24 ساعة

مواقيت الصلاة

16/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل يستطيع المغرب انتزاع منافع أكبر من خلال مفاوضاته للاتحاد الأوروبي؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | فؤاد عالي الهمة ينجو من الموت صيف 2008

فؤاد عالي الهمة ينجو من الموت صيف 2008

فؤاد عالي الهمة ينجو من الموت  صيف 2008

ذكرت أسبوعية الأيام في عددها أن فؤاد عالي الهمة صديق الملك والوزير المنتدب السابق لدى وزارة الداخلية ، كاد أن يقضي نحبه في صيف 2008 ، بعدما أصيب فجأة الزجاج الأمامي للطائرة التي كانت تقله من العاصمة الرباط إلى وجدة بكسور غريبة ، ووجد الربان صعوبة في التحكم في مسار الطائرة وفي مستقبل راكبها الاستثنائي ، إلا أن الطائرة حطت بصعوبة وبأمان في مطار فاس.

ولم تكن الطائرة التي كان من المتوقع أن تنقل الهمة من الرباط إلى وجدة إلا إحدى الطائرات الخاصة الصغيرة الحجم والتابعة لوزارة الداخلية التي أصيبت بعطل مفاجئ وهي تقل رجل المرحلة وزعيم حزب الملك إلى اجتماع كان على درجة كبيرة من الأهمية .

وتساءلت نفس الأسبوعية في عددها الأخير هل كان الهمة في طريقه إلى تجمع تحضيري لحزبه الذي أعلن عن تأسيسه في غشت 2008 وهو في هذه الحالة  يستغل نفوذه كوزير سابق بأم الوزارات وصداقته للملك محمد السادس لقضاء مآرب سياسية ، وإلا ماذا نسمي استعماله طائرة تابعة لوزارة الداخلية في تحركاته الحزبية؟ أم أنه كان في طريقه إلى لقاء خاص مع الملك محمد السادس ؟

على صعيد آخر استقبل فؤاد عالي الهمة يوم الاثنين الماضي في مكتبه الفخم بمقر شركته " مينا ميديا كونسولتينك" الصحافي أحمد رضا بنشمسي مدير مجلتي نيشان وتيل كيل .

 وفي جواب على سؤال لبنشمسي حول " رغبة الكثيرين في التقرب من الهمة باعتباره صديقا للملك" ، قال فؤاد عالي الهمة : "ما فهمتش علاش الناس كيفكرو بهاد الشكل ، ألا يكفي أن يشتغل المرء بشكل جدي ويقدم أفكارا جديدة ؟ ونكولو كاع! ماشي عيب يلا الواحد انخرط بكل صدق فمشروع مجتمعي ديال الملك! "

وأوضح  الهمة في نفس الدردشة  أنه لا يجد نفسه في قيم حزب العدالة والتنمية ، التي لا يجد فيها أيضا الأصالة المغربية التي يدافع عنها .

