاصمو ....هههههههه قاليك إنقاذ 1300 عائلة مغربية سَتُشرد في حالة إفلاس هذه الشركة /قاليك مبلغ 260 مليون سنتيم كان يضخها سعيد شعو الهارب إلى هولندا في الحساب البنكي لإلياس العمري، انا تلف ليا لحساب 1300 عائلة مغربية سَتُشرد ... واحد شفار تاي شد 260مليون سنتيم سنويا شكون للي بقى فيكم واش 1300عائلة او260مليون سنويا هذا اغير واحد ههههههه
39 - Master الجمعة 11 ماي 2012 - 23:07
LE PEUPLE DEMANDE L’APPLICATION DE LA NOUVELLE CONSTITUTION -LIBERTE -JUSTICE -EGALITE…

Le vrai rôle de l’Etat c’est le partage de la richesse et la redistribution de cette richesse sur chaque citoyen AVEC JUSTICE même si la richesse de pays un centime il faut le partager sur chaque citoyen comme dans n’importe quelle pays développé qui respecte sa constitution et les citoyens pour que tous les citoyens vivre avec dignité au lieu de laisser des milliards coincé dans les mains de 10% des corrompus sans aucune valeurs ajoutée pour le pays …J’espère que le nouveau gouvernement ne reste pas les bras croisés pour rendre justice au peuple marocain qui attend pour récupérer ses droits légitimes et le temps passe vite… et ce n’est pas de tabasser ceux qui demande leurs droits constitutionnels….

Suite au rapport de la Cour des comptes 2010, le moment arrive pour que les corrompus gèrent leurs affaires personnels, entreprises, fermes
...le moment arrive pour appliquer la constitution
40 - imad الجمعة 11 ماي 2012 - 23:24
ا را معندك اليوم عمل ولا حساب ,,,,,,,,,,وغدا حساب ولا عمل.رفعت الاقلام وجفت الصحف انتهى,,,,,,,,,,,,,,
41 - ammou الجمعة 11 ماي 2012 - 23:25
JE NE COMPRENDS RIEN ET JE NE DOIS ETRE LE SEUL.
42 - مغربي فاسي الجمعة 11 ماي 2012 - 23:29
عندما علمت ان شباط سيقيم ندوة صحفية ظننت انه سيفاجئ المغاربة باستقالته من جميع مهامه والتفرغ لتربية ابناء ولكن صدمت عندما اصبح يكيل كل حقده كعادته على العدل ويبرئ نجله اقول لك الله يعطينا وجهك.
43 - الحسين أحلافي الجمعة 11 ماي 2012 - 23:40
أقول للسيد شباط : قول النبي صلى الله عليه وسلم : كل ذي نعمة محســود .
( ...وكم من نقمــة في طيها نعمة ...فاصطــبر فإن الله جاعل لك بعد العسر يسرا إن شاء الله : ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظلمون ,,,,,)
44 - المختار الجمعة 11 ماي 2012 - 23:48
ايها الاخوان ايتها الأخوات مادا تنتظرون ان يقول السيد شباط عن ابنه ،فهو يدافع عن ابنه بكل الطرق المسموحة والغير المسموح ،فعوض ان يترك العدالة تتخد طريقها فها هو يبحث عن المبرارات الفارغة بل انه يتهم حتى نزاهة القظاء ،فالقضاء عنده نزيه ان هو عاقب المجرمين (البعيدين عن دائرة شباط) بأقصى العقوبات وهو غير نزيه ان حاكم ابنه ،والمشكل ان السيد شباط يريد ان يخلط الأوراق ،فما دخل الياس العماري او غيره فى الموضوع ،وان كانت لك معه خلافات فعليك بالقضاء ،ومن حق الياس متابعة شباط على اتهاماته
45 - hicham السبت 12 ماي 2012 - 00:09
مغارة عل بابا و الاربعين حرامي =المغرب
46 - معطل حر من تنجداد السبت 12 ماي 2012 - 00:16
اجمل تحية للقضاء و العدالة هده بدية عاش الملك
47 - بهجوية السبت 12 ماي 2012 - 00:17
يقول المثل الجاهل عدو نفسه وهو ما اعتقده بخصوص ساكنة مدينة فاس يمشون ضد مصلحة مدينتهم بخلقون البلبلة والخوض في امور هم في غنى عنها ما يخدمو ما يخلو ليخدم هذا الرجل عمدة فاس عمل جاهدا للنهوض بها فعوض شكره يجازى باراء سلبية طبعا فهو يدافع عن ابنه بجميع الطرق الممكنة شعور ه كشعور اي اب
48 - citoyen السبت 12 ماي 2012 - 00:21
زمان القراصنة ومصاصي دماء الشعب
49 - من فاس السبت 12 ماي 2012 - 00:29
لو كان ابن زعيم مركزية نقابية قد اتم اعتقاله في دولة ديمقراطية،لقدم ذلك الزعيم استقالته على الفور،وترك السياسة لأصحابها،بدل أن يتبجح أمام المواطنين ويدعي براءة ابنه.
