24 ساعة

مواقيت الصلاة

22/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

​هل شاهدت عرضا مسرحيّا خلال الأشهر الـ12 الماضيَة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | مراقبون: دعوة السيسي تجر مصر إلى "حرب" أهلية دامية

مراقبون: دعوة السيسي تجر مصر إلى "حرب" أهلية دامية

مراقبون: دعوة السيسي تجر مصر إلى "حرب" أهلية دامية

اعتبرت شخصيات وأحزاب سياسية مصرية بأن دعوة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي المصريين إلى النزول إلى الشوارع، بعد غد الجمعة، لإعطائه "تفويضا" لمواجهة العنف والإرهاب، بأنها "وصفة لحرب أهلية" بين المصريين.

ويخشى الكثيرون من أن تقع مصر في فخ "حرب أهلية" خاصة بعد الدعوة المفاجئة للسيسي للمصريين الشرفاء، على حد تعبيره في حفل تخرج عسكريين جدد، للنزول الجمعة بأنه "لو تم اللجوء للعنف والإرهاب يفوض الجيش والشرطة باتخاذ اللازم لمواجهتهما".

وقال إعلامي مصري، فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لجريدة هسبريس الإلكترونية، بأن "دعوة السيسي المصريين بمنحه تفويضا لمحاربة العنف والإرهاب هي دعوة صريحة إلى العنف"، مردفا بأن "السيسي بات يهدد حيادية المؤسسة العسكرية في الصراع السياسي القائم".

وأردف الصحفي المصري بأن السيسي بدعوته هذه يجر البلاد إلى هاوية محقة تحدق بأمن المصريين، وتدفع مستقبل مصر إلى الاصطدام مع الحائط لا محالة"، مبديا استغرابه من دعوة قائد جيش لشعبه بالنزول لمباركته على ما سيقوم به من أعمال "حربية" ضد المؤيدين لشرعية محمد مرسي.

وزادت دعوة السيسي من انقسام الشارع المصري أكثر من الانقسام الذي يعيشه منذ فترة غير قصيرة، حيث إن حزب الحرية والتنمية أكد بأن "الإخوان" ماضون للتحضير لمظاهرات الجمعة، وبأن دعوة السيسي لن تثنيهم للدفاع عن شرعية الصندوق والرئيس المنتخب.

وأفاد سعد عمارة، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والتنمية، بأن "دعوة السيسي هي وصفة لحرب أهلية بين أفراد الشعب المنقسم حاليا"، فيما شدد محمد البلتاجي القيادي "الإخواني" على أن "السيسي هو الحاكم الحقيقي للبلاد، وبأن الحكومة مجرد قناع وديكور لم بعد صالحا للاستعمال".

وأبرز البلتاجي بأن السيسي لم يعد مكتفيا بالقتل المحدود الذي مورس في الأيام الماضية، بل أضحى يطالب تفويضه من أجل إراقة الدماء على طريقة جورج بوش الأب، أو على طريقة فرعون الذي طلب من المصريين أن يتركوه لقتل النبي موسى عليه السلام كما جاء في القرآن.

ومن جهته ثمنت جبهة الإنقاذ المعارضة دعوة السيسي المصريين منحه تفويض محاربة الإرهاب والعنف، وبأنها ستستجيب لدعوة قائد الجيش، وهو نفس الموقف الذي اتخذته حركة "تمرد" المصرية بهدف دعم الجيش في الحرب على الإرهاب.

واتهم علاء عبد المنعم، القيادي في جبهة الإنقاذ الوطني، جماعة "الإخوان" بأنها تستخدم النساء والأطفال دروعا بشرية في احتجاجاتهم"، معتبرا بأن "دعوة الجيش إعطاء الشعب المصري تفويضا له لمحاربة الإرهاب تهم التيارات الإسلامية، أو الذين ينتسبون إليها خاصة ممن يقومون بأعمال إرهابية في سيناء وغيرها.

وانقسم السلفيون إزاء دعوة السيسي، بأن عبرت الجبهة السلفية عن خشيتها من تداعيات النزول يوم الجمعة لتفويض الجيش محاربة العنف، حيث اعتبرت في بيان لها بأن دعوة السيسي "قد تكون تغطية لمجزرة كبيرة يعد لها الجيش"، بينما حزب النور السلفي دعا الطرفين إلى عدم الخروج حتى لا تنجر البلاد إلى برك من الدماء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (144)

1 - حميد الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:42
بدأت ثمرات الخيانة تعطي ثمارها والان يريد رئيس المؤامرة ان يوجه بندقية الجيش ودباباته الى صدور الشعب باسم الشعب : فهذه التصرفات تصدر عن انسان فقد وعيه بأن يطلب تفويض من الشعب لقتل وسحق الشعب.هذه ظاهرة جديدة ابتدعها له المخرفن هيكل والبرادي و عمر موسى وخالد وعمروشيخ الازهر. ها هو السيسي وبهذ ه التصرفات الخالية من الحكمة والتعقل والمليئة بالحقد والكراهية للاسلام والمسلمين يعمل على تدمير مصر. لو فوضك كل العالم فهذا لا يعني ان لك الحق في سفك دم امرئ واحد ومن يفوضك على ذلك هو مجرم بامتياز ولك في قدافي وشر العابدين وبشار عبرة والشعب المصري الحازم والمسلمون لك بالمرصاد
2 - إدريس الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:42
أي دماء تراق هي على رقبتك يا "CC"
3 - شيئ غريب و رهيب الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:42
نسأل الله العلي العظيم ألا يخرج علينا أي مسؤول و يبارك القرار و يثني عليه مما فيه خير للبلاد و العباد !!
راه دماء المسلمين ستظل وصمة عار على جبينكم
4 - محمد المزار الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:44
السيسي يلعب آخر اوراقه...ومن المؤكد أن السحر انقلب على الساحر..ولا يفلح الساحر حيث أتى..
5 - جلطي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:44
السيسي دو الاصل اليهودي يصب في خراب مصر وبعدها يشد الرحال الى تل ابيب
6 - chariai mohamed الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:47
أغلب الظن أن السيسى لم يوجه حديثه اليوم للشعب المصرى ، وإنما كانت عينه على زملائه من ضباط القوات المسلحة الذين فاض بهم الكيل ، وعينه الأخرى على الامريكان والأوربيين الذين عبرت عنهم أشتون أمس بأنهم لم يتوقعوا أبدا حركة الشارع الرافضة للانقلاب ..
لقد فعل السيسى كل شئ .. ففشل فى كل شئ .. ولم يبق شئ ..
7 - al mahde الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:47
انا لا اعتقد ان السيسي هو بكامل قواه العقلية فهذه التصرفات تصدر عن انسان فقد وعيه بأن يطلب تفويض من الشعب لقتل وسحل الشعب.هذه ظاهرة جديدة ابتدعها له المخرفن هيكل وها هو السيسي لا يعمل عقله بأنه وبهكذا تصرفات خالية من الحكمة والتعقل يعمل على تدمير مصر. لو فوضك كل العالم فهذا لا يعني ان لك الحق في سفك دم امرئ واحد ومن يفوضك على ذلك هو مجرم بامتياز
8 - passager الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:48
السيسي في مازق.المسكين لقد احس بالبساط يسحب من تحت قدميه . الان يريد الزج بالشعب المصري في اتون حرب اهلية ليبقى في كرسيه ويخدم اجندات اجنبية.
"ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكري."
9 - رضوان الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:48
من ملامح السيسي نرى وجه ديكتاتور شبيه بسابقه حسني مبارك...هذا السيسي سيرجع مصر عشرات السنين الى الوراء...حيث بوادر حرب اهلية تلوح في الافق..او مجزرة دموية في حق اتباع الاخوان كما حدث في الجزائر...
اقول للمصريين ان كل العالم جلسوا على مقاعدهم وينتظرون ان يبدا فيلم الرعب والدم اكيد سيكون اضخم افلام السنة
10 - Boubker الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:49
ceci a ete annonce par Condoliza Rice il y a deja 8 ans
en parlant de Fawda Khalaka. L'Egypte est la pierre angulaire du monde arabo-musulman, c'est l"Egypte qui a libere Jerusalem et c'est l "Egypte qui a mis fin aux folies mangols et l''imperialisme sioniste a une peur bleue d'une Egypte forte et structuree..,donc au diable le peuple Egyptien et bienvenue dans le club de
la misere et la souffrance...Sissi tu as vendu ton pays.
Qu'Allah protege le Maroc et l 'Algerie de ce plan diabolique.
11 - stager الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:50
اعتقد ان السيسي فقد عقله انا لم ارى في حياتي وزير الدفاع يدعو الى الخروج الى مظاهرات و سبحان مبدل احوال العلمانيون الدين كانو يطالبون باسقاط حكم عسكر و يسبونهم اصبحو الان يعطون لي عسكر شيك على بياض
12 - مخلوق غريب الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:50
أين الحكام المسلمين من هذه الدعوة إلى مذبحة إخوانهم في رمضان كما أعدم صدام حسين في عيد الأضحى؟ أين الأمم المتخادلة ؟ أين الحقوقيون ؟ وقعت الأقنعة و لن نقبل السكوت لأنكم مشاركون ،فمبروك الصيام و الإفطار بالدم البشري المسلم ,حسبنا الله و نعم الوكيل في كل متخادل و نقول لأصحاب الشرعية اصبروا إن الله يمهل و لا يهمل
13 - Alliwa الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:51
لم يفاحئني خطاب السيسي بدعوته الى حرب اهلية لان هذا ما كان يخطط له منذ ان ولاه الريئس د مرسي وزارة الدفاع وهذا اكبر خطأ ارتكبه الرئيس مرسي .فالسيسي عميل لاسرائيل لان امه يهودية مغربية وخاله يعمل في الموصاد
14 - masri الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:53
لما الفريق عبد الفتاح السيسي بنفسه يطلب من المواطنين الشرفاء النزول يوم الجمعة لتفويضه على مواجهة اعمال العنف ده يدل على ان الاخوان ليهم خطة تصاعدية رهيبة فالايام المقبلة مع استمرار الضغوط الخارجية على جيشنا اللي انحاز لنا ولمتطلبتنا يوم 30 يونيه .... يعني القادم اخطر واصعب بكتير ... يعني كلنا لازم نكون يد واحدة ضد وميليشياتهم ومخططتهم لارهابنا واسقاط مصر وتقسيمها ..
يعني لازم كلنا ننزل ومش يوم الجمعة
معلش نتعب شوية وكل يهون علشان استقرار بلدنا وربنا مش هيضيع تعبنا ابدآآآآآآآآآآآآآ
15 - HASSAN الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:55
لا بديل عن الشرعية وكل من حاول الانقلاب على الشرعية فهو الارهابي الحقيقي
16 - abdou9999 الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:57
السيسي ينفد اجندة امريكية اسرائيلية وهواستئصال الاسلام والمسلمين من مصر لانهم المهدد الرئيسي للكيان الصهيوني وحتى تظل اسرائيل هي الاقوى ويظل المصريون يشحتون لقمة العيش من الخارج ؛ولقد اختارت امريكا رجلا عسكريا يسمع الاوامر من واشنطن ويسفك دماء الشعب المصري المسلم بسخاء مقابل دولارات ودراهم وارضاءا لبعض للقوى من المسيحيين والشيوعيين والمنافقين من العلمانيين والمرتزقة من البلطجية وفلول النظام السابق ؛والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون.
17 - البليد الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:58
السيسي المكر و الغدر على وجهه ،الحقيقة أن مرسي يسعى لتكوين قطر إسلامي وازن وفاعل في إتحاد مع ليبيا و غزة والسودان بمباركة من تركيا وتقارب مع إيران ليتوسع فيما بعد على تونس وربما المغرب الإسلامي ،إنها الحرب بمعنا الكلمة بين السعودية والإمارات والكويت وحكم مرسي الذي يهدد المملكة المغربية أيضا .والله أعلم.مرسي مسلم قوي من الأرياف عربي قح ونعم الرجال يجب على المغاربة التفطن مرسي يحب الخير لبلاد المسلمين.
18 - chokri الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:58
إحدروا أيها المصريون لقد كشف عن حقيقته ستعدمون بتفويضكم له من الان ستكون الكلمة كلمة الجيش وجنرالاته أبشروا بحكم كحكم الجنرالات الجزائرية لن تقوم لكم قائمة هده نهاية من يمشي خلف الصبية والنساء والعلمانيين وتمرد ستصبحون في سجن كبير حتى تأمن إسرائيل أفيقوا من سباتكم أفيقوا من جهلكم قفوا ضد هدا الشيطان سيأسركم جميعا
19 - rifi الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:00
حزب الحرية والعدالة وليس حزب الحرية والتنمية...راجع المقال
20 - mimomarocain الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:00
أبدى عبد اللطيف البدينى، مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق، استياءه من خطاب وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي
وقال البدينى في مداخله هاتفية لقناة الجزيرة مباشر مصر: إن السيسي ليس له صفة تعطيه الحق فى أن يطلب التفويض من الشعب، موضحا أن التفويض لا يكون إلا من رئيس الجمهورية الشرعى فقط.
وأضاف البدينى: إن دعوة السيسي تخرج عن جميع الأطر القانونية وهى دعوة صريحة للتصعيد والعنف غير المبرر.
كما استنكر وصف المتظاهرين والمعتصمين السلميين بالإرهابين، مشيرا إلى ما يترتب على تلبية دعوة السيسي بالخروج يوم الجمعة من إجراءات ستُدخل البلاد فى أولى خطوات النفق المظلم وهوما يخشاه الجميع.
21 - بلولدي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:02
السيسي وبشار من عملة واحدة يريد أن يجر البلاد إلى حرب أهلية ويفرق المصريين بأمر من أمريكا وإسرائيل
22 - الإخوان يحفرون قبورهم!! الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:02
السيسي يعرف جيدا ان شعبية الإخوان ومؤيديهم معروف انها ضعيفة في مصر، ولولى دلك لما استطاع أن يهدد الإخوان، ويكفي أن من خرج ضد مرسي للشارع يفوق بكثييييير من خرجوا حتى ضد حسني مبارك كما هو معروف للجميع؟!