وختم الهمة "الدردشة" قائلا : ليس لدي طموحات شخصية ، طموحي الوحيد هو المساهمة رفقة أشخاص آخرين في بناء مغرب جديد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - حمار القيامه السبت 06 شتنبر 2008 - 23:40
والله العظيم انا لا يهمني احد من السياسيين و المسؤولين(على انفسهم وليس الشعب)الدي يهمني هو المواطن المحتقر داخل الوطن و خارجه اللي ما عندو لا حنين ولا رحيم.نصيحة لهؤلاء الدين يتصدقون على المغاربة
بالحريرة ان يتوقفو حالا عن تلك المهزلة لان الحريرة تسبب الخمول و النوم وبدل الحريرة ان يفرقو عصير الليمون الغني بفيتامين C حتى يستطيع (المواطن) ان يفرق بين الحكومة التي (تحب له الخير) والتي تحتقره!!!?????
2 - الحجاج الثقفي السبت 06 شتنبر 2008 - 23:42
صياد النعام يلقاه يلقاه. شحال قدك من سبحان الله يا البيت بلا عشا.
3 - عروبية السبت 06 شتنبر 2008 - 23:44
الأُولى دازت مَن فوق هاداك النيف التانية إن شاء الله موريزكُو او من بعدو روضة الشهداء ـالشهداء ها بآسميّةة ـ
4 - اش كاين السبت 06 شتنبر 2008 - 23:46
انه اندار من رب العالمين اليك يا سي الهمة و بتعد عن السياسة نتاكاع راه المشروع ديالك معيق
5 - assauiry السبت 06 شتنبر 2008 - 23:48
على سلامتك من الموت إسي علي الهمة ، كون متيقن أن الطيارة قوس عليها هدا ك المنحوس ديال الخياري ما شي التهامي .
6 - فايروفان السبت 06 شتنبر 2008 - 23:50
كفى ضحكا على الذقون يا السي الهمة،الامر واضح ،انت مكلف بمهمة فأنت تقوم بأدائها لا اقل ولا اكثر،وكونك "صديق الملك"مسالة تسيل لعاب الباحثين عن غطاء يحمي مصالحهم ويقضي مآربهم.اما زعمك نيتك بناء "مغرب جديد" فالأمر لا يتعدى نكتة لم تعد تضحك أحدا،اسألك سؤالا وحيدا :
كيف تعجز عن فعل شيئ من أجل المغرب وأنت في السلطة بل وفي مركزها وام وزاراتها وتزعم قدرتك عليه وأنت خارجها؟
7 - صديق الابوين السبت 06 شتنبر 2008 - 23:52
ان الله يمهل ولايهمل
8 - محمد السبت 06 شتنبر 2008 - 23:54
على سلامتك اسي فؤاد الهمة المرة جاية غادي توف عزرائيل فافعل الخير. حيث لن ينفعك اي احد في المغرب
9 - مواطن غريب في وطنه السبت 06 شتنبر 2008 - 23:56
إذا كنت حقا تريد بناء دولة الحق والقانون لماذا لم تندد بالأسالب الوحشية و الهمجية التي قمعت بها احداث سيدي افني ، لنفرض أن بعض الشباب تصرفوا بطريقة غير قانونية ، فهل ما شهدناه على ًيوتوبً أسلوب دولة الحق و القانون، لا يثق في مشروعك إلا المغفلون أو الوصوليون،وسترينا الأيام المقبلة أن ما أقوله صحيح .
10 - zf1000 usa السبت 06 شتنبر 2008 - 23:58
سي الهمة كان بيطيح بالطيارة شكون السباب:
a-عين مسعود
b-عين مبارك
c-!!!!
11 - شموخ عزي الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:00
الجواب
عين بوسكة ههههه
12 - سبحان الله ربي كبير الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:02
هدا راه الهم ماشي الهمة هادي راها رسالة من عند ربي للهمة نتمنى يفهمها و يرجع للخلف
13 - zapatero الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:04
تلك الطائرة تابعة للقوات الجوية وليس للداخلية و أزيدك، هناك سرب من طائرات الكينغ 90و الكينغ 100 دات المراوح و طائرة من نوع سيتتاسيون و أخرى من نوع ميستير 50 وأخرى أكبر من نوع كرومان كلهانفاثة و كلها تحت تصرف الأسرة و أصدقاء الأسرة هدا دون دكر مروحيات الدرك بكل أنواعها !!! أتساءل كيف يزعم هدا الشخص أنه يريد أن يغير المغرب و هو يمارس نفس الممارسات التي تمنع المغرب من اتغيير !!!!! وا سيهم فؤاد ، وراه داكشي لي بغينا حنا نغيرو !!!! لما أتدكر ما مر على شراك لما استعمل طائرة فرنسية لغرض خاص !!!!!! شيء آخر، كيف لسكيـــــــــر عربيد أن يجد نفسه في ال pjd؟؟؟؟؟ !!!!!!!