50 - البشير الادريسي السبت 12 ماي 2012 - 00:36
الجريء يعترف بأخطائه. من السهل أن تشير الى أخطاء الآخرين لكن من الصعب معالجة أخطائك. هدا هو حال ما يسمى بالسياسيين المغاربة, عوض أن يشمروا عن سواعدهم لخدمة البلاد والعباد تراهم يفرغون طاقاتهم في تبادل الشتائم والتجريح فيما بينهم. هدا هو حالنا مند سنة 1956.
واللى كولي لمن تعاود زابورك ياداوود....
البشير الادريسي, ستوكهولم
51 - ZDFE السبت 12 ماي 2012 - 00:39
REGLEMENT DE COMPTE POLQUE QUI SAIT PEUTI ETRE TI LA COUR DES GRANDS

JE NE SAIS
52 - mohammed السبت 12 ماي 2012 - 00:53
العدالة اخدت مجراها والكل اخد جزاءه لكنني اطرح سؤالا آلم تكن للعداوة التي بين العماري وشباط دافعا اساسيا لإخراج الحكم من الرفوف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
53 - سعيد الطنجاوي السبت 12 ماي 2012 - 01:15
شباط يحاول تخلاط العرارم بادخاله شعبان ف رمضان ، هدا الرجل و أولاده يحسبون أنفسهم فوق القانون و أن المحاكم لم توجد لتحكم عليهم بل لتحكم لهم حسب أهواءهم . فقضية ابنه المدلل ستجعل عدالة المغرب على المحك و الآن سيعرف المواطن هل هناك حقا اصلاحا للقضاء و استقلاليته أم مجرد در الرماد في العيون .. اللي دار الدنب يستاهل العقوبة و المغاربة يجب أن يكونوا سواسية أمام القانون و نتمنى أن يكون زمن باك صاحبي قد ولى.
54 - mohamed السبت 12 ماي 2012 - 02:27
يبدو من القضية أنها مازالت ستفضح لنا وقائع أخرى وعلى العموم كلهم مجرمون وعصابات يصفون حساباتهم مع بعضهم من حين لآخر شباط أوقع الفلالي فيما هو فيه واليوم جات عليه الدورة
55 - khaliss السبت 12 ماي 2012 - 02:35
كما يقال في النص القانوني فان ظهور ادلة جديدة يعيد القضية لنقطة البداية، شباط قال بان العماري ادخل ابنه الى السجن لانه هو دافع عن كوماناف التي ارادها العماري مفلسة، وهذا غير مستبعد اذا عاودوا راجعوا اوراقكم راه كاينا ان في هاذ القضية
56 - سيمو السبت 12 ماي 2012 - 02:43
كفــــــــــــــــاكم شتيمة و شماتة يا كاتبي التعاليق ، هذا الرجل مهما كان فهو أب و المغرب ملـــــــيء بالفساد و لوبيات الفساد التي تتحكم في جميع اجهزة الدولة و منها القضـــــــــاء و بالتالي فالأمر عادي في المغرب بأن تفبرك قضية لأي كان و لحسابات معينة ليرمى به في السجن بحكم قضائي.
57 - بنحمو السبت 12 ماي 2012 - 02:55
Franchement comment pensent ces gens qui arrivent au pouvoir par tous les moyens illégaux, que leurs enfants suivront le même chemin. Est ce qu on ne dit pas tel père tel fils ? Comment un ouvrier s est amassé tant d argents en 2 dizaines d années ? comme d ailleurs beaucoup d autres de nos élus.... Par des moyens illégaux, mais bien camouflé par un comptable corrompu. Essayez de côtoyer des agents comptables et vous saurez comment il gonfle leurs comptes chaque mois. Chabat et fils n est que l image pur de nos élus; à qui on a fait confiance. Eux ils deviennent corpulent et obèse , et nous on meure sous le poids des crédits pour arriver à nos besoins.
58 - مواطن السبت 12 ماي 2012 - 03:30
مند وصول الرميد الى وزارة العدل والدي كنا نضن انه سوف يصلح جهاز العدل الاكن بالعكس فقد بدئت محاكمات صورية عديد في حق ابناء الوطن فمنهم المعطلين و المناضلين و الفنانين و الصحفيين و حت السيسيين الشرفاء فحزب العدالة و التنمية بدا يكشف عن وجهه الحقيقي الدي كان مختبئ وراء الاسلام ومحاربة الفساد
59 - LAROUSSI السبت 12 ماي 2012 - 04:01
Chabat n’a pas la carrure pour jouer dans la cour des grands. C’est un nain .Il veut se mesurer au patron du PAM, il va se casser les dents, c’est sùr.Son spitch a survolé plusieurs sujets à la fois et qui n’ont rien à voir avec la drogue .Je pense que son fils est incarcéré en tant que dealer. Pourquoi soulève t il d’autres problèmes ?? Est-ce pour noyer le poisson ? That Is the question..Je pense que cette fois ci il va payer pour le passé, le présent et le future. La justice sera appliquée à la lettre je l’espère et dans la transparence totale, la nouvelle constitution oblige et c’est le credo du PJD
60 - القانون السبت 12 ماي 2012 - 05:49
استقلال القضاء .الجميع سواسية امام القانون -اذا كان هذا الحكم الصادر في حق نوفل مبني على ادلة دامغة فاني احيي رجال القضاء لشجاعتهم في تطبيق القانون وهذا دليل ملموس على المغرب الجديد
61 - سي محمد السبت 12 ماي 2012 - 08:38
شباط اصيب بالهديان وقد يؤدي به الى الجنون حين حوكم ابنه بثلاث سنوات واصبح بهبش وينبش في الاحياء والاموات والحاضرين والغائبين
62 - riad السبت 12 ماي 2012 - 09:30
إن كان حميـــــد شباط متأكدا من براءة ابنه نوفــــل ، وهو يعرف جيدا ابنــــه لان حميد شباط ليس غبيا ولا نائما فهو ابن حي شعبـــــي ( بن سوده) ويعرف الصغيره والكبيره بحكم تجاربه واحتكاكه بكل شرائح المجتمع فما عليه سوى طلب اعادة التحقيق في قضية ابنه وطرحها أمام الملك ان كان ابنه ضحيه مؤامره فعلا كما يقول او ربما كما يعتقد، أو فليقدم استقالته احتجاجا على تعرض ابنه للظلم وهو قضى حياته في خدمة البلاد والعباد، لكن يا إخواني اقول لكم شيئا ان مدينة فاس والتي هي تحت عمدته تضاهي مدن كولومبيا ومدن المكسيك في الاجرام من قتل وسرقة واعتراض السبيل وتفشي المخدرات المحليه والمستورده وترويج الخمور والفساد، مدينة لطخت سمعتها وطمست هويتها التاريخيه، وغدت مدينة تخيف كل زائر لها بعدما كانت في الماضي القريب قبلة للعلماء والادباء والسياح والفنانين
لا حول ولا قوة الا بالله...!!!
63 - بناني الهمام محمد السبت 12 ماي 2012 - 10:02
حقيقة الدين يخشون الفضيحة والعار ماتـــــــــــو
ما دخل المرحوم المناضل المهدي بنبركة في موضوع سجن نوفل ؟
عندما كان المرحوم المهدي بنبركة يناضل ويكافح من أجل الإستقلال كنت لا زلت في طي العدم ولم تلدك أمك
نصيحتى إدهب لحال سبيلك واترك السياسة لأصحابها المعروفين بنضالهم وكفاحكم ووقوفهم ضد الإستعمار والعنصرية والقهر والمكر
إن لك في علال الفاسي ومحمد اليزيدي وأحمد اليزيدي ومحمد الفاسي ومحمد بن الحسن الوزاني ومحمد بنعبدالله وعبدج العزيز بن إدريس وأحمد مكوار وبوبكر القادري ومحمد اليازغي وعبد الرحيم بوعبيد ومحمد بنشقرون ومحمد بن عبد الله وغيرهم ممن ضحوا في سبيل الوطن
هؤلاء بحق هم الوطنيين الدين تركوا وراءهم تاريخا حافلا بالمكرمات
أما أنت فمند أن دخلت النقابة وأنت تسرق وتكدب ونهب أموال الشعب وتضحك على الضعفاء والمساكين وتسخرهم لخدمتك مقابل دريهمات مسروقة ومحرمة
وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
لم يأخد نوفل إلا ما يستحقه وأقل مما يستحقه نظرا لما تسبب فيه من خسارة وضياع للشباب ببيع المخدرات وكسب أموال الحرام فقد لقي الجزاء
ونصيحتى هي التنحي عن النقابة وعن السياسة
64 - الحسين السبت 12 ماي 2012 - 10:04
على كل حال ثلاث سنوات قليلة في حق كل المجرمين الذين يتلاعبون بحرمات هذا البلد الأمين وبمصالح أهله الكرماء . وما نطالب به العدالة أن تغير أسلوب التعامل مع ملفات الفساد , فالذين نهبوا الأموال فالعقوبة الأولى هي رد الأموال ولو باستصدار جميع ممتلكاتهم , والذين تلاعبوا بالأعراض , وأفسدوا العقول والقيم فالعقوبة تكون على قدر جرائمهم لدرجة أن يعتبر بها من يتهيأ لسلوك مسلكهم . واتقوا الله فإن محكمة الأخرة ستمثلون فيها جميعا , واحكموا بالعدل لتقيموا الحجة لأنفسكم .
65 - moi même السبت 12 ماي 2012 - 10:24
Attendez!!!!!! Il faut aussi l'écouter peut être a raison. Soyez sure qu'au Maroc si tu veux envoyer quelqu'un au prison vite fait preuve et faut témoin qui dis les chose comme vraiment vécus. Alors il faut l'écouter et chercher les vérités non pas seulement sur le fils à CHABAT mais aussi sur ce AMMARI et les autres. On ne veux pas de bandier et mafieux qui prennent le pouvoir au Maroc. Cette histoire ne va pas s'arrêter la. Et c'est grave ce qui ce passe et si passe la limite de simple délit de commerce et consommation de drogue.
66 - تارودانت السبت 12 ماي 2012 - 10:27
فإن صلُحَ القضاء فــنمْ قـــــريراً وإنْ فسدَ القضاء لك العــــزاءُ
وإن وَهَنَ القضاء طـغى طـغـــاةٌ سـلاحـهُـمُ الخراب والاعــتــداءُ
67 - كريمينو السبت 12 ماي 2012 - 10:36
اللي دار الذنب يستاهل العقوبة... و لا يستبعد أن يكون ابنه تاجر في المخدرات... و لا يهمنا ذلك ، تعمد خروجه عن القانون و لقي عقابه.. لكن كان على والده أن يشرح الفرق بينه و بين ابنه ... فكم من شجرة مثمرة و تجد من بين ثمارها ثمرة أو ثمرات فاسدة و لا يمكننا أن نقلع جذورها...
68 - said السبت 12 ماي 2012 - 10:36
Personne ne va croire à tes mensonges comment la justice peut-elle accuser qq1des choses qu'elle n'a pas fait ,ton fils ,tt le monde sait qu'il est commerçant des drogues fortes et il va subir les conséquences ts c blabla ne servent à rien
69 - سيمحمد الفاسي السبت 12 ماي 2012 - 10:41
كما تدين تدان شباط وأولاده مساكين غير مضلومين!!!!!! اللهم إرنا فيهم عجاابك يارب العالمين
70 - fes السبت 12 ماي 2012 - 10:57
صدق رسول الله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها هدا قول اشرف خلق الله و سي شباط قالك هو وابنه المصون منزهين ومعصومين ولاد الشعب هما ليدروها و الصحافة مابقالها ما يدار غير اتبع شباط و عايلتو داير ندوة على قدها باش يعاودنا خرايفو لخاوية ناسي الازمة لخانقة لعايشين فيها الشباب ديال هد المدينة لرسمالها كلو الخصات و اطول حديقة وقتاش يتهز علينا هاد لكابوس خلاص ان الله يمهل ولا يهمل
71 - مجرب السبت 12 ماي 2012 - 11:03
بغض النظر عن من هو شباط .....
ألا تروا معي أن سجن شخص بسبب كلام شخص اخر (قد يكون دافعه مصلحة .حقد.تصفية حسابات ...) شيء خطير جدا
أين القرائن أين المحجوز أين عمل الشرطة في التقصي ....
و الله اني اتكلم عن تجربة شخصية وتجارب مرئية . أسهل شيء في بلدنا هو الزج بشخص في السجن يكفيك شاهد زور ب 100درهم او .. او .......... لقد أصبحنا نخاف من القانون أكثر ممانخاف من الخارجين عنه. والدين يقولون العكس أقول لهم حفظكم الله من تجربته..
أما لشباط فأقول أن للعدالة وجوه كثيرة
فلا حكم الا حكم الله
72 - alaoui السبت 12 ماي 2012 - 11:12
وصف عزبز اللبار عمدة فاس بـ "الاخطبوط"، متهما شباط بترهيب الجميع من أجل التستر على ملفاته وملفات ابنائه، عبر ترهيب القضاة والتهديد بحرق مدينة فاس وتكرار سيناريو 14 دجنبر 1991 في حالة متابعته أو اعتقال أبنائه.
طالب برلماني "البام" عزيز اللبار مواطني مدينة فاس بالقبض على عمدة المدينة حميد شباط واعتقاله في قفص وتطويفه ورجمه مثل"بوحمارة" ، نظرا لما اقترفه من جرائم في حق المواطنين بالمدنية وبجهة فاس بولمان، وذلك وفق ما جاء في شريط فيديو بث على موقع "يوتيوب"،بدا اللبار يتحدث فيه ويعود تسجيله إلى يوم 1 مارس 2012
73 - mernissi abdelâadim السبت 12 ماي 2012 - 11:25
heureusement que Dieu esst grand quoi que c'est dommage que les enfants de bandits deviennent bandits à leur tour. Ce qui est grave c'est que des énérgumènes qui sortent de l'anonymat deviennet des notoriétés publiques du jour au lendemain, à tel point que leurs prétentions n'ont plus de limites. Qui pouvait critiquer la justice ou le pouvoir il n'y a pas si longtemps? Aujourd'hui le maire de fès veut le secrétariat gl du parti . Dites bazzzzzzzzzzzz. Si tu n'as pas honte tu peux dire n'importe quoi dit l'adage!
74 - رضوان السبت 12 ماي 2012 - 11:31
هذا الناس منهم ولد شباط وأعداد منهم كولد وزراء أخرون كانوا يتعاملون في المغرب وبأموالهم كانهم أصحاب هذا البلد ولكن هيهات هيهات
فملكنا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره وأيده فهو دائما يدافع عن شعبه ومنذ توليه الحكم وهو يريد الازدهار والتقدم والرفع من مستوى هذا البلد في التنمية البشرية
ولكن هؤلاء هم من يخربون هذا البلد ف ثلاث سنوات فهي قليلة يجب أن يأخذ حكم أقصاه 10 سنوات حتى لا يتسنى لأي مستغل السلطة في تدمير هذا البلد وشبابه
فأصبحنا نرى أقراص الهروسة - وهروين - وجميع أشكال المخدرات أصحابها ناس كبار في هذا البلد
عاش الملك والشعب المغربي الحر
75 - سعيد المغربي السبت 12 ماي 2012 - 11:40
سبحان الله شباط يريد تقديم الدعم لانقاد 1300 اسرة مغربية، ياسيدي نعرفك انت واهلك تفوح منك رائحة الفساد وسرقة مال العباد، انت فقط ذكي في اخفاء معلم جرائمك، لو يستطيع احد مرتشيك ان يوقعك في شرك سيرتاح المغرب منك ، وقد قلت لك سابقا في احدى تعاليقي انك ذكي تخفي جرائمك باحترافيةن وسيقضي عليك ابناؤك لغبائهم وعدم تنويرهم بالعلم والدراسة. الست القائل انا كنشرب ويدي مفتوحين باش يشيط علي للآخرين؟؟؟؟
76 - انوس السبت 12 ماي 2012 - 11:42
واتهم شباط خلال ذات التصريح لـ"هسبريس" النيابة العامة بفاس بـ"تجميد" ملفات، والتسريع بملفات أخرى لأسباب مجهولة، الاسباب غير مجهولة كثيرا ما انتقدت النيابة العامة في اعتمادها مبدا الملاءمة في المتابعات وهو امر يبقى سيئا امام فساد القضاء في المغرب
77 - التسولي السبت 12 ماي 2012 - 11:46
وزير داخلية بريطاني ضبط ابنه يدخن المخدرات فبادرالى تقديم استقالته.والسيد شباط يطعن في نزاهة القضاء .بدل اعتداره عن سوء تربية ابنه المصون.لان الكل يخطا وفي بعض الاحيان .لانه ابن عمدة و و و و و سيقضي العقوبة بامريكا او فرنسا حيث سيكمل تعليمه
78 - maghribi السبت 12 ماي 2012 - 11:49
tu dois être sur qu'il n'y a pas de fumée sans feu tes fils sont tous des maudits ,et aujourd'hui c'est l'heure du verdict.et ainsi de suite pour les autres personnes que tu déclares coupables.c'est la loi du bon dieu
و ن ع م ب ا لله
79 - ابو دعاء السبت 12 ماي 2012 - 11:51
يقول المثل منين داك العريش من داك الشجرة .
والكين واخا هكاك راه ماكاين لا استقلال القضاء لا والو. لان كل واحد من هد المسؤولين الكبار عند ورقة ضد الاخر والنهار الي كيعولو على شي واحد كيجيبوه فالشبكة .واش كاين غي ولد شباط ولا ولد الناصري ولا ولد العنصر.
كتلقاه غي ولد عميد شرطة او قايد وكيدير الي بغا وما كاينش الي يحاسبو ويقولو البلاد تبدلات راه كلشي مازال هوهو.
80 - sindibad السبت 12 ماي 2012 - 11:53
Salam
soyer au moins une foi dan votre vie sérieux devant dieu tu sais bien qui tu et.
3 trois ans c’est très peux c’est rien
Et tu sais bien que vous ete une famille très très loin du sérieux et de l’honnêteté
3 ans c’est rien pour ce que votre fils a fait et ce que il fait
Et a vous le tour aussi il suffit que la justice fais son devoir en ver vous
Si tu dis que toi tu et sérieux afila aussi et sérieux et vos famille aussi
81 - Citoyen السبت 12 ماي 2012 - 12:27
Le pauvre, LE MAIRE veut sauver 1300 familles, il est généreux, il suffit d'éduquer ton petit fils chouchou. BAZZZZ tu viens de maintenent de dévoiler des vérités parce que ton fils est prisonnier comme s'il est innocent. Tu sais combien de personnes souffrent au Maroc de maltraitance et qui sont vraiiiiiiiment innocents.
82 - أبو حمزة السبت 12 ماي 2012 - 12:43
لنفترض أنها مؤامرة لأنك ناجح سياسيا وتفعل الخير ورجل صالح تقدم مصلحة الوطن والمواطنين عن مصلحتك الخاصة... لماذا إذاً لم ترب أبناءك وتركتهم يهيمون فساداّ في الأرض فسهلت على خصومك حياكة المؤامرة كما تدعي ... لو كانوا صالحين وسمعتهم طيبة لوقف معهم أبناء فاس كلهم ولخرجوا في مظاهرات من أجل إبنك لكن أن تعلم قبل غيرك السمعة السيئة التي يتمتعون بها فإنها النتيجة الحتمية لما اقترفتم ونهبتم... فالله يبتلي أمثالكم في أبنائهم لأن المال الحرام لا ينتج إلا حرامأً... فاتق الله يا رجل وعد إلى رشدك وثب إلا الله وكفر عن سيئاتك يخرجك من هذه الكربة...
83 - rifi السبت 12 ماي 2012 - 12:49
فلم يترك أجدادنا شيئا إلا و وصفوه بدقة،لذلك أقول لسي شباط
أين كنت عندما علممت بما حدث لكوماريت حتى الآن!يا إلهي
وأكيد أن ما خفي أعضم...
84 - عبد اللطيف السبت 12 ماي 2012 - 13:01
إلى 58 ما دخل الرميد و حزبه في معاقبة مجرم يساهم في تخريب اقتصاد البلاد و عقول العباد , هل تدافعون عنه لأنه ابن شباط ؟ ليكن ابن من كان فهو مجرم و يستحق العقاب , أم لأنه ابن العمدة كان يجب على القضاء أن يؤخر محاكمته حتى يحاسب كل المفسدين , لا تنسوا أن أخاه الآخر كان دائما على رأس قائمة المستفيدين من عملية الحج ( 10 مرات ) فلماذا لا يكون هذا البزناس و لو مرة واحدة على رأس قائمة المعاقبين من تجار المخدرات ؟ ثم أقول للذين يجدون تبريرات لتهجمات شباط بدعوى أنه أب مكلوم هل تساءلتم كم من أسرة مكلومة لا تستطيع عقد ندوات تسبب البزناس المذكور في تحطيم فلذات أكبادها ؟ هل ابن شباط هذا ملاك أم نبي معصوم من الخطأ ؟ اطرحوا السؤال على أنفسكم و على ضمائركم : لو اعتقل ابن عمدة آخر من حزب أخر و حتى من حزب شباط , هل كان هذا الأخير سيجد له تبريرات ؟ بالعكس سيكون أول المستغلين للفرصة فيكيل التهم شرقا و غربا ليظهر للناخبين أنه وحده النظيف و كل المغاربة ملوثين .
85 - كمال السبت 12 ماي 2012 - 13:21
اللهم ارم الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين غانمين
86 - said السبت 12 ماي 2012 - 13:23
vive la justuce dans pays que j aime beaucuop.merci
87 - GOLOLOH السبت 12 ماي 2012 - 14:15
ON S EN FOUT DE TOI ET DE TON RATÉ DE FILS S IL FAISAIT SA PRIERE JAMAIS IL AURAIT EU CE GENRE DE PROBLEME,VOUS ETES TOUS EN TRAIN DE RACONTER DES BOBARD AU PEUPLE ALORS QUE VOS ENFANTS SONT VOTRE VRAIS VISAGE
88 - observateur السبت 12 ماي 2012 - 15:16
pauvre chabat tu es depassé nous sommes entrés dans un nouvel ere grace à la nouvelle constitution du pays attendez plus de verdict contre tous les voleurs des biens public et les traficants des drogues quel que soit leur hiveau social . soit le fils de chabat ou autre tout le monde egale devant la justice reveillez vous messieurs
89 - fassi السبت 12 ماي 2012 - 15:35
ان لم تستحي فقل ما شئت اللهم لا شماتة
90 - walid السبت 12 ماي 2012 - 16:24
فاس التي كانت منارة للعلم والمعرفة اصبحت في عهد شباط وبلطجيته وكرا للفساد والمفسدين حسبي الله ونعم الوكيل
91 - said tanger السبت 12 ماي 2012 - 17:40
انها بداية الاصلاح عندما نرى أبناء الفراعنة يزجون في السجون. نتمنى استمرار البحث عن من يستنزفون دماء الشعب خصوصا في الأوساط التي تسمي نفسها بالراقية والتي كانت تزج بالفقراء في السجون لينعم أبنائها برغد العيش.
92 - محمد محمد الكبداني السبت 12 ماي 2012 - 18:49
وصل قطار شباط الى نهاية السير
لن يفلح شباط في نفي او ابعاد ابنه من التهمة التي ثبتت عليه بحكم المحكمة الابتدائية مهما فعل من ندوة صحفية او من تجنيد بعض المتعاطفين معه من المتحزبين والنقابيين لانظمامهم الى صفه.هذا لايجيد شيئا. يبقى الاتجاه نحو الاستئناف اخر حل
طبعا كعادته كلما حلت به ازمة الا واركب عليها الاحزاب الحصوم والنقابات المضادة له والمسؤولون الاقليميون الى غير ذالك من التهم وهو رجل يحسن الحبكة والخرجات الاعلامية الا ان هذه المرة انتهى عندها قطاره الى نهاية السير.
شباط عملة استوفت حقها وانتهت صلاحيتها حزبيا ونقابيا. الكلمة للجيل الشاب الذي يعول عليه مستقبلا. لو ان الرجل كما يدعي ديموقراطيا لقدم استقالته في عزها قبل اضطراره اليها مرغما عن انفه
العدل اساس الملك والديموقراطية فكر وممارسة اين اخونا من هذا كله. عليك ان تعي ان ربما عهدا حلمت به مزهرا كازهار الربيع قد ولى الى غير رجعة ولعل اوله قضية ابنك البكر تاجر المخدرات
قد يكون حان او بات يوم الحساب قريبا منك فعليك الاستعداد له لتربئة ذمتك مما علق بك من اقوال وافعال وتزوير وشراء ذمم انتخابية. ان الله يمهل ولا يهمل امامك مرات.
93 - من وراء انحباس المطر؟ السبت 12 ماي 2012 - 19:02
إلياس العمري هو أيضا وراء الجفاف الحاصل هذه السنة من أجل تصفية حسابات معينة.

سر الله يعطيني وجهك يا شباط

دقت ساعتك
94 - ع.ب السبت 12 ماي 2012 - 19:23
السي شباط امعامن هده تربية الاغنياء
يقهرون الفقراء بالسم عين باين علاه اشكون اللي عندو الشكارة ديال الهروين لمزاليط
وتدعون الاصلاح الحكومي والزعامة النقابية والدفاع على الفقراء
انتم بمالكم اشتريتم الزعامة الحزبية والنقابية وها نتائج سياستكم تحصدونها
اتمنى ان يا خد الابن العبرة من السجن وان يعيش وسط السجناء حتى يعرف واقعهم المر .كما تمنى ان لا يضهر مرة اخرى شباط في كل التلفزات المغربية.
95 - il faut lire السبت 12 ماي 2012 - 19:43
A si chabat tu dois savoir que Said chouhu fesait parti de la ligne Al hoceima ALmeria alors la somme d'argent qu il recoit de comarit ce n est que les gains de son holding t as un probleme avec ilyas alors tu dois le resoudre ailleurs mais le probleme de ton fils si il est coupable il doit etre condamner comme toute personne du peuple
96 - argaz السبت 12 ماي 2012 - 19:51
azull nan imazighan is intal ywis n wachan zar ghar odmnas tanmirt
97 - citoyen السبت 12 ماي 2012 - 21:03
C'est triste que ces gents parlement de l'islam ;de la dimocracie nous gouverns Chabbat sa place aussi a coté de son fils ;si le maroc va contuner avec ces typs de "PERSONNALITE" ;c'est vraiment triste et dangereux pour l''avenir du maroc; il faut commdaner ces mafioses de Chabbat et les autres ;c'est serieux il y'aura un tsunamie au maroc que personne ne peut prevoir;il faut que ces exemples des gens qui gerent ce paye de le laisser tranquille et en paie;il faut une vrai justice et pas des paroles;parce que l'exemple de Chabbat existe beaucoup et arreter de mentir et d'enrichir sur le Dos des pauvres
98 - مصطفى العيدوني السبت 12 ماي 2012 - 21:32
أحيي من كل قلبي النيابة العامة من مدينة فاس الحبيبة و أقول للسيد شباط ان قضائنا نزيه و بللأنك تتحين الفرص من اجل تشويه صورة المغرب الحبيب والقضاء هو نزيه و كم انصفك من مرة لكن ظلمك و طغيانك جعل الله ينتقم منك و كانك سلطان زمانك حسبنا الله و نعم الوكيل و نحن لا نعترف بك في مدينة فاس فقط نحن جنود مجندة وراء سيدي و مولاي و قدوتنا في الديمقراطية ملكنا محمد السادس نصره الله و أيده
99 - J'adore mon pays السبت 12 ماي 2012 - 21:35
القانون لا يحمي الطغاة, و اطلب من جلالة الملك من التدخل في مثل هذه الحالاة, حتئ لا يعم الفساد البلاد
100 - وجدي السبت 12 ماي 2012 - 21:39
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا منهم سالمين يا رب العالمين
101 - مناضل السبت 12 ماي 2012 - 21:56
كلما حدت شيء و إلا ويتهمون إلياس العمري ,إلياس لمن لا يعرفونه فهو إنسان متقف و كرس حياته للنضال , و أخلاقه عالية ,المغرب يتغير و زمن العلاقات و الزبونية و محاكمة أبناء الفقراء فقط قد ولى , القانون فوق الجميع ,الناس سواسية , يا شباط إبنك حكم وعليك الامتتال لحكم القضاء
102 - سليل السبت 12 ماي 2012 - 22:00
حمايتنا من هؤلاء المجرمين شباط و ابنائه مطلب استعجالي.
3 سنوات ليست في مستوئ الجريمة المرتكبة.
103 - ولد باب الله السبت 12 ماي 2012 - 22:05
هدا السيد بدا يؤدي ضريبة تجبره في الارض ناسيا ان الله تعالى يهمل ولا يهمل وقد ان له ان يحس بما بحس به ملايين من المعدومين ..اما كلامه كله فهراء و اهانة للقضاء وتحية للفضاء المغربي الدي بدا حقا يتحرك
104 - abdou السبت 12 ماي 2012 - 22:34
puisque c'est vous et vos semblables qui font la loi , je ne comprends pas pourquoi vous la critiquez .vous etes le premier à savoir que la politique et le syndicalisme ne diffèrent en rien des règles de la mafia ,il faut donc payer le prix de temps à autre ....tu ne peux etre tout le temps gagnant .et puis tu n'as pas besoin de t'inquiéter.
avec tout le poids dont tu disposes et la drole de justice qui est notre ton fils à papa sera blanchi sinon sa prison sera une résidence 6 étoiles
105 - belyazid السبت 12 ماي 2012 - 22:47
C'est tout simplement n'importe quoi. D'où vient la toux au coq dit l'adage. Chabat (UGTM) intervient en faveur de samir abdelmoula (PJD) chez un gouvernement à dominante pjd. C'est à ne rien comprendre surtout si on s'amuse à décortiquer le cv de ce chabat. C'est quand même grave surtout qu'il se déclare en desaccord avec la justice de la nation. Il faut qu'il sache que la citoyenneté doit être respécté et s'il se sente lésé , il a à déposé un recours auprés des instances judiciaires et non à recourir à la presse, au syndicat, au parti et qui sait quoi d'autre encore! Pardon mr chabat mais respécte la loi si tu veux être respectée car les jours ont changé
106 - يا لطيف الأحد 13 ماي 2012 - 06:20
شباط خلط كولشي ما عرفناش اش كاين
السيد شباط اقحم الحزب الاستقلالي والنقابة والقضاة والقضاء والشارع والاحزاب الاخرى وكل المغرب في قضية لامعنى لها
القضية بسيطة جدا اسي شباط انت بمالك ونفوذك يمكن ان تعيد المحاكمة وينتهي الامر باشهار على القنوات المغربية وغيرها المؤامرة
سير اسيدي تعاود على شي ناس ديال المريخ
من يكون ابنك لتقحم كل المغرب في قضيته مذنبا او غير مذنب فلا حاجة لكل هذه الهرطقة حتى ولو كنت اباه لانك الان مسؤول نقابي حزبي عمدة و...
الحل المتزن هو تقديم استقالتك فورا من كل المناصب العامة التي تحتتلها لانك فاشل ومستغل ومستفز
انا شخصيا لا اطيق ان اسمعك لانك محتال
اعطي مثالا في لقاء تلفزيوني كان الموضوع حول قانون الاضراب واذا بك تعلن حسنات تسييرك للمدية كعمدة وتتبجح بدورك في نقابتك استح وانسحب براكا من بلا بلا فهذا لن يشفع لك امام الدهر واستغفر الله لان الدهر هو الرجوع الى الاصل اي قدرة الله الذي يمهل ولا يهمل
لقد اتى دورك فاسرع لحفظ ماء وجهك ان وجد فيه ماء
اغرب عن الشان العام فقد عثت فيه فسادا
" اجنجيم ماي دادك اقيمان" الواد حامل اسي شباط سربي راسك...
أَطلبُ الله اللطف...
107 - مغربي ورزازي الأحد 13 ماي 2012 - 14:21
من أجل إنقاذ 1300 عائلة مغربية سَتُشرد في حالة إفلاس هذه الشركة.????
108 - rajih الأحد 13 ماي 2012 - 22:32
ان محاكمه ابن الاستغلالي شباط ليست سوئ نقطه في بحر

ولن نتق في القضاء المغربي الا اذا سمع المغاربه عن محاكمه لصوص

المال العام _ _الفراع _ _ البنك العقاري والسياحي_ _القرض الفلاحي و

وصندوق التقاعد في الطريق الي سرقته بالكامل

انها دوله الحق والقانون اين هي هو القضاء الذي يريدون اصلاحه

بتعيينات لاوجه كره المغاربه رؤيتها _ _ _

والله لن نحس او نقول ان العداله اخدت طريقها الا اذا


حوكم لصوص المال العام
المجموع: 108 | عرض: 1 - 108

التعليقات مغلقة على هذا المقال