الحرب الأهلية إدن لن تكون في مصر مادام الغالبية الساحقة من الشعب المصري
الإخوان يأتون بالناس إلى رابعة العدوية من القرى والبوادي البعيدة حيث الأمية هناك منتشرة بشكل واضح، رغم أن عدد سكان القاهرة يفوق 15 مليون نسمة.
23 - العبودي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:02
على الإخوان ومعهم الشعب المصري ان يفوتوا على هذا الانقلابي الدموي فرصة جر مصر الى حرب أهلية بعدم التظاهر يوم الجمعة خاصة بعد أكدت تحقيقات BBC و Guardian استعانة الجيش بمخرج سينمائي وتصوير المتظاهرين المؤيدين للرئيس مورسي وإظهارهم في أعلام العار المصري وكأنهم من المتمردين على الرئيس المنتخب وقد تم خدع المصريين والعالم كله بهذه الصور المفبركة وان جموع المتظاهرين ضد مورسي لم تتعدى في كل الأحوال مليون متظاهر اغلبهم من الأقباط وفلول مبارك. فبالاستعانة ب گوگل ماپ وحصر مساحة ميدان التحرير تبين ان الإعداد التي تشدق بها العسكر وجعلها مطية للانقلاب لم تتعدى المليون في حين الإعلام تكلم عن ثلاثين مليون.فكتكتيك مرحلي لينسحب الإخوان ويفوتوا الفرصة على فرعون زمانه حتى لا يجعل من مصر جزائر او سوريا جديدة.
24 - amine_belgique الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:04
مصر لا محا لة في طريقها للدمار مثل سوريا.شيئ عادي فالمشكل ليس بين انصار مرسي و الاخوان لا و الف لا.كل ما في الحكاية الخير ضد الشر.الحق ضد الباطل.الشرك يواجه الإيمان.انها الحكومة العالمية الجديدة.رموز الامة الاسلامية،مكة تحكم من خونة آل سعود وهي بلاد رسول الله.القدس الشريف تحت وطأة الاستعمار اليهودي و هي التي حرمها الله عليهم.العراق اعظم الحضارات خربت.سوريا مكان انطلاق الحرب القادمة لتحرير القدس و مكة بقيادة المهدي المنتضراصبحت كومة من الحطام خربت.جاء الدور الان على مصر انها تمثل بالنسبة للشيطان و للحكومة العالمية أ صولهم و موطن اجدادهم فرعون و الدليل امامكم في ما قال هادا السيسي.انه والله يدكرني بالآية.وقال فرعون دروني اقتل موسى وليدع ربه اني اخاف ان يبدل دينكم او ان يضهر في الارض الفساد.
و مع كل هادا وداك لدي كل الثقة ان الحق غالب لامحالة والله متم نوره ولو كره الكافرون
25 - سياسة الأرض المحروقة الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:04
السيسي أدرك أن أيامه صارت معدودة ويريد أن ينهج سياسة الأرض المحروقة.

مصيرك الإنتحار يا سيسي على شاكلة كل الإنقلابيين
26 - الگرناوي ع الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:07
هذا الرجل يا اما انه يعد عدة لجس نبض الشارع لاعادة مرسي لمنصبه يا اما انه فقد صوابه  
27 - الدرباسي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:07
ان ذل هذا عن شيء انما يدل على بداية اندحار الانقلاب والهزيمة له قريبة جدا و يوم الجمعة سيكون الحسم
28 - احمد الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:08
الى صاحب التعليق الأول سفاهة ان تستمع الى مثل هدا الكلام وهذا التشجيع والدعم للانقلابيين انت لا تعترف بالدمقراطية ولا الشرعية بل تشجع القتل والارهاب واراقة دماء المسلمين الذين يدافعون عن الشرعية لكن لا بأس ان نري مثلك وانت من الشرذمة القليلة
ادهب الى مصر وشجع المجرم القاتل الانقلابي الشيشي
29 - المازني الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:08
نلاحظ ان المظاهرات المؤيدة للشرعية اي للرئيس مرسي اقلقت كثيرا السيسي وهو الان يريد التخلص من هذه المظاهرات وسوف ترون انه لن يكون رؤوفا بالشعب المصري وبعدها سيفرض حالة الطواريء . لادمقراطية ولاهم يحزنون . التفويض ياتي من صناديق الاقتراع وليس من التجمعات والحشود ولكن ربما هذا نوع من الدمقراطية التي اتى به الجيش المصري للعالم . من يحفظ الامن هي وزارة الداخلية وليس الجيش . الجيش مكانه الحدود .
30 - rachid الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:09
أول مؤشر على تحريضه على الحرب الأهلية، هو تصنيفه للشعب المصري (شرفاء وغير شرفاء) وهذا لا يليق بضابض فضلا عن فريق أول، وهذه نتيجة لإقحام الجيش نفسه في السياسة، لا أعني أن هذا التصنيف غير موجود بل أعني أن لا يكون على لسان من يدعي الحيادية وحماية البلد، وهل يحتاج من يحارب الإرهاب إلى تفويض شعبي؟هذه أول مرة أسمعها في حياتي، لن تحتاج إلى تفويض يا سيسي، ولكن ابدأ بنفسك أولا لأنك اختطفت رئيسا شرعيا وقتلت أزيد من 60 من مؤيديه، أما عن باقي المشاركين في الانقلاب فإن أردوغان أجابهم..
31 - سقط حكم الظلاميين الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:09
من حق ظلاميي المغرب ان يحلموا وان يتوهموا ويصدقوا اوهامهم, ستريهم الايام بؤس احلامهم ! الشعب المصري قرر قطع دابر الارهاب الديني و خرافة حكم الظلاميين ولن يتراجع لا هو ولا جيشه الابي ...الظلاميون و تجار الدين الى مزبلة التاريخ ... انشر يا محايد.
32 - عبد الملك الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:12
إنها قمة الحماقة تصدر من رجل كنا نعتبره وسيط لحل الخلاف السياسي بين التيار الإسلامي و اللبرالي. كيف يعقل لرجل أن يطلب من شعبه الموافقة ليبيد الجزء الاخر من شعبه بالسلاح و النار لم يفعله أكبر دكتاتوري في العالم؟ وكيف تفوض له القوى اللبرالية بتصفية خصومها بهذه الطريقة؟ وكيف يعقل لدولة مثل المملكة السعودية الشريك الأول في الإنقلاب أن تسكت عما سيحل بهذا البلد العظيم من حرب أهلية مدمرة للجميع؟ أيريدونها مثل سوريا؟ أسال الله أن يحفظ هذا الشعب و باقي الشعوب من كل فتنة و أن يدمر كل من كان سببا في إشعال الفتنة.
33 - mustapha الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:13
وزير الدفاع يخاطب الشعب إذا هو رئيس الدولة فلماذا يقولوا انه ليس انقلاب عسكري.
اين رئيس الدولة المؤقت كما يدعون . كشف الغطاء يوم 30 يونيو كان انقلاب عسكري
34 - basta ya الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:16
هكذا حال العسكريين الذين ينتهون مشوارهم بامراض نفسية ,مصر الى الهاوية .....
35 - كمال الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:16
ام الدنيا باتت علئ شفير حرب اهلية تاتي علئ الحجر والشجر والبشر بسبب العميل السيسي ولن يكون المستفيد منها سوئ قوئ الشر اسرائيل والانظمة الرجعية الموالية لها
صبرا ال مصر فلا بد ان ينجلي الفجر وان طال الامد وسحقا لاعداء الحرية اينما وجدوا
36 - benmoussa الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:18
durant les 15 derniers en egypte ; l’idéologie salafiste
s'est développée de façon inquiétante et même les salafistes wahhabites se sont permit d'ouvrir des chaines sans autorisation du gouvernement et maintenant ; leur nombre avoisine de 1 à 2 millions salafiste . Donc je pense que Mr Sissi devrait faire le nettoyage avant qu'il ne soit trops tards.
37 - حميد الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:18
أعداء الله من العلمانيين و الليبيراليين يتخبطون في وحلهم ويلعبون اخر أوراقهم و هي اشعال فتيل الحرب الاهلية في مصر الحبيبة
38 - إلياس الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:21
اليهودي السيسي يريد تدمير جيش مصر لسواد عيون إسرائيل
إذا لم يعد مرسي سيعلن الإسلاميون الثورة المسلحة وحينها ستعيش مصر ثورة إسلامية على شاكلة إيران
39 - طايح من سما الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:22
عقلية مصر سنة 2013 = عقلية المغرب في عهد بو حمارة

السيسي = بوحمارة

هذا يعني خيانة عظمى لمصر
40 - yassine الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:23
لقد انكشفت عورة الإنقلابيين بالخطاب المشؤوم للخائن السيسي وزمرته القذرة.فبعد أن هالهم صمود الميادين و تزايد أعداد مؤيدي الشرعية من جميع مكونات الشعب المصري ،هاهوالسيسي يقدم العصا بعد فشل سياسة الجزرة.فليخسأ الإنقلابيون الأنجاس.بالله عليكم ما ذا سينتظر المصريون من السيسي الخائن ومن موسى ربيب إسرائيل ومن البرادعي سليل أمريكا ومن صباحي خادم إيران ومن قادة تمرد دائمي التنسيق والتشاور مع واشنطن و تل أبيب.والحقيقة أنه لا يمكث في الارض إلا ما ينفع الناس ،أما الزبد فيذهب جفاءً.
41 - المنصف الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:25
بالامس قال بيريز:اسرائيل ستعاني اذا فشل الانقلاب في مصر ,واليوم تخرج اسرائيل فرحى بقرار السيسي .لانه ستصبح الحرب طائفية فيما بعد, بعد ان انضمت الى السيسي الكنائس المسيحية ,مما سيخلق عداوة بين المسلمين والمسيحيين, حتى وان فشل الانقلاب.المهم ان دماء المصريين ستسيل فيما بينهم مثل الذي لايزال يحدث في العراق.وربما ان خطة اسرائيل :من النيل الى الفراث لم تكن سانحة في اي وقت مثل اليوم.فهم اذاقالوا فعلوا,اما العرب فهم امة مشتتة.واصبح باسهم بينهم شديد.
42 - Marocaine الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:26
Ça dépend de ce qu'il entend par terrorisme. Il veut jouer avec une carte qui va le brûler après. Ils veulent rendre l'Égypte comme la Syrie.
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم
43 - الجوهري الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:26
يجب على جميع الاحزاب والعقلاء في مصر ان يتخلصو مت هاذا المجرم واحباط مخططاته وفي اسرع وقت ممكن
44 - عقبة الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:31
لقد صدقت فيه الرؤيا التي رأتها تلك الطفلة المصرية البريئة عندما رأته يسبح في مسبح يغلي بالدماء ....
هذا الرجل يذكرني بالدجل الذي كان يفبركه عبد الناصر ضد الإخوان حتى يكره الشعب فيهم .. ها هو يعيد نفس الأسطوانة لأن فئة من الشعب تؤيد تدمير الديمقراطية إذا أفرزت ناس يحبون الوضوح والشفافية وبالتالي سيتعرون وتظهر سوءاتهم الوسخة ...
45 - mostafa الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:34
حاميها حراميها ان لم تستحيى فافعل ماشءت ياcccccc
46 - مغربية الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:34
اللهم رد كيده في نحره
اللهم رد كيده في نحره
اللهم رد كيده في نحره
اللهم اكفه بما شئت وكيف شئت
اللهم اكفه بما شئت وكيف شئت
اللهم اكفه بما شئت وكيف شئت
آمييييييين
47 - Brahim الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:35
اللهم يا رب الأرباب ويا معتق الرقاب سلط على السيسي من يصفيه قبل آخر رمضان
قولوا آمين
48 - محمد الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:37
لكل من نسي الحقيقة اذكره ان الجيش المصري تحرك بناء على طلب الشعب و الشارع المصري .. بعد الاحتجاجات المكثفة التي اتبثت تذمر الشارع المصري من مرسي و اتباعه الذين لا يفرقون بين الحكم او السياسة و الدين ..اذن موقف السيسي الان هو طبيعي جدا و اراه موقفا جريئا و شجاعا و حكيما لانه استجابة لمطالب الشارع المصري لان الحقيقة التي يغفل عنها الكثير هي ان اغلبية الشعب تقف ضد مرسي و الطغاة الذين يحكمون باسم الدين و الدين براء منهم .. اما هؤلاء الذين نزلوا للشوارع فهم اتباع حركة الاخوان و الكل يعلم من هم الاخوان في مصر و كيف انهم سبب الارهاب في مصر و خارجها . لذلك فان توجه السيسي هو توجه حكيم للقضاء على الفتنة و محاربة الارهاب و تحقيق رغبة الشارع المصري
49 - elghazi الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:41
Un nouveau Khaddafi, version égyptienne. r
50 - muslim wa aftakhir الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:42
هذا الرجل يخطط لمجزرة معلنة سيستخدم فيها قوات الجيش ضد ابناء الشعب وفى وسط التعتيم الاعلامى سيتم تصوير مظاهرات الرافضين للانقلاب على انهم الذين نزلوا لتفويض السيسى بقتل الرافضين للانقلاب
ان للسيسي هدفان من خطابه اليوم:
1- تحكم الجيش في الحياة السياسية المصرية
2- يريد عزل الاخوان المسلمين وانصارهم سياسيا واجتماعيا لانهم يقفون دون تحقيقه الهدف الاول
وبهذا فهو يريد ان يضحي بكل شيء على الا يتراجع الخريطة التي وضعها بنفسه و لنفسه
هذا يثبت أننا في الدول العربية توجد في غابات وليس في دول محترمة... في أي دولة في العالم يطلب وزير دفاع من الشعب أن يمنحه تفويضا للقيام بواجبه في حماية البلد من أي تهديد... ما قام به زعيم الانقلاب عميل الصهاينة اليوم يثبت أنه وفريقه في مأزق كبير يحاول أن يرمي بتبعاته في ساحة الشعب ليقتل بعضهم بعضا...نسأل الله السلامة والعافية... وطبعا لا حرية بدون دفع الثمن... اللهم احفظ المسلمين
ولقد ذكرني بقول فرعون… (ذروني أقتل موسى وليدعُ ربه إني أخاف أن يبدّل دينكم أو أن يُظهر في الأرض الفساد)
51 - Abu Abderrahmane الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:43
لقد آتت المليارات الخليجية أكلها وزادها الصمت والتواطؤ بل التخطيط الاوروأمريكي نجاعة، CC يستعمل آخر أوراقه لانه يعلم جيداً أن دخول الإخوان ميدان التحرير يعني عملياً اندحار الدعم الشعبي الذي انبرى وراءه لتنفيذ المخطط والانقلاب على الثورة.... أفهم الآن معنى ضرورة تحصين الثورة ومعنى العنف الثوري....
52 - saadrabt الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:43
يكفي ان هذا الخائن السيسي يتحدث كديكتاتور..سيجر البلاد نحو الهاوية...اللهم احفظ مصر..من الفتنة...واحفظ بلدنا الغالي المغزب...
53 - Saymou الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:44
Ce sanguinaire a perdu sa tête en demandant aux égyptiens de lui valider directement l'assassinat de d'autres égyptiens!! Faire un appel officiel à la sorte c'est vouloir l'instabilité définitive de l'EGYPTE, si sa folle idée fonctionnerait ça va être pire que le LIBAN des années 80. Ou sont passés les chefs des états démocratiques qui savent faire de l'ingérence quand ça les arrange.
54 - صحراوي لمتوني الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:46
قرار السيسي يخالف كل المواثيق الدولية، وما عهدنا شعبا يفوض مؤسسة عسكرية لنحر وقتل نصفه الآخر...
وعليه فهذا القرار مرفوض حنبريت ولا يمكن الاستناد عليه...
على هذا الأحمق ان يترك السياسة للمدنيين، فلعل بعضهم سيعمل على إيجاد حل توافقي بين ابناء البلد الواحد...
وعلى ما يبدو من هذا القرار ان السيسي أحس بانقسام الجيش حول الموضوع، وخوفا على كرسيه اراد ان يوظف الشعب في خدمة أجندته التي فشل فيها بعد قرار الإخوان السكن في الشارع مما تسبب في ضرب الاقتصاد المصري...وضياع الكثير من الملايير بمعدلات تفوق تلك النسب الكبرى من الضخ المالي التي أغذقتها دول الخليج العربي...
الحقيقة ان الخسائر اليومية تضاعف الخسائر التي سوقتها الصحافة المصرية بمئات المرات...مما يبين ان الانقلاب فشل في تحقيق الأهداف التي سطر من اجلها...بل كما يقول الأخوة في مصر أشعل لهيب الحرب الأهلية في بلاد الكنانة، وبشكل صعب من إمكانية حل المشكل...فالاختلاف الديني والمذهبي وحتى الإثني سيزيد حدة، ولربما احتاجت مصر لعمر بن العاص اخر لإصلاح ما تم إفساده...
55 - ثائر الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:50
يا سيسي لن نسمح لك و لن نغفر لك مثقال ذرة ظلمت
يا سيسي ستلعنك الاجيال و سيكتب التاريخ ان عرب الجاهلية اشرف و اشجع منك ايها الخائن الكذاب
يا سيسي افعل ما شئت فانك ميت
يا سيسي تذكر يوما يعض الظالم على يديه
يا سيسي نحن مستعدون لكل احتمال
56 - Hiba الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:51
هنيئا للعرب بالقذافي الثاني ! فلقد اشتقنا الى هذه الخطب الجنونية . ألم يقل القذافي يوما لشعبه : ''لا تضطروني لأجلب شعبا آخر لهذه الارض' ' . هذا ما يفعله السيسي بالظبط ؛ يريد ان يقضي على الاغلبية المصرية المعارضة له ليحكم الاقلية المكونة من الفاسدين ، الفنانين و الإعلاميين الذين يتوقون لعهد مبارك لأنهم كانوا اكبر الرابحين.
الى صاحب التعليق رقم 1 ، لماذا كل هذه السادية و التعطش لرؤية الدم و في هذا الشهر الفضيل ؟ أظنك من الناس الذي لا يقدر ان يعيش من غير أن يستعبدك حاكم .
57 - محمد السياسي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:51
اذل لم يعتقل السيسي قبل الجمعة فان مصر ستدخل نفقا مضلما لن تخرج منه لقد جن هذا العسكري والجنون قد يؤدي الى ارتكاب جرائم والخطير ان هذا المجنون يمتلك القوة الازمة لتنفيذ حماقاتهالسيسي يعيش حالة ياس وارتباك وهو ما حاول اخفاءه بالنضارات الشمسية ومحاولة اضفاء نوع من الهدوء والبسمة المفتعلة على محياه اثناء القاء خطاب الدعوة الى حرب اهلية يوم الجمعةاكيد ان القوات المسلحة والشرطة سيرغمون على لبس لباس مدني والخروج للتضاهر اكيد ان عمال القطاع الخاص والعام سيكرهون على الخروج يوم الجمعة الم نقل منذ البداية ان هذا انقلاب عسكري ترعاه الموساد والسي اي والمخابرات العامة المصرية التي لا زالت في خدمة النضام السابقاسرائيل وامريكا هي الرابحة في كل الاحوال انتصر الانقلاب وعاد نضام مبارك في حلة جديدية فذاك هو المامول ..اذا فشل الانقلاب فسيعمل التحالف الصهيوني الامريالي الرجعي الى الدفع لحرب اهلية لجعل مصر دولة ضعيفة وفاشلة وهذا ارحم لهذا التحالف من قيام نظامما اثارني هو غياب رئيس الدولة الذي عينه السيسي غيار رئيس الوزراء ليلقوا مثل هذا الخطاب اتضح انهم سوى كراكيز اما الحكم الحقيقي فهو بيد العسكر
58 - مغربية الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:53
الاخوان و الجماعات الاسلامية كلها عامة في الوطن العربي هي جماعات كانت في حالها تمارس التجارة و الوظائف، تعيش في ركود يحسبهم الناس صلحاء اتقياء، عندما تمكنومن السلطة في الدول ابانو عن معدنهم، قلة الكفاءة و كثرة اللغو و اللغط الغير مفيد للمجتمع، لا كفاءات لا عقليات علمية لا انفتاح فكر على باقي مكونات المجتمع، كل مجموعة في مجتمعها اصبحت ترى في نفسها خالدا بن الوليد ليس على الكفار اكيد بل يستقوون بالكفار ضد اخوانهم الدين يتقاسمون معهم الوطن، و هم من قال خلي نعطيهوم اصواتنا، لعل بهم تزدهر اوطاننا، لكن للاسف خانو الامانة و زاغو عن مسؤوليتهم، و بدؤو في الاستقواء على الناس، و تشتيت لحمة الوطن الواحد، اصبحو داء خطيرا وجب استاصاله، و الدين سيبقى على خير حتى لو تم اقبار كل الجماعات الاسلامية، فقد اتضح ان المسلمين حين يكونون جماعة فليس من اجل اختراع او اكتشاف علمي انما من اجل التسبب في المجازر في بلدان امنة،
اخر الدواء الكي، فلسنا ببعيدين عن طالبان و كيف خربت افغانستان و جعلت عيش البسطاء مرا حنضلا بسبب حروبها الخاوية، لا نريد مصرا طالبانية في شمال افريقيا،
59 - سعيد السلمي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:55
لا احد كان يتوقع دموية اكثر من التي تختلج السيسي حقيقة هجا الكائن كائن دموي بكل ما تحمله الكلمة من معنى يرجع بالتاريخ الى عصور هولاكو واضرابه
فهو الحاكم بامره وللاسف الشديد اصحابه يمدونه في الغي بالتبعية العمياء
اللهم جنبنا الفتن واحفظ الاسلام والمسلمين من الخونة الظالمين وارنا فيهم يوما أسوداً
60 - VERITE الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:55
J´ai remarque que les gens qui commentent ne comprennent rien!!! Je vous defis tous que vous soyez comme SISSI....IL EST UN VRAI HOMME
61 - محمد الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:56
ليكن الشعب المصري متعقل بخصوص دعوة شخص مستهتر وغير عاقل ولا ناضج وكلمه مستوحا من القذافي لا يعرف ما يقول وفخور ببدلته ونظارته الشمسية مخفي عيناه ما تقول
وعلى كل العقلاء التحدير مما سينتج على هذا
ولا ننسى ان معظم الدول المجاورة بتمويلتها المادية والمعنوية تريد لمصر الضعف للجيش والتشتت لشعب لتردع شعوبها وتقصي المصريين من المنطقة بعدما كانت مصر هي الفاصل بينهم
احذر ياسيسي مصر بلدك لا تعطي فرصة للأعداء بتمزيقها على يدك ولن ينفع بعدها الندم
62 - amazigh الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:58
مشكلة مصر و الدول العربية كلها هي من يستعمل الدين الاسلامي للوصول إلى السلطة ، و المعضلة ان دين التسامح و التعاون و التآخي و التكافل و الاعتراف بالآخر ، يحرفه من يسمون انفسهم بالاخوان المسلمين بمصر و النصرة بسوريا ، هاته العصابات الاجرامية التي تشجع على القتل و سفك الدماء يجب محاربتها بكل حزم . الفريق السيسي يعرف جيدا ان بقاء المأسلمين في السلطة سيدمر مصر و سيجعلها مستعمرة اسرائيلية باعتبار التحالف السري بين اللحية الصهيونية و اللحية المتأسلمة بمصر و قطر و تركيا . إن الخطر الشديد الذي يهدد الدول الاسلامية هو هذا النهج التكفيري الذي يجيز ذبح الناس على الهوية ، وقتل كل من يخالفه في الرأي . و قد رأينا دعوات الاخوان و دعاة الفتنة على شاشات التلفاز يدعون الى العنف و قتل الناس و مهاجمة الجنود بل حتى العلماء الذين يساندون قيام الدولة المدنية ، و ما استشهاد العلامة البوطي بسوريا و اختطاف المسيحيين و استهداف الجنود المصريين بها هو استجابة من التكفيريين لدعاة الفتنة لعنهم الله .
63 - الى صاحب التعليق 1 الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 16:58
الأفعى عندما يقطع رأسها تبدأ بالدفع بذيلها
لكل من يدافع عن الخائن cc انت خائن مثله ولا تمت للمسلمين بصلة واستعدت للبكاء على اخوانك الخونة الذين سيتم الاطاحة بهم في اقرب وقت ان شاء الله.
والله متم نوره ولو كره الكافرون
64 - محمد سالم الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:04
لا بديل عن لشرعية و الرئيس مرسي كان عندو بعد استراتيجي في تمسكه الى الرمق الاخير بالشرعية الدستورية لتجب كل هدا الدي تعيشه مصر من الاحتكام الى الميدين وعدد الروؤس من الجو والله
65 - Anticoup الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:04
السيسي و شباط سواء دعات الانقلاب.احذر الشعب المغربي ان ينجر وراء سيسي ألمغرب الذي يأجج لحرب على الديموقراطية عبر تجنيد حركة‎ ‏"تشرد‎"‎ ليغطي انقلابه بذروع نقابية سياسية...بمساعدة حكومة الظل.والله متم نوره و لو كره السيسي و سباط.
66 - برهوشة بعقلا الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:05
السيناريو واضح و"بايخ" :يخرج الناس للتظاهر تلبية للسيسي ..السيسي يرسل بلطجية على انهم اخوان ..يقتلون في الناس الذين لبوا نداءه ..ثم يرسل الجيش الى تجمعات الاخوان ليقتلو فيهم تحت مبرر انهم قتلو الناس الذين لبوا نداء السيسي .
اذا كان الشعب المصري فعلا ذكي ..سيفهم المسرحية .
67 - touhami الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:05
ce nom de sisi me rappelle le nom des unitiés nazis , les SS,, service spéciaux, des assassins sans pitié,des machines à tué,  
68 - yasmine الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:09
لا للانقلاب العسكري الدكتور مرسي رئيس شرعي لمصر وسوف يعود لامحالة
69 - Jalal-nl الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:10
العسكر لم يكن ابدا نظام حكم, العسكر هو اقبح نظام حكم دولا معروفة كالارجنتين والشيلي وبيرما وفي الماضي البعيد دولا عديدة اخرى, و كل تلك الفترات كانت دموية وعرفت انتهاكا صارخا لحقوق الانسان, وها هو التاريخ يعيد نفسه مرة اخرى بدولة عربية, ضحايا السيسي اليومية, سياسيون يوضعون في السجون, الصحافة تقيد ولا تشتغل بحرية والطامة الكبرى هو ان هذا الاستبدادي يريد محاربة معارضيه باذن من الشعب, هذا الشعب الذي سبق ان اختار قبل سنة ونصف من يحكمه بطريقة شرعية, بعد سوريا وجزارها الاسد نرى الان جزارا جديدا اسمه السيسي, كل ما اتمنى ان لا يستسلم الشعب المصري ويواصل كفاحه ضد هذا الطاغية حتى النصر ان شاء الله.
70 - brahim الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:12
إلى صاحب التعليق رقم 1 و 9 كيف تعجبك الصرامة في إرهابي مثل السيسي يقتل شعب رئيس منتخب من طرف شعبه من أجل الكرسي؟؟ ألأجل الصرامة والحزم نبيد شعباً بأكمله أحب وأنتخب أول رئيس لمصر بطريقة ديموقراطية ؛ مهما تكن ديانته وتوجهه ؛ هل المشكلة مع الإسلام أم مع الشخص الذي أنتخب ديموقراطياً ؟ ألا تعرف أن المناصرون لشرعية مرسي مسلمون ومسيحيون ؟ لم اكن أريد لمرسي الإستمرار في الرئاسة لكن بعد أن رأيت أغلبية وسائل الإعلام تقلب الحقيقة التي هي مرة لسيسي ؛ إلى بعض القنوات التي تقدم شرف المهنة ؛ أخيراً أقول رأيي وهو أن الحقيقة والحق مهما إختفى فإنه يرجع لأصحابه وهذا نداء لأصحاب الضمائر الحية
71 - Amjad الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:19
قال الله تعالى في محكم كتابه
"إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ[الرعد:11]
وقال أحد الحكماء:
وما من يد إلا يد الله فوقها وما من ظالم إلا سيبلى بأظلم
أين وعود الفريق وتصريحاته بأن الجيش سيبقى على مسافة واحدة من كافة القوى السياسية المصرية؟
ماذا تخفي هذه الخرجات السيسية الجديدة من مفاجآت؟
ربما يعتقد السيسي بأنه من آل رمسيس ويمهد لاسترجاع عرش أسلافه.
72 - simo الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:22
اقتلاع الارهاب الديني للاخوان المكفرون الدين يستغلون الاسلام...واجب وضرورة
73 - khoukha الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:23
si si yes yes سي سي هكذا اسمه لا بل اسمه هو cie cie أي المنشار الذي يريد قطع رؤوس مخالفيه بتفويض من الكنيسة وإسرائيل وأمريكا بدعوة ما يسميهم الشرفاء من البلطجية وبقايا نظام مبارك وأصحاب المنافع .
أنا أدعوا الإخوان إلى النزول يوم الجمعة إستجابة لدعوة السي السي إلى ميدان التحرير ليقولوا له ارحل وأن يحضروا إلى ميدان التحرير وليس ربيعة العدوية ويقولوا له لالالالالا لحكم العسكر
74 - idrissi الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:24
Durant les 10 années dernieres ; l'egypte a été infecté par la maladie du salafisme et le salafisme s'ext developpée le plus en egypte par rapport au pays de la région . Donc le général Sissi n'a pas le choix ; il doit mettre un terme a la foire pathétique des salafistes .
75 - mohajir الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:28
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ {255}

اللهم احفض على اخواننا في مصر
76 - abda الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:31
اولا يجب ان لا نغفل ان الجيش المصري تربى ويتربى في عقلية علمانية خادعة للغرب وان حكما مدنيا يعبر عن توجه الشعب المصري الى الاسلام انه شيئ مرفض عند قادة الانقلاب حيت ان امريكا تقدم للجيش المصري مساعدات سنوية لكن الاكتر اهميتا هو ان مؤيدوا النقلاب بداو يشعرون بتوجس شديد من خطاب السيسي وانا اضن ان مصر لن تجر الى سناريوا سوريا بفعل ان سوريا تتشكل من عدة طوائف وصر فيها اقلية مسيحية كما اتوقع انه سيتم التضحية بسيسي من قادة الجيش لانه لايمكن ان يقتل ضابط او مجند اخاه او اباه او امه كما اشير الا انها حرب على الاسلام وبدليل مانشر عن دهاب السيسي والبرادعي الى الكيان الصهيوني سرا والرغبة في حدف المواد التي ترمز لشريعة السلامية في الدستور والرغبة في حضر الاحزاب الاسلامية
77 - عبد العزيز برعيش الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:34
لما تسند الامور الى غير اهلها فقد يقع مثل ما وقع فى مصر واكثر. تدخل الجيش وانحيازه الواضح اطلق شرارة الفتنة فى مصر. نسال الله تعالى ان يجنب بلدنا المغرب وسائر بلاد المسلمين كل الفتن.
78 - بداية النهاية للتجار الدين.. الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:36
هذه مصر يا اخوان وليست أفغانستان أو الصومال هذه مصر تاريخ 7000 سنة

هذه مصر أم الدنيا وهل ظنوا الإخوان سيحكمون على طريقة أبو إسلام وأشكاله

أجمل شيء في الدنيا هو ألدين وألطف انسان في الدنيا هو المتدين ،منذ متى أصبح ألدين شر والمتدين قاتل ،ارحلوا عنا يا أشرار باسم ألدين والدين براء منكم ارحلوا يا من شوهتم بلداننا أمام العالم إرحلو وأتركوا ألدين الذي نعرفه ونعرف متدينينه الذين كانوا أهل ثقه ونعم الجيران وأهل النخوه والقلوب البيضاء والمتسامحين ارحلوا يا أشرار .
سيموت الإخوان المفلسين ويقبرون لكن مصر وشعبها العظيم سيببقيان شامخين!!

طوفان بشري قادم يوم الجمعة اكبر من حجم الذين خرجوا في ثورة ٣٠ يونيو لم يشهد له التاريخ مثيل وبداية هروب جماعي لقيادات الإخوان من جمهورية رابعة العدوية الواضح أن السيسي مصمم على تحرير الجمهورية من كل الإرهابين الذين يتاجرون بالدين.
79 - مغربى الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:46
هدا التصريح يدل على ان لا للحكم للاسلاميين ولا رجوع مرسى الى الرءاسة
فلمادا الشعب المصرى لم يريد ان يفهم ان الحكم بيد العسكر ولا نقاش فى ارضاء الا سلاميين وانصارهم مهما كلف الثمن حتى وان وقعت حرب اهلية وهدا الاحتمال بعيد كل البعد لان الشعب المصري جبان فعلا ان الشعب المصرى شعب مثقف ويحتل اول دولة عربية واسلامية فى الثقافة ولكن يبقى شعب عاند ضد نفسه
فمادا جنت الثورات السابقة مثل تونس و ليبيا وسوريا سوى الدمار والقتل والاغتصابات والفقر والاجئين الى غير من المصائب اخرى

فالشعب المصرى اليوم امام امتحان اما حرب اهلية وهده مصيبة كبرى واما على الشعب المصرى ان يعيش تحت حكم العساكر حتى ينتخب رئيس اخر ويكون هدا الرئيس مقبول من طرف الجميع وهدا شئ مستحيل ان يتوحدوا على رئيس وان يكون على الجميع الشعب

فمن هدا المنطلق وهده الاوضاع يمكننى ان اقول ان الثقافة والوعى المصرى فى خطر وليسوا فى مستوى تاريخهم وحضاراتهم

ستقوم الدكتاتورية فى مصر لا الشعب سيتنازل وخصوصا اتباع مرسى ولا الجيش سيتنازل فلم يبقى لهم الا ان يعيدوا مبارك الى الحكم
80 - أبو درار الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:52
ياحبيبي يا سيسي لمذا ادخلت بلد 80 مليون إلى بحر من الدماء؟
سيحاسبك التاريخ أنت ومعاونيك الخونة. لقد خنت الأمانة.
81 - وجه الاجرام الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:56
السيسي اليوم بدا كانه غريق يصارع بين الامواج فامام طوفان المؤيدين للرءيس مرسي لم بتبفى له سوى هده الورقة اد انه لم يعد يميز فاراد توجيه سلاح المصريين نحو صدورهم عوض ان يوجهه نحو العدو فهدا الخاءن لم يعد قادر حتى مواجهة عدسات الكاميرات فاختبىء وراء نضارته السوداء وبدت عليه اتار الارتجال في الحديت فهدا ان دل على شيىء انما يدل على قرب عودة الشرعية وعودة الرءيس الشريف محمد مرسي وعندها سيعمل للسيسي تمتال يحرق في كل دكرى للتورة المصرية
82 - أبو اسامة الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:58
بسم الله الرحمن الرحيم،
هل السيسي كون حزبا سياسيا وليس بعسكريا فعليه ان ينضبط طبقا لقانون القوات المسلحة الذي يمنع الدخول في السياسة واين أنت يا رئيس الدولة المؤقت وانت يا رئيس الحكومة فهل انتما دميتين فقط، فان لم تكونا كذلك فيجب عليكم التحرك فورا حقنا لدماء الاخوة المصريين الأعزاء سواء كانوا مسلمين او اقباط، علما بانني أكن للجميع المحبة والتقدير. فهذا الرجل الفاقد عقله يريد ان يحدث التصادم في الشارع لأن الحقيقة انكشفت وسيجر البلاد الى ما لا تحمد عقباه فكيف يعقل أن يعطى التفويض للقتل عبر المظاهرات. ألم يعلم هذا السيسي بان الطرف الاخر هم مواطنون مصريون ويمكن ان يفوق عددهم النصف فاين انتم أيها الضباط الأحرار لازاحة هذا الطاغية الذي يريد جر البلاد الى الهاوية لا لشيء وانما لخدمة اجندة خارجية أنظروا ما وقع للاخوة السوريين وللاخوة الجزائريين رغم أن حكام الجزائر يعادون المغاربة ولكن الشعب اخونا.
ومن جهة اخرى فان مشاييخ الخليج يمكن أن يخذولكم في اية لحظة لأن الأمر ليس بيدهم، ففعلوا ذلك مع صدام بعد حربه مع ايران والسيسي يمكن أن يخرجوه أسياده الأمريكان والصهاينة عبر وسائلهم فحذاري حذاري.
83 - ملاحظ فقط الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 17:59
حتى وان خرج الشعب ضد مرسي فان الجيش ليس من مهمته السياسة, الجيش مهمته الدفاع عن حدود الدولة وليس التدخل في السياسة, الرئيس الفرنسي هولاند اختير باكثر من خمسين بالمائة وشعبيته الان نزلت الى اقل من خمسة وعشرين بالمائة واذا الفرنسيين على ذلك يقولون بانهم لن يعيدوا التصويت عليه في الفترة الثانية, هذه هي الديموقراطية يا عرب, لاتتدخل للجيش ولا التضاهر ضد الحكومة بل انتظار موعد الانتخابات, طبعا انا اقارن هنا بين ديموقراطية قديمة واخرى جديدة لكن ما دمنا لم ننضج سياسيا ولم نفهم بعد معنى الديموقراطية ستبقى الاحوال كما هي وربما اسوء كما في مصر المغتصبة الان.
84 - محسن الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:00
يبدو أن السيسي فقد السيطرة و يلعب أوراقه الأخيرة ..
هذه بوادر عودة الشرعية ان شاء الله و هذا الخطاب يدل أيضا على ضعف موقف الانقلابيين .
85 - كمال المكناسي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:04
انكشفت المؤامرة الانقلابية المدعمة من الجيش بعد كل المحاولات الفاشلة لاسكت الحق لنجد المجرم الارهابي السيسي الخائن لشرعية وللقسم امام الله يعد لمجزرة ضد مؤيدي الرئيس ولتطهير جماعي لاخوان من خلال الدعوة الى تظاهرات لايخف على احد كيف ياتي بها والتي يصرف الملايير لاجلها والتي تمتلى بالبلطجية ويتم تضخيمها كما فعلوا سابق فميدان التحرير لن يجمع اكثر من 900الف بينما يكذبون علينا بانهم 30 مليون السيسي هو الحاكم الغير الشرعي حيث ان رئيسه المؤقت مجرد كركيز ودليل هذا الخطاب التحريض على القتل في جق المتظاهريين السلمين فالله يمهل ولا يهمل فلك بالمرصد ايها المنافق
86 - Simohamed الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:12
السيسي يلعب اخر اوراقه و هي تدمير ما بقي من مصر خصوصا انه لم يتوقع المظاهرات القوية التي رفضت الانقلاب من جهة و الضغوط الاجنبية من جهة اخرى . لك الله يا مصر
87 - simo الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:13
cc veux le bien pour l'egypte et ceux qui croirent que le cc et chabate pareille c'est des aveugle ou il parle pour parler
bon courage cc les islamiste de l'egypte son des sioniste
88 - maro الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:14
وجب على ضباط الاحرار قول كلمة حق وستنكار من يجرهم الى الهاوية 
89 - xeros الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:15
مبروك على المصريين مبارك جديد
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
حسبي الله و نعم الوكيل
90 - mowatin الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:21
ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺇﻥ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻗﺪ
ﺟﻤﻌﻮﺍ ﻟﻜﻢ ﻓﺎﺧﺸﻮﻫﻢ ﻓﺰﺍﺩﻫﻢ ﺇﻳﻤﺎﻧﺎ
ﻭﻗﺎﻟﻮﺍ ﺣﺴﺒﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻧﻌﻢ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ
( ( 173 )
) ﻓﺎﻧﻘﻠﺒﻮﺍ ﺑﻨﻌﻤﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻓﻀﻞ ﻟﻢ
ﻳﻤﺴﺴﻬﻢ ﺳﻮﺀ ﻭﺍﺗﺒﻌﻮﺍ ﺭﺿﻮﺍﻥ ﺍﻟﻠﻪ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺫﻭ ﻓﻀﻞ ﻋﻈﻴﻢ ( ( 174 )
)
91 - espace coiffeur الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:23
J'ai toujours désigne ce général !!!tombé de la dernière pluie !!!ceci en fonction de ses prises de positions ambiguë .(1 le soutien du coup d'état faux monté,et financé par les poches de résistances en faveur de Moubarak (2 cumule de deux portes de feuilles à savoir,vice premier ministre , et ministre de la défense (3 incitation à la violence , à travers les manifestations , les uns contre les autres ,Dieu seul sait les conséquences , en cas de débordement !!!dans tous les cas de figures , C'est les militaires qui vont en tirer profit
92 - يحيا الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:25
اليوم يكشف الخائن عن وجه البشع
اليوم يظهر ان الشخص المنصب كرئيس انتقالي ﻻيعدو مريونيط
اليوم يبرز ان الدي يسير مصر حاﻻ هو الخائن السيسي الوصولي الدي ينفد اجندة ال صهيون
الغرب الدي يتغنى بحقوق اﻻنسان والديمقراطية هو مجرد لوبي جشع يبحث عن مصالحه ولو بمس دم وثروة الشعوب العربية
لقد صحث الشعوب العربية وشفت طريقها بادن الله الى اﻻمام
وليسقط الخونة اينما كانوا في وطننا العربي.
93 - حميدووو الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:28
إلى صاحب الرد 16 وإلى كل من يوافقه الرأي أقول لكم وأنا لست بمصري أن تفطنوا لما قد يترتب على نزولكم إلى الساحات لأنكم ستوقعون على قرار المطالبة بتخريب بلدكم و قتل عشيرتكم من طرف الجيش.. و بهذا الفعل سوف تقفون في
طابور تنتظرون دوركم إما تقتلون و إما تشاهدون أبناءكم يقتلون.. حكموا العقل و لا تنحازو إلى من
يدفعكم إلى المواجهة فالوضع صعب يحتاج إلى الحكمة و تحكيم العقل و بعض التنازلات لكي لا تنجروا إلى وضع كارتي خارج عن السيطرة..
94 - مغربي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:39
إتقوا الله يا إخوان المسلمين في الإسلام.
إتقوا الله يا إخوان المسلمين في مصر.
إتقوا الله يا إخوان المسلمين في شعب مصر المسلم.

هل كرسي الرئاسة أعز عليكم من لإسلام؟
هل كرسي الرئاسة أعز عليكم من مصر؟
هل كرسي الرئاسة أعز عليكم شعب مصر المسلم؟

هل يرضيكم تقسيم شعب مصر من أجل كرسي الرئاسة؟
هل يرضيكم تشويه الإسلام و المسلمين من أجل كرسي الرئاسة؟
هل الإسلام اختزل في على كرسي الرئاسة؟
هل الإخوان طبقوا الإسلام عقيدة و شريعة في حكم مرسي؟

ألم يقترح كفار قريش كرسي الرئاسة للرسول صلى الله عليه و سلم على أن يتنازل على دعوة التوحيد فرفض؟


فاللهم احفظ مصر و جميع المسلمين من الفتن ما ظهر منها و ما بطن. آمين يا رب العالمين
95 - احمد عبدالعال المصرى الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:40
فعلا كما توقع شعب مصر الابى المناضل انك اسد والاسد اليوم يوجه انزار الى جميع من تسول له نفسه باراقة دم المصريين واقول لكم الاخوان هم من يجرون البلاد الى الفوضى والهمجية اليس هم الاب الروحى للجماعات الارهابية فى سيناء وغيرها السيسى او اسد مصر قد اعد خطة لابادة الارهاب فى سيناء وغيرها ولم اكتملت تلك الخطة اراد من شعبه ان يبارك سحقه للارهاب فى سيناء اما من يدعون انهم اخوان مسلمين فاقول لهم كل تلك الهمجية والدمار والقتل يوميا من اجل كرسى الرئاسة ما لكم انتم والرئاسة انتم جماعة تدعون انكم مسلمين المفروض انكم جئتم الى الدعوى لا الرئاسة ولكن الطمع والاحقاد الشخصية دخلت بينكم بعد ان كنتم مثل الفئران فى جحوركم ايام حسنى مبارك كان اسمكم الجماعة المحزورة ايها الخونة من ايام قتلة النقراشى باشا الى اخر شخص قتلتوه اليوم اتركو مصر لرجالها المخلصين
96 - الشاطر الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:42
هل هناك من مازالت في قلبه ذرة شك في ان هذا الرجل ديكتاتور جديد ستبتلي يبه مصر ابتلاء كبير فاين هو الرئيس المؤقت المعين ؟ ايحق لوزير دفاع دولة تحترم مؤسساتها ان يقوم بما قام به السيسي . هل محاربة الارهاب في جاجة الى تفويض من الشعب ؟
97 - sady الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:47
ايها المصريون الاحرار لا تنجروا وراء العميل الخائن دوالاصول اليهودية انه مسخر لتدمير مصر واما مستقبله فسيكون في تلابيب او امريكا بعدما يشعل مصر ايها الجيش المصري العتيد كيف تسمحون لخائن يهودي يستولي على قيادتكم اعزلوه كما عزل قائدكم الشرعي لا يهم من يكون هدا الرئيس ولكن احترام الشرعية واجب اياكم ان تنقادوا وراءه في قتل شعبكم احبسوا الخائن وانقلبوا عليه كما انقلب هو على سيده فلا شرعية له
ايها المصريون الاحرار ان هدا الوغد بدات فرائصه ترتعش من فعلته فجفاه ولم يبق ينم لدلك فهو يستعمل نظارات شمسيه لقد بدا يفقد صوابه ولهدا اراد ان يستمل السفهاء والماجورين وخريج السجون والقباط التشددين و بقايا النظام المنهار والدين يصفهم العسكري الخائن بالشرفاء اللهم دمر السيسي و البرادعي وعمرو موسى الخوننة عملاء الصهيونية وكل من امدهم بالاموال آمين يا رب العالمين
98 - مجد المغربى الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:49
بسم الله الرحمن الرحيم : ( كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِين ) صدق الله العظيم ان السلمية هى التى ستنتصر على عصابة السراق وباذن الله سيفرح المؤمنين بنصر الله والحمد لله رب العالمين ياشعب فلسطين وسوريا ومصر وعالم العربى الله معنا
99 - العربي de الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:52
السلام عليكم،
. الى إخواني المغاربة داخل الوطن ارجو ان تنظم وقفة احتجاج ضد هذا الانقلابي الذي يستغل صمت الشعوب العربية ان التاريخ يكتب الان والآن فقط يمكنكم ان تكونوا جزءا من الحاضر
100 - maroc الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 18:55
اتدرون ما يحدث انها فتن اخر الزمان يا اخوة صرنا لا نعرف الكاذب من الصادق الذئب من الادمي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(سياتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه) قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)
101 - hicham الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 19:04
لمذا يطلب السيسي تفويض من الشعب المصري لمواجهة العنف والإرهاب
هو أصلا مفوض لذلك والشرطة والعدالة والقانون هم المفوضون بذلك

فماذا يطلب هذا الرجل
هل هو يريد تنفيد اعدامات دون محاكم او ماذا

طبق القانون يا سيسي ولو لم يكن لديك قانون في البلاد طبق القانون الدولي في انتظار صياغة قانون تريد تفويضا على ايه يا سيسي
102 - موحى أو حمو الزياني الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 19:31
الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل. فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم صدق الله العظيم

نرجوا من شرفاء مصر التكثل ضد هذا المعتوه قبل أن يُدخل البلد إلى نفق مسدود ويصعب بعد ذلك الخروج منه
103 - brahim الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 19:32
سلام , حذار يا مصر من هذا الصهيوني الجديد السيسي, اينكم يا جماعات الجهاد في مصر, عليكم بهذا الخائن فدمه مباح , ارجو قتل كل مرتزقة وكل خائن للوطن وشكرا يا مصر
104 - yassine amine الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 19:33
Sissi game is over you are a looser
105 - منى من صفرو الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 19:33
يتبين من خلال خطاب سيسي، انه في موقف حرج و لم يكن يتوقع أن يكون مناصري مرسي بهذا الكم الكبير.
106 - Aaaa الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 19:34
السلام عليكم ورحمة الله
يا سيسي مصيرك مصير فرعون الذي طغى في مصر إن استمررت على نهجك الحالي تب إلى الله قبل أن يلقى بك في اليم !العبرة عليك وعلى اتباعك في دارك
107 - مهتم الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 19:35
اظن ان السيسي هدا القائد العسكري الفاشي الفاشل ينفد مخطط صهيوني بامتياز بمباركة الخونة الجبابرة الحكام الخليجيين. فتحية حارة الى جموع الاحرار المعتصيمين واصمدوا لن يضيع حق ورائه مطالب واحسن خاتمة قوله تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم(يايها الذين ءامنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونه ادلة على المؤمنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذالك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم) صدق الله العظيم
108 - Aze الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 20:17
سيس بغا راس راس مع المسلمين شارون
109 - أكره الأغبياء الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 20:34
"الجيش يتدخل لحفظ أمن البلاد في حالة حدوث فوضى او اي تهديد للبلد "

هذي المادة 52 من الدستور الذي اقره الشعب المصري وكان يدافع عنه مرسي وجماعته من الخرفان

الأن شي مكلخين قاعدين يتفلسفوا وجابتهم النفس على لحايا الشطابة

ايوا سمعوا مليح هذي ذنوب ثورة البحرين التي تأمر عليها الكثيرون ومنها خرفان مصر من الإخوان وذنوب الشيعة المساكين الذين تم سحلهم ومنهم الشيخ حسن شحاتة

السيسي قال يريد محاربة الإرهابيين واللي فيه الفز كيقفز اذا الإخوان حاسين راسهم ارهابيين هذي حاجة اخرى ...
110 - messrr koulouna الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 20:36
وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَىٰ وَلْيَدْعُ رَبَّهُ ۖ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ
111 - abdel españa الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 21:32
السيسي فرعون والمعارضة والإعلام هم سحرته
تريد تفويض فوضتك لله عز وجل وأتباعك
LCC ثلفاز مصري بصورة واضحة بدون جهاز برابولي بعد LED
112 - walo الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 21:48
السيسي يعرف جيدا ان شعبية الإخوان ومؤيديهم معروف انها ضعيفة في مصر، ولولى دلك لما استطاع أن يهدد الإخوان، ويكفي أن من خرج ضد مرسي للشارع يفوق بكثييييير من خرجوا حتى ضد حسني مبارك كما هو معروف للجميع؟!
113 - مغربي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 21:59
والله حتى كنكره هذا أسيد ابن إسرائيل والسعوديةاو سوف يأتي يومك انشأ الله
114 - وزاني الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 22:03
جنت مصر.... وتوارى عقلاؤها الى الصفوف الخلفية وتصدر مجانينها المشهد الاخير ...من اين نبدا الحكاية من الشرعية ام الانقلاب هل من اقسم امام الشرعية بالولاء لمؤسسة الرئيس ونكث بالقسم يمكن ان يؤتمن بتوفيض لاعادة الامن ...هدا منتهى الجنون
115 - عبداللطيف المغربي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 22:50
الفريق اول عبدالفتاح السيسي هبة من السماء جائت في الوقت المناسب بعد ان عانى الشعب المصري بمختلف اطيافه مسلمين ومسيحيين ارهاب وجبروت الاخوان. الشعب ثار يوم 30 يونيو على عبث الاخوان بمصر. فاستنجد بجيشه لحماية ثورته من الارهاب والارهابيين. فلبى البطل المغوار الفريق اول عبدالفتاح السيسي النداء وجعل الجيش المصري تحت ارادة الشعب الثائر.عقارب الساعة لم ولن تعود الى الوراء. حكم الاخوان اصبح في خبر كان.اما زعماؤهم من المحرضين والداعين للفتنة. فالقضاء المصري في انتظارهم .ليرموا رمية الكلاب في سجون طرة ووادي النطرون وابو زعبل فهؤلاء الفوا الدم والارهاب. وعودتهم الى السجون حتمية طال الزمن او قصر.يمهل ولا يهمل.حفظ الله مصر وشعب مصر من الفتن ما ظهر منها وما بطن واعان شرطتها وجيشها البطل على استتباب الامن والطمئنينة امين يا رب العالمين...
116 - محمد المغربي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 23:10
السيسي طغى وتجبر عليكم يا إخواننا في مصر الشقيقة ويظهر من عينيه أنه وحش مشتاق للمزيد من سفك الدماء .اللهم اجعل كيده في نحره. ياودود ياودود يا ذو العرش المجيد ياذو البطش الشديد أغث إخواننا في مصرمن فرعون هذه الأمة.
117 - missimissa الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 23:12
تنضن انا وحد الشعب مموالف الدمقراتية وتجي وتفرضها عليه ,شي صعب جدن .. لمصرين ابتلعو الدمقراتية على غفلة وتخمتهم هدا علاش تقياوها...وتانيين المصرين تيحبو يحكمهم العسكري و زابيط و الشويش
118 - عربي محايد الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 23:13
الشرعية قبل أي شيء ، ومن أراد لمصر أن تنفجر على نفسها فليقبل بدعوة الإنقلابيين ، فالسيسي قبض ثمن الإنقلاب مسبقا من قبل السعودية وقطر وآخرون في الخليج ، فأصبح لعبة في يد عملاء الشيطان الإنبريالي الصهيوني الأمريكي ، فالخطاب الذي طهر فيه السيسي بوجهه الشابح على الأمة المصرية متحديا كل الأعراف الإخلاقية ، فهو فقد شخصية المسئول في الدولة العتيدة ، فمن باع ضميره للدولار الخليجي كيف يمكن أن يخاطب 95 مليون بغلة الإقتلال بين الإخوة .فالبرادعي وعمرو موسى والصباحي هم اعداء الشرعية وعملاء للصهاينة . فالتجاريب تقول : أن مصر تتجه إلى معسكرين والتقسيم الجسم أصبح أمرا حتميا في جو التنطع الإنقلابيين . حذاري من الإستجابة لدعوة هذا البلطجي . وعلى جيش مصر أن يقرأ العواقب قبل فوات الأوان .
119 - عبد العزيز المغربي الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 23:18
هل تذكرون أبا رغال الذي دل أصحاب الفيل إلى مكة . هذا الأسم يليق بالسيسي .
الذي اجتمعت فيه كل أخلاق المجرمين فهو كذاب ومنافق وخائن . وأنا لا أستغرب أن هذه الشرذمة التي تؤيده كما قال لي صديق مصري أنك بعشر جنيهات يمكن أن تحرك جيشا من البلطجية والأقباط . اللهم رد كيدهم إلى نحره اللهم أنصر إخواننا في مصر واحقن دمائهم . اللهم فجر الدم في عروق هذا الوغد الحقير الذي يهدد أمن المصرييين ويبيع بلاده للصهاينة والغرب . اللهم أرنا فيه يوما كيوم عاد وثموذ.
120 - hassan الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 23:26
عجيب أمر بلاد الكنانة في كل عصر تنجب لنا فرعون جديد رمسيس السيسي أو الرمسيسي هذا الرجل يحرض على القتل وسفك دماء شعب مسلم فإعدامه فرض عين إنفضحت اللعبة يارمسيسي هزرحالك إلى إسرائيل مهد والديك الجيش المصري العربي المسلم لن ينفد رغباتك ليسفك دماء أهله سينقلب عليك لامحاله ويعدمك بالحق والقانون تذكر هذه الكلمات فأيامك أصبحت معدودة يارمسيسي
نظارات سوداء تذكرنا في الجنرال أفقير الذي دبر الإنقلابات على القصر الملكي
121 - lwaldi الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 23:52
الله ارد بااخواننا المصريون انهمم علا شفائ حفرت من النار ان كل ما يحيط
باالشعب الشقيق المصري هيه الااحزاب المصطنعة من طرف اعدائهم والموالون
لاجندة اسرايليه ويخدمونها لاعلاقتهم بالمواطنة في شي وما يجري اليوم بمصر ام العرب كارتة ان لم يستيقض الشعب قبل يوم الجمعة ان كل الدين يطبلون للفوضى في مصر واوقدو نارا فمهم خارج البلد وب ام عيني شاهدت هاده لامسية
بمدينة من المدن المغربيه واحد من اكبر رمووز الفتنة والدي هو واحد من اكبر
الواقد للنار التي تشتعل حاليل بمدن مصرية وهويقود عربت السوبر ماركت يجول
صحبت زوجته وابنه بين اروقت االسلع المتنوعة من اكل وشرب مشتريا
ومتزها تارك البلد ولشعب المصري في الفوضى العارمة انه صحفي وواحد
من جبهة الاغراق لمصرية ( خ د) ولله لما رايته احسست بنوع من الحشمة
ولعار وكدة ان انتفض عليه الاانني كنت برفيقي ولم يتركني وعمد اخراجي
منالسوبر ماكيت لاحول ولاقوةالاب لله استيقضو يااهل مصر اليوم قبل الغدد
122 - MOHAMED الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 23:54
بينما حزب النور السلفي دعا الطرفين إلى عدم الخروج حتى لا تنجر البلاد إلى برك من الدماء.
حزب النور هذا إما خائن وعميل لأجندة أمريكية سعودية ، أو أنه غبي لايفقه في السياسة شيئا،
ياأغبياء هذا هو بيت القصيد عند الانقلابيين هو أن يبقى الشعب المدافع عن الشرعية في البيوت وتخلوا الميادين والساحات منهم لأن تلك الحشود تشكل شوكة في حلقهم،عندئذ لايهمهم المناصرون للانقلاب إن خرجوا أو بقوا في منازلهم،وأقول لقياديي هذا الحزب (إن كانوا أغبياء فقط وليسوا بعملاء) يجب أن تفرقوا بين الخلاف السياسي مع حزب الحرية والعدالة وبين ماتتعرض له البلاد من خطف للثورة من قبل اولائك الذين تقفون بجانبهم والذين سيجهزون عليكم حالما يأتي الدور عليكم بمجرد أنكم ًًًًُإسلاميونٌ
123 - خالد الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:03
لك الله يا مصر حرب أهلية معناها الخراب الشامل  
124 - mohsine الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:04
Historiquement , les arabes ne savent pas faire de la politique.Car , on est en présence du "dialogue des sous"
125 - أحمد الجيدي الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:05
البزة العسكرية لا تخيفنا نشيان """ الشرعية وسام شعب أعلى وسام .
نياشين أصبحت بلا قيمة ميدان """ لوثة على صدر خائن حكمه إعدام .
دم الشهيدات أزكى دم إعتصام """ سلمية الحرائر سلطت عليها يد إجرام .
نادت بشرعية في تحركها مسير """ فخرجت رصاصة غدرمن سيسي حرام .
حرائر مصر إستهجنت قرار جيش """ فقد الضمير شرعية ليس معه كلام .
جيشنا يحمينا من غاشم حـــدود """ وسلاحنا من مال شعب لصون الأهرام.
126 - مصري محب للمغرب الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:09
افهمو لا في حرب اهليه لا والو كل الامر ببساطه ان شر الاخوان المتاسلمين زادو فيها والسيسي مو.خائن ولا طامع بسلطه لكنه باغي يطهر البلد من بعض العصابات وغدا هيظهر ليكم مين هما العصابات للنهم موجودين بكل الدول العربيه وكاينين عندكم لكنكم لا ترون ادخلو سوق راسكم خليكم ببلدكم مصر هتقوم بعد ما ينتهو من الاخوان وهتكون حلم اي عربي يعيش فيها وتذكرو هضره الفقير لله مصر ام.الدنيا والكبير هيرجع لمكانه خليكم مع عصاباتكم يمكن ترجعو مكانه بلدكم
127 - كاتبة الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:17
هذا الذي تدعيه يا مسمى مصري في تعليقك غير صحيح و واضح وضوح الشمس أن دعوة السيسي هذه هي خطة شيطانية تماما مثل تلك الخطة التي دبرت لعزل الرئيس و ممارسة كل الجرائم التي مورست في حق مؤيدي الرئيس المعزول,,, الخطة كانت بحشد استقطاب كبير شعبي و تهييج إعلامي مكثف له مهاجم للرئيس و محرض في آن واحد للشعب على النزول للشارع و التعبير عن رفضه للرئيس,,, هذه حيلة لما خرجوا تدخل الجيش بدعوى إنفاذ رغبة الشعب و إنقاذ البلاد من سوء كبير خطير محتمل,,, الأن يريد السيسي نفس الخطة لكي يدعي أنه ينفذ رغبة الشعب. هنا على الشعب جله إن لم يكن كله رفض دعوته و استنكارها و إلا ستسقط مصر في أسوأ حال من سفك الدماء و الحرب الأهلية مثلما يجري في العراق و سوريا و ليبيا,,
أنا أتذكر فيديو قال فيه السيسي أمام مسيحيين مصريين و الضباط : "تتقطع يد أي عسكري أو ضابط مصري قبل ما تسفك دم أي مواطن مصري" فلماذا هذا التناقض يا سيسي؟؟؟ و من معك؟؟؟
لماذا يترك الشعب هذا العسكري و الفريق العلماني الذي معه في صفه يتحكمون في مصيرهم و مصير بلدهم و يقودونهم نحو الهاوية؟؟؟ و أين حياد المؤسسة العسكرية؟؟؟ و لم لا تنكر ذلك و ترفضه من في الحكم
128 - أحمد لخريبكي الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:17
و أخيرا سقط القناع الدي كان يغطي وجه السيسي. هدا الرجل عسكري لا يثقن سوى فنون القتل. فيا أبناء مصر، هل أصابتكم غفوة أم مادا ؟ هدا الرجل سيسقط مصر. متى كان العسكر يفقهون علم السياسة ؟ وداعا يا مصر الى الهاوية....
129 - مغربي بيحب مصر الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:19
السيسي ظهر بالأمس وتشبث بالكرسي وأراد أن يريق دم المصريين أليس هذا بجنون حتى ترضى عنه واشنطن وتل أبيب 'لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم' والسيسي لا محالة يهودي ويريد جر مصر ألى حرب أهلية حتى يخلو الجو لإسرائيل وتتنتقل إليها الإستثمارات ويزداد الاستقرار فيها وتحكىم قبضتها على الشرق "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين" ألم يتعض CC عميل أسرائيل لما وقع لكل الطغاة الذين ماتوا شر مية. إن كل من سانده فله نصيبه من الوزر. أنحارب الشرعية ليحكمنا العسكر يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم. دمر البرادعي العراق والدور على مصر فليحفظها الله ويخفظ شعبها
130 - مواطن و لكن الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:28
يا اهل مصر .. اليس فيكم رجل رشيد ؟ هل ستنساقون الى المذبح كالخرفان ؟ هل دعوة السيسي الانقلابي على الشرعية الديمقراطية بريئة ام هي دعوة للحرب الاهلية كما حصل و لا زال في العراق . هل تعتقدون انكم ستؤسسون لمرحلة اخرى من الديمقراطية في ضل الانقسام و انحياز الجيش لطرف من " الشعب " ضد طرف اخر من الشعب ام انكم سلمتم امركم لحكم العسكر كما وقع في الجزائر منذ عقدين . هل تعتقدون ان هناك رئيس مؤقت و حكومة و ان هناك ثورة ثانية ساندها الجيش بقيادة فريق نقض عهد الذي رقاه لهذا المنصب هذا الفريق الذي لا يستطيع الرؤيا بوضوح و لا يستطيع التخلص من نظارته السوداء التي تغطي ارتباكه و توتره و تخبطه . ففي خطابه الغير راشد لم يفته الا ان ينطق بمفردات من القاموس الخطابي القذافي : من انتم ؟ يا جرذان ؟ و كانت عاقيته كما يعلم الجميع . الحل ان ترجعوا الشرعية الانتخابية الى اهلها و تجلسوا للحوار من اجل وضع خارطة طريق يساهم فيها الجميع دون اقصاء او تهميش و لكم منا الدعاء في هذا الشهر الكريم . الرجاء عدم الانسياق وراء هذا النداء المدمر الذي يفرح الاعداء و هم على مقربة منكم و لا تتركوا المبادرة للذين يطبلون للامر .
131 - سليم الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:43
(السيسي يعرف جيدا ان شعبية الإخوان ومؤيديهم معروف انها ضعيفة في مصر، ولولى دلك لما استطاع أن يهدد الإخوان، ويكفي أن من خرج ضد مرسي للشارع يفوق بكثييييير من خرجوا حتى ضد حسني مبارك كما هو معروف للجميع؟!)

نعم !!!!
..
والناس التي صوتت للاخوان في كل الاستحقاقات والشعب المعتصم الان في الشوارع الا تراهم ! .. العمى ان شاء الله
ضحكوا عليكم بمظاهرات 30 يونيو التي صورها المخرج السينمائي خالد يوسف !
132 - fatima الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:45
الملك أو الرئيس المنتخب ديموقراطياً هم وحدهم القادرون على إلقاء خطاب لشعبهم ؛ إلا أمثال السيسي فأي حمار في العالم يمكن له أن يعرف أن هذا الذي قام به اسيسي هو إنقلاب كامل فما بالك بالعاقل ؟ لكن أستغرب لبعض المسلمين أنهم حتى ولو أيقنو أن هذا إنقلاب كامل من طرف السيسي لم يحركو ساكناً لأن المنتخب الشرعي يمثل تيار إسلامي ، فلو كان مرسي من تيار علماني أقامو الدنيا ؛ مما يعني أن هذه الفئة القليلة ولو كانت مسلمة هي ضد الإسلام والمسلمين صراحة وضد حكمهم ولو كان حكماً شرعياً عادلاً يعود بالنفع على الأوطان؛ ومن هنا أقول أنني أفضل حكم التيارات الإسلامية لأنها على الأقل تحفظ لي شرف وطني ورف زوجتي وابنتي عكس التيارات الأخرى التي تسمح بالمناكر بدعوى الحرية الشخصية ؛ إخوتي القراء إن مستقبل مصر مع الشرعية مرسي وليس مع الإرهابي السيسي
133 - Zaka الخميس 25 يوليوز 2013 - 00:55
أقول لأنصار الإنقلاب : الحقيقة أنكم تريدون ديموقراطية على مقاسكم و لسان حالكم يقول : "نحب الديموقراطية مالم تأتي بخصومنا إلى الحكم"
134 - صلاح عبد الجواد الخميس 25 يوليوز 2013 - 01:11
إن ما طرحة السيسى على الشعب من النزول يوم الجمعة لآعطاءة التفويض بالتعامل مع الارهاب . هل الآخوان يتظاهرون سلمياً هل ما يحدث من استقواء بالغرب اليس بخيانة وما يصدر عن لسان قيادات الاخوان ان عاد مرسى على الكرسى سوف يتوقف الارهاب فى سيناء اذا أنتم راضون عما يحدث من قتل لجنود جيش مصر أيريد أن يحكم مرسى وان لم يستطيع يدمر بلدة عبر تنظيم اهوج لا تهمة إلا مصلحة قادة المختلون من يستخدم السلاح والمفرقعات ويقتل كل يوم من الابرياء هم الارهابيون الذين يجب التخلص منهم . والمصريون كانوا على وشك النزول للإخوان فى الشوارع والقضاء عليهم وسحقهم من على وجهة مصر المنير المضئ ولكن الجيش سبقنا لكم
135 - Youness الخميس 25 يوليوز 2013 - 01:19
هل العقلية المصرية أصبحت بليدة الى هذ الدرجة كيف بمسؤول عسكري رفيع الدرجة يطلب من نصف الشعب بالخروج الى الشارع هذا يريد الاقتتال بين طائفتين ليدوس هو عليهم بدباباته وفروا ياجيش مصر وفروا مدخراتكم للعدو الذي يتربص بكم وفروا شيئا من القوت لاهاليكم ان الشعب المري بسيط جدا ،،،والعدد الكبير منهم غلابة ،،،هل هذا المسؤول العسكري لديه اسلحة جديدة يريد ان يجربها في شعبه،،،،،
ان كان هناك عناصر ارهابية في سيناء فلا تحتاج الى تفويض للقضاء على العناصر المخربة،،،اما ان تطلب من الشعب التجمهر فهذا يعني انك تجر به الى الفتنة والطائفية والاقتتال حتى تفعل أنت أيها المسؤول ما يمليه عليك شيطانك
اتق الله في شعبك الغلبان
نرى خروج الكتاتورية من الدول العربية ماتزيد شعوبها الا افتتانا وحروبا وتشردما وتطاحنا ، ولم نرى دموقراطية ، ولا هم يحزنون
هذا يخطب على الناس ،،والقبعة فوق الراس ،،،والنظارات زجاجهم اسود غليظ مثل قاع الكاس،،،، ماباغيش يشوف فيهم ،،،،،هاذي شوفة ديال باغي يطحن البشر بلا قياس
اللهم احق دماء المريين يارب آمين
136 - ahmed الخميس 25 يوليوز 2013 - 01:59
Quand tu vois qu'il y a un invalide à tes cotés ALLA MOUBARAK à cause de son alibi envers son peuple , son ami SHARON dans le coma jusqu'à ce jour pour ses tueries d'enfants , de jeunes et de vieux des deux sexes le fuyant à l'ARABIE S . le YEMINISTE aux U.S.A et le grand tueur SYIRIEN ; est-ce-que tous ces boureaux sont des pacifistes pour toi cher SISSI si LAHAYE vous mettera la corde au cou -tous- ce n'est qu'un grand service rendu à l'humanité ...
137 - بياض الثلج الخميس 25 يوليوز 2013 - 02:05
لا تفرحو كثيرا ليس بالمعنى الذي وتعرفونة. لطالما كان الفراعنة ظالمين ومستبدين. وهذا لا يشرف طبعا . وهذا ما يمثله الان السيسي و اتباعه الخونة لو كان لكم ذرة عقل و شرف و خوف وحب لوطنكم لما وصلتم لما انتم عليه الان. ماذا فعل الاخوان بحق السماء...؟
138 - دكالي الخميس 25 يوليوز 2013 - 02:15
وزيرالدفاع يؤدي دور الأحزاب السياسية المدنية وينوب عنهم بدعوة لإعمار الشارع المصري بالفوضى ويكون بذلك قد ساهم بشكل مباشر في حرب لا يعلم نهايتها إلا الله اتقوا الله في أنفسكم ياعمال بني صهيون فالفتنةنائمة لعن الله من أيقضها  
139 - أبونوال الخميس 25 يوليوز 2013 - 02:35
وماذا تنتظرون من (رجل) اعتبره اليهود الصهاينة
"بطلهم القومي"!!!
140 - حسن الخميس 25 يوليوز 2013 - 03:15
إذا خرج الشعب المصري تلبية لنداء السيسي، فإن الفكرة الوحيدة التي سأصبح متيقنا منها هي أن كل أولائك المفكرين الذين تتلمدنا على أيديهم، وكنا نعتقد أنهم مصريون، ليسوا إطلاقا أبناء تلك التربة، إذ لا يمكن لأولائك العباقرة أن يكونوا أبناء هذا الشعب الأحمق (إذا لبى هذة الدعوة إلى الاصدام في الشارع العام).
لك الله وحده يا هبة النيل، إذا لم يبرز من أبناءك من يبعد هذا المختل من على رأس أقوى مؤسساتك.
141 - mohamed touta الخميس 25 يوليوز 2013 - 04:42
يجب على الشعب المصري الشقيق ان لا يستجب لي السيسي ويتحاور سياسيا تم يتفهم
142 - sabri الخميس 25 يوليوز 2013 - 12:01
احبك يا مرسي في الله لك الله يا مصر حرب أهلية معناها الخراب الشامل
143 - الذهبي الخميس 25 يوليوز 2013 - 14:17
السيسي يقول للطرف الاول من النزاع اخرج للشارع لاقضي على من هو ضدك أي الطرف الثاني، فهو يبرهن بالتالي انه ضد العملية الديموقراضية والشرعية، وانه يعمل وفق مخططات مسبقة و يعتمد في ذلك على القمع والردع، وان ما يطبلون له هو ومجموعته من برامج للمصالحة يبقى مجرد كلام في كلام ليبرروا ما يقومون به وما سيقومون به من تجاوزات...
لكن الله مع الحق وفوق الجميع...
144 - EGYPTIENNE PAR LE COEUR الخميس 25 يوليوز 2013 - 15:44
Sissi est un grand général, son nom sera cité dans les annales de l'histoire car il combat l'obscurantisme qui est l'attitude hostile envers le progrès avant de juger le gens lisez l'histoire qui va vous citer les noms des généraux qui ont façonnés notre monde tels que : Alexandre le Grand, le macédonien
Hannibal, le Carthaginois
Napoléon Bonaparte, le Français
Attila, le Hun
César, le Romain
Erwin Rommel, l'Allemand
Tous ont dit : C'est par la violence qu'on doit instaurer la paix et la liberté. Il faut se sacrifier pour l'Egypte car c'est une nation à part . Napoléon avait dit à son armée : Soldats songez que du haut de ces pyramides 40 sièces vous contemplent
La devise de l'armée , c'est : Soldats si j'avance suivez-moi, Si je meurs vengez-moi , si je recule tuez-moi
Un général fait penser sa tête et non son coeur.
المجموع: 144 | عرض: 1 - 144

التعليقات مغلقة على هذا المقال