14 - الروداني الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:06
الهمة كان بيطيح بالطيارة شكون السباب:
a-عين مسعود
b-عين مبارك
c-عين النقشة
15 - amine الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:08
دابا زعما يلا مات و لا عاش اش كاع غادي يزيد او ينقص .يلا عاش غادي كترو الكوانب و لا مات غادي يجيبو شي وجه جديد باش ما يعيقوش الكوانب.عنداكم شي نهار تقولو لينا راها البركة ديالو هي اللي منعت الطائرة من الانفجار .ماشي بعيد يكون هو ملاك او منجي لان هاد المغاربة كاملين اللي كاينين ما كيعرفو والو و هو وحدو لي عندو الحل للازمة.خايف شي نهار يقولوا لينا راه ما كيموتش و راه عندو مفاتح الغيب.زعما بالله عليكم واش حنا فعهد الفديك و لا فعهد الديمقراطيين.اللي جاوبني نقوليه وا عيق أراس البريق
16 - ديك الجن الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:10
نصيحتي لمحمد السادس هي أن يأخذ حذره من هذا النوع من الأصدقاء؛ وأن لا يقع في الأخطاء التي وقع فيها والده لما كان يثق في أوفقير ثقة عمياء. فالكل يعلم الويل الذي جلبه أوفقير على المغرب وعلى الحسن الثاني نفسه.فلا تجعل التاريخ يعيد نفسه.
17 - محب المرابطين الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:12
ما يهم الهمة هو الرفع من نسب المشاركة و اصطياد بعض المغرر بهم في مشروعة الخداعي
المغاربة سيلقنونك درسا في 2009 اللهم إلا إن أرادت الداخلية تزوير الانتخابات لصالحك
18 - مصرفقة الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:14
ناريعلى بونت كان غادي يلقاها الهمة
شفت فيه بعينين الرحمة خلاها الخياري الصكع ههههههههههه
19 - سوسي الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:16
الهمة دار بلاصتو في ما مشا، و الانتخابات محسومة شحال هاذي، و لا تسول الحالة هي الحالة، صراحة مايهمنيش سواء شدها الهمة و لا غيرو، كولشي مستكيين بمغرفة واحدة.
اش غادي تربحو الى حسدتو الهمة، والو،
الى كنت عند راسك فايق و كاد على شي حاجة عري على كتافك و خلينا نشوفوك في التلفزة بحال الهمة.
20 - la démocratie est un mot très الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:18
un avion appartenant au ministère de l'intérieur. et il veut changer le Maroc.
فاقد الشيئ لا يعطيه
21 - اصحاب الحال الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:20
نجا الهمة عندما كان يستعمل سيارات الداخلية والان جاء دور الطائرات ان شاء الله سوف يجد ضالته خلال حملته هذه لانه يستغل اموال الفقراء واليتامى والمحتاجين من ابناء هذا البلد
22 - حمو المعطل الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:22
ما يهم الهمة هو الرفع من نسب المشاركة و اصطياد بعض المغرر بهم في مشروعة الخداعي
المغاربة سيلقنونك درسا في 2009 اللهم إلا إن أرادت الداخلية تزوير الانتخابات لصالحك
يجب على كل مغربي حر مقاطعة الإنتخابات القادمة، فلن يكون منها غير إهدار المال العام فقط
23 - محمد س الأحد 07 شتنبر 2008 - 00:24
انها فضيحة في الدول الديموقراطية,اما عندنا نحن فنرى امكانات الدولة تستغل من اجل الدعاية لحزب الهمة,فالمسالة عادية جدا وهذه ابسط الاشياء,وهذا حق تكفله الدولة لخدامها( الاوفياء)وهذه ليست الا البداية,اما غدا فكل امكانات الشعب ستكون رهن اشارته واشارة المهرولين نحو حزبه.
